الزنابير ، حشرات المنّ و النمل و صناع العسل الآخرين

الزنابير ، حشرات المنّ و النمل و صناع العسل الآخرين
Myrmecocystus honeypot النمل ، والتي تبين repletes ، وتورم بهم البطن لتخزين العسل ، فوق العمال العاديين. جريج هيوم عبر ويكيميديا ​​كومنز, CC BY-SA

هناك سبعة أنواع من أبيس العجل المقدس عند الفراعن عسل النحل في العالم ، وجميعهم أصلية في آسيا وأوروبا وأفريقيا. أبيس melliferaنحل العسل الغربي ، هو النوع المعترف به عالمياً باسم "نحلة العسل". ولكنها ليست الحشرة الوحيدة التي تجعل العسل.

العديد من أنواع النحل والنمل والزنبور الأخرى تقوم بصناعة العسل وتخزينه. وقد استخدم العديد من هذه الحشرات كمصدر طبيعي للسكر لقرون من قبل الثقافات الأصلية في جميع أنحاء العالم.

بحكم التعريف ، العسل هو مادة لزجة حلوة تصنعها الحشرات بجمع وتجهيز رحيق الأزهار. تطورت العلاقة التجارية بين العسل ونحل العسل في الغالب إلى جانب العلاقة طويلة الأمد بين البشر ونحل العسل المستأنسين.

ويدعم هذه الرابطة أيضا من قبل الدستور الغذائيوالمعايير الغذائية الدولية التي وضعتها الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. يذكر "عسل النحل" فقط "نحل العسل" ويذكر أن العسل المباع على هذا النحو يجب ألا يحتوي على أي إضافات غذائية أو مكونات أخرى مضافة.

عزيزي العسل

بيولوجيا ، هناك مصادر أخرى للحشرات من العسل. نحل Stingless (Meliponini) عبارة عن مجموعة من أنواع نحل 500 التي تعتبر منتجة ممتازة للعسل وتتم إدارتها أيضًا كملقحات زراعية فعالة في بعض المناطق. معظم النحل غير المستقر موجود في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في أستراليا وأفريقيا وجنوب شرق آسيا والأمريكتين.

عسلهم هو مختلفة في الذوق والاتساق لعسل النحل العسل. يحتوي على محتوى مائي أعلى ، لذا فهو أكثر رانقًا وأذواقًا. إن عسل النحل بدون طعم هو مصدر غذاء ودخل هام للعديد من المجتمعات التقليدية في جميع أنحاء العالم.

حصاد "sugarbag" ، كما هو معروف في أستراليا ، هو تقاليد ثقافية مهمة لمجتمعات السكان الأصليين في المناطق الشمالية والشرقية.

الزنابير ، حشرات المنّ و النمل و صناع العسل الآخرين
نحلة سكرية
جيمس نيلاند / فليكر, CC BY


الحصول على أحدث من InnerSelf


لم يصل إنتاج عسل النحل بدون طيار إلى النجاح التجاري لعسل النحل ، وذلك لأن مستعمرات النحل التي لا تخطئ تنتج عسلًا أقل بكثير من خلية نحل عسلية من أبيس وأكثر تعقيدا للحصاد. ولكن الحفاظ على النحل بدون طيار في مداها الأصلي للعسل وخدمات التلقيح ورفاه الإنسان اتجاه متزايد.

النحل الطنان أيضا يصنع العسل ، وإن كان على نطاق صغير جدا. الرحيق الذي تخزنه في أواني العسل الشمعي هو في الغالب لاستهلاك الملكة ، للحفاظ على طاقتها أثناء التكاثر. نظرًا لأن عددًا قليلاً جدًا من مستعمرات النحل الطنان تؤسس بشكل دائم ، فإنها لا تحتاج إلى تخزين كميات كبيرة من العسل. هذا يجعل من المستحيل تقريباً إدارة هذه النحل لإنتاج العسل.

النحل ليس الوحيد hymenopterans التي تجعل العسل. بعض أنواع الدبابير الورقية ، ولا سيما دبابير العسل المكسيكيBrachygastra spp.) ، أيضا تخزين الرحيق الزائد في أعشاش الكرتون. وتقدر المجتمعات المحلية للسكان الأصليين هذه الدبابير كمصدر للغذاء والدخل والطب التقليدي.

الزنابير ، حشرات المنّ و النمل و صناع العسل الآخرين
دبور العسل المكسيكي. ويكيميديا ​​كومنز

يمتلك النمل أنماط حياة مشابهة لأبناء عمومتهم في النحل واربور الغنم ، كما أنهم عادات رحيق شائعة. بعض الأنواع أيضًا تصنع العسل.

"Honeypot ant" هو اسم شائع لأنواع كثيرة من النملة مع العمال الذين يقومون بتخزين العسل في البطن. هؤلاء الأفراد ، الذين يطلق عليهم repletes ، يمكن أن تنتفخ بطونهم عدة مرات الحجم العادي مع الرحيق الذي يخانقه. وهي تعمل كمستودعات للغذاء لمستعمرتها ، ولكن يتم حصادها أيضا من قبل البشر ، ولا سيما من قبل مجتمعات السكان الأصليين في المناطق القاحلة.

الزنابير ، حشرات المنّ و النمل و صناع العسل الآخرين
لقطة مقرّبة لثلاثة نمل كبير من حشرات النملMyrmecocystus mimicus) في حديقة حيوان أوكلاند.
عبر ويكيميديا ​​كومنز

لا يقتصر دور هذه النمل على جمع الرحيق من الزهور فحسب ، بل يستنزف أيضًا التسربات على ساق النبات (تسمى الرحيقان خارج الرحم) ، إضافة إلى العسل الذي يتم إنتاجه من قِبل مصاصي الهيمتراتان مثل حشرات المن والحشرات.

إن حشرات المن والحشرات ليست كلها سيئة - فهي تنتج شرابًا سُكّريًا لذيذًا يطلق عليه honeydew. نحن نعرف في الغالب هذه الحشرات كآفات للحديقة والمحاصيل: تتكتل كتل تأترية على جذوع النباتات ، غالبًا ما تكون مغطاة في المنخل اللاصق والعفن الأسود السخام الذي يتغذى على السكر.

وعادة ما تكون ذكور هذه الأنواع من الحشرات قصيرة العمر ، ولكن يمكن أن تعيش الإناث لأشهر ، وامتصاص نبات النسغ والإفراج عن حلو اللاصق المنزوع كمخلفات من رعاهم. تكوين السكر يختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على كل من النبات وأنواع مص الصوام.

منذ فترة طويلة ، كان Honeydew مصدرا قيما للسكر لثقافات الشعوب الأصلية في أجزاء كثيرة من العالم حيث نحل العسل المحلي نادر. العديد من الحيوانات الأخرى التي تبحث عن رحيق الأزهار ، مثل النحل والذباب والفراشات والعث والنمل ، تتغذى أيضًا على العسل. إنه مورد ذو قيمة خاصة خلال فصل الشتاء أو عندما تكون موارد الأزهار نادرة ، وليس فقط بالنسبة للحشرات الأخرى ؛ geckoes, honeyeaters، والطيور الصغيرة الأخرى ، بوسومس ومنظمة الأغذية طائرة شراعية كلها معروفة لتتغذى على honeydew.

الزنابير ، حشرات المنّ و النمل و صناع العسل الآخرين
عسل على ورقة. دميتري دون / ويكيبيديا, CC BY-SA

وهو أيضاً مصدر غير مباشر لعسل النحل: نبات النسغ الذي تم إعادة تدويره من خلال نوعين مختلفين من الحشرات! عسل النحل هو جامع هندي معروف. في بعض أجزاء أوروبا ، يكون المنصف مورد الأعلاف مهم لمستعمرات النحل.

عسل النحل له نكهة فريدة من نوعها ، اعتمادا على شجرة المضيف التي كانت تتغذى على الحشرات. ومن الأمثلة الشهيرة لهذا العسل التخصصي هو عسل الغابة السوداء الألمانية وعسل Honeydew في نيوزيلندا.

فلماذا لا نكتشف المزيد عن الحشرات المنتجة للعسل في منطقتك؟المحادثة

نبذة عن الكاتب

مانو سوندرز ، زميل أبحاث ، جامعة نيو انغلاند

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = نحل العسل. maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Wasps, Aphids And Ants And The Other Honey Makers

Wasps, Aphids And Ants And The Other Honey Makers
Myrmecocystus honeypot ants, showing the repletes, their abdomens swollen to store honey, above ordinary workers. Greg Hume via Wikimedia Commons, CC BY-SA

There are seven species of Apis honey bee in the world, all of them native to Asia, Europe and Africa. Apis mellifera, the western honey bee, is the species recognised globally as “the honey bee”. But it’s not the only insect that makes honey.

Many other bee, ant and wasp species make and store honey. Many of these insects have been used as a natural sugar source for centuries by indigenous cultures around the world.

By definition, honey is a sweet, sticky substance that insects make by collecting and processing flower nectar. The commercial association between honey and honey bees has mostly developed alongside the long-term relationship between humans and domesticated honey bees.

This association is also supported by the Codex Alimentarius, the international food standards established by the United Nations and the World Health Organisation. The Honey Codex mentions only “honey bees” and states that honey sold as such should not have any food additives or other ingredients added.

Oh honey, honey

Biologically, there are other insect sources of honey. Stingless bees (Meliponini) are a group of about 500 bee species that are excellent honey producers and are also managed as efficient crop pollinators in some regions. Stingless bees are mostly found in tropical and subtropical regions of Australia, Africa, Southeast Asia and the Americas.

Their honey is different in taste and consistency to honey bee honey. It has a higher water content, so it’s a lot runnier and tastes quite tangy. Stingless bee honey is an important food and income source for many traditional communities around the world.

Harvesting “sugarbag”, as it’s known in Australia, is an important cultural tradition for indigenous communities in northern and eastern regions.

Wasps, Aphids And Ants And The Other Honey Makers
A sugarbag bee.
James Niland/Flickr, CC BY


 Get The Latest From InnerSelf


Stingless bee honey production hasn’t reached the commercial success of honey bee honey, mostly because stingless bee colonies produce a lot less honey than an Apis honey bee hive and are more complicated to harvest. But keeping stingless bees in their native range for honey, pollination services and human well-being is an increasing trend.

Bumblebees also make honey, albeit on a very small scale. The nectar they store in wax honey pots is mostly for the queen’s consumption, to maintain her energy during reproduction. Because very few bumblebee colonies establish permanently, they don’t need to store large quantities of honey. This makes it almost impossible to manage these bees for honey production.

Bees aren’t the only hymenopterans that make honey. Some species of paper wasps, particularly the Mexican honey wasps (Brachygastra spp.), also store excess nectar in their cardboard nests. Local indigenous communities value these wasps as a source of food, income and traditional medicine.

Wasps, Aphids And Ants And The Other Honey Makers
Mexican honey wasp. Wikimedia Commons

Ants have similar lifestyles to their bee and wasp cousins and are common nectar foragers. Some species also make honey.

“Honeypot ant” is a common name for the many species of ant with workers that store honey in their abdomen. These individuals, called repletes, can swell their abdomens many times the normal size with the nectar they gorge. They act as food reservoirs for their colony, but are also harvested by humans, particularly by indigenous communities in arid regions.

Wasps, Aphids And Ants And The Other Honey Makers
Close-up of three large replete honeypot ants (Myrmecocystus mimicus) at Oakland Zoo.
via Wikimedia Commons

These ants don’t just collect nectar from flowers, but also sap leaks on plant stems (called extrafloral nectaries) and honeydew produced by hemipteran sap-suckers like aphids and scale insects.

Aphids and scale insects aren’t all bad – they produce a delicious sugary syrup called honeydew. We mostly know these insects as garden and crop pests: warty lumps huddled on plant stems, often coated in sticky honeydew and the black sooty mould that thrives on the sugar.

Males of these insect species are usually short-lived, but females can live for months, sucking plant sap and releasing sweet sticky honeydew as waste from their rears. The sugar composition varies greatly depending on both the plant and the sap-sucking species.

Honeydew has long been a valuable sugar source for indigenous cultures in many parts of the world where native honey-producing bees are scarce. Many other animals that seek out floral nectar, like bees, flies, butterflies, moths and ants, also feed on honeydew. It’s an especially valuable resource over winter or when floral resources are scarce, and not just for other insects; geckoes, honeyeaters, other small birds, possums and gliders are all known to feed on honeydew.

Wasps, Aphids And Ants And The Other Honey Makers
Honeydew on a leaf. Dmitri Don/Wikipedia, CC BY-SA

It’s also an indirect source of honey bee honey: plant sap that has been recycled through two different insect species! Honey bees are well-known honeydew collectors. In some parts of Europe, honeydew is an important forage resource for bee colonies.

Honeydew honeys have a unique flavour, depending on the host tree the scale insects were feeding on. Famous examples of this specialty honey are the German Black Forest honey and New Zealand’s Honeydew honey.

So why not find out a bit more about what insects are producing honey in your local region?The Conversation

About The Author

Manu Saunders, Research fellow, University of New England

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=honeybees;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)