"هذا الموسم من أجل الحمل

"هذا الموسم من أجل الحملالكثير من اختبارات الحمل الإيجابية في هذا الوقت من العام. كريستينا كوخانوفا / Shutterstock.com

هل يبدو أنك مدعو إلى العديد من التجمعات الصيفية؟ لسبب وجيه. في الولايات المتحدة ، تحدث معظم الولادات بين يونيو وأوائل نوفمبر. عد تسعة أشهر ، وسترى أن معظم الأماكن المفاهيم في الخريف والشتاء.

ماذا يحدث هنا؟ هل هش الهواء الخفيف ، أو فرح (أو قلق) موسم الأعياد ، يثير المزيد من الجماع غير المحمي؟ أم هو شيء آخر تماما؟

تبين أن التكاثر موسمي عبر جميع الكائنات الحية ، من النباتات, إلى الحشرات, إلى الزواحف, إلى الطيور . الثدييات - بما في ذلك البشر. التفسير النهائي لهذه الظاهرة هو واحد تطوري.

بيئة الأرض موسمية. فوق أو تحت خط الاستواء ، يتم تنظيم السنة بفصل الشتاء والربيع والصيف والخريف. في المناطق الاستوائية ، تتخلل المواسم الرطبة والجافة السنة. لقد طورت الكائنات الحية استراتيجيات لإعادة إنتاجها في وقت العام ، مما سيزيد من النجاح الإنجابي مدى الحياة.

البشر ليست استثناء والحفاظ على هذه النتيجة التطورية: موسمية الميلاد. الباحثون، بما فيها us، وقد تم مؤخرا العمل على فهم المزيد عن السبب في أن الولادة هي الموسمية لأن هذه الأنماط يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تفشي أمراض الطفولة.

"هذا الموسم من أجل الحملتتبع قمم الولادة في جميع أنحاء العالم

الدراسات الأولى التي توضح موسمية الولادة البشرية موعد قديم الى ال أوائل 1800s.

في بعض البلدان ، يمكن للعادات المحلية تفسير موسمية الميلاد. على سبيل المثال ، في 1990s ، أظهر الباحثون أن موسم الزفاف التقليدي من يوليو إلى أغسطس في المجتمعات الكاثوليكية في بولندا أسفرت عن الكثير من الولادات في فصل الربيع. لكن موسم الزفاف لا يقود موسمية الولادة في كل مكان ، وهناك فقط ترابط صغير بين حفلات الزفاف والولادات 9 إلى 15 أشهر في وقت لاحق في معظم المواقع. وبالتالي ، فإن أسرة الزواج ليست القصة الكاملة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هناك نمط واضح للولادات عبر خط العرض. هنا في الولايات المتحدة، دول في الشمال لديها ذروة الولادة في أوائل الصيف (يونيو ويوليو) ، في حين أن دول في الجنوب تجربة ذروة الولادة بعد بضعة أشهر (أكتوبر ونوفمبر).

"هذا الموسم من أجل الحملعلى الصعيد العالمي ، تتبع أعياد الميلاد الشعبية نفس النمط مع القمم التي تحدث في وقت سابق من السنة كلما حصلت على الشمال من خط الاستواء - على سبيل المثال ، في فنلندا في أواخر أبريل ، في حين أن جامايكا في نوفمبر. وفي الولايات المتحدة ، تشهد ولايات جنوبية أخرى ، مثل تكساس وفلوريدا ، ذروات ميلاد لا تكون في وقت لاحق من العام فحسب ، بل أيضاً أكثر وضوحاً من تلك التي شوهدت في الشمال.

إذن ما يؤثر على الحمل؟

يظهر البحث أن موسمية الولادات يرتبط مع التغييرات in محلي درجة الحرارة . طول النهار. والمناطق ذات درجات الحرارة القصوى لديها عادة ذروتين في المواليد كل عام. على سبيل المثال ، أظهرت بيانات من 1900s في وقت مبكر اثنين من قمم ولادة وضوحا سنويا في غرب غرينلاند وأوروبا الشرقية.

سكان الريف يميلون الحصول على نبض مولد موسمي أكثر درامية من سكان المناطق الحضرية ، ربما لأن سكان البلد قد يكونون أكثر عرضة للظروف البيئية ، بما في ذلك التغيرات في درجة الحرارة وطول النهار. العوامل البيئية مثل هذه يمكن أن تؤثر على السلوك الجنسي للإنسان.

بالإضافة إلى ذلك ، كما هو الحال في الحيوانات الأخرى ، يمكن لهذه التغييرات البيئية إحداث تغييرات موسمية في الخصوبة. وهذا يعني أنه بدلاً من زيادة وتيرة الجماع الجنسي ، قد تتغير خصوبة الأنثى و / أو الذكور على مدار العام ، كظاهرة بيولوجية داخلية ، مما يجعل الناس أكثر احتمالاً للحمل في أوقات معينة - مع شرط الجماع ، بالطبع بكل تأكيد.

علماء الأحياء يعرفون أن خصوبة الثدييات غير البشرية يتأثر طول النهار ، والتي قد تعمل مثل التقويم التناسلي. على سبيل المثال ، تستخدم الغزلان أيام تقصير الخريف كإشارة لتوقيت التكاثر. الإناث الحمل في فصل الخريف وتحمل حملها خلال فصل الشتاء. الهدف هو أن تلد في وقت يتوفر فيه الكثير من الموارد لحديثي الولادة - إن الولادة في الربيع أمر مفيد من الناحية التطورية.

لذا فإن الحيوانات ذات الحمل الطويل تميل إلى أن تكون من مربيي اليوم القصير ، أي أنها لا تتكاثر إلا في الأيام القصيرة من الخريف والشتاء. انهم حامل خلال فصل الشتاء وتلد في الربيع. بينما الحيوانات ذات فترات الحمل القصيرة هي مربي اليوم الطويل ؛ إنهم يتصورون في أيام الربيع أو الصيف الطويلة ، ولأن حملهم قصير ، يكون لديهم صغارهم في نفس الربيع أو الصيف. كثير من الأنواع تتزاوج فقط ولا يمكن حملها إلا خلال وقت محدد من السنة - تلك الأيام الطويلة أو القصيرة ، على سبيل المثال - وطول اليوم نفسه يوجه الهرمونات والقدرة على الحمل.

قد لا يكون البشر مختلفين عن الثدييات الأخرى. طول اليوم لديه القدرة على التأثير على الخصوبة البشرية ويبدو أنه يفسر أنماط موسمية الميلاد في بعض الأماكن ، ولكن ليس غيرها. بالإضافة إلى طول اليوم ، أظهر الباحثون ذلك الحالة الاجتماعية . التغيرات في مستوى المعيشة يؤثر أيضا على موسمية الميلاد. يبدو أنه لا يوجد سائق واحد لموسم الميلاد عند الناس ، مع مجموعة من العوامل الاجتماعية والبيئية والثقافية تلعب جميعها دوراً.

ما علاقة موسم الولادة بالمرض؟

تتطلب حرائق الغابات احتراق الوقود. بعد حريق كبير ، يجب إعادة تغذية الذخيرة قبل انتشار حريق آخر.

أمراض الأوبئة ليست مختلفة. الأمراض المعدية في مرحلة الطفولة تتطلب أطفالاً حساسين لكي ينتشر العامل الممرض من خلال السكان. عندما يصاب الأطفال بالعدوى ويتعافون من أمراض مثل شلل الأطفال والحصبة وجديري الماء ، فإنهم يتمتعون بالحصانة مدى الحياة. لذا ، حتى يتم التخلص من الأوبئة الجديدة ، يجب أن تكون هناك مجموعة جديدة من الأطفال الرضع والأطفال المعرضين للإصابة. في غياب التطعيم ، يعد معدل المواليد في أحد السكان عاملاً محددًا رئيسيًا لعدد مرات حدوث أوبئة أمراض الطفولة.

يولد الأطفال مع مناعة الأمهات: الأجسام المضادة من الأم التي تساعد في الوقاية من الأمراض المعدية مثل الحصبة والحصبة الألمانية وجديري الماء. هذه المناعة عادة ما تكون فعالة في الأشهر الأولى من 3 إلى 6. كثير من الأمراض المعدية التي تهاجم الرضع في الولايات المتحدة تميل إلى ذلك الذروة في أشهر الشتاء والربيع. وهذا يترك الأطفال الرضع الذين يولدون في موسم الولادة في الولايات المتحدة في الصيف والخريف يصبحون عرضة للعدوى حيث ترتدي مناعة الأمهات بعد ثلاثة إلى ستة أشهر ، فقط عندما تصاب العديد من الأمراض المعدية في الشتاء والربيع.

في البشر، متوسط ​​معدل المواليد مهم للغاية فهم ديناميات المرض، مع التغيرات في معدل المواليد مما يؤثر على ما إذا كان الوباء سيحدث كل عام ، أو كل بضع سنوات ، وكيف يمكن أن يكون الوباء كبيرا. على سبيل المثال ، أدت أوبئة شلل الأطفال في النصف الأول من القرن 20th إلى إصابة آلاف الأطفال بالشلل بسبب شلل الأطفال كل صيف في الولايات المتحدة. تمليه معدل المواليد. وبسبب هذا ، أصبح تفشي مرض شلل الأطفال أكثر تطرفا بعد طفرة المواليد في الحرب العالمية الثانية ، عندما ارتفع معدل المواليد.

وبالمثل ، فإن توقيت وقوة الولادة يؤثر أيضا على طول الفترة الزمنية بين الأوبئة. الأهم من ذلك ، بغض النظر عن عدد المرات التي يحدث فيها الوباء - مثل الولادة - انها دائما موسمية. وقد تبين أن الولادات تبدل مباشرة توقيت موسمي من تفشي الفيروس في الأطفال.

هل يؤدي عدد الأطفال المولودين في الصيف إلى الإصابة بأمراض الطفولة التي تحدث موسمياً؟ هل يؤدي اختلال الأنماط في الولادات إلى تغيير أنماط الفاشيات الموسمية؟ نحن نعلم أن التغيير في معدل المواليد يمكن أن يغير حجم أوبئة أمراض الطفولة ، كما كان يُرى لشلل الأطفال خلال طفرة المواليد. تقترح النماذج النظرية تغييرات في موسمية الميلاد يمكن أن تغير حجم وتكرار تفشي أمراض الطفولة. ولكن يبقى السؤال مفتوحًا إذا كانت التغيرات التي طرأت على موسمية الميلاد والتي حدثت خلال السنوات العشر الماضية بالإضافة إلى ذلك قد غيرت بالفعل أمراض الطفولة ؛ المزيد من البحث مطلوب في هذه المنطقة.

فقدان اتصالنا الموسمي

هناك شيء واحد يتفق جميع الباحثين في هذا المجال على: الناس هم بدأ ب تفقد موسمية الميلاد في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي. (بسبب الافتقار إلى البيانات ، من غير المعروف حاليًا ما يحدث في بلدان جنوب خط الاستواء ، مثل تلك الموجودة في أمريكا اللاتينية وأفريقيا).

هناك نوعان من الأدلة لدعم هذا. أولاً ، كانت قوة نبضة الولادة - من يونيو إلى نوفمبر في الولايات المتحدة - تتناقص لعقود من الزمن. وثانيًا ، المواقع التي كانت تحتوي على ذرتي ميلاد في العام لا تملك الآن سوى موقع واحد.

"هذا الموسم من أجل الحمليضمن التطور أن الأطفال يأتون عندما تكون الموارد وفيرة ، لإعطاء الأطفال حديثي الولادة أفضل فرصة للبقاء. ماري تيريبيري / Shutterstock.com

قد يكون هذا الفقد في موسمية الميلاد جزئياً بسبب العوامل الاجتماعية ، مثل تخطيط الحمل وتزايد انفصال البشر مع البيئة الطبيعية ، وبالتالي ، الفصول. ويرتبط جذور هذا التغيير على الأرجح بالتصنيع وآثاره المجتمعية ، بما في ذلك العمل في الأماكن المغلقة ، والوظائف الموسمية الأقل ، والوصول إلى تنظيم الأسرة ، والإسكان الحديث والضوء الاصطناعي الذي يحجب طول النهار الطبيعي الذي يمكن أن يؤثر على الخصوبة.

مهما كان سبب موسم الميلاد ، يبقى شيء واحد واضحًا ، على الأقل هنا في الولايات المتحدة - لا يزال الآن هو الوقت الأساسي للحمل.المحادثة

عن المؤلفين

ميكايلا مارتينيز ، أستاذ مساعد في علوم الصحة البيئية ، المركز الطبي في جامعة كولومبيا وكيفن م. باكر ، باحث في الإحصاء ، جامعة ميشيغان

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = conception timing؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

'Tis The Season For Conception

parenting

'Tis The Season For ConceptionLots of positive pregnancy tests this time of year. Kristina Kokhanova/Shutterstock.com

Does it ever seem like you’re invited to an awful lot of summer birthday gatherings? For good reason. In the United States, most births occur between June and early November. Count back nine months, and you’ll see that places most conceptions in the fall and winter.

What’s going on? Is the crisp autumn air, or the joy (or anxiety) of the holiday season, triggering more unprotected sexual intercourse? Or is it something else entirely?

It turns out reproduction is seasonal across all living organisms, from plants, to insects, to reptiles, to birds and mammals – including human beings. The ultimate explanation for this phenomenon is an evolutionary one.

Earth’s environment is seasonal. Above or below the equator, the year is structured by the winter, spring, summer and fall. In equatorial regions, the wet and dry seasons punctuate the year. Organisms have evolved strategies to reproduce at the time of year that will maximize their lifetime reproductive success.

Humans are no exception and maintain this evolutionary outcome: birth seasonality. Researchers, including us, have recently been working to understand more about why births are seasonal because these patterns can have a big impact on childhood disease outbreaks.

'Tis The Season For ConceptionTracking birth peaks across the globe

The first studies demonstrating human birth seasonality date back to the early 1800s.

In some countries, local customs can explain birth seasonality. For example, in the 1990s, researchers showed that the traditional July-August wedding season in Catholic communities in Poland resulted in lots of births in the spring. But wedding season does not drive birth seasonality everywhere, and there is only a small correlation between weddings and births 9 to 15 months later in most locations. Thus, nuptial beds are not the full story.

There is a clear pattern of births across latitude. Here in the U.S., states in the North have a birth peak in early summer (June-July), while states in the South experience a birth peak a few months later (October-November).

'Tis The Season For ConceptionGlobally, popular birthdays follow a similar pattern with peaks occurring earlier in the year the further north you get from the equator – for instance, Finland’s is in late April, while Jamaica’s is in November. And in the U.S., states further south, like Texas and Florida, experience birth peaks that are not only later in the year, but also more pronounced than those seen in the North.

So what influences conception?

Research shows that the seasonality of births correlates with changes in local temperature and day length. And regions with extreme temperatures typically have two peaks in births every year. For example, data from the early 1900s showed two pronounced birth peaks per year in West Greenland and Eastern Europe.

Rural populations tend to have a more dramatic seasonal birth pulse than urban populations, probably because country dwellers may be more subject to environmental conditions, including changes in temperature and day length. Environmental factors like these could influence human sexual behavior.

Additionally, as in other animals, these environmental changes could drive seasonal changes in fertility. This means that, rather than just an increase in frequency of sexual intercourse, female and/or male fertility may change throughout the year, as an endogenous biological phenomenon, making people more likely to conceive at certain times – with the prerequisite of sexual intercourse, of course.

Biologists know that the fertility of non-human mammals is influenced by day length, which may act like a reproductive calendar. For example, deer use the shortening days of autumn as a signal for timing reproduction. Females get pregnant in the fall and carry their pregnancy through winter. The goal is to give birth at a time when plenty of resources are available for newborns – being born in springtime is evolutionarily beneficial.

So animals with long pregnancies tend to be short-day breeders, meaning they only breed in the short days of autumn and winter; they’re pregnant through the winter and give birth in spring. Whereas animals with short gestation periods are long-day breeders; they conceive in the long days of spring or summer and, because their pregnancy is short, have their young that same spring or summer. Many species only mate and are only capable of getting pregnant during a specific time of year – those long or short days, for instance – and the length of day itself directs their hormones and ability to conceive.

Humans may not be so different from other mammals. Day-length has the potential to influence human fertility and it does seem to explain the patterns of birth seasonality in some places, but not others. In addition to the length of day, researchers have shown that social status and changes in the standard of living also affect birth seasonality. There seems to be no single driver for birth seasonality in people, with an array of social, environmental and cultural factors all playing a role.

What does birth season have to do with disease?

Forest fires require fuel to burn. After a big fire, kindling must be replenished before another fire can spread.

Disease epidemics are no different. Childhood infectious diseases require susceptible children for a pathogen to spread through a population. Once children are infected and recover from diseases like polio, measles and chickenpox, they are immune for life. So for new epidemics to take off, there must be a new group of susceptible infants and children in the population. In the absence of vaccination, the birth rate in a population is a major determinant of how often childhood disease epidemics can occur.

Babies are born with maternal immunity: antibodies from mom that help guard against infectious diseases like measles, rubella and chickenpox. This immunity is usually effective for the first 3 to 6 months of life. Many infectious diseases that strike infants in the U.S. tend to peak in the winter and spring months. That leaves infants born in the U.S. birth season of summer and autumn becoming susceptible as their maternal immunity wears off three to six months later, just when many infectious diseases are striking in winter and spring.

In humans, the average birth rate is extremely important for understanding disease dynamics, with changes in birth rate influencing whether an epidemic will occur every year, or every few years, and how big an epidemic can be. For instance, polio epidemics in the first half of the 20th century resulted in many thousands of children paralyzed by polio each summer in the U.S. The size of polio outbreaks was dictated by the birth rate. Because of this, polio outbreaks became more extreme after the World War II baby boom, when the birth rate increased.

Similarly, the timing and strength of birth peaks also affects the length of time between epidemics. Importantly, regardless of how often an epidemic occurs – like births – it is always seasonal. And births have been shown to directly alter the seasonal timing of viral outbreaks in children.

Does the number of children born in summer drive seasonally occurring childhood diseases? Does disrupting patterns in births alter seasonal outbreak patterns? We know that the change in the average birth rate can modify the size of childhood disease epidemics, as was seen for polio during the baby boom. Theoretical models suggest changes in birth seasonality can alter the size and frequency of childhood disease outbreaks. But it remains an open question if the changes in birth seasonality that have been occurring over the past 50-plus years have in fact altered childhood diseases; more research is needed in this area.

Losing our seasonal connection

There is one thing all researchers in this field agree on: People are starting to lose birth seasonality throughout the Northern Hemisphere. (Due to a lack of data, it is currently unknown what is happening in countries south of the equator, such as those in Latin America and Africa.)

There are two pieces of evidence to support this. First, the strength of the birth pulse – from June to November in the U.S. – has been decreasing for decades; and second, locations that had two birth peaks per year now only have one.

'Tis The Season For ConceptionEvolution ensures that babies come when resources are abundant, to give newborns the best chance at survival. Mary Terriberry/Shutterstock.com

This loss of birth seasonality may be partially due to social factors, such as pregnancy planning and the increasing disconnect humans have with the natural environment and, therefore, the seasons. The root of this change is likely tied to industrialization and its downstream societal effects, including indoor work, fewer seasonal jobs, access to family planning, and modern housing and artificial light that obscures the natural day length that could influence fertility.

Whatever the cause of birth seasonality, one thing remains clear, at least here in the U.S. – right now remains the prime time for conception.The Conversation

About The Authors

Micaela Martinez, Assistant Professor of Environmental Health Sciences, Columbia University Medical Center and Kevin M. Bakker, Research Fellow in Statistics, University of Michigan

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Impatient Woman's Guide to Getting Pregnant
parentingAuthor: Jean M. Twenge PhD
Binding: Paperback
Publisher: Atria Books
List Price: $16.00

Buy Now

How to Choose the Sex of Your Baby: Fully revised and updated
parentingAuthor: Landrum B. Shettles
Binding: Paperback
Publisher: Harmony
List Price: $14.99

Buy Now

Holy Daimon
parentingAuthor: Frater Acher
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Scarlet Imprint / Bibliothèque Rouge

Buy Now

parenting
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}