محلات السوبر ماركت تضع الوجبات السريعة على مرتين خاصة في كثير من الأحيان مثل الغذاء الصحي

محلات السوبر ماركت تضع الوجبات السريعة على مرتين خاصة في كثير من الأحيان مثل الغذاء الصحي
قد تقوم محلات السوبر ماركت بخصم الأطعمة غير المرغوب فيها للاستفادة من "الشراء الدافع". من shutterstock.com

رقائق بنصف السعر ، شوكولاتة "لشخصين" ، "اشتر واحدة واحصل على مشروب غازي مجاني": محلات السوبر ماركت الأسترالية تجعل من السهل علينا ملء عرباتنا بالوجبات السريعة.

إضافة في مكافأة ل Ooshie أو ليتل شوب يمكن تحصيلها وأنت على الأرجح ستذهب إلى المنزل مع مجموعة من المنتجات التي تملأ كل من مخزنك وخصر محيطك.

نظرنا إلى العروض الخاصة بالسوبر ماركت على مدار عام لنرى مدى صحتها. نتائج بحثنا ، نشرت اليوم، يتم خصم الأطعمة غير المرغوب فيها ، في المتوسط ​​، مرتين في كثير من الأحيان الأطعمة الصحية.

الأستراليين شراء حوالي الثلثين من طعامهم والشراب في السوبر ماركت ، و 40 ٪ من طعامهم على الخصوص. نحن نعرف البيئات التي تهيمن عليها الأطعمة غير المرغوب فيه بشدة سائق رئيسي من الوجبات الغذائية غير الصحية.

من الحمية غير الصحية هي واحدة من المساهمين الرئيسيين في ضعف الصحة في أستراليا ، والطريقة التي تطبق بها محلات السوبر ماركت تخفيضات تحتاج إلى تغيير. كلنا نحب الصفقة ، لكننا قد ندفع الثمن الحقيقي مع صحتنا.

الأطعمة غير المرغوب فيها جذب المزيد من العروض الخاصة ، وخصومات أكبر

في بحثنا ، شملت الأطعمة السريعة الشوكولاتة والبطاطا والحلويات والآيس كريم وحبوب الإفطار عالية السكر. وجدنا أن هذه الأنواع من المنتجات كانت خاصة مرتين في كثير من الأحيان مثل الأطعمة الصحية - 29 ٪ مقابل 15 ٪ من الوقت.

نظرنا أيضًا في مدى اختلاف الخصومات وفقًا لصحة المنتجات. قمنا بتقييم "صحة" الأطعمة باستخدام تقييم النجمة الصحية النظام - مخطط معتمد من الحكومة الأسترالية يمنح كل منتج درجة من خمسة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لقد وجدنا عددًا أكبر من النجوم في منتج غذائي ، وكلما قل عدد مرات ظهوره على خاص ، وأصغر الخصم عندما كان. كانت الخصومات المطبقة على الأطعمة غير المرغوب فيها ، في المتوسط ​​، أكبر بحوالي ضعف الخصومات على الخيارات الصحية (26٪ مقابل 15٪ off).

A مماثلة دراسة حديثة من عروض المشروبات الخاصة في محلات السوبر ماركت التي تزيد عن عام ، وجد أن ما يقرب من نصف عروض المشروبات كانت مخصصة للمشروبات المحلاة بالسكر (المشروبات الغازية ، المشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة ، وكرواسون). ضمن فئات المشروبات ، كان ضعف عدد المشروبات المحلاة بالسكر على وجه الخصوص مقارنةً بالعروض الخاصة للحليب والماء (34٪ مقابل 15٪ من الوقت).

كيف تقرر محلات السوبر ماركت ما الخصم؟

الطريقة التي تختار بها محلات السوبر ماركت المنتجات الخاصة كل أسبوع مجمع.

يدفع مصنعو المواد الغذائية أقساطًا كبيرة لعرض منتجاتهم في كتالوجات السوبر ماركت أو في نهاية الممرات أو بالقرب من الخروج. غالبًا ما تخضع الترتيبات بين الشركات المصنعة للمواد الغذائية ومحلات السوبر ماركت للعقود التي تحدد طريقة الترويج للمنتجات.

محلات السوبر ماركت تضع الوجبات السريعة على مرتين خاصة في كثير من الأحيان مثل الغذاء الصحي
غالباً ما يتخذ المستهلكون قرارات الشراء بناءً على ما هو خاص. من shutterstock.com

يدرك مصنعو الأغذية ومحلات السوبر ماركت أن الأطعمة غير الصحية يتم شراؤها غالبًا عند الدفع تخفيضات الأسعار طريقة رائعة لإغراء العملاء لاتخاذ تلك الخيارات الدافعة.

على الرغم من مطالبات لكي تكون أماكن صحية للتسوق ، تعد محلات السوبر ماركت من المذنبين الرئيسيين في دفع الوجبات السريعة علينا.

هل من المهم ان تكون هكذا؟

إذا كانت أستراليا جادة في التصدي لها بدانة الأزمة ، والطريقة التي يتم بها الترويج الوجبات السريعة في محلات السوبر ماركت لدينا يحتاج إلى مراجعة جادة. هناك فرصة حقيقية لكل من محلات السوبر ماركت ومصنعي المواد الغذائية لأخذ زمام المبادرة في المساعدة على تشجيع الأكل الصحي.

سلاسل محلات السوبر ماركت الكبيرة أكثر من منتجات 30,000. معظم مصنعي المواد الغذائية الكبيرة لديهم مجموعة واسعة من المنتجات ، تتراوح من أكثر صحية إلى أقل صحية. يمكن لمحلات السوبر ماركت ومصنعي المواد الغذائية العمل معًا لوضع خيارات صحية بشكل خاص في كثير من الأحيان.

التنظيم الحكومي قد يلعب دورا أيضا. بدأت الحكومات في جميع أنحاء العالم تدرك دور تخفيضات الأسعار في دفع الوجبات الغذائية غير الصحية. هناك مقترحات الحالية في UK . أسكتلندا لاستخدام اللوائح الحكومية لتقييد تخفيضات الأسعار للمنتجات غير الصحية.

هناك عدة طرق يمكن للحكومات في أستراليا التدخل للحد من تأثير التخفيضات غير الصحية ، بما في ذلك:

  • تقييد نسبة الطعام غير الصحي المسموح بخصمها
  • تقييد العروض متعددة الشراء (مثل "اشتر واحدة تحصل على واحدة مجانًا") على المنتجات غير الصحية
  • تقليل حجم الخصومات على الطعام غير الصحي
  • تقييد الإعلان عن خصومات الأسعار (على سبيل المثال ، من خلال لافتات).

محلات السوبر ماركت في المستقبل

تخيل ما سيكون عليه الحال في متجر في سوبر ماركت حيث كان الطعام الصحي خاصًا في كثير من الأحيان ، وبخصومات أكبر. حيث تم إغراء الزبائن بالفواكه والخضروات المخفضة بدلاً من رقائق البطاطس ونصف السعر والشوكولاتة والمشروبات الغازية.

محلات السوبر ماركت الاسترالية قد اتخذت بالفعل بعض خطوات إيجابية لجعل متاجرهم أكثر صحة ، بما في ذلك زيادة التركيز على الأغذية الطازجة. إن توسيع نطاق ذلك لتحسين صحة خصوماتهم يمكن أن يكون له فائدة حقيقية على صحة الأجيال القادمة.

عن المؤلفين

أدريان كاميرون ، أستاذ مشارك ، ومدير مساعد للمركز العالمي للسمنة ، جامعة ديكين. كريستينا زورباس ، دكتوراه ، جامعة ديكين. Devorah Riesenberg ، زميل أبحاث ، جامعة ديكين. غاري ساكس ، أستاذ مشارك ، جامعة ديكينوكاثرين باكهولر ، زميل أبحاث أول ، جامعة ديكين

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Supermarkets Put Junk Food On Special Twice As Often As Healthy Food

Supermarkets Put Junk Food On Special Twice As Often As Healthy Food
Supermarkets may discount junk foods to capitalise on the ‘impulse buy’. From shutterstock.com

Half-price chips, “two for one” chocolates, “buy one get one free” soft drinks: Australian supermarkets make it very easy for us to fill our trolleys with junk food.

Add in the bonus of an Ooshie or a Little Shop collectable and you’re likely going home with a pile of products that will fill out both your pantry and your waistline.

We looked at supermarket specials over a year to see how healthy they were. The results of our research, published today, show junk foods are discounted, on average, twice as often as healthy foods.

Australians buy about two-thirds of their food and drink at the supermarket, and 40% of their foods on special. We know environments dominated by heavily promoted junk foods are a key driver of unhealthy diets.

Where unhealthy diets are one of the leading contributors to poor health in Australia, the way supermarkets apply discounts needs to change. We all love a bargain, but we may be paying the real price with our health.

Junks foods attract more specials, and bigger discounts

In our research, junk foods included chocolate, chips, confectionery, ice cream and high-sugar breakfast cereals. We found these sorts of products were on special twice as often as healthy foods – 29% versus 15% of the time.

We also looked at how discounts varied according to the healthiness of the products. We assessed the “healthiness” of foods using the Health Star Rating system – an Australian government-endorsed scheme that gives each product a score out of five.


 Get The Latest From InnerSelf


We found the more stars a food product had, the less often it was on special, and the smaller the discount when it was. Discounts applied to junk foods were, on average, almost twice as large as discounts on healthier options (26% off versus 15% off).

A similar recent study of drink specials in supermarkets over a year found almost half of all drink specials were for sugar-sweetened beverages (soft drinks, sports and energy drinks, and cordials). Within drink categories, twice as many sugar-sweetened beverages were on special compared to specials for milk and water (34% versus 15% of the time).

How do supermarkets decide what to discount?

The way supermarkets choose what products are on special each week is complex.

Food manufacturers pay large premiums to have their products featured in supermarket catalogues, at end-of-aisle displays or near the checkout. The arrangements between food manufacturers and supermarkets are often governed by contracts that specify the way products are to be promoted.

Supermarkets Put Junk Food On Special Twice As Often As Healthy Food
Consumers will often make purchasing decisions based on what’s on special. From shutterstock.com

Food manufacturers and supermarkets know unhealthy food is often bought on impulse, making price discounts a great way to entice customers to make those impulse choices.

Despite their claims to be healthy places to shop, supermarkets are major culprits in pushing junk food upon us.

Does it have to be this way?

If Australia is serious about addressing its obesity crisis, the way junk food is promoted in our supermarkets needs serious review. There’s a real opportunity for both supermarkets and food manufacturers to take the lead in helping to encourage healthier eating.

Big supermarket chains stock more than 30,000 products. Most large food manufacturers have a wide variety of products, ranging from more healthy to less healthy. Supermarkets and food manufacturers could work together to put healthier options on special more often.

Government regulation may play a role, too. Governments around the world are starting to recognise the role of price discounts in driving unhealthy diets. There are current proposals in the UK and Scotland to use government regulations to restrict price discounts for unhealthy products.

There are several ways governments in Australia could step in to limit the impact of unhealthy discounting, including:

  • restricting the proportion of unhealthy food allowed to be discounted
  • restricting multi-buy specials (such as “buy one get one free”) on unhealthy products
  • reducing the size of discounts on unhealthy food
  • restricting the advertising of price discounts (for example, through signage).

Supermarkets of the future

Imagine what it would be like to shop at a supermarket where healthier food was on special more often, and with bigger discounts. Where customers were enticed by discounted fruit and vegetables instead of half price chips, chocolate and soft drinks.

Australian supermarkets have already taken some positive steps to make their stores healthier, including an increased focus on fresh food. Extending this to improving the healthiness of their discounts could have a real benefit on the health of generations to come.

About The Authors

Adrian Cameron, Associate professor, and Associate Director of the Global Obesity Centre, Deakin University; Christina Zorbas, PhD Candidate, Deakin University; Devorah Riesenberg, Research fellow, Deakin University; Gary Sacks, Associate Professor, Deakin University, and Kathryn Backholer, Senior research fellow, Deakin University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}