اكتشاف القدرة تحسس

من المعتاد أن نشير إلى أن الحياة البشرية هي سباق ينام ويوقظ ، ولكنه لا يستيقظ بشكل كامل. لأن نصف الاستيقاظ يكفي للمهمة التي نقوم بها عادة ، قليل منا على علم بالاختلال الوظيفي لحالتنا.

--آرثر Deikmanوالمؤلف

دوريس البرية Helmering

كان العديد منا ينتظرون في طابورهم لتناول القهوة عندما شق رجل طريقه إلى المنضدة وأعطى الخادم الشاب طلبه. الخادم ابتسم وقال أنها ستكون معه قريبا. مرت بضع دقائق فقط عندما فجأة انتقد الرجل قبضته على العداد وأعلن ، "هذا أمر مثير للسخرية!"

اقتربت زوجة الرجل ورفست ذراع زوجها بلطف ، ودعته إلى التحلي بالصبر. الرجل خجل من وجهها وأعلن بصوت عال أنه كان لديه أشياء أكثر أهمية للقيام بها. مع ذلك ، التفت فجأة وسار بعيدا.

الخادم ، واضطراب واضح ، اعتذر لنا جميعا الذين كانوا ينتظرون. عندما أعطتني قهوتي ، اعتذرت مرة أخرى.

قد يظن أي شخص يراقب المشهد أن الرجل لا يستخدم الحس السليم الذي منحه إياه الله. في جوهره ، لم يكن يستخدم حسه من الوعي.

ما هي قدرة العقل؟

القدرة على الإحساس هي مهارة الاستخدام الكامل لإدراكك. إنها القدرة على مراقبة أفكارك ومشاعرك وسلوكك. فهو يتيح لك رؤية كيف يخلق تفكيرك الكثير من مشاعرك وكيف تؤثر أفكارك ومشاعرك على سلوكك. كما أن القدرة على الشعور تجعلك على دراية بالآخرين كما توفر لك ردود فعل في الوقت الحقيقي حول كيفية تأثير مشاعرك وسلوكك على الآخرين - مثل تثبيط أو دعوة القرب ، والتعاطف ، والتسامح ، والعلاقة العاطفية العاطفية ، والترابط ، والوحدانية.

إذا كان الرجل الصبور في مقلاة القهوة قد استخدم حاسة التوعية لديه ، فقد أدرك قدرته على الإحساس ، بأنّه كان مشغولاً وأن زملائه من البشر كانوا ينتظرون أيضاً. لاحظ أنه كان يختار التفكير في أفكار سلبية مثل: "هذا يستغرق وقتًا طويلاً جدًا" و "لدي أشياء أكثر أهمية للقيام بها" ، كان سيفهم أن أفكاره الخاصة تخلق غضبه. ربما كانت قدرة إحساسه قد نبهته إلى أن نمط رد فعله التلقائي من الغضب كان يتصاعد لأن الأمور لم تكن في طريقه. كان قد أدرك أنه يستطيع تغيير أفكاره إلى أفكار أكثر حيادية وإيجابية مثل: "أنا أتأخر كثيرا حتى أحصل على القهوة في وقت لاحق" ، "هذا مكان مزدحم" ، أو "أن القهوة رائحة طيبة. " بتغيير أفكاره ، لكان قد غير مشاعره وسلوكه.

إذا كان الرجل قد استخدم قدرته على الإحساس ، لعله لاحظ أن زوجته كانت تحاول أن تريحه ، وكذلك تنقذ نفسها من الحرج. كان يرى نفسه يرفض الوصول إلى زوجته. ربما قرر أنه كان لديه متسع من الوقت للانتظار. وقد يحصل على مكافأة إضافية تتمثل في الاستمتاع بالقهوة مع زوجته.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في هذه الحالة ، فشل الخادم أيضًا في استخدام قدرته على الإحساس. لو كان لديها ، لعلها أدركت أنها كانت تفعل أفضل ما يمكن أن تخدمه على أساس الأسبقية. كانت تدرك أن هذا الرجل كان يستخدم الغضب لمحاولة السيطرة على الوضع. ولم تكن تشعر بالذنب والقلق وكان من مسؤوليتها جعل كل شيء أفضل.

ماذا عنك؟

لقد كان لديك القدرة على الشعور معك منذ الولادة. وتشارك على مستوى ما في جميع عمليات التفكير. على الرغم من أن إمكاناتها غير متطورة في معظم الناس ، فإنك تستخدمها دون وعي مرات عديدة كل يوم. يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كنت تتحدث عن وجهة نظرك عند التحدث إلى رفيقك أو زميلك. يمكنك استخدامه عند الاستماع إلى طفلك والحكم على أي نوع من يوم لديه. يمكنك استخدامه عند الاستيقاظ في الصباح والتحقق من حالتك المزاجية. يمكنك استخدامها لتحديد مقدار المعلومات التي يمكن مشاركتها مع صديق جديد. أنت تستخدم باستمرار المعلومات التي يوفرها حسك الوعي لرصد وتعديل وتغيير أفكارك ومشاعرك وسلوكك.

جميع حواسك تزود الدماغ بمئات الآلاف من المعلومات في الثانية. يسمح لك حاسة الشم بتحديد عشرة آلاف روائح مختلفة. الأذن البشرية قادرة على تمييز حوالي ثلاثمائة ألف نغمة. مليار مرة في الثانية الواحدة تتحول إلى الدماغ من شبكية العين ، مما يسمح لك بالتمييز بين اللون والحجم والشكل والملمس والمسافة والمسافة. يدك وحدها لديها سبعة عشر ألف مستقبلات اللمس. يعلمك عشرة آلاف من براعم التذوق ما إذا كان هناك شيء حلو أو مالح أو حامض أو مر. ويسمح لك الحدس "بالمعرفة" دون الاستفادة من التفكير العقلاني أو المعلومات أو البيانات.

وبما أن حواسك الأخرى تغذي عقلك بمئات الآلاف من المعلومات ، فإن إحساسك بالوعي يأخذ هذه المعلومات ، بالإضافة إلى أفكارك ومشاعرك وأفعالك الخاصة ، وملاحظاتك للآخرين ، ويوفر المزيد من البيانات. كلما زادت المعلومات التي لديك عن نفسك - الأفكار التي اخترتها للتفكير ، والمشاعر التي تختارها ، وكذلك مدى ملاءمة وأهمية أفعالك - وكلما زادت إدراكك للآخرين ، كلما ازدادت حساسيتك القدرة.


هذه المقالة مقتبسة من:

بمعنى القدرة بواسطة Helmering البرية دوريس.بمعنى القدرة: توسيع تتحلون به من الوعي من أجل حياة الحادي والعشرين قرن
بواسطة Helmering البرية دوريس.

أعيد طبعها بإذن من الناشر ، Quill ، بصمة لناشري HarperCollins. www.harpercollins.com. © 1999.

معلومات / كتاب طلب.

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.


دوريس البرية Helmeringنبذة عن الكاتب

دوريس وايلد هيلمرينغ هي مؤلفة ثمانية كتب ، بما في ذلك يجري طيب فقط لا يكفي . بمعنى القدرة. وهي كاتبة عمود في 20 لسانت لويس بوست ديسباتش. ظهرت في برنامج أوبرا وينفري ، وكُتبت لـ "ريدرز دايجست" ، و "يو إس إيه توداي" ، و "سيلف". www.doriswildhelmering.com.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Discovering Sense Ability

Behavior Modification

So habitual is the trance of ordinary life that one could say that human beings are a race that sleeps and awakens, but does not awaken fully. Because half-awake is sufficient for the task we customarily do, few of us are aware of the dysfunction of our condition.

--Arthur Deikman, author

Doris Wild Helmering

Several of us were waiting in line for coffee when a man edged his way up to the counter and gave the young server his order. The server smiled and said she would be with him shortly. Only a few minutes had passed when suddenly the man slammed his fist on the counter and declared, "This is ridiculous!"

The man's wife moved closer and gently patted her husband's arm, inviting him to be patient. The man glared at her and announced loudly that he had more important things to do. With that, he turned abruptly and walked away.

The server, clearly upset, apologized to all of us who were waiting. When she gave me my coffee, she apologized again.

Anyone watching the scene might think that the man was not using the good sense God gave him. In essence, he was not using his sense of awareness.

What Is Sense Ability?

Sense ability is the skill to fully use your sense of awareness. It is the ability to observe your thoughts, your feelings, and your behavior. It lets you see how your thinking creates many of your feelings and how your thoughts and feelings influence your behavior. Sense ability also makes you aware of others and provides real-time feedback as to how your feelings and behavior affect others -- inhibiting or inviting closeness, empathy, tolerance, emotional intimacy, interconnectedness, and oneness.

If the impatient man at the coffee counter had used his sense of awareness, his sense ability, he would have noticed that the attendant was busy and that his fellow humans were also waiting. Observing that he was choosing to think negative thoughts such as, "This is taking too long" and "I have more important things to do," he would have understood that his own thoughts were creating his anger. His sense ability might have alerted him that his automatic response pattern of anger was kicking in because things were not going his way. He would have realized that he could change his thoughts to more neutral or positive ones such as, "I'm running late so I'll get coffee later," "This is a busy place," or "That coffee does smell good." By changing his thoughts, he would have changed his feelings and behavior.

If the man had used his sense ability, he might have observed that his wife was trying to comfort him as well as save herself from embarrassment. He would have seen himself rejecting his wife's reaching out. He might have determined that he had ample time to wait. And he might have had the added bonus of enjoying coffee with his wife.

In this situation the server also failed to use her sense ability. If she had, she might have realized that she was doing the best she could serving people on a first-come basis. She would have been aware that this man was using anger to try to control the situation. And she would not have felt guilty and anxious and that it was her responsibility to make everything better.

What About You?

Your sense ability has been with you since birth. It is involved on some level in all thought processes. Although its potential is undeveloped in most people, you subconsciously make use of it many times each day. You use it to determine if you're getting your point across when talking to a mate or colleague. You use it when you listen to your child and judge what kind of a day he's having. You use it when you get up in the morning and check your mood. You use it to decide how much information to share with a new friend. You continually use the information provided by your sense of awareness to monitor, modify, and change your thoughts, feelings, and behavior.

All your senses provide your brain with hundreds of thousands of pieces of information per second. Your sense of smell allows you to identify ten thousand different odors. The human ear is capable of differentiating some three hundred thousand tones. One billion messages per second flash into your brain from the retina, allowing you to distinguish color, size, shape, texture, distance, and space. Your hand alone has seventeen thousand tactile receptors. Ten thousand taste buds inform you whether something is sweet, salty, sour, or bitter. And intuition allows you to "know" without benefit of rational thought, information, or data.

As your other senses feed your brain with hundreds of thousands of pieces of information, your sense of awareness takes in that information, as well as your own thoughts, feelings, and actions, and your observations of others, and provides even more data. The more information you have about yourself -- the thoughts you choose to think, the feelings you choose to feel, as well as the appropriateness and inappropriateness of your actions -- and the more perceptive you are of others, the more developed is your sense ability.


This article excerpted from:

Sense Ability by Doris Wild Helmering.Sense Ability: Expanding Your Sense of Awareness for a Twenty-First-Century Life
by Doris Wild Helmering.

Reprinted with permission of the publisher, Quill, an imprint of HarperCollins Publishers. www.harpercollins.com. ©1999.

Info/Order book.

More books by this author.


Doris Wild HelmeringAbout The Author

Doris Wild Helmering is the author of eight books, including Being Ok Just Isn't Enough and Sense Ability. She is a 20-year columnist for the St. Louis Post-Dispatch. She has appeared on the Oprah Winfrey Show, and written for Reader's Digest, USA Today, and Self.  www.doriswildhelmering.com.


 

Behavior Modification
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}