هل الأفضل من الآخر؟ العلاج أو العمل الجماعي؟ التأمل أو اليقظه؟

ما هو أفضل؟ العلاج أو العمل الجماعي؟ التأمل أو اليقظه؟
الصورة عن طريق أوليفر كيبكا

نحن نعيش في عصر يمكننا فيه من الناحية النظرية أن نعيش حياتنا دون الحاجة إلى مغادرة المنزل أو رؤية شخص آخر لعدة أيام أو أسابيع أو أشهر. اليابانيون لديهم اسم - هيكيكوموري - للمراهقين أو الشباب الذين يعيشون كنساك في العصر الحديث ، يرفضون مغادرة منازلهم لشهور أو حتى سنوات.

يمكننا القيام بالتسوق عبر الإنترنت ، وإدارة حساباتنا المصرفية إلكترونياً ، وإدارة أعمال من مكتب افتراضي. إذا كنا نريد أن نتعلم مهارة جديدة - سواء كانت حرفة أو لغة أو حتى التأمل أو اليوغا - فإن أقراص DVD والتطبيقات والإنترنت تمكننا من القيام بذلك من منازلنا. وإذا كانت هذه العزلة تسبب الاكتئاب أو القلق ، فلا تخف! يمكننا تسليم كتاب المساعدة الذاتية إلى بابنا بنقرة زر واحدة ، واتباع كل خطوة في صفحاته دون تدخل أي شخص آخر. لكن في بعض الأحيان نجد أنفسنا غير قادرين على إحداث التغييرات التي نريدها حتى عندما نريد.

سيكون من السهل التفكير أنه عندما نفشل ، فهذا ببساطة لأننا لم نحاول بجد بما فيه الكفاية. ربما كنا نفتقر إلى قوة الإرادة أو الانضباط الذاتي ، أو ببساطة شعرنا بنقص القلب. قد نضع اللوم بالكامل في أنفسنا ؛ قد نعتقد أننا شخصيا نفتقر إلى ما يتطلبه النجاح. ومع ذلك ، ربما ما نفتقده بالفعل هو المكون العلائقي.

إنها تجربة شائعة أنه من الأسهل بكثير تحقيق التغيير عندما تكون لدينا علاقة داعمة مع شخص آخر (أو مجموعة) يفهمنا ويشجعنا ويشجعنا - تشكل هذه التجربة حجر الأساس لتدخلات مجموعة لا تعد ولا تحصى ، من Weight Watchers إلى Alcoholic مجهول. على الرغم من الطبيعة الفردية القوية للمجتمع الغربي ، لا يوجد إلا الكثير الذي يمكننا تحقيقه بمفردنا. ربما هذا صحيح أيضا من التغيير الشخصي.

هل العلاج يعمل؟

هناك أدلة كبيرة على أن العلاج يعمل. في المملكة المتحدة ، يقدم المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية (NICE) إرشادات محددة بشأن الطرق المحددة التي يجب على المعالج معالجها وفقًا للتشخيص النفسي للمريض. العلاجات التي توصي بها NICE هي "قائمة على الأدلة" ، مما يعني أن الدراسات قد أوضحت أنها تدخل فعال لمشكلة معينة. على سبيل المثال ، العلاج المعرفي القائم على اليقظة (MBCT) هو تدخل لمنع الانتكاس الموصى به للاكتئاب المتكرر - ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه العلاج الحالي المفضل. ومع ذلك ، يجادل العديد من علماء النفس أن الأدلة الداعمة لـ "قضية واحدة ، علاج واحد" ببساطة لا تتراكم.

يوضح عالم النفس سكوت ميلر أن هناك نقصًا في الأدلة على أن التشخيص الذي يتلقاه الشخص يرتبط بالنتيجة ، وأقل من ذلك أنه يعلمنا بنهج العلاج الخاص الأفضل. إلى جانب العديد من الآخرين ، يعتقد ميلر أن مجال علم النفس عالق في مفهوم الممارسة القائمة على الأدلة ، مع تركيزه على التقنية ، بحيث نبعد التأثير الأكثر أهمية - تأثير المعالجين أنفسهم.

إذا كان التحالف العلاجي مؤشرا رئيسيا للنتائج الناجحة ، فقد يكون العثور على المعالج المناسب ، وليس العلاج المناسب ، هو الأفضل لتشجيع التغيير الشخصي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الأوهام

في عام 1974 ، صاغ الباحث الأمريكي ديفيد ريكس مصطلح "supershrinks" لوصف فئة من المعالجين الاستثنائيين. بحث ريكس في النتائج طويلة الأجل للأولاد المراهقين "المضطربين للغاية". عندما أعيد فحص المشاركين فيه كبالغين ، اكتشف أن مجموعة مختارة ، والتي عولجت من قبل مزود معين ، كانت لها نتائج أفضل بشكل ملحوظ.

على النقيض من ذلك ، أظهر أولئك الذين عولجوا من "الزائفة الزائفة" تعديلًا سيئًا للغاية كرجال بالغين. استنتاجه - أن المعالجين يختلفون في قدرتهم على التأثير على التغيير في عملائهم - ليس مجرد إلهام ، ولكن ما يثير الدهشة هو كم تم تجاهل هذا الاستنتاج لصالح محاولة تحديد ما العلاجات هي الأكثر فعالية.

أكدت الأبحاث الحديثة أن بعض المعالجين يحققون نتائج أفضل مع مرضاهم مقارنة بالآخرين. شملت دراسة أجراها عام 2005 عالم النفس بروس وامبولد وجيب براون 581 من مقدمي العلاج المرخص لهم (بما في ذلك علماء النفس والأطباء النفسيون والمعالجون على مستوى الماجستير) الذين كانوا يعالجون عينة متنوعة تضم أكثر من 6,000 شخص.

ووجد الباحثون أن عمر العميل ونوعه وتشخيصه لم يكن له أي تأثير على معدل نجاح العلاج ، كما لم يكتسب الخبرة أو التوجه النظري أو تدريب المعالجين. ما وجدوه هو أن العملاء الذين عولجوا من قبل أفضل المعالجين في العينة قد تحسنوا بمعدل أسرع بنسبة 50 في المائة على الأقل من أولئك الذين عولجوا من قبل الأسوأ. أشار ميلر وزملاؤه إلى هذه الدراسات وغيرها كدليل "لا جدال فيه" على موقفهم "الذي يوفر العلاج هو المحدد الأكثر أهمية للنجاح من ماذا يتم توفير نهج العلاج.

سيكون من السهل أن نفترض أن كلمة "supershrink" ستكون شخصًا ذو خبرة كبيرة - ربما شخصًا لديه "استشاري" في لقبه أو رأسًا كاملًا من الشعر الرمادي. لكن سنوات العمل لا تضمن زيادة المعرفة النفسية أو الخبرة والكفاءة العلاجية. في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أن علماء النفس السريريين المتدربين تفوقوا على المعالجين ذوي الخبرة في المعرفة والمهارات النفسية. لذلك ، ربما لم يكن اكتساب سنوات من الخبرة كافيًا لتحويل المعالج العادي إلى رابط فائق.

ما هو سر نجاح المعالج؟

إذن ما سر نجاح الفوائض؟ ما الذي يميزهم عن متوسط ​​المعالجين؟ كان هذا هو السؤال الذي طرحه ميلر مع زملائه في علم النفس مارك هابل وباري دنكان ، للإجابة عليه في أوائل الألفية الجديدة. في مقال يشرح بالتفصيل سعيهم ، كشفوا أن النتيجة التي توصلت إليها أن الإجابة كانت أصعب مما توقعوا: فقد تباين أفضل المعالجين في دراستهم اختلافًا كبيرًا من حيث خصائصهم الشخصية ، ونهجهم وبراعتهم التقنية. لم يكن هناك شيء ملموس يبدو أنه يفصل بين "الأفضل عن البقية" - هل كانت مجرد مسألة صدفة؟

ثم في أحد الأيام ، ظهر ميلر في مقال كتبه حول الأبحاث التي أجراها عالم النفس السويدي ك. أندرس إريكسون - والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه "خبير في الخبراء" - بعنوان "ما الذي يجب أن يكون عظيمًا". كان العنوان الفرعي أكثر إثارة للاهتمام: "يظهر البحث الآن أن نقص المواهب الطبيعية لا صلة له بالنجاح الكبير".

بعد أن أمضت ما يقرب من عشرين عامًا في دراسة أفضل الموسيقيين في العالم ، ولاعبي الشطرنج ، والمدرسين ، والرياضيين ، وما إلى ذلك ، اعتقدت إريكسون أن العظمة لا تعزى إلى الهبات الوراثية. "البحوث المخبرية المنهجية ،" يكتب ، "يوفر لا دليل على الموهبة أو الموهبة الفطرية. بدلاً من ذلك ، فإن مفتاح الأداء المتفوق بسيط للغاية: أولئك الذين هم الأفضل في شيء ما يبذلون جهدًا أكبر للحصول على أفضل من الآخرين. هذا أمر بديهي إلى حد ما - مثل القول بأن "الممارسة تجعل من الكمال" - ولكن الأهم من ذلك هو ما تشير إليه إريكسون ممارسة متعمدة. لذلك لا يكفي مجرد قضاء الكثير من الوقت في القيام بشيء ما ؛ إنها عبارة عن مقدار الوقت المخصص خصيصًا للسعي لتحقيق الأهداف أو أهداف الأداء ، وهو ما يتجاوز مستوى الكفاءة الحالي لديك.

وفقًا لإريكسون ، فإن الأشخاص الأفضل في ما يفعلون هم أيضًا الانتباه إلى ردود الفعل - وهو ، كما يقول ، هو العنصر الحاسم الذي يفصل الأفضل عن البقية. تشير دراسات الأطباء ، على سبيل المثال ، إلى أن أكثر الأشخاص كفاءة في تشخيص المشكلات الطبية هم الذين يتابعونها ، والذين يبذلون جهدًا لمعرفة ما إذا كانوا على صواب أو خطأ في تقييمهم للمريض. تدعي إريكسون أن هذه الخطوة الإضافية - البحث عن الملاحظات - توفر ميزة كبيرة من حيث أنها تمكننا من فهم كيفية ومتى نحسن بشكل أفضل. أولئك الذين هم الأفضل في ما يقومون به يزيدون من فرصهم في الحصول على تعليقات - ويهدفون إلى التعلم منها.

بعد قراءة مقال إريكسون ، استوحى ميلر وزملاؤه من مواصلة جهودهم لفهم كيف يصبح بعض المعالجين أفضل من الآخرين. ما هو مفتاح الأداء المتفوق لل supershrinks؟ كما لاحظت إريكسون لدى لاعبي الشطرنج والرياضيين الأولمبيين ، وجد Miller و Hubble و Duncan أن أفضل المعالجين يبذلون قصارى جهدهم في تحسين أدائهم ، والأهم من ذلك ، أن يهتموا باستمرار بتعليقات العملاء حول شعور العملاء تجاههم والعمل الذي يقومون به يفعلون معا.

لذلك ، لدينا بعض الأفكار حول ما يفعله أفضل المعالجين الذي يساعدهم على التحسين وأيضًا ما يمكننا القيام به لأنفسنا إذا أردنا أن نكون أفضل في شيء ما. لا يكفي مجرد العمل الجاد ؛ الحصول على تعليقات بناءة من الآخرين - شيء خارج تقديرنا الشخصي لأنفسنا - يبدو أيضًا أنه مهم. وربما هذا شيء لديه علاج أكثر من التأمل. قد تكون ملاحظات "المراقب المتحيز" هي الشيء الوحيد الذي يمنحنا ميزة في سعينا لفهم وتحسين أنفسنا.

للجلوس والتحدث؟

التغيير لعبة لا يمكن التنبؤ بها وصعبة. إذا كنا نريد تعزيز فرصنا في النجاح ، فنحن بحاجة إلى العثور على شخص يدعمنا من خلال العملية - شخص يمكن أن نثق به ويمكنه مساعدتنا في الاعتقاد بأن التغيير يمكن أن يحدث بالفعل. على الرغم من أن التحالف العلاجي قد يكون أكثر أهمية من التقنية المعينة ، فإن نوع العلاج الذي نجريه لا يزال يستحق الاهتمام. ماذا ستكون مباراة جيدة لقيمنا ومعتقداتنا وأهدافنا؟

قد يفضل كثير من الناس - أو يطلبون - الاستكشاف الذاتي المتعمق وتطوير رابطة مع معالج يمكن أن يوفرها العلاج الفردي ، وفي هذه الحالة يحضرون MBCT (العلاج المعرفي القائم على الوعي) أو MBSR (تخفيف الإجهاد القائم على اليقظة ) برنامج المجموعة من غير المرجح أن تصل إلى المكان. ومع ذلك ، إذا كنت شخصًا يتمتع بنظرة روحية للعالم ، فربما يكون النهج القائم على اليقظه جذابًا لك - وقد يزيد هذا في حد ذاته من التزامك بالتغيير الذي تحاول القيام به.

قد يبدو التأمل والعلاج كزواج غير محتمل ، لكن دمج التقنيات القديمة في التدخلات الحديثة يمكن أن يكون الطريق إلى الأمام. هل يمكن أن يكون التحول في طريقة نظرنا إلى أفكارنا مفتاحًا لتغيير حياتنا؟

إدخال التأمل البوذي في العلاج الحديث هو ثوري يمكن القول. المبدأ بسيط بما فيه الكفاية: ستبدأ في التغير بمجرد تجربة تدفق أفكارك ومشاعرك اليومية بطريقة مختلفة تمامًا. تشير الأبحاث الحديثة حول استخدام التأمل الذهن (على سبيل المثال ، للاكتئاب المتكرر) إلى أن هذا احتمال حقيقي.

حقوق الطبع والنشر 2015 و 2019 بواسطة Miguel Farias و Catherine Wikholm.
نشرت من قبل واتكينز ، بصمة واتكينز ميديا ​​ليمتد.
كل الحقوق محفوظة. www.watkinspublishing.com

المادة المصدر

حبة بوذا: هل يستطيع التأمل تغييرك؟
الدكتور ميجيل فارياس والدكتورة كاثرين فيخولم

حبة بوذا: هل يستطيع التأمل تغييرك؟ الدكتور ميجيل فارياس والدكتورة كاثرين فيخولمIn حبة بوذاوضع علماء النفس الرائدون ، الدكتور ميغيل فارياس وكاثرين ويخولهولم ، التأمل والذهن تحت المجهر. بفصل الحقيقة عن الخيال ، فإنها تكشف عن الأبحاث العلمية - بما في ذلك دراستهم الرائدة حول اليوغا والتأمل مع السجناء - التي تخبرنا عن فوائد هذه التقنيات وقيودها في تحسين حياتنا. بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الإمكانات ، يجادل المؤلفان بأن هذه الممارسات قد تكون لها عواقب غير متوقعة ، وأن السلام والسعادة قد لا يكونا النتيجة النهائية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متوفر أيضًا في إصدار Kindle.

كتب ذات صلة

حول المؤلف

الدكتور ميغيل فارياسالدكتور ميغيل فارياس وقد رائدة أبحاث الدماغ على تخفيف الألم من الآثار الروحية والفوائد النفسية لليوجا والتأمل. تلقى تعليمه في ماكاو ولشبونة وأكسفورد. بعد حصوله على درجة الدكتوراه ، كان باحثًا في مركز أكسفورد لعلوم العقل ومحاضرًا في قسم علم النفس التجريبي بجامعة أكسفورد. وهو حاليا يقود مجموعة الدماغ والمعتقد والسلوك في مركز البحوث في علم النفس والسلوك والإنجاز ، جامعة كوفنتري. اكتشف المزيد عنه في: http://miguelfarias.co.uk/

كاثرين ويكولمكاثرين ويكولم قراءة الفلسفة واللاهوت في جامعة أكسفورد قبل الذهاب إلى القيام بدراسة الماجستير في علم النفس الشرعي. أدى اهتمامها القوي بالتغييرات الشخصية وإعادة تأهيل السجناء إلى توظيفها من قبل إدارة سجون HM ، حيث عملت مع المجرمين الصغار. عملت منذ ذلك الحين في خدمات الصحة العقلية في NHS وهي حالياً تقوم بإكمال شهادة الدكتوراه في علم النفس العيادي في جامعة Surrey. عمل ميجيل وكاثرين معا في دراسة بحثية رائدة تحقق في الآثار النفسية لليوغا والتأمل في السجناء. اكتشف المزيد في www.catherinewikholm.com

فيديو / عرض تقديمي: الدكتور ميغيل فارياس وكاثرين ويخولم

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

نحن جميعًا في المنزل ... على كوكب الأرض
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
خلال الأوقات الصعبة ، وربما في الغالب خلال الأوقات الصعبة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن "هذا سوف يمر أيضًا" وأنه في كل مشكلة أو أزمة ، هناك شيء يمكن تعلمه ، وآخر ...
مراقبة الصحة في الوقت الحقيقي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يبدو لي أن هذه العملية مهمة جدًا للمضي قدمًا. إلى جانب الأجهزة الأخرى ، أصبح بإمكاننا الآن مراقبة صحة الأشخاص عن بُعد في الوقت الفعلي.
لعبة تغيير اختبار الأجسام المضادة الرخيصة المرسلة للتحقق من صحتها في مكافحة الفيروسات التاجية
by أليستر سموت وأندرو ماكاسكيل
لندن (رويترز) - بدأت شركة بريطانية وراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا لمدة 10 دقائق ، والذي سيكلف حوالي دولار واحد ، بإرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها ، والتي قد تكون ...
كيفية مواجهة وباء الخوف
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
مشاركة رسالة بعث بها باري فيسيل عن وباء الخوف الذي أصاب الكثيرين ...
كيف تبدو و تبدو القيادة الحقيقية
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
اللفتنانت جنرال تود سيمونيت ، رئيس المهندسين والقائد العام لسلاح المهندسين بالجيش ، يتحدث مع راشيل مادو حول كيفية عمل سلاح المهندسين بالجيش مع الوكالات الفيدرالية الأخرى و ...
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
جسم الإنسان هو خلق مذهلة. يعمل دون الحاجة إلى مدخلاتنا فيما يتعلق بما يجب القيام به. ينبض القلب ، وتضخ الرئتين ، وتقوم الغدد الليمفاوية بعملها ، وتعمل عملية الإخلاء. الجسم…

Is One Better Than The Other? Therapy or Group Work? Meditation or Mindfulness?

Which is Best? Therapy or Group Work? Meditation or Mindfulness?
Image by Oliver Kepka

We live in an age in which we could theoretically live our lives without the need to leave the house or see another person for days, weeks, months on end. The Japanese have a name – hikikomori – for teenagers or young adults who live as modern-day hermits, refusing to leave their houses for months or even years.

We can do our shopping online, manage our bank accounts electronically, and run a business from a virtual office. If we want to learn a new skill – be it a craft, a language, or even meditation or yoga – DVDs, Apps and the Internet enable us to do so from our own homes. And if this isolation were to cause depression or anxiety, fear not! We can have a self-help book delivered to our door at the click of a button, and follow each step in its pages without anyone else intervening. But sometimes we find ourselves unable to bring about the changes we desire even when we want to.

It would be easy to think that when we fail, it’s simply because we didn’t try hard enough. Perhaps we lacked willpower or self-discipline, or simply felt half­hearted. We may locate the blame entirely in ourselves; we may think that we personally lack what it takes for success. However, perhaps what we are actually lacking is the relational component.

It is a common experience that it is much easier to achieve change when we have a supportive relationship with another person (or a group) who understands, inspires and encourages us – this experience forms the bedrock of myriad group interventions, from Weight Watchers to Alcoholic Anonymous. Despite the strongly individualistic nature of Western society, there is only so much that we can achieve on our own. Perhaps this is also true of personal change.

Does Therapy Work?

There is considerable evidence that therapy works. In the UK the National Institute of Health and Care Excellence (NICE) provides specific guidelines as to which particular approaches a therapist should consider using according to a patient’s psychiatric diagnosis. The treatments NICE recommends are ‘evidence-based’, which means that studies have indicated they are an effective intervention for a particular problem. For example, Mindfulness-Based Cognitive Therapy (MBCT) is a recommended relapse-prevention intervention for recurrent depression – and is widely seen as the current treatment of choice. However, many psychologists argue that the evidence in support of ‘one issue, one therapy’ simply doesn’t stack up.

Psychologist Scott Miller states that there is a lack of evidence that the diagnosis a person receives is correlated with the outcome, much less that it informs us which particular treatment approach is best. Along with many others, Miller believes that the field of psychology is so caught up in the notion of evidence-based practice, with its focus on technique, that we dismiss the most crucial influence – that of the therapists themselves.

If the therapeutic alliance is a key predictor of successful outcome, finding the right therapist, rather than the right therapy, may be best for encouraging personal change.


 Get The Latest From InnerSelf


Supershrinks

In 1974, US researcher David Ricks coined the term ‘supershrinks’ to describe a category of exceptional therapists. Ricks’s research investigated the long-term outcomes of ‘highly disturbed’ adolescent boys. When his participants were re-examined as adults, he discovered that a select group, who had been treated by one particular provider, had notably better outcomes.

In contrast those who had been treated by the ‘pseudoshrink’ demonstrated very poor adjustment as adult men. His conclusion – that therapists differ in their ability to affect change in their clients – is not exactly revelatory, but what is surprising is how much this finding has been overlooked in favour of trying to determine what therapies are most effective.

More recent research has confirmed that some therapists achieve better outcomes with their patients than others. A 2005 study by psychologists Bruce Wampold and Jeb Brown involved 581 licensed therapy providers (including psychologists, psychiatrists and masters-level therapists) who were treating a diverse sample of more than 6,000 people.

The researchers found that the clients’ age, gender and diagnosis had no impact on the success rate of the treatment, nor did the experience, theoretical orientation or training of the therapists. What they did find was that the clients treated by the best therapists in the sample improved at a rate at least 50 per cent faster than those treated by the worst. Miller and colleagues have pointed to this and other studies as ‘incontrovertible’ evidence for their position that ‘who provides the therapy is a much more important determinant of success than what treatment approach is provided.

It would be easy to assume a ‘supershrink’ would be someone very experienced – perhaps someone with ‘consultant’ in their title, or a full head of grey hair. But years in the job doesn’t guarantee increased psychological knowledge, or therapeutic expertise and competence. In fact one study found that trainee clinical psychologists outperformed experienced therapists on psychological knowledge and skills. So, simply accruing years of experience is probably not enough to turn an average therapist into a supershrink.

What Is The Secret of a Therapist's Success?

So what is the secret of supershrinks’ success? What sets them apart from average therapists? This was the question that Miller, together with fellow psychologists Mark Hubble and Barry Duncan, set out to answer in the early 2000s. In an article detailing their quest, they reveal that finding that answer turned out to be harder than they anticipated: the best therapists in their studies varied considerably in terms of their personal characteristics, their approach and their technical prowess. Nothing tangible seemed to separate ‘the best from the rest’ – was it simply a matter of chance?

Then one day Miller came across an article written about the research of Swedish psychologist K. Anders Ericsson – widely considered to be the ‘expert on experts’ – entitled ‘What It Takes to Be Great.’ The subtitle was even more intriguing: ‘Research now shows that the lack of natural talent is irrelevant to great success.’

Having spent nearly twenty years studying the world’s best musicians, chess players, teachers, athletes, and so on, Ericsson believed that greatness was not attributable to genetic endowment. ‘Systematic laboratory research,’ he writes, ‘provides no evidence for giftedness or innate talent.’ Rather, the key to superior performance is very simple: those who are the best at something simply work harder at getting better at it than others do. This is rather intuitive – like the saying ‘practise makes perfect’ – but, importantly, what Ericsson is referring to is deliberate practice. So it isn’t enough to just spend a lot of time doing something; it’s about the amount of time specifically dedicated to striving for objectives, or performance targets, just beyond your current level of proficiency.

According to Ericsson those who are the best at what they do are also attentive to feedback – which, he argues, is the crucial element that separates the best from the rest. Studies of physicians, for example, show that the most proficient at diagnosing medical problems tend to be the ones who follow up, who make the effort to find out whether they were right or wrong in their patient assessment. Ericsson claims that this extra step – seeking feedback – gives a significant advantage in that it enables us to better understand how and when we improve. Those who are the best at what they do maximize their opportunities to gain feedback – and aim to learn from it.

After reading Ericsson’s article, Miller and his colleagues were inspired to continue their efforts to understand how some therapists become better than others. What was the key to the superior performance of the supershrinks? Just as Ericsson had observed in champion chess players and Olympic athletes, Miller, Hubble and Duncan found that the best therapists work harder at improving their performance and, crucially, are consistently attentive to client feedback about how their clients feel about them and the work they are doing together.

So, we have some idea of what the best therapists do that helps them to improve and also of what we can do ourselves if we want to become better at something. It’s not enough to just work hard; gaining constructive feedback from others – something outside our own subjective appraisal of ourselves – also appears to be crucial. And maybe that’s something therapy does have over meditation; the feedback of the ‘biased observer’ might just be the very thing that gives us the edge in our quest to understand and improve ourselves.

To Sit and To Speak?

Change is an unpredictable and difficult game. If we want to boost our chances of success, we need to find someone to support us through the process – someone whom we can trust and who can help us believe that change can actually happen. While the therapeutic alliance may be more important than the particular technique, the type of therapy that we undergo is still worth our consideration. What will be a good match for our own values, beliefs and goals?

Many people may prefer – or require – the in-depth self-exploration and development of a bond with a therapist that individual therapy can provide, in which case attending an MBCT (Mindfulness-Based Cognitive Therapy) or MBSR (Mindfulness-Based Stress Reduction) group programme is unlikely to hit the spot. However, if you are someone with a spiritual worldview, it may well be that a mindfulness-based approach will particularly appeal to you – and this itself may increase your commitment to the change you’re trying to make.

Meditation and therapy might seem like an unlikely marriage, but integration of ancient techniques into modern interventions could be the way forwards. Can a shift in how we view our thoughts be a key to shifting our lives?

The introduction of Buddhist meditation into modern therapy is arguably revolutionary. The principle is simple enough: you will start to change once you experience your daily flow of thoughts and feelings in a very different way. Recent research on the use of mindfulness meditation (for example, for recurrent depression) suggests this is a real possibility.

Copyright 2015 and 2019 by Miguel Farias and Catherine Wikholm.
Published by Watkins, an imprint of Watkins Media Limited.
All Rights Reserved.   www.watkinspublishing.com

Article Source

The Buddha Pill: Can Meditation Change You?
by Dr Miguel Farias and Dr Catherine Wikholm

The Buddha Pill: Can Meditation Change You? by Dr Miguel Farias and Dr Catherine WikholmIn The Buddha Pill, pioneering psychologists Dr Miguel Farias and Catherine Wikholm put meditation and mindfulness under the microscope. Separating fact from fiction, they reveal what scientific research – including their groundbreaking study on yoga and meditation with prisoners – tells us about the benefits and limitations of these techniques for improving our lives. As well as illuminating the potential, the authors argue that these practices may have unexpected consequences, and that peace and happiness may not always be the end result.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available in a Kindle edition.

Related Books

About the Authors

Dr Miguel FariasDr Miguel Farias has pioneered brain research on the pain alleviating effects of spirituality and the psychological benefits of yoga and meditation. He was educated in Macao, Lisbon and Oxford. Following his doctorate, he was a researcher at the Oxford Centre for the Science of Mind and a lecturer at the Department of Experimental Psychology, University of Oxford. He currently leads the Brain, Belief and Behaviour group at the Centre for Research in Psychology, Behaviour and Achievement, Coventry University. Find out more about him at: http://miguelfarias.co.uk/
 
Catherine WikholmCatherine Wikholm read Philosophy and Theology at Oxford University before going on to do a Masters in Forensic Psychology. Her strong interest in personal change and prisoner rehabilitation led her to be employed by HM Prison Service, where she worked with young offenders. She has since been working in NHS mental health services and is currently completing a practitioner doctorate in Clinical Psychology at the University of Surrey. Miguel and Catherine worked together on a ground-breaking research study investigating the psychological effects of yoga and meditation in prisoners. Find out more at www.catherinewikholm.com

Video/Presentation: Dr Miguel Farias and Catherine Wikholm

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Physicist and The Inner Self
by Marie T. Russell, InnerSelf
I just read a wonderful article by Alan Lightman, a writer and physicist who teaches at MIT. Alan is the author of "In Praise of Wasting Time". I find it inspiring to find scientists and physicists…
The Hand Washing Song
by Marie T. Russell, InnerSelf
We all heard it many times in the past few weeks... wash your hands for at least 20 seconds. OK, one and two and three... For those of us who are timing-challenged, or perhaps slightly ADD, we've…
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
Ghost Town: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We sent drones out in New York, Los Angeles, San Francisco and Seattle to see how the cities have changed since the COVID-19 lockdown.
We're All Being Home-Schooled... on Planet Earth
by Marie T. Russell, InnerSelf
During challenging times, and probably mostly during challenging times, we need to remember that "this too shall pass" and that in every problem or crisis, there is something to be learned, another…