ارتفاع مستوى سطح البحر قد طالبت بخمس جزر كاملة في المحيط الهادئ

ارتفاع مستوى سطح البحر قد طالبت بخمس جزر كاملة في المحيط الهادئ

يعد ارتفاع مستوى سطح البحر والتآكل والفيضانات الساحلية من أكبر التحديات التي تواجه البشرية من جراء تغير المناخ.

مؤخرا على الأقل خمس جزر مرجانية في جزر سليمان البعيدة فقدت تماما إلى ارتفاع مستوى سطح البحر وتآكل السواحل ، وهناك ست جزر أخرى قد تآكلت بشدة.

هذه الجزر فقدت إلى نطاق البحر في الحجم من واحد إلى خمسة هكتار. دعموا النباتات الاستوائية الكثيفة التي كانت على الأقل 300 سنوات من العمر. فقدت جزيرة Nuatambu ، موطنًا لعائلات 25 ، أكثر من نصف المساحة الصالحة للسكن ، حيث تم غسل منازل 11 في البحر منذ 2011.

هذا هو أول دليل علمي ، نشرت في خطابات البحوث البيئيةوهذا يؤكد العديد من الروايات القصصية من المحيط الهادئ عن التأثيرات المأساوية لتغير المناخ على السواحل والناس.

تحذير للعالم

وقد وجدت الدراسات السابقة التي تفحص خطر حدوث غمر ساحلي في منطقة المحيط الهادئ أن الجزر يمكن أن تكون في الواقع مواكبة ارتفاع مستوى سطح البحر و في بعض الأحيان حتى التوسع.

ومع ذلك ، فقد أجريت هذه الدراسات في مناطق المحيط الهادئ مع معدلات ارتفاع مستوى سطح البحر بـ 3-5 mm في السنة - بشكل عام بما يتماشى مع المتوسط ​​العالمي 3 ملم في السنة.

بالنسبة لسنوات 20 الماضية ، كانت جزر سليمان نقطة ساخنة لارتفاع مستوى سطح البحر. هنا ارتفع البحر بمعدل ثلاثة أضعاف المتوسط ​​العالمي تقريبًا ، حول 7-10 ملم في السنة منذ 1993. هذا المعدل المحلي الأعلى يعود جزئياً إلى تقلب المناخ الطبيعي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هذه المعدلات المرتفعة تتماشى مع ما نستطيع نتوقع عبر الكثير من المحيط الهادئ في النصف الثاني من هذا القرن نتيجة لارتفاع مستوى سطح البحر الناجم عن الإنسان. وستواجه العديد من المناطق معدلات طويلة الأجل لارتفاع مستوى سطح البحر مماثلة لتلك التي شهدتها جزر سليمان بالفعل في جميع أنحاء العالم باستثناء المنطقة سيناريوهات أقل انبعاثًا.

وسيتم فرض التغيرات الطبيعية والحركات الجيولوجية على هذه المعدلات الأعلى لمتوسط ​​الارتفاع العالمي لمستوى سطح البحر ، مما يؤدي إلى فترات تكون فيها معدلات الارتفاع المحلية أكبر بكثير من تلك التي لوحظت مؤخرا في جزر سليمان. وبالتالي ، يمكننا أن نرى الظروف الراهنة في جزر سليمان بمثابة نظرة ثاقبة للآثار المستقبلية لارتفاع مستوى سطح البحر المتسارع.

درسنا الخطوط الساحلية لجزر الشعاب 33 باستخدام الصور الجوية والأقمار الصناعية من 1947-2015. تم دمج هذه المعلومات مع المعارف التقليدية المحلية ، والتأريخ بالكربون المشع ، والسجلات على مستوى سطح البحر ، ونماذج الموجات.

الأمواج تضيف إلى الأضرار

يبدو أن طاقة الأمواج تلعب دوراً مهماً في التآكل الساحلي الملاحظ في جزر سليمان. تعرضت الجزر المعرضة لطاقة الأمواج العالية بالإضافة إلى ارتفاع مستوى سطح البحر لخسارة متسارعة للغاية مقارنة مع المزيد من الجزر المحمية.

شهدت اثنتا عشرة جزيرة درسناها في منطقة ذات طاقة موجية منخفضة في جزر سليمان ، تغيرات ملحوظة في الشواطئ على الرغم من تعرضها لارتفاع مماثل في مستوى سطح البحر. ومع ذلك ، فمن بين جزر 21 المعرضة لطاقة الأمواج العالية ، اختفت خمسة منها بالكامل وتآكلت ست جزر أخرى بشكل كبير.

القصة الإنسانية

وقد أدت هذه التغيرات السريعة إلى الشواطئ التي لوحظت في جزر سليمان إلى نقل العديد من المجتمعات الساحلية التي سكنت هذه المناطق لأجيال. هذه ليست عمليات نقل مقررة بقيادة الحكومات أو مدعومة من قبل صناديق المناخ الدولية ، ولكنها كذلك مخصص النقل باستخدام مواردها المحدودة.

العديد من المنازل على مقربة من مستوى سطح البحر في سولومونز. سيمون ألبرت ، قدم المؤلفوقد وفر نظام حيازة الأراضي (الملكية الأصلية) العرفي في جزر سليمان شبكة أمان لهذه المجتمعات المشردة. في الواقع ، في بعض الحالات ، تركت مجتمعات بأكملها قرى ساحلية تم تأسيسها في أوائل 1900s من قبل المبشرين ، وأعادت حركات أسلافهم لإعادة توطين مواقع القرى الداخلية القديمة التي استخدمها أجدادهم.

في حالات أخرى ، كان الترحيل أكثر مخصص، مع العائلات الفردية إعادة توطين القرى الصغيرة الداخلية التي لديهم ملكية عرفية.

في هذه الحالات ، تم تجزئة المجتمعات من 100-200 إلى حفنة من القرى الصغيرة. وقد تخلى سيرلو سوتاروتي ، القائد السابق لقبيلة بورااتا منذ عشر سنوات ، عن قريته. قال لنا: "لقد بدأ البحر في الوصول إلى الداخل ، أجبرنا على الانتقال إلى أعلى التل وإعادة بناء قريتنا هناك بعيداً عن البحر".

بالإضافة إلى نقل هذه القرى ، من المقرر أن تصبح تارو ، عاصمة مقاطعة تشويسيول ، أول عاصمة إقليمية في العالم نقل السكان والخدمات استجابة لتأثير ارتفاع مستوى سطح البحر.

الجهد العالمي

وتبين التفاعلات بين ارتفاع مستوى سطح البحر والأمواج ومجموعة كبيرة من الاستجابات التي لوحظت في جزر سليمان - من مجموع الخسائر الجزرية إلى الاستقرار النسبي - أهمية إدماج التقييمات المحلية مع المعارف التقليدية عند التخطيط لارتفاع مستوى سطح البحر وتغير المناخ.

إن ربط هذه المعرفة الغنية والمرونة المتأصلة في الأشخاص الذين لديهم تقييمات فنية وتمويل المناخ أمر بالغ الأهمية لتوجيه جهود التكيف.

Melchior Mataki الذي يرأس المجلس الوطني للكوارث في جزر سليمان ، قال: "هذا في نهاية المطاف يستدعي الدعم من شركاء التنمية والآليات المالية الدولية مثل صندوق المناخ الأخضر. وينبغي أن يشمل هذا الدعم دراسات علمية موجهة وطنياً لإثراء تخطيط التكيف لمعالجة آثار تغير المناخ في جزر سليمان. "

في الشهر الماضي ، انضمت حكومة جزر سليمان إلى 11 الدول الصغيرة الأخرى في المحيط الهادئ في توقيع اتفاقية باريس للمناخ في نيويورك. هناك شعور بالتفاؤل بين هذه الدول بأن هذا يدل على نقطة تحول في الجهود العالمية.

ومع ذلك ، يبقى أن نرى كيف يمكن لمئات المليارات من الدولارات التي تم التعهد بها من خلال نماذج التمويل العالمية مثل صندوق المناخ الأخضر أن تدعم أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها في المجتمعات النائية ، مثل تلك الموجودة في جزر سليمان.

عن المؤلفين

سيمون ألبرت ، باحث أقدم ، كلية الهندسة المدنية ، جامعة كوينزلاند

أليستير جرينهام ، باحث كبير ، جامعة كوينزلاند

Badin Gibbes ، محاضر أول ، كلية الهندسة المدنية ، جامعة كوينزلاند

خافيير ليون ، محاضر ، جامعة صن شاين كوست ، وجون تشرش ، زميل CSIRO ، CSIRO

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 161628384X، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
by إيوا إم روس وكريستيان بارتون
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Sea-level Rise Has Claimed Five Whole Islands In The Pacific

Sea-level Rise Has Claimed Five Whole Islands In The Pacific

Sea-level rise, erosion and coastal flooding are some of the greatest challenges facing humanity from climate change.

Recently at least five reef islands in the remote Solomon Islands have been lost completely to sea-level rise and coastal erosion, and a further six islands have been severely eroded.

These islands lost to the sea range in size from one to five hectares. They supported dense tropical vegetation that was at least 300 years old. Nuatambu Island, home to 25 families, has lost more than half of its habitable area, with 11 houses washed into the sea since 2011.

This is the first scientific evidence, published in Environmental Research Letters, that confirms the numerous anecdotal accounts from across the Pacific of the dramatic impacts of climate change on coastlines and people.

A warning for the world

Previous studies examining the risk of coastal inundation in the Pacific region have found that islands can actually keep pace with sea-level rise and sometimes even expand.

However, these studies have been conducted in areas of the Pacific with rates of sea level rise of 3-5 mm per year – broadly in line with the global average of 3 mm per year.

For the past 20 years, the Solomon Islands have been a hotspot for sea-level rise. Here the sea has risen at almost three times the global average, around 7-10 mm per year since 1993. This higher local rate is partly the result of natural climate variability.


 Get The Latest From InnerSelf


These higher rates are in line with what we can expect across much of the Pacific in the second half of this century as a result of human-induced sea-level rise. Many areas will experience long-term rates of sea-level rise similar to that already experienced in Solomon Islands in all but the very lowest-emission scenarios.

Natural variations and geological movements will be superimposed on these higher rates of global average sea level rise, resulting in periods when local rates of rise will be substantially larger than that recently observed in Solomon Islands. We can therefore see the current conditions in Solomon Islands as an insight into the future impacts of accelerated sea-level rise.

We studied the coastlines of 33 reef islands using aerial and satellite imagery from 1947-2015. This information was integrated with local traditional knowledge, radiocarbon dating of trees, sea-level records, and wave models.

Waves add to damage

Wave energy appears to play an important role in the dramatic coastal erosion observed in Solomon Islands. Islands exposed to higher wave energy in addition to sea-level rise experienced greatly accelerated loss compared with more sheltered islands.

Twelve islands we studied in a low wave energy area of Solomon Islands experienced little noticeable change in shorelines despite being exposed to similar sea-level rise. However, of the 21 islands exposed to higher wave energy, five completely disappeared and a further six islands eroded substantially.

The human story

These rapid changes to shorelines observed in Solomon Islands have led to the relocation of several coastal communities that have inhabited these areas for generations. These are not planned relocations led by governments or supported by international climate funds, but are ad hoc relocations using their own limited resources.

Many homes are close to sea level on the Solomons. Simon Albert, Author providedThe customary land tenure (native title) system in Solomon Islands has provided a safety net for these displaced communities. In fact, in some cases entire communities have left coastal villages that were established in the early 1900s by missionaries, and retraced their ancestral movements to resettle old inland village sites used by their forefathers.

In other cases, relocations have been more ad hoc, with indivdual families resettling small inland hamlets over which they have customary ownership.

In these cases, communities of 100-200 people have fragmented into handfuls of tiny family hamlets. Sirilo Sutaroti, the 94-year-old chief of the Paurata tribe, recently abandoned his village. “The sea has started to come inland, it forced us to move up to the hilltop and rebuild our village there away from the sea,” he told us.

In addition to these village relocations, Taro, the capital of Choiseul Province, is set to become the first provincial capital in the world to relocate residents and services in response to the impact of sea-level rise.

The global effort

Interactions between sea-level rise, waves, and the large range of responses observed in Solomon Islands – from total island loss to relative stability – shows the importance of integrating local assessments with traditional knowledge when planning for sea-level rise and climate change.

Linking this rich knowledge and inherent resilience in the people with technical assessments and climate funding is critical to guiding adaptation efforts.

Melchior Mataki who chairs the Solomon Islands' National Disaster Council, said: “This ultimately calls for support from development partners and international financial mechanisms such as the Green Climate Fund. This support should include nationally driven scientific studies to inform adaptation planning to address the impacts of climate change in Solomon Islands.”

Last month, the Solomon Islands government joined 11 other small Pacific Island nations in signing the Paris climate agreement in New York. There is a sense of optimism among these nations that this signifies a turning point in global efforts.

However, it remains to be seen how the hundreds of billions of dollars promised through global funding models such as the Green Climate Fund can support those most at need in remote communities, like those in Solomon Islands.

About The Authors

Simon Albert, Senior Research Fellow, School of Civil Engineering, The University of Queensland

Alistair Grinham, Senior research fellow, The University of Queensland

Badin Gibbes, Senior Lecturer, School of Civil Engineering, The University of Queensland

Javier Leon, Lecturer, University of the Sunshine Coast, and John Church, CSIRO Fellow, CSIRO

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=161628384X;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…