كيف لمعرفة ما إذا كان التخلي عن الكيماوي في مرحلة مبكرة من سرطان الثدي

كيف لمعرفة ما إذا كان التخلي عن الكيماوي في مرحلة مبكرة من سرطان الثدي

كان هناك دعاية كبيرة حول محاكمة MINDACT، مما قد يؤدي إلى تغييرات في علاج سرطان الثدي. وتشير نتائج الدراسة إلى أن النساء اللواتي لديهن صورة جينية معينة سيكون لديهن فرصة جيدة للبقاء على قيد الحياة والشفاء بغض النظر عن العلاج الكيميائي.

في حين أن النتائج مشجعة ، فإن قرارات علاج سرطان الثدي معقدة ، ولا توفر هذه الدراسة بالضرورة إجابة بنعم أو لا توجد إجابات واضحة حول الحاجة إلى العلاج الكيميائي.

كأخصائيين في علم الأورام ، نرى هذا التطور العلمي الأخير كأداة قوية أخرى في تقييم خطر إصابة المريض بتكرار السرطان.

ومع ذلك ، لا يمكن استخدام نتائج الدراسة كأداة وحيدة للمساعدة في توجيه عملية صنع القرار. لا يخبرك أنه إذا كان لدى المريض صورة وراثية مرتبطة بخطر تكرار أعلى ، فإن تناول العلاج الكيميائي سيغير ذلك الخطر.

في جوهرها ، هذه المحاكمة هي أداة أخرى لإبلاغ المرضى والأطباء عن السلوك البيولوجي للورم (بشكل أكثر أو أقل عدوانية ، أو أكثر أو أقل فرصة لتطور تكرار السرطان). لكن رسالة الاستلام هي أن هذه النتائج لا تزال لا تساعد الأطباء والمرضى على تقرير ما إذا كان يمكن تخطي العلاج الكيميائي أم لا.

عماد العلاج

لسنوات ، كانت الجراحة عادة الخطوة الأولى لإزالة ورم سرطان الثدي من الجسم. كل من الجراحة والإشعاع (في بعض الحالات) مفيدان في تعزيز "السيطرة المحلية" على سرطان الثدي. تعتبر العلاجات مثل العلاج الكيميائي و / أو حبوب منع الحمل الهرمونية إضافية أو مساعد العلاجات ، للمساعدة في "تعقيم" باقي الجسم ("التحكم المنهجي") من الخلايا السرطانية المجهرية المحتملة التي يمكن أن تنفصل عن الورم الأصلي في الثدي ، وفي النهاية قد تكون مسؤولة عن ما يُسمى تكرارًا بعيدًا للثدي سرطان.

يستند قرار ما إذا كان مريض سرطان الثدي سيحصل على العلاج الكيميائي و / أو حاصرات الهرمونات على العديد من العوامل ، بما في ذلك حجم الورم ، والصف ، وحالة العقدة الليمفاوية ، ووجود أو عدم وجود مستقبلات الهرمونات أو مستقبلات HER2.

في السنوات الماضية ، تم إعطاء العلاج الكيميائي لمعظم النساء. وغالبًا ما يؤدي إلى آثار جانبية غير سارة ، بما في ذلك الغثيان وفقدان الشعر والإرهاق. بعض الأدوية السامة المستخدمة في العلاج الكيميائي يمكن أن تسبب في بعض الأحيان مشاكل صحية سنوات على الطريق ، مثل التفكير أو مشاكل في الذاكرة تسمى العلاج الكيميائي في الدماغ.

بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب العلاج الكيميائي قدرا كبيرا من الوقت. بل هو أيضا غالية، تكلف في كثير من الأحيان عشرات الآلاف من الدولارات ، الولايات المتحدة. إن قرار ما إذا كان يجب أن يكون العلاج الكيميائي أم لا هو ، إذن ، خيارًا مهمًا للغاية لمئات الآلاف من النساء اللواتي يتلقين العلاج لسرطان الثدي. من المفهوم أن العديد من النساء يفضلن عدم الخضوع للعلاج الكيميائي.

والخبر السار هو أن العديد من النساء اللواتي يعانين من المرض في مرحلة مبكرة يمكن علاجهن الآن ، وأحيانًا دون العلاج الكيميائي بعد الجراحة.

فهم أفضل لمرض معقد

سرطان الثدي هو تشخيص السرطان الأكثر شيوعًا والسبب الرئيسي الثاني للوفيات المتعلقة بالسرطان في النساء الأميركيات. فقط سرطان الرئة يقتل المزيد من النساء.

ليس كل سرطان الثدي متشابه. في الواقع ، نجد أن العديد منهم أكثر عدوانية من الآخرين. كثير يستجيب بشكل جيد للعلاجات الجديدة.

في عصر جديد من الطب الشخصي ، نحن ، بوصفنا أطباء أورام متخصصين في سرطان الثدي ، لدينا معلومات أكثر بكثير من أي وقت مضى لتوجيهنا في مساعدة مرضانا.

وقد وجدت الأبحاث أن أكثر من 75 في المئة من سرطان الثدي التعبير عن ما نسميه مستقبلات الهرمونات ، والتي هي البروتينات في الخلايا السرطانية التي "تغذي" من هرمون الاستروجين. وهذا "الوقود" يؤدي بدوره إلى نمو الخلايا وتقسيمها. تسمى هذه السرطانات مستقبلات هرمون الاستروجين إيجابية ، أو ER +. يتكون علاج سرطان الثدي ER + في مرحلة مبكرة من الجراحة ، وأحيانًا الإشعاع ، وعلاج الهرمونات (الغدد الصماء) مع العلاج الكيميائي أو بدونه.

بعد فحص ورم المرأة في الخزعة ، يمكن استخدام بعض أدوات التنميط المتقدمة حديثًا للمساعدة في تقييم خطر تكرار الموت والوفاة بطريقة أكثر دقة.

أولا ، هناك المساعد! عبر الانترنت. يوفر هذا البرنامج تقديرًا لفعالية العلاج الكيميائي عند إضافته إلى علاج الغدد الصماء ، استنادًا إلى الميزات المرضية السريرية ، أو ما نراه في مريض عند الاختبار ، أو ما نتعلمه من خلال الاختبارات المعملية.

ثانيا ، هناك Oncotype DX، وهو اختبار جيني لـ 21 ، يمتلك بالفعل القدرة على التنبؤ بفائدة العلاج الكيميائي واحتمال تكرار حدوث سرطان الثدي بعيدًا ، أو ورم خبيث.

في الآونة الأخيرة ، ودعا أداة ثالثة MammaPrint تم تطويره. يفحص توقيع جين 70 الجينات 70 المشاركة في نمو سرطان الثدي والبقاء على قيد الحياة ، وهو الذي تم اختباره في تجربة MINDACT. على عكس Oncotype DX ، فإنه يوفر فقط تقييم المخاطر (خطر منخفض أو مخاطر عالية) للتكرار البعيد ، أو ورم خبيث ، لكنه لا يتنبأ بالفائدة على العلاج الكيميائي.

الغرض من MINDACT (Microarray in Node-Negative و 1 to 3 Positive Lymph Node Disease قد يتجنب العلاج الكيميائي) ، كانت دراسة 3 على المستوى الدولي ، المحتملين ، والعشوائية ، لتحديد الفائدة السريرية لإضافة توقيع الجين 70 (MammaPrint) إلى المعيار معايير في اختيار المرضى للعلاج الكيميائي.

ركز التحليل على المرضى الذين يعانون من نتائج المخاطر المتنافرة. وشملت هذه الحالات السرطانات التي أظهرت مخاطر سريرية عالية ولكن مخاطر جينومية منخفضة. وتشمل المخاطر السريرية العالية وجود امرأة لديها حجم أكبر من الورم وتورط أكبر في العقدة الليمفاوية. يشير خطر الجينومية المنخفض إلى تلك السرطانات التي تفتقر إلى الجينات التي تشير إلى النمو العدواني.

تم اختيار النساء عشوائياً ، استناداً إلى مخاطر سريرية عالية أو منخفضة ، أو على خطر جينومي مرتفع أو منخفض. لم تتلقى النساء اللواتي لديهن مخاطر سريرية وجينومية منخفضة كعلاج كيميائي ولم يتم تقييمها في التجربة. تلقى جميع النساء اللواتي لديهن مخاطر سريرية وجينومية عالية كل العلاج الكيميائي بالإضافة إلى علاج الغدد الصماء ، كما لم يتم تقييمهن في التجربة. تم علاج النساء اللواتي يعانين من مخاطر متضاربة (أي مخاطر عالية الجينوم ولكن خطر منخفض السريرية ، أو انخفاض خطر الجينوم والمخاطر السريرية العالية) مع علاج الغدد الصماء ، ولكن تم اختيارهم بصورة عشوائية إما لتلقي العلاج الكيميائي أو عدم تلقي العلاج الكيميائي.

في مجموعة من النساء مع مخاطر سريرية عالية ولكن انخفاض خطر الجينوم الذين تم علاجهم بالعلاج الكيميائي ، كان هناك فقط زيادة شنومك في المئة وأفاد الباحثون أن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات ، دون انتشار السرطان إلى عضو آخر في الجسم. (95.9 في المئة في مجموعة العلاج الكيميائي مقابل 94.4 في المئة في المجموعة لا العلاج الكيميائي). وبما أن البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات متشابه للغاية في كلتا المجموعتين ، فإنه لا يزال من غير الواضح من هم النساء اللواتي يمكن فعلا أن يسلم من العلاج الكيميائي. شوهدت نتائج مماثلة في مجموعة من النساء اللواتي لديهن خطر سريري منخفض ولكن خطر جينومي مرتفع (أي أن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات كان متشابهًا جدًا بين المرضى المعشاة إلى العلاج الكيميائي أو لا).

جلب جميع المعلومات معا

إذن ماذا يعني هذا بالنسبة لمرضانا في العيادة؟ دعونا ننظر في سيناريوهين افتراضيين سريريين.

مريض 1 هي امرأة تبلغ من العمر 55 مع ورم سنتيمتر 1.5 الذي هو ER + ، منخفضة الجودة ، منخفضة معدل التكاثري مع 0 من العقد اللمفاوية الخافرة 3 ، أو العقد التي من المرجح أن ينتشر الورم بها. معدل التكاثر يشير إلى معدل نمو الخلايا داخل الورم. أقل من ستة في المئة منخفض، وأعلى من 10 في المئة عالية.

وبناءً على هذه الخصائص السريرية المرضية لورمها ، فإنها تعتبر ذات خطر سريري منخفض. وفقا لنتائج تجربة MINDACT ، فإن مخاطرها الإكلينيكية قد تتفوق على مخاطرها الجينية ، وبالتالي ، فإن الحصول على اختبار MammaPrint سيكون مضيعة للوقت والمال.

مريض 2 هي امرأة تبلغ من العمر 55 مع ورم 3.0 سم وهو ER + ، ومعدل التكاثري العالي الجودة ، مع 2 إلى 5 العقد الليمفاوية الخافرة الإيجابية. المريض مصرة على عدم تلقي العلاج الكيميائي. واستناداً إلى السمات السريرية المرضية لورمها ، فإنها تعتبر ذات مخاطر إكلينيكية عالية ، كما أن العلاج الكيميائي الذي يتبعه علاج الغدد الصماء هو معيار توصية الرعاية.

إذا عاد اختبار MammaPrint إلى انخفاض خطر الجينوم ، يمكننا أن نقول للمريض عن خطر إصابته بورم خبيث بعيد من دون علاج كيميائي ، وأن يتنفس الصعداء إذا كان لديه خطر جينوم منخفض. انها بالتأكيد تستفيد من علاج الغدد الصماء، دواء يومي ، عن طريق الفم ، لمدة خمس سنوات إلى 10 للحد من مخاطرها تكرار بعيدأو السرطان المنتشر أو المنتشر.

ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت ستحصل على نسبة 1.5 في المائة من المرضى الذين قد يكونون قد استفادوا من العلاج الكيميائي ولكنهم لم يتلقوه ، أو في مجموعة المرضى الذين لم ينجوا من سمية العلاج الكيميائي على أساس تجربة MINDACT.

توضح هذه الحالات مدى تعقيد عملية اتخاذ القرارات السريرية في عصر تتوفر فيه كمية متزايدة من البيانات حول بيولوجيا سرطان كل مريض. يقترح اختبار MammaPrint المستخدم في تجربة MINDACT ولكنه لا يتنبأ باستفادة المريض من العلاج الكيميائي. إنها مجرد أداة تشخيصية تخبرنا أن بيولوجيا الورم مهمة. نحن نعرف بالفعل هذا.

لهذا السبب ، نعتقد أن اختبار MammaPrint هو أداة أخرى قد تساعد المرضى على فهم مخاطر تكرارهم بشكل أفضل. من المهم أن يستمر المرضى في إجراء مناقشات نشطة مع أطبائهم حول خيارات العلاج المستندة إلى اختبارات لوحة الجينات هذه في محاولة لتحقيق الرعاية الشخصية.

عن المؤلفين

فاليري Malyvanh يانسن ، مدرسية سريرية ، جامعة فاندربيلت

إنجريد ماير ، أستاذ مشارك في الطب ، جامعة فاندربيلت

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = forcominging chemotherapy؛ maxresults = 3}


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
تصميم مستقبل جديد لنفسك
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
صورة أورورا بواسطة فاليري بوند ، 10 أكتوبر 2021 ، يلونايف ، إن تي ، كندا
أسبوع الأبراج الحالي: 11-17 أكتوبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
زهرة تنمو من خلال سياج ربط السلسلة
الكثير من الأسئلة ... الكثير من الإجابات؟
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نمر في الحياة بالعديد من الأسئلة. بعضها بسيط. ما هو اليوم؟ ماذا سأمتلك من أجل ...
قوس قزح فوق حقل
امنح نفسك الوقت ، وكن لطيفًا ، واشفِ على طريقتك الخاصة
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لسوء الحظ ، أصبح الكثير منا ضحايا الإشباع الفوري. نريد أن ننجح ونحن ...
رأس امرأة بها صدع وشجرة تنمو من مؤخرة رأسها
الانفتاح على طريقة جديدة تمامًا للوجود
by الحاخام واين دوسيك
أحيانًا يكون الوباء - مهما كان مدمرًا - مجرد جائحة. لكن في بعض الأحيان - في معظم الأوقات - يكون…
صورة كتاب مفتوح تطفو في السماء مع شجرة تنمو من الكتاب المفتوح
هل تؤمن المعجزات؟
by باري Vissell
قال ألبرت أينشتاين الشهير ، "هناك طريقتان فقط لتعيش حياتك. إحداهما وكأن لا شيء ...
قوس قزح في كف يد مفتوحة
البحث عن بطانات فضية وأقواس قزح
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كن منفتحًا لاكتشاف الهدايا التي تقدمها لك الحياة - توقع البطانات الفضية وأقواس قزح ، وكن على ...
الأصالة والطبيعية كعلاج للخوف والقلق
الأصالة والطبيعية كعلاج للخوف والقلق
by جان والترز
لقد تم توجيهك للقلق والقلق طوال حياتك. لقد حدث هذا من خلال جميع أنواع ...
العودة إلى حالتك الطبيعية للصحة والسعادة
الشفاء الذاتي: العودة إلى حالتك الطبيعية للصحة والسعادة
by مارتن بروفمان
يمكنك إما أن تختار السماح لنفسك بالشفاء من قبل شخص آخر ، أو أن تقوم بالشفاء بنفسك. يفعل…
أحلام 2724523 540
الأبراج: أسبوع سبتمبر 10 إلى 16 و 2018
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How To Know Whether To Forgo Chemo For Early Stage Breast Cancer

How To Know Whether To Forgo Chemo For Early Stage Breast Cancer

There has been substantial publicity about the MINDACT trial, which could lead to changes in breast cancer treatment. The study’s results suggest that women with a certain genetic profile would have a good chance of survival and cure regardless of chemotherapy.

While the results are encouraging, breast cancer treatment decisions are complex, and this study does not necessarily provide a clear yes or no answer about the need for chemotherapy.

As oncologists, we see this latest scientific development as yet another powerful tool in assessing a patient’s risk of developing cancer recurrence.

However, the study results cannot be used as a sole tool to help guide treatment decision making. It does not tell you that if a patient has a genetic profile associated with high risk of recurrence, taking chemotherapy would change that risk.

In essence, this trial is one more tool to inform patients and physicians about a tumor’s biologic behavior (more or less aggressive, more or less chance of development of a cancer recurrence). But the take-home message is that these results still do not help physicians and patients decide if chemotherapy can be skipped or not.

A treatment mainstay

For years, surgery was usually the first step to remove a breast cancer tumor from the body. Both surgery and radiation (needed in certain cases) are helpful in promoting “local control” of the breast cancer. Treatments such as chemotherapy and/or hormone-blocker pills are considered as additional or adjuvant treatments, to help “sterilize” the rest of the body (“systemic control”) from potential microscopic cancer cells that can break off from the original tumor in the breast, and ultimately may be responsible for the so-called distant recurrence of the breast cancer.

The decision of whether a breast cancer patient will receive chemotherapy and/or hormone-blockers is based on many factors, including tumor size, grade, lymph node status, and presence or absence of hormone receptors or HER2 receptors.

In years past, chemotherapy was given to most women. It often brings unpleasant side effects, including nausea, hair loss and fatigue. Some of the toxic drugs used in chemotherapy can sometimes cause health issues years down the road, such as thinking or memory problems called chemo brain.

In addition, chemotherapy requires a great deal of time. It is also expensive, often costing tens of thousands of dollars, US. The decision of whether to have chemotherapy or not is, thus, a very important choice for hundreds of thousands of women receiving treatment for breast cancer. It is understandable that many women prefer not to have chemotherapy.

The good news is that many women with early stage disease are now potentially cured, sometimes without chemotherapy given after surgery.

Better understanding of a complex disease

Breast cancer is the most common cancer diagnosis and the second leading cause of cancer-related deaths in American women. Only lung cancer kills more women.

Not all breast cancers are alike. In fact, we are finding that many are much more aggressive than others. Many respond well to new therapies.

In a new era of personalized medicine, we, as oncologists who specialize in breast cancer, have much more information than ever to guide us in helping our patients.

Research has found that more than 75 percent cases of breast cancer express what we call hormone-receptors, which are proteins in the cancer cell that are “fed” by the hormone estrogen. This “fuel”, in turn, causes the cells to grow and divide. These cancers are called estrogen-receptor positive, or ER+. Treatment of early stage ER+ breast cancer consists of surgery, sometimes radiation, and hormone-blocker (endocrine) therapy with or without chemotherapy.

After a woman’s tumor is examined in a biopsy, some of the recently developed profiling tools can be used to help assess risk of recurrence and death in a more precise way.

First, there is Adjuvant! Online. This software provides an estimation of chemotherapy effectiveness when added to endocrine therapy, based on clinical-pathologic features, or what we see in a patient upon exam, or what we learn through laboratory tests.

Second, there is Oncotype DX, a 21-gene test, that actually has the ability to predict chemotherapy benefit and the likelihood of distant breast cancer recurrence, or metastasis.

More recently, a third tool called MammaPrint was developed. This 70-gene signature examines 70 genes involved in breast cancer growth and survival, and was the one tested in the MINDACT trial. Unlike Oncotype DX, it only provides risk assessment (low risk or high risk) for distant recurrence, or metastasis, but it does not predict chemotherapy benefit.

The purpose of the MINDACT (Microarray in Node-Negative and 1 to 3 Positive Lymph Node Disease May Avoid Chemotherapy) trial, an international, prospective, randomized phase 3 study, was to determine the clinical utility of the addition of the 70-gene signature (MammaPrint) to standard criteria in selecting patients for chemotherapy.

The analysis focused on patients with discordant risk results. These included those with cancers that showed high clinical risk but low genomic risk. High clinical risk would include a woman who had a larger tumor size and more lymph node involvement. Low genomic risk refers to those cancers lacking the genes that signify aggressive growth.

The women were randomly selected, based on high or low clinical risk, or on high or low genomic risk. The women that had both low clinical and genomic risk did not receive chemotherapy and were not evaluated in the trial. The women with both high clinical and genomic risk all received chemotherapy in addition to endocrine therapy, and were also not evaluated in the trial. The women with discordant risk (i.e. high genomic risk but low clinical risk, or low genomic risk and high clinical risk) were all treated with endocrine therapy, but were randomized to either receive chemotherapy or to not receive chemotherapy.

In the group of women with high clinical risk but low genomic risk who were treated with chemotherapy, there was only a 1.5 percent increase in the five-year survival rate, without the cancer spreading to another organ in the body, the authors reported. (95.9 percent in the chemotherapy group vs 94.4 percent in the no chemotherapy group). Since the five-year survival is very similar in both groups, it is still unclear who are the women that actually can truly be spared of chemotherapy. Similar results were seen in the group of women with low clinical risk but high genomic risk (i.e. the five-year survival rate was very similar between the patients randomized to chemotherapy or not).

Bringing all the information together

So what does this mean for our patients in the clinic? Let us consider two hypothetical clinical scenarios.

Patient 1 is a 55-year-old woman with a 1.5 centimeter tumor that is ER+, low-grade, low proliferative rate with 0 of 3 sentinel lymph nodes, or nodes to which the tumor is most likely to have spread. Proliferative rate refers to the rate of growth of cells within the tumor; less than six percent is low, and greater than 10 percent is high.

Based on these clinical-pathologic features of her tumor, she is considered to have low clinical risk. According to results from the MINDACT trial, her clinical risk would trump her genomic risk, therefore, getting a MammaPrint test would be a waste of time and money.

Patient 2 is a 55-year-old woman with a 3.0 cm tumor that is ER+, high-grade, intermediate proliferative rate, with 2 to 5 positive sentinel lymph nodes. The patient is adamant about not receiving chemotherapy. Based on the clinical-pathologic features of her tumor, she is considered to have high clinical risk, and chemotherapy followed by endocrine therapy would be the standard of care recommendation.

If her MammaPrint test returns as low genomic risk, we could counsel the patient about her risk of distant metastasis without chemotherapy and breathe a sigh of relief if she had low genomic risk. She would certainly benefit from endocrine therapy, a daily, oral medication, for five to 10 years to reduce her risk of distant recurrence, or cancer that has spread, or metastasized.

It is not clear, however, whether she would be in the 1.5 percent of patients who might have benefited from chemotherapy but did not receive it, or in the group of patients who were spared the toxicity of chemotherapy based on the MINDACT trial.

These cases illustrate the complexity of clinical decision making in an era when we have a growing amount of data about the biology of each patient’s cancer. The MammaPrint test as used in the MINDACT trial suggests but does not predict a patient’s benefit from chemotherapy. It is merely a prognostic tool that tells us that the biology of the tumor matters. We already knew this.

For this reason, we believe the MammaPrint test is another tool which may help patients understand their risk of recurrence better. It is important that patients continue to have active discussions with their physicians about treatment options based on these gene panel tests in an effort to achieve personalized care.

About The Authors

Valerie Malyvanh Jansen, Clinical Instructor, Vanderbilt University

Ingrid Mayer, Associate professor of medicine, Vanderbilt University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=foregoing chemotherapy;maxresults=3}


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

You May Also Like

INNERSELF VOICES

illustration of a film strip with various scenic pictures on each frame
Designing a New Future for Yourself
by Carl Greer PhD, PsyD
In the physical world, things have a past and a future, a beginning, and an end. For example, I’m…
teacher standing in front of students in an open classroom
Becoming Passionate About Public Education Again
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We are almost all lucky to have someone in our lives to encourage and motivate us and try to show…
Aurora photo by Valerie Pond, October 10, 2021, Yellowknife, NT, Canada
Horoscope Current Week: October 11 - 17, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Flower growing through a chain-link fence
So Many Questions... So Many Answers?
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We go through life with so many questions. Some are simple. What day is it? What will I have for…
rainbow over a field
Give Yourself Time, Be Kind, and Heal in Your Own Way
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Unfortunately many of us have become victims of instant gratification. We want to succeed and we…
woman's head with a crack and with tree growing from the back of her head
Opening to a Whole New Way of Being
by Rabbi Wayne Dosick
Sometimes a pandemic—no matter how devastating—is just a pandemic. But sometimes— most times—it is…
Image of an open book floating in the sky with a tree growing out of the open book
Do You Believe in Miracles?
by Barry Vissell
Albert Einstein famously said, "There are only two ways to live your life. One is as though nothing…
a rainbow in the palm of an open hand
Finding Silver Linings and Rainbows
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Be open to discovering the gifts life is offering you -- expect silver linings and rainbows, be on…
The Power of Showing Up and Helping
The Power of Showing Up and Helping
by Joyce Vissell
I was listening to a news reporter in Texas listing all of the destruction, and then he started…
How You Can Tell The Difference Between The Will Of Ego and The Will Of Spirit
How To Tell The Difference Between The Will Of Ego and The Will Of Spirit
by Eileen Workman
When Spirit notices something about your behavior that needs to evolve, it in-spires you to make a…
Whose Thoughts Are YOU Thinking?
Whose Thoughts Are YOU Thinking? The North Node Shifts from Cancer to Gemini
by Sarah Varcas
The North Node always points us in the direction of progress and fulfilment, revealing how to more…

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.