لماذا يشعر الرجال والنساء بالأشياء بشكل مختلف؟

الرجال والنساء يشعرون بالأشياء بشكل مختلف

اختبار الرجل هو مدى قدرته على الشعور بما يفكر فيه. اختبار المرأة هو مدى قدرتها على التفكير في ما تشعر به. - Mary Mcdowell، D. 1936، Labor Organizer

ربما يعتقد معظم الناس أن المرأة كانت دائما ، وستكون دائما أكثر مهارة في الحياة العاطفية أكثر من الرجل. في الواقع ، أظهرت العديد من الدراسات أن أدمغة النساء موصلة بشكل مختلف عن الرجال بحيث يشعرون ويتذكرون المشاعر الإيجابية والسلبية أكثر من الرجال.

النقطة الحاسمة لفهم هنا هي أنه فقط لأن المرأة تبدو أكثر ارتياحا في المجال العاطفي ، لا يعني ذلك أن الرجال لا يستطيعون ، أو لا يستطيعون ، أو لا ينبغي لهم أن ينجحوا في ذلك. هناك طريقة الرجل للقيام بذلك. إنه في بعض الأحيان ليس نفس طريقة المرأة. وبدلاً من الحكم على أنه ناقص ، دعونا نفهمه على أنه مختلف.

الرجال تعلم مهارات عاطفية مفيدة

في الواقع ، كانت الاختلافات بيننا جزءًا من مشكلتنا. بالنسبة للجزء الأكبر ، كنا نحاول التعلم من المعلمين مع جزء فقط من المعلومات التي نحتاجها: النساء - أمهاتنا ، وأخواتنا ، وزوجاتنا ، وشركائنا ، وأصدقائنا. ليس أننا لا نستطيع تعلم مشاعر النساء. اعتقد اننا نستطيع.

أعتقد أيضا أننا لا نستطيع أن نتعلم كل شيء نحتاج إلى معرفته من النساء ، وهو أمر مفهوم بسبب اختلافاتنا. بالتأكيد ليس خطأهم. يعلمون ما يعرفونه. لكننا في كثير من الأحيان نتعلم مهارات لا تخدمنا بشكل جيد ، لذلك نتخلى عنها ، إلى جانب محاولة للعثور على مهاراتنا. بالإضافة إلى ذلك ، لم يكن آباؤنا في كثير من الأحيان موجودين لتعليمنا مهارات أكثر فائدة. ولا كان آباؤهم. هذا ما يحدث منذ فترة طويلة.

ما الذي يجلب هذه الاختلافات بين الرجال والنساء؟ هل نتعلمها من تجربتنا (التنشئة)؟ أم أنها فطرية (طبيعة)؟ أو ، موقف معظم الناس ، هل هو مزيج من كليهما؟ الآن هذه منطقة صعبة للغاية ، وسأحاول مقاومة التعاريف والاستنتاجات الصارمة. من ذا الذي يستطيع حقا فهم هذه الاختلافات؟

ولكن بعد أن قلت ذلك ، أعتقد أن هناك طرقًا معينة نميل إلى اختلافها ، بشكل عام ، عن النساء في حياتنا العاطفية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الفروق بين الرجال والنساء (النمطية) الأدوار

في محاولة لفهم الاختلافات في الطرق التي يشعر بها الرجال والنساء ، علينا أن نفهم أهمية أدوارهم المستفادة. أنا هنا استخدم الكلمة دور بمعنى ما يتوقع المجتمع ، بصورة نمطية ، من الرجال والنساء ، وخاصة ما لا يتوقعه المجتمع.

قد نصف دور رجل عقلاني ، عدواني ، وعملي. يعتني الرجال بـ "التفكير" و "الحرب" و "إصلاح الأشياء". لدينا توقعات مختلفة من امرأة. تقليديا ، يمكن وصف دورها بأنها عاطفية ، ورعاية ، وخلاقة. تعتني النساء بـ "الشعور" و "الأطفال" و "التزيين". إذاً ، فإن التعبير عن المشاعر سيتدفق من هذه الأدوار التي نتلقاها من ثقافتنا ، وسوف يحمل التحيزات والتفضيلات المتغيرة والمليئة بالتوتر كما تعبر عنها -بشكل عام.

تحمل هذه الأدوار الحصرية ، التي تحمل في طياتها ، والتي تكون في بعض الأحيان ، كلا من الرجال والنساء الذين يعيشون حياة نصف حزينة. المرأة لا تفكر. الرجل ، لا شعور.

شيء يجب ملاحظته حول هذه الأدوار: الاختلافات بين الجنسين مهمة وضرورية. لتجاهلهم سيكون حماقة. كما يذكرنا الفرنسيون ، فيف لا فرق! مهما كانت كبيرة أو صغيرة قد تكون هذه الاختلافات. انها حصرية للأدوار ومبالغتها التي هي مزعجة. الأدوار هي الصور النمطية ، التبسيط ، بحيث لا تكون صلبة وسريعة. هناك العديد من الاستثناءات والانعكاسات. لكي تتصرف كما لو أن المرأة فقط هي التي تتغذى والرجل عدواني فقط ، أو النساء فقط صالحات في التزيين والرجال فقط يستطيعون إصلاح الأشياء هراء.

الرجال والنساء ليسوا هم نفس

إذن الرجال والنساء ليسوا متشابهين. الاعتقاد بأننا نفس الشيء - أنه لا توجد اختلافات على الإطلاق ، حتى تلك العامة والأفكار النمطية - تجعلنا نواجه مشاكل في التواصل والتواصل. رجالي هي من المريخ والنساء من الزهرة ، كما يذكرنا كتاب جون غراي الشهير الذي يحمل نفس الاسم.

ومع ذلك ، وكما تحرص غراي على الإشارة ، فهناك مشكلة عندما تتحدث من حيث كونها من كواكب مختلفة. يمكن أن تقودك إلى فكرة خاطئة شائعة: الرجال والنساء أقطاب متناقضة. يقودنا هذا الموقف في كثير من الأحيان إلى اللوم: المرأة رائعة. الرجال هم الهزات! أو الرجال يجتمعون معًا. انها المرأة التي تسبب المشاكل!

في كتابه الرجال الحقيقيون لديهم مشاعر ، أيضايتحدث عالم النفس غاري أوليفر عن طريقة ثالثة: "هل يختلف الرجال والنساء؟ بالتأكيد ، هل كل هذه الاختلافات وراثية؟ لا. هل هناك العديد من الاختلافات الثقافية؟ نعم. هل الرجال والنساء متضادين؟"

لذلك ليس علينا أن نكون أفضل أو أسوأ. ليس علينا أن نكون مناهضين للأقطاب. نحن في كثير من الأحيان مختلفون جدا عن بعضنا البعض ، وبعض اختلافاتنا لا تستند إلى الجنس ، ولكن ببساطة على حقيقة أننا أشخاص مختلفون.

الفيضانات: شعور بالإرهاق بسبب المشاعر

يستشهد دانيال غولمان ببحث جون غوتمان الذي يقول إن الرجال يصلون إلى مرحلة "الفيضان" - شعور بأنهم غارقون في المشاعر - بسرعة أكبر بكثير من النساء. وبمجرد إغراق الرجال ، يقومون بإفراز المزيد من الأدرينالين في مجرى الدم ، وعلى عكس النساء ، فإنه يأخذ القليل من السلبية من جانب شخص يتجادل معه ، على سبيل المثال ، لزيادة الأدرينالين إلى حد كبير وبالتالي تعزيز الشعور المجهد. كما تستغرق منا فترة أطول للتعافي من هذا الشعور. ويشير جوليمان إلى أن "نوع" كلينت ايستوود "الرصين من عدم القدرة على التحمل لدى الذكور قد يمثل دفاعًا ضد الشعور بالإرهاق العاطفي".

قد يكون هذا هو السبب في أن الرجال غالباً ما يتهمون "بالجدران الحجرية" ، أو الانسحاب وعدم الاستجابة في مواجهة المشاعر القوية من قبل الآخرين. ويمنع حدوث الفيضانات حتى نتمكن من التحرك بسهولة أكبر ونعتني بالاحتياجات العملية التي يتعين علينا التعامل معها.

فرق آخر: الرغبة في التحدث عنه أو عدم الرغبة في الحديث عنه

تقول دراسة في الواشنطن بوست أن النساء لديهن مهارات لفظية أفضل من الرجال. أريد فقط أن أقول لمؤلفي تلك الدراسة: "دوه". - كونان اوبرين ، تيل شو شو

الرجال والنساء يشعرون بالأشياء بشكل مختلف: الشجاعة والقلوبأحد الاختلافات المحددة التي أود ذكرها هي "التحدث عنها". في كثير من الأحيان ، ترغب النساء في التحدث عن المشاعر ، وكذلك عن مشاعرنا ، وفي كثير من الأحيان ، فإننا في الحقيقة لا نتحدث عن ذلك. هذا ، بالطبع ، يعتمد أيضًا على فسيولوجيا الدماغ. تقوم الفتيات بتطوير منشأة ذات لغة مبكرة وأقوى من الأولاد. انهم يميلون للحفاظ على تلك الحافة طوال الحياة. يقول تعليق كونان أوبراين اللامع أعلاه كل شيء.

غالباً ما يكون رد الرجل على حديث المرأة عن ذلك هو "إصلاحه" ، أي أن تفعل أو تقول شيئاً سوف يعتني بالشعور ، عندما يريد الجميع أن يُسمع ويقبل. من وجهة نظر المرأة ، يمكن أن تشعر وكأنك تقطعها ؛ تجنب مشاعرها والقفز إلى الحلول التي لا تهتم بها حتى الآن.

عندما يحدث هذا ، حاول أن تتذكر ثلاثة أشياء: أولاً ، النساء أكثر ارتياحاً للنزاع مما نحن عليه ؛ أدمغتهم مصنوعة بهذه الطريقة. لذا فإننا دائمًا ما نعتقد أن عواطفهم - الغضب ، الغضب ، الخوف ، الإحباط ، أيا كان - أسوأ مما هي عليه بالفعل. ثانيًا ، فهم يتغلبون عليها بسرعة أكبر مما نفعل. حتى مجرد تعليق هناك بعض الوقت ، وسوف تمر. ثالثًا ، والأكثر أهمية ، لا تعتقد أنه يجب عليك مساعدتها في إيقاف الشعور أو تقديم حل لها لأي شعور ؛ استمع ببساطة وأظهر بطريقة ما أنك تفهم (حتى لو لم تكن حقاً) وتقبل أن هذا هو ما تشعر به.

ثم بعد قبولك ، دع مهاراتك مع الإجابات والحلول لها يومك. يمكن أن يكون قبول الشعور بسيطا كقول "نعم ، أستطيع أن أفهم شعورك بهذه الطريقة".

وأخيرا ، في هذه اللحظات من الملاحظة والحديث ، لا تنس أن تتنفس. سيساعدك اثنان أو ثلاثة من الأنفاس العميق ، ربما أكثر بكثير مما تتوقع.

من القناة الهضمية: طريق الرجل إلى الشعور

في حين أننا يمكن أن نخدع أنفسنا (عن طريق الخطأ في التعبير عن ما نشعر به ، والتقليل من شدة المشاعر) ، فإننا نميل في الأساس إلى أن نكون الخبير لما نشعر به. - D. BRADFORD و M. HUCKABAY، STANFORD BUSINESS SCHOOL

الكاتبة ديبورا تانين تضع نقطة مهمة في كتابها ارجوك افهمني: "ما قد يكون أعمق وأعمق مصدر للإحباط والحيرة الناشئة عن الطرق المختلفة التي يقترب بها الرجال والنساء من العالم هو أننا جميعًا نشعر بأننا نعرف كيف يكون العالم ، ونحن نتطلع إلى الآخرين لتعزيز هذه القناعة. عندما نرى آخرين يتصرفون كما لو كان العالم مكانًا مختلفًا تمامًا عن المكان الذي نعيش فيه ، فإننا نتأثر. "

إذن ماذا يعني كل هذا؟ كيف يشعر الرجل؟ أعتقد أنه يأتي إلى هذا: الطريقة التي يشعر بها الإنسان هي الطريقة التي تشعر بها الآن هذا الوضع ، مع ك الخلفية و ك تجربة. هذا كيف يشعر الرجل. إذا كان الأمر مختلفًا عن المرأة ، فلا بأس. إذا كان الأمر مشابهًا ، جيد. هذا غير مهم. هذا ما تشعر به في الواقع أنه مهم.

الذكورة هي احتيال: من المستحيل أن نعيش حتى "ماذا يعني أن تكون رجلاً"

روبرت جنسن ، يكتب في عدد سبتمبر / أكتوبر 2002 من صخب يبدو أن هذه الفكرة في ذهنه عندما يقول: "لم أقابل قط رجل لم يشعر بعدم الارتياح تجاه الذكورة ، والذي لم يشعر أنه بطريقة ما لم يرق إلى مستوى ما يعنيه أن يكون هناك سبب لذلك: الذكورة هي احتيال ، إنها فخ. لا أحد منا رجل بما فيه الكفاية ». بعبارة أخرى ، لا تعتمد فكرة الذكورة الشعبية على الواقع ، بل على رغبة جماعية مبسطة أو حلم غير واقعي وتأثر تاريخياً.

لا يوجد شكل مخفي ومحدّد سلفاً للرجولة في بعض الزاوية المظلمة لكي نجدها. لا توجد "طريقة سرية" هناك التي تحتاج إلى اكتشافها ، أو "ممارسة أبدية" في مكان ما يجب عليك السعي باستمرار من أجل معرفة كيف يشعر وكأنه رجل. لا ما أنت يشعر هو ماذا وكيف رجل يشعر! فقط كيف تعبر عن ما تشعر به ، بالطبع ، ستتأثر بالعديد من التأثيرات ، مثل تفضيلاتك الشخصية ، أسلوبك ، خبراتك ، وتاريخك.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Red Wheel / Weiser، LLC.
© 2004. www.redwheelweiser.com

المادة المصدر

لا شيء خاطئ: دليل رجل لإدارة مشاعره
بواسطة ديفيد Kundtz.

لا شيء خاطئ من قبل ديفيد Kundtz.مكتوب في واقع الأمر ، أسلوب غير مفهومي ، لا شيء من الخطأ يساعد الرجال على إدارة مشاعرهم لبناء حياة ثرية وعاطفية وإيجاد علاقات مرضية أكثر ، وتحسين الصحة ، والوظائف الناجحة. إليكم كتابًا يقرّ حقاً بالتأثيرات المحيرة للعواطف القوية على الرجال وكيف يمكن للرجال تعلم كيفية التعامل معهم.
معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.

عن المؤلف

ديفيد كوندتزيحمل David Kundtz شهادات عليا في علم النفس واللاهوت ودرجة الدكتوراه في علم النفس الرعوي. في 1960s ، عمل كمحرر وراعٍ حتى ترك الوزارة في 1982. وهو حالياً معالج أسري مرخص ومدير شركة Inside Track Seminars التي تتخذ من بيركلي مقراً لها ، والتي تتخصص في إدارة الإجهاد للمهن المساعدة. يعيش في كنسينغتون في كاليفورنيا وفانكوفر في كولومبيا البريطانية. موقع الكتروني: www.stopping.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Why Do Men and Women Feel Things Differently?

Men and Women Feel Things Differently

The test of a man is how well he is able to feel about what he thinks. The test of a woman is how well she is able to think about what she feels. -- Mary Mcdowell, D. 1936, Labor Organizer

Most people probably believe that women are, always have been, and always will be more naturally adept at the emotional life than men. Indeed, many studies have shown that women's brains are wired differently from men's so they can both feel and recall both positive and negative emotions more strongly than men.

The crucial point to understand here is that just because women seem to be more comfortable in the emotional realm, does not mean that men don't, can't, or shouldn't thrive in it. There is a man's way to do it. It's just sometimes not the same as a woman's way. In place of being judged as deficient, let us merely be understood as different.

Men Learning Useful Emotional Skills

The differences between us have been, in fact, part of our problem. For the most part, we've been trying to learn from teachers with only part of the information we need: women—our mothers, sisters, wives, partners, and friends. It's not that we can't learn feelings from women; I believe we can.

I also believe we cannot learn everything we need to know from women, which is understandable because of our differences. It's certainly not their fault; they teach what they know. But too often we learn skills that don't serve us well, so we abandon them, along with an attempt to find our own. In addition, our fathers were often not there to teach us more useful skills; nor were their fathers. This has been going on for a long time.

What brings about these differences between men and women? Do we learn them from our experience (nurture)? Or are they inborn (nature)? Or, the position of most people, is it a combination of both? Now this is a very tricky area, and I will try to resist strict definitions and conclusions. Who, after all, can really understand these differences?

But having said that, I believe there are certain ways we tend to differ, generally speaking, from women in our emotional life.

The Differences in Men & Women’s Expected (Stereotypical) Roles

To attempt to understand the differences in the ways men and women feel, we have to understand the importance of their learned roles. Here I use the word role to mean what society expects, stereotypically, from men and women and, especially, what society does not expect.

We might describe a man's role as rational, aggressive, and practical. Men take care of "Thinking," "War," and "Fixing Things." We have different expectations of a woman. Traditionally, her role could be described as emotional, nurturing, and creative. Women take care of "Feeling," "Kids," and "Decorating." So the expression of feelings will flow from these roles that we receive from our culture and will carry the culture's changing and tension-filled biases and preferences as they are expressed—generally speaking.

Carried to an extreme, which it sometimes is, these exclusive roles produce both men and women who live a sad half-life; the woman does no thinking; the man, no feeling.

Something to note about these roles: The differences between the sexes are important and necessary. To ignore them would be folly. As the French remind us, Vive la difference! however large or small those differences may be. It's the exclusiveness of the roles and their exaggeration that are troublesome. The roles are stereotypes, oversimplifications, so they are not hard and fast; there are many exceptions and reversals. To act as if only women are nurturing and only men are aggressive, or only women are good at decorating and only men can fix things is nonsense.

Men and Women Are Not The Same

So men and women are not the same. Thinking that we are the same—that there are no differences at all, even general and stereotypical ones—gets us into problems of communication and getting along. Men are from Mars and women are from Venus, as John Grey's popular book of the same name reminds us.

However, as Gray is careful to point out, there is a problem when you speak in terms of being from different planets. It can lead you into a popular misconception: Men and women are polar opposites. This attitude leads us too frequently into blame: Women are wonderful; men are jerks! Or men have it all together; it's women who cause the problems!

In his book Real Men Have Feelings, Too, psychologist Gary Oliver talks about a third way: "Are men and women different? Most definitely! Are all of those differences genetic? No. Are many of the differences cultural? Yes. Are men and women opposites? No."

So we don't have to be better or worse. We don't have to be polar opposites. We are just often very different from one another, and some of our differences are not based on gender, but simply on the fact that we are different people.

Flooding: A Feeling of Being Overwhelmed by Feelings

Daniel Goleman cites research by John Gottman that says men get to a "flooding" stage—a feeling of being overwhelmed by feelings—much more quickly than do women. And once men are flooded, they secrete more adrenaline into their bloodstream, and unlike women, it then takes very little negativity on the part of someone they're arguing with, for example, to greatly increase the adrenaline and thus reinforce the overwhelmed feeling. It also takes us longer to recover from this feeling. Goleman suggests perhaps "the stoic, Clint Eastwood type of male imperturbability may represent a defense against feeling emotionally overwhelmed."

This may well be why men are often accused of "stone-walling," or withdrawing and becoming unresponsive in the face of strong emotions by others. It prevents the flooding from happening so we can move on more easily and take care of what ever practical needs we have to deal with.

Another Difference: Wanting to Talk About It Or Not Wanting to Talk About It

A study in the Washington Post says that women have better verbal skills than men. I just want to say to the authors of that study: "Duh." -- CONAN O'BRIEN, TALK-SHOW HOST

Men and Women Feel Things Differently: Guts and HeartsOne of the specific differences that I want to mention is "talking about it." Often, women want to talk about feelings, hers as well as ours, and, well, often we'd really rather not talk about it. This, of course, is also based on the physiology of the brain. Girls develop a facility with language earlier and stronger than boys. They tend to keep that edge throughout life. Conan O'Brien's glib comment above says it all.

A man's response to a woman's talking about it is often to "fix it," that is to do or say something that will take care of the feeling, when all she wants is to be heard and accepted. From a woman's point of view, it can feel like you are cutting her off; avoiding her feelings, and jumping to solutions something she's not interested in yet.

When this happens, try to remember three things: First, women are more comfortable with conflict than we are; their brains are made that way. So we almost always think their emotion—anger, upset, fear, frustration, whatever—is worse than it really is. Second, they get over it more quickly than we do. So just hang in there a while and it will pass. Third, and most important, don't think you have to help her stop the feeling or offer her a solution to any feeling; simply listen and somehow show that you understand (even if you don't really) and accept that that's what she's feeling.

Then, after the accepting, let your skills with answers and solutions have their day. The acceptance of a feeling can be as simple as saying, "Yes, I can understand that you feel that way."

Lastly, at these moments of noticing and talking, don't forget to breathe. Two or three deep breaths will help, probably a lot more than you'd expect.

From the Gut: A Man's Way to Feel

While we can deceive ourselves (by mislabeling what we are feeling and downplaying the intensity of the emotion), basically we tend to be the expert of what we are feeling. -- D. BRADFORD AND M. HUCKABAY, STANFORD BUSINESS SCHOOL

Author Deborah Tannen makes an important point in her book Please Understand Me: "What may be the subtlest yet deepest source of frustration and puzzlement arising from the different ways that women and men approach the world is that we [all] feel we know how the world is, and we look to others to reinforce that conviction. When we see others acting as if the world were an entirely different place from the one we inhabit, we are shaken."

So what does all this mean? How does a man feel? I believe it comes down to this: The way a man feels is the way you feel right now, in this situation, with your background and your experience. That's how a man feels. If it's different from a women, fine. If it's similar, fine. That is not important. It's what you are in fact feeling that's important.

Masculinity is a Fraud: It's Impossible to Live Up to "What It Means to be a Man"

Robert Jensen, writing in the September/October 2002 issue of Clamor magazine, seems to have this idea in mind when he says, "I have never met a man who didn't feel uneasy about masculinity, who didn't feel that in some way he wasn't living up to what it means to be a man. There's a reason for that: Masculinity is a fraud; it's a trap. None of us are man enough." In other words, the popular idea of masculinity is not based on reality, but on, perhaps, a collective and oversimplified wish or an unrealistic and historically influenced dream.

There is no hidden and predetermined form of masculinity waiting in some dark corner for us to find it. There is no "secret way" out there that you need to discover, or an "eternal practice" somewhere that you must constantly seek in order to know how to feel like a man. No. What you feel is what and how a man feels! Just how you express what you are feeling is, of course, going to be affected by many influences, such as your personal preferences, your style, experiences, and history.

Reprinted with permission of the publisher,
Red Wheel/Weiser, LLC. 
©2004. www.redwheelweiser.com

Article Source

Nothing's Wrong: A Man's Guide to Managing His Feelings
by David Kundtz.

Nothing's Wrong by  David Kundtz. Written in a matter-of-fact, non-touchy-feely style, Nothing's Wrong helps men manage their feelings to build rich, emotional lives and find more satisfying relationships, improved health, and successful careers. Here's a book that truly acknowledges the bewildering effects strong emotions have on men and how men can learn to deal with them.
Info/Order this book.

More books by this author.

About the Author

David  KundtzDavid Kundtz holds graduate degrees in psychology and theology and a doctoral degree in pastoral psychology. Ordained in the 1960s, he worked as an editor and pastor until he left the ministry in 1982. He is currently a licensed family therapist and the director of Berkeley California-based Inside Track Seminars, which specializes in stress management for the helping professions. He lives in Kensington, California and Vancouver, British Columbia. Web site: www.stopping.com.
 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}