الكتابة للشفاء من المشقات والصدمات

الكتابة للشفاء من المشقات والصدمات

"لا شيء يحدث لنا ، حتى الصدمة الأكثر فظاعة ،
غير قابل للاستخدام ، وكل شيء بطريقة ما يمكن بناؤه
في نسيج الشخصية ".
- مايو سارتون

تلقيت ملاحظة من ماثيو "غولدي" غولدستون ، الذي كتب ليقول لي إنه كان يحتفظ بمذكرات خلال فترة عمله كمحمية في أفغانستان. بعد فترة وجيزة ، ربطني غولدي إلى جنديين من مشاة البحرية السابقين خدموا معه - جيريمي لاتيمر وتود نيلي. وانضم الثلاثة إلى الخدمة المستوحاة من المثالية. "كنت في المدرسة الثانوية عندما سقطت البرجين التوأمين" ، أوضح جيريمي عبر الهاتف. "كنت أعرف أن الحرب آتية ، وأردت أن أكون جزءًا من خدمة بلدنا".

"نعم" ، اعترف غولدي خلال أول مقابلة لنا في مطعم بالقرب من قاعدة لوقا الجوية. "أردت أن أخدم. من المعروف أن قوات المارينز هي التحدي الأكبر ، وأردت تحديًا. كنت أرغب في إحداث فرق - خاصة بعد 9-11. "

سيكون قبل عام من Sgt. سيشعر ماثيو غولدستون بالراحة الكافية لمشاركة مذكراته الحربية الخضراء الممزقة معي. أنا ممتن فعله. من صفحاته:

إنه الأسبوع الأول ونقوم بدوريات وعبوة ناسفة تنطلق - تليها نيران بنادق آلية من طراز PRK. عدد طالبان غير معروف. هم في خط الشجرة على الجانب الآخر من القناة. يتم تبادل اطلاق النار هنا ويبدو وكأنه الناس يتغيرون من السجل النقدي. على الأقل لم يصب أحد اليوم.

أثرت المعارك اليومية على عدد كبير من الضحايا على الصحة العقلية لهؤلاء المارينز. "في كل مرة كنت في تبادل لاطلاق النار هناك الخوف والاندفاع الشديد الأدرينالين" ، وأضاف جيريمي بيفرلي. "إنها تسبب قلقا مريعا - خاصة وأنك تضع معداتك. عندما تخرج للقتال ، فعليًا تضع مشاعرك معلقة وتذهب من خلالها. ولكن قبل هذا القلق يجعلك مريضًا على معدتك. "

كتابة طريقك من الظلام

كيف تعاملت مع كل ذلك؟ يتم دفن بعض الشيء بداخلك. وأنت لا تتحدث عن ذلك ، قال غولدي. لكن في أفغانستان احتفظت بمذكرات. يمكن أن يخبرك الرجال. بعض الرجال يستخدمون الموسيقى. اعتدت الكتابة. ساعدت الكتابة ". فجأة تعاد ابتسامة غولدي إلى الظهور. "بلى. ساعد كثيرا. إذا كنت تستطيع ببساطة كتابة قصتك أو أفكارك واخراجها منك ، فهذا يساعد على تخفيف التوتر والقلق.

"أردت التحدث معك لأنني أردت أن يعرف الآخرون أنك عندما تكون هناكوالكتابة يمكن أن تساعد. ما زلت أعاني من اضطراب ما بعد الصدمة ... مع كل ذلك. "وأشار على كتفه. "ما زلت أبحث عن العدو. لكن يمكنني أن أخبرك ، عندما كنت في الخارج - في خضم الحرب - ساعدت الكتابة في إخراج القرد غير المرئي من ظهري.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تزعم التقارير الإخبارية أن ثمانية عشر إلى اثنين وعشرين من قدامى المحاربين يختارون إنهاء حياتهم كل يوم. العديد من الأطباء البيطريين غير قادرين على التغلب على ذكرياتهم الصادمة للحرب. لا يمكنهم رؤية المستقبل. وبالنظر إلى ما نعرفه عن قوة الكتابة للشفاء ، فقد تكون مجلّة غولدي خلال انتشاره قد أبقته عاقلًا - وربما على قيد الحياة.

إذا كنت لا تستطيع الكتابة ، ثم أخبر

بينما لم يعد يحتفظ بمجلة ، يشارك غولدي غولدستون وأصدقاؤه قصصهم ويعملون على الشفاء من تجاربهم الحربية. بينما في فينيكس ، تطوع غولدي مع بعثة المساعدة العسكرية ، واشترك في صراعه مع اضطراب ما بعد الصدمة مع زملائه المحنكين وشجعهم على طلب المساعدة. بعد التقاعد أنه أكمل التدريب ويعمل لحام في ميسوري. وهو يعترف بأن اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) لا يزال صراعًا مستمرًا.

لدى عودته إلى الولايات ، تلقى جيريمي لاتيمر النجم البرونزي لتصرفاته في أفغانستان. وقد خضع للعلاج في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني لعلاج إصابات الدماغ المصابة به أثناء القتال في العراق وأفغانستان. عاد إلى المدرسة لدراسة التاريخ.

على غرار كتابة قصصنا ، فإن تبادل قصصنا يحمل نفس الوعد في شفاءنا - وربطنا. إذا كنت لا تريد أن تكتب ، إذا لم تستطع الكتابة ، يرجى إخبار قصصك. هذه العملية ، أيضا ، سوف تغير لك.

مفاتيح للكتابة من خلال الصدمات

استنادًا إلى القصص التي أخبرها قدامى المحاربين البطل وكذلك من القصص الأخرى التي لا تعد ولا تحصى المشتركة لهذا الكتاب ، قمت بتجميع بعض الخصائص الأساسية للكتابة للشفاء من خلال الصدمة. هذا النوع من الكتابة يقوم بما يلي.

انها تفتح لنا

في كثير من الأحيان يقوم الطلاب المبدعون بكتابة دروس عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من إخفاء هوياتهم. اعترفت لي طالبة واحدة ، ليزا. كتبت قصة مرعبة حول التعرض للضرب والتعذيب من قبل عشيق. عندما انتهيت من قراءتها ، اتصلت بها على الفور. عندما تحدثنا ، أكدت لي أنني لست بحاجة إلى الاتصال بـ 911. وأوضحت: "حدث هذا منذ سنوات ، لكنني كنت بحاجة إلى إخراج هذه القصة عني". "بدت هذه الفئة وكأنها مكان آمن - حيث لا أحد يعرفني - ويمكنني أن أشارك هذه التجربة الرهيبة".

وقد ذكر الباحثون مرارا وتكرارا أن الناجين من الانتحار أو التنمر أو الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي أو غيرها من الصدمات يشعرون أنه من غير المقبول الحديث عن هذه التجارب. نحن نخشى الحرج أو الرفض إذا فتحنا حول هذه المواضيع المشحونة.

للأسف ، كثير منا يدفن هذه القصص في الداخل - ويدفع ثمن ذلك. أخفت باربرا قصة اغتصابها لأكثر من عقدين. عندما أجريت مقابلة مع غولدي ، أكد لي أن الحديث عن الحرب كان مستحيلاً. "لقد استغرق الأمر مني وقتًا طويلاً لمعرفة أنك بحاجة إلى إخراج قصتك. ما زلت أواجهه. "

إذا احتفظنا بقصصنا الداخلية ، فإن الألم المضغوط سيؤدي إلى نضج جهاز المناعة لدينا تحت وطأة الضغط. هذا يزيد من فرصنا في الأمراض الجسدية والنفسية على حد سواء. أظهر عدد كبير من الدراسات أن الأشخاص الذين انفتحوا و "كتبوا عن أعمق أفكارهم ومشاعرهم المحيطة بالتجارب الصادمة" قد حسّنوا صحتهم كما تشهد "وظيفة المناعة المتزايدة".

في حين أنه قد يكون من الصعب الكتابة عن الاضطرابات الشخصية ، ويجب تجنب الكتابة بعد وقت قصير من وقوع حدث ما ، في وقت لاحق يكون العائد المادي والعاطفي عميقًا.

يتعمق في البحث عن التفاهم

جلست مؤخرا في ورشة كتابة الساحل الغربي ، حيث التقيت بهدية جميلة وجميلة ، كستنائي الشعر ، جسيكا براون. قصتها عميقة وستساعدها على فهم التجربة التي سببت لها وزوجها ألمًا لا يقاس.

كانت قد خضعت للعلاج وتقبل نفسها كمدمن خدع زوجها. وقد خطت خطوات مهمة في إعادة بناء حياتها من خلال العمل على زواجها وبدء عملها الخاص الممتع ، وهو استوديو يوغا صغير بالقرب من الساحل.

لكن جيسيكا أدركت أيضًا أنها كانت لديها قصة تريد إخبارها بها ، وأرادت أن تتعامل مع هذه الفترة الصعبة في حياتها من خلال كتابتها ، على أمل تحويلها إلى قصة يمكن أن تنتقل إليها وتتقاسمها مع الآخرين في النهاية.

يستخدم كلمات للشفاء

إذا أردنا الكتابة للشفاء ، فإن كلماتنا تهمنا - وخاصة كلماتنا الإيجابية. لقد شاهدت هذا الأسبوع بعد أسبوع في مجموعة كتابة المحاربين القدامى. في حين فقدت سيينا بعض عملياتها العقلية بسبب جرعة زائدة من التخدير خلال عملية جراحية منتظمة ، انتقلت في النهاية إلى كتاباتها المؤلمة اليومية ، واكتشفت أن هناك قيمة كبيرة في ما أسماه "الكتابة الإيجابية". كانت تكتب عن "الأمل". أو وضع قوائم "كل شيء أنا ممتن له" ، وتحسنت توقعاتها بشكل كبير.

في بادئ الأمر ، لم تكن باربرا لي متقبلة للكتابة الإيجابية. وبدلاً من ذلك ، كانت تتلاعب بمختلف الاستعارات لتخلق قصائدها وتستكشف في آن واحد من هي. في البداية ، أثبتت الاستعارات أنها شنيعة ، بل صادمة. وقد وصفت نفسها بأنها "جثة غير دموية ... منتشرة ومشوهة" ، وفي "إهدار محتمل" ، اعتبرت نفسها "فاكهة محشوة داكنة" ، ولكن في الوقت المناسب ، تمكنت باربرا من العثور على كلمات تساعدها على الشفاء.

انها تحتضن عملية الكتابة

في إحدى فصول كتاباتي الإبداعية ، كتبت كاتي عن العودة إلى البيت يومًا واحدًا مع بيتزا بيبروني الساخنة والمربّيات اللاصقة التي تسربت في جميع أنحاء سيارتها. الأيدي كاملة ، خبطت على الباب مع ذراعيها ، لكن زوجها فشل في الإجابة. فوجئت ، وفتحت الباب مفتوحا مع الكعب العالي لها ، والصراخ ، "جوش! أين أنت؟"

في وقت لاحق ، عندما شاهدت المذكرة على طاولة المطبخ ، فاجأتها الصمت. بعد ثمانية عشر عامًا من الزواج ، تركها جوش وأطفالها.

في الصف ، أسبوعًا تلو األسبوع ، تقدمت كاتي إلى األمر مع قصة استكشفت اضطرابها الداخلي أثناء محاولتها فهم سبب خروج زوجها ، تاركًا إدارتها إلدارة أولادها الثلاثة ، وكلتاهما ، ومنزلهم. كما كتبت ، ظهرت أجزاء من التجارب المؤلمة في ذاكرتها.

في رواية القصة التي كانت بحاجة إلى إخبارها ، بدأت كاتي تتكشف العقدة في بطنها. ببطء تدبرت بفهم جديد: كان زوجها محاصراً في حالة اكتئاب شديد وكان بحاجة إلى الخروج من تحت وزن عائلته.

عندما بدأت كاتي دراستي في كتابة الخيال ، قالت: "أريد أن أكتب أكثر الكتب مبيعاً." مع مرور الأسابيع ، أصبحت قصتها رواية. مع مرور الفصول الدراسية ، نمت كاتي وتغيرت. عندما أكملت شهادتها في برنامج الكتابة الإبداعية ، كتبت لي: "جئت إلى الكلية لأكتب أكثر الكتب مبيعاً. لكني أترك هنا سعيدًا لفهم فترة صعبة في حياتي. أنا أفضل من فعل هذا ". في النهاية أدركت أنها كانت تكتب من أجل النجاة من ألم فقدان زواجها ، وقد فعلت ذلك بالضبط.

إذا كانت القصة مخصصة للنشر ، وبكل الوسائل تنشرها. ولكن اعلم أن عملية الكتابة لفهم أنفسنا ، أو الكتابة للشفاء ، أو الكتابة للنمو وأن نصبح كل ما في وسعنا ، هي مسعى نبيل من تلقاء نفسه.

الكتابة الشخصية يمكن أن تشفى وتنمو
وتحويل حياتك.
امنح كلماتك الإذن لتغييرك.


© 2017 بقلم ساندرا مارينيلا. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من العالم الجديد المكتبة، نوفاتو، كاليفورنيا.
www.newworldlibrary.com أو 800-972-6657 تحويلة. 52.

المادة المصدر

القصة التي تحتاج إلى إخبارها: الكتابة للشفاء من الصدمة أو المرض أو الخسارة
ساندرا مارينيلا

القصة التي تحتاج إلى إخبارها: الكتابة للشفاء من الصدمة أو المرض أو الخسارة من قبل ساندرا مارينيلادليل عملي وملهم لرواية القصص الشخصية التحويلية ، القصة التي تحتاج إلى إخبارها هي نتاج عمل ساندرا مارينيلا الرائد مع قدامى المحاربين ومرضى السرطان ، وسنواتها في تدريس الكتابة ، وأبحاثها في خصائصها العلاجية العميقة. وتساعدنا كل من التقنيات والمحفزات والتمارين التي تقدمها على "كشف عقدة داخلها وفهمها".

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ساندرا مارينيلا ، ماجستير ، MEdمدرس الكتابة ساندرا مارينيلا ، ماجستير ، ميد ، وقد قام بتدريس آلاف الطلاب وزملائه المعلمين وقدم مئات الورشات إلى قدامى المحاربين والمعلمين ومرضى السرطان. زيارة موقعها على الانترنت في http://storyyoutell.com/ يمكنك من خلالها كتابة قصتك أو إخبارها ، واكتشاف القصص التي تغير حياتك ، وتعلم قوة إعادة صياغة وتحرير قصص حياتك الشخصية بهدف العثور على الأمل ، والإلهام ، وطريقة أفضل للحياة.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Writing to Heal from Hardships and Trauma

Writing to Heal from Hardships and Trauma

Nothing that happens to us, even the most terrible shock,
is unusable, and everything has somehow to be built
into the fabric of the personality.”
May Sarton

I received a note from Matthew “Goldie” Goldston, who wrote to tell me he had kept a diary during his stint as a marine in Afghanistan. Shortly afterward, Goldie connected me to two former marines who served with him — Jeremy Lattimer and Todd Nicely. All three joined the service inspired by their idealism. “I was in high school when the twin towers fell,” Jeremy explained over the phone. “I knew war was coming, and I wanted to be a part of serving our country.”

“Yeah,” acknowledged Goldie during our first interview at a diner near Luke Air Force Base. “I wanted to serve. The marines were known to be the biggest challenge, and I wanted a challenge. I wanted to make a difference — especially after 9-11.”

It would be a year before Sgt. Matthew Goldston would feel comfortable enough to share his tattered green war journal with me. I am grateful he did. From his pages:

It is the first week and we are on patrol and an IED goes off — followed by PRK machine gun fire. The number of Taliban is unknown. They are in a tree line on the other side of the canal. Gunfire is being exchanged here and sounds like people getting change from a cash register. At least no one was hurt today.

The daily firefights took a weighty toll on the mental health of these marines. “Every time you are in a firefight there is fear and an extreme adrena­line rush,” Jeremy added pensively. “It causes terrible anxiety — especially as you put on your gear. When you go out to fight, you actually put your feelings on hold and just go through it. But beforehand the anxiety makes you sick to your stomach.”

Writing Your Way Out of Darkness

“How did I cope with it all? Quite a bit gets buried inside you. And you don’t talk about it,” said Goldie. “But in Afghanistan I did keep a diary. The guys can tell you. Some guys used music. I used the writing. The writing helped.” Suddenly Goldie’s smile resurfaced. “Yeah. It helped a lot. If you can simply write your story or your thoughts and get it out of you, it helps relieve the stress and anxiety.

“I wanted to talk with you because I wanted others to know that when you are out there, writing can help. I still struggle with PTSD...with all of it.” He pointed over his shoulder. “I am still looking for the enemy. But I can tell you, when I was out there — in the middle of a war — the writing helped take the unseen monkey off my back.”

News reports claim that eighteen to twenty-two veterans choose to end their lives each day. Many vets are unable to overcome their traumatic memories of war. They cannot see a future. Given what we know about the power of writing to heal, it may well be that Goldie’s journal during his deployment kept him sane — and perhaps alive.

If You Can’t Write, Then Tell

While he no longer keeps a journal, Goldie Goldston and his friends are sharing their stories and working to heal from their war experiences. While in Phoenix, Goldie volunteered with the Military Assistance Mission, sharing his struggle with PTSD with fellow veterans and encouraging them to seek help. After retirement he completed training and is working as a welder in Missouri. He confesses that his PTSD remains an ongoing struggle.

Upon his return to the states, Jeremy Lattimer received the Bronze Star for his actions in Afghanistan. He underwent treat­ment at Walter Reed National Military Medical Center for the TBIs (traumatic brain injuries) sustained during combat in Iraq and Afghanistan. He has returned to school to study history.

Similar to writing our stories, sharing our stories holds the same promise of healing us — and connecting us. If you don’t want to write, if you can’t write, please tell your stories. This process, too, will change you.

Keys for Writing through Trauma

Based on the stories told by heroic veterans as well as from the countless other stories shared for this book, I have put to­gether some key characteristics of writing to heal through trauma. This kind of writing does the following.

It Opens Us Up

Often creative writing students take online classes so that they can hide their identities. One student, Liza, admitted as much to me. She wrote a terrifying story about being beaten and tortured by a lover. When I finished reading it, I called her immediately. When we talked, she assured me I did not need to call 911. “This happened years ago, but I needed to get that story out of me,” she explained. “This class seemed like a safe place — where no one would know me — and I could share this horrible experience.”

Time and again researchers have reported that survivors of suicide, bullying, rape, sexual abuse, or other traumas feel it is unacceptable to talk about these experiences. We fear embarrassment or disapproval if we open up about these charged top­ics.

Sadly, many of us bury these stories inside — and pay the price for it. Barbara hid the story of her rape for more than two decades. When I first interviewed Goldie, he assured me that talking about war was next to impossible. “It took me a long time to figure out that you need to get your story out. I still struggle with it.”

If we keep our stories inside, compressed pain will cause our immune systems to struggle under the weight of the pressure. This increases our chances of both physical and psychological illness. A significant number of studies have demonstrated that people who opened up and “wrote about their deepest thoughts and feelings surrounding traumatic experiences” improved their health as witnessed by “heightened immune function.”

While it may prove difficult to write about personal upheavals, and you should avoid writing too soon after an event, later the physical and emotional payoff is profound.

It Goes Deep in Search of Understanding

Recently I sat in a West Coast writing workshop, where I met quiet, beautiful, chestnut-haired Jessica Brown. Her story cut deep and would help her make sense of an experience that had caused her and her husband immeasurable pain.

She had undergone therapy and come to accept herself as an alcoholic who had cheated on her husband. She had made important strides in rebuilding her life by working on her marriage and starting her own fulfilling business, a small yoga studio near the coast.

But Jessica also realized she had a story she needed to tell, and she wanted to come to grips with this difficult period in her life by writing it, hoping to turn it into a narrative she could move past and eventually share with others.

It Uses Words to Heal

If we want to write to heal, our words matter — especially our positive words. I witnessed this week after week at the veterans’ writing group. While Sienna had lost some of her mental processes due to an overdose of anesthesia during a regular surgery, she eventually moved past her painful journal writings and discovered there was great value in what she called “positive writing.” She would write about “hope” or make lists of “everything I am thankful for,” and her outlook improved dramatically.

Initially Barbara Lee was not too receptive to positive writing. Instead she toyed with various metaphors to create her poems and simultaneously explore who she was. At first her metaphors proved gruesome, even shocking. She described herself as “a bloodless cadaver... spread-eagled,” and in “Wasted Potential” she viewed herself as “withered, dark misshaped fruit.” But in time, Barbara was able to find words that would help her heal.

It Embraces the Writing Process

In one of my creative writing classes, Katie wrote about arriving home one day with hot pepperoni pizzas and sticky sodas that had leaked all over her car. Hands full, she banged on the door with her arms, but her husband failed to answer. Surprised, she kicked the door open with her high heels, yelling, “Josh! Where are you?”

Later, when she saw the note on the kitchen counter, she was stunned into silence. After eighteen years of marriage, Josh had left her and their children.

In class, week by week, Katie inched forward with a story that explored her inner turmoil as she tried to understand why her husband had walked out, leaving her to manage their three children, their two dogs, and their home. As she wrote, bits of painful experiences surfaced in her memory.

In telling the story she needed to tell, Katie began to unravel the knot in her stomach. Slowly she came to grips with a new understanding: her husband was trapped in serious depression and needed to get out from under the weight of his family.

When Katie started my fiction writing class, she said, “I want to write a bestseller.” As the weeks passed, her story grew into a novel. As the semesters passed, Katie grew and changed. When she completed her certificate in the creative writing program, she wrote to me, “I came to the college to write a bestseller. But I leave here happy to have an understanding of a difficult period in my life. I am better for having done this.” In the end she realized she was writing to survive the pain of losing her marriage, and she has done exactly that.

If a story is intended for publication, by all means publish it. But know that the process of writing to understand ourselves, of writing to heal, or writing to grow and become all we can, is a noble endeavor of its own.

Your personal writing can heal, grow,
and transform your life.
Give your words permission to change you.


©2017 by Sandra Marinella. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of New World Library, Novato, CA. 
www.newworldlibrary.com or 800-972-6657 ext. 52. 

Article Source

The Story You Need to Tell: Writing to Heal from Trauma, Illness, or Loss
by Sandra Marinella

The Story You Need to Tell: Writing to Heal from Trauma, Illness, or Loss by Sandra MarinellaA practical and inspiring guide to transformational personal storytelling, The Story You Need to Tell is the product of Sandra Marinella’s pioneering work with veterans and cancer patients, her years of teaching writing, and her research into its profound healing properties. Each of the techniques, prompts, and exercises she presents helps us “to unravel the knot inside and to make sense of loss.”

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Sandra Marinella, MA, MEdWriting teacher Sandra Marinella, MA, MEd, has taught thousands of students and fellow educators and presented hundreds of workshops to veterans, educators, and cancer patients. Visit her website at http://storyyoutell.com/ where you can write or tell your story, discover life-changing stories and learn the power of  reworking and editing your personal life stories with the goal of finding hope, inspiration, and a better way of living.
 

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}