هل الدخل الأساسي فكرة جيدة؟ إليك ما يقوله الدليل من جميع أنحاء العالم

اقتصاد
شترستوك

فكرة منح الجميع دخل منتظم غير مشروط أصبح بشكل متزايد شعبي في السنوات القليلة الماضية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن التوظيف أصبح أقل أمانًا ويخشى الناس من أن زيادة الأتمتة قد تتسبب في فقدان الوظائف عبر العديد من القطاعات.

هناك العديد من الحجج من أجل و ضد الدخل الأساسي. البعض معني بالإنصاف والعدالة ، لكن الكثير يعتمد على الأفكار المتنافسة حول الآثار المحتملة. يجادل البعض بأن الناس سيتوقفون عن العمل ويصبحون معتمدين على المدفوعات ، في حين يعتقد البعض الآخر أنه سيحرر الأشخاص لقضاء الوقت في أنشطة مفيدة مثل التطوع أو الرعاية ، وأن الكثير منهم لن يعملوا أقل لأنهم يرغبون في كسب المزيد أو ببساطة الاستمتاع بها.

الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي إجراء دراسات تجريبية وقياس الآثار. للتأكد من أن الآثار دقيقة ، يجب أن تلبي أي دراسة أكبر قدر ممكن من المعايير للحصول على دخل أساسي كامل: يجب أن تكون المدفوعات غير مشروطة ، وتغطي تكلفة المعيشة الأساسية ، ولا تتأثر بدخل آخر. من المحتمل أن تختلف الآثار إذا كان الدخل الأساسي عالميًا ودائمًا ، ولكن الدراسات التجريبية عادة ما تكون صغيرة وقصيرة المدى.

قد يكون الأشخاص أكثر عرضة لتغيير المبلغ الذي يعملون فيه إذا لم يكن من المقرر إيقاف الدفعات في غضون عامين أو ثلاثة أعوام. إذا تلقى الجميع المدفوعات ، فقد يتسبب ذلك في تغييرات على مستوى أعلى. على سبيل المثال ، إذا عمل الناس أقل ، فقد يضطر أصحاب العمل إلى زيادة الأجور. من الصعب جدًا قياس هذه الآثار "غير المباشرة" إذا كان عدد قليل فقط من الأشخاص يتلقون مدفوعات.

وهذا يعني أنه من الصعب للغاية تصميم دراسة يمكن أن توفر الأدلة اللازمة لتحديد ما إذا كان الدخل الأساسي فكرة جيدة أم لا. لا توجد برامج تفي بجميع المعايير ، ولكن هناك دراسات للمخططات تفي ببعضها. سعينا للعثور على أكبر قدر ممكن من الأمثلة والتحقيق معها بموضوعية. كان على البرامج أن تمنح الناس بانتظام أموالاً دون أي شروط ، وتفي بمعيار واحد على الأقل من المعايير الأخرى. كما يجب إجراؤها في البلدان ذات الدخل المتوسط ​​أو المرتفع.

مخططات نمط الدخل الأساسي

وجدنا ثمانية برامج (أو "تدخلات") في أمريكا الشمالية وواحد في إيران (أدناه). كانت هناك 27 دراسة عن هذه ، والتي تضمنت بيانات عن العمالة والتعليم والصحة والنتائج الاجتماعية مثل الجريمة ، فضلا عن بعض الأدلة على الآثار الجانبية والآثار على مستوى أعلى. كانت بعض المدفوعات عالمية ودائمة ، على الرغم من أنها ليست كافية لتغطية تكاليف المعيشة الأساسية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هل الدخل الأساسي فكرة جيدة؟ إليك ما يقوله الدليل من جميع أنحاء العالم
استوفت معايير الدخل الأساسية من خلال البرامج المشمولة. مؤلف المنصوص

خمس دراسات كبيرة ضريبة الدخل السلبية (NIT) - حيث حصل الأشخاص الذين يقل دخلهم عن عتبة معينة على مدفوعات - في أمريكا الشمالية في السبعينيات. لمدة ثلاث إلى خمس سنوات ، مُنحت العائلات ذات الدخل المنخفض ما يكفي من المال للعيش عليه بدون شروط ، ولكن تم تخفيض المدفوعات إذا كانت تكسب المال.

نظام مشروع أونتاريو الأساسي للدخل الأساسي بدأ في عام 2018 ولكن تم إلغاؤه من قبل حكومة المقاطعة الجديدة في عام 2019.

نظام صندوق ألاسكا الدائم منحت (APF) جميع المقيمين (بما في ذلك الأطفال) حصة من أرباح النفط في الولاية سنويًا منذ عام 1982.

يدفع عدد من القبائل الأمريكية الأصلية لجميع أفراد القبيلة أرباح من الكازينوهات تعمل على أرض الحجز. يتقاضون رواتبهم سنويًا ، ويتلقى الشباب مدفوعات الطفولة كمبلغ إجمالي عندما ينهون الدراسة الثانوية.

في عام 2010 ، الحكومة الإيرانية قدم مدفوعات شهرية عالمية للتعويض عن إلغاء دعم الوقود. في البداية ، كانت كافية للعيش ، ولكن تم تخفيض القيمة بسرعة كبيرة بسبب التضخم.

النظر في الأدلة

كانت هناك أدلة على نشاط سوق العمل لجميع المبادرات. كانت التأثيرات على الرجال صغيرة في الغالب ، على الرغم من أن دراسة ألاسكا وجدت أن ساعات العمل السنوية انخفضت بنسبة 11 ٪. خفضت النساء اللواتي لديهن أطفال صغار وآباء عازبون ساعات عملهم بنسبة تصل إلى 33٪ ، لكن هذه الدراسات كانت في بلدان بدون أجر أمومة. زادت النساء والرجال الذين يعملون لحسابهم الخاص في إيران من كمية عملهم. أفاد المشاركون في الدراسات الكندية أن المرونة والأمن والقدرة على العمل جنبًا إلى جنب مع القضايا الصحية أو التعليم أو مسؤوليات الرعاية دون فقدان الفوائد كانت محل تقدير كبير.

كانت الآثار على الصحة غير متناسقة ، حيث أظهرت بعض الدراسات عدم وجود تأثير على النتائج. ومع ذلك ، أفادت العديد من الدراسات بتأثيرات إيجابية كبيرة من حيث الوزن عند الولادة ، والقبول في المستشفيات ، والصحة العقلية للبالغين والأطفال والسمنة لدى الرضع. تشير الدلائل من بعض الدراسات إلى أن المخاوف القليلة بشأن المال والحصول على ما يكفي من الطعام ساهمت في تحسين الصحة. في بعض الدراسات حيث تلقى الناس مدفوعات كمبالغ كبيرة ، كانت هناك زيادات في الوفيات وتعاطي المخدرات.

كانت هناك بعض الزيادات الكبيرة في نسبة المراهقين الذين أنهوا دراستهم الثانوية وحسّنوا الأداء التعليمي في المنطقة دراسات ضريبة الدخل السلبية وفي دراسة الأرباح القبلية. لم تتغير معدلات الطلاق في دراسات NIT.

كانت هناك نتائج مماثلة في دراسة الأرباح القبلية التي كشفت أيضًا عن تحسينات كبيرة في العلاقات بين الوالدين والطفل والوالدين. أمضت أمهات الأطفال الصغار وقتًا أقل في العمل بأجر ولكنهم قضوا وقتًا أطول في المنزل. أفاد الناس أيضًا أنهم يقضون المزيد من الوقت في رعاية الأقارب الآخرين. ارتكب الآباء والمراهقون في دراسة عن الأرباح القبلية جرائم أقل ، بينما بعد تلقي المدفوعات السنوية مباشرة في ألاسكا ، انخفضت جرائم الملكية ولكن زادت الجرائم المتعلقة بتعاطي المخدرات.

هناك بعض الأدلة المحيرة على الآثار غير المباشرة من العديد من المبادرات. في ألاسكا ، هناك زيادة طفيفة في عدد الرجال الذين يعملون بعد الدفع لأن الزيادة في الإنفاق تعني ارتفاع الطلب على العمالة. هناك تخفيضات في الأمهات العاملات والسمنة لدى الرضع ، ومن المحتمل أن تكون مرتبطة ببعضها. الوفورات المتوقعة على الخدمات الصحية في ألاسكا كبيرة.

في أحد البرامج الكندية ، كان جميع المقيمين مؤهلين للحصول على المدفوعات ، على الرغم من تلقي 30 ٪ فقط. ومع ذلك ، كان هناك انخفاض كبير في دخول المستشفيات للحوادث وقضايا الصحة العقلية في جميع أنحاء المجتمع ، ربما لأن انخفاض الضغط المالي أدى إلى تقليل الصراع وقضايا الصحة العقلية أقل.

التغييرات مثل الإنفاق لفترة أطول في التعليم أو الحد من حدوث انخفاض الوزن عند الولادة يمكن أن يكون لها آثار فردية واجتماعية عميقة على المدى الطويل. ترتبط هذه العوامل بارتفاع الدخول ، وتحسين صحة البالغين ، وتحسين القدرة الإدراكية لدى كبار السن وزيادة الإنتاجية.

لا تلبي أي من الدراسات التي نظرنا إليها جميع معايير الدخل الأساسي ، لذلك لا يمكنهم تقديم أدلة قاطعة على آثاره. ومع ذلك ، فإنها توفر دليلاً على كيفية استجابة الناس للمدفوعات النقدية غير المشروطة ، وهناك بعض المؤشرات الرائعة للتأثيرات المحتملة إذا تم توسيع مخططات الدخل الأساسية.

لفهم آثار الدخل الأساسي ، تحتاج الدراسات المستقبلية إلى تكرارها قدر الإمكان. على وجه الخصوص ، هناك حاجة لخطط عالمية كبيرة لقياس التأثيرات الأعلى والآثار غير المباشرة. مهما كانت الآثار ، فمن المحتمل أن يكون للدخل الأساسي تأثير تحويلي على المجتمع.المحادثة

عن المؤلف

مارسيا جيبسون، عالم باحث ، وحدة العلوم الاجتماعية والصحية العامة MRC / CSO ، جامعة غلاسكو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

Is Basic Income A Good Idea? Here's What The Evidence From Around The World Says

economy
Shutterstock

The idea of giving everybody an unconditional, regular income has become increasingly popular in the last few years, partly because employment has become less secure and people fear that increasing automation may cause job losses across many sectors.

There are many arguments for and against basic income. Some are concerned with fairness and justice, but many are based on competing ideas about the potential effects. Some argue people would stop working and become dependent on payments, while others believe it would free people to spend time on useful activities like volunteering or caring, and that many wouldn’t work less because they wished to earn more or simply enjoyed it.

The only way to find out is to run pilot studies and measure the effects. To be sure that the effects are accurate, any study would have to meet as many of the criteria for a full basic income as possible: payments must be unconditional, cover the basic cost of living, and not be affected by other income. It is likely that effects would be different if basic income was universal and permanent, but pilot studies are usually small and short term.

People might be more likely to change the amount they work if the payments were not due to stop in two or three years. If everyone received payments, it could cause changes at a higher level. For instance, if people worked less, employers might have to increase wages. It is very difficult to measure these “spillover” effects if only a small number of people receive payments.

This means it is extremely challenging to design a study which could provide the evidence needed to decide whether basic income is a good idea. There are no programmes which meet all the criteria, but there are studies of schemes that meet some of them. We sought to find and objectively interrogate as many examples as we could. The programmes had to regularly give people money with no conditions attached, and meet at least one of the other criteria. They also had to be conducted in upper-middle or high-income countries.

Basic income-style schemes

We found eight programmes (or “interventions”) in North America and one in Iran (below). There were 27 studies on these, which included data on employment, education, health and social outcomes such as crime, as well as some evidence of spillover and higher-level effects. Some payments were universal and permanent, although not enough to cover basic living costs.


 Get The Latest From InnerSelf


Is Basic Income A Good Idea? Here's What The Evidence From Around The World Says
Basic income criteria met by the included programmes. Author provided

Five large studies of Negative Income Tax (NIT) – where people earning below a certain threshold received payments – were conducted in North America in the 1970s. For three to five years, low-income families were given enough money to live on with no conditions, but payments were reduced if they earned money.

The Ontario Basic Income Pilot began in 2018 but was cancelled by the new provincial government in 2019.

The Alaska Permanent Fund (APF) has given all residents (including children) a share of the state’s oil dividends annually since 1982.

A number of Native American tribes pay all tribal members dividends from casinos run on reservation land. They are paid annually, and young people receive childhood payments as a lump sum when they finish high school.

In 2010, the Iranian government introduced universal monthly payments to compensate for the removal of fuel subsidies. Initially, they were enough to live on, but the value was very quickly reduced by inflation.

Looking at the evidence

There was evidence on labour market activity for all the initiatives. Effects on men were mostly quite small, although one Alaskan study found that annual hours worked reduced by 11%. Women with young children and single parents reduced their hours by up to 33%, but these studies were in countries with no maternity pay. Women and self-employed men in Iran increased the amount they worked. Participants in Canadian studies reported that flexibility, security and being able to work alongside health issues, education, or caring responsibilities without losing benefits were highly valued.

Effects on health were inconsistent, with some studies showing no effect on outcomes. However, several studies reported a large positive effects in terms of birth weight, hospital admissions, adult and child mental health and infant obesity. Evidence from some studies suggested that fewer worries about money and having enough to eat contributed to better health. In some studies where people received payments as large lump sums, there were increases in deaths and substance abuse.

There were some large increases in the proportion of teenagers completing high school and improved educational performance in the negative income tax studies and in a tribal dividend study. Divorce rates did not change in the NIT studies.

There was a similar finding in a tribal dividend study which also revealed large improvements in parent-child and parental relationships. Mothers of young children spent less time in paid work but more time at home. People also reported spending more time caring for other relatives. Parents and teenagers in a tribal dividend study committed less crime, while immediately after receiving annual payments in Alaska, property crime decreased but substance-abuse related crime increased.

There is some tantalising evidence of spillover effects from several of the initiatives. In Alaska, there is a slight increase in men working after payments are made because the increase in spending means that there is higher demand for labour. There are reductions in mothers working and infant obesity, and it is likely that these are related. The projected savings on Alaskan health services are large.

In one Canadian programme, all residents were eligible for payments, although only 30% received any. Still, there was a large reduction in hospital admissions for accidents and mental health issues across the community, possibly because reduced financial stress led to less conflict and fewer mental health issues.

Changes like spending longer in education or reducing the incidence of low birth weight could have profound individual and social implications over the longer term. These factors are linked to higher incomes, better adult health, improved cognitive ability in older people and higher productivity.

None of the studies we looked at meet all the criteria for a basic income, so they can’t provide definitive evidence for its effects. However, they do provide evidence of how people respond to unconditional cash payments, and there are some fascinating pointers for the possible effects if basic income schemes were scaled up.

To understand the effects of basic income, future studies need to replicate it as closely as possible. In particular, large universal schemes are required to measure higher-level and spillover effects. Whatever the effects, it is likely that a basic income would have a transformative impact on society.The Conversation

About the Author

Marcia Gibson, Investigator Scientist MRC/CSO Social & Public Health Sciences Unit, University of Glasgow

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Physicist and The Inner Self
by Marie T. Russell, InnerSelf
I just read a wonderful article by Alan Lightman, a writer and physicist who teaches at MIT. Alan is the author of "In Praise of Wasting Time". I find it inspiring to find scientists and physicists…
The Hand Washing Song
by Marie T. Russell, InnerSelf
We all heard it many times in the past few weeks... wash your hands for at least 20 seconds. OK, one and two and three... For those of us who are timing-challenged, or perhaps slightly ADD, we've…
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
Ghost Town: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We sent drones out in New York, Los Angeles, San Francisco and Seattle to see how the cities have changed since the COVID-19 lockdown.
We're All Being Home-Schooled... on Planet Earth
by Marie T. Russell, InnerSelf
During challenging times, and probably mostly during challenging times, we need to remember that "this too shall pass" and that in every problem or crisis, there is something to be learned, another…