لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن

لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
النوم مهم للعديد من جوانب صحتنا.
Stock-Asso / Shutterstock

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، عادة ما يُنظر إلى النظام الغذائي والتمارين الرياضية على أنهما العاملان الرئيسيان اللذان سيحققان النتائج. ومع ذلك ، فإن النوم هو عامل نمط حياة يتم تجاهله غالبًا ويلعب أيضًا دورًا مهمًا.

مدة النوم الموصى بها للبالغين من سبع إلى تسع ساعات في الليلة ، لكن غالبًا ما ينام الكثير من الناس أقل من ذلك. اظهرت الأبحاث أن النوم أقل من الكمية الموصى بها مرتبط بزيادة الدهون في الجسم وزيادة خطر الإصابة بالسمنة ويمكن أن يؤثر أيضًا على مدى سهولة فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي يتحكم في السعرات الحرارية.

عادةً ما يكون الهدف من فقدان الوزن هو تقليل الدهون في الجسم مع الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من كتلة العضلات. يمكن أن يحدد عدم الحصول على القدر الصحيح من النوم مقدار الدهون المفقودة وكذلك مقدار كتلة العضلات التي تحتفظ بها أثناء اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية.

دراسة واحدة وجدت أن النوم 5.5 ساعة كل ليلة على مدار أسبوعين أثناء اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية أدى إلى فقدان دهون أقل مقارنة بالنوم 8.5 ساعة كل ليلة. ولكنه أدى أيضًا إلى فقدان أكبر للكتلة الخالية من الدهون (بما في ذلك العضلات).

دراسة أخرى أظهرت نتائج مماثلة على مدار ثمانية أسابيع عندما انخفض النوم بساعة واحدة فقط كل ليلة لمدة خمس ليال من الأسبوع. أظهرت هذه النتائج أنه حتى النوم اللحظي في عطلة نهاية الأسبوع قد لا يكون كافيًا لعكس الآثار السلبية للحرمان من النوم أثناء اتباع نظام غذائي يتحكم في السعرات الحرارية.

التمثيل الغذائي والشهية والنوم

هناك عدة أسباب وراء ارتباط النوم الأقصر بزيادة وزن الجسم والتأثير على فقدان الوزن. وتشمل هذه التغييرات في التمثيل الغذائي والشهية و اختيار الطعام.

يؤثر النوم على نوعين من هرمونات الشهية المهمة في الجسم - اللبتين والجريلين. اللبتين هو هرمون يقلل الشهية ، لذلك عندما تكون مستويات اللبتين مرتفعة نشعر عادة بالشبع. من ناحية أخرى، جريلين هو هرمون يمكن أن يحفز الشهية ، وغالبًا ما يشار إليه باسم "هرمون الجوع" لأنه يعتقد أنه مسؤول عن الشعور بالجوع.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وجدت إحدى الدراسات أن النوم مقيد يزيد المستويات من الجريلين ويقلل من هرمون اللبتين. دراسة أخرى، والتي شملت عينة من 1,024 من البالغين ، وجدت أيضًا أن النوم القصير مرتبط بمستويات أعلى من الجريلين وانخفاض مستويات هرمون اللبتين. يمكن أن يؤدي هذا المزيج إلى زيادة شهية الشخص ، مما يجعل التقييد بالسعرات الحرارية أكثر صعوبة ، وقد يجعل الشخص أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام.

وبالتالي ، فإن زيادة تناول الطعام بسبب التغيرات في هرمونات الشهية قد يؤدي إلى زيادة الوزن. وهذا يعني أن الحرمان من النوم على المدى الطويل قد يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب هذه التغيرات في الشهية. لذا يجب إعطاء الأولوية للحصول على نوم جيد ليلاً.

إلى جانب التغيرات في هرمونات الشهية ، تبين أيضًا أن قلة النوم تؤثر على اختيار الطعام والطريقة التي ينظر بها الدماغ إلى الطعام. الباحثون وجدت أن مناطق الدماغ المسؤولة عن المكافأة تكون أكثر نشاطًا استجابةً للطعام بعد قلة النوم (ست ليالٍ من أربع ساعات نوم فقط) مقارنةً بالأشخاص الذين حصلوا على نوم جيد (ست ليالٍ من تسع ساعات نوم).

قد يفسر هذا سبب حرمان الأشخاص من النوم وجبة خفيفة في كثير من الأحيان وتميل إلى الاختيار الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والوجبات الخفيفة ذات المذاق الحلومقارنة بمن يحصلون على قسط كافٍ من النوم.

قد يؤدي الحرمان من النوم إلى تناول المزيد من الأطعمة غير الصحية خلال النهار. (لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن)
قد يؤدي الحرمان من النوم إلى تناول المزيد من الأطعمة غير الصحية خلال النهار.
Flotsam / شترستوك

تؤثر مدة النوم أيضًا الأيض، وخاصة استقلاب الجلوكوز (السكر). عندما نأكل الطعام ، تفرز أجسامنا الأنسولين ، وهو هرمون يساعد على معالجة الجلوكوز في الدم. ومع ذلك ، فإن قلة النوم يمكن أن تضعف استجابة أجسامنا للأنسولين ، مما يقلل من قدرتها على ذلك امتصاص الجلوكوز. قد نكون قادرين على التعافي من قلة النوم العارضة ، ولكن على المدى الطويل ، قد يؤدي ذلك إلى حالات صحية مثل السمنة ومرض السكري من النوع 2.

أظهر بحثنا الخاص أن أ ليلة واحدة من تقييد النوم (نوم أربع ساعات فقط) يكفي لإضعاف استجابة الأنسولين لتناول الجلوكوز لدى الشباب الأصحاء. بالنظر إلى أن الأشخاص المحرومين من النوم يميلون بالفعل إلى اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز بسبب زيادة الشهية والسلوك الساعي للمكافأة ، فإن ضعف القدرة على معالجة الجلوكوز يمكن أن يجعل الأمور أسوأ.

يمكن أن يكون هناك فائض من الجلوكوز (من زيادة المدخول وانخفاض القدرة على امتصاص الأنسجة) تحويلها إلى الأحماض الدهنية وتخزينها على شكل دهون. بشكل جماعي ، يمكن أن يتراكم هذا على المدى الطويل ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

ومع ذلك ، قد يبدو النشاط البدني واعدًا كإجراء مضاد ضد التأثير الضار لقلة النوم. التمرين له تأثير إيجابي على الشهية، عن طريق خفض مستويات هرمون الجريلين وزيادة مستويات الببتيد YYوهو هرمون يفرز من القناة الهضمية ويرتبط بالشعور بالرضا والامتلاء.

بعد التمرين ، يميل الناس إلى كل بشكل أقل، لا سيما عند أخذ الطاقة التي يتم إنفاقها في الاعتبار. ومع ذلك ، من غير المعروف ما إذا كان هذا لا يزال في سياق تقييد النوم.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن التدريب على التمارين الرياضية قد يكون كذلك حماية ضد ضعف التمثيل الغذائي الناتج عن قلة النوم ، عن طريق تحسين استجابة الجسم للأنسولين ، مما يؤدي إلى تحسين التحكم في الجلوكوز.

لقد أظهرنا أيضًا الفوائد المحتملة لـ جلسة واحدة من التمارين على استقلاب الجلوكوز بعد تقييد النوم. في حين أن هذا يبدو واعدًا ، إلا أن الدراسات لم تحدد بعد دور النشاط البدني طويل المدى في الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم.

من الواضح أن النوم مهم لفقدان الوزن. قلة النوم يمكن أن تزيد الشهية عن طريق تغيير الهرمونات ، وتجعلنا أكثر عرضة لتناول الأطعمة غير الصحية ، وتؤثر على كيفية فقدان الدهون في الجسم أثناء حساب السعرات الحرارية لدينا. لذلك يجب اعتبار النوم عنصرًا أساسيًا إلى جانب النظام الغذائي والنشاط البدني كجزء من نمط حياة صحي.المحادثة

حول المؤلف

إيما سويني ، محاضرة في التمارين والصحة ، جامعة نوتنغهام ترينت وإيان والش ، محاضر في علوم الصحة والتمارين الرياضية ، جامعة نورثمبريا ، نيوكاسل

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي

الأكثر قراءة

كيف تكسر السحر وتحرر نفسك
كيف تكسر السحر وتحرر نفسك
by مالكولم ستيرن
القوة معنا: بوابات القوة الروحية
القوة معنا: بوابات القوة الروحية
by سيرج بيدنجتون بيرنس

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

Why Sleep Is So Important For Losing Weight

Why Sleep Is So Important For Losing Weight
Sleep is important for many aspects of our health.
Stock-Asso/ Shutterstock

When it comes to weight loss, diet and exercise are usually thought of as the two key factors that will achieve results. However, sleep is an often-neglected lifestyle factor that also plays an important role.

The recommended sleep duration for adults is seven to nine hours a night, but many people often sleep for less than this. Research has shown that sleeping less than the recommended amount is linked to having greater body fat, increased risk of obesity, and can also influence how easily you lose weight on a calorie-controlled diet.

Typically, the goal for weight loss is usually to decrease body fat while retaining as much muscle mass as possible. Not obtaining the correct amount of sleep can determine how much fat is lost as well as how much muscle mass you retain while on a calorie restricted diet.

One study found that sleeping 5.5 hours each night over a two-week period while on a calorie-restricted diet resulted in less fat loss when compared to sleeping 8.5 hours each night. But it also resulted a greater loss of fat-free mass (including muscle).

Another study has shown similar results over an eight-week period when sleep was reduced by only one hour each night for five nights of the week. These results showed that even catch-up sleep at the weekend may not be enough to reverse the negative effects of sleep deprivation while on a calorie-controlled diet.

Metabolism, appetite, and sleep

There are several reasons why shorter sleep may be associated with higher body weight and affect weight loss. These include changes in metabolism, appetite and food selection.

Sleep influences two important appetite hormones in our body – leptin and ghrelin. Leptin is a hormone that decreases appetite, so when leptin levels are high we usually feel fuller. On the other hand, ghrelin is a hormone that can stimulate appetite, and is often referred to as the “hunger hormone” because it’s thought to be responsible for the feeling of hunger.


 Get The Latest From InnerSelf


One study found that sleep restriction increases levels of ghrelin and decreases leptin. Another study, which included a sample of 1,024 adults, also found that short sleep was associated with higher levels of ghrelin and lower levels of leptin. This combination could increase a person’s appetite, making calorie-restriction more difficult to adhere to, and may make a person more likely to overeat.

Consequently, increased food intake due to changes in appetite hormones may result in weight gain. This means that, in the long term, sleep deprivation may lead to weight gain due to these changes in appetite. So getting a good night’s sleep should be prioritised.

Along with changes in appetite hormones, reduced sleep has also been shown to impact on food selection and the way the brain perceives food. Researchers have found that the areas of the brain responsible for reward are more active in response to food after sleep loss (six nights of only four hours’ sleep) when compared to people who had good sleep (six nights of nine hours’ sleep).

This could possibly explain why sleep-deprived people snack more often and tend to choose carbohydrate-rich foods and sweet-tasting snacks, compared to those who get enough sleep.

Sleep deprivation may make you eat more unhealthy food during the day.  (why sleep is so important for losing weight)
Sleep deprivation may make you eat more unhealthy food during the day.
Flotsam/ Shutterstock

Sleep duration also influences metabolism, particularly glucose (sugar) metabolism. When food is eaten, our bodies release insulin, a hormone that helps to process the glucose in our blood. However, sleep loss can impair our bodies’ response to insulin, reducing its ability to uptake glucose. We may be able to recover from the occasional night of sleep loss, but in the long term this could lead to health conditions such as obesity and type 2 diabetes.

Our own research has shown that a single night of sleep restriction (only four hours’ sleep) is enough to impair the insulin response to glucose intake in healthy young men. Given that sleep-deprived people already tend to choose foods high in glucose due to increased appetite and reward-seeking behaviour, the impaired ability to process glucose can make things worse.

An excess of glucose (both from increased intake and a reduced ability to uptake into the tissues) could be converted to fatty acids and stored as fat. Collectively, this can accumulate over the long term, leading to weight gain.

However, physical activity may show promise as a countermeasure against the detrimental impact of poor sleep. Exercise has a positive impact on appetite, by reducing ghrelin levels and increasing levels of peptide YY, a hormone that is released from the gut, and is associated with the feeling of being satisfied and full.

After exercise, people tend to eat less, particularly when the energy expended by exercise is taken into account. However, it’s unknown if this still remains in the context of sleep restriction.

Research has also shown that exercise training may protect against the metabolic impairments that result from a lack of sleep, by improving the body’s response to insulin, leading to improved glucose control.

We have also shown the potential benefits of just a single session of exercise on glucose metabolism after sleep restriction. While this shows promise, studies are yet to determine the role of long-term physical activity in people with poor sleep.

It’s clear that sleep is important for losing weight. A lack of sleep can increase appetite by changing hormones, makes us more likely to eat unhealthy foods, and influences how body fat is lost while counting our calories. Sleep should therefore be considered as an essential alongside diet and physical activity as part of a healthy lifestyle.The Conversation

About the Authors

Emma Sweeney, Lecturer in Exercise and Health, Nottingham Trent University and Ian Walshe, Lecturer in Health and Exercise Sciences, Northumbria University, Newcastle

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…
InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…