لماذا يشتري المال السعادة أكثر مما اعتاد عليه

لماذا يشتري المال السعادة أكثر مما اعتاد عليه لا تستمع إلى القول المأثور القديم. بوني وانج / جيتي إيماجيس

عوامل كثيرة تحديد السعادةلكن أحدهم أثار جدلاً كبيراً على مر السنين: المال.

في حين يقول المثل القديم أن المال لا يستطيع شراء السعادة ، فقد حددت العديد من الدراسات أنه كلما زاد دخلك ، كلما كنت أكثر سعادة ، حتى 75,000 دولارًا أمريكيًا في السنة. بعد الوصول إلى هذه العتبة ، لا يحدث المزيد من الدخل فرقًا.

لكن في تحليل جديد من بين أكثر من 40,000 بالغ أمريكي تتراوح أعمارهم بين 30 عامًا وأكثر ، وجدت أنا وزميلي علاقة أعمق بين المال والسعادة.

نظرًا لأن بيانات المسح امتدت على مدى خمسة عقود ، من عام 1972 إلى عام 2016 ، تمكنا أيضًا من معرفة ما إذا كان الرابط بين المال والسعادة قد تغير على مر السنين. هذا هو المكان الذي أصبحت فيه الأشياء مثيرة للاهتمام: اليوم ، المال والسعادة مرتبطان بقوة أكبر مما كانت عليه في الماضي. يبدو أن المال يشتري السعادة أكثر مما اعتاد.

كيف حدث هذا؟

انقسام طبقي مذهل

قررنا أن ننظر في اتجاهات السعادة من خلال عدسة الفصل ، وتحديداً من خلال الدخل والتعليم.

من بين الأمريكيين البيض في السبعينيات ، كان من المرجح أن يقول البالغون الحاصلون على شهادة جامعية أو بدونها أنهم "سعداء جدًا" - حوالي 1970٪. ولكن بحلول عام 40 ، كانت هناك فجوة تعليمية في السعادة: قال 2010٪ فقط ممن ليس لديهم شهادة أنهم سعداء للغاية ، مقارنة بـ 29٪ ممن حصلوا على شهادة. وينطبق الشيء نفسه على الدخل: نما الفرق في السعادة حسب مستوى الدخل بشكل مطرد أكبر من 40s إلى 1970s.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ازدادت سعادة الأمريكيين السود مع المزيد من التعليم والدخل من السبعينيات إلى 1970 ، في حين بقيت سعادة أولئك الذين لديهم تعليم ودخل أقل ثابتة. وهكذا ، أصبحت فجوة صغيرة في السعادة حسب مستوى الدخل في السبعينيات فجوة أكبر بحلول عام 2010 للأمريكيين السود.

علاوة على ذلك ، على عكس الدراسات السابقة ، لم يكن هناك هضبة أو تشبع بالسعادة عند مستويات أعلى من الدخل. على سبيل المثال ، كان البالغون الذين يجنون 160,000 دولار أو أكثر سنويًا في 2020 دولارًا أكثر سعادة من أولئك الذين يجنون ما بين 115,000 دولار و 160,000 دولار.

القليل ليس أكثر

هناك العديد من الأسباب المحتملة لهذه الاتجاهات. أولاً ، ازداد التفاوت في الدخل: فقد أصبح الأغنياء أكثر ثراءً ، وأصبح الفقراء أكثر فقراً. اليوم الرئيس التنفيذي لشركة متوسط يجعل 271 ضعف راتب العامل النموذجي، ارتفاعًا من 30 مرة أكثر في عام 1978. بينما كان من الممكن شراء منزل وإعالة أسرة حاصلة على تعليم ثانوي ، التي أصبحت صعبة بشكل متزايد.

في مجتمع أكثر تفاوتاً في الدخل ، تكون الفجوة بين "من يملكون" و "من لا يملكون" أكثر وضوحاً ، مع انتماء أقل للطبقة الوسطى. هذا جزئياً لأن تكلفة العديد من الاحتياجات الرئيسية ، مثل الإسكان والتعليم والرعاية الصحية، وتجاوزت التضخم ، ولم تستمر الرواتب حتى مع زيادة إنتاجية العمال.

قد تفسر معدلات الزواج أيضًا جزءًا من هذا الاتجاه. في السبعينيات ، لم تختلف معدلات الزواج باختلاف الطبقة ، ولكن الآن من هم أكثر دخلاً وتعليمًا أكثر عرضة للزواج من ذوي الدخل الأقل. المتزوجون هم أسعد في المتوسط ​​من غير المتزوجين. عندما كنا نسيطر على معدلات الزواج ، انخفض الاتجاه نحو الانقسام الطبقي المتنامي في السعادة - على الرغم من أنه لا يزال قائماً ، مما يشير إلى وجود عدة عوامل في العمل.

الطريق إلى الأمام

في عام 2015 ، وجدت ورقة منتشرة على نطاق واسع أن كان معدل الوفيات للأمريكيين البيض بدون شهادة جامعية في ازدياد. العديد من هذه الوفيات كانت ما أطلق عليه الباحثون "وفاة اليأس، "بما في ذلك الانتحار وجرعات زائدة من المخدرات. إذا كان أي شيء ، فإن الانقسام الطبقي في الرفاهية قد نما بشكل أكبر خلال جائحة COVID-19 ، مثل كان الأمريكيون ذوو الدخل المنخفض أكثر عرضة لفقدان وظائفهم. تشير كل هذه الأدلة إلى أن الانقسام الطبقي في كل من الصحة البدنية والعقلية كبير ومتزايد في الولايات المتحدة

بدأ السياسيون يدركون ذلك ، مع دعم أكثر لفكرة الدخل الأساسي الشامل ، حيث يتلقى جميع المواطنين مبلغًا محددًا من المال من الحكومة كل شهر. اكتسب أندرو يانغ زخمًا في الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية لعام 2020 جزئيًا دعمه للدخل الأساسي العالمي، و اكثر رؤساء البلديات في جميع أنحاء البلاد تختبر دخل مضمون.

كقاعدة عامة ، فإن الانقسامات الصارمة حسب الطبقة لها تأثير سلبي على رفاهية المجتمع. دراسة واحدة وجدت أن الأشخاص الذين يعيشون في بلدان ذات تفاوت أكبر في الدخل كانوا أقل سعادة. في دولة مستقطبة بعمق بالفعل ، من المرجح أن تزيد الانقسامات الطبقية المتنامية الأمور سوءًا. مع اقتراب انتخابات عام 2020 ، يجب أن تعترف الحملات السياسية بتداعيات هذه الانقسامات الطبقية الحادة.

إن سعادة الدولة ورفاهها على المحك.المحادثة

نبذة عن الكاتب

جين توينج ، أستاذ علم النفس ، جامعة ولاية سان دييغو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Why Money Buys Even More Happiness Than It Used To

Why Money Buys Even More Happiness Than It Used To Don’t listen to the old adage. PonyWang/Getty Images

Many factors determine happiness, but one has stirred considerable controversy over the years: money.

While the old adage says that money can’t buy happiness, several studies have determined that the more your income increases, the happier you are, up until US$75,000 a year. After hitting that threshold, more income doesn’t make a difference.

But in a new analysis of more than 40,000 U.S. adults aged 30 and over, my colleague and I found an even deeper relationship between money and happiness.

Because the survey data spanned five decades, from 1972 to 2016, we were also able to see if the link between money and happiness changed over the years. That’s where things got interesting: Today, money and happiness are more strongly related than they were in the past. It seems money buys more happiness than it used to.

How did this happen?

A striking class divide

We decided to look at happiness trends through the lens of class, specifically via income and education.

Among white Americans in the 1970s, adults with and without a college degree were equally likely to say they were “very happy” – around 40%. But by the 2010s, there was an education gap in happiness: Only 29% of those without a degree said they were very happy, compared with 40% of those with a degree. The same was true for income: The difference in happiness by income level grew steadily larger from the 1970s to the 2010s.


 Get The Latest From InnerSelf


The happiness of Black Americans with more education and income increased from the 1970s to the 2010s, while the happiness of those with less education and income stayed steady. Thus, a small happiness gap by income level in the 1970s became a larger gap by the 2010s for Black Americans.

Furthermore, unlike previous studies, there was no happiness plateau or saturation at higher levels of income. For example, adults making $160,000 or more a year in 2020 dollars were happier than those making between $115,000 and $160,000.

Less isn’t more

There are likely many reasons for these trends. For one, income inequality has grown: The rich have gotten richer, and the poor have gotten poorer. Today the average company CEO makes 271 times the salary of a typical worker, up from 30 times more in 1978. While it was once possible to buy a house and support a family with a high school education, that has become increasingly difficult.

In a society with more income inequality, the gulf between the “haves” and the “have nots” is more stark, with fewer belonging to the middle class. That’s partially because the cost of many key needs, such as housing, education and health care, have outpaced inflation, and salaries haven’t kept up even as workers became more productive.

Marriage rates may also explain part of the trend. In the 1970s, marriage rates hardly differed by class, but now those with more income and education are more likely to be married than those with less. Married people are happier on average than unmarried people. When we controlled for marriage rates, the trend toward a growing class divide in happiness lessened – though it still remained, suggesting several factors were at work.

The road ahead

In 2015, a widely circulated paper found that the death rate for white Americans without a college degree was increasing. Many of these deaths were what the researchers called “deaths of despair,” including suicide and drug overdoses. If anything, the class divide in well-being has grown even larger during the COVID-19 pandemic, as lower-income Americans were more likely to lose their jobs. All of this evidence suggests that the class divide in both physical and mental health is large and growing in the U.S.

Politicians are beginning to recognize this, with more supporting the idea of universal basic income, in which all citizens receive a set amount of money from the government each month. Andrew Yang gained traction in the 2020 Democratic presidential primaries partially through his support of universal basic income, and more mayors across the country are experimenting with guaranteed income.

As a general rule, stark divisions by class have a negative impact on the well-being of a society. One study found that people living in countries with more income inequality were less happy. In a nation already deeply polarized, these growing class divisions will likely only make matters worse. As the 2020 election approaches, political campaigns must recognize the ramifications of these sharp class divides.

The nation’s happiness and well-being are at stake.The Conversation

About The Author

Jean Twenge, Professor of Psychology, San Diego State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…