القنب يدل على إمكانات لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة

القنب يدل على إمكانات لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة
تشير الأبحاث إلى أن تعاطي القنب من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة قد يقلل من احتمالات الاكتئاب والانتحار. الصحافة الكندية / ريان ريميورز

اضطراب ما بعد الصدمة (اضطراب ما بعد الصدمة) ، وهي حالة نفسية مرتبطة بالبقاء على قيد الحياة أو تشهد حدث حياة مؤلمة ، سوف تؤثر على واحد في 10 الكنديين في مرحلة ما في حياتهم. اضطراب ما بعد الصدمة يمكن أن يسبب التحريض ، ذكريات الماضي ، وضعف التركيز والذاكرة ، والأرق والكوابيس وهذه الأعراض يمكن أن تزيد من خطر تعاطي المخدرات والاعتماد عليها ، والاكتئاب والانتحار.

كثير من المرضى الكفاح من أجل العثور على تخفيف الأعراض كافية تبدأ من العلاجات التقليدية ل PTSD بما في ذلك الأدوية المضادة للاكتئاب أو المضادة للذهان والعلاجات النفسية مثل العلاج السلوكي المعرفي الذي يركز على الصدمات.

مما لا يثير الدهشة ، يلجأ الكثيرون إلى طرق بديلة للتعامل - مثل تعاطي القنب الطبي. هذا واضح بشكل خاص في الارتفاع الكبير في عدد قدامى المحاربين العسكريين الكنديين الذين يتلقون تعويض الحكومة عن الحشيش الطبي، مع اضطراب ما بعد الصدمة كسبب شائع للاستخدام.

نتائج اختبارات التجارب السريرية القنب كعلاج اضطراب ما بعد الصدمة معلقة. بحث سابق قد ربط استخدام القنب مع الصحة العقلية الفقيرة في مرضى اضطراب ما بعد الصدمة، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان الحشيش يؤدي إلى تفاقم أعراض اضطراب ما بعد الصدمة ، أو ما إذا كان المرضى الذين يعانون من أعراض أسوأ هم ببساطة يتعاملون مع أنفسهم أكثر. الكثير من الأدلة الموجودة على الحشيش كعلاج اضطراب ما بعد الصدمة يأتي من تقارير المريض من النجاح.

كخبراء في علم الأوبئة والباحثين عن تعاطي المخدرات ، قمنا باستكشاف العلاقة بين الحشيش واضطرابات ما بعد الصدمة باستخدام متوافر بسهولة إحصاءات كندا بيانات الصحة العقلية.

In دراسة حديثة نشرت في مجلة علم الادوية النفسيةلقد وجدنا أن اضطراب ما بعد الصدمة يزيد من خطر حدوث حالات اكتئاب كبيرة بين الكنديين الذين لم يستخدموا الحشيش بحوالي سبع مرات ، وكذلك التفكير في الانتحار بمقدار خمس مرات تقريبًا. لكن بين الكنديين الذين استخدموا الحشيش ، لم يكن اضطراب ما بعد الصدمة مرتبطًا إحصائياً بأي من النتيجة.

كيف يعمل القنب في الجسم

استعمال مواد، بما في ذلك استخدام القنب، هو شائع بين الناجين من الصدمات. من السهل شطب الدواء كأداة للتخلص من المشاعر السلبية لفترة وجيزة ، في خطر تفاقم الأعراض على المدى الطويل. ومع ذلك ، فإن العلاقة بين الحشيش واضطرابات ما بعد الصدمة أكثر تعقيدًا مما تظهر على السطح.


الحصول على أحدث من InnerSelf


القنب يدل على إمكانات لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة
أحد المحاربين القدامى يظهر دعمه للقنب لمرضى اضطرابات ما بعد الصدمة ، خارج مبنى العاصمة في دي موين ، أيوا ، في 2015. (Michael Zamora / The Des Moines Register via AP)

أجسامنا تنتج بشكل طبيعي جزيئات تسمى القنب الداخلي المنشأ الذي يتلاءم مع مستقبلات القنب الخاصة في جميع أنحاء الدماغ والجسم. ويشارك هذا النظام endocannabinoid في استقرار العمليات الجسدية، بما في ذلك تنظيم العديد من وظائف الدماغ التي تميل إلى أن تتأثر بعد التجارب المؤلمة ، مثل الخوف والذاكرة والنوم.

بعض مكونات نبات القنب، بما في ذلك جزيئات tetrahydrocannabinol المعروفة (THC ، مكون القنب الذي ينتج نسبة عالية) و cannabidiol (CBD ، مكون القنب الذي لن يجعلك عالية ، ولكن لديه القدرة على علاج صرع, التهاب, غثيان و قلق) هي أيضا مخدر بسبب تشابهها الهيكلي مع مبيدات القنب المحلية.

على الرغم من أن THC و CBD لا يتم إنتاجهما بشكل طبيعي في أجسامنا ، يمكنهم التفاعل مع نظام endocannabinoid للتأثير على عدد من العمليات البيولوجية.

لا يزال البحث يكتشف ما إذا كان القنب يعمل وكيف يعمل داخل الجسم للتأثير على اضطراب ما بعد الصدمة. أبحاث التصوير الدماغي تشير إلى أن المرضى الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة لديهم وفرة من مستقبلات القنب ولكن إنتاج القليل القنب الداخلي للحبس فيها ، وهذا يعني أن تكملة الجسم بمبيدات الحشائش النباتية مثل THC قد يساعد بعض عمليات الدماغ على العمل بشكل طبيعي.

انخفاض الاكتئاب والانتحار

ما يقرب من واحد من كل أربعة أشخاص يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة في بيانات المسح الإحصائي الكندية التي قمنا بتحليلها استخدموا القنب ، مقارنة بحوالي واحد من كل تسعة في عموم السكان.

في دراستنا ، استخدمنا نماذج إحصائية لتحديد العلاقة بين الإصابة باضطراب ما بعد الصدمة والتعرض مؤخرًا لحادث اكتئابي كبير أو تفكير انتحاري. لقد افترضنا أنه إذا ساعد الحشيش في تخفيف أعراض الإصابة باضطراب ما بعد الصدمة ، فسنرى ارتباطًا أضعف بكثير بين اضطراب ما بعد الصدمة وهذه مؤشرات الاضطراب العقلي بين السكان الذين يستخدمون القنب.

في الواقع ، فإن استكشاف الارتباطات بهذه الطريقة مع التحكم في عوامل أخرى (مثل الجنس والعمر والدخل واستخدام المواد الأخرى ومشاكل الصحة العقلية الأخرى) يدعم فرضيتنا.

القنب يدل على إمكانات لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة
عميل يستنشق عينة من الماريجوانا في مطعم Evergreen Cannabis ، في فانكوفر ، كولومبيا البريطانية (AP Photo / Elaine Thompson)

في تحليل متابعة لأفراد 420 في العينة الذين أصيبوا باضطراب ما بعد الصدمة ، صنّفنا تعاطي الحشيش إلى "لا فائدة" ، و "استخدام منخفض المخاطر" و "استخدام شديد الخطورة" (وهذا يعني أنهم فحصوا بشكل إيجابي لتعاطي القنب أو الاعتماد).

لقد وجدنا أن متعاطي القنب ذوي الخطورة المنخفضة هم في الواقع أقل احتمالًا من غير المستخدمين في تطوير حلقة اكتئاب كبيرة أو الانتحار ، على الرغم من وجود اتجاه نحو زيادة خطر حدوث كلتا النتيجتين للمستخدمين ذوي الخطورة العالية.

إشارة جديدة واعدة

الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة هم أكثر عرضة لتجربة الاكتئاب والتفكير في الانتحار. ومع ذلك ، فإن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن هذه المؤشرات للصحة النفسية قد تحسنت عندما كانوا يشاركون في تعاطي القنب الأقل خطورة.

تتضمن دراستنا عددًا من القيود التي تمنعنا من أن نفهم ما إذا كان القنب هو ما يسبب انخفاض الارتباط بين اضطرابات ما بعد الصدمة والاكتئاب والانتحار.

على سبيل المثال ، تلتقط بياناتنا المعلومات التي تغطي تجارب المشاركين من العام السابق ، مما يعني أنه لا يمكننا فعلًا حل ما الذي جاء أولاً: استخدام القنب أو اضطراب ما بعد الصدمة أو الحلقات النفسية الرئيسية.

لم يكن لدينا معلومات مفصلة حول كيفية استخدام المشاركين للقنب: على سبيل المثال ، نوع وجرعة الحشيش الذي استخدموه ، وعدد المرات التي استخدموها فيه أو كيف استهلكوها. هذه التفاصيل ستكون حاسمة للبحث في المستقبل في هذا المجال.

تكمن قوة دراستنا في قدرتها على وصف أنماط أعراض اضطراب ما بعد الصدمة وتعاطي الحشيش في عينة كبيرة تعتبر ممثلة للسكان الكنديين. على الرغم من أن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن الحشيش يمكن أن يكون له استخدام علاجي محتمل في علاج اضطراب ما بعد الصدمة ، إلا أن تعاطي القنب لا يخلو من المخاطر ، بما في ذلك تطور القنب استخدام الفوضى.

لقد اكتشفنا إشارة جديدة واعدة حول إمكانات العلاجات القائمة على القنب ، لكننا نتطلع إلى الكثير من العمل في المستقبل لفهم كيف يمكن أن تتناسب مع اضطرابات ما بعد الصدمة وعلاج الصحة العقلية على نطاق أوسع.

حول المؤلف

ستيفاني ليكطالب دكتوراه في السكان والصحة العامة ، جامعة كولومبيا البريطانية و ميلوول ميلوي، عالم أبحاث ، مركز كولومبيا البريطانية لاستخدام المواد المخدرة وأستاذ مساعد في قسم الإيدز ، قسم الطب ، جامعة كولومبيا البريطانية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

أين تجد حب حياتك
أين تجد حب حياتك
by آلان كوهين
بت من الضحك والدموع والحب ... في النهاية
بت من الضحك والدموع والحب ... في النهاية
by لين ب. روبنسون ، دكتوراه
لماذا حلول الفوز هي الخيال
حلول الفوز هي الخيال؟
by أناند Giridharadas

Cannabis Shows Potential For Treating PTSD

Cannabis Shows Potential For Treating PTSD
Research shows that cannabis use by people living with post-traumatic stress disorder may reduce their likelihood of depression and suicide. THE CANADIAN PRESS/Ryan Remiorz

Post-traumatic stress disorder (PTSD), a psychiatric condition linked to surviving or witnessing a traumatic life event, will affect around one in 10 Canadians at some point in their lives. PTSD can cause agitation, flashbacks, impaired concentration and memory, insomnia and nightmares and these symptoms can increase the risk of substance abuse and dependence, depression and suicide.

Many patients struggle to find adequate symptom relief from conventional treatments for PTSD including anti-depressant or anti-psychotic medications and psychological treatments such as trauma-focused cognitive behavioural therapy.

Unsurprisingly, many turn to alternative ways of coping — such as medical cannabis use. This is especially evident in the dramatic rise in number of Canadian military veterans receiving government reimbursement for medical cannabis, with PTSD as a common reason for use.

The results of clinical trials testing cannabis as a PTSD treatment are pending. Previous research has linked cannabis use with poorer mental health in PTSD patients, but it’s unclear whether cannabis exacerbates PTSD symptoms, or if patients with worse symptoms are simply self-medicating more. Much of the existing evidence for cannabis as a PTSD treatment comes from patient reports of success.

As epidemiologists and substance use researchers, we have been exploring the relationship between cannabis and PTSD using readily available Statistics Canada mental health data.

In a recent study, published in the Journal of Psychopharmacology, we found that PTSD increased the risk of major depressive episodes among Canadians who didn’t use cannabis by roughly seven times, and suicidal ideation by roughly five times. But, among Canadians who did use cannabis, PTSD was not statistically associated with either outcome.

How cannabis works in the body

Substance use, including cannabis use, is common among trauma survivors. It’s easy to write off the drug as just a tool to briefly escape negative feelings, at the risk of worsening longer-term symptoms. However, the relationship between cannabis and PTSD is more complex than it appears on the surface.


 Get The Latest From InnerSelf


Cannabis Shows Potential For Treating PTSD
A marine veteran shows support for cannabis for PTSD sufferers, outside the state capitol in Des Moines, Iowa, in 2015. (Michael Zamora/The Des Moines Register via AP)

Our bodies naturally produce molecules called endogenous cannabinoids that fit into special cannabinoid receptors throughout the brain and body. This endocannabinoid system is involved in stabilizing bodily processes, including regulating many functions of the brain that tend to be affected after traumatic experiences, such as fear, memory and sleep.

Certain components of the cannabis plant, including the well-known molecules tetrahydrocannabinol (THC, the component of cannabis that produces the high) and cannabidiol (CBD, the component of cannabis that won’t get you high, but has potential for treating epilepsy, inflammation, nausea and anxiety) are also cannabinoids because of their structural similarity to endogenous cannabinoids.

Even though THC and CBD aren’t naturally produced in our bodies, they can interact with the endocannabinoid system to influence a number of biological processes.

Research is still uncovering if and how cannabis works within the body to affect the course of PTSD. Brain imaging research suggests that patients with PTSD have an abundance of cannabinoid receptors but produce few endogenous cannabinoids to lock into them, meaning that supplementing the body with plant-based cannabinoids like THC might help some brain processes function as normal.

Reduced depression and suicide

Roughly one in four individuals with PTSD in the Statistics Canada survey data that we analyzed used cannabis, compared to about one in nine in the general population.

In our study, we used statistical models to quantify the relationship between having PTSD and recently experiencing a major depressive episode or suicidal ideation. We hypothesized that if cannabis helped mitigate symptoms of PTSD, we’d see a much weaker association between PTSD and these indicators of mental distress in the cannabis-using population.

Indeed, exploring the associations in this way while controlling for other factors (such as sex, age, income, other substance use, other mental health problems) supported our hypothesis.

Cannabis Shows Potential For Treating PTSD
A customer sniffs a display sample of marijuana at Evergreen Cannabis, in Vancouver, B.C. (AP Photo/Elaine Thompson)

In a follow-up analysis of the 420 individuals in the sample who had PTSD, we categorised cannabis use into “no use,” “low-risk use” and “high-risk use” (meaning that they screened positive for cannabis abuse or dependence).

We found that low-risk cannabis users were actually less likely than non-users to develop a major depressive episode or to be suicidal, though there was a trend towards increased risk of both outcomes for the high-risk users.

A promising new signal

People with PTSD are more likely to experience depression and suicidal ideation. However, our findings suggested that these indicators of mental health were improved when they were engaging in lower-risk cannabis use.

Our study has a number of limitations that prevent us from being able to understand whether cannabis is what’s causing the reduced association between PTSD, depression and suicide.

For example, our data captures information covering participants’ experiences from the previous year, meaning we can’t actually decipher what came first: the cannabis use, the PTSD or the major psychological episodes.

We didn’t have detailed information about how participants used cannabis: for example, the type and dose of cannabis they used, how often they used it or how they consumed it. These details will be crucial to future research in this area.

Our study’s strength comes from its ability to describe patterns of PTSD symptoms and cannabis use in a large sample that’s considered to be representative of the Canadian population. Although our findings suggest that cannabis could be of possible therapeutic use in the treatment of PTSD, cannabis use is not without risks, including the development of cannabis use disorder.

We’ve uncovered a promising new signal on the potential of cannabis-based therapies, but we look forward to much work ahead in understanding how they might fit into PTSD and mental health treatment more broadly.

About the Authors

Stephanie Lake, PhD student in Population and Public Health, University of British Columbia and M-J Milloy, Research Scientist, BC Centre on Substance Use and Assistant Professor in the Division of AIDS, Department of Medicine, University of British Columbia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}