ثلاث أفكار مضللة عن حياة الماضي والحياة بين الحياة

ثلاث أفكار مضللة عن حياة الماضي والحياة بين الحياة
الصورة عن طريق chenspec 

على مر السنين ، سمعت أن العملاء يلومون الجميع وكل شيء على المشكلات التي كانوا يتعاملون معها في حياتهم ، لكنهم نادرًا ما يفكرون في احتمال أن يكون هذا هو ما وضعوه موضع التنفيذ في جلسة الحياة بين الحياة. كان تفكيري هو - إذا علموا أن أي قضية كانوا يعملون عليها كانت شيئًا خططوا له بعناية ليصبح جزءًا من رحلتهم الكرمية في هذه الحياة ، ألن يتعاملوا معها من منظور مختلف تمامًا؟

لقد جئت لأرى عمل الماضي - وهو is العمل - هي واحدة من أعظم أدوات التعلم لدينا. لا أشجع العملاء الذين يأتون إليّ ، إذا كان ذلك بدافع الفضول فقط. الغرض من فهم تناسخ الأرواح ليس معرفة عدد الحياة المرموقة التي عشتها ، بل كأداة تحويلية لحياتك الحالية. المفارقة هي أن العمل في الحياة الماضية لا يتعلق بالماضي. إنه يتعلق بالوقت الحاضر وما نقوم بإعداده للتجسد في المستقبل.

موضوع الحياة بين الحياة

حتى وقت قريب ، لم أكن أفكر في متابعة موضوع الحياة بين الحياة في بحث الانحدار. كنت أدرك أن باحثين بارزين آخرين قد أجروا بحثًا مكثفًا حول هذا الموضوع. ومع ذلك ، نظرًا لكوني فضوليًا حول كيفية تطبيق جلسات الحياة بين الحياة (LBL) على ممارستي الخاصة ، فقد قررت التعرف على الأبحاث الحالية لمعرفة ما إذا كانت هذه النتائج تتفق مع تلك التي تم الكشف عنها في الجلسات مع عملائي. والأهم من ذلك ، أردت معرفة ما إذا كانت تتوازى مع تعاليم إدغار كايس.

مع هذه الأهداف كمعيار معياري ، فوجئت بعدد المرات التي قرأت فيها بيانًا مخالفًا لما جربته أو عرفته من خلال قراءات كايس. غالبًا ما وجدت نفسي أكتب "لا!" بجانب بعض الفقرات ، الأمر الذي أذهلني لأنه كان متعجرفًا مني بشكل غير معهود. من كنت لأتحدى هؤلاء الخبراء المشهورين؟ ومع ذلك ، لم أستطع إنكار وجود انفصال لا لبس فيه بين الكثير مما كنت أقرأه وبين ما مررت به خلال الثلاثين عامًا التي قضيتها في دراسة مادة كايس كجزء من بحثي المستمر في الماضي.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بكايس ، فقد كان عرافًا نفسيًا وصوفيًا وطبيبًا مشهورًا في القرن العشرين ، وقد أطلق عليه "النبي النائم" و "أبو الطب الشمولي". أعطى كايس أكثر من 14,000 قراءة أثناء وجوده في حالة فاقد للوعي ، حيث قام بتشخيص الأمراض وتقديم نظرة ثاقبة للحياة الماضية. جمهورية مصر العربية هي المنظمة التي أسسها في عام 1931 لمساعدة الناس على تغيير حياتهم. لقد كنت جزءًا من جمهورية مصر العربية منذ عام 1987 وأعتبر إدغار كايس أعظم معلم روحي لي. 

ثلاث أفكار مضللة بشكل خاص حول حياة الماضي

في الكتب التي قرأتها كبحث في الخلفية ، وجدت العديد من البيانات التي لا تتوافق مع تجربتي أو مع تجارب عملائي. من بين هؤلاء ، وجدت ثلاثة منهم مضللة بشكل خاص.

أولاً ، فكرة تصنيف الأرواح إلى "أرواح شابة أو جديدة أو مبتدئة" مقابل "أرواح قديمة ومتقدمة".

الحقيقة هي أنه لا يوجد شيء مثل "الروح القديمة". قال كايس إن كل النفوس خُلقت في البداية وبالتالي في نفس الوقت. [ملاحظة المؤلف: أود أن أحيلك إلى قصة إنشاء كايس لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع الرائع]. بما أن كل النفوس خُلقت في نفس الوقت ، فنحن في الجوهر من جميع "أرواح قديمة" لأننا جميعًا في "العمر" نفسه - على الرغم من أن مفهوم العمر أو الوقت غير موجود في الروح.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


يستخدم الناس عبارة "روح قديمة" للتعبير عن شخص يبدو حكيماً بعد سنواته. يتم استهداف الأطفال بشكل خاص بهذا التصريح عندما يعرضون مهارات أو يقولون أشياء تمنحهم مظهر شخص أكبر بكثير من عمرهم الزمني. لا يبدو أنهم على نفس الطول الموجي لغالبية الأرواح الأخرى من حولهم ، لكنهم بدلاً من ذلك يرتفعون إلى موقع حكيم عظيم.

يظهر الكثير منهم على أنهم معجزة. فكر في الأطفال الذين يمكنهم عزف الموسيقى الكلاسيكية في سن مبكرة جدًا. في حين أن هذه الأرواح استثنائية ، فهي ليست من الناحية الفنية "أرواحًا قديمة" لمجرد أنها تظهر تلك الموهبة.

تنبثق الفكرة الكاملة عن "الروح القديمة" من عدد التجسيدات التي لدينا. لقد جمعت تلك النفوس التي عادت إلى الأرض لاستكشاف الحياة في جسد مادي وكل ما تنطوي عليه ، قدرًا كبيرًا من الحكمة في مختلف مجالات الوجود. مكنتهم حياتهم المتعددة على الأرض من اكتساب تجارب غير متوفرة في الروح.

من خلال تجسيداتهم المختلفة ، تعاملوا مع القضايا المحيطة بالخير مقابل الشر. الحب مقابل الكراهية. الرحمة مقابل اللامبالاة. لقد واجهوا مشاكل في العلاقة بين العشاق والعائلة والأصدقاء. لقد اكتسبوا المهارات والمواهب والقدرات واتبعوا مسارات وظيفية متعددة. لقد تعرضوا للتعصب في جميع مجالات حياتهم - الدينية والسياسية والثقافية. لقد تعاملوا مع الرفض والتخلي. القوة والضعف اللطف والأنانية.

قائمة الدروس الأرضية تطول وتطول ، وقد أخذت هذه النفوس التي عادت إلى هنا منذ آلاف السنين "دورات" في جميع مجالات الدراسة هذه - مما يمنحها مظهرًا حكيمًا للغاية. 

أوافق على أن هناك أرواحًا حكيمة للغاية عند مقارنتها بالأرواح التي اختارت أن تتجسد فقط على أساس عرضي. بعض النفوس التي لا تتجسد في كثير من الأحيان يمكن اعتبارها في مرحلة ما قبل المدرسة بينما البعض الآخر الذين يعودون على أساس منتظم يكونون على مستوى الدكتوراه في الحياة. لكن هذا لا يعني أن أي روح "أقدم" من الآخرين. إنهم أكثر خبرة في طرق الوجود الأرضي.

أحب أن أسمي الأرواح القديمة ، "المتعلمون البطيئون" ، لأنهم يعودون مرارًا وتكرارًا ، وغالبًا ما يكررون نفس الدرس كما كان من قبل. أعرف هذا من خلال عمل الانحدار الذي كنت أقوم به طوال الثلاثين عامًا الماضية. تتكرر الأنماط على مدار العديد من الأعمار حتى "نحصل عليها" ونتخرج ونمضي قدمًا ، ونضع ما تعلمناه في حساباتنا المصرفية الكرمية للتطبيق في الحياة المستقبلية.

ثانيا، مضلل فكرة أن النفوس ليست مثالية.

في بعض المواد التي تناقش "طبقات" مختلفة من الأرواح ، يشير بعض الباحثين إلى الأرواح على أنها "نجسة" وبما أنها ليست مخلوقة كاملة ، فإن طبيعتها يمكن أن "تتلوث" عندما تكون في الجسد المادي. ملوثة؟ غير نقية؟ ماذا يقول ذلك عن خالقنا؟ هل يمكن أن يخلق الكمال أي شيء أقل من الكمال؟

تسحب وجهة النظر هذه الروح بعيدًا عن تعريفها الباطني الحقيقي وتعود إلى التعاليم الذاتية للمؤسسات الدينية التي تخبرنا أننا ولدنا أشرارًا ويجب أن "نخلص" من أجل التمتع بملكوت السموات.

الرحلة التي نخوضها كأرواح هي أن نتذكر من نحن - جزء من الوحدة مع بعضنا البعض التي تنبع من خالقنا. قد تعطي تجارب الروح عندما تكون في جسد الإنسان انطباعًا بأن الكمال بعيد المنال ، لكن هذا مجرد وهم.

والثالث ، خاطئ فكرة أن الأرواح التي ارتكبت أعمال شنيعة لم يسمح لها بالعودة.

هل تعتبر الأرواح المتورطة في أفعال شريرة حقًا في مستوى أدنى من التطور؟ هل مقدر لهم الاستمرار في هذا النمط المدمر مدى الحياة بعد العمر؟ لتجنب ذلك ، هل يتم إرسالهم إلى مكان العزلة الروحية حيث يخضعون لإشراف دقيق؟ هذا غير منطقي ، خاصة عندما تفكر في أن الشر الذي تديمه روح معينة هو نتيجة الكارما الخاصة بها من حياة سابقة.

لتلك الروح الحق في موازنة الكرمة الخاصة بها من خلال تصميم حياة تحصد فيها تلك الروح ما خيطته.

إن عزل تلك الروح وعدم السماح لها بالعودة لا يفعل شيئًا لتعزيز نمو تلك الروح. لا توجد مطهرات روحية أو ما هو أسوأ من الجحيم الروحي. لم يتم إرسالنا إلى مستعمرة عقابية على كوكب آخر لنتعلم كيف نكون أرواحًا صغيرة جيدة. نبقى هنا على الأرض.

قال إدغار كايس إن كل ما بدأ على الأرض يجب أن ينتهي على الأرض. وهذا هو الحال.

تحديات هذه الدراسة البحثية

عند مراجعة عمل الباحثين الآخرين ، وجدت العديد من المجالات التي كنت أعرف أنه سيكون من الصعب دمجها في مشروعي. على سبيل المثال ، كانت عادة أحد الباحثين هي نقل الأشخاص إلى حياتهم الماضية المباشرة قبل دخول عالم الأرواح.

كل هذا جيد وجيد ، لكن هدفي كان تمكين روح موضوعي من نقلهم إلى العمر الذي كان أكثر تأثير عليهم الآن. عاد المتطوعون في مشروعي البحثي إلى حياتهم التي كانت تفصل أحيانًا آلاف السنين ، منذ وقت مبكر قبل تدمير أتلانتس حتى الأربعينيات. غالبًا ما كان لهؤلاء الأفراد فترات حياة متعددة بين الشخص الذي كانت روحهم تظهرهم في الانحدار وتلك التي كانوا يعيشونها الآن.

نحن لا نعمل على مسار الكرمية لدينا ترتيبًا زمنيًا أو خطيًا. إنه ليس خط نمو تصاعدي مستقيم وثابت. نتنقل ونختار حياة معينة للتعامل مع قضايا محددة. عاجلاً أم آجلاً ، يجب معالجتها جميعًا ، ولكن متى وكيف يكون الأمر متروكًا لنا تمامًا.

لذلك ، فإن جلسة الحياة بين الحياة التي اختبرها المتطوعون قبل هذه الحياة قد لا تكون مبنية على تجاربهم في حياتهم الماضية المباشرة على الإطلاق ، بل على شيء حدث قبل آلاف السنين.

من أجل الوصول إلى تلك الحياة القديمة القديمة ومن ثم إحضار كل شخص بسلاسة خلال أحدث جلسة LBL الخاصة بهم والتي قرروا فيها العمل على قضايا الكرمية القديمة ، قمت بنقلهم إلى الوراء عبر سنوات حياتهم الحالية ، وأخذهم إلى أحداث مهمة عندما كانوا في سن الحادية والعشرين والعاشرة والسنتين قبل نقلهم إلى جسد طفلهم ، ثم إلى بطن أمهاتهم ، ثم عادوا إلى الروح مباشرة قبل هذه الحياة. مكنني هذا من توجيههم إلى جلسة الحياة بين الحياة حيث قاموا بمراجعة الأحداث من الحياة الماضية التي أظهرتها لهم الروح للتو - الحياة التي لها أكبر تأثير عليهم الآن - حتى يتمكنوا من رؤية كيف أصبحت القرارات التي يتم اتخاذها في الروح مخطط حياتهم الحالية.

كان التحدي الآخر للمشروع يتعلق بالطريقة التي كتبت بها السيناريو الخاص بي. أردت أسئلة مفتوحة يمكنهم رفضها أو متابعتها ، لذا بدلاً من قول شيء مثل ، "قبل أن تكون بوابة أو محطة ترحيب" ، كنت أسأل ، "هل ترى شيئًا يشبه بوابة أو محطة ترحيب؟" كان السؤال الأول يضغط عليهم لتصنيع بوابة حتى يتمكنوا من اتباع خط استجوابي ، في حين أن السؤال الأخير أعطاهم الفرصة ليقولوا "نعم" أو "لا" وسنواصل من هناك.

تعد العلاقة بين العميل والمعالج أمرًا ضروريًا ولدي العديد من العملاء الذين يعزون نجاح تجربتهم إلى الشعور بالأمان والحماية ومع شخص يتفهم قلقهم ويقدم الطمأنينة طوال العملية. ولتعزيز هذا الشعور بالراحة ، فإن تلاوة دعاء الحماية وإحاطةهم بدرع واقٍ مكنهم من الذهاب إلى الجلسة بهدوء وثقة.

هل هو مجرد خيالي؟

أحد الاهتمامات الرئيسية للمتطوعين في البحث ، وكذلك عملائي ، هو الخوف من أن المعلومات التي يقدمونها ستأتي من خيالهم وليس من أرواحهم. لقد عالجت هذا من خلال طمأنتهم أن ما تظهره لهم أرواحهم حقيقي ، لأنهم لن يكونوا قادرين على إعطائي إجابات خاطئة أثناء التنويم المغناطيسي. قد يسيئون تفسير شيء ما ، ولكن هذا شيء نناقشه بمجرد انتهاء الجلسة والحصول على منظور أفضل لما جربوه للتو.

لا يمكن تزوير العواطف أثناء التنويم المغناطيسي لأنه لا يمكنك الارتباط بشيء لا يبدو صحيحًا بالنسبة لك. أولئك الذين ينفجرون في البكاء ، والصراخ والصراخ ، أو الضحك بلا حسيب ولا رقيب ، يسترجعون المشاعر التي شعروا بها في الوقت الحقيقي. هذه العاطفة تؤكد صحة التجربة بطرق لا يفعلها أي شيء آخر.

بالنسبة لعملائي الدائمين ، إذا كانوا لا يزالون متشككين بشأن ما سيخبرونني به أو فعلوه خلال الجلسة ، فسألت عما إذا كانوا يعتزمون خداعي قبل مجيئي إلى مكتبي بقصة خارج الحائط ثم يدفعون لي مقابل من دواعي سروري الاستماع؟ بالطبع يضحكون ويقولون لا. ولكن للتأكد فقط ، في نهاية الجلسة ، أسأل مرة أخرى عما إذا كانوا سيختلقون قصة من هذا القبيل - خاصة تلك التي كان فيها الألم والمعاناة شديدين. مرة أخرى ، الجواب هو لا!

 التعرف على تجربة الموت

من وجهة نظري ، كنت مهتمًا أكثر بسماع تجربة الموت الفعلية. كنت آمل أن يؤسس بحثي إحساسًا بالاتساق في ما ذكرته موضوعاتي لأنه إذا حدث ذلك ، فسيوفر ذلك أكبر قدر من الراحة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من الموت. أسئلة مثل - كيف شعرت بالموت؟ ما هي عملية الذهاب الى عالم الارواح. من كان هناك ليحييكم كيف كان شكل عالم الأرواح ، وما إلى ذلك ، كان المقصود منه توفير فرصة للأفراد لإعادة سرد ما رأوه أو سمعوه بطريقة لإيجاد القواسم المشتركة بين المتطوعين الآخرين.

لقد اندهشت من عدد الذين استخدموا كلمات متشابهة في وصف محيطهم وتجاربهم. إذا كانت الذكريات اللاواعية لمجموعة متنوعة من الأرواح قد خلقت سيناريوهات مماثلة ، فعندئذٍ تمامًا مثل أولئك الذين يروون تجربة الاقتراب من الموت ، ستهدأ المخاوف من الحياة الآخرة لأننا سنعرف ما يمكن توقعه بناءً على التجارب المشتركة للآخرين.

كان هدفي من هذا المشروع البحثي "الحياة بين الحياة" هو تمكين المشاركين لدي من تكوين فكرة أكبر عن النسخة الحقيقية لمن هم. من خلال فهم أن الانحدار في الحياة الماضية فقط هو الذي يمكن أن يوفره ، يتم توجيه العملاء إلى نظرة ثاقبة أكبر حول ذواتهم الحقيقية. من خلال رؤية من هم هل حقا هم ولماذا هم هنا ، يتم تمكينهم وتنويرهم لمتابعة مهمة روحهم بطريقة لم يتمكنوا من التنبؤ بها قبل الجلسة.

معرفة من أنت حقًا على مستوى الروح هو أعظم معزز للثقة أعرفه. لا توجد حياة ماضية واحدة أكثر أو أقل أهمية من الأخرى ، فكل منها جزء من فسيفساء تكشف عند اكتمالها الشخصية الخالدة للروح والنظام الإلهي الذي يربطنا ببعضنا البعض.

© 2020 بواسطة جوان ديماجيو. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة مع إذن من الناشر،
مطبعة بالبوا، ديفن. هاي هاوس.

المادة المصدر

فعلت ذلك لنفسي ... مرة أخرى! تُظهر دراسات الحالة الجديدة عن الحياة بين الحياة كيف يوجه عقد روحك حياتك
بواسطة جوان ديماجيو.

فعلت ذلك لنفسي ... مرة أخرى! تظهر دراسات الحالة الجديدة حول الحياة بين الحياة كيف يوجه عقد روحك حياتك بقلم جوان ديماجيو.ما هو شعور الموت؟ كيف تبدو الآخرة؟ من هم مجلس الحكماء وكيف يساعدون في التخطيط لحياتك القادمة؟ من هم أعضاء عائلتك الروحية وما هو الدور الذي لعبوه في حياتك السابقة وكذلك في حياتك الحالية؟ ما هي القضايا والصفات الكرمية التي أدخلتها في هذه الحياة؟ باستخدام انحدار الحياة الماضية لتحديد حياة سابقة مهمة ، متبوعًا باستكشاف الحياة الآخرة لتجربة جلسة تخطيط ما قبل الحياة لهذه الحياة ، يجيب هذا الكتاب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الموت والبعث. تابع الرحلة الكارمية لـ 25 متطوعًا وهم يفهمون هدف أرواحهم ودورهم في تصميم حياتهم الحالية. عند التفكير في حياتك ، سوف تكتشف أنك فعلت ذلك بالفعل لنفسك من أجل أكبر سبب على الإطلاق - نمو روحك.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

عن المؤلف

جوان ديماجيوكان لدى جوان ديماجيو مسيرة مهنية طويلة في مجال التسويق والعلاقات العامة قبل أن تمارس مهنة كتابة مستقلة ناجحة للغاية. نشرت لها مئات المقالات في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية الوطنية والمحلية. في عام 1987 ، انخرطت بنشاط في جمعية إدغار كايس للبحوث والتنوير (ARE). انتقلت إلى شارلوتسفيل ، فيرجينيا في عام 1995 وأصبحت منسقة لمنطقة ARE شارلوتسفيل في عام 2008. حصلت على درجة الماجستير في دراسات العلاقات الشخصية من جامعة أتلانتيك (AU). كانت أطروحتها حول الكتابة الملهمة وكانت أساس كتابها ، "كتابة الروح: التحدث مع ذاتك العليا."تقود ورش عمل حول موضوع كتابة الروح للجماهير في جميع أنحاء البلاد ؛ وقد قامت بتدريس العملية في دورة تدريبية عبر الإنترنت لمدة شهر من خلال جامعة عجمان ؛ وكانت ضيفة في العديد من البرامج الإذاعية. وباستخدام الكتابة الروحية ، أنتجت مجموعة صغيرة بطاقات تهنئة تسمى Spirit Song.

فيديو / مقابلة: باحثة التناسخ جوان ديماجيو تحكي عن الآخرة

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الإلهام اليومي

مفتاح مع البوصلة والعملات المعدنية وخريطة العالم القديم
الإلهام اليومي: 25 فبراير 2021
يجب أن نكون على دراية بما نطلبه حقًا ، سواء بوعي أو بغير وعي. ال…
جرو يلمس أنوفه مع كلب آخر
الإلهام اليومي: 24 فبراير 2021
الغضب هو عاطفة إنسانية ، وقد عانينا جميعًا من الغضب في مرحلة ما. لكن هناك نوعان من ...
امرأة تقف في حقل من الزهور وذراعها ممدودتان إلى الشمس
الإلهام اليومي: 23 فبراير 2020
يعتقد الكثير منا أن التأمل شيء صعب أو جاد ... بالتأكيد ليس شيئًا سنفعله ...

من المحررين

هل هو جيد أم سيء؟ وهل تأهلنا إلى القاضي؟
by ماري رسل
يلعب الحكم دورًا كبيرًا في حياتنا ، لدرجة أننا لا ندرك حتى معظم الوقت الذي نحكم عليه. إذا كنت لا تعتقد أن هناك شيئًا سيئًا ، فلن يزعجك. إذا كنت لا تعتقد ...
النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 15 فبراير 2021
by InnerSelf الموظفين
وأنا أكتب هذا ، إنه عيد الحب ، يوم مرتبط بالحب ... حب رومانسي. ومع ذلك ، بما أن الحب الرومانسي محدود إلى حد ما من حيث أنه عادة ما ينطبق فقط على الحب بين اثنين ...
النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 8 فبراير 2021
by InnerSelf الموظفين
هناك سمات معينة للبشرية تستحق الثناء ، ولحسن الحظ ، يمكننا التأكيد على تلك الميول في أنفسنا وزيادتها. نحن كائنات تتطور. نحن لسنا "محصورين" أو عالقين ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: 31 يناير 2021
by InnerSelf الموظفين
في حين أن بداية العام قد فاتتنا ، فإن كل يوم يوفر لنا فرصة جديدة للبدء من جديد ، أو لمواصلة رحلتنا "الجديدة". لذلك ، نقدم لك هذا الأسبوع مقالات لدعمك في ...
InnerSelf النشرة: يناير 24th، 2021
by InnerSelf الموظفين
نركز هذا الأسبوع على الشفاء الذاتي ... سواء كان الشفاء عاطفيًا أو جسديًا أو روحيًا ، فهو مرتبط جميعًا داخل أنفسنا وكذلك بالعالم من حولنا. ومع ذلك ، للشفاء من ...

Three Misleading Ideas about Past Lives and Life-Between-Lives

Three Misleading Ideas about Past Lives and Life-Between-Lives
Image by chenspec 

Over the years, I heard clients blame everyone and everything for the issues they were dealing with in their lives, but they seldom considered the possibility that this was what they put into motion in their life-between-lives session. My thought was—if they knew that whatever issue they were working on was something they had carefully planned to become a part of their karmic journey in this life, wouldn’t they approach it from an entirely different perspective?

I have come to see that past-life work—and it is work—is one of the greatest learning tools we have. I discourage clients who come to me, if it’s merely out of curiosity. The purpose of understanding reincarnation is not to see how many prestigious lives you’ve led, but rather as a transformational tool for your current life. The irony is that past-life work is not about the past. It’s about the here and now and what we are setting up for future incarnations.

The Topic of Life-Between-Lives

Until recently, I did not think about pursuing the topic of life-between-lives in my regression research. I was aware that other notable researchers had done extensive research on that topic. However, being curious about how I could apply the life-between-life (LBL) sessions to my own practice, I decided to familiarize myself with existing research to see if those findings concurred with those revealed in sessions with my clients. More importantly, I wanted to see if they paralleled with the Edgar Cayce teachings.

With those goals as my benchmark, I was surprised at how often I read a statement that was contrary to what I had experienced or had come to know through the Cayce readings. I often found myself writing “NO!” next to some paragraphs, which took me aback because it was uncharacteristically arrogant of me to do so. Who was I to challenge these renowned experts? And yet, I couldn’t deny there was an unmistakable disconnect between much of what I was reading with what I had experienced in my thirty years of studying the Cayce material as part of my ongoing past-life research.

For those of you who are unfamiliar with Cayce, he was a twentieth century psychic, renowned mystic, and medical clairvoyant who has been called “The Sleeping Prophet” and the “Father of Holistic Medicine.” Cayce gave over 14,000 readings while in an unconscious state, diagnosing illnesses and providing insights into past lives. The A.R.E. is the organization he founded in 1931 to help people transform their lives. I have been a part of the A.R.E. since 1987 and consider Edgar Cayce my greatest spiritual teacher. 

Three Especially Misleading Ideas about Past Lives

In the books I read as background research, I found several statements that did not coincide with my experience or those of my clients. Of these, there were three that I found especially misleading.

First, the idea that souls are categorized into “young, new, or beginner souls” versus “old and advanced souls.”

The truth is, there is no such thing as an “Old Soul.” Cayce said all souls were created in the beginning and therefore at the same time. [Author’s Note: I would refer you to Cayce’s story of creation for more details on this fascinating topic]. Since all souls were created at the same time, in essence, we are all “old souls” because we’re all the same “age”—even though the concept of age or time doesn’t exist in spirit.


 Get The Latest From InnerSelf


People use the phrase “old soul” to apply to someone who seems wise beyond their years. Children especially get targeted with this proclamation when they display skills or say things that give them the appearance of someone much older than their chronological age. They don’t seem to be on the same wavelength as the majority of other souls around them, but instead are elevated to a position of a great sage.

Many of them appear as prodigies. Think of children who can play classical music at a very young age. While those souls are exceptional, they are not technically “old souls” just because they display that talent.

The whole idea of an “old soul” emanates from how many incarnations we have had. Those souls who have returned to the Earth to explore life in a physical body and all that it entails, have gathered a significant amount of wisdom in various areas of existence. Their multiple lives on Earth have enabled them to acquire experiences that are not available in spirit.

Through their various incarnations, they have dealt with issues surrounding good versus evil; love versus hatred; compassion versus apathy. They have been faced with relationship issues between lovers, family and friends. They have acquired skills, talents and abilities and followed multiple career paths. They have been exposed to intolerance in all areas of their life—religious, political, cultural. They have dealt with rejection and abandonment; power and weakness; kindness and selfishness.

The list of Earthly lessons goes on and on and these souls who have been returning here for thousands of years have taken “courses” in all these areas of study—thus giving them the appearance of being exceedingly wise. 

I agree that there are souls that are exceedingly wise when compared to souls who have chosen to incarnate only on an occasional basis. Some souls who don’t incarnate that often may be considered pre-schoolers while others who return on a regular basis are at the PhD level of life. But that doesn’t mean any soul is “older” than the others. They’re just more experienced in the ways of an Earthly existence.

I like to call old souls, “slow learners,” because they come back over and over again, often repeating the same exact lesson as before. I know this from the regression work I’ve been doing for the last thirty years. Patterns are repeated over the course of many lifetimes until we “get it,” graduate and move on, putting what we’ve learned in our karmic bank accounts for application in a future life.

Second, the misleading idea that souls are not perfect.

In some material discussing various “tiers” of souls, some researchers refer to souls as “impure” and since they are not created perfect, their nature can be “contaminated” when in a physical body. Contaminated? Impure? What does that say about our Creator? Could perfection create anything less than perfection?

This viewpoint pulls the soul away from its true esoteric definition and back into the self-serving teachings of religious institutions that tell us we are born evil and must be “saved” in order to enjoy the kingdom of heaven.

The journey we are on as souls is to remember who we are—part of the oneness with each other that emanates from our Creator. The experiences of the soul when in a human body may give the impression that perfection is out of reach, but that is an illusion.

And third, the erroneous idea that souls who have committed heinous acts were not permitted to return.

Are souls who are involved with truly evil acts considered at a lower level of development? Are they destined to continue that destructive pattern lifetime after lifetime? To avoid that, are they sent into a place of spiritual isolation where they are under close supervision? That doesn’t make sense, especially when you consider that the evil perpetuated by a particular soul is the result of its karma from a prior lifetime.

That soul has the right to balance its karma by designing a life in which that soul would reap what it had sewn.

Isolating that soul and not allowing it to return does nothing to further that soul’s development. There aren’t spiritual purgatories or worse, spiritual hells. We aren’t sent to a penal colony on another planet to learn to be good little souls. We stay right here on Earth.

Edgar Cayce said whatever is begun on the Earth has to be finished on the Earth. And so it is.

Challenges of This Research Study

In reviewing the work of other researchers, I found several areas that I knew would be difficult to integrate into my project. For instance, one researcher’s custom was to move subjects into their most immediate past life before entering spirit world.

That is all is well and good, but my goal was to enable the soul of my subject to take them to the lifetime that was most impacting them now. The volunteers in my research project went back to lifetimes that were sometimes thousands of years apart, from as early as right before the destruction of Atlantis up to the 1940s. These individuals often had multiple lifetimes between the one their soul was showing them in the regression and the one they were living now.

We don’t work on our karmic path chronologically or linearly. It isn’t a straight, steady, upward growth line. We skip around, choosing specific lives to deal with specific issues. Sooner or later, they all have to be addressed, but when and how is totally up to us.

Therefore, the life-between-lives session that my volunteers experienced prior to this life may not have been based on their experiences in their most immediate past life at all, but rather on something that happened thousands of years earlier.

In order to access that ancient past life and then seamlessly bring each person through their most recent LBL session in which they decided to work on those old karmic issues, I moved them back through the years of their current life, taking them to significant events when they were twenty-one, ten and two years of age before moving them into their infant body, then into their mother’s womb, and then back to being in spirit immediately prior to this life. This enabled me to guide them to the life-between-lives session where they reviewed events from the past life that spirit had just showed them—the life having the most impact on them now—so they could see how decisions made while in spirit became the blueprint for their current life.

The other challenge of the project had to do with the way I worded my script. I wanted open-ended questions that they could reject or pursue, so instead of saying something such as, “Before you is a Gateway or Welcoming Station,” I would ask, “Do you see something that resembles a Gateway or Welcoming Station?” The former question would put pressure on them to manufacture a Gateway so they could follow my line of questioning, whereas the latter question gave them the opportunity to say “yes” or “no” and we would go on from there.

Rapport between client and therapist is essential and I have had many clients who attribute the success of their experience to the feeling of being safe, protected and with someone who understands their anxiety and offers reassurance throughout the process. To heighten that sense of comfort, saying a prayer of protection and surrounding them with a protective shield enabled them to go into the session calmly and confidently.

Is It Just My Imagination?

One of the main concerns of my research volunteers, as well as my clients, is the fear that the information they provide would come from their imagination rather than their soul. I addressed this by reassuring them that what their soul shows them is real, as they would be incapable of giving me false answers while under hypnosis. They may misinterpret something, but that’s something we discuss once the session is over and they get a better perspective on what they just experienced.

Emotions cannot be faked during hypnosis because you cannot relate to something that doesn’t ring true for you. Those who burst into tears, yell and scream, or laugh uncontrollably, are reliving the emotion felt in real time. That emotion validates the experience in ways nothing else does.

For my regular clients, if they are still doubtful about what they would or did tell me during the session, I ask whether prior to coming to my office they intended to deceive me with an off-the-wall story and then pay me for the pleasure of listening? Of course, they laugh and say no. But just to be sure, at the end of the session I ask again if they would have made up a story like that—especially one in which there was considerable pain and suffering. Again, the answer is a resounding no!

 Learning About the Death Experience

From my perspective, I was most interested in hearing about the actual death experience. I hoped my research would establish a sense of consistency in what my subjects reported because if it did, that would give the greatest comfort to those who are anxious about dying. Questions like—what did it feel like to die; what was the process of going into spirit world; who was there to greet you; what did the spirit world look like, etc. were meant to offer an opportunity for individuals to recount what they saw or heard in such a way as to find commonality among the other volunteers.

I was amazed at how many of them used similar words in describing their surroundings and experiences. If the unconscious memories from a diverse group of souls created similar scenarios, then much like those who relate a near-death experience, fears of the afterlife would subside because we would know what to expect based on the common experiences of others.

My goal with this life-between-lives research project was to enable my participants to get a greater sense of the true version of who they are. Gaining the understanding that only a past-life regression can provide, clients are led into a greater insight into their authentic selves. By seeing who they really are and why they are here, they are empowered and enlightened to pursue their soul’s mission in a way they could not foresee prior to the session.

Knowing who you really are on soul level is the greatest confidence booster I know of. No single past life is more or less important than another, for each is part of a mosaic that when completed, reveals the soul’s immortal character and the divine order that holds us one to the other.

©2020 by Joanne DiMaggio. All Rights Reserved.
Excerpted with permission of the publisher,
Balboa Press, a divn. of Hay House.

Article Source

I Did It To Myself...Again! New Life-Between-Lives Case Studies Show How Your Soul's Contract is Guiding Your Life
by Joanne DiMaggio.

I Did It To Myself...Again! New Life-Between-Lives Case Studies Show How Your Soul's Contract is Guiding Your Life by Joanne DiMaggio.What does it feel like to die? What does the afterlife look like? Who are the Council of Elders and how do they assist in planning your next life? Who are members of your soul family and what role did they play in your past lives as well as in your current life? What are the karmic issues and attributes you brought into this life? Using past-life regression to identify a significant former life, followed by an exploration of the afterlife to experience the pre-life planning session for this life, this book answers the most commonly asked questions about death and rebirth. Follow the karmic journey of 25 volunteers as they come to understand their soul’s purpose and their role in designing their present life. In thinking about your life, you will discover that you did, indeed, do it to yourself for the greatest reason of all—your soul’s growth.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition.)

About the Author

Joanne DiMaggioJoanne DiMaggio had a long career in marketing and public relations before pursuing a very successful freelance writing career. She has had hundreds of feature articles published in national and local newspapers, magazines, and websites. In 1987 she became actively involved with Edgar Cayce's Association for Research and Enlightenment (A.R.E.). She moved to Charlottesville, Virginia in 1995 and became Coordinator for the A.R.E. Charlottesville area in 2008. She earned her Masters in Transpersonal Studies degree through Atlantic University (AU). Her thesis was on inspirational writing and served as the basis of her book, "Soul Writing: Conversing With Your Higher Self." She leads workshops on the subject of soul writing to audiences across the country; has taught the process in a month-long online course through AU; and has been a guest on numerous radio programs. Using soul writing, she produced a small line of greeting cards called Spirit Song.

Video/Interview: Reincarnation Researcher Joanne DiMaggio Tells of The Afterlife

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: January 24th, 2021
by InnerSelf Staff
This week, we focus on self-healing... Whether the healing is emotional, physical or spiritual, it is all connected within our own selves and also with the world around us. However, for healing to…
Taking Sides? Nature Does Not Pick Sides! It Treats Everyone Equally
by Marie T. Russell
Nature does not pick sides: it simply gives every plant a fair chance to life. The sun shines on everyone regardless of their size, race, language, or opinions. Can we not do the same? Forget our old…
Everything We Do Is A Choice: Being Aware of Our Choices
by Marie T. Russell, InnerSelf
The other day I was giving myself a "good talking to"… telling myself I really need to exercise regularly, eat better, take better care of myself… You get the picture. It was one of those days when I…
InnerSelf Newsletter: January 17, 2021
by InnerSelf Staff
This week, our focus is "perspective" or how we see ourselves, the people around us, our surroundings, and our reality. As shown in the picture above, something that appears huge, to a ladybug, can…
A Made-Up Controversy - "Us" Against "Them"
by Robert Jennings, InnerSelf.com
When people stop fighting and start listening, a funny thing happens. They realize they have much more in common than they thought.