أحداث النينيو المستقبلية يمكن أن تثير خطرًا أعلى في الهشيم

أحداث النينيو المستقبلية يمكن أن تثير خطرًا أعلى في الهشيم

في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة ، قد تزداد حرائق الغابات سوءًا في المناطق التي تعاني منها بالفعل ، وتصبح أكثر انتشارًا في المناطق التي لا تشكل خطرًا كبيرًا بعد ، كما تحذر دراسة جديدة.

في فدان 415,000 تقريبًا ، أصبح "ميندوسينو كومبلي فاير" في ولاية كاليفورنيا الشمالية أكبر حرائق الغابات المسجلة في الولاية ، وهو ما يفوق الرقم القياسي الذي سجلته شركة "سانتا فاير" في سانتا باربرا وفينتورا "توماس فاير" ، والذي حدث قبل أقل من عام.

أدى تزايد الكثافة والأبعاد المتزايدة لحرائق الغابات الأخيرة إلى قيام العلماء بالتساؤل عن كيفية تأثير ارتفاع درجة حرارة الأرض على ظاهرة النينيو / التذبذب الجنوبي (ENSO) وكيف يمكن أن يؤثر هذا النمط بدوره على احتمالية وشدة حرائق الغابات المستقبلية لفحص المشكلة في عمل جديد.

ويقول الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها قد تكون لها آثار على استخدام الأراضي وعلى استراتيجيات القتال والوقاية من الحرائق في الواجهات الحضرية / البرية.

أثرمضاعف

"هذه الورقة تقول حقًا أنه في الأماكن المعرضة للحرائق مثل كاليفورنيا وأستراليا ، يمكننا أن نتوقع أحداث النينيو المستقبلية والنينيو أن يكون لها تأثير أكبر على خطر الحريق في سنة معينة" ، كما تقول الكاتبة سامانثا ستيفنسون ، عضو هيئة التدريس في مدرسة Bren للعلوم البيئية والإدارة في جامعة كاليفورنيا ، سانتا باربرا.

"ذلك لأن حساسية درجة حرارة الأرض وهطول الأمطار للتغيرات في درجة حرارة المحيط الهادي الاستوائية تتزايد بسبب تغير المناخ".

مثل العديد من الأحداث المناخية ، التي تحدث على مدى فترات زمنية طويلة ، يمكن أن يكون تتبع الآثار المتتالية لنمط المناخ أمرًا صعبًا ، نظرًا للعديد من العمليات الفردية التي يمكن أن تؤثر على النتيجة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ENSO - الاسم الجامع لنمط الطقس النينيو الذي يسخن المحيط ونمطه التكميلي المحيط بظاهرة النينيا - له اتصالات معقدة ومعقدة بشكل خاص. إنها تقود الجفاف في بعض الأماكن بينما تشجع النباتات الخصبة في مناطق أخرى. قد تتضاءل مصادر الغذاء في بعض المناطق ، بينما يمكن بناء إمدادات المياه العذبة في مناطق أخرى. طوال هذه العملية ، تؤثر العملية على السكان البشريين ودعمهم - مثل الإنتاج الزراعي ، واستخدام الطاقة ، والوقاية من الحرائق.

أتمنى لك مشتروات قيمة'

للدراسة التي تظهر في رسالة أبحاث جيوفيزيائيةsاستخدم الباحثون مجموعات كبيرة من "مجموعات" المحاكيات المناخية ، معتبرين المناخ المستقبلي في إطار سيناريو مناخي معتاد ، بافتراض عدم بذل جهود كبيرة لمكافحة تغير المناخ. ثم قاموا بفحص التغيرات في حساسيات المناخ الإقليمي إلى التشوهات المتعلقة بدرجات حرارة سطح البحر ذات الصلة بـ ENSO بين الفترة التاريخية وأواخر القرن 21st.

بالإضافة إلى النظر في التغييرات في درجات الحرارة وأنماط هطول الأمطار التي تعتمد على تقلبات الطاقة المتناهية الصغر ، يشتمل أحد النماذج المناخية (نموذج نظام الأرض المجتمعي ، أو CESM) على مخطط لإشعال النار يحاكي خطر نشاط الحريق على أساس عوامل مثل رطوبة التربة والوقود الحمل ، وتطبيق العلاقات الإحصائية بين طول موسم النار ومنطقة محروقة لمحاكاة نشاط الحريق.

أظهرت جميع الكميات التي فحصها الباحثون زيادة في التأثيرات المستقبلية لأحداث النينيو والنينيو - بعبارة أخرى ، يمكننا أن نتوقع حدوث "ضجة كبيرة لجهودكم" في المستقبل.

ويشرح ستيفنسون: "عادة ما يحدث خلال حدث النينيو أو النينيا هو أنك تغير أنماط الدوران الجوي".

هذه التغيرات في أنماط دوران الغلاف الجوي ، التي تنشأ في المحيط كارتفاع أو انخفاض في درجة حرارة سطح البحر ، يمكن أن تسبب بدورها تحولات في أشياء مثل أنماط الرياح ، وغطاء السحب ، ودرجة حرارة الغلاف الجوي ، وهطول الأمطار ، مما يؤثر على الظروف على الأرض. وقال الباحثون إن هذه التأثيرات ستتزايد في المستقبل مع ارتفاع حرارة الأرض.

ما مدى قوة الأحداث المستقبلية؟

"مستقبل النيكوتين (ENSO) له تأثير أكبر على سطح الأرض منذ ارتفاع درجة حرارة الأرض ، ومن الأسهل على الأرض أن تدفأ من المحيط بشكل عام ، لأنها تتمتع بسعة حرارية أقل ، وبالتالي فإن الأرض سوف تتبخر المزيد من الرطوبة ، "يقول ستيفنسون.

إضافة حدث النينيو فوق ذلك ، وتضيف ، ومستوى التبخر سيزيد. مع تربة وأنواع الوقود الأكثر جفافاً ، من المحتمل أن تزداد احتمالية حرائق الغابات وكثافتها.

لا يزال علماء المناخ غير متأكدين من مدى فعالية أحداث النينيو والنينيا نفسها في المستقبل ، كما يقول ستيفنسون ، ولكن ما يتفقون عليه هو أن الأحداث ذات حجم معين ستسبب تأثيرات أكبر على مخاطر الحرائق مع ارتفاع حرارة الأرض ، وتفاقم الحرائق في المناطق التي تواجههم بالفعل ، وتهيئة الظروف لهم حيث لا يشكلون حاليًا مخاطرة كبيرة.

وتقول إن العثور على هذه الأجزاء من اللغز سيكون أمرًا حاسمًا بالنسبة إلى الدراسات المستقبلية واستراتيجيات مكافحة الهشيم.

يقول ستيفنسون: "بالنسبة لي ، هذا يسلط الضوء على أهمية الحصول على توقعات مستقبلية لتأثيرات النينيو ومقدارها".

قامت مؤسسة العلوم الوطنية ووزارة الطاقة الأمريكية بتمويل العمل.

مصدر: جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = keywords change، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Future El Niño Events Could Spark An Even Higher Wildfire Risk

climate change

Future El Niño Events Could Spark An Even Higher Wildfire Risk

As temperatures rise, wildfires may get worse in areas that already experience them and become more prevalent in areas where they’re not yet a big risk, a new study warns.

At roughly 415,000 acres, Northern California’s Mendocino Complex Fire is now the state’s largest recorded wildfire, surpassing the record held by Santa Barbara and Ventura counties’ Thomas Fire, which occurred less than a year before.

The trend of growing intensity and extremity of recent wildfires triggered scientists wondering how a warming Earth might affect El Niño/Southern Oscillation (ENSO) and how, in turn, that pattern might affect the likelihood and intensity of future wildfires to examine the issue in their new work.

Their findings could have implications on land use and on wildfire fighting and prevention strategies at urban/wildland interfaces, the researchers say.

Ripple effect

“This paper is really saying that in fire-prone places like California and Australia, we can expect future El Niño and La Niña events to have a bigger impact on fire risk in a given year,” says coauthor Samantha Stevenson, a faculty member at the Bren School of Environmental Science & Management at the University of California, Santa Barbara.

“That’s because the sensitivity of land temperature and precipitation to changes in tropical Pacific Ocean temperature is increasing due to climate change.”

Like many climate-based events, which take place over long timescales, tracking the ripple effects of a climate pattern can be difficult, given the many individual processes that can affect the result.

ENSO—the collective name for the ocean-warming El Niño weather pattern and its complementary ocean-cooling La Niña pattern—has particularly complex and extreme teleconnections. It drives drought in some places while promoting fertile vegetation in others. Food sources may dwindle in some regions, while fresh water supplies may be built in others. Throughout, the process affects human populations and their supports—such as agricultural production, energy use, and fire prevention.

More ‘bang for your buck’

For the study, which appears in Geophysical Research Letters, researchers used large “ensemble” sets of climate simulations, projecting future climate under a business-as-usual climate scenario assuming no major efforts to combat climate change. They then examined changes in the sensitivities of regional climate to ENSO-related sea surface temperature anomalies between the historical period and the late 21st century.

In addition to looking at changes in ENSO-driven temperature and rainfall patterns, one of the climate models (the Community Earth System Model, or CESM) includes a wildfire scheme that simulates the risk of fire activity based on factors such as soil moisture, fuel load, and applied statistical relationships between fire season length and burned area to simulate fire activity.

All of the quantities the researchers examined showed an increase in the future effects of El Niño and La Niña events—in other words, we can expect a larger ENSO-driven “bang for your buck” in the future.

“Typically what happens during an El Niño or La Niña event is you get changing atmospheric circulation patterns,” Stevenson explains.

These changes in atmospheric circulation patterns, which originate in the ocean as rising or falling sea surface temperatures, in turn can cause shifts in things like wind patterns, cloud cover, atmospheric temperature, and precipitation, which then affect conditions on land. These impacts will be intensifying in the future as the Earth warms, according to the researchers.

How strong will future events be?

“Future ENSO is having a larger impact on the land surface since the Earth is warming—and it’s easier for land to warm than the ocean in general, because it has a lower heat capacity—so the land is going to be evaporating more moisture,” Stevenson says.

Add an El Niño event on top of that, she adds, and the level of evaporation will increase. With drier soils and fuels, the likelihood and intensity of wildfires are also bound to increase.

Climate scientists still aren’t sure how strong El Niño and La Niña events themselves will actually be in the future, Stevenson says, but what they do agree on is that events of a given magnitude will cause larger impacts to wildfire risks as the Earth warms, worsening fires in areas that already experience them, and creating conditions for them where they aren’t currently a big risk.

Finding these pieces of the puzzle will be critical for future studies and wildfire fighting strategies, she says.

“To me this just really highlights the importance of getting future projections of El Niño impacts and magnitudes correct,” Stevenson says.

The National Science Foundation and the US Department of Energy funded the work.

Source: UC Santa Barbara

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming
climate changeBinding: Paperback
Publisher: Penguin Books
List Price: $22.00

Buy Now

The Sixth Extinction: An Unnatural History
climate changeAuthor: Elizabeth Kolbert
Binding: Paperback
Publisher: Picador
List Price: $18.00

Buy Now

Climate Change: What Everyone Needs to Know®
climate changeAuthor: Joseph Romm
Binding: Paperback
Publisher: Oxford University Press
List Price: $16.95

Buy Now

climate change
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}