هل يمكن أن تدمن على القهوة والسكر والكافيين؟

ربما أنت مدمن على القهوة والسكر والكافيين؟
الصورة عن طريق ميريام زيلز

لا يوجد مرض آخر يؤثر على الكثير من الناس مثل الإدمان. تشير التقديرات الحالية إلى أن الإدمان يؤثر على ثلث السكان في الولايات المتحدة ؛ هذا واحد من كل ثلاثة أشخاص مدمنين أو متورطين بشكل مباشر مع مدمن. بالطبع ، عندما يسمع معظمنا كلمة "مدمن" ، نعتقد أن الكراك ، أو الكوكايين ، أو الهيروين ، أو أي من العقاقير الشريرة الأخرى غير المرعبة التي نعلم أطفالنا أن يكرهوها. بالتأكيد نحن لا نفكر ، على سبيل المثال ، السكر - ولكن السكر هو أكثر المواد المسببة للإدمان انتشارا في العالم!

كمجتمع نحن ندرس جيدا ما يشكل إدمان ، فضلا عن ما لا. إن "الحرب على المخدرات" التي ترتكبها الولايات المتحدة لا تهدف إلى جعل العاملين في المكتب يتراجعون عن تناول القهوة ، على الرغم من أنه ربما ينبغي أن يكون ذلك - فقد ارتبط الكافيين بالقلق والاكتئاب والأرق ومرض الثدي الليفي ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والعيوب الخلقية ، مشاكل تكاثرية ، وكما اكتشفت على الأرجح ، إنها تسبب إدمانًا كبيرًا. عندما يرتدي تلاميذنا ملابس تي شيرت مزركشًا فقط قل "لا" ، فهم لا يتحدثون عن الشوكولاته - على الرغم من أنها قد تعيق نموهم وتسبب التعب ، وفرط النشاط ، والسمنة ، والاكتئاب ، وحب الشباب ، وحرقة المعدة ، وأمراض القلب. ونعم ، تعمل الشيكولاتة تمامًا مثل العقاقير المسببة للإدمان - إنها تحفز الناقلات العصبية الجيدة ، وعندما تتباطأ هذه التأثيرات ، فإنها تتركنا في حاجة إلى المزيد.

هذا الكتاب، إدمان خالية من الطبيعييتناول ما يمكن تسميته الإدمان المجتمعي: المواد المسببة للإدمان التي دمرت طريقها إلى الحياة اليومية للثقافة الغربية. أنا لا أتحدث عن تدخين المخدرات هنا ؛ أنا أتحدث عن فنجان القهوة الصباحي المعتاد ، حول فواصل السجائر ، حول السكر المكرر كونه مكون رئيسي في كل طعام معبأ في السوق. الإدمان متوطنة في مجتمعنا. البعض منا محظوظ بما فيه الكفاية لتجنبهم. بعضنا يعرف أن لدينا إدمانًا ، ونحاول مرة أخرى أن نركلها. البعض الآخر منا ببساطة لا يزال يرى علامات التحذير.

لا يوجد مادة جيدة أو كلها سيئة. كما يقول المثل القديم ، "يقع الشر داخل الرجل ، وليس المخدرات". معظم المواد المسببة للإدمان لديها تطبيقات مهمة وقيمة. نحن نعرف هذه الاستخدامات ، ونحن نعرف المخاطر الكامنة فيها. إذا تجاهلنا المخاطر ، يجب علينا تحمل المسؤولية عن قراراتنا. الإدمان هو الشعور بالضيق العصامي. لقد أنشأناها ، ونحن وحدنا القادرين على التغلب عليها.

وجود إدمان لا يجعلك شخصًا سيئًا أو ضعيفًا. في الواقع ، الإدمان شائعة جدا. المزيد من الناس لديهم من لا. بعض الإدمان هي استجابة ذاتية التدمير لضغوط الحياة. البعض الآخر هو ناتج ثانوي طبيعي للمجتمع الذي نعيش فيه. الشيء المهم - وغالبا ما يكون أصعب شيء - هو إدراك الإدمان والاعتراف به. بمجرد اتخاذ هذه الخطوة الأولى ، فأنت في طريقك إلى ضربها.

السعي لتحقيق الطهارة

على مر التاريخ ، ابتكرت كل ثقافة ما طريقة لتغيير الوعي ، سواء كان ذلك من خلال الفاكهة المخمرة أو الحبوب أو الفطر أو التبغ. كحول ، تبغ ، ومختلف مواد انحناء العقل كانت تستخدم تقليديا في الطب ، الاحتفال ، والاحتفال. في الأزمان الماضية كان الإدمان يعتبر خطيئة مميتة وكان يعامل بسخرية وعقاب وحتى طرد الأرواح الشريرة.

ولكن عندما يتغير عالم الطب ، يتغير بسرعة. في القرن التاسع عشر اكتشفت المكونات النباتية النشطة وعزلت في تتابع سريع - المورفين في 1806 ، الكوديين في 1832 ، الأتروبين في 1833 ، الكافيين في 1841 ، الكوكايين في 1860 ، الهيروين في 1883 ، و mescaline في 1896.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بدأت المواد الإدمانية تصبح جزءًا أكبر من المجتمع. بواسطة 1850 ، على سبيل المثال ، أصبح السكر (99.5 في المئة السكروز) متاحة على نطاق واسع ورخيصة جدا. وفي 1860s ، استبدل الكحول والمخدرات محلول calomel (مصنوع من الزئبق) ونزف كعلاج طبي رائج. على الرغم من أن ذلك قد لا يبدو وكأنه تحسن كبير ، إلا أنه: على الأقل ، قتلتك المخدرات والمخدرات ببطء ، وليس بسرعة ، وإذا تمكنت من التوقف عن تناولها قبل النهاية ، فإنها في الواقع تستطيع أن تقدم لك بعض الخير.

أصبح الكيميائيون مهووسون باستخراج المكونات الفعالة من النباتات. وبطريقة ما ، بدا أكثر علمية وحديثة لتحويل كل شيء إلى مسحوق أبيض: الكوكايين والهيروين ، ومن أجل هذا السكر الأبيض والدقيق. الطب شرعت في السعي للنقاء. بدت النباتات الخضراء المجففة بسيطة و بدائية - و أقل ربحية.

كلما أصبحت المادة أكثر دقة ، كلما زادت احتمالية حدوث آثار جانبية وميول إدمانية. النباتات هي سيمفونية من هيكل وعجب - الفيتامينات والمعادن والزيوت الأساسية ، الكلوروفيل بناء الدم ، السابونين ، جليكوسيدات ، قلويدات ، وأكثر من ذلك. لا يقصد بها أن يتم صقلها. خذ على سبيل المثال الأفيون. له استخدام تقليدي في الطب الشعبي كمسكن ورائحة ، وهو فقط إدماني معتدل. ومع ذلك ، فإنه بمجرد تنقيته إلى شكل بلوري أبيض ، يصبح هروينًا ، مادة شديدة الإدمان ذات آثار جانبية خطيرة بشكل لا يصدق.

لم يكن حتى بعد الحرب العالمية الثانية اعتراف الإدمان بأنه مرض شرعي.

لماذا يحدث الإدمان

لماذا يجد بعض الناس أنفسهم في كثير من الأحيان ينغمسون في الأشياء التي يعرفون أنها ليست جيدة بالنسبة لهم ، في حين أن الآخرين قادرون على ممارسة ضبط النفس دون تكافح؟ العديد من الإدمان لها جذورها في تجارب الطفولة المؤلمة. ووفقًا لدراسة أجرتها الأكاديمية الوطنية للعلوم ، فمن المرجح أن ينتهي الأمر بالأطفال إلى الإدمان على شيء ما إذا تعرضوا للإساءة البدنية أو الإذلال أو الكذب ، وإذا كان آباؤهم هم أنفسهم مدمنون على المخدرات. على سبيل المثال ، إدمان الكحول هو أربعة إلى خمسة أضعاف أكثر انتشارًا بين الأطفال البيولوجيين للمدمنين على الكحول من أولئك الذين لديهم آباء غير كحوليون.

يقترح بحث جديد أننا قد يكون من الصعب الإدمان من سن مبكرة جدا. علامات محددة تشير إلى الأطفال في خطر. الأطفال المصابون بالزجاجة الذين يعانون من صعوبات التعلم أو اضطراب نقص الانتباه الذين يتناولون كميات زائدة من الأطعمة السكرية ويتلقون القليل من التوجيه في قبول المسئولية يكونون أكثر عرضة للإصابة بالحساسية والسكري والميول المسببة للإدمان. يمكن أن يسهم الحرمان أو الإفراط في الحركة والتحولات بين المديح المفرط والانضباط في مرحلة الطفولة في الإدمان في مرحلة البلوغ.

يبدأ الأطفال في الولايات المتحدة في كثير من الأحيان بتجريب المخدرات والكحول في وقت مبكر من الصف الرابع. في الصفوف الدنيا هم أكثر عرضة لتجربة المواد لتشعر كبار السن ، في الصفوف المتوسطة لتناسب ، وفي الصفوف العليا لوقت جيد. الشباب الذين لديهم اهتمام قليل بالقيم الروحية أو الأهداف الأكاديمية ويفتقرون إلى دعم الوالدين هم الأكثر عرضة لخطر تعاطي المخدرات. أولئك الذين يشتركون في علاقة وثيقة مع أفراد العائلة ويشعرون بأنهم جزء من مجتمع محبين هم أقل عرضة للوقوع في المشاكل مع تعاطي المخدرات. يمكن للعائلات المساعدة في منع أطفالهم من تطوير الإدمان الخطير من خلال إنشاء أنماط تواصل جيدة في وقت مبكر ومساعدة أطفالهم على وضع أهداف واقعية للمستقبل. القول المأثور هو الصحيح: "علم أولادك جيدًا!"

ومع ذلك ، حتى أولئك الذين لديهم طفولة صغيرة نسبياً يمكن أن يتحولوا إلى بالغين يعانون من اختلال في التوازن العاطفي. من ليس لديه بذور الخردل من انعدام الأمن مخبأة في الداخل؟ ونحن أطفال كنا خائفين من الوحوش تحت السرير ، وكبالغين نعطي الوحوش أسماء جديدة: انعدام الأمن المالي ، مشاكل العلاقة ، الإجهاد الوظيفي. كل ذلك ينبع من الخوف من المجهول والخوف من التغيير. إذا كانت الوحدة ، والرفض ، والتدمير الذاتي ، والعداء ، والقلق ، والإجهاد هي البذور التي تزرع بثبات في أعناقنا ، ثم الخوف هو الماء والشمس التي تساعد على الإدمان. لا يشعر بالشعور بالقدر الكافي وعدم القدرة على التعبير عن مشاعرنا وأحلامنا ومخاوفنا الحقيقية يمكن أن يضعنا في أوقات صعبة ويفتح الباب أمام الإدمان.

العوامل البيولوجية في الإدمان

يمكن للعديد من العوامل البيولوجية أن تسهم في الإدمان ، بما في ذلك انخفاض وظيفة الغدة الدرقية ، وسوء وظيفة الغدة الكظرية ، والعصبية العصبية المختلة ، ونقص التغذية ، وفشل الغدة الكظرية ، والتعب ، وفرط نمو الخميرة. اثنين من أكثرها شيوعا هي نقص السكر في الدم والحساسية الغذائية.

العلاقة بين نقص السكر في الدم والإدمان أمر لا يقبل الجدل. السؤال هو ما هي الأسباب التي. من المعروف أن نقص السكر في الدم له رد فعل قوي على السكريات البسيطة ، مثل تلك الموجودة في الطعام والكحول. والعديد من المواد المسببة للإدمان ، بما في ذلك التبغ والكحول والسكر ، ترتفع مستويات السكر في الدم ، والتي يمكن أن تؤدي مع مرور الوقت إلى نقص السكر في الدم. فهل يجعلك نقص السكر في الدم أكثر عرضة لتطوير الإدمان ، أم أنه الإدمان الذي يجعلك يعاني من نقص السكر في الدم؟ من المحتمل أن يكون قليلا من الاثنين معا. ما هو مثير للاهتمام هو أن أعراض نقص السكر في الدم هي نفس أعراض الإدمان: التهيج ، والأرق ، والتعب ، والقلق ، والاكتئاب ، والارتباك ، والتفكير البطيء ، والانفجارات العاطفية ، والسلبية.

يمكن أن يلعب نقص السكر في الدم دورًا في السلوك غير الاجتماعي أيضًا. وفقا لميشيو كوشي ، مؤلف الجريمة والنظام الغذائي: نهج الماكروبيوتيك، بقدر 80 إلى 85 في المئة من عدد نزلاء السجون لدينا هو hypoglycemic.

يمكن أن تكون الحساسية أيضًا من العوامل الرئيسية في السلوك الإدماني. إذا كنت تستهلك طعامًا لديك حساسية أو حساسية ، فقد تواجه في بادئ الأمر زيادة في عملية الأيض ، مما يسبب اندفاعًا في الطاقة. عندما يرتد هذا الشعور وتعود إلى طبيعته ، تشعر بانخفاض في الطاقة ، مما يؤدي إلى الرغبة في الطعام الذي حفز هذا الارتفاع. وكثيراً ما تكون الحساسية هي السبب وراء الإدمان على الغذاء ويمكنها حتى تحفيز إدمان الكحول ، لأن الحبوب المستخدمة لصنع الكحول - القمح والجاودار والشعير - هي من مسببات الحساسية الشائعة.

شرق وجهات نظر حول الإدمان

تسبب الإدمان ركود تشي (قوة الحياة) في الكبد. يقوم الكبد بتطهير الجسم من المشاعر السلبية ، ويساعد الركود في الكبد على الشعور بالغضب والإحساس بالإبداع.

تسبب الإدمان أيضًا الإجهاد الكلوي والكظري ، مما يؤدي إلى البرودة في الجسم ، والتبول المتكرر ، وجين (نقص جوهري). يقول الطب الصيني التقليدي (TCM) أنه عندما تكون الكلى ضعيفة ، يصبح الدماغ ضعيفًا أيضًا.

يسبب الإدمان تشويشًا في العلاقة بين القلب والعقل ، مما يساهم في نقص التركيز ، والإثارة ، واضطرابات النوم ، فضلاً عن النقص العام الذي يسبب نقصًا في الحافز والطاقة والشحوب ونحافة ونقص الشهية. الإدمان يسبب أيضا نقص في تشي لأن المسيء يركز على المادة المسببة للإدمان بدلا من التغذية الحقيقية. يمكن أن يؤدي نقص تشي إلى مجموعة من حالات عدم الانسجام العاطفي والاجتماعي والروحاني والجسدي.

الضرب الإدمان

لا أحد يعتزم أبدا أن يصبح مدمنا. لكن معظمنا يقلل من القوة التي يمكن أن تسببها مادة تسبب الإدمان ، ونحن نبالغ في تقدير قدرتنا على ضبط النفس. ولكن مثلما يمكن الحصول على العادات ، فكذلك يمكن كسرها. آخرون فعلوا ذلك ، ويمكنك أيضا! بالتخلي عن إدمانك ، ستتعلم كيف تغذي جسمك وعقلك وروحك ، وكيف تحافظ على صحتك وخالية من الإدمان طوال حياتك.

تذكر ، لقد استغرق الأمر أكثر من بضعة أيام لتصبح عادة إدمانك ، وسيستغرق الأمر أكثر من بضعة أيام حتى تتمكن من إبعادها عن حياتك. حظا طيبا وفقك الله!

هل أنت مدمن؟

1. هل تشعر أنك لا تريد التوقف عن الانغماس في مادة معينة - الكافيين ، السكر ، التبغ ، الكحول - الآن ، على الرغم من أنك تستطيع ذلك في أي وقت؟

2. لقد حاولت من أي وقت مضى لوقف لمدة اسبوع ولكن لم يتمكن من فعل ذلك؟

3. هل تستاء من نصائح الآخرين الذين يعربون عن قلقهم بشأن استخدامك للمخدرات؟

4. هل سبق لك أن حاولت السيطرة على إدمانك عن طريق التحول إلى مادة بديلة مسببة للإدمان؟ على سبيل المثال ، هل سبق لك أن تناولت التدخين حتى يمكنك التخلي عن الشرب؟

5. هل أحسد الناس الذين يمكن أن تنغمس دون الوقوع في مشاكل؟

6. واستخدامك مادة خلق مشاكل مع الأهل والأصدقاء؟

7. هل تحاول تجنب العائلة أو الأصدقاء عند استخدامك لمضمونك؟

8. هل فقدت العلاقات بسبب تعاطي المخدرات؟

9. هل تحدد صداقاتك ما إذا كان الآخرون ينغمسون في نفس المواد التي تتناولها أنت؟

10. هل تنغمس في مادة الخاص وحده؟

11. هل سبق لك أن أهملت عائلتك أو عملك لمدة تزيد عن يومين متتاليين بسبب تعاطي المخدرات؟

12. عندما تكون المواد محدودة أو غير متوفرة في المناسبات الاجتماعية ، هل تحاول الحصول على بعض على أي حال؟

13. لقد فاتك من وقت العمل خلال العام الماضي بسبب تعاطي المخدرات؟

14. توقف مادة التي تختارها كونه متعة للاستخدام؟

15. عندما تكون المحتوى الخاص بك منخفض ، هل تشعر بالقلق أو القلق بشأن كيفية الحصول على المزيد؟

16. هل تخطط حياتك حول استخدام مادة الخاصة بك؟

17. هل تستهلك أكثر من أي وقت مضى من مادة معينة من كنت تنوي؟

18. هل تستهلك أكثر مما اعتدت عليه من أجل الشعور بنفس التأثيرات؟

19. هل تستهلك قدر ما تستطيع وتشعر بأنها مترددة في التخلص من أي بقايا طعام؟

20. هل تعاني من صعوبات مالية بسبب تعاطي المخدرات؟

21. هل تستخدم مادتك عندما تشعر بخيبة الأمل أو الاكتئاب أو تمر بوقت عصيب؟

22. لا تؤثر على جوهر الخاص بك استخدام نومك؟

23. وقدرتك الجنسي أو رغبة عانت من استعمال المواد الخاصة بك؟

24. هل تشعر بالقلق من أنك إذا توقفت عن الاستخدام ، ستفتقر إلى الطاقة أو الدافع أو الثقة أو القدرة على الاسترخاء؟

25. هل استخدام مادة بك مرارا وتكرارا إلى النوم أو البقاء مستيقظا؟

26. هل تكذب على الآخرين بشأن كم أو مقدار استهلاكك لموادك؟

27. هل سرقت أموال أو سلع لدعم عادتك؟

28. كنت قد فقدت وظيفة بسبب تعاطي المخدرات؟

29. هل ندمت على الطريقة التي تصرفت بها أثناء استخدامك لمستوى عالي من الإدمان؟

30. هل تعاني من التهيج ، والصداع ، أو الهزات عندما لا تستهلك المادة الخاصة بك لفترة من الوقت؟

31. لقد مررت من أي وقت مضى من تعاطي المخدرات؟

32. هل شعرت يومًا بأن حياتك ستكون أكثر إنتاجية إذا لم تكن تنغمس في هذه المادة بعينها؟

33. ويمكنك أن تصبح أكثر سرعة الانفعال وصعوبة في الحصول على جنبا إلى جنب مع؟

34. هل نمط الاستخدام الخاص بك يحتمل أن تكون خطرة؟ (يمكن أن يكون هذا صحيحًا حتى في الحالات التي لا يكون فيها استهلاك المواد غير متكرر أو مفرط).

35. هل تفتقر إلى ضبط النفس في تقرير ما إذا كنت ستستهلك مادتك الخاصة أم لا؟

36. وعادتك يضعك في حالة من سوء الحالة الصحية؟

37. هل يعتبر تعاطي موادك خطراً على الآخرين؟ (عن طريق التدخين السلبي ، القيادة في حالة سكر ، استخدام الموارد العائلية ، وما إلى ذلك؟)

كم عدد الأسئلة التي أجبت بنعم عليها؟ في أعماقك ، إذا كنت صادقًا مع نفسك ، فأنت تعرف ما إذا كانت لديك مشكلة تتعلق بإساءة استخدام المواد أو أنك في طريقك إلى واحدة. افعل شيئا حيال ذلك الآن ، في حين يمكنك.

© 2001 ، بقلم بريجيت مارس. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
فنون الشفاء الصحافة.
www.innertraditions.com

المادة المصدر

خالية من الإدمان - بطبيعة الحال: تحرير نفسك من التبغ والكافيين والسكر والكحول والعقاقير الطبية
بريجيت المريخ ، AHG

الأعشابإدمان خالية - وبطبيعة الحال يوفر طرقًا لطيفة ولكنها فعالة لتخفيف الرغبة الشديدة وتغذية الجسم ، بالإضافة إلى معلومات حول تطهير الجسم من السموم المتراكمة واستخدام العلاجات الطبيعية لتخفيف التوتر. يمكن استخدام العلاجات بالاقتران مع العلاجات التقليدية ، مثل العلاج النفسي أو اجتماعات مدمني الخمر دون الكشف.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.

عن المؤلف

بريجيت المريخبريجيت مارس ، وهي عضو مؤسس في نقابة أطباء الأعشاب الأمريكية ، هي مستشارة غذائية متخصصة بالأعشاب ، ومدرسة لديها ثلاثين عاما من الخبرة. هي مؤلفة Rawsome!: تعظيم الصحة ، والطاقة ، وفرحة الطهي مع النظام الغذائي للأغذية الخام، و شارك في تأليف كتاب كتاب القنب الجوز: الغذاء القديم من أجل الألفية الجديدة. زيارة موقعها على الانترنت في www.brigittemars.com.

فيديو / مقابلة مع بريجيت مارس: حول أهمية الأدوية العشبية في عالمنا الحديث

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Could You Be Addicted to Coffee, Sugar, and Caffeine?

Maybe You're Addicted to Coffee, Sugar, and Caffeine?
Image by Myriam Zilles

No other disease affects as many people as addiction. Current estimates suggest that addictions affect one-third of the population in the United States; that's one in three people who are addicted or are directly involved with an addict. Of course, when most of us hear the word addict, we think crack, or cocaine, or heroin, or any of the other horrifyingly addictive illegal street drugs we've been teaching our children to abhor. Certainly we don't think about, say, sugar -- and yet sugar is the most prevalent addictive substance in the world!

As a society we're well schooled on what constitutes an addiction, as well as what does not. The United States' "war on drugs" is not about getting office workers to ease back on coffee, though perhaps it should be -- caffeine has been linked to anxiety, depression, insomnia, fibrocystic breast disease, cardiovascular disease, birth defects, and reproductive problems, and, as you've probably found out for yourself, it's highly addictive. When our schoolchildren wear T-shirts emblazoned JUST SAY NO, they're not talking about chocolate -- although it can stunt their growth and cause fatigue, hyperactivity, obesity, depression, acne, heartburn, and heart disease. And, yes, chocolate works just like an addictive drug -- it stimulates feel-good neurotransmitters, and when these effects wear off, it leaves us wanting more.

This book, Addiction-Free-Naturally, addresses what could be called societal addictions: the addictive substances that have wormed their way into the daily life of Western culture. I'm not talking about smoking dope here; I'm talking about that habitual morning cup of coffee, about cigarette breaks, about refined sugar being a major ingredient in just about every packaged food on the market. Addictions are endemic to our society. Some of us are fortunate enough to avoid them. Some of us know we have addictions, and we try time and time again to kick them. Others of us have simply yet to see the warning signs.

No substance is all good or all bad. As the old proverb says, "The evil lies within the man, not the drug." Most addictive substances have significant and valuable applications. We know these uses, and we know the dangers inherent to them. If we ignore the dangers, we must take responsibility for our decisions. Addiction is our own self-made malaise. We have created it, and we are the only ones who can overcome it.

Having an addiction does not make you a bad or weak-willed person. Indeed, addictions are quite common; more people have them than not. Some addictions are a self-destructive response to life stressors. Others are a natural by-product of the society we live in. The important thing -- and often the most difficult thing -- is to realize and acknowledge an addiction. Once you've taken that first step, you're well on your way to beating it.

The Quest for Purity

Throughout history virtually every culture has devised some way of altering consciousness, whether it be through fermented fruit or grain, mushrooms, or tobacco. Alcohol, tobacco, and various other mind-bending substances were traditionally used for medicine, ceremony, and celebration. In past ages addiction was considered a mortal sin and was treated with ridicule, punishment, and even exorcism.

When the world of medicine changed, however, it changed fast. In the nineteenth century active plant ingredients were discovered and isolated in quick succession -- morphine in 1806, codeine in 1832, atropine in 1833, caffeine in 1841, cocaine in 1860, heroin in 1883, and mescaline in 1896.


 Get The Latest From InnerSelf


Addictive substances began to become a greater part of society. By 1850, for example, sugar (99.5 percent sucrose) became widely available and very cheap. And in the 1860s alcohol and narcotics replaced calomel (made from mercury) and bleeding as the vogue medical treatments. Though that may not sound like a big improvement, it was: at least alcohol and narcotics killed you slowly, rather than quickly, and if you managed to stop taking them before the end, they actually could do you some good.

Chemists became obsessed with extracting active ingredients from plants. Somehow it just seemed more scientific and modern to turn everything into a white powder: cocaine, heroin, and for that matter white sugar and flour. Medicine embarked on a quest for purity. Dried green plants seemed too plain and primitive -- and less profitable.

The more refined a substance becomes, the more likely it is to have side effects and addictive tendencies. Plants are a symphony of structure and wonder -- vitamins, minerals, essential oils, blood-building chlorophyll, saponins, glycosides, alkaloids, and more. They are not meant to be refined. Take, for example, opium. It has traditional use in folk medicine as a sedative and soporific, and it's only mildly addictive; once refined to a white crystalline form, however, it becomes heroin, a highly addictive substance with incredibly dangerous side effects.

It was not until after World War II that addiction was recognized as a legitimate disease.

Why Addiction Occurs

Why do some people find themselves frequently indulging in things that they know are not good for them, while others are able to exercise restraint without struggling? Many addictions have their roots in painful childhood experiences. According to a study undertaken by the National Academy of Sciences, children are more likely to end up addicted to something if they are physically abused, humiliated, or lied to, and if their parents are themselves substance abusers. For example, alcoholism is four to five times more prevalent among the biological children of alcoholics than among those with nonalcoholic parents.

New research suggests that we may well be hardwired for addiction from a very tender age. Specific signs point to children at risk. Bottle-fed children with learning disabilities or attention deficit disorder who eat excessive amounts of sugary foods and receive little guidance in accepting responsibility are at higher risk of developing allergies, diabetes, and addictive tendencies. Deprivation or overindulgence and shifts between excessive praise and discipline during childhood can also contribute to addiction in adulthood.

Children in the United States often begin experimenting with drugs and alcohol as early as the fourth grade. In the lower grades they are more likely to try substances to feel older, in the middle grades to fit in, and in the upper grades for a good time. Young people who have little interest in spiritual values or academic goals and lack parental support are at the highest risk for drug abuse. Those who share a close relationship with family members and feel a part of a loving community are less likely to get into trouble with substance abuse. Families can help keep their children from developing dangerous addictions by establishing good communication patterns early on and helping their children set realistic goals for the future. The old saying is true: "Teach your children well!"

Still, even those with relatively uneventful childhoods can grow into adults with emotional imbalances. Who doesn't have a mustard seed of insecurity hidden away inside? As children we were afraid of the monsters under the bed, and as adults we give the monsters new names: financial insecurity, relationship problems, job stress. All stem from fear of the unknown and fear of change. If loneliness, rejection, self-destruction, hostility, anxiety, and stress are the seeds firmly planted in our psyches, then fear is the water and sunshine that helps addiction spring up. Not feeling adequately loved and not being able to express our true feelings, dreams, and fears can set us up for hard times and open the door to substance abuse.

Biological Factors in Addiction

Many biological factors can contribute to addictions, including low thyroid function, poor adrenal function, malfunctioning neurotransmitters, nutritional deficiencies, adrenal insufficiency, fatigue, and yeast overgrowth. Two of the most common are hypoglycemia and food allergies.

The correlation between hypoglycemia and addiction is indisputable. The question is which causes which. It's known that hypoglycemics have a strong reaction to simple sugars, such as those found in food and alcohol. And many addictive substances, including tobacco, alcohol, and sugar, raise blood sugar levels, which over time can lead to hypoglycemia. So does hypoglycemia make you more prone to developing addictions, or is it the addiction that makes you hypoglycemic? It's likely to be a little of both. What's interesting is that symptoms of hypoglycemia are the same as symptoms of addiction: irritability, restlessness, fatigue, anxiety, depression, confusion, sluggish thinking, emotional outbursts, and negativity.

Hypoglycemia can play a part in antisocial behavior as well. According to Michio Kushi, author of Crime and Diet: The Macrobiotic Approach, as much as 80 to 85 percent of our prison population is hypoglycemic.

Allergies can also be major factors in addictive behavior. If you consume a food to which you are allergic or sensitive, you may initially experience an increase in metabolism, causing an energy rush. As this feeling wears off and you return to normal, you feel a decrease in energy, which leads to a craving for the food that stimulated that high. Allergies are frequently the culprit behind food addictions and can even stimulate alcohol addictions, because the grains used to make alcohol -- wheat, rye, and barley -- are common allergens.

Eastern Perspectives on Addiction

Addictions cause stagnation of chi (life force) in the liver. The liver cleanses the body of negative emotions, and chi stagnation in the liver contributes to feelings of anger and stunts creativity.

Addictions also cause kidney and adrenal stress, which leads to coldness in the body, frequent urination, and jing (vital essence) deficiency. TCM (Traditional Chinese Medicine) holds that when the kidneys are weak, the brain also becomes weak.

Addiction causes derangement in the heart-mind-spirit connection, contributing to lack of concentration, agitation, and sleep disorders as well as general deficiency causing lack of motivation, energy, paleness, thinness, and lack of appetite. Addiction also causes a deficiency in chi because the abuser focuses on the addictive substance rather than true nourishment. A chi deficiency can lead to a range of emotional, social, spiritual, and physical disharmonies.

Beating Addictions

No one ever intends to become addicted. But most of us underestimate the power an addictive substance can have, and we overestimate our power of self-control. But just as habits can be acquired, so can they be broken. Others have done it, and you can, too! In giving up your addiction, you'll learn how to nourish your body, mind, and soul, and how to stay healthy and addiction-free for life.

Remember, it took more than a few days for a habit to become your addiction, and it will take more than a few days for you to banish it from your life. Good luck!

Are You Addicted?

1. Do you feel that you just don't want to stop indulging in a particular substance -- caffeine, sugar, tobacco, alcohol -- right now, although you could at any time?

2. Have you ever tried to stop for a week but been unable to do so?

3. Do you resent the advice of others who express concern about your substance use?

4. Have you ever tried to control your addiction by switching to an alternative addictive substance? For instance, have you ever taken up smoking so that you could give up drinking?

5. Do you envy people who can indulge without getting into trouble?

6. Has your substance use created problems with friends and family?

7. Do you try to avoid family or friends when you're using your substance?

8. Have you lost relationships because of substance abuse?

9. Are your friendships determined by whether others indulge in the same substances as you?

10. Do you indulge in your substance alone?

11. Have you ever neglected your family or work for more than two days in a row due to substance abuse?

12. When substances are limited or unavailable at social events, do you try to obtain some anyway?

13. Have you missed time from work during the past year due to substance use?

14. Has your substance of choice stopped being fun to use?

15. When you are low on your substance, do you feel anxious or worried about how to get more?

16. Do you plan your life around your substance use?

17. Do you ever consume more of your particular substance than you intend to?

18. Are you consuming more than you used to in order to feel the same effects?

19. Do you consume as much as you can and feel reluctant to discard any leftovers?

20. Are you experiencing financial difficulty due to substance use?

21. Do you use your substance when you are disappointed, depressed, or going through a difficult time?

22. Does your substance use affect your sleep?

23. Has your sexual ability or desire suffered from your substance use?

24. Are you concerned that if you stop using, you will lack energy, motivation, confidence, or the ability to relax?

25. Do you use your substance repeatedly to sleep or stay awake?

26. Do you ever lie to others about how much or how often you consume your particular substance?

27. Have you ever stolen money or goods to support your habit?

28. Have you lost a job because of substance use?

29. Do you ever regret the way you behaved while you were on a substance-use high?

30. Do you experience irritability, headaches, or tremors when you have not consumed your particular substance for a while?

31. Have you ever passed out from substance use?

32. Have you ever felt your life would be more productive if you were not indulging in that particular substance?

33. Have you become more irritable and difficult to get along with?

34. Is your pattern of use potentially dangerous? (This can be true even in cases where substance consumption is neither frequent nor excessive.)

35. Do you lack self-control in deciding whether or not to consume your particular substance?

36. Is your habit putting you into a state of poor health?

37. Is your substance abuse dangerous to others? (Via secondhand smoke, drunk driving, using up family resources, et cetera?)

How many questions did you answer yes to? Deep down inside, if you are being honest with yourself, you know if you have a substance-abuse problem or are on your way to one. Do something about it now, while you can.

©2001, by Brigitte Mars. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
Healing Arts Press.
www.innertraditions.com

Article Source

Addiction-Free--Naturally: Liberating Yourself from Tobacco, Caffeine, Sugar, Alcohol, Prescription Drugs
by Brigitte Mars, A.H.G.

herbsAddiction-Free--Naturally offers gentle but effective ways to ease cravings and nourish the body, as well as information on cleansing the body of accumulated toxins and using natural remedies for stress relief. The remedies can be used in conjunction with conventional therapies, such as psychotherapy or Alcoholics Anonymous meetings.

Info/Order this book. Also available as a Kindle edition.

More books by this author.

About the Author

Brigitte MarsBrigitte Mars, a founding member of the American Herbalists Guild, is an herbalist nutritional consultant, and teacher with thirty years of experience. She is the author of Rawsome!: Maximizing Health, Energy, and Culinary Delight With the Raw Foods Diet; and co-author of The Hemp Nut Cookbook: Ancient Food for a New Millennium. Visit her website at www.brigittemars.com.

Video/Interview with Brigitte Mars: On the importance of herbal medicine in our modern world

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}