عملات بديلة واقتصاد تقاسم جديد

عملات بديلة واقتصاد تقاسم جديد

في نفس الوقت الذي كان فيه الكساد الكبير في 1930s يهدر الاقتصاد الأمريكي ، كانت الأمم في جميع أنحاء العالم تشعر بوطأة. جاء رجل نمساوي من اسم مايكل Unterguggenberger مع فكرة جديدة للمساعدة في انقاذ بلدة صغيرة من Worgl. أقنع حكومة المدينة بإصدار تذاكر ورقية كانت قيمة واحدة وخمسة وعشرة شلن نمساوية قطعة. يمكن للعاطلين عن العمل الحصول على هذا "المال" من خلال القيام بأعمال جيدة في المجتمع ، مثل إصلاح الجسور أو تنظيف المجاري. ويمكن بعد ذلك أن تنفق التذاكر مثل الأموال في المحلات التجارية. في المقابل ، دفع أصحاب المتاجر ضرائبهم المحلية ومورديهم المحليين معهم.

"هذه العملة الجديدة أدت إلى زيادة كبيرة في النشاط الاقتصادي ، الذي كان يرجع في جزء منه إلى سمة خاصة من الملاحظات" ، يكتب جيمس روبرتسون في تاريخ المال. لقد خسروا 1 في المائة من قيمتها كل شهر ، ما لم يعلق حاملوها ختماً اشتراه من مجلس المدينة. كان الناس متلهفين إلى إنفاقهم في أقرب وقت ممكن قبل أن يفقدوا القيمة - الأمر الذي زاد ما يسميه الاقتصاديون "سرعة المال" ؛ كانت هذه العملة البديلة شائعة إلى درجة أن الحكومة النمساوية بدأت تشعر أنها فقدت السيطرة على النظام النقدي للبلاد ، وكما نعلم ، مراقبة مهم جدا للوضع الراهن.

لذا ، على الرغم من نجاحها ، حظرت النمسا السقوط في 1933 ، مباشرة حول الوقت الذي أقنع فيه مصرفيو نيويورك الرئيس روزفلت أن يفعلوا نفس الشيء في أمريكا. كان النظام المصرفي الجديد الذي نشأ في كلا البلدين أكثر مركزية ويخضع لسيطرة شديدة من قبل. يجب أن يخبرك ذلك بشيء عن قوة العملة ومدى أهميتها عندما يختار الناس الخروج من الأنظمة النقدية المقبولة اجتماعيًا.

العملات المحلية: وسيلة للبقاء على قيد الحياة ، وأيضا وسيلة جريئة للاغراق

على مدار التاريخ ، استخدمت العملات المحلية ليس فقط كطريقة للنجاة أثناء فترات عدم اليقين الاقتصادي ، ولكن أيضًا كطريقة جريئة لإلغاء نظام نقدي عالمي يجد الكثيرون أنه استبعادي ، وفي بعض الحالات ، فاسد. الشيء الوحيد الذي يعطي قيمة النقود الحديثة هو حقيقة أن غالبية الناس يوافقون على أن لها قيمة. إذا اجتمع مجتمع ما ليحل محل العملة بمقياس آخر للقيمة ، فيمكن أن يزدهر خارج نظام مكسور.

BerkShares هي عملة محلية تم إنشاؤها في منطقة بيركشاير في ماساتشوستس. بموجب نظام BerkShares ، يذهب المشتري إلى أحد البنوك المحلية 12 ويدفع $ 95 مقابل $ 100 من BerkShares ، والتي يمكن إنفاقها في الشركات المحلية 370 ، بما في ذلك المطاعم والصيدليات ودور الحضانة وشركات المحاماة. تم توزيع أكثر من $ 2.5 مليون في BerkShares منذ 2006. وكما هو موضح على موقعهم الإلكتروني ، فإن العملة تهدف إلى توفير بديل للأموال التقليدية ، وليس استبدالها: "إن الأشخاص الذين يختارون استخدام العملة يقدمون التزامًا واعيًا لشراء المنتجات المحلية أولاً. إنهم يتحملون المسؤولية الشخصية عن صحة ورفاهية مجتمعهم من خلال إرساء أسس اقتصاد محلي مزدهر نابض بالحياة بالفعل ".

يعتبر The PlentY in Pittsboro، North Carolina، عملة بديلة تم إنشاؤها في 2002. العملة الورقية متاحة بفئات $ 1 من خلال $ 50 والتي يمكن استخدامها لدفع ثمن البضائع من عشرات الشركات المشاركة. في العقد الذي انقضى منذ إصدار أول عملة لعملة PLENTY ، لاحظ المشاركون أن الفوائد لا تقتصر على المدخرات أو الأرباح. "يقوم الأعضاء بالبحث عن بعضهم البعض ، والالتقاء وجهاً لوجه ، والتعرف على جيرانهم" ، هذا ما يقرأ موقع PLENTY الإلكتروني ، www.theplenty.org. "يسمح الـ PENTY لـ" قيم البلدة الصغيرة "من الجار والكرم والاعتماد على الذات بالاندماج مع الدعم التقليدي لمجتمعنا للتنوع والعدالة الاجتماعية والتنمية المسؤولة."

يضيف ساعات إيثاكا ، التي تم إنشاؤها في إيثاكا ، نيويورك في 1991 ، لمسة على مفهوم العملة المحلية من خلال دمج الوقت كجزء من القيمة. يمكن شراء ساعات إيثاكا في الاتحاد المحلي للائتمان البديل البديل (AFCU) أو في أي شركة محلية تقبله كعملة. تبلغ تكلفة ساعة إيثاكا ساعة 10.00 أو ساعة واحدة من العمل الأساسي. منذ بدايتها ، تم تبادل عدة ملايين من الدولارات لساعات بين آلاف السكان وأكثر من منطقة الأعمال 500 ، بما في ذلك مركز كايوغا الطبي ، والمكتبة العامة ، والعديد من المزارعين المحليين ، ودور السينما ، والمطاعم ، والمعالجين ، والسباكين ، والنجارين ، والكهربائيين ، الملاك ، و AFCU نفسها.

وهذا مجرد التركيز على الولايات المتحدة.

في جميع أنحاء العالم ...

عملات بديلة واقتصاد تقاسم جديدLETS (نظام تداول العملات المحلي) هو عملة ائتمان متبادلة تجعل العملة الإلكترونية متاحة عند الحاجة على شكل بطاقات ATM. هناك أكثر من شبكات 2,500 LETS حول العالم ، في المقام الأول في أوروبا وكندا. ظهرت عملة أخرى ، سولت سبرينغ دولارز ، في جزر الخليج الكندية كعملة مطبوعة قابلة للتبادل مع 100٪ بالدولار الكندي. لقد تطورت اليابان عبر 600 العملات التكميلية التشغيلية في محاولة لمعالجة المشاكل الاقتصادية الاجتماعية الناجمة عن أكثر من عقد من الركود.

في 1998 ، قرر سكان حي Palmeira ، وهو حي فقير في Fortaleza ، البرازيل ، أنهم كانوا متعبين من العيش على الدرجات الأدنى لنظام نقدي يسيطر عليه عدد قليل من الأثرياء. اجتمع المجتمع معاً وأنشأوا منظمة تدعى رابطة الجيران في مقاطعة بالميرا. ثم أنشأت هذه الرابطة بنكًا جديدًا - بنك بانكوس دي بالماس أو بنك بالم - وعملة جديدة بالماس.

تم إنشاء البنك لمحاربة الفقر وتحسين الظروف المعيشية لسكان مقاطعة بالميرا ، لكنه حقق أكثر بكثير من سنوات وجوده في 14. قبل إنشاء البنك ، نادراً ما يبيع المنتجون المحليون منتجاتهم إلى جيرانهم ، وكان السكان المحليون يميلون إلى شراء بضائعهم في مكان آخر. عندما أصبحت المشاركة في البنك الأهلي أكثر انتشارًا ، غيّر أفراد المجتمع ببطء عادات الاستهلاك والإنفاق لديهم للاستفادة من خدمة البنك. قفز الإنفاق على التجارة المحلية من نسبة 16 من المشتريات إلى 56 في المائة. والآن ، يقدم بنك "بالم" قروضاً منخفضة الفائدة أو بدون فوائد لأفراد المجتمع لإنشاء أعمال صغيرة ويقدم بطاقة الائتمان PalmaCard ، مما يمنح السكان القدرة على إجراء عمليات الشراء طوال الشهر ، مما يزيد من تحفيز الاقتصاد المحلي. كمنظمة ، نما Banco Palmas من 200 إلى شركاء 2100 ، يعيش 60 في المئة منهم تحت خط الفقر.

على الرغم من أن الأزمات شجعت الناس دومًا على تبني حلول "خارج الصندوق" ، إلا أن العملات البديلة ليست دائمًا أسلوبًا للبقاء. في بعض الأحيان ، يتم تأسيسهم للإدلاء ببيان حول الوضع الراهن وما يعنيه حقاً أن يعيشوا حياة أبسط وأكثر وفرة. في جميع أنحاء العالم ، تظهر العملات المحلية والبديلة والمتكاملة. فهي توفر للمواطنين وسيلة لإحداث تأثير حقيقي وفوري لأنهم يجبرون المال على الانخراط داخل الاقتصاد المحلي لفترة أطول بكثير من الدولار العادي.

اين نحن الان؟

تعلمنا في وقت مبكر من وجودنا أن التعاون تحسين نوعية الحياة لدينا ، وكثيرا ما يطيل عمرنا. وقد تم تقدير التعاون الناجح بين المجتمعات الأولى ، حيث يشجع الأفراد على التصرف بطريقة تفيد المجتمع بأكمله. هذا الميل الطبيعي للعمل معا من أجل المنفعة المتبادلة تطورت تدريجيا إلى نظام المقايضة الأصلي. من خلال أربطة بسيطة ، يمكن للناس تبادل الأشياء ذات القيمة للحصول على الأشياء التي يحتاجونها. وطالما بقيت المطالب البشرية بسيطة نسبيًا ، كان من السهل إنشاء "مصادفة الرغبات": "لديك شيء أحتاجه ، لدي شيء تحتاجه ، دعنا نتاجر!"

ومع انتقالنا من مجتمعات الصيد والجمع إلى المجتمعات الزراعية الراسخة ، برزت الماشية كعملة مقايضة مبكرة ، مع وجود أنواع أو أعداد معينة من الماشية تتوافق مع الاحتياجات المشتركة. في نهاية المطاف ، كان الناس بحاجة إلى نوع قياسي من العملات ذات قيمة متفق عليها يسهل حملها مقارنة بالبقرة. تم استخدام العديد من الأشياء المختلفة في مرحلة ما ، بما في ذلك الأصداف البحرية والخرز والحبوب. تعلمنا هذه العملات المبكرة درسًا مهمًا عن المال والقيمة ، أي أن هذه العملة لها قيمة فقط إذا قلناها.

في العصر الحديث ، استغل الناس مفهوم القيمة هذا لدعم الاقتصادات المحلية من خلال العملات البديلة والتكميلية. خلق النجاح على نطاق واسع لهذه العملات البديلة الفائدة حول اختيار الانسحاب من النظم الاقتصادية الحالية. بسرعة إلى الأمام إلى اليوم الحالي ، وبدأ بعض الناس يتساءلون عما إذا كنا نحتاج حقاً للتسكع مع "وحدات القيمة" على الإطلاق.

أدخل حركة الاستهلاك التعاوني الحديثة ، والتي يشار إليها أيضًا باسم "اقتصاد المشاركة". إنها مبنية على مبدأ أن العالم يحتوي بالفعل على كل الإمدادات والموارد التي نحتاجها للبقاء على قيد الحياة. إن الأمر فقط هو أن العديد من هذه الموارد يجلسون في حالة تباطؤ أو إهدار أو اكتناز من قبل أولئك الذين يشعرون بأنهم يستحقون أكثر من حصتهم العادلة. في حين كان من الأفضل في الماضي تنفيذ التقاسم أو السلوكيات التعاونية داخل مجتمعات محدودة ، فإن الطفرة في تقنيات المحمول والشبكات الاجتماعية التي نشهدها اليوم تجعل من الممكن رفع مستوى النظام وجعل شيء جديد.

الاستهلاك التعاوني: أكثر بكثير من اتجاه السوق الجديد

في حين أن الغالبية العظمى من التعليقات على الاقتصاد التشاركي قد ركزت على كيفية ملاءمة الاستهلاك التعاوني مع الإيديولوجية الاقتصادية الحالية ، فهناك الكثير ممن يشعرون أنه أكثر من مجرد اتجاه جديد في السوق.

"لا أعتقد أن هناك أي شيء آخر يمكن أن يقلل بشكل جذري من الفقر واستهلاك الموارد في نفس الوقت ، وهو شيء يجب أن يفعله البشر لتحقيق الاستقرار في مناخنا ومجتمعنا العالميين" ، يكتب نيل جورنفلو ، ناشر مؤسس لمجلة Shareable (www.shareable.net). ومع ذلك ، فإن اقتصاد المشاركة ليس حلاً حقيقياً فحسب ، بل إنه أيضاً قصة حقيقية ملهمة. الناس تجربة أنها تمكين. إنه يضع الناس في علاقة جديدة وبناءة مع بعضهم البعض. في اقتصاد المشاركة ، نستضيف ونموّ ونعلم ونقود ونهتم ونرعى ونرشد ونطبخ للأصدقاء والغرباء على حد سواء. هذا عالم حيث يساعد الناس بعضهم البعض. إنه أيضًا عالم حيث تتداخل المصلحة الذاتية والحسن العام ".

اقتصاد المشاركة: تطور جديد في فكرة قديمة

على الرغم من أنه يشعر بالثورة ، إلا أن الاستهلاك التعاوني (أو الاقتصاد التشاركي ، أو اقتصاد الوصول ، أو الاقتصاد الحر ، أو اقتصاد الهدايا - كل هذه المصطلحات المستخدمة للإشارة إلى هذه الحركة) هو تطور جديد لفكرة قديمة. إنها إعادة تصور للحلول القديمة التي تم تعديلها لمواكبة حجم وسرعة مجتمعنا الحالي. إنه يعزز انبهارنا بالشبكات الاجتماعية للحد من النفايات وزيادة الوصول.

يمثل اقتصاد المشاركة تحديًا أساسيًا لنموذج الاستهلاك من أعلى إلى أسفل السائد ، ويوافق ليزا فوكس ، مؤسس OpenShed ، وهي خدمة مشاركة سلعة مشهورة خارج أستراليا. "لا يوجد تاجر أو رجل متوسط ​​في الاستهلاك التعاوني" ، كما يقول فوكس ، "لم تعد الملكية الفردية الفردية هي الهدف النهائي ، بل هو الوصول".

عندما ننظر إلى أنفسنا كعنصر من عناصر النظام الإيكولوجي ، بدلاً من كونه كائناً مستقلاً ، نبدأ في فهم أن تكديس الخبرات ، التي لا تكلف شيئًا في كثير من الأحيان وليس لها أي أثر للكربون ، أكثر أهمية من التحميل على الممتلكات المادية. إن فحص مجتمعنا من هذا المنظور الجديد يسمح لنا برؤية أنه عندما يصبح "ملكي" "خاصتنا" ، يمكن تلبية احتياجات الجميع دون ضياع.

© 2013 من قبل بيت Buczynski. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
الناشرون المجتمع الجديد. http://newsociety.com

المادة المصدر:

تقاسم حلوة: كيفية توفير المال والوقت والموارد من خلال الاستهلاك التعاوني من بيت Buczynski.

المشاركة جيدة: كيفية توفير المال والوقت والموارد من خلال الاستهلاك التعاوني
بواسطة بيت Buczynski.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

بيت Buczynski، مؤلف كتاب: مشاركة غير جيدبيت بوكزينسكي كاتبة ومحررة مستقلة تغطي التكنولوجيا النظيفة والتصميم المستدام والقضايا البيئية لبعض المواقع الخضراء الأكثر شعبية على الويب. وتعتقد بيث ، مؤلفة كتابين شعبيين حول العمل المشترك ، أن بناء اقتصاد جديد قائم على المشاركة والمجتمع هو المفتاح لإنهاء هوسنا الخطير بثقافة المستهلك وخلق مساواة اجتماعية أكبر. من المساهمين المنتظمين في موقع Care2.com و Inhabitat.com ومجلة Shareable (shareable.net) ومحرر Green Living في EarthTechling.com ، تم تصنيف Beth كواحد من أهم خبراء البيئة في 75 لمتابعة Twitter بواسطة Mashable.com ، و واحدة من أفضل 3 الخضراء Twitterati من قبل فى المنزل مجلة. زيارة موقعها على الانترنت في sharingisgoodbook.com/

شاهد مقطع فيديو حول هذا الموضوع: صعود لا يمكن وقفه من الاقتصاد التعاوني: شين هيوز في TEDxLausanne

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Alternative Currencies and the New Sharing Economy

Alternative Currencies and the New Sharing Economy

Around the same time as the Great Depression of the 1930s was laying waste to the American economy, nations around the world were feeling the pinch. An Austrian man by the name of Michael Unterguggenberger came up with a novel idea to help save his small town of Worgl. He persuaded the town’s government to issue paper tickets that were worth one, five, and ten Austrian schillings a piece. Unemployed people could earn this “money” by doing good works in the commu­nity, like repairing bridges or cleaning drains. The tickets could then be spent like money in the shops; in turn, the shopkeepers paid their local taxes and their local suppliers with them.

“This new currency led to a dramatic increase in economic activ­ity, which was partly due to a special feature of the notes,” writes James Robertson in The History of Money. “They lost one percent of their value every month, unless their holders attached a stamp bought from the town council. People were eager to spend them as soon as possible before they lost value — which increased what economists call the ‘velocity of money’; the sooner people spend it, the faster it circulates.” This alternative currency was so popular that soon the Austrian government began to feel like it was losing control over the country’s monetary system, and, as we know, maintaining control is very important to the status quo.

So, despite its success, Austria outlawed the scrip in 1933, right about the time when New York bankers convinced President Roosevelt to do the same in America. The new bank system that emerged in both countries was far more centralized and tightly controlled than before. That should tell you something about the power of currency and how significant it can be when people opt out of the socially acceptable monetary systems.

Local Currencies: A Way To Survive, Also A Bold Way To Opt Out

Throughout history, local currencies have been used not only as a way to survive during periods of economic uncertainty, but also as a bold way to opt out of a global monetary system that many find exclusionary and, in some cases, corrupt. The only thing that gives modern money value is the fact that the majority of people agree that it has some value. If a community comes together to replace currency with another measure of value, they can flourish outside a broken system.

BerkShares is a local currency created in the Berkshire region of Massachusetts. Under the BerkShares system, a buyer goes to one of 12 local banks and pays $95 for $100 worth of BerkShares, which can be spent in 370 local businesses, including restaurants, pharmacies, nurseries, and law firms. More than $2.5 million in BerkShares has circulated since 2006. As noted on their website, the currency is meant to provide an alternative to conventional money, not replace it: “The people who choose to use the currency make a conscious commitment to buy local first. They are taking personal responsibility for the health and well-being of their community by laying the foundation of a truly vibrant, thriving local economy.”

The PLENTY in Pittsboro, North Carolina, is an alternative currency created back in 2002. The paper currency is available in denominations of $1 through $50 that can be used to pay for goods from dozens of participating businesses. In the decade since the first PLENTY currency was issued, participants have noticed that ben­efits aren’t limited to savings or profit. “Members seek each other out, meet face-to-face, and get to know their neighbors,” reads the PLENTY website, www.theplenty.org. “The PLENTY allows the ‘small town values’ of neighborliness, generosity and self-reliance to blend with our community’s traditional support for diversity, social justice, and responsible development.”

Ithaca Hours, created in Ithaca, New York in 1991, adds a twist to the local currency concept by incorporating time as part of value. Ithaca Hours can be purchased at the local Alternatives Federal Credit Union (AFCU) or at any local business that accepts it as currency. One Ithaca Hour costs $10.00 — or one hour of basic labor. Since its start, several million dollars worth of Hours have been exchanged among thousands of residents and over 500 area businesses, including the Cayuga Medical Center, the public library, many local farmers, movie theatres, restaurants, healers, plumbers, carpenters, electricians, landlords, and the AFCU itself.

And that’s just focusing on the United States.

All Over the World...

Alternative Currencies and the New Sharing EconomyLETS (Local Exchange Trading System) is a mutual credit currency that makes electronic currency available as it is needed in the form of ATM cards. There are over 2,500 LETS networks around the world, primarily in Europe and Canada. Another currency, Salt Spring Dollars, emerged in the Canadian Gulf Islands as a printed currency that is 100% exchangeable with Canadian dollars. Japan has developed over 600 operational complementary currencies in an attempt to address socio economic problems stemming from more than a decade of recession.

In 1998, the residents of the Palmeira District, a slum in Fortaleza, Brazil, decided they were tired of living on the bottom rung of a monetary system controlled by a wealthy few. The community came together and created an organization called Association of Neighbours of the District of Palmeira. This Association then created a new bank — the Bancos des Palmas, or Palm Bank — and a new currency, the Palmas.

The bank was set up to fight poverty and improve the living conditions of the residents of the district of Palmeira, but it has achieved much more over its 14 years of existence. Before the bank was set up, local producers rarely sold produce to their neighbors and the local residents tended to buy their goods elsewhere. As participation in the community bank became more widespread, community mem­bers slowly altered their consumption and spending habits to take advantage of the bank’s service. Spending on local commerce jumped from 16 percent of purchases to 56 percent. Now, the Palm Bank of­fers low-interest or no-interest micro-loans to community members to create small businesses and offers the PalmaCard credit card, giv­ing residents the ability to make purchases all month long, further stimulating the local economy. As an organization, Banco Palmas has grown from 200 to 2100 associates, 60 percent of whom live well below the poverty line.

Although crises have always encouraged people to embrace “outside-the-box” solutions, alternative currencies aren’t always a survival technique. Sometimes, they’re established to make a statement about the status quo and what it really means to live a simpler, more abun­dant life. Across the world, local, alternative, and complementary currencies are appearing; they provide citizens with a way to make a real, instantaneous impact because they force money to bang around inside the local economy for much longer than a normal dollar would.

Where Are We Now?

We learned early in our existence that cooperating improved our quality of life and often prolonged our survival. Successful cooperation was valued among early societies, encouraging individuals to behave in such a way that was beneficial to the entire community. This natu­ral inclination to work together for mutual benefit gradually evolved into the original barter system. Through simple barters, people could trade items of value to obtain things that they needed. As long as human demands remained relatively simple, a “coincidence of wants” was easy to generate: “You have a thing that I need, I have a thing that you need, let’s trade!”

As we moved from hunter-gatherer societies to established agrarian societies, cattle emerged as an early bartering currency, with certain types or numbers of cattle corre­sponding to common needs. Eventually, people needed a standard type of currency with agreed-upon value that was easier to carry around than a cow. Many different objects were utilized at some point, in­cluding seashells, beads, and grain. These early currencies teach us an important lesson about money and value, namely, that currency only has value if we say it does.

In modern times, people exploited this concept of value to bolster local economies through alternative and complementary currencies. The widespread success of these alternative currencies created interest around opting out of current economic systems. Fast-forward to current day, and some people have begun to wonder if we really need to mess around with “units of value” at all.

Enter the modern collaborative consumption movement, also referred to as the “sharing economy.” It’s based on the principle that the world already contains all of the supplies and resources we need to survive. It’s just that many of these resources are sitting idle, wasted, or hoarded by those who feel they’re entitled to more than their fair share. Whereas in the past, sharing or cooperative behaviors have been best executed within limited communities, the boom in mobile technologies and social networking we are experiencing today makes it possible to scale up the system and make something new.

Collaborative Consumption: Much More Than A New Market Trend

While the vast majority of commentary on the sharing economy has focused on how to fit collaborative consumption into the current economic ideology, there are many who feel that it is much more than a new market trend.

“I don’t think there’s anything else that can radically reduce poverty and resource consumption at the same time, something humans must do to stabilize our global climate and society,” writes Neal Gorenflo, co-founder publisher of Shareable magazine (www.shareable.net). “However, the sharing economy is not only a real solution, it’s also an inspiring true story. People experience it as empowering. It puts people in a new, constructive relation to one another. In the sharing economy, we host, fund, teach, drive, care, guide and cook for friends and strangers alike. This is a world where people help each other. It’s also a world where self-interest and the common good align.”

The Sharing Economy: A New Twist On An Old Idea

Though it feels revolutionary, collaborative consumption (or the sharing economy, access economy, free economy, or gift economy — all are terms used to refer to this movement) is a new twist on an old idea. It’s a reimagining of old solutions tweaked to keep up with the size and speed of our current society. It leverages our fascina­tion with social networking to minimize waste and maximize access.

The sharing economy represents a fundamental challenge to the prevailing top-down consumption model, agrees Lisa Fox, founder of OpenShed, a popular goods-sharing service out of Australia. “There is no merchant or middle man in collaborative consumption,” says Fox, “individual private ownership is no longer the end goal, rather, access is.”

When we view ourselves as an element of an ecosystem, rather than an autonomous being, we begin to understand that amass­ing experiences, which often cost nothing and have no carbon footprint, is more important than loading up on material posses­sions. Examining our society from this new perspective allows us to see that when “mine” becomes “ours,” everyone’s needs can be met without waste.

©2013 by Beth Buczynski. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
New Society Publishers. http://newsociety.com

Article Source:

Sharing is Good: How to Save Money, Time and Resources through Collaborative Consumption by Beth Buczynski.

Sharing is Good: How to Save Money, Time and Resources through Collaborative Consumption
by Beth Buczynski.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About the Author

Beth Buczynski, author of: Sharing is GoodBeth Buczynski is a freelance writer and editor who covers clean technology, sustainable design and environmental issues for some of the most popular green sites on the web. The coauthor of two popular ebooks on coworking, Beth believes that building a new economy based on sharing and community is key to ending our dangerous obsession with consumer culture and creating greater social equality. A regular contributor to Care2.com, Inhabitat.com, and Shareable Magazine (shareable.net), and Green Living editor at EarthTechling.com, Beth has been named one of the top 75 Environmentalists to Follow on Twitter by Mashable.com, and one of the Top 3 Green Twitterati by At Home magazine. Visit her website at sharingisgoodbook.com/

Watch a video on this topic:  The Unstoppable Rise Of A Collaborative Economy: Shane Hughes At TEDxLausanne

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}