كيف يؤدي عدم المساواة إلى جعل الصحة العقلية أسوأ

عدم المساواة والصحة النفسية 9

حكومة المملكة المتحدة الميزانية المصغرة الأخيرة تعرض للكثير من الانتقادات. تأثيره على أسواق الأسهم ، والمعاشات التقاعدية وقيمة الجنيه لم يكن بالكاد خارج الأخبار. بصفتي طبيبة نفسية إكلينيكية ، فإن إحدى القضايا التي أجدها مثيرة للقلق ، ولكن لم تتم مناقشتها بالكاد ، هي التأثير المحتمل لذلك على الصحة العقلية للجمهور البريطاني. على وجه التحديد ، أنا قلق بشأن خفض أعلى معدل للضرائب ، وما الذي سيفعله هذا لعدم المساواة في الدخل ، وما الذي سيفعله هذا بصحة الناس العقلية.

سيكون لخفض معدل ضريبة الدخل الأساسية من 20٪ إلى 19٪ تأثير ضئيل للغاية على أصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة - الادخار في المتوسط 170 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لـ 31 مليون شخص. لكن إلغاء أعلى معدل ضرائب بنسبة 45٪ لأولئك الذين يكسبون 150,000 ألف جنيه إسترليني أو أكثر سيشهد ثراءً أكبر بكثير من الأموال.

أولئك الذين يكسبون مليون في العام سيوفرون أكثر من 55,000 جنيه إسترليني سنويًا اعتبارًا من أبريل 2023. بالنظر إلى متوسط ​​الراتب (المتوسط) في المملكة المتحدة للعاملين بدوام كامل هو £31,461 (قبل خصم الضرائب والمعاشات التقاعدية والتأمين الوطني) ، هذه صدقة كبيرة لأصحاب الدخول الأعلى وصدقة صغيرة لأصحاب الدخول المنخفضة في وقت تضخم قياسي وارتفاع فواتير الطاقة بشكل حاد.

بغض النظر عن آرائك حول الأدلة الخاصة بالاقتصاد المتدرج ، يجب أن تعرف ما يقوله البحث عن تأثير عدم المساواة في الدخل على الصحة. مستوى الروحوهو كتاب نشره الاقتصاديان البريطانيان كيت بيكيت وريتشارد ويلكنسون في عام 2009 ، يوضح أنه بالنسبة للبلدان المتقدمة ، فإن الاختلاف الأكبر بين الأغنياء والفقراء له تأثير هائل على أشياء مثل السمنة ووفيات الأطفال والسجن ومعدلات القتل.

البلدان ذات المستويات المنخفضة من عدم المساواة ، مثل اليابان وإسبانيا ، عادة ما يكون لديها مستويات أقل من هذه المشاكل. البلدان ذات المستويات الأعلى من عدم المساواة ، مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، عادة ما يكون لديها معدلات أعلى بكثير.

هذه العلاقة موجودة أيضًا للصحة العقلية. يوضح الشكل أدناه من الكتاب هذا الرابط ويرسم صورة صارخة.

العلاقة بين مستوى عدم المساواة في الدخل ونسبة السكان المصابين بمرض عقليعدم المساواة والصحة النفسية 2 9 رسم بياني يوضح العلاقة بين مستوى عدم المساواة في الدخل والنسبة المئوية للسكان المصابين بمرض عقلي. صندوق المساواة

A دراسة منظمة الصحة العالمية من 65 دولة وجدت أن البلدان المتقدمة مع أكبر مؤشر جيني (مقياس اقتصادي لعدم المساواة في الدخل) كان لديه معدلات اكتئاب أعلى على مدار العام ، بعد مراعاة المتغيرات الديموغرافية مثل العمر والتعليم. أكثر البلدان غير المتكافئة لديها انتشار أكبر للاكتئاب بنسبة تزيد عن 50٪ مقارنة بالدول الأكثر مساواة.

بالطبع ، لمجرد ارتباط شيئين لا يعني أن أحدهما يسبب الآخر ، لكن المراجعة خلصت إلى وجود ذلك أدلة قوية لعلاقة سببية بين عدم المساواة في الدخل والصحة. على سبيل المثال ، تتنبأ التغييرات في توزيع الدخل بالتغيرات اللاحقة في الصحة العامة ، وليس العكس.

كان الفارق بين الأغنياء والفقراء في المملكة المتحدة زيادة باطراد منذ أواخر السبعينيات ، على الرغم من انخفاضها قليلاً في عام 1970. في وقت تضخم قياسي وركود الأجور ، يزداد الفقراء فقرًا. لكن الأغنياء يزدادون ثراءً ، مع زيادة رواتب الرؤساء التنفيذيين في أكبر 2021 شركة في المملكة المتحدة 39٪ في 2021. ستزيد الميزانية الأخيرة الفجوة بين الأغنياء والفقراء. أضف إلى ذلك حقيقة أن الركود متوقع ، وهو ما من المرجح أن يحدث تفاقم الصحة العقليةمن المرجح أن تزداد مستويات الديون وأن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية هم أكثر عرضة بثلاث مرات الديون غير المضمونة مثل فواتير الطاقة أو بطاقات الائتمان، ومن الواضح من سيتحمل العبء الأكبر للصحة العقلية من جراء أزمة تكلفة المعيشة وآخر ميزانية.المحادثة


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

نبذة عن الكاتب

توماس ريتشاردسون، أستاذ مساعد في علم النفس العيادي ، جامعة ساوثهامبتون

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

فوائد التأمل 1
قد يكون التأمل واليقظة بنفس فعالية الأدوية لعلاج حالات معينة
by هيلاري أ. ماروساك
كثير من الناس يتطلعون إلى اتجاهات النظام الغذائي أو نظم التمارين الجديدة - غالبًا مع فائدة مشكوك فيها - للحصول على ...
01 13 يموت المتشائم وهم يعلمون أنهم على صواب 4907278 1920
المتشائمون يموتون وهم يعلمون أنهم على حق - المتفائلون يزدهرون
by ماثيو ديكس
بصفتك روحًا مبدعة وشخصًا يسعى لتحقيق أحلامك ، لا يمكنك أن تكون متشائمًا.
امرأة توازن سلسلة من الأطباق على العصي
كيف توازن بين عالمك وتحافظ على حياة متوازنة
by ماري آن دي ماركو
أحب أن أفكر في أن تصبح متوازنة مثل الاهتمام بمجموعة كبيرة من ألواح الغزل في نهايات ...
شابة عيناها مغلقة ، ووجهها نحو السماء
كل يوم السبت واليقظة
by ماثيو بوناك
لقد ألهمتني مشاركة التقنيات المفيدة من تقاليدي الخاصة لأضيفها إلى هذه العالمية الناشئة ...
هدايا من الحيوانات الأليفة 1
لماذا تجلب لنا كلابنا وقططنا حيوانات ميتة؟
by ميا كوب
ما هو الشيء المشترك بين البطريق الصغير والأرنب الصغير والفأر الأسود وطائرة شراعية Krefft؟ لقد ...
صورة ملونة لوجه امرأة تعاني من التوتر والحزن
تجنب القلق والتوتر والبدء المبكر لمشاكل القلب والأوعية الدموية
by براينت لاسك
لطالما ارتبطت اضطرابات القلق بالظهور المبكر لأمراض القلب والأوعية الدموية وتطورها ...
إذا كانت شركات الأدوية صادقة 1
كيف تستخدم صناعة الأدوية المعلومات المضللة لتقويض إصلاح أسعار الأدوية
by جويل ليكشين
دأبت شركات الأدوية على إطلاق التهديدات لأكثر من 50 عامًا في كل مرة تفعل فيها الحكومات شيئًا ...
لماذا المعكرونة أكثر صحة مما تعتقد 1 12
لماذا المعكرونة صحية أكثر مما تعتقد
by إيما بيكيت
إحدى تقنيات الحمية الشائعة هي إنشاء قائمة سوداء للطعام. الإقلاع عن "الكربوهيدرات" أو الأطعمة المعلبة هو ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How Inequality Is Making Mental Health Even Worse

inequality and mental health 9 30

The UK government’s recent mini-budget has come in for a lot of criticism. Its effect on stock markets, pensions and the value of the pound have barely been out of the news. As a clinical psychologist, one issue I find alarming, but has barely been discussed, is the possible effect this will have on the mental health of the British public. Specifically, I am concerned about the cutting of the top rate of tax, what this will do to income inequality, and what this will do to people’s mental health.

The cut to the rate of basic income tax from 20% to 19% will have a very minimal effect on low and middle earners – saving on average £170 a year for 31 million people. But abolishing the top 45% tax rate for those earning £150,000 or more will see the very wealthy with a lot more cash.

Those earning a million a year will save over £55,000 a year from April 2023. Given the average (median) UK salary for full-time workers is £31,461 (before tax, pensions and national insurance is deducted), this is a big handout to top earners and a minimal one to low earners at a time of record inflation and steeply rising energy bills.

Regardless of your views about the evidence for trickle-down economics, you should know what the research says about the impact of income inequality on health. The Spirit Level, a book published in 2009 by UK economists Kate Pickett and Richard Wilkinson, shows that for developed countries, a larger difference between rich and poor has a massive effect on things such as obesity, infant mortality, imprisonment and murder rates.

Countries with lower levels of inequality, such as Japan and Spain, typically have lower levels of these problems. Countries with higher levels of inequality, such as the UK and the US, typically have much higher rates.

This relationship also exists for mental health. The figure below, from the book, shows this link and paints a stark image.

The relationship between the level of income inequality and the percentage of the population with a mental illnessinequality and mental health2 9 30 Graph showing the relationship between the level of income inequality and the percentage of the population with a mental illness. The Equality Trust

A World Health Organization study of 65 countries found that developed countries with a greater Gini index (an economic measure of income inequality) had higher rates of depression across the course of a year, after taking into account demographic variables such as age and education. The most unequal countries had more than 50% greater prevalence of depression compared with the most equal countries.

Of course, just because two things are associated doesn’t mean one is causing the other, but a review concluded there is strong evidence for a causal relationship between income inequality and health. For example, changes in income distribution predict later changes in public health, not the other way around.

The difference between rich and poor in the UK has been increasing steadily since the late 1970s, though it decreased slightly in 2021. At a time of record inflation and stagnant wages, the poor are getting much poorer. But the rich are getting richer, with pay for chief executives at the UK’s top 100 companies increasing by 39% in 2021. The latest budget will increase the gap between rich and poor. Add to this the fact that a recession is forecast, which is likely to worsen mental health, debt levels are likely to increase and those with mental health problems are over three times as likely to have unsecured debt such as energy bills or credit cards, and it’s clear who will take the mental health brunt of the cost of living crisis and the latest budget.The Conversation


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

About The Author

Thomas Richardson, Associate Professor of Clinical Psychology, University of Southampton

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

spreading disease at home 11 26
Why Our Homes Became COVID Hotspots
by Becky Tunstall
While staying home protected many of us from catching COVID at work, at school, at the shops or…
christmas traditions explained 11 30
How Christmas Became an American Holiday Tradition
by Thomas Adam
Each season, the celebration of Christmas has religious leaders and conservatives publicly…
a man and woman in a kayak
Being in the Flow of Your Soul Mission and Life Purpose
by Kathryn Hudson
When our choices distance us from our soul mission, something inside us suffers. There is no logic…
essential oil and flowers
Using Essential Oils and Optimizing Our Body-Mind-Spirit
by Heather Dawn Godfrey, PGCE, BSc
Essential oils have a multitude of uses, from ethereal and cosmetic to psycho-emotional and…
grieving for pet 11 26
How to Help Grieve the Loss of a Beloved Family Pet
by Melissa Starling
It’s been three weeks since my partner and I lost our beloved 14.5-year-old dog, Kivi Tarro. It’s…
two climbers, with one giving the other a helping hand
Why Doing Good Deeds Is Good For You
by Michael Glauser
What happens to the doers of good deeds? Numerous studies confirm that those who regularly engage…
How Culture Informs The Emotions You Feel To Music
How Culture Informs The Emotions You Feel To Music
by George Athanasopoulos and Imre Lahdelma
I have conducted research in locations like Papua New Guinea, Japan and Greece. The truth is…
how to kow if something true 11 30
3 Questions to Ask Whether Something Is True
by Bob Britten
Truth can be tricky to determine. Every message you read, see or hear comes from somewhere and was…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.