كيف نعرف أن تغير المناخ كان وراء أكبر انكسار الأرض

كيف نعرف أن تغير المناخ كان وراء أكبر انكسار الأرض

أظهرت دراسة جديدة أن الاحترار العالمي الذي ترك الحيوانات غير قادرة على التنفس تسبب في انقراض الكتلة البرمية في المحيطات.

ومع ارتفاع درجات الحرارة وتسريع عملية استقلاب الحيوانات البحرية ، لم تتمكن المياه الدافئة من الاحتفاظ بما يكفي من الأكسجين من أجل البقاء ، حسبما ذكر الباحثون.

كان أكبر انقراض في تاريخ الأرض نهاية فترة العصر البرمي ، بعض 252 منذ مليون سنة. قبل وقت طويل من الديناصورات ، طورت سلسلة من الانفجارات البركانية الضخمة في سيبيريا النباتات والحيوانات التي تسكن كوكبنا.

يعرض الرسم التوضيحي نسبة الحيوانات البحرية التي انقرضت في نهاية العصر البرمي عن طريق خط العرض ، من النموذج (الخط الأسود) ومن السجل الأحفوري (النقاط الزرقاء). نجحت نسبة أكبر من الحيوانات البحرية في المناطق المدارية منها في القطبين. يظهر لون الماء تغير درجة الحرارة ، حيث يكون الاحترار الأحمر شديدًا وأصفر أقل حرارة.

كيف نعرف أن تغير المناخ كان وراء أكبر انكسار الأرضفي الجزء العلوي من القارة هو بانجيا ، مع اندفاعات بركانية هائلة تنبعث منها ثاني أكسيد الكربون. تمثل الصور تحت الخط بعض نسبة 96 من الأنواع البحرية التي ماتت خلال الحدث. [يتضمن الصور الأحفورية التي كتبها ارنست هيجل / ويكيميديا. صورة سرطان البحر الأزرق من ويندي Kaveney / فليكر. صورة القد الأطلنطي by Hans-Petter Fjeld / Wikimedia؛ صورة نوتيلوس للغرفة من قبل جون وايت / CalPhotos.] (جريدة: جستن بن وكورتس دويتش / واشنطن.) تظهر الأحافير في صخور قاع البحر القديمة نظامًا بيئيًا مزدهرًا ومتنوعًا ، ثم مجموعة من الجثث. تم القضاء على بعض 96 في المئة من الأنواع البحرية خلال "الموت الكبير" ، تليها ملايين السنين عندما تضاعفت الحياة وتزايدت مرة أخرى.

ما تم مناقشته حتى الآن هو بالضبط ما جعل المحيطات غير مضيافة للحياة - الحموضة العالية للتسمم بالمياه والمعادن والكبريتيد ، نقص كامل في الأكسجين ، أو ببساطة درجات حرارة أعلى.

"الفرار أو الهلاك"

"هذه هي المرة الأولى التي نجري فيها تنبؤًا آليًا حول سبب الانقراض الذي يمكن اختباره بشكل مباشر مع السجل الأحفوري ، والذي يسمح لنا بعد ذلك بالتنبؤ بأسباب الانقراض في المستقبل" ، كما يقول المؤلف المشارك جوستين بين ، طالب دكتوراه في علم المحيطات في جامعة واشنطن.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ركض الباحثون نموذج المناخ مع تكوين الأرض خلال العصر البرمي ، عندما تم الجمع بين اليابسة في القارة العليا من بانجيا. قبل أن تولد ثورانات بركانية مستمرة في سيبيريا كوكب غازات الدفيئة ، كانت للمحيطات درجات حرارة ومستويات أكسجين مماثلة لمستويات اليوم. ثم رفع الباحثون الغازات المسببة للاحتباس الحراري في النموذج إلى المستوى المطلوب لجعل درجات حرارة المحيط المدارية على السطح بعض درجات 10 مئوية (20 درجة فهرنهايت) أعلى ، مطابقة الظروف في ذلك الوقت.

يستنسخ النموذج التغييرات الدراماتيكية الناتجة في المحيطات. فقدت المحيطات حول نسبة 80 في الأكسجين. وأصبح نصف قاع المحيطات تقريبا ، ومعظمه في أعماق أكثر عمقا ، خاليا تماما من الأوكسجين.

ولتحليل التأثيرات على الأنواع البحرية ، نظر الباحثون في حساسيات الأكسجين ودرجة الحرارة المختلفة للأنواع البحرية الحديثة 61 - بما في ذلك القشريات والأسماك والمحار والمرجان وأسماك القرش - باستخدام قياسات مخبرية منشورة. من المتوقع أن يكون تسامح الحيوانات الحديثة مع درجات الحرارة العالية والأكسجين المنخفض مماثلاً للحيوانات البرمية لأنها تطورت في ظل ظروف بيئية مشابهة. ثم جمع الباحثون صفات الأنواع مع محاكاة المناخ القديم للتنبؤ بجغرافية الانقراض.

"عدد قليل جداً من الكائنات البحرية بقيت في نفس الموائل التي كانت تعيش فيها ، إما أن تفر أو تهلك" ، كما يقول المؤلف المشارك كورتيس دويتش ، وهو أستاذ مشارك في علم المحيطات.

ويظهر النموذج الأكثر تضررا من الكائنات الحية الأكثر حساسية للأكسجين الموجود بعيدا عن المناطق المدارية. العديد من الأنواع التي عاشت في المناطق المدارية قد انقرضت في النموذج ، لكنها تتنبأ بأن أنواع خطوط العرض المرتفعة ، وخاصة تلك التي لديها متطلبات أكسجين عالية ، قد تم القضاء عليها بالكامل تقريباً.

قاتلة بشكل مضاعف

لاختبار هذا التنبؤ ، حلل المؤلفان المؤلفان جوناثان باين وإريك سبيرلنج في جامعة ستانفورد توزيعات الأحفوري في أواخر العصر البرمي من قاعدة البيانات القديمة ، وهي أرشيف ظاهري لمجموعات الأحفوري المنشورة. يظهر سجل الحفريات حيث كانت الأنواع قبل الانقراض ، والتي تم محوها بالكامل أو مقيده إلى جزء من موطنها السابق.

يؤكد سجل الحفريات أن الأنواع بعيدة عن خط الاستواء عانت أكثر أثناء الحدث.

يقول بين: "إن توقيع آلية القتل هذه ، الاحترار المناخي وفقدان الأكسجين ، هو هذا النمط الجغرافي الذي تنبأ به النموذج ثم اكتشف في الحفريات". "يشير الاتفاق بين الاثنين إلى أن آلية الاحتباس الحراري وفقدان الأكسجين هي السبب الرئيسي للانقراض."

وتعتمد الدراسة على العمل السابق الذي قادته مجلة "دويتش" الألمانية ، حيث تبين ، مع ارتفاع حرارة المحيطات ، أن عملية الأيض في الحيوانات البحرية تتسارع ، بمعنى أنها تحتاج إلى مزيد من الأكسجين ، بينما تحتفظ المياه الدافئة بدرجة أقل. تبين تلك الدراسة السابقة أن المحيطات الأكثر دفئًا تدفع الحيوانات بعيدًا عن المناطق المدارية.

تجمع الدراسة الجديدة بين الظروف المتغيرة للمحيط وبين الاحتياجات الأيضية لمختلف الحيوانات عند درجات حرارة مختلفة. تظهر النتائج أن أكثر تأثيرات الحرمان من الأوكسجين حدة هي للأنواع التي تعيش بالقرب من القطبين.

تقول دويتش: "بما أن الكائنات الحية في المناطق المدارية قد تم تكييفها بالفعل مع الظروف الحياتية والأدنى للأكسجين إلى حد ما ، فإنها يمكن أن تبتعد عن المناطق المدارية وتجد نفس الظروف في مكان آخر". "ولكن إذا تم تكييف كائن حي من أجل بيئة باردة غنية بالأكسجين ، فإن هذه الظروف لم تعد موجودة في المحيطات الضحلة".

كانت المناطق المسماة "المناطق الميتة" الخالية تماماً من الأوكسجين في الغالب أقل من الأعماق التي تعيش فيها الأنواع ، ولعبت دورًا أصغر في معدلات البقاء على قيد الحياة.

"في نهاية المطاف ، اتضح أن حجم المناطق الميتة لا يبدو في الحقيقة أنه الشيء الأساسي للانقراض" ، يقول دويتش. "كثيرا ما نفكر في نقص الأكسجين ، النقص الكامل في الأكسجين ، كالشرط الذي تحتاجه للحصول على نسبة غير مأهولة على نطاق واسع. ولكن عندما تنظر إلى التسامح مع انخفاض الأكسجين ، يمكن استبعاد معظم الكائنات الحية من مياه البحر بمستويات الأوكسجين التي لا تقترب من الأكسجين في أي مكان.

على غرار اليوم

الاحترار المؤدي إلى نقص في الأكسجين يفسر أكثر من نصف خسائر التنوع البحري. يقول المؤلفان إن التغيرات الأخرى ، مثل التحمض أو التحولات في إنتاجية الكائنات الحية الضوئية ، قد تكون بمثابة أسباب إضافية.

الوضع في أواخر العصر البرمي - زيادة غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي الذي يخلق درجات حرارة أدفأ على الأرض - يشبه اليوم.

يقول بين: "في ظل سيناريوهات الانبعاثات المعتادة في العمل ، فإن احترار 2100 في المحيط العلوي سيقترب من نسبة 20 من الاحترار في أواخر العصر البرمي ، وبحلول عام 2300 سيصل بين 35 و 50 في المائة".

"تسلط هذه الدراسة الضوء على احتمال حدوث انقراض جماعي ناشئ عن آلية مماثلة في ظل تغير المناخ البشري المنشأ."

تظهر الدراسة في علوم. مولت مؤسسة غوردن وبيتي مور والمؤسسة الوطنية للعلوم الدراسة.

مصدر: جامعة واشنطن

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الأساسية = انقراض Permian ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

How We Know Climate Change Was Behind Earth’s Largest Extinction

How We Know Climate Change Was Behind Earth’s Largest Extinction

Global warming that left animals unable to breathe caused the Permian mass extinction in the oceans, according to a new study.

As temperatures rose and the metabolism of marine animals sped up, the warmer waters could not hold enough oxygen for them to survive, the researchers report.

The largest extinction in Earth’s history marked the end of the Permian period, some 252 million years ago. Long before dinosaurs, a series of massive volcanic eruptions in Siberia mostly obliterated the plants and animals that populated our planet.

The illustration elow shows the percentage of marine animals that went extinct at the end of the Permian era by latitude, from the model (black line) and from the fossil record (blue dots). A greater percentage of marine animals survived in the tropics than at the poles. The color of the water shows the temperature change, with red being most severe warming and yellow less warming.

How We Know Climate Change Was Behind Earth’s Largest ExtinctionAt the top is the supercontinent Pangaea, with massive volcanic eruptions emitting carbon dioxide. The images below the line represent some of the 96 percent of marine species that died during the event. [Includes fossil drawings by Ernst Haeckel/Wikimedia; Blue crab photo by Wendy Kaveney/Flickr; Atlantic cod photo by Hans-Petter Fjeld/Wikimedia; Chambered nautilus photo by John White/CalPhotos.] (Credit: Justin Penn and Curtis Deutsch/U. Washington)Fossils in ancient seafloor rocks display a thriving and diverse marine ecosystem, then a swath of corpses. Some 96 percent of marine species were wiped out during the “Great Dying,” followed by millions of years when life had to multiply and diversify once more.

What has been debated until now is exactly what made the oceans inhospitable to life—the high acidity of the water, metal and sulfide poisoning, a complete lack of oxygen, or simply higher temperatures.

‘Flee or perish’

“This is the first time that we have made a mechanistic prediction about what caused the extinction that can be directly tested with the fossil record, which then allows us to make predictions about the causes of extinction in the future,” says coauthor Justin Penn, a doctoral student in oceanography at the University of Washington.

Researchers ran a climate model with Earth’s configuration during the Permian, when the land masses were combined in the supercontinent of Pangaea. Before ongoing volcanic eruptions in Siberia created a greenhouse-gas planet, oceans had temperatures and oxygen levels similar to today’s. The researchers then raised greenhouse gases in the model to the level required to make tropical ocean temperatures at the surface some 10 degrees Celsius (20 degrees Fahrenheit) higher, matching conditions at that time.

The model reproduces the resulting dramatic changes in the oceans. Oceans lost about 80 percent of their oxygen. About half the oceans’ seafloor, mostly at deeper depths, became completely oxygen-free.

To analyze the effects on marine species, the researchers considered the varying oxygen and temperature sensitivities of 61 modern marine species—including crustaceans, fish, shellfish, corals and sharks—using published lab measurements. The tolerance of modern animals to high temperature and low oxygen is expected to be similar to Permian animals because they evolved under similar environmental conditions. The researchers then combined the species’ traits with the paleoclimate simulations to predict the geography of the extinction.

“Very few marine organisms stayed in the same habitats they were living in—it was either flee or perish,” says coauthor Curtis Deutsch, an associate professor of oceanography.

The model shows the hardest hit were organisms most sensitive to oxygen found far from the tropics. Many species that lived in the tropics also went extinct in the model, but it predicts that high-latitude species, especially those with high oxygen demands, were nearly completely wiped out.

Doubly deadly

To test this prediction, coauthors Jonathan Payne and Erik Sperling at Stanford University analyzed late-Permian fossil distributions from the Paleoceanography Database, a virtual archive of published fossil collections. The fossil record shows where species were before the extinction, and which were wiped out completely or restricted to a fraction of their former habitat.

The fossil record confirms that species far from the equator suffered most during the event.

“The signature of that kill mechanism, climate warming and oxygen loss, is this geographic pattern that’s predicted by the model and then discovered in the fossils,” Penn says. “The agreement between the two indicates this mechanism of climate warming and oxygen loss was a primary cause of the extinction.”

The study builds on previous work Deutsch led showing that, as oceans warm, marine animals’ metabolism speeds up, meaning they require more oxygen, while warmer water holds less. That earlier study shows how warmer oceans push animals away from the tropics.

The new study combines the changing ocean conditions with various animals’ metabolic needs at different temperatures. Results show that the most severe effects of oxygen deprivation are for species living near the poles.

“Since tropical organisms’ metabolisms were already adapted to fairly warm, lower-oxygen conditions, they could move away from the tropics and find the same conditions somewhere else,” Deutsch says. “But if an organism was adapted for a cold, oxygen-rich environment, then those conditions ceased to exist in the shallow oceans.”

The so-called “dead zones” that are completely devoid of oxygen were mostly below depths where species were living, and played a smaller role in the survival rates.

“At the end of the day, it turned out that the size of the dead zones really doesn’t seem to be the key thing for the extinction,” Deutsch says. “We often think about anoxia, the complete lack of oxygen, as the condition you need to get widespread uninhabitability. But when you look at the tolerance for low oxygen, most organisms can be excluded from seawater at oxygen levels that aren’t anywhere close to anoxic.”

Similar to today

Warming leading to insufficient oxygen explains more than half of the marine diversity losses. The authors say that other changes, such as acidification or shifts in the productivity of photosynthetic organisms, likely acted as additional causes.

The situation in the late Permian—increasing greenhouse gases in the atmosphere that create warmer temperatures on Earth—is similar to today.

“Under a business-as-usual emissions scenarios, by 2100 warming in the upper ocean will have approached 20 percent of warming in the late Permian, and by the year 2300 it will reach between 35 and 50 percent,” Penn says.

“This study highlights the potential for a mass extinction arising from a similar mechanism under anthropogenic climate change.”

The study appears in Science. The Gordon and Betty Moore Foundation and the National Science Foundation funded the study.

Source: University of Washington

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Permian extinction;maxresults=3}

Sorry, there has been a problem fetching the results. You can try refreshing the page. Reload this page
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}