الأشجار الاستوائية تستوعب 2 مليار طن من الكربون سنويًا

الأشجار الاستوائية تستوعب 2 مليار طن من الكربون سنويًا

من شأن الحد من إزالة الغابات في المناطق المدارية أن يخفض بشكل كبير كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة في الغلاف الجوي بنسبة تصل إلى الخمس ، حسبما تشير الأبحاث.

في أول دراسة من نوعها ، قام العلماء بحساب كمية الكربون التي تمتصها الغابات الاستوائية في العالم ومقدار انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن فقدان الأشجار ، كنتيجة للنشاط البشري.

قام العلماء بتحليل البيانات من الدراسات السابقة ، بما في ذلك الدراسات الساتلية ، لتحديد كمية الكربون الممتصة والمنبعثة من الغابات الاستوائية في العالم في أمريكا الجنوبية والوسطى ، وأفريقيا الاستوائية ، وآسيا.

يقول البروفيسور إيمانويل جلور ، وهو أحد المؤلفين المشاركين للدراسة من كلية الجغرافيا في الجامعة: "إن بيانات تعداد الغابات من شبكة واسعة من قطع غابات الأمازون ، التي تحتفظ بها جامعتي ليدز وأكسفورد ، لعبت دورا حاسما في التحليل". من ليدز. يظهر البحث في العالم تغير الأحياء.

الغابات الاستوائية تمتص ما يصل إلى 20٪ من انبعاثات الكربون في العالم

ووجد الباحثون أن الغابات الاستوائية تمتص ما يقرب من ملياري طن من الكربون سنوياً ، أي ما يعادل خمس الانبعاثات الكربونية في العالم ، وذلك من خلال تخزينها في لحاءها وأوراقها وتربتها.

ومع ذلك ، يتم فقدان مبلغ معادل من خلال قطع الأشجار ، وتطهير الأرض للرعي ، وتزايد محاصيل الوقود الحيوي مثل زيت النخيل وفول الصويا والسكر. إن حرائق الخث في الغابات تضيف إلى حد كبير انبعاثات غازات الدفيئة.

ويقول الباحثون إن الانبعاثات من الغابات الاستوائية ستزداد مع ارتفاع درجة حرارة المناخ ، لأن ارتفاع درجات الحرارة يسرع من تدهور النباتات والأشجار الميتة ، مما يعطي المزيد من ثاني أكسيد الكربون.


الحصول على أحدث من InnerSelf


من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العالمية بمقدار درجتين بحلول عام 2099 ، والتي من المتوقع أن تزيد الانبعاثات الكربونية السنوية من الغابة بمقدار ثلاثة أرباع مليار طن.

"إذا حددنا النشاط البشري في الغابات الاستوائية في العالم ، فقد يلعب هذا دوراً قيماً في المساعدة على الحد من ارتفاع ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. يقول البروفيسور جون جريس من كلية العلوم الجيولوجية بجامعة إدنبره ، والذي قاد الدراسة: "يجب أن يظل منع المزيد من الكربون من غاباتنا الاستوائية أولوية عالية".

مصدر: جامعة ليدز


حول المؤلف

سارة ريد هي مسؤولة الصحافة في جامعة ليدز. البروفيسور جون جريس من كلية العلوم الجيولوجية بجامعة ادنبره قاد هذه الدراسة. البروفسور ايمانويل جلور، شارك في تأليف الدراسة من مدرسة الجغرافيا في جامعة ليدز. الدراسة، نشرت في دورية العالم تغير الأحياء، بدعم من مجلس بحوث البيئة الطبيعية.


أوصى الكتاب:

تحذير عالمي: الفرصة الأخيرة للتغيير
بول براون.

تحذير عالمي: الفرصة الأخيرة من أجل التغيير بول براون.تحذير عالمي هو كتاب رسمي ومذهلة بصريا، فريدة من نوعها في نهجها. في حين أن معظم الدراسات الحالية حول هذا الموضوع غير العلمي للغاية، هدف هذا الكتاب هو تثقيف الجمهور بوجه عام. الرسومات والخرائط والنصوص شديد اللهجة، وصور قوية تظهر محنة التي يواجهها العالم بالفعل. لهجة جادة، ولكن في النهاية إيجابية وتلخص ما نحن جميعا بحاجة إلى القيام به لحماية مستقبلنا. ويقدم تقييما صادقا من الوضع الحرج، وبعض النصائح العملية حول حلول - سواء إجراء تعديلات صغيرة في الحياة اليومية، أو رفع مستوى الوعي العام في جميع أنحاء العالم. الكتاب يجمع بين معان من كتاب طاولة القهوة مع الصحافة وعمق صحيفة القطع الكبير.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Tropical Trees Absorb 2 Billion Tons of Carbon Yearly

Tropical Trees Absorb 2 Billion Tons Of Carbon Yearly

Reducing deforestation in the tropics would significantly cut the amount of carbon dioxide emitted into the atmosphere by as much as one-fifth, research shows.

In the first study of its kind, scientists have calculated the amount of carbon absorbed by the world’s tropical forests and the amounts of greenhouse gas emissions created by loss of trees, as a result of human activity.

Scientists analyzed data from previous studies, including satellite studies, to determine the amount of carbon absorbed and emitted by the world’s tropical forests in South and Central America, equatorial Africa, and Asia.

“Forest census data from an Amazon-wide network of forest plots, maintained by the Universities of Leeds and Oxford, played a critical part in the analysis,” says Professor Emanuel Gloor, a coauthor of the study from the School of Geography at the University of Leeds. The research appears in Global Change Biology.

Tropical Forests Absorb up to 20% of the World’s Carbon Emissions

The researchers found that tropical forests absorb almost two billion tons of carbon each year, equivalent to one-fifth of the world’s carbon emissions, by storing it in their bark, leaves, and soil.

However, an equivalent amount is lost through logging, clearing of land for grazing, and growing biofuel crops such as palm oil, soy beans, and sugar. Peat fires in forests add significantly to the greenhouse gas emissions.

Researchers say emissions from tropical forests will increase as the climate warms, as rising temperatures accelerate the decay of dead plants and trees, giving off more carbon dioxide.

Global temperatures are forecast to rise by two degrees by the year 2099, which is predicted to increase annual carbon emissions from the forest by three-quarters of a billion tons.

“If we limit human activity in the tropical forests of the world, this could play a valuable role in helping to curb the rise in carbon dioxide in the atmosphere. Preventing further losses of carbon from our tropical forests must remain a high priority,” says Professor John Grace of the University of Edinburgh’s School of GeoSciences, who led the study.

Source: University of Leeds


About the Authors

Sarah Reed is Press Officer at the University of Leeds. Professor John Grace of the University of Edinburgh’s School of GeoSciences led the study. Professor Emanuel Gloor, was a co-author of the study from the School of Geography at the University of Leeds. The study, published in the journal Global Change Biology, was supported by the Natural Environment Research Council.


Recommended Book:

Global Warning: The Last Chance for Change
by Paul Brown.

Global Warning: The Last Chance for Change by Paul Brown.Global Warning is an authoritative and visually stunning book, unique in its approach. While most of the current literature on the subject is highly scientific, this book's aim is to educate the public at large. Graphics and maps, hard-hitting text, and powerful pictures show the plight the world is already facing. The tone is serious, but ultimately positive and outlines what we all need to do to safeguard our future. It provides an honest appraisal of a critical situation, and some practical advice about solutions - whether making small adjustments in everyday life, or raising public awareness across the globe. The book combines the gloss of a coffee-table book with the journalism and depth of a broadsheet newspaper.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}