ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد

ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
الصورة عن طريق 愚 木 混 株 Cdd20 

واجتمع في كثير من الأحيان الحديث عن تغيير جوهري في العالم من حولنا بتشكك. تغيير في المجتمع، كما قيل لنا، هو أبدا حقا أساسيا: كما يقول المثل الفرنسي، اختار زائد كاليفورنيا التغيير، بالإضافة إلى c'est ميمي لا (بقدر ما تتغير الأشياء، بقدر ما هي نفسها). بعد كل شيء، ونحن نتعامل مع البشر والطبيعة البشرية، وهذه ستكون غدا كثيرا نفسه كما هي اليوم.

وهناك نوع أكثر تعقيدا من وجهة النظر السائدة ويضيف أن بعض العمليات في المجتمع - اتجاهات - فارقا كبيرا أثناء وقوعها. الاتجاهات، سواء كانت محلية أو عالمية، أو الجزئي الضخمة، وإدخال قدر من التغيير: وقوعها، وهناك أكثر من بعض الأشياء، وأقل من الآخرين. هذا لا يزال غير تغييرا جوهريا، عن أن العالم لا يزال الى حد كبير نفس، فقط بعض الناس أفضل حالا وغيرهم في حال أسوأ. هذا القول هو الذي عقد في العادة من قبل المستقبليون، المتنبئين، ومستشاري الأعمال، وجميع أنواع محللون الاتجاه.

السيناريو المتفائل

عندما الاتجاهات تتكشف دون انقطاع كبير، وحصلنا على ما يطلق عليه الخبراء "سيناريو متفائل." ومن هذا المنظور، فإن العالم من 2015 يشبه إلى حد كبير عالم اليوم إلا أن بعض شرائح السكان (للأسف، أقلية تقلص) أفضل حالا وغيرها شرائح (أ أغلبية متزايد) هي أقل رغيد الحياة. الاقتصاد العالمي في ازدياد مستمر، على الرغم من أن مسارها هو الصخرية والتي تميزت التقلبات المالية، واتساع الفجوة الاقتصادية.

في 2000 عام، وكان تخمين أي شخص سواء في العالم من 2015 سيكون من نفس النوع من العالم أو شيء مختلف تماما. في 2005، هذا لم يعد مسألة مفتوحة. فإن العالم في 2015 يكون مختلفا جدا عما هو عليه اليوم - ناهيك عما كان عليه في بداية هذا القرن.

رسم خرائط لفي العالم في المستقبل

في مجلس الاستخبارات القومي، ومع ذلك، لا تزال تنتج استقراء خطي على ما في المستقبل سيكون مثل. وفقا لتقرير التي نشرت في 2005 في وقت مبكر، الذي يحمل عنوان رسم خرائط لفي العالم في المستقبل وبناء على مشاورات مع المستقبليون 1,000 في جميع أنحاء العالم، فإن العالم في 2020 لن تكون مختلفة جدا، بدءا من اليوم.

مثل هذه التقارير الضوء على حدود الاتجاه القائم على التنبؤ. انهم يتجاهلون حقيقة أن التيارات لا تتكشف إلا في وقت، بل يمكن أن تنهار وتؤدي إلى اتجاهات جديدة، وعمليات جديدة، وظروف مختلفة. هذا الاحتمال تحتاج إلى النظر فيها، نظرا لعدم الاتجاه تعمل في بيئة مكيفة بلا حدود، حاضرا ومستقبلا لها حدود. قد تكون هذه الحدود الطبيعية بسبب الموارد المحدودة واللوازم، أو حدود البشرية والاجتماعية نتيجة لتغيير الهياكل والقيم والتوقعات. عندما يصادف وجود اتجاه كبير مثل هذه الحدود، ان العالم يتغير، ودينامية جديدة تدخل حيز اللعب.

لمعرفة ما يحدث عندما ينهار اتجاه يدعو إلى أعمق.

وديناميات التحول: أنه سيقوم برحلة قصيرة الى نظرية الفوضى

لم يعد بإمكاننا تجاهل أن الاتجاهات الحالية على بناء نحو العتبات الحرجة، نحو بعض "حدود الكواكب" الشهيرة (أو شائنة) أنه في 1970s 1980s وقيل أن يشكل حدودا للنمو. سواء كانوا من حدود النمو غير مشكوك فيه تماما، لكنها بشكل واضح حدود لل نوع النمو الذي يحدث اليوم.

ونحن نتحرك نحو هذه الحدود، ونحن نقترب من نقطة من الفوضى. عند هذه النقطة، فإن بعض الاتجاهات صرف أو تختفي، وأخرى جديدة سوف تظهر في مكانهم. هذا ليس من غير المألوف: نظرية الفوضى يدل على أن تطور النظم المعقدة ينطوي دائما فترات متناوبة من النظام والاستقرار وعدم الاستقرار والاستمرارية والانقطاع والفوضى.

تأثير الفراشة: وصلت إلى نقطة من الفوضى

نحن نعيش في المراحل الافتتاحية للفترة من عدم الاستقرار الاجتماعي والبيئي - في قرار حاسم النافذة. عندما نصل إلى نقطة من الفوضى، سيتم انضم إلى مستقر "نقطة" و "دوري" الجذابون من أنظمتنا من قبل "فوضوية"، أو "غريب" الجذابون. وهذه تظهر فجأة، كما منظري الفوضى يقول: "من فراغ. واضاف" انهم سوف تدفع أنظمتنا إلى نقطة في غاية الأهمية حيث أنه سيتم اختيار واحدة أو أخرى من مسارات التطور المتاحة لها.

في إطار القرار الحالي، عالمنا مفرط الحساسية، بحيث تقلب حتى الصغيرة تنتج على نطاق واسع الآثار. هذه هي أسطورة "عتبات".

ويروى أنه إذا كان اللوحات فراشة العاهل لها أجنحة في ولاية كاليفورنيا، فإنه يخلق تقلبات الجوية الصغيرة التي يزيد ويزيد وينتهي عن طريق إنشاء عاصفة على منغوليا.

ويرتبط اكتشاف تأثير الفراشة مع فن التنبؤ بالأحوال الجوية، وجود جذور في الشكل الجذاب والتي تعهدت بها الفوضى أول اكتشاف من قبل الارصاد الجوية الولايات المتحدة إدوارد لورنز في 1960s. وجدت انه عندما حاول لورينز نموذج كمبيوتر تطور مفرط الحساسية للأحوال الجوية في العالم، ومسار تطوري غريبة، تتكون من اثنين من مسارات مختلفة انضمت معا مثل أجنحة فراشة. وأدنى اضطراب تحويل مسار تطوري من الطقس في العالم من جناح واحد على الآخر. الطقس، وعلى ما يبدو، هو نظام في حالة فوضى دائمة.

عالم جديد يكافح من أجل أن يولد

البشر، والكائنات الحية المعقدة الأخرى، هي أنظمة ديناميكية مفرط الحساسية بشكل دائم على حافة الفوضى. في فترات من الاستقرار النسبي، ووعي الأفراد لا تلعب دورا حاسما في سلوك المجتمع، ومنذ نظام اجتماعي مستقر يخفف من حدة الانحرافات وتعزل المنحرفين. ولكن عندما يصل الى حدود المجتمع من استقرارها وتحول الفوضى، يصبح مفرط الحساسية، حتى تستجيب لتقلبات صغيرة مثل التغييرات في القيم والمعتقدات ووجهات النظر، وتطلعات أعضائها.

نحن نعيش الآن في فترة التحول عندما عالما جديدا يكافح من أجل أن يولد. فنحن نعيش الآن عصر القرار - نافذة للحرية غير مسبوقة لتقرر مصيرنا. في هذا الإطار القرار، "التقلبات" - في حد ذاتها أعمال صغيرة وعاجزة على ما يبدو والمبادرات - تمهيد الطريق نحو "الفوضى نقطة" حرجة حيث نصائح نظام في اتجاه واحد أو آخر. ومحددة سلفا لا هذه العملية ولا عشوائي. بل هو عملية منهجية التي يمكن توجيهها العمدية.

كما المستهلكين والعملاء، ودافعي الضرائب والناخبين، وكأصحاب الرأي العام يمكن أن نخلق نوعا من التقلبات - الإجراءات والمبادرات - التي من شأنها ترجيح كفة نقطة الفوضى القادمة نحو السلام والاستدامة. إذا كان لنا أن ندرك هذه القوة في أيدينا، وإذا كانت لدينا الارادة والحكمة على الاستفادة منه، ونصبح سادة مصيرنا.

© 2006 ، 2010 by Ervin Laszlo بإذن من Hampton Roads Publishing
c / o Red Wheel / Weiser، LLC Newburyport، MA and San Francisco، CA.
www.redwheelweiser.com، 800-423-7087.

المادة المصدر

فوضى نقطة 2012 وما بعدها: موعد مع القدر
بواسطة ارفين لازلو.

غلاف الكتاب: Chaos Point 2012 وما بعدها: موعد مع القدر من تأليف إرفين لازلو.نحن في منعطف حاسم في التاريخ ، "نافذة القرار" حيث نواجه خطر الانهيار العالمي - أو فرصة التجديد العالمي. يقدم إرفين لازلو لمحة موجزة عن الأزمات الحالية التي نواجهها (البيئية والاجتماعية والاقتصادية والمؤسسية) ، ويجادل بشكل مقنع بأنه إذا لم يتم القيام بشيء ما بسرعة ، فإننا نواجه كارثة. لدينا الفرصة الآن لتجنب الاتجاهات التي قد تؤدي إلى نقطة تحول حرجة. حله هو تحول عالمي في الوعي يستلزم أخلاقًا عالمية جديدة ، ووعيًا بيئيًا جديدًا ، وتبجيلًا ورعاية للأرض. يوجد هنا اقتراحات ملموسة لما يمكن للقارئ القيام به لتعزيز هذا التحول في الوعي التطوري.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle. 

عن المؤلف

صورة إرفين لازلوارفين لازلو هو فيلسوف العلوم المجرية، ونظم المنظر، منظر لا يتجزأ، وعازف البيانو الكلاسيكي. رشح مرتين لجائزة نوبل للسلام، وقد قام بتأليف أكثر من 75 الكتب، التي ترجمت إلى 19 لغة، ونشرت ما يزيد على 400 المقالات والبحوث، بما في ذلك ستة مجلدات من تسجيلات البيانو. وهو حاصل على أعلى درجة في الفلسفة والعلوم الإنسانية من جامعة السوربون، جامعة باريس، وكذلك لدبلوم الفنان مطمعا للأكاديمية فرانز ليست من بودابست. بجوائز قيمة إضافية، والجوائز تشمل أربعة درجات الدكتوراه الفخرية. زيارة موقعه على الانترنت في http://ervinlaszlo.com.
 .


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
تصميم مستقبل جديد لنفسك
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
صورة أورورا بواسطة فاليري بوند ، 10 أكتوبر 2021 ، يلونايف ، إن تي ، كندا
أسبوع الأبراج الحالي: 11-17 أكتوبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
زهرة تنمو من خلال سياج ربط السلسلة
الكثير من الأسئلة ... الكثير من الإجابات؟
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نمر في الحياة بالعديد من الأسئلة. بعضها بسيط. ما هو اليوم؟ ماذا سأمتلك من أجل ...
قوس قزح فوق حقل
امنح نفسك الوقت ، وكن لطيفًا ، واشفِ على طريقتك الخاصة
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لسوء الحظ ، أصبح الكثير منا ضحايا الإشباع الفوري. نريد أن ننجح ونحن ...
رأس امرأة بها صدع وشجرة تنمو من مؤخرة رأسها
الانفتاح على طريقة جديدة تمامًا للوجود
by الحاخام واين دوسيك
أحيانًا يكون الوباء - مهما كان مدمرًا - مجرد جائحة. لكن في بعض الأحيان - في معظم الأوقات - يكون…
صورة كتاب مفتوح تطفو في السماء مع شجرة تنمو من الكتاب المفتوح
هل تؤمن المعجزات؟
by باري Vissell
قال ألبرت أينشتاين الشهير ، "هناك طريقتان فقط لتعيش حياتك. إحداهما وكأن لا شيء ...
قوس قزح في كف يد مفتوحة
البحث عن بطانات فضية وأقواس قزح
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كن منفتحًا لاكتشاف الهدايا التي تقدمها لك الحياة - توقع البطانات الفضية وأقواس قزح ، وكن على ...
العلاقات والوحي: التفكير وإعادة التنظيم في أكتوبر 2018
العلاقات والوحي: التفكير وإعادة التنظيم في أكتوبر 2018
by سارة فاركاس
قد يجلب أكتوبر 2018 تغييرًا جذريًا ينمي موقفًا أكثر إبداعًا وشجاعة في ...
الانتقال من خلال مرشحات شقرا الخاصة بك إلى عصر الدلو ، عصر الحب والقبول
الانتقال من خلال مرشحات شقرا الخاصة بك إلى عصر الدلو ، عصر الحب والقبول
by مارتن بروفمان
كل شاكرات تشبه العدسة التي تختار من خلالها تفسير الأحداث في العالم الخارجي ...
لماذا من المهم أن تكون "أنانية" وأن تبقي طاقتك عالية
لماذا من المهم أن تكون "أنانية" وأن تبقي طاقتك عالية
by باربارا بيرجر
عندما أقوم بتدريب الناس على العثور على البوصلة الداخلية واتباعها ، يسألون غالبًا ، "لكن أليس هذا أنانيًا ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born

The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
Image by 愚木混株 Cdd20 

Talk of fundamental change in the world around us is often met with skepticism. Change in society, we are told, is never really fundamental: as the French saying goes, plus ça change, plus c’est la même chose (the more things change, the more they are the same). After all, we are dealing with humans and human nature, and these will be very much the same tomorrow as they are today.

A more sophisticated variant of the prevalent view adds that certain processes in society — trends — make a significant difference as they unfold. Trends, whether local or global, micro or mega, introduce a measure of change: As they unfold, there are more of some things and less of others. This is still not fundamental change, for the world is still much the same, only some people are better off and others worse off. This view is the one typically held by futurists, forecasters, business consultants, and all manner of trend analysts.

The Optimistic Scenario

When the trends unfold without major disruption, we get what the experts call “the optimistic scenario.” In this perspective, the world of 2015 is much like today’s world except that some population segments (alas, a shrinking minority) are better off and other segments (a growing majority) are less well-off. The global economy continues to grow, although its path is rocky and marked by financial volatility and a widening economic divide.

In the year 2000, it was anybody’s guess whether the world of 2015 would be the same kind of world or something quite different. In 2005, this is no longer an open question. The world in 2015 will be very different from what it is today — not to mention from what it was at the beginning of this century.

Mapping the Global Future

The National Intelligence Council, however, is still producing linear extrapolations on what the future will be like. According to a report published in early 2005, titled Mapping the Global Future and based on consultations with 1,000 futurists around the globe, the world in 2020 will not be very different from today.

Such reports highlight the limits of trend-based forecasting. They ignore the fact that trends do not only unfold in time; they can break down and give rise to new trends, new processes, and different conditions. This possibility needs to be considered, since no trend operates in an infinitely adapted environment; its present and future have limits. These may be natural limits due to finite resources and supplies, or human and social limits due to changing structures, values, and expectations. When a major trend encounters such limits, the world is changing and a new dynamic enters into play.

To know what happens when a trend breaks down calls for deeper insight.

The Dynamics of Transformation: A Brief Excursion into Chaos Theory

We can no longer ignore that current trends are building toward critical thresholds, toward some of the famous (or infamous) “planetary limits” that in the 1970s and 1980s were said to be the limits to growth. Whether they are limits to growth altogether is questionable, but they are clearly limits to the kind of growth that is occurring today.

As we move toward these limits, we are approaching a point of chaos. At this point, some trends will deflect or disappear, and new ones will appear in their stead. This is not unusual: Chaos theory shows that the evolution of complex systems always involves alternating periods of stability and instability, continuity and discontinuity, order and chaos.

The Butterfly Effect: Reaching the Point of Chaos

We are living in the opening phases of a period of social and ecological instability — at a crucial decision-window. When we reach the point of chaos, the stable “point” and “periodic” attractors of our systems will be joined by “chaotic” or “strange” attractors. These will appear suddenly, as chaos theorists say, “out of the blue.” They will drive our systems to the crucial point where it will select the one or the other of the paths of evolution available to it.

In the current decision-window, our world is supersensitive, so that even small fluctuations produce large-scale effects. These are the legendary “butterfly effects.”

The story goes that if a monarch butterfly flaps its wings in California, it creates a tiny air fluctuation that amplifies and amplifies and ends by creating a storm over Mongolia.

The discovery of the butterfly effect is linked with the art of weather forecasting, having its roots in the shape assumed by the first chaotic attractor discovered by U.S. meteorologist Edward Lorenz in the 1960s. When Lorenz attempted to computer-model the supersensitive evolution of the world’s weather, he found a strange evolutionary path, consisting of two different trajectories joined together like the wings of a butterfly. The slightest disturbance would shift the evolutionary trajectory of the world’s weather from one wing to the other. The weather, it appears, is a system in a permanently chaotic state.

A New World is Struggling to be Born

Humans, as other complex organisms, are supersensitive dynamic systems permanently at the edge of chaos. In periods of relative stability, the consciousness of individuals does not play a decisive role in the behavior of society, since a stable social system dampens deviations and isolates the deviants. But when a society reaches the limits of its stability and turns chaotic, it becomes supersensitive, responsive even to small fluctuations such as changes in the values, beliefs, worldviews, and aspirations of its members.

We now live in a period of transformation when a new world is struggling to be born. Ours is an era of decision — a window of unprecedented freedom to decide our destiny. In this decision-window, “fluctuations” — in themselves small and seemingly powerless actions and initiatives — pave the way toward the critical “chaos point” where the system tips in one direction or another. This process is neither predetermined nor random. It is a systemic process that can be purposively steered.

As consumers and clients, as taxpayers and voters, and as public opinion holders we can create the kinds of fluctuations — the actions and initiatives — that will tip the coming chaos point toward peace and sustainability. If we are aware of this power in our hands, and if we have the will and the wisdom to make use of it, we become masters of our destiny.

©2006, 2010 by Ervin Laszlo with permission of Hampton Roads Publishing
c/o Red Wheel/Weiser, LLC Newburyport, MA and San Francisco, CA.
www.redwheelweiser.com, 800-423-7087.

Article Source

Chaos Point 2012 and Beyond: Appointment with Destiny
by Ervin Laszlo.

book cover: Chaos Point 2012 and Beyond: Appointment with Destiny by Ervin Laszlo.We are at a critical juncture in history, a "decision-window" where we face the danger of global collapse--or the opportunity for global renewal. Ervin Laszlo presents a concise overview of the current crises we face (environmental, social, economic, and institutional), persuasively arguing that if something is not done quickly, we face disaster. We have the opportunity right now to head off trends that could lead to a critical tipping point. His solution is a global consciousness shift that entails a new universal morality, a new ecological awareness, and a reverence and caring for the earth. Included here are concrete suggestions of what the reader can do to promote this shift in evolutionary consciousness.

Click here for more info and/or to order this book. Also available as a Kindle edition. 

About the Author

photo of Ervin LaszloErvin Laszlo is a Hungarian philosopher of science, systems theorist, integral theorist, and classical pianist. Twice nominated for the Nobel Peace Prize, he has authored more than 75 books, which have been translated into nineteen languages, and has published in excess of four hundred articles and research papers, including six volumes of piano recordings. He is the recipient of the highest degree in philosophy and human sciences from the Sorbonne, the University of Paris, as well as of the coveted Artist Diploma of the Franz Liszt Academy of Budapest. Additional prizes and awards include four honorary doctorates. Visit his website at http://ervinlaszlo.com.
 .

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

happy woman 's face
How To Experience A Mystical State of Consciousness
by Ora Nadrich
Whatever it is we seek pleasure from, relying on external things to give us the high or a feeling…
a blurred clock expanding over a starry background
Horoscope Current Week: December 6 - 12, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
12 05 from rigidity to change 647528 complete
From Rigidity to Change
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
In order for things, or people, to change they need to be flexible. A willow tree bends in the wind…
man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Daring To Take Action and Stepping Into The Unknown
Daring To Take Action and Stepping Into The Unknown
by Eileen Campbell
Realistic hope enables us to believe that we can cope with what lies ahead and gives us the courage…
cropped image of “Wheels on Fire” by Brian Varcas
A Rude Awakening with Mercury Retrograde
by Sarah Varcas
This passage of Mercury speaks of unexpected and potentially very disruptive surprises which,…
Seven Strategies for Getting the Upper Hand Over Depression
Seven Strategies for Getting the Upper Hand Over Depression
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
Dr Vasant Lad defines depression as a popular diagnosis characterized by "a loss of pleasure and…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.