هل يتسبب تغير المناخ في انقراض البشر؟

هل يتسبب تغير المناخ في انقراض البشر؟ للأسف ، كلنا فقراء. شترستوك.

إن الادعاء بأن الإنسانية لم يتبق لها سوى أكثر من عقد بقليل بسبب تغير المناخ ، يستند إلى سوء فهم. في 2018 ، صعب القراءة إلى حد ما تقرير من الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ (IPCC) حذر من ذلك تحتاج البشرية إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار النصف بمقدار 2030 ، لتفادي الاحترار العالمي بمقدار 1.5 ° C أعلى من المستويات التي رأيناها قبل الثورة الصناعية.

ما يعنيه هذا في الواقع هو تقريبًا ، "لدينا حوالي 12 سنوات قبل أن يصبح إصلاح التغير المناخي هل حقا باهظة الثمن وصعبة. "

لا يزال بإمكان البشرية أن تعيش في عالم يتغير فيه المناخ - سيكون الأمر مجرد عمل أكثر ، ومن المحتمل أن تتعرض العديد من الأرواح وسُبل العيش للتهديد. لكنه معقد ، لأن هذا القرن نواجه العديد من المشاكل في نفس الوقت ، ونحن نعتمد أكثر على بعضنا البعض من أي وقت مضى.

تحت الضغط

للحصول على طعامنا ، يعتمد معظمنا على أنظمة النقل والدفع والخدمات اللوجستية العالمية. هذه ، بدورها ، تتطلب الوقود والكهرباء والاتصالات والكثير من الأشياء الأخرى للعمل بشكل صحيح.

جميع هذه الأنظمة متصلة ببعضها البعض ، لذا إذا بدأ أحدها في الانهيار ، فقد تتسبب الفوضى في تعطل الأنظمة الأخرى ، وقبل أن نعرف ذلك ، سيكون لدينا نقص وصراعات هائلة.

من الصعب حساب الخطر الدقيق لهذا الحدوث ، لأنه لم يحدث من قبل. حتى وقت قريب ، تم تقسيم العالم إلى مناطق منفصلة كانت مستقلة إلى حد كبير عن بعضها البعض.

لكننا نعلم أن تغير المناخ يضع العالم بأسره تحت الضغط - في كل مكان وفي نفس الوقت - مما يجعل خطر انهيار هذه الأنظمة أكثر خطورة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


على سبيل المثال ، من السهل على الشركات التعامل مع الأمن السيبراني وإمدادات الطاقة عندما لا يكون عليها أيضًا التعامل مع المخاطر الطبيعية. وبالمثل ، يصعب على الحكومات الحفاظ على البنية التحتية عندما ينشغل السياسيون في التعامل مع ردود أفعال الجمهور على أسعار المواد الغذائية واللاجئين والأزمات البيئية.

بناء المرونة

الهندسة الجيولوجية لتقليل تأثير التغير المناخي - على سبيل المثال ، عن طريق خفض مستويات CO pump أو ضخ الجزيئات العاكسة في الغلاف الجوي للأرض لتحريف أشعة الشمس - قد تعمل. ولكن إذا توقفت الكوارث وتوقفت تلك العمليات ، فإن آثار تغير المناخ يمكن أن يعود بسرعة.

الشيء المعقول الذي يجب عمله هو العمل على جعل أنظمتنا أكثر مرونة - وهناك الكثير من الفرص لفعل هذا. في الممارسة العملية ، هذا يعني المزيد من إنتاج الطاقة المحلي ، وأنظمة احتياطية أفضل ، والعمل على الحد من تغير المناخ ، والاستعداد لدفع المزيد مقابل السلامة.

الكوارث والأمراض

ماذا عن التهديدات الأخرى التي تواجهها البشرية؟ على الرغم من أن المخاطر الطبيعية مثل الزلازل وموجات التسونامي والبراكين والأعاصير قد تكون كارثية ، إلا أنها تشكل تهديد صغير نسبيا لبقاء الجنس البشري.

هل يتسبب تغير المناخ في انقراض البشر؟ الكويكبات؟ من الناحية المثالية لا. شترستوك.

المخاطر الكبيرة بما يكفي لتسبب انقراض الأنواع كلها نادرة نسبياً. تعيش أنواع الثدييات النموذجية لنحو مليون عام ، لذا فإن الخطر قائم ما يقرب من واحد في المليون في السنة.
تحدث تأثيرات الكويكبات والبراكين الفائقة ، لكنها نادرة بما فيه الكفاية بحيث لا داعي للقلق بشأنها. ومع ذلك ، التخطيط لليوم الذي نحن بحاجة إلى صرف الكويكب or جعل الاستغناء عن الزراعة لمدة عقد هي خطوة ذكية.

الأوبئة أسوأ. نحن نعرف أنفلونزا 1918 قتل عشرات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. تظهر فيروسات الأنفلونزا الجديدة طوال الوقت ، ويجب أن نتوقع حدوث وباء كبير مرة واحدة على الأقل كل عام 100.

خلال القرن الماضي ، أصبحنا أفضل في الطب (مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض) لكننا نسافر أيضًا (مما يزيد من انتشار الأمراض). من غير المحتمل أن تمحو الأوبئة الطبيعية الجنس البشري ، حيث يوجد دائمًا شخص محصن. لكن الوباء السيئ قد لا يزال يدمر مجتمعنا العالمي.

هجمات التكنولوجيا

الأسلحة البيولوجية، التي تستخدم البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات لإلحاق الضرر بالبشر أو الزراعة ، هي قضية أخرى. لحسن الحظ ، نادراً ما يتم استخدامها في الحرب ، لكن قد تصبح أكثر خطورة في المستقبل القريب لأن التقدم في التكنولوجيا الحيوية يجعلها أسهل وأرخص لتعديل الكائنات الحية وأتمتة مختبر العمل.

نظرًا لأن هذه التكنولوجيا أصبحت أكثر سهولة ، فهناك خطر متزايد يمكن استخدامها كـ "جهاز يوم القيامة"بواسطة أنظمة سيئة ، لردع الدول الأخرى عن السعي للإطاحة بها. في الوقت الحالي ، يكون الخطر صغيرًا ، لكنه بالتأكيد سيصبح أكبر إذا لم نتوصل إلى طرق أفضل للكشف عن مسببات الأمراض في وقت مبكر ، ومراقبة التكنولوجيا الحيوية المحفوفة بالمخاطر والقيام الدبلوماسية الدؤوبة للحفاظ على الحكومات عاقل.

ربما أكبر خطر على البشرية الآن هو الأسلحة النووية. أنا شخصياً أعتقد أن خطر نشوب حرب نووية (ليس بالضرورة نهاية عالمية ولكن ما زالت مرعبة) في مكان ما بين واحد في 100 وواحد في 1,000 في السنة. هذا الخطر يرتفع أو ينخفض ​​، وهذا يتوقف على التوترات بين البلدان وكفاءة الأشخاص الذين يتعاملون مع أنظمة الإنذار المبكر.

في معهد المستقبل للإنسانية في جامعة أكسفورد ، نقوم بالكثير من العمل في مجال الذكاء الاصطناعي (AI). كما هو الحال مع التكنولوجيا الحيوية ، فإن الخطر في الوقت الحالي ضئيل للغاية ، لكنه قد ينمو في الوقت المناسب عندما تصبح الذكاء الاصطناعي أفضل وأكثر ذكاءو نعتقد أنه من الأفضل أن تكون آمنًا من آسف.

إن تطوير أدوات لضمان بقاء الذكاء الاصطناعي آمنًا ويعمل بطريقة تفيد البشرية يمكن أن توفر المال على المدى الطويل ، ومن غير المرجح أن تزيد الأمور سوءًا. مرة أخرى ، فإن احتمال وقوع كارثة الذكاء الاصطناعي غير محدد إلى حد ما ، لأنه يتغير اعتمادًا على مدى استعدادنا له.

لا أستطيع أن أعطي احتمال حدوث كارثة عالمية لا تخمن أكثر أو أقل. لكنني أعتقد أن هناك خطورة كبيرة بما يكفي لمثل هذه الكارثة في حياتنا التي يجب أن نعمل الصعب لإصلاح العالم - سواء من خلال ضمان بقاء الحكومات ومنظمة العفو الدولية في أمان وسلامة ، واستبدال أنواع الوقود الأحفوري ، وبناء أنظمة وخطط احتياطية ، وإضفاء اللامركزية على الأنظمة الرئيسية وما إلى ذلك. هذه الأشياء جديرة بالاهتمام ، حتى لو كان الخطر واحدًا في المليون: العالم ثمين ، والمستقبل الذي نخاطر به كبير.

نبذة عن الكاتب

أندرس ساندبرج ، زميل أبحاث جيمس مارتن ، معهد مستقبل الإنسانية ومدرسة أوكسفورد مارتن ، جامعة أكسفورد

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب:

الحياة البرية في يلوستون الانتقالية

الحياة البرية في يلوستون الانتقاليةأكثر من ثلاثين خبيرا كشف علامات مثيرة للقلق من نظام تحت ضغط. وهي تحدد ثلاثة الضغوطات الاعتبار الأول: الأنواع الغازية، وتنمية القطاع الخاص من الأراضي دون وقاية، وارتفاع درجة حرارة الجو. سوف التوصيات الختامية تشكيل المناقشة في القرن الحادي والعشرين حول كيفية مواجهة هذه التحديات، ليس فقط في المتنزهات الأمريكية ولكن لمناطق الحفظ في جميع أنحاء العالم. قراءة للغاية ويتضح تماما.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "يلوستون الحياة البرية في المرحلة الانتقالية" على الأمازون.

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنة

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنةمن قبل إيان روبرتس. يروي بخبرة قصة الطاقة في المجتمع، والأماكن "السمنة" بجوار تغير المناخ باعتبارها مظاهر لنفس الشعور بالضيق الكواكب الأساسية. يقول هذا الكتاب المثير أن نبض الطاقة المستمدة من الوقود الأحفوري بدأت عملية تغير المناخ الكارثية ليس فقط، ولكن أيضا دفعت الإنسان العادي صعودا توزيع الوزن. وهو يقدم ويقيم للقارئ مجموعة من الاستراتيجيات دي كربنة الشخصية والسياسية.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "وفرة الطاقة" على الأمازون.

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرة

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرةالتي تود ويلكنسون وتيد تيرنر. رجل الأعمال وقطب الاعلام تيد تيرنر يدعو ظاهرة الاحتباس الحراري التهديد الأكثر خيمة التي تواجه البشرية، ويقول إن كبار رجال الأعمال في المستقبل سوف يتم سكها في تطوير الطاقة المتجددة الخضراء، البديلة. من خلال عيون تيد تيرنر، ونحن نعتبر طريقة أخرى للتفكير في البيئة، والتزاماتنا لمساعدة الآخرين المحتاجين، والتحديات الخطيرة التي تهدد بقاء الحضارة.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر ..." على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

التنبؤ بمستقبل أزمة المناخ
هل بإمكانك توقع المستقبل؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لا يوجد تطبيق للتنوير
لا يوجد تطبيق للتنوير
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه

Will Climate Change Cause Humans To Go Extinct?

Will Climate Change Cause Humans To Go Extinct? Alas, poor all of us. Shutterstock.

The claim that humanity only has just over a decade left due to climate change is based on a misunderstanding. In 2018, a fairly difficult-to-read report by the Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC) warned that humanity needs to cut its carbon dioxide (CO₂) emissions in half by 2030, to avoid global warming of 1.5°C above the levels seen before the industrial revolution.

What this actually means is roughly, “We have about 12 years before fixing climate change becomes really expensive and tough.”

Humanity can still live in a world with climate change – it’s just going to be more work, and many lives and livelihoods are likely to be threatened. But it’s complicated, because this century we are facing many problems at the same time, and we are more dependent on each other than ever.

Under pressure

To get our food, most of us humans depend on global transport, payment and logistics systems. These, in turn, require fuel, electricity, communications and a lot of other things to work properly.

All these systems are connected to each other, so if one starts crashing, the chaos may cause other systems to crash, and before we know it we’ll have massive shortages and conflicts.

It’s hard to calculate the exact risk of this happening, since it has never happened before. Until recently, the world was split into separate regions that were largely independent of each other.

But we do know that climate change puts the whole world under pressure – everywhere, at the same time – making the risk of these systems collapsing more serious.

For example, it’s easier for businesses to handle cybersecurity and energy supply when they don’t also have to cope with natural hazards. Likewise, it’s difficult for governments to maintain infrastructure when politicians are busy dealing with the public’s reactions to food prices, refugees and ecological crises.

Building resilience

Geoengineering to reduce the impact of climate change – for example, by reducing CO₂ levels or pumping reflective particles into the Earth’s atmosphere to deflect the sun’s rays – might work. But if disaster strikes and those operations stop, the effects of climate change can return quickly.

The reasonable thing to do is to work on making our systems more resilient – and there are plenty of opportunities to do this. In practice, this means more local energy production, better backup systems, work on reducing climate change, and being more willing to pay extra for safety.

Disasters and diseases

So what about the other threats humanity is facing? Though natural hazards such as earthquakes, tsunamis, volcanoes and hurricanes can be disastrous, they pose a comparatively small threat to the survival of the human race.

Will Climate Change Cause Humans To Go Extinct? Asteroids? Ideally not. Shutterstock.

Hazards big enough to cause entire species to go extinct are relatively rare. The typical mammalian species survives for about a million years, so the risk is roughly one in a million per year.
Asteroid impacts and supervolcanos do happen, but they are rare enough that we do not have to worry about them. Even so, planning for the day when we need to deflect an asteroid or make do without agriculture for a decade is a smart move.

Pandemics are worse. We know the 1918 flu killed tens of millions of people worldwide. New influenza viruses are popping up all the time, and we should expect to see a big pandemic at least once every 100 years.

Over the past century, we have become better at medicine (which lowers the risk from disease) but we also travel more (which increases the spread of diseases). Natural pandemics are unlikely to wipe out the human race, since there is almost always somebody who is immune. But a bad pandemic might still wreck our global society.

Technology attacks

Bioweapons, which use bacteria, viruses or fungi to harm humans or agriculture, are another issue. Fortunately, they have rarely been used in war, but they might become more dangerous in the near future because advances in biotechnology are making it easier and cheaper to modify organisms and automate lab work.

As this technology becomes more accessible, there’s a growing risk it could be used as a “doomsday device” by nasty regimes, to deter other states from seeking to topple them. Right now, the risk is smallish, but it will surely become larger if we do not figure out better ways to detect pathogens early on, keep an eye on risky biotechnology and do diligent diplomacy to keep governments sane.

Perhaps the biggest risk to humanity right now is nuclear weapons. I would personally guess the risk of a nuclear war (not necessarily world-ending but still horrifying) to be somewhere between one in 100 and one in 1,000 per year. This risk goes up or down, depending on tensions between countries and the competence of the people handling early warning systems.

At the Future of Humanity Institute at the University of Oxford, we do a lot of work on Artificial Intelligence (AI). As with biotechnology, the risk right now is pretty minimal, but it might grow in time as AI become better and smarter, and we think it’s better to be safe than sorry.

Developing tools to ensure AI stays safe and operates in a way that benefits humanity could save money in the long run, and it’s unlikely to make things worse. Again, the probability of an AI disaster is fairly undefined, since it changes depending on how well we prepare for it.

I can’t give a probability of a world-ending disaster that isn’t more or less guesswork. But I do think there’s a big enough risk of such a disaster in our lifetimes that we should work hard to fix the world – whether by making sure governments and AI stay safe and sane, replacing fossil fuels, building backup systems and plans, decentralising key systems and so on. These things are worthwhile, even if the risk is one in a million: the world is precious, and the future we are risking is vast.

About The Author

Anders Sandberg, James Martin Research Fellow, Future of Humanity Institute & Oxford Martin School, University of Oxford

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books:

Yellowstone's Wildlife in Transition

Yellowstone's Wildlife in TransitionOver thirty experts detect worrying signs of a system under strain. They identify three overriding stressors: invasive species, private-sector development of unprotected lands, and a warming climate. Their concluding recommendations will shape the twenty-first-century discussion over how to confront these challenges, not only in American parks but for conservation areas worldwide. Highly readable and fully illustrated.

For more info or to order "Yellowstone's Wildlife in Transition" on Amazon.

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatness

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatnessby Ian Roberts. Expertly tells the story of energy in society, and places 'fatness' next to climate change as manifestations of the same fundamental planetary malaise. This exciting book argues that the pulse of fossil fuel energy not only started the process of catastrophic climate change, but also propelled the average human weight distribution upwards. It offers and appraises for the reader a set of personal and political de-carbonising strategies.

For more info or to order "The Energy Glut" on Amazon.

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet by Todd Wilkinson and Ted Turner. Entrepreneur and media mogul Ted Turner calls global warming the most dire threat facing humanity, and says that the tycoons of the future will be minted in the development of green, alternative renewable energy. Through Ted Turner's eyes, we consider another way of thinking about the environment, our obligations to help others in need, and the grave challenges threatening the survival of civilization.

For more info or to order "Last Stand: Ted Turner's Quest..." on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}