أن تكون سعيدًا في العمل: مسائل ذات معنى في العمل

لتكون سعيدا في العمل

"وظائف لدينا ليست حياتنا ... فقط أزعج حالتنا الراهنة.
لدينا خيارات ".

- يشوع هالبرستام، مؤلف كتاب
العمل: كسب العيش وجعل الحياة

كان ذلك هو 1973 وكنت ما يقرب من خمسين ، "قالت هيلاري ستيوارت ، وهي كاتبة غزيرة ، رسامة وخبيرة في الثقافة المحلية في الساحل الغربي ، كانت تخبرني لماذا تركت عملها كمصممة تلفزيونية منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا." حول الاستوديو مع ملف منتفخ تحت ذراعي ملحوظ IMWAB [I Am كتابة كتاب]. كلما استطعت ، كنت أتوجه إلى مكتبي وأغلق الباب وأبتعد عنه.

وكان في نهاية المطاف أنا لاتخاذ خيار، ولذا فإنني حفظ أموالي وعندما شعرت استعداد، أنا جعلت كبيسة. كان نوعا من النضال من أجل تغطية نفقاتهم ولذا فإنني خفض النفقات حتى العظم، والتفاح المفاجئة التي جمعت حتى وذهب بدون كريم في قهوتي. ولكنني كنت مصممة ".

ولم هيلاري ستيوارت ليس مجرد البقاء على قيد الحياة، وقالت إنها ازدهرت! عملها هو سعادتها. يتدفق من خلال حياتها بشكل طبيعي مثل المد والجزر في تنظيف الشواطئ من منزلها في جزيرة كوادرا. لها حل لاختبار الآلهة الخطط الأمنية والمعاشات أدى إلى حياة ذات مغزى عميق. أنهى السيدة ستيوارت أن كتاب والعديد من اتباعه الآخرين.

مسائل ذات مغزى في العمل

في أبسط مستوياتها ، يلبي العمل ضروراتنا الاقتصادية ويشير إلى مكانتنا في المجتمع. من خلال ذلك ، نقوم بدفع الإيجار ، وشراء البقالة ، والاستعداد للمستقبل. ولكن يمكن لعملنا أيضًا أن يعبر عن من نكون وأن نقدم أسبابًا لتحقيق الحياة. وسواء انتظرنا الطاولات في المطعم المحلي أو إدارة منزل الوساطة في وول ستريت ، فسوف يعرض العمل الهادف مواهبنا الخاصة ويعزز رضانا العميق.

لكن أونفولفيل السموم العمل لدينا تلذذ اجل لقمة العيش. انها pilfers النعم أننا نستحق، ويمكن أن تعكر القلب والروح - وأنها يمكن أن تخنق الحياة مع الإجهاد العاطفي والبدني. هذا يبعثر حياة مع الضجر والقلق والاستياء، وتدني احترام الذات يمكن أن تترك لنا مرارة، متمنيا كنا في مكان آخر - أو وقعوا في حلقة مفرغة من الحسد - لشخص آخر. مثل كل فوضى، أونفولفيل العمل الغيوم حياة مع التيارات من الفوضى التي تعض في أعقاب قوة الشخصية.

عدم الاعتراف، وأماكن العمل ثرثار، والبيئات المادية غير الصحية، والوظائف دون المحتملين، وأرباب العمل من دون رحمة كلها عوامل تساهم في فوضى في مكان العمل. والتعاسة في العمل هو واسع الانتشار. أعلن في المئة فقط من الرجال و13 22 في المئة من النساء في 10,000 شملهم الاستطلاع عن دراسة بريطانية أن كانوا راضين تماما أنهم مع وظائفهم. آخر استطلاع أجرته النسخة الإلكترونية من مجلة الأحمر وجد أن ستة من أصل عشرة العاملات يتمنون أن ترك وظائفهم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


حتى الآن وسيكون معظمها لا. إغراء للاجازة القادمة، والزيادة السنوية، ووعد من المعاش التقاعدي ابقاء العديد من بالسلاسل إلى حجر الرحى. حتى لا مسؤولية للدائنين الأسرة وإصرارا. قد تفعل ما تريد فعلا العمل من اجل الناس مع حساب ثقة صحية، ولكن ماذا عن تسعة الخمسية ورقة مالية، لمع التزامات حقيقية والتزامات؟

إذا لم تستطع تغيير وظيفتك ، قم بتغيير Outlook الخاص بك

اسبرانزا، يا رائع لا معنى له تصفيف الشعر، ويقول كل شيء عن موقف. اسبيرانزا يجسد كويكر قائلا "العمل هو حب جعلت مرئية." إناء من الزهور (هدية أسبوعية من زوجها) التي تهيمن على استوديو لها تتضاءل بجوار حماسة لها المسكرة للحياة. الموسيقى اللاتينية الحماسية تعوم في الهواء كما انها لقطات تجعيد الشعر والتانجو،. بمثابة البلسم الشافي من الرعاية حقيقي ينبع من غيض من مقص مصفف شعرها تجاه النساء الذين يأتون لتبدو جديدة انيق. يغادروا مع أخف قلوب ورؤساء رنين بالحكمة مطبخ مائدة اسبيرانزا في.

واضاف "اذا كنت ترغب في تغيير وظائفهم ولكن لا يمكن تغيير نظرتك"، وقال هذه امرأة مرحة الذي يحتضن bosomy يمكن ضغط 1 الصرخة من الهيكل هوجان. "انا سعيد مع ما أقوم به الآن، ولكن مثل معظمنا، لقد كان وظائف أنا مكروهة. ولكن مهلا، والعسل، وعلينا جميعا أن نعمل على شيء، وأحيانا لدينا فقط وضعت على وجه الخير وفعله قصارى جهدنا لجعل الشمس يلمع - خصوصا عندما يكون غائما وكنت تعرف ما ".؟ وأضافت بابتسامة عريضة مشع. "عندما ننظر لما فيه خير في الاشياء في الحياة، نجدهم، حتى في وظائف لا نحب".

بينما وجهة نظر إيجابية باش من هيك فوضى عقلية، لذلك سوف اندفاعة من الإبداع. "بالنسبة لي، تدريس مواد أنا لا أحب هو فوضى في مكان العمل"، وقال بربارة، وهو مدرس لديه رغبة في التاريخ، وكره للألعاب الرياضية. "أنا أعشق التاريخ ولكن لا يوجد لدي اي موهبة عندما يتعلق الأمر الى التربية البدنية. لحسن الحظ، لدي زميل الذين وافقوا على التجارة بي بي فئة لفئة تاريخها. مع واحدة أقل عرضة للتحضير، ونحن على حد سواء لديها المزيد من الوقت لنفعل ما 'اعادة أفضل في فوز الجميع.، وخاصة الاطفال. "

وبعد ساعتين بالسيارة للعمل تشوش على عمل لسو، وفانكوفر القائم على حساب السلطة التنفيذية العليا. "القيادة في هذه المدينة هو رهيبة، وأنا حيوان بحلول موعد وصولي الى هذا المنصب." لحسن الحظ، سمحت شركة سو لها للعمل من المنزل يومين في الأسبوع. واضاف "انها صفقة جيدة بالنسبة لهم. لدي عدد أقل من الانقطاع من هنا في المكتب لذلك أنا في الواقع أكثر انتاجية. وانا حفظ كل هذا الوقت في الانتقال".

ولكن ماذا لو كنا يحتقر عملنا، لا يمكن أن تصمد أمام رئيسه، وأيام الإثنين الرهبة، ويموت قليلا في كل مرة ونحن لكمة على مدار الساعة؟ إذا نظرنا، غالبا ما تكون هناك فرص جديدة ضمن الحقل نفسه. قد ممرضة تعمل الغرفة تسعى الإغاثة من أجواء مشحونة إعادة تدريب وطبيب الصحة العامة. ويمكن لمصرفي بالاحباط بسبب جمود مؤسسة ضخمة وضعت بلده شركة الاستشارات المالية. منهك الطلاق المحامي من قوة الدفع وباري من قاعة المحكمة قد تستخدم للتفاوض ومهاراتها في حل المشاكل لتعليم وساطة.

لا تتورط في الأصفاد الذهبية

التعامل مع جيمس، وممثل والتسويق، ووضع له مع الصبر وخطة. "عشت حياة التجارية بيرة"، وقال انه من وظيفته. "جلست في مربعات كبار الشخصيات في الألعاب، بالتزلج، golfed، والصيد في أفضل الأماكن." في الوقت الشيب سلط الضوء على تجعيد الشعر الاشقر صبياني وعائلته المتنامية بمنحهم اهتمام، تمت تبرئة سلم شركة للموافقة عليها. وكان كل ما كان علي القيام به إنطلق بسرعة تصل إلى درجات. هذا هو جيمس عندما استقال.

"أردت أن أرى أولادي يكبرون. على الرغم من أن الشركة لم يخرج و يقول ذلك، فإنه من المتوقع لنا أن نعيش في وظيفة"، وأوضح "بالتأكيد، [الرؤساء] وقال انه من المهم لتحقيق التوازن في حياتنا، حتى قدم لنا الدورات حول كيفية القيام بذلك، ولكن عرفت كل الرجال والمال الذي يأتي في المرتبة الأولى الأهداف الفصلية وكل ذلك، حسنا، انه كان لطيفا، لكنها مملوكة لي - وقتي ".

يعرف جيمس مهاراته لها قيمة لكنه اكد انه "لا يريد أن يأخذ مخاطر كبيرة، لذلك بدأت ابقاء العين اصل لشيء متعلق ب صناعة بلادي". تحدث مع الناس، وطلب ما كان يحدث في شركاتهم، وشاهدت كيف تتم معاملتهم. ثم بدأ اسقاط تعليق لأرباب العمل على الأرجح، والسماح لهم يعرفون أنه يمكن أن يبحث في جميع أنحاء. في غضون سنة، وكان جيمس وظيفة أخرى مع شركة حيث يأخذ الناس في الواقع عطلاتهم. "إن المال شيء رائع، وأنا أحب التحدي - وليس لدي الوقت مع أولادي".

سألت جيمس ما النصيحة التي سوف تعطي أبنائه عندما تتدخل في القوى العاملة. وقال انه سوف يشجع عاطفة أو معاش؟ "أنا أعلم أنه يبدو المبتذلة، ولكن أنا أقول لهم لمتابعة قلوبهم، وليس أن تكون اشتعلت في أصفاد ذهبية أو تقربها من السلطة، وليس للسماح للسيطرة وظيفة حياتهم. إذا أنها يمكن أن نرى أن هذا كل شيء فوضى، والباقي سيكون أمرا سهلا. "

التوازن بين العمل والحياة هو أولوية

حتى الآن، حتى على التوازن بين العمل والأسرة يميل بشكل خطير نحو العمل، وبعض الشركات تدرك أن توازن بين العمل والحياة هو أولوية في جذب والحفاظ على الموظفين. وعندما تفعل ذلك، تشير الدراسات إلى أن انخفاض أيام الاجازات المرضية وزيادة الإنتاجية من خلال 20 في المئة تقريبا.

"كنت قد غادر لتوه علاقة صعبة عندما بدأت العمل هنا"، وقال كارول، وأمين الصندوق محل بقالة. "بلادي بوس عرف هذا عندما استأجرت لي، وكنت هش عاطفيا، لكنه أخذني على أية حال، ساعدني خلال أيام سيئة، وأعطاني إجازة عند الحاجة إليها. على الرغم من أنني يمكن كسب المزيد من العمل في مكان آخر، لقد فزت "تي ترك. الاجواء ايجابية جدا. العمل هنا هو علاج لي. يبتسم الجميع."

أخذت دونا، وهو موظف في بنك سابق، وجود خطر كبير عندما غادرت وظيفتها (مع الإغراءات له من أمن والفوائد) لبدء الرحلات التجارية التي تقدم من مسارات مدينة لها في المشي والتراث في الهواء الطلق. "العمل في البنك بالاختناق لي"، وأوضح أنها. دونا لم تدرك تماما المخاطر المالية للأعمال التجارية القائمة على موسميا، ودروسها الأولى. وقد ظهرت عليها خطة عمل متينة مع دراسة السوق، والعلاقات المزروعة مع هيئة السياحة، وعرضت زيارة جولات اطلاعية للصحفيين، وضعت برنامجا للترويج الاستراتيجية.

وعندما تحدثنا الماضي، وقالت انها تخطط بجنون الموسم القادم بعد الصيف لأول مرة واعدة. "بالتأكيد كانت هناك مخاطر وتحديات في ترك وظيفتي، ولكن الحياة مليئة تلك. أشعر بذلك على قيد الحياة الآن." للمرأة هذا الشاب حازم، فإن قرار لتفعل ما احبت بدلا من "تذهب من خلال الاقتراحات" كما هو محدد لها نهج في الحياة وجعلتها سعيدة بشكل مكثف. "أعتقد أن لدينا الحق في فعل ما نحب، ولكن علينا أن نكون على استعداد للاستثمار في أنفسنا، تخطط بعناية، وتعلم ما نحن بحاجة إلى معرفة، تركز أهدافنا، وسوف تنجح في أنفسنا".

توفق بين فرانسيس ليتمان، الذي كان مؤمنا أيضا إلى وظيفة التي فقدت بريقها، واثنين من وظائف قبل أن تحولت العاطفة الى راتب. اكتشف مساعد تحرير سابق والكيمياء الطبيعية مع الكاميرا بعد أخذ دورة التصوير الفوتوغرافي. "وقعت في حب مع الكاميرا. درست ومارست. في قرارة نفسي أعرف أن التصوير الفوتوغرافي كان يدعو لي، ولكن يمكنني أن كسب العيش التقاط الصور؟ وهذا هو التحدي". تحدثت السيدة ليتمان من هزيمة الأفكار انتقاد مثل "العمل في مجال الفنون الإبداعية يعني العيش الفقراء" و "التقاط صور ليست" الحقيقية "وظيفة". وسألت كيف أنها جعلت من التحول من وظيفة الاتحاد المحمية إلى مهنة في الخاص بك بين الخاصة للخطر. "لقد كانت مخاطرة محسوبة"، أجابت مدروس. "أنا وضعت أعمالي التصوير في حين لا يزال يلطم بها في الصحيفة. لمدة ثلاث سنوات، وعملت بشكل أساسي في وظيفتين. ثم ذهبت لذلك. الآن لا أستطيع أن أتصور القيام بأي شيء آخر". مثل هيلاري ستيوارت، الذي كتب لم تكن أبدا من طبعة، فرانسيس ليتمان هو في الجزء العلوي من لعبة لها، والفوز على الدوام مرتبة الشرف الدولية ويتطلع كل دقيقة منه.

العثور على وظيفة تلبي احتياجات أعمق

هناك أمثلة عديدة من الآخرين الذين تركوا العمل غير مرضية لإيجاد وظائف تلبي احتياجات وأعمق تعبير عن القيم الشخصية. المباحث الخاصة دخلت الكهنوت، وهو عامل الرعاية النهارية الآن شرطي، وهو موظف حكومي سابق يخلق السحر ومنتج الفيلم، وسائق الشاحنة السابق هو الآن نحات ناجح.

"في معظم الحالات، أولئك الذين يصنعون التغيير لديها لمواجهة ما هو مهم بالنسبة لهم، لتقييم قيمها والتعامل مع الضغوط من أي وقت مضى إلى الوقت الحاضر الاجتماعية للمساواة ما نحن عليه مع ما نقوم به"، وقال مستشار العمالة هانا الأخضر. وقال "الناس في كثير من الأحيان على معدل الذات وفق العمل الذي يقومون به."

الراحل جوزيف كامبل، فيلسوف، mythologist والكاتب والمعلم الذي شاع عبارة "تتبع النعيم الخاص بك"، وقال انه عندما نفعل ذلك، والأبواب لم نعرف حتى وجدت سيتم فتح. وأكد لا شك فيه أن هناك قدرا جيدا من الاختبار على طول الطريق، ولكن كامبل أنه عندما يتم إخصابها محتمل مع السلطة من العاطفة الموجهة، من ازهار لتحرير روحنا. إنها الكيفية التي خلق السماء لدينا على الارض والافراج عن عبقرية.

الانغام التي تجتاح من سيمفونية ماهلر، اختراقات طبية أن علاج شلل الأطفال والجدري، في المنزل الشركات التي تعمل على تحسين الخدمات لكبار السن، الاستكشافات الموجهة في الريف، لحظات القبض في الصور الفوتوغرافية ليتمان، وصفحة من كتاب هيلاري ستيوارت جميع الجذعية من العمل من القلب. شهوة قوية كما هي blintzes اليدوية السماوية في متجر صغير في الشارع، والحرف التي تملأ المخازن حي، والمتطوعين الذين يشاركون مواهبهم. عندما يتم العمل "أحب إجراؤها مرئية"، فإنه clobbers الملل، واللامبالاة، والسأم - فوضى من أونفولفيل العمل. عندما يصبح العمل تعبيرا عن انسانية لدينا، وعندما يكشف ما نحن عليه، وعندما يرن مع العاطفة والنفس أعمق لدينا، كل شيء ممكن. كما أن الناشر لا تقهر وقالت كاثرين غراهام، لتحب ما تقوم به ونرى انه الأمور - أي شيء يمكن أن يكون أكثر متعة؟

فوضى منتهكي

* فكر في العمل بوصفها وسيلة للتعبير عن القيم الخاصة بك وأنت.

* اختيار العمل الذي يعرض مواهبك.

* استخدم إبداعك لجعل عملكم مجدية والتعبير عن الاحتياجات الداخلية الخاصة بك.

* حافظ على موقف إيجابي. ضبط توقعاتك.

* تفعل ما تحب يولد النجاح والثقة يبني.

* التوازن في الحياة من خلال النظر إلى اتباع نهج مرنة وخلاقة للعمل.

* تحليل فلسفة رب عملك في ميزان العمل والحياة. نظر flextime، وتقاسم وظيفة، من بعد، أو العمل بدوام جزئي.

* رفض المشاركة في القيل والقال مكتب وغيرها من الأنشطة في مكان العمل السلبية.

* استمع للدعوة إلى اتباع النعيم الخاص. هذا هو مصدر عبقرية الخاصة بك.

* إذا قررت تغيير وظيفتك، وتعلم مهارات جديدة، وإجراء اتصالات في مجال عملك الجديد أولا.

* النظر في تحويل هواية الى دفع العمل.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
أبعد من الكلمات النشر ، وشركة
© 2004. www.beyondword.com

المادة المصدر

Unclutter حياتك: تحويل الفضاء البدني والعقلي والعاطفي الخاص بك
بواسطة كاثرين جيبسون.

Unclutter حياتك من خلال كاثرين جيبسون.هل أنت على استعداد للانتقال إلى مستقبل مشرق خالية من الفوضى؟ من التلوث الضوضائي إلى الفوضى المالية والعلاقات المجهدة ، تؤثر الفوضى على جميع جوانب حياتنا - وليس فقط المساحات المادية لدينا. إذا كنت قد جربت فنغ شوي وتقنيات تنظيمية أخرى وما زلت لا تجد وضوحًا في حياتك ، سيوضح لك هذا الدليل الواقعي كيفية طرد الجلبة الفاسدة وزرع راحة البال في منزلك وروحك.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي و / أو تنزيل Kindle editionKindle edition.

عن المؤلف

كاثرين جيبسونكاثرين جيبسون وهو عضو في جمعية الكندي للصحفيين والمجلس الوطني لجمعية الكتاب دورية من كندا. كاثرين حاصل على درجة الماجستير في التربية والتعليم والمعلم هو الذي يقدم دورات معترف بها في جامعة فيكتوريا. كما توفر التدريبات الخاصة للكتاب. كاثرين هو المتحدث الرئيسي ديناميكية وزعيم ندوة الذين سوف فرح لمناسبة المؤتمر، تراجع أو خاص. ويستند كاثرين في ولاية فيكتوريا، كولومبيا البريطانية. زيارة موقعها على الانترنت في www.katherinegibson.com

كتاب آخر من هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1897178239. maxresults = 1}

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = meaningful work؛ maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Being Happy at Work: Meaningful Work Matters

Career Management

Being Happy at Work

"Our jobs are not our lives ... just our current gig.
We do have choices."

-- Joshua Halberstam, author of
Work: Making a Living and Making a Life

It was 1973 and I was almost fifty," Hilary Stewart said. The prolific author, illustrator, and expert on West Coast native culture was telling me why she quit her job as a TV set designer nearly thirty years ago. "I'd walk around the studio with a bulging file under my arm marked IMWAB [I Am Writing a Book]. Whenever I could, I'd head into my office, close the door, and work away on it.

Eventually I had to make a choice, so I saved my money and when I felt ready, I made the leap. It was a bit of a struggle to make ends meet so I cut expenses to the bone, even gathered windfall apples and went without cream in my coffee. But I was determined."

And Hilary Stewart didn't just survive; she thrived! Her work is her joy. It flows through her life as naturally as the tides brushing the beaches of her Quadra Island home. Her resolve to test the Gods of Security and Pension Plans led to a profoundly meaningful life. Ms. Stewart finished that book and several others followed.

Meaningful Work Matters

At its most basic level, work satisfies our economic imperatives and signals our position in society. Through it, we pay the rent, buy groceries, and prepare for the future. But our work can also express who we are and provide reasons for getting on with life. Whether we wait tables at the local diner or manage a Wall Street brokerage house, meaningful work will showcase our special talents and foster deep satisfaction.

But unfulfilling work poisons our zest for living. It pilfers the blessings we deserve and can sour our heart and soul -- and it can smother life with emotional and physical exhaustion. It clutters life with anxiety, boredom, resentments, and low self-esteem that can leave us bitter, wishing we were somewhere else or -- caught in a vicious cycle of envy -- someone else. Like all clutter, unfulfilling work clouds life with undercurrents of chaos that bite the heels of personal power.

Lack of recognition, gossipy workplaces, unhealthy physical environments, jobs without potential, and bosses without compassion all contribute to workplace clutter. And unhappiness at work is pervasive. Only 13 percent of men and 22 percent of women of the 10,000 surveyed for a British study declared that they were completely satisfied with their jobs. Another survey by the online version of Red magazine found that six out of ten women workers wished that they could quit their jobs.

Yet most of them won't. The lure of the next vacation, the annual raise, and the promise of a retirement pension keep many chained to the millstone. So does responsibility to family and insistent creditors. Doing what you really want might work for the folks with a healthy trust account, but what about the nine-to-fiver with real commitments and obligations?

If You Can't Change Your Job, Change Your Outlook

Esperanza, my wonderful no-nonsense hairdresser, says it's all about attitude. Esperanza embodies the Quaker saying "Work is love made visible." The vase of flowers (a weekly gift from her husband) that dominates her studio pales next to her intoxicating zeal for life. Spirited Latin music floats through the air as she clips, curls, and tangos. A salve of genuine caring flows from the tip of her hairdresser's scissors toward the women who come for spiffy new looks. They leave with lighter hearts and heads ringing with Esperanza's kitchen-table wisdom.

"If you want to change jobs but can't, change your outlook," said this vivacious woman whose bosomy embraces could squeeze a yelp from Hulk Hogan. "I'm happy with what I do now, but like most of us, I've had jobs I detested. But hey, honey, we all have to work at something. Sometimes we just have to put on a good face and do our best to make the sun shine -- especially when it's cloudy. And you know what?" she added with a broad, radiant smile. "When we look for the good in things in life, we find them, even in jobs we don't like."

While a positive outlook will bash the heck out of mental clutter, so will a dash of creativity. "For me, teaching subjects I don't like is workplace clutter," said Barbara, a teacher with a passion for history and a dislike for sports. "I adore history but have absolutely no talent when it comes to physical education. Fortunately, I have a colleague who agreed to trade my P.E class for her history class. With one less subject to prepare, we both have more time to do what we're best at. Everyone wins, especially the kids."

A two-hour drive to work cluttered the job for Sue, a Vancouver-based senior account executive. "Driving in this city is horrendous. I'm an animal by the time I reach the office." Fortunately, Sue's company allowed her to work from home two days a week. "It's a good deal for them. I have fewer interruptions here than at the office so I'm actually more productive. And I save all that commuting time."

But what if we despise our work, can't stand the boss, dread Mondays, and die a little each time we punch the clock? If we look, there are often new opportunities within the same field. An operating-room nurse seeking relief from a highly charged atmosphere might retrain as a public health practitioner. A banker frustrated by the inflexibility of a large institution could set up his own financial counseling company. A divorce lawyer wearied of the thrust and parry of the courtroom might use her negotiating and problem-solving skills to teach mediation.

Don't Get Caught in Golden Handcuffs

James, a marketing representative, handled his situation with patience and a plan. "I lived the life of a beer commercial," he said of his job. "I sat in the VIP boxes at the games, skied, golfed, and fished at the best places." By the time gray hairs highlighted the boyish blond curls and his growing family clamored for attention, the company ladder was cleared for his assent. All he had to do was scoot up the rungs. That's when James quit.

"I wanted to see my boys grow up. Although the company never came out and said it, it expected us to live the job," he explained "Sure, [the bosses] said it's important to balance our lives, even offered us courses on how to do it, but all the guys knew that quarterly objectives came first. The money and all that, well, it was nice, but they owned me -- and my time."

James knew his skills had value but said that he "didn't want to take huge risks, so I started keeping an eye out for something related to my industry." He talked with people, asked what was happening in their companies, and watched how they were treated. Then he started dropping comments to likely employers, letting them know that he might be looking around. Within a year, James had another position with a company where people actually take their vacations. "The money's great, I love the challenge -- and I have time with my boys."

I asked James what advice he'll give his sons when they step into the workforce. Will he encourage passion or pension? "I know it sounds clichéd, but I'll tell them to follow their hearts, not to be caught in golden handcuffs or seduced by power, not to let the job control their lives. If they can see that that's all clutter, the rest is easy."

Work-Life Balance is a Priority

Yet even as the balance between work and family tilts dangerously toward work, some companies recognize that a work-life balance is a priority in attracting and keeping staff. And when they do, studies indicate that sick days drop and productivity increases by almost 20 percent.

"I had just left a difficult relationship when I started working here," said Carol, a grocery store cashier. "My boss knew this when he hired me. I was emotionally fragile, but he took me on anyway, helped me through the bad days, and gave me time off when I needed it. Even though I could earn more working elsewhere, I won't leave. The atmosphere is so positive. Working here is my therapy. Everyone smiles."

Donna, a former bank employee, took a huge risk when she left her job (with its enticements of security and benefits) to start a business offering tours of her city's walking trails and outdoor heritage. "Working at the bank suffocated me," she explained. Fully aware of the financial pitfalls of a seasonally based business, Donna did her homework first. She developed a solid business plan with a market survey, cultivated relationships with the tourist board, offered visiting journalists familiarization tours, and set up a strategic promotion program.

When we last spoke, she was madly planning the coming season after a promising first summer. "Sure there were risks and challenges in leaving my job, but life is full of those. I feel so alive now." For this resolute young woman, the decision to do what she loved rather than "go through the motions" defined her approach to life and made her intensely happy. "I believe we have a right to do what we love, but we have to be willing to invest in ourselves, plan carefully, learn what we need to know, focus our goals, and will ourselves to succeed."

Frances Litman, who was also locked into a job that had lost its shine, juggled two jobs before she turned a passion into a paycheck. The former editorial assistant discovered a natural chemistry with the camera after taking a photography course. "I fell in love with the camera. I studied and I practiced. Deep down I knew that photography was my calling, but could I make a living taking pictures? That was the challenge." Ms. Litman talked of beating back niggling thoughts like "working in the creative arts means living poor" and "taking pictures is not a 'real' job." I asked how she had made the switch from a union-protected job to an at-your-own-risk vocation. "It was a calculated risk," she responded thoughtfully. "I developed my photography business while still slugging it out at the newspaper. For three years, I essentially worked two jobs. Then I went for it. Now I can't imagine doing anything else." Like Hilary Stewart, whose books have never been out of print, Frances Litman is at the top of her game, consistently winning international honors and relishing every minute of it.

Finding a Job That Fulfills Deeper Needs

There are numerous examples of others who left unsatisfying work to find jobs that fulfill deeper needs and express personal values. A private detective entered the priesthood, a day-care worker is now a police constable, a former government bureaucrat creates magic as a film producer, and a former truck driver is now a successful sculptor.

"In most cases, those making a change have to confront what is important to them, to assess their values and deal with the ever-present social pressure of equating who we are with what we do," said employment counselor Hannah Green. "People often rate their self-worth according to the work they do."

The late Joseph Campbell, philosopher, mythologist, author, and teacher who popularized the phrase "follow your bliss," said that when we do this, doors we didn't even know existed will open. No doubt there's a good bit of testing along the way, but Campbell emphasized that when potential is fertilized with the power of directed passion, it blossoms to liberate our soul. It's how we create our heaven on earth and release genius.

The gripping melodies of a Mahler symphony, medical breakthroughs that cure polio and smallpox, at-home businesses that improve services for seniors, guided explorations in the countryside, moments captured in Litman photographs, and a page from Hilary Stewart's book all stem from working from the heart. Lust as potent are heavenly handmade blintzes at the tiny shop down the street, crafts that fill neighborhood stores, and volunteers who share their talents. When work is "love made visible," it clobbers boredom, apathy, and ennui -- the clutter of unfulfilling work. When work becomes an expression of our humanness, when it reveals who we are, when it resonates with passion and our deeper self, all things are possible. As the indomitable publisher Katherine Graham said, to love what you do and feel it matters -- could anything be more fun?

CLUTTER BUSTERS

* Think of work as a vehicle to express your values and who you are.

* Choose a job that showcases your talents.

* Use your creativity to make your work meaningful and to express your inner needs.

* Keep a positive attitude. Adjust your expectations.

* Doing what you love breeds success and builds confidence.

* Balance life by looking for flexible and creative approaches to work.

* Analyze your employer's philosophy on work-life balance. Consider flextime, job sharing, telecommuting, or part-time work.

* Refuse to take part in office gossip and other negative workplace activities.

* Listen for the call to follow your bliss. It is the source of your genius.

* If you decide to change your job, learn new skills and make contacts in your new field first.

* Consider transforming a hobby into paying work.

Reprinted with permission of the publisher,
Beyond Words Publishing, Inc.
©2004. www.beyondword.com

Article Source

Unclutter Your Life: Transforming Your Physical, Mental, And Emotional Space
by Katherine Gibson.

Unclutter Your Life by Katherine Gibson. Are you ready to move into a bright clutter-free future? From noise pollution to financial messes and stressful relationships, clutter affects ALL aspects of our lives--not just our physical spaces. If you¹ve tried feng-shui and other organizing techniques and you still can't find clarity in your life, this down-to-earth guide will show you how to evict the clutter culprits and cultivate peace of mind in your home and soul.

Info/Order this paperback book and/or download the Kindle editionKindle edition.

About the Author

Katherine GibsonKatherine Gibson is a member of the Canadian Association of Journalists and the national board of the Periodical Writers Association of Canada. Katherine holds a Master of Education degree and is a recognized educator who offers courses at the University of Victoria. She also provides private coaching to writers. Katherine is a dynamic keynote speaker and seminar leader who will liven up a conference, retreat or special occasion. Katherine is based in Victoria, British Columbia. Visit her website at www.katherinegibson.com

Another Book by this Author

Pause: Putting the Brakes on a Runaway Life
Career ManagementAuthor: Katherine Gibson
Binding: Paperback
Publisher: Insomniac Pr
List Price: $16.95

Buy Now

Related Books

Meaningful Work: A Quest to Do Great Business, Find Your Calling, and Feed Your Soul
Career ManagementAuthor: Shawn Askinosie
Binding: Hardcover
Publisher: TarcherPerigee
List Price: $26.00

Buy Now

Meaningful Work: Rethinking Professional Ethics (Practical and Professional Ethics)
Career ManagementAuthor: Mike W. Martin
Binding: Hardcover
Publisher: Oxford University Press
List Price: $99.00

Buy Now

Career Management
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}