4 استراتيجيات للتفاوض بشكل جيد

رجلين أعمال يتصافحان ويظهران الطاقة التي تربط في كلتا اليدين والذراعين
الصورة عن طريق جيرد التمان
 

عندما تضطر إلى التفاوض على صفقة عالية المخاطر ، هل تجد نفسك قلقًا للغاية لدرجة أنك لا تستطيع التفكير بوضوح؟ عندما كنت رئيسًا لشركة تضم أكثر من ألف موظف ، تفاوضت على العديد من الصفقات في المواقف الشديدة التوتر من خلال مراعاة الاستراتيجيات التالية ، والتي خدمتني أيضًا في حياتي الشخصية. يمكن أن تكون فعالة بغض النظر عن موضوع الصراع.

الإستراتيجية 1: ثق بحدسك

أثناء أي تفاوض ، انتبه إلى الإشارات ، مهما كانت دقيقة ، حول ما يجعل الأفراد يشعرون بالراحة أو لا يجعلهم يشعرون بالراحة أثناء التنقل ذهابًا وإيابًا. يمكن أن يساعدك ذلك على الوثوق بأي دوافع وغرائز عفوية لديك حول تحويل المحادثة عندما تصبح محرجة أو متوترة.

قبل أسابيع قليلة فقط من الإغلاق المقرر لصفقة كبيرة ، تم الاتصال بنائب الرئيس التنفيذي للشركة التي كنا نتفاوض معها ليقول إنهم ألغوا ذلك. تساءلت عما حدث. لم أرغب في التخلي عن نتيجة محتملة ممتازة. لقد بذلت الكثير من العمل في المفاوضات.

في هذه اللحظة ، شعرت بالإحباط وخيبة الأمل ، لكنني قسمت مشاعري حتى أتمكن من التصرف بهدوء. أخبرت المدير التنفيذي الذي اتصل بي أنني آسف لسماع أنه يريد إنهاء مناقشاتنا. قلت ، "بعض الصفقات من المفترض أن تحدث والبعض الآخر لا. ماذا ستفعل الان؟"

تحدثنا لفترة أطول قليلاً ، ولكن قبل إنهاء المكالمة ، سألت عرضًا ، "بدافع الفضول فقط ، لماذا قررت إلغاء الصفقة؟" أخبرني ، سألته إذا كان بإمكاني التحقق من المشكلة ، وكما اتضح ، عدت إليه بمعلومات أقنعته بالعودة إلى طاولة المفاوضات.

انتهى الأمر بكونها واحدة من أكثر الصفقات المربحة التي قمت بها على الإطلاق. ومع ذلك ، لم يكن ليحدث ذلك لو لم أثق في غريزتي للتصرف بشكل غير رسمي والحفاظ على استمرار المحادثة الودية عند إخباري بأن الصفقة قد توقفت.

الإستراتيجية 2: اهدف إلى صفقة مفيدة للطرفين

أحب المواقف المربحة للجانبين ، ولحسن الحظ ، هذا غالبًا ما كنت قادرًا على تحقيقه في المفاوضات. على الرغم من أنني كنت مديرًا تجاريًا كان لديه بعض الأهداف المختلفة عن أهداف نقابتنا العمالية ، فقد احترمت أن ممثلي النقابات الذين تفاوضت معهم كانوا يحاولون تحقيق أفضل النتائج لأعضائهم. يبدو أن الأعضاء يحترموننا أيضًا.

لم أكن أحاول تحويلنا إلى فائزين ومنهم إلى خاسرين. أعتقد أن هذا أدى إلى نتائج أفضل مما لو كنت مهتمًا فقط بالحصول على أكبر عدد ممكن من الامتيازات بغض النظر عن كيفية تأثير ذلك على عمال النقابات. هل تحاول جاهدًا الحصول على صفقة أفضل من الشخص الذي تتفاوض معه ، أم أنك تهدف إلى صفقات مفيدة للطرفين وتتخلى عن الحاجة إلى الشعور بأنك في القمة؟

الإستراتيجية 3: جعل النتيجة نسبية

تتمثل إحدى طرق النظر في إبرام الصفقات في النظر فيما إذا كانت النتيجة ستحدث فرقًا بعد خمس سنوات. عادة ، لن يحدث ذلك - وتذكر أنه يمكن أن يخفف بعض القلق والتوتر المرتبط بالتفاوض. سوف تستمر الفرص الجديدة في الظهور.

الإستراتيجية 4: كن طليق وواعي

لقد تدربت في فنون الدفاع عن النفس لسنوات. في دورة الجودو أو مباراة الكاراتيه ، قد ترى أن شخصًا ما غير متوازن قليلاً ، أو صارم للغاية ، أو غير مرن بشأن استراتيجيته. البقاء حاضرًا في الوقت الحالي ، والتركيز على ما يحدث بدلاً من ما قد يحدث ، يجعل من السهل رؤية فرص للفوز ، والفرص التي قد تكون مخفية لولا ذلك.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

التشديد ، القلق بشأن الماضي ("هل ارتكبت خطأ؟") أو المستقبل ("هل سأفشل؟") يجعلك أكثر عرضة للتفاوض بشكل سيء. علمني مدرسو فنون الدفاع عن النفس أن أظل طليقًا ، وأن أظل طليقًا ، ثم أحكم أحكم على اتخاذ إجراءات قوية ومركزة قبل أن أتحرر مرة أخرى. إنه مفهوم يُعرف باسم "kime" (KEY-may) ، ويمنعك من إهدار طاقتك أو التركيز بشكل كبير على الخطأ الذي قد يحدث.

إذا كنت قد تعلمت أن التفاوض الجيد يعني تبني عقلية "سحق خصمك" ، فقد تكون على طريقتك الخاصة ولا تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة. وإذا كان موقفك العنيف يحبط ويزعج الأشخاص المستعدين لعقد صفقة معك تجدها مرضية بشكل كافٍ ، فأنت تسبب ضغوطًا غير ضرورية لجميع المشاركين في المفاوضات. يمكن أن يحدث ذلك عندما تكون خائفًا جدًا من الخسارة وإبرام صفقة سيئة لدرجة تجعلك قلقًا للغاية بحيث لا يمكنك التفكير بوضوح والتفاوض بشكل جيد.

بغض النظر عن حجم المخاطر التي قد تبدو عليها ، قد ترغب في أن تأخذ نفسًا وتتعامل مع المحادثة حول النزاع بشكل مختلف ، دون الخوف من أن يعترض طريقك.

حقوق الطبع والنشر 2021 بواسطة Carl Greer. كل الحقوق محفوظة. 

المادة المصدر:

ربطة العنق وجاكوار

ربطة العنق والجاكوار: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز
بواسطة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD

غلاف الكتاب: The Necktie and The Jaguar: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز بواسطة Carl Greer ، PhD ، PsyDقراءة مقنعة لأي شخص يبحث عن الشجاعة لاتخاذ خيارات أكثر وعيًا والعيش مستيقظًا تمامًا ، ربطة العنق وجاكوار هي مذكرات تحتوي على أسئلة تحفز على التفكير وتشجع على استكشاف الذات. يقدم المؤلف كارل جرير - رجل الأعمال والمحسن والمحلل اليونغي المتقاعد والأخصائي النفسي الإكلينيكي - خارطة طريق مضيئة للتمييز والتحول الشخصي. 

يكتب عن ممارساته الروحية ويفكر في نقاط ضعفه ، ويحكي عن تكريم شوقه للهدف والمعنى ، ورحلته إلى عوالم ما وراء الشخصية ، وإعادة اختراع حياته ، وتكريس نفسه لخدمة الآخرين بينما يعيش باحترام عميق لباتشاماما ، أمنا الأرض. مذكراته هي شهادة ملهمة على قوة اكتشاف الذات. كما تعلم كارل جرير ، ليس عليك أن تشعر أنك محاصر في قصة كتبها شخص آخر لك. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متاح أيضًا ككتاب مسموع وكإصدار Kindle.

المزيد من الكتب لهذا المؤلف.

عن المؤلف

صورة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ،كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ، هو عالم نفس سريري متقاعد ومحلل جونغ ، ورجل أعمال ، وممارس شاماني ، ومؤلف ، ومحسن ، ويمول أكثر من 60 جمعية خيرية وأكثر من 850 باحثًا سابقًا وحاليًا في جرير. قام بالتدريس في معهد CG Jung في شيكاغو وكان ضمن فريق العمل في مركز Replogle للاستشارات والرفاهية.

العمل الشاماني الذي يقوم به مستمد من مزيج من تدريبات السكان الأصليين في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ويتأثر بعلم النفس التحليلي Jungian. لقد تدرب مع الشامان البيروفي ومن خلال مدرسة الدكتور ألبرتو فيلولدو Healing the Light Body School ، حيث كان أحد الموظفين. عمل مع الشامان في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإثيوبيا ومنغوليا الخارجية. وهو المؤلف الأكثر مبيعًا والحائز على جوائز تغيير قصتك وتغيير حياتك و غير قصة صحتك. كتابه الجديد مذكرات بعنوان ربطة العنق والجاكوار.

معرفة المزيد في CarlGreer.com.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
مشروبات فافوري سومر 8 3
5 مشروبات صيفية تاريخية لتبقيك باردًا
by أنيستاتيا رينارد ميلر
لدينا جميعًا مشروباتنا الباردة الصيفية المفضلة ، من الفواكه المفضلة البريطانية مثل فنجان من ...
كوفيد وكبار السن 8 3
كوفيد: ما مدى الحرص الذي ما زلت بحاجة إلى أن أكون حول أفراد الأسرة الأكبر سنًا والمعرضين للخطر؟
by سيمون كولستوي
لقد سئمنا جميعًا من COVID ، وربما نتحمس لقضاء عطلة الصيف والنزهات الاجتماعية و ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...
تغيير الموقف من المناخ 8
لماذا يؤثر المناخ والحرارة الشديدة على موقفنا
by كيففر جورج كارد
أثر ارتفاع وتيرة موجات الحر وشدتها على الصحة العقلية للناس من خلال ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

4 Strategies for Negotiating Well

two business men shaking hands showing the energy connecting in both hands and arms
Image by Gerd Altmann
 

When you have to negotiate a high stakes deal, do you find yourself becoming so anxious you can’t think clearly? When I was president of a company with over a thousand employees, I negotiated many deals in high-stress situations by keeping in mind the following strategies, which served me in my personal life as well. They can be effective no matter what the conflict is about.

Strategy 1: Trust your instincts

During any negotiation, pay attention to cues, however subtle, about what does or doesn’t make individual people feel comfortable during the back-and-forth. That can help you to trust any spontaneous impulses and instincts you have about shifting a conversation when it turns awkward or tense.

Just a few weeks before the scheduled closing of a big deal, the executive vice president of the company we were negotiating with phoned to say they were calling it off. I wondered what had happened. I didn’t want to give up on an excellent potential outcome. I had put a lot of work into the negotiation.

In the moment, I felt frustrated and disappointed, but I compartmentalized my emotions so I could act calmly. I told the executive who had called me that I was sorry to hear that he wanted to end our discussions. I said, “Some deals are meant to happen and some not. What will you do now?”

We talked a bit longer, but before we hung up, I asked casually, “Just out of curiosity, why did you decide to cancel the deal?” He told me, I asked him if I could check into the problem, and as it turned out, I came back to him with information that convinced him to come back to the negotiating table.

It ended up being one of the most lucrative deals I ever made. However, it wouldn’t have happened had I not trusted my instinct to act casual and to keep the friendly conversation going when told the deal was off.

Strategy 2: Aim for a mutually beneficial deal

I like win-win situations, and fortunately, that’s often what I was able to bring about in a negotiation. Although I was a business executive who had some different goals from that of our union workers, I respected that the union representatives I negotiated with were trying to achieve the best results for their members. The members seemed to respect us, too.

I was not trying to turn us into winners and them into losers. I believe that led to better outcomes than if I’d only been interested in getting as many concessions as possible regardless of how that would affect the union workers. Do you try too hard to get a better deal than the person you’re negotiating with, or do you aim for mutually beneficial deals and let go of the need to feel you came out on top?

Strategy 3: Relativize the outcome

One way to look at deal-making is to consider whether the outcome will make a difference five years down the road. Usually, it won’t—and remembering that can ease some of the anxiety and stress related to negotiating. New opportunities will keep appearing.

Strategy 4: Remain loose and mindful

I trained in martial arts for years. In a judo tournament or karate match, you might see that someone is a little off-balance, overly rigid, or inflexible about their strategy. Remaining mindfully present in the moment, concentrating on what is happening rather than what might happen, makes it easier to see openings for winning, opportunities that might otherwise be hidden.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Tightening up, becoming anxious about the past (“Did I make a mistake?”) or the future (“Will I screw up?”) makes you more likely to negotiate badly. My martial arts teachers taught l me to remain loose, continue remaining loose, and then tighten up to take forceful, focused action before becoming loose again. It’s a concept known as “kime” (KEY-may), and it prevents you from wasting your energy or being too focused on what might go wrong.

If you’ve been taught that negotiating well means adopting a “crush your opponent” mindset, you might be getting in your own way and not coming to the best outcome possible. And if your fierce attitude frustrates and upsets people who are willing to make a deal with you that you would find sufficiently satisfying, you’re causing unnecessary stress for all involved in the negotiation. That can happen when you are so afraid of losing and striking a bad deal that you become too anxious to think clearly and negotiate well.

No matter how high the stakes may seem, you might want to take a breath and approach the conversation about a conflict differently, without fear getting in your way.

Copyright 2021 by Carl Greer. All Rights Reserved. 

Article Source:

The Necktie and The Jaguar

The Necktie and The Jaguar: A memoir to help you change your story and find fulfillment
by Carl Greer, PhD, PsyD

book cover: The Necktie and The Jaguar: A memoir to help you change your story and find fulfillment by Carl Greer, PhD, PsyDCompelling reading for anyone seeking the courage to make more conscious choices and live fully awake, The Necktie and The Jaguar is a memoir with thought-provoking questions that encourage self-exploration.  Author Carl Greer—businessman, philanthropist, and retired Jungian analyst and clinical psychologist—offers an illuminating roadmap to individuation and personal transformation. 

Writing about his spiritual practices and reflecting on his vulnerabilities, he tells of honoring his longings for purpose and meaning, journeying to transpersonal realms, reinventing his life, and devoting himself to service to others while living with deep respect for Pachamama, Mother Earth. His memoir is an inspirational testament to the power of self-discovery. As Carl Greer learned, you don’t have to feel trapped in a story someone else has written for you. 

For more info and/or to order this book, click here. Also available as an Audiobook and as a Kindle edition.

More books by this Author.

About the Author

photo of CARL GREER, PhD, PsyD,Carl Greer, PhD, PsyD, is a retired clinical psychologist and Jungian analyst, a businessman, and a shamanic practitioner, author, and philanthropist, funding over 60 charities and more than 850 past and current Greer scholars. He has taught at the C.G. Jung Institute of Chicago and been on staff at the Replogle Center for Counseling and Well-Being.

The shamanic work he does is drawn from a blend of North American and South American indigenous trainings and is influenced by Jungian analytical psychology. He has trained with Peruvian shamans and through Dr. Alberto Villoldo’s Healing the Light Body School, where he has been on staff. He has worked with shamans in South America, the United States, Canada, Australia, Ethiopia, and Outer Mongolia. He is the best-selling, award-winning author of Change Your Story, Change Your Life and Change the Story of Your Health. His new book, a memoir titled The Necktie and The Jaguar.

Learn more at CarlGreer.com.
  

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.