تقوم العث بتحول الملقحات الليلي - وهي تعمل بجد أكثر من الحشرات النهارية

تقوم العث بتحول الملقحات الليلي - وهي تعمل بجد أكثر من الحشرات النهارية Wildfocusphoto / Shutterstock

عندما تستقر للنوم بعد أن تصمت الطيور والنحل ، العث بدأوا للتو عملهم. قد تراهم فقط يتجولون في أضواء الشوارع ليلًا ، لكنهم في الواقع يقضون معظم وقتهم في زيارة الزهور ، وتلقيحهم بنفس الطريقة التي تفعل بها الفراشات أثناء النهار ، أثناء شرب الرحيق بألسنتهم الطويلة.

في الواقع، بحثنا الجديد وجد أن العث يزور مجموعة متنوعة من النباتات بشكل مدهش في الليل. العمل الذي تقوم به هذه الملقحات الليلية أكبر وأكثر تعقيدًا مما أدركه الكثير من الناس ، ولأنه يحدث تحت غطاء الظلام ، فإنه غالبًا ما يكون غير مرئي إلى حد كبير لعيون الإنسان.

كان من المعروف أن العث يقوم بتلقيح الأزهار في الليل ، لكن العلم بدأ في الآونة الأخيرة في الكشف عن جهوده بالتفصيل. نحن نعلم الآن أنواع الزهور التي يزورونها - زهور ذات لون شاحب مع كوب مفتوح أو شكل أنبوبي ، مثل الزبدة الزاحفة أو زهر العسل ، والتي تميل إلى إطلاق رائحة قوية في الليل. نحن نعلم أيضا أنهم حمل حبوب اللقاح على ألسنتهم. ولكن إلى جانب ذلك ، فإن معظم ما نعرفه عن الملقحات ، و كيفية مساعدتهم، يأتي من البحث عن الأنواع النهارية مثل النحل والفراشات والفراشات.

تقوم العث بتحول الملقحات الليلي - وهي تعمل بجد أكثر من الحشرات النهارية زهور زهر العسل - لا تقاوم العث. مايكل وارويك / شاترستوك

نحن بحاجة ماسة لمعرفة المزيد عن الحشرات الملقحة الأكثر غموضا. من بين 353 نوعا من الملقحات النهارية في بريطانيا ، الأرقام انخفض بمقدار الثلث بين عامي 1980 و 2013. إذا تم تسجيل هذه الخسائر بين الأنواع المدروسة جيدًا ، فما الذي يمكن أن يحدث للملقحات الليلية ، التي لا نعرف عن حياتها الكثير؟ نحن نعلم مدى أهمية النحل والحشرات الأخرى لتلقيح المحاصيل التي نأكلها ، مثل التفاح والتوت، لكننا أقل يقينًا بشأن الديون التي ندين بها لفراشاتهم في عملهم الليلي الدؤوب.

ما العث الذي يصل في الليل

ركز بحثنا على حواف تسعة أحواض تحيط بها المحاصيل والأبقار الأراضي الزراعية شمال نورفولك. أردنا معرفة أي فراشة زهور اختارت زيارتها وكيف تصرفت ، مقارنة بعادات النهار من الملقحات الأخرى للحشرات.

لاحظنا وسجلنا الملقحات الرئيسية أثناء النهار ، بما في ذلك النحل والفراشات والفراشات أثناء زيارتهم للزهور. في المساء ، استخدمنا مصائد ضوء لجذب العث إلى دلاء موضوعة بجوار البرك ، وفي صباح اليوم التالي ، أحضرنا العث إلى المختبر للتعرف عليهم والتحقق من أجسامهم بحثًا عن حبوب اللقاح.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تقوم العث بتحول الملقحات الليلي - وهي تعمل بجد أكثر من الحشرات النهارية انتعشت بعض حبوب اللقاح من أجسام العث. ريتشارد التون والتون, مؤلف المنصوص

يميل الباحثون إلى البحث عن فراشات حبوب اللقاح التي تتجمع على لسانهم. لكن أي شخص يمضي ولو لحظة مع فراشة ، سيلاحظ أن أجساده "فروية". في راحهتميل أجسادهم إلى الالتصاق بالقرب جدًا من سطح الهبوط للزهرة ، مما يعني أن العث لا يسعه إلا أن يصطدم بحبوب اللقاح على الأجزاء التناسلية للنبات أثناء شربه الرحيق ، مما يجعله يلتصق به.

بأجسام شعرية ونحل وحومان تميل إلى نقل حبوب اللقاح بين النباتات التي يزورونها عن طريق التقاطها على أجسادهم. تساءلنا ، هل يمكن أن تقوم العث بتلقيح النباتات بنفس الطريقة؟

تمكنا من تتبع حبوب اللقاح التي تحملها أنواع مختلفة من العث إلى النباتات التي جاءت منها ، وقارنا تلك السجلات بالزهور التي زارتها الملقحات النهارية. وجدنا أن شبكات الغذاء العثة كانت معقدة بشكل لا يصدق. تميل العث إلى زيارة نفس مجموعة الأنواع النباتية التي يزورها الملقحات أثناء النهار ، ولكن هناك أنواعًا أكبر بكثير من العث شارك في الجهد مقارنة بالنحل والفراشات. نظرًا لأن العث والملقحات أثناء النهار تتفاعل مع العديد من النباتات نفسها ، يمكن أن يساعد العث في سد الفجوات إذا ماتت بعض الأنواع خلال النهار.

تقوم العث بتحول الملقحات الليلي - وهي تعمل بجد أكثر من الحشرات النهارية عثة تبشر تستريح بالقرب من بركة أرض زراعية. ريتشارد التون والتون, مؤلف المنصوص

وجدنا أيضًا أن العث يتفاعل بشكل أكثر انتظامًا مع بعض الزهور ، مثل البرسيم الأبيضمقارنة بالملقحات أثناء النهار. هذا يشير إلى أنها قد تكون مهمة للغاية لتلقيح تلك النباتات بالذات ، وبالتالي المساعدة في الحفاظ عليها لصالح النظام البيئي الأكبر. وجدنا أيضًا أن العثة حملت معظم حبوب اللقاح على أجسامها ، مما يشير إلى أنها تنقل حبوب اللقاح بنفس الطريقة التي تفعلها الملقحات أثناء النهار.

من المحتمل أن العلماء قد قللوا من تقدير مساهمة العث في التلقيح. تلعب هذه المخلوقات الليلية دورًا مهمًا جدًا في تعزيز الصحة البيئية للريف ، ولكن حتى عندما نتعلم كم هي أقل من قيمتها ، فقد أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن أعداد العث في بريطانيا تقلص بنسبة 10٪ كل عقد. يجب علينا جميعًا أن نفكر في أنواع النباتات العديدة التي يمكننا زراعتها لتشجيع سكانها على الازدهار - مثل لا تنسوني ، بريموس ، وياسمين - ودعم الجهود المبذولة لحماية الموائل الغنية بالزهور التي يعتمدون عليها ويثريونها ، في حين أن معظمنا مغروس في السرير.المحادثة

نبذة عن الكاتب

ريتشارد إلتون والتون ، باحث مشارك ما بعد الدكتوراه في علم الأحياء ، جامعة نيوكاسل

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

جي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Moths Do The Pollinator Night Shift – And They Work Harder Than Daytime Insects

Moths Do The Pollinator Night Shift – And They Work Harder Than Daytime Insects Wildfocusphoto/Shutterstock

When you settle down for bed, after the birds and bees have hushed, moths are just starting their work. You might only see them bobbing around street lights at night, but they actually spend most of their time visiting flowers, pollinating them in the same way butterflies do during the day, while drinking nectar with their long tongues.

In fact, our new research found that moths visit a surprisingly diverse range of plants at night. The work these nocturnal pollinators do is bigger and more complex than many people realised, and because it happens under the cover of darkness, it’s often largely invisible to human eyes.

Moths were known to pollinate flowers at night, but science has only recently begun to uncover their efforts in detail. We now know the types of flowers they visit – pale-coloured flowers with an open cup or tubular shape, such as creeping buttercup or honeysuckle, which tend to emit a strong fragrance at night. We also know that they carry pollen on their tongues. But besides that, most of what we know about pollinators, and how to help them, comes from research on daytime species such as bees, hoverflies and butterflies.

Moths Do The Pollinator Night Shift – And They Work Harder Than Daytime Insects Honeysuckle flowers – irresistible to moths. Michael Warwick/Shutterstock

We urgently need to learn about the more mysterious pollinating insects. Among the 353 daytime pollinator species in Britain, numbers fell by a third between 1980 and 2013. If these losses are being recorded among well studied species, what could be happening to nocturnal pollinators, whose lives we don’t know as much about? We know how valuable bees and other insects are for pollinating the crops we eat, like apples and raspberries, but we’re less sure about the debt we owe moths for their tireless nighttime work.

What moths get up to at night

Our research focused on the edges of nine ponds surrounded by crops and hedgerows in north Norfolk farmland. We wanted to find out which flowers moths chose to visit and how they behaved, compared with the daytime habits of other insect pollinators.

We observed and recorded key daytime pollinators, including bees, hoverflies, and butterflies, as they visited flowers. In the evening, we used light traps to lure moths into buckets set next to ponds and, the next morning, we brought the moths to the laboratory to identify them and check their bodies for pollen.


 Get The Latest From InnerSelf


Moths Do The Pollinator Night Shift – And They Work Harder Than Daytime Insects Some of the pollen grains recovered from the bodies of moths. Richard Elton Walton, Author provided

Researchers tend to look for the pollen moths gather on their tongues. But anyone who spends even a moment with a moth will notice their bodies are rather “furry”. At rest, their bodies tend to stick very close to the landing surface of the flower, meaning moths can’t help but bump into the pollen on the plant’s reproductive parts as they drink nectar, causing it to stick to them.

With hairy bodies, bees and hoverflies tend to transport pollen between the plants they visit by picking it up on their bodies. We wondered, could moths be pollinating plants in the same way?

We managed to trace the pollen carried by different species of moths to the plants it came from, and compared those records with the flowers that daytime pollinators visited. We found that moth food webs were incredibly complex. Moths tended to visit the same range of plant species that daytime pollinators visit, but far more species of moth were involved in the effort compared to bees and butterflies. Since moths and daytime pollinators interact with many of the same plants, moths could help fill in the gaps if some daytime species die out.

Moths Do The Pollinator Night Shift – And They Work Harder Than Daytime Insects A herald moth resting near a farmland pond. Richard Elton Walton, Author provided

We also found that moths interacted more regularly with some flowers, such as white clover, compared to daytime pollinators. This indicates they may be very important for the pollination of those particular plants, and so help sustain them for the benefit of the greater ecosystem. We also found that moths carried most of the pollen on their bodies, suggesting they transport pollen in much the same way that daytime pollinators do.

It’s likely that scientists have been underestimating the contribution moths make to pollination. These nocturnal creatures play a very important role in boosting the ecological health of the countryside, but even as we learn how undervalued they are, recent research suggested that moth populations in Britain are shrinking by 10% each decade. We should all think of the many types of plants we can grow to encourage their populations to thrive – such as forget-me-nots, primose, and jasmine – and support efforts to protect the flower-rich habitats they rely on and enrich, while most of us are tucked up in bed.The Conversation

About The Author

Richard Elton Walton, Postdoctoral Research Associate in Biology, Newcastle University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

ing

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(updated 4/15/2020) Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.