كيف يمكن لأقرانك التأثير على المزيد من العقاب

كيف يمكن لأقرانك التأثير على المزيد من العقاب

عندما نكون جزءًا من مجموعة تهدف إلى تحديد عقوبة شخص آخر ، يمكن لأقراننا التأثير علينا لمعاقبة أكثر مما نفعل إذا قررنا وحدنا ، وجدت دراسة جديدة.

"يمكن للناس أن يجتمعوا في مجموعة ويكثفوا من قبل غيرها من الناس يقول الباحث البارز أورييل فيلدمان هال ، أستاذ مساعد في العلوم المعرفية واللغوية والنفسية بجامعة براون ، إنهم في مجموعتهم يتصرفون بطرق لا يتصرفون بها بمفردهم ، بما في ذلك أن يصبحوا أكثر عقابية.

"حتى في بيئة معملية إلى حد ما ، عندما تتعرض لتفضيلات قليلة من قلة من الأشخاص الآخرين ، يكفي أن تضخيم توصيات العقوبة الخاصة بالجناة بنسبة 40٪" ، كما تقول.

التفكير الجماعي في العقوبة

أجرت FeldmanHall وفريقها البحثي خمس تجارب تضم حوالي 400 من المشاركين. نظر أربعة في رغبة الأفراد في معاقبة الأشخاص الذين تصرفوا بشكل أناني في المهام الاقتصادية ، وشمل آخر تحديد توصيات العقوبة لمرتكبي الجرائم الافتراضية بجرائم متفاوتة الخطورة.

عبر جميع التجارب ، قرر المشاركون - إما كعضو في مجموعة ، أو بمفردهم - معاقبة الجاني أم لا. وقاست الدراسة أيضًا الفروق في التحيز: قام الباحثون بإعداد بعض التجارب ، حيث كلفوا صانع القرار بأن يكون محلفًا محايدًا ؛ في حالات أخرى ، وجهوا صانع القرار لتخيل أنهم كانوا ضحية عرض غير عادل أو جريمة وهمية.

وجد الفريق أنه مع زيادة عدد الأشخاص المؤيدين للعقاب في المجموعة ، يصبح المشاركون الآخرون أكثر استعدادًا بنسبة 40٪ للتوصية بمعاقبة مرتكب الجريمة ، كما يقول فيلدمان هال. كان هذا الاتجاه صحيحًا سواء كانت التجربة مؤطرة بحيث يكون المشارك ضحية أو محلفًا محايدًا.

ومع ذلك ، وجدوا أيضا بعض الاختلافات. كان الضحايا متأثرين بسهولة أكبر بقرارات أقرانهم لمعاقبتهم. على النقيض من ذلك ، امتثل المحلفون لقرارات المجموعة بمعدل أقل من الضحايا وأخذوا في الحسبان أيضًا شدة جريمة مرتكب الجريمة عند اتخاذ قرار بشأن العقوبة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


باستخدام نموذج حسابي يصف كيفية استخدام الأشخاص لمعلومات سياقية لاتخاذ القرارات ، وجد الباحثون أن المشاركين استخدموا تفضيلات نظرائهم كدليل إرشادي كم ينبغي لهم تقدير العقوبة وكانوا أقل حذراً في اتخاذ القرارات عندما اعتقدوا أنهم واحد فقط صوت بين كثير.

يقول المؤلف الأول جاي يونغ سون ، طالب الدكتوراه في مختبر فيلدمان هال: "عندما يتم تفويض العقوبة إلى مجموعات ، فهناك فائدة تتمثل في تجميع تفضيلات الناس ووجهات نظرهم ، ولكنها تؤدي أيضًا إلى الخطر المتمثل في توافق الناس مع تفضيلات المجموعة".

"في سياقات العالم الحقيقي ، مثل هيئة المحلفين ، هناك احتمال أن يكون جزءًا من مجموعة يجعل الجميع داخل المجموعة أقل حذراً فيما يتعلق بقراراتهم - وهذا قد يكون كافياً لإقناع بعض الناس بالتوافق مع رأي الأغلبية ، وهذا يخلق أغلبيات كبيرة على نحو متزايد تقنع الآخرين في النهاية ".

نحن بحاجة لبعضنا البعض

على الرغم من أن هذه النتائج قد تبدو مقلقة في سياقات معينة ، يضيف FeldmanHall أن المطابقة يمكن أن تكون قابلة للتكيف أيضًا - فهي تساعد البشر على البقاء.

وتقول: "يستخدم الناس بعضهم البعض كنقاط مرجعية طوال الوقت لأنه قابل للتكيف ومفيد لجمع المعلومات". "إن النظر إلى الآخرين ، وكيف يتعاملون مع معضلة العدالة ، يمكن - رغم أن ذلك ليس دائمًا - أن يكون شيئًا مفيدًا".

وتضيف أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم مدى استعداد الناس لأن يكونوا مرنين بشأن القرارات الأخلاقية.

قام الباحثون بتجنيد مشاركين من مجتمع Brown وعلى الإنترنت من خلال Amazon Mechanical Turk. تقول FeldmanHall إنها تفضل استخدام طريقتي التوظيف للتأكد من أن نتائج الفريق قوية.

تظهر النتائج في دورية تقارير علمية. دعم البحث جاء من التمويل الداخلي لـ Brown.

مصدر: جامعة براون

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

10 27 هناك تحول جديد في النموذج اليوم
نقلة نوعية جديدة اليوم في الفيزياء والوعي
by إرفين لازلو وبيير ماريو بيافا
أسباب 3 لديك آلام الرقبة
أسباب 3 لديك آلام الرقبة
by كريستيان ورسفولد
لماذا يحتضن الأمريكيون منتجات اللحوم النباتية؟
لماذا يحتضن الأمريكيون منتجات اللحوم النباتية؟
by شيريل كيرشنباوم ودوغلاس بوهلر

How Your Peers Can Sway You To Dole Out More Punishment

How Your Peers Can Sway You To Dole Out More Punishment

When we’re one part of a group meant to decide someone else’s punishment, our peers can sway us to punish more often than we would if deciding alone, a new study finds.

“People can get together in a group and be intensified by the other people in their group to behave in ways they wouldn’t typically when alone, including becoming more punitive,” says senior researcher Oriel FeldmanHall, an assistant professor of cognitive, linguistic, and psychological sciences at Brown University.

“Even in a fairly sterile laboratory setting, when you’re just exposed to the minimal preferences of a few other people, it is enough to amplify your punishment recommendations of perpetrators by 40%,” she says.

Group thinking about punishment

FeldmanHall and her research team conducted five experiments involving almost 400 participants. Four looked at individuals’ willingness to punish people who behaved selfishly in economic tasks, and another involved determining punishment recommendations for hypothetical perpetrators of crimes of varying severity.

Across all experiments, participants decided—either as a member of a group, or alone—whether or not to punish the offender. The study also measured differences in partiality: The researchers set up some experiments such that they tasked the decision-maker with serving as an impartial juror; in others, they directed the decision-maker to imagine they were the victim of an unfair offer or mock crime.

The team found that as the number of pro-punishment people in the group increased, other participants become up to 40% more willing to recommend punishing a perpetrator, FeldmanHall says. That trend held true whether the experiment was framed such that the participant was a victim or an impartial juror.

However, they also found some differences. Victims were more readily swayed by their peers’ decisions to punish. In contrast, jurors conformed to group decisions at a lower rate than victims and also took into account the severity of the perpetrator’s offense when deciding whether to punish.

Using a computational model that describes how people use contextual information to make decisions, the researchers found that participants used both their peers’ preferences as a guidepost for how much they should value punishment and were less cautious about making decisions when they believed they were only one voice among many.

“When punishment is delegated to groups, there’s the benefit of pooling people’s preferences and perspectives, but it also introduces the danger that people will conform to the group’s preferences,” says first author Jae-Young Son, a doctoral student in FeldmanHall’s lab.

“In real-world contexts, such as a jury, there’s a possibility that being part of a group will make everyone within the group less cautious about their decisions—that may be sufficient to convince some people to conform to the majority opinion, and that creates increasingly large majorities that eventually convince everyone else.”

We need each other

Although these results may seem alarming in certain contexts, FeldmanHall adds that conformity can also be adaptive—it helps humans survive.

“People use each other as a reference points all the time because it is adaptive and helpful for gathering information,” she says. “Looking to other people, and how they approach a justice dilemma, can—although not always—be a useful thing.”

However, more research is needed to understand the extent to which people are willing to be flexible about moral decisions, she adds.

The researchers recruited participants from the Brown community and online through Amazon Mechanical Turk. FeldmanHall says she prefers to use both methods of recruitment to ensure that the team’s results are robust.

The findings appear in the journal Scientific Reports. Support for the research came from Brown internal funding.

Source: Brown University

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}