هل يستطيع أي كذبة بدء القتال

هل يستطيع أي كذبة بدء القتال

لا أحد يريد مشكلة. عندما يواجه مشكلة ما، قد تكون قادرا على التحدث في طريقك للخروج منه إذا كنت تضع ذلك في اعتبارها - أن الناس الذين بدء الصراع على الأرجح لا تريد أن تكون في هذه الحالة إما. معرفة السبب الحقيقي للاضطراب وكنت قد تجنب مشكلة خطيرة.

حادث لجمع الشعر الذي يوضح وجهة نظري وقعت في سلالة سونغ الشمالية (الصين، 1127 م إلى 1279 م).

تم تعيين مسؤول حكومي يدعى كون Yuon إلى المدينة الحدودية. بعد ثلاثة أيام فقط كمحافظة، اكتشف من المستغرب أن جميع من جنوده والشرطة كانت قد اختفت. تم ارسالها للتعامل مع تمرد في زاوية أخرى من المحافظة. أسوأ من ذلك، فإن السكان الأصليين، الذين كانوا مسلحين بالكامل بالسيوف والرماح، وتحيط المدينة وكانوا يستعدون للهجوم.

رئيس بلدية كان على الفور مؤتمرا عاجلا مع مرؤوسيه. اقترحوا جميع انشقاقه البوابات وإرسال رسائل إلى CITES المجاورة، وطلب للحصول على المساعدة العسكرية.

"إذا كنا محظوظين بما فيه الكفاية، يمكن أن نحملهم في الخليج حتى وصول رجال الانقاذ،" بعضهم يقدر. لم يكن هناك وقت لتجميع وتدريب المواطنين المحليين لحماية هذه المدينة.

مهاجمة، دفاع، أو الاتصال

"يجب علينا إرسال مندوب لمعرفة مشكلتهم الأولى"، وقال رئيس البلدية. "وإلا، بغض النظر عن القرار، ونحن لن نعرف أبدا سبب الانتفاضة."

"يا لها من مجنونة!" سخرت مرؤوسيه من القطاع الخاص. بصوت عال قالوا "كيف يمكننا ربما الاقتراب تلك البرابرة مع سيوفهم يتأهل والرماح شحذ؟ وربما نحن نسأل من الذي سوف يشرفني أن يلتقي مع هؤلاء المتمردين الشرسة؟" أحدا منهم لا يرغب في الحصول على هذه المهمة القاتلة.

من دون أي تردد، تطوع رئيس البلدية نفسه. على الرغم من أن مرؤوسيه ناشد رئيس البلدية أن لا يذهب، وكان احتجاجهم مجرد إجراء شكلي. انها ليست سوى سعيدة جدا لتدع عمدة رقبته على تقطيع كتلة.

برفقة اثنين من الخدم العمر، بدا رئيس البلدية على أبواب المدينة، والتي تسبب على الفور ضجة. وكان من المتوقع أن يتم الوفاء من قبل بضع مئات من الجنود المسلحين تسليحا جيدا المواطنين المسلحة. بدلا من ذلك، ركب رجل الانفرادي إلى تلبيتها.

بعد وسائل الراحة وجيزة للغزاة، وقال المتسابق: "أنا العمدة الجديد لهذه المدينة. أود أن مناقشة مع رئيسك لماذا تهدد المدينة. من فضلك، يرشدني إلى المقر الخاص بك."

فوجئت بهذا الطلب وسلوك رئيس البلدية مهذبا، رافقت المواطنين له إلى قريتهم. بينما كانوا في طريقهم إلى القرية، أدلى رئيس البلدية اثنين من الموظفين أعذار وتسللت بعيدا، مما يعني أن واحدا من المحاربين البربرية زيارتها لعقد زمام الحصان بالنسبة له.

التقليد والشرف

هل يستطيع أي كذبة بدء القتالعندما وصلوا إلى القرية، وجاء رئيس البربرية لتلبية رئيس البلدية. حصل رئيس بلدية أسفل الخروج من حصانه وقال: "انا رئيسك. تقليديا، يجب أن ندعو لي في البداية."

ثم سار إلى خيمة وجلس على السرير، والانتظار. باستغراب، وذهب زعيم البربرية في ل'دعوة' على رئيس البلدية. بعد وسائل الراحة رسمي، طلب من رئيس بلدية سبب لهم المفاجئة 'الصيد'. اشتكى أهالي بقوة عن فساد رئيس بلدية الماضي وقال العديد من المظالم التي تعرضوا لها. بسبب الإفراط في فرض الضرائب وسوء المعاملة الأخرى، لم يكن لديهم ما يكفي من الغذاء والماشية لتحمل الشتاء المقبل.

التعامل مع القضية

الاستماع بانتباه إلى الاحتجاج والذي يعتبر رئيس البلدية هذا الأمر للحظة وقال "أنا أفهم غضب الخاص بك، ونتعاطف مع معاناتكم. قام به سلفي خاطئ لكم جميعا، وأنا أعتذر له. كونها متفوقة الجديد الخاص بك، وأنا مسؤول عن لك. يمكنك إرسال شخص ما معي غدا لجلب الماشية واللوازم. أما الآن، بعد فوات بدلا بالنسبة لي للعودة إلى المدينة. سأبقى هنا ليلا. "

أهالي يعجب هذا العمدة لقاحته له وتقديره له بعمق التفكير لله. في صباح اليوم التالي، ذهب رئيس البلدية، مع شركة من المواطنين، والعودة إلى المدينة. مراقبة نهجها، مرؤوسيه يعتقد أن ظلما رؤسائهم كان يقود المتمردين في الهجوم على المدينة.

وبعد تبادل الكلمات، وأنها وافقت على السماح له أن يأتي في وحده. في غضون ساعات قليلة، جمع عمدة مئة طن من الأرز والخضار والماشية. وقال انه شخصيا أشرف على التسليم. تلقي هذه السلع، فإن المواطنين شاكرا لطفه، وأقسم بصوت عال ولائهم له.

ملاكمات بالأيدي أو الاتصالات والتسوية

الناس ، وكذلك البلدان ، في كثير من الأحيان في الصراع. إن الطريقة المتباينة لحل المسألة هي معركة بين الناس أو حرب بين الدول. المواجهات المادية مكلفة وغير فعالة ، وعموما لا تحل شيئا على الإطلاق.

حاول أن تتعلم وجهة نظر الخصم. التواصل والتنازل حتى تتمكن من التوصل إلى نتيجة مقبولة. بعد كل شيء ، يمكن لأي أحمق بدء قتال. إن حل النزاع بدون عنف هو فن ، وعلامة على الحكمة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
مركز النشر YMAA. © 1997. www.ymaa.com

المادة المصدر

حكمة في الطريق: حكايات من 101 فيت الصينية
بواسطة لي جيم والتون.

حكمة في الطريق من قبل والتون جيم لي.الطريق حكمة هو عبارة عن مجموعة من القصص الحقيقية من الصين القديمة. هذه الحكايات لذيذ نقدم كل الدروس التاريخية والتبصر في العلاقات الإنسانية، من المناورة الكبرى من الأباطرة إلى زوج من التجار بحجة أكثر من معطف القديمة. اختبار الذكاء الخاص بك في مائة وواحد حكايات من الصين الامبراطوري، ومعرفة ما إذا كنت يمكن أن تبقي رأسك!

معلومات / اطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المترجم

التون لي

شعبية في الصين ، وقد ترجم هذه "حكايات 101 الصينية" وتعزيزها من قبل والتون لي. ولتون سي. لي ، المولود في تايبيه ، تايوان (الصين الديمقراطية) مولع جداً بالتاريخ والأدب الصيني. وهو مواطن أمريكي متجنس ، وهو خريج جامعة ولاية سان فرانسيسكو. هدفه هو تقديم ثقافة صينية متطورة للقراء الغربيين.

عن المؤلف

وكان فنغ، من الاثنين الى لون (1574-1646 م) وهو موظف حكومي على مستوى منخفض خلال السنوات الأخيرة من عهد اسرة مينغ (1368-1644 م) للطالب من المكائد السياسية، وقال انه جمعها وتحريرها العديد من القصص القصيرة. في 1626، واختيار في المقام الأول من الأحداث التاريخية المعروفة، وقال انه عمل تجميعها من وحدات التخزين 28، مع أكثر من قصص 830، في شهرين فقط. القصص في هذا الكتاب تأتي من تلك المجموعة.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش
اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط
اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط
by ايلين كادي MBE وديفيد ايرل بلاتس ، دكتوراه.

Any Fool Can Start a Fight

Any Fool Can Start a Fight

Nobody wants trouble. When confronted with a problem, you may be able to talk your way out of it if you keep this in mind -- that the people who initiate the conflict most likely don't want to be in that situation either. Find out the real cause of the disturbance and you may avoid serious trouble.

A hair-raising incident that illustrates my point occurred in the Northern Sung dynasty (China, 1127 A.D. to 1279 A.D.).

A government official named Con Yuon was assigned to a border city. After only three days as mayor, he surprisingly discovered that all of his soldiers and police were gone. They had been dispatched to handle a revolt in another corner of the province. Worse than that, the aborigines, who were fully armed with swords and spears, surrounded the city and were preparing to attack.

The mayor immediately had an urgent conference with his subordinates. They all suggested bolting the gates and sending letters to neighboring cites, asking for military assistance.

"If we are lucky enough, we can hold them at bay until the rescuers arrive," some of them estimated. There was no time to assemble and train local citizens to protect this city.

Attack, Defend, or Communicate

"We must send a delegate to find out their problem first," said the mayor. "Otherwise, regardless of the resolution, we will never know the cause of the uprising."

"What a lunatic!" his subordinates privately sneered. Out loud they said "How could we possibly approach those barbarians with their oiled swords and sharpened spears? And may we ask who will have the honor to meet with those ferocious rebels?" None of them wanted to receive this fatal assignment.

Without any hesitation, the mayor volunteered himself. Although his subordinates pleaded with the mayor not to go, their protest was merely a formality. They were only too happy to let the mayor put his own neck on the chopping block.

Accompanied by two aged servants, the mayor appeared at the city gates, which immediately caused a commotion. The armed natives had expected to be met by a few hundred well-armed soldiers. Instead, a solitary man rode out to meet them.

After brief amenities to the invaders, the rider said, "I am the new mayor of this city. I would like to discuss with your leader why you threaten the city. Please, guide me to your headquarters."

Surprised by this request and by the mayor's polite demeanor, the natives escorted him to their village. While on their way to the village, the mayor's two servants made excuses and snuck away, which meant that one of the barbarian warriors had to hold the horse's reins for him.

Tradition and Honor

Any Fool Can Start a FightWhen they arrived at the village, the barbarian chief came out to meet the mayor. The mayor got down off of his horse and said, "I am your superior. Traditionally, you must call on me first."

He then strode into a tent and sat on a bed, waiting. With astonishment, the barbarian leader went in to 'call' on the mayor. After formal amenities, the mayor asked the reason for their untimely 'hunting.' The natives vigorously complained about the corruption of the last mayor and told of many injustices that they had suffered. Due to over-taxation and other maltreatment, they didn't have sufficient food and cattle to endure the coming winter.

Dealing with the Cause 

Mindfully listening to their protest, the mayor considered it for a moment and said "I do understand your outrage and sympathize with your suffering. My predecessor has done wrong to you all. I apologize for him. Being your new superior, I am responsible for you. You can send someone with me tomorrow to fetch cattle and supplies. For now, it is rather late for me to return to the city. I will stay here for the night."

The natives admired this mayor for his brazenness and deeply appreciated him for his thoughtfulness. The next morning, the mayor, with a company of natives, went back to the city. Observing their approach, his subordinates wrongfully believed that their superior was leading the rebels to assail the city.

After an exchange of words, they agreed to allow him to come in alone. In a few hours, the mayor collected a hundred tons of rice, vegetables, and cattle. He personally supervised the delivery. Receiving these goods, the natives were thankful for his kindness, and loudly swore their loyalty to him.

Fistfights or Communication and Compromise

People, as well as countries, are often in conflict. The clumsiest way to settle the matter is a fistfight between people or a war between nations. Physical confrontations are costly and ineffective, and generally solve nothing at all. Try to learn your opponent's viewpoint. Communicate and compromise until you can reach an acceptable outcome. After all, any fool can start a fight. To resolve a conflict without violence is an art, and a sign of wisdom.

Reprinted with permission of the publisher,
YMAA Publication Center. ©1997. www.ymaa.com


This article was excerpted from the book:

Wisdom's Way: 101 Tales of Chinese Wit
by Walton C. Lee.

Wisdom's Way by Walton C. Lee. Wisdom's Way is a collection of true stories from ancient China. These delightful tales offer both historical lessons and insight into human relationships, from the grand maneuvering of emperors to a pair of tradesmen arguing over an old coat. Test your wit in a hundred and one tales from Imperial China, and see if you can keep your head!

Info/Order this book.


About the Translator

Walton Lee

Popular in China, these "101 Tales of Chinese Wit" have been translated and enhanced by Walton Lee. Mr. Lee, born in Taipei, Taiwan, is a graduate of San Francisco State University and an enthusiast of classical Chinese literature. Visit his website at http://www.geocities.com/SiliconValley/6426/

About the Editor

Feng, Mon-Lon (1574-1646 A.D.) was a low-level civil servant during the last years of the Ming dynasty (1368-1644 A.D.) A student of political intrigue, he compiled and edited many short stories. In 1626, selecting primarily from well-known historical events, he assembled a work of 28 volumes, with over 830 stories, in only two months. The stories in this book come from that collection.