لماذا حتى $ 15 ساعة لا يكفي في بعض الدول

لماذا حتى $ 15 ساعة لا يكفي في بعض الدول

العمال منخفضي الأجور على الصعيد الوطني قد شنوا حملة ل$ 15 ساعة "أجر المعيشة"، والحق في التنظيم دون العمل صاحب العمل خرق القوانين. ولكن يقول تقرير جديد فكرية أنه في معظم الدول، $ 15 لا يكفي - حتى لشخص واحد.

كما واقع الأمر، يضيف التقرير، دفع ما يصل: ساعات طويلة وانخفاض الأجور العاملين في خسارة, يجب أن يكون متوسط ​​الأجر المعيشي لكل ساعة لشخص وطني هو 16.87 $ ، على الأقل اعتبارًا من نهاية العام الماضي. في DC و Hawaii و Maryland ، يجب أن يكون أكثر من $ 20.

بالنسبة للأسر ، فإن الوضع أسوأ. في ولاية ماساشوستس ، على سبيل المثال ، ستحتاج أم عزباء مع طفلين إلى كسب 43.30 دولارًا في الساعة للحصول على أجر مقابل المعيشة.

أصدر التحالف من أجل مجتمع عادل من هذه التقارير الأجور منذ 1999، ولكن هذا لأول مرة لمناقشة أجور المعيشة. مسألة مهمة: للأجور المعيشة - أو عدم وجوده - هي عامل رئيسي في عدم المساواة في الدخل، والفجوة المتسعة بين الأغنياء وبقية منا، على الصعيد الوطني.

"العمال يكافحون ، وقد حان الوقت للتغيير. زيادة الحد الأدنى للأجور الفدرالي مقابل أجر حي وإلغاء الأجر الأدنى المحدد سيكون خطوة قوية في الاتجاه الصحيح ، في حين تضمن النقابات وإنفاذ قوانين تكافؤ الفرص ضمان أن جميع "يحصل العمال على فوائد وحماية في مكان العمل" ، كما يقول التقرير.

بعض دراسات الحالات لدول مختلفة تظهر:

- أجرة المعيشة الوطنية لشخص بالغ واحد هو 16.87 دولار في الساعة ، على أساس متوسط ​​وزن الأجور المعيشية على الصعيد الوطني. يتراوح أجر المعيشة لشخص بالغ واحد من $ 21.86 كل ساعة في DC و $ 21.44 في Hawaii إلى $ 14.26 في أركنساس. يُعرّف الأجر المعيشي بأنه الأجر الذي يحتاجه العامل لتوفير ضروريات الحياة أثناء العمل أسبوعًا عاديًا.

- وإلى جانب أركنساس، الولايات الوحيدة التي للأجور المعيشة لشخص بالغ واحد سيكون تحت 15 $ ساعة هي ولاية ايداهو، ولاية ايوا وكنساس وكنتاكي وميسيسيبي وميسوري، مونتانا، نبراسكا، سواء داكوتا، أوهايو، أوكلاهوما، تينيسي، فيرجينيا الغربية وايومنغ. على الرغم من أن التقرير لم يقول ذلك، كنتاكي، ميزوري، مونتانا، فيرجينيا الغربية، وأوهايو وليس ما يسمى دول "من اليمين إلى العمل".

- العمال المخطئون أسوأ حالاً. يبلغ الحد الأدنى للأجور الفيدرالية 2.13 دولارًا للساعة ، مقارنةً بالحد الأدنى للأجور الفيدرالية للأجور 7.25 ، والذي لم يرتفع خلال عقد من الزمن تقريبًا. على الرغم من أن التقرير لا يقول ذلك ، فإن الحد الأدنى المقدر لم يرتفع في سنوات 22.

 "يجب على العاملة التي تدعم نفسها فقط أن تضع 93 ساعة في الأسبوع عند الحد الأدنى للأجور الفيدرالي لتلبي احتياجاتها ، ويمكن أن يضطر العامل المائل إلى العمل لساعات أطول من ساعات الأسبوع لإعالة نفسه إذا كانت النصائح غير كافية لتعويض الفرق "، يقول.

في هاواي ، سيضطر هذا العامل نفسه إلى العمل لساعات 110 ، وفي فرجينيا ، 103 ، يضيف.

- تعاني المرأة العاملة على وجه الخصوص من تدني الأجور. المرأة هي نصف 4.56 مليون مندوبي المبيعات التجزئة في البلاد ومتوسط ​​أجرهم هو 10.29 $ ساعة. ثلث المبيعات وتجارة التجزئة وأصحاب الأجور المتدنية. و97 في المئة من العاملين في مجال الرعاية الطفل الأمة 582,000 هي من الإناث. متوسط ​​للأجور هو 9.48 $ للساعة. حصل في المئة فقط 5 من 3.13 مليون عامل الوجبات السريعة في البلاد للأجور المعيشة، و "لا شيء تقريبا منهم" كان الناس من اللون، ويشير التقرير. متوسط ​​للأجور هو $ 8.85 كل ساعة،

- لا يكتسب العاملون المقلون والوجبات السريعة الكثير فقط ، ولكنهم أكثر عرضة للمعاناة من سرقة الأجور ، مما يجعلهم حتى أبعد من الأجور المعيشية مما هم عليه بالفعل. "في إطار التزام وزارة العمل الأمريكية من 2010-2012 ، كان لدى 83.8 نسبة من المطاعم التي تم التحقيق فيها نوع من الانتهاك. وبالمثل ، وجد استطلاع 2008 أن نسبة 30 من العاملين في العينة لم يدفعوا حتى الحد الأدنى للأجور ، وكتبت 12 في المئة أن أرباب العمل أو المشرفين سرقوا نصائحهم ، "يلاحظ التقرير.

منذ أكثر من عشر ولايات، تقرير احتساب نفقات المعيشة للبالغين واحد، واحد من الوالدين مع الطفل، احد الوالدين مع الطفل والشاب عمر الابتدائية المدرسة واثنين من الوالدين والأسرة هما الطفل. في كل حالة، والأجور المعيشية للعائلة يحتاج الآن يفوق الحد الأدنى للأجور تلك الدولة، حتى في الدول التي لديها الحد الأدنى فوق $ 7.25 ساعة.

في ولاية إلينوي ، على سبيل المثال ، سيكون أجر المعيشة لشخص بالغ واحد هو 16.93 دولار في الساعة ، ومضاعفة الحد الأدنى للدولة ($ 8.25) وفوق الحد الأدنى المقترح في شيكاغو. سيحتاج البالغ الوحيد الذي يعمل في ولاية إلينوي إلى إجمالي 2,934 شهريًا ، بسعر 16.93 $ ، لكسب أجر حي.

سينفق عامل إلينوي في ولاية إلينوي مبلغ $ 752 على السكن والمرافق ، و $ 625 على وسائل النقل ، وأقل من $ 500 على الضرائب الفيدرالية والمحلية وعلى مستوى الولاية ، و 438 على الملابس والسلع المنزلية و 209 $ على الطعام. يفترض التقرير أنه يمكن للعامل إغراق مدخرات $ 243.

"إن الحقيقة هي أننا نعيش بأقل من راتب لصك الراتب" ، قال ستايسي إليس ، وهي أم عازبة عمرها 10 سنوات وعمرها العديد من الأطفال وعامل قديم في الوجبات السريعة في ألباني ، نيويورك ، لمؤلفي التقرير. "أحصل على $ 42 في الساعة ونحن بالكاد نجوا" ، على الرغم من أنها تحب التفاعل مع عملائها في مطاعم ماكدونالدز.

"بلدي الأجور تدفع فقط لتغطية نفقات المعيشة لدينا - وليس الشامبو، أو زوج من الأحذية أو رحلة مدرسية - وليس هناك من سبيل للمضي قدما ... يجبرون أطفالي للذهاب من دون الأشياء العادية تحتاج أطفال أصغرهم بلدي لديها. لم يكن ملابس جديدة، لمجرد لها. انها تحصل هبوطا me- مباشرة من إخوتها الأكبر سنا، والكثير من الوقت هم من ابني 10 عاما.

"هذا ليس صحيحًا. أعمل بجد ، وأريد أن أتمكن من تقديم المساعدة لعائلتي بدون مساعدة - لذلك عندما أعمل بجد ، يمكنني أن أرى فائدة ذلك العمل. كل شخص يعمل يستحق أجرًا حيًا ، الفرصة للقيام بعمل أفضل لأنفسهم وأسرهم ".

وقال إليس أنها إعادة تسجيله في الكلية لإنهاء درجة وتصبح عاملة اجتماعية لمساعدة الشباب المعرضين للخطر. "لو صدر $ 15 ساعة، ويمكنني أن تأخذ الرعاية من احتياجات أسرتي، والانتهاء من المدرسة، وبناء مستقبل أقوى التي لا تتطلب المساعدة العامة"، كما يشير.

بالنسبة لها، ويحسب للتقرير، حتى $ 15 ليست كافية. لاحد الكبار في نيويورك، $ 19.90 هو أجر المعيشة. لأمي واحد مع اثنين من الاطفال، انها تقريبا ضعف ما ($ 38.13).

نبذة عن الكاتب

علامة Gruenberg هو محرر الصحافة شركاه المحدودة (بي أي)، وهي خدمة الاتحاد الأخبار.

ظهر هذا المقال أصلا على العالم الشعب

كتاب ذات الصلة:

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0252025458. maxresults = 1}


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

ملاحظات من نوفا سكوشا إلى فلوريدا والعودة
ملاحظات من نوفا سكوشا إلى فلوريدا والعودة
by روبرت جينينغز ، Innerself.com
نوفا سكوشا هي مقاطعة كندية يبلغ تعداد سكانها حوالي 1,000,000،XNUMX،XNUMX نسمة ، ومقاطعة موطننا في فلوريدا لديها ...
كيفية التأكد من أن "الحظ" هو على جانبك
كيفية التأكد من أن "الحظ" هو على جانبك
by ماري رسل
"إنه محظوظ جدًا! إنها تفوز دائمًا! أنا لست محظوظًا!" هل تبدو هذه العبارات مألوفة؟ هل لديهم…
وجه امرأة تطفو في الماء
كيف تنمي الشجاعة وتخرج من منطقة الراحة الخاصة بك
by بيتر روبرت
لا تعني الشجاعة أن تكون شجاعًا في مواجهة موقف مخيف. إنها الرغبة في التحرك ...
نباتات البابونج في الإزهار
الأبراج الحالية الأسبوع: يوليو 26 - أغسطس 1 ، 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
أغمي على رجل على طاولة مع زجاجة كحول فارغة وطفل ينظر إليه
هل يمكن لعقار إل إس دي أن يعالج "المرض الروحي" للإدمان على الكحول؟
by توماس هاتسيس
ابتداءً من أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ، قدمت خمسة مستشفيات (في مقاطعة ساسكاتشوان في كندا) ...
المرأة الحامل جالسة ويدها على بطنها
نصائح أساسية للرحلة: تخلص من الخوف واعتني بنفسك
by بيلي جاديس
يؤدي قمع المشاعر التي يسببها الخوف إلى بث الحياة فيها ، وغالبًا ما يتسبب في مظهر من مظاهر ...
الإنسان يشع الحب والنور من قلبه إلى الكون
كونك نورًا لهذا العالم: شفاء العالم من خلال التواجد
by وليام يانغ
بوديساتفا يجلب الشفاء إلى هذا العالم ليس خوفًا من المرض والموت ، ولكن من ...

إلهام ماري تي راسل اليومي

الأكثر قراءة

لا تسمع شرًا ، ولا ترى شرًا ، ولا تتكلم بصورة شريرة عن الأطفال
إنكار الموت: هل لا توجد أخبار جيدة؟
by مارجريت Coberly، دكتوراه، RN
معظم الناس معتادون بشدة على إنكار الموت لدرجة أنه عندما يظهر الموت يتم القبض عليهم ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
by جيل روزين ، جامعة جونز هوبكنز
تساعد الكتابة اليدوية الأشخاص على تعلم مهارات القراءة بشكل أسرع وأفضل بكثير من ...
رش البعوض 07 20
هذه الملابس الجديدة الخالية من المبيدات الحشرية تمنع 100٪ من لدغات البعوض
by لورا أولينياكز ، ولاية نورث كارولاينا
ملابس جديدة خالية من مبيدات الحشرات ومقاومة للبعوض مصنوعة من مواد أكدها الباحثون ...
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
صورة لكوكب المشتري على أفق شاطئ صخري للمحيط
هل كوكب المشتري هو كوكب الأمل أم كوكب السخط؟
by ستيفن فورست وجيفري وولف جرين
في الحلم الأمريكي كما هو مزعج حاليًا ، نحاول القيام بأمرين: كسب المال وخسارة ...
اختبر إبداعك
إليك كيفية اختبار إمكاناتك الإبداعية
by فريدريك مازيرول ، جامعة ماكجيل
تمرين بسيط لتسمية الكلمات غير ذات الصلة ثم قياس المسافة الدلالية بينها ...
كيفية خلق التعاطف 07 20
المراهقون ذوو العلاقات الأسرية الآمنة يدفعونها إلى الأمام بالتعاطف مع الأصدقاء
by جيسيكا ستيرن ، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم النفس ، جامعة فيرجينيا
يحصل المراهقون ذوو العلاقات الأسرية الأكثر أمانًا على السبق في تطوير التعاطف ، وفقًا لـ ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why Even $15 An Hour Is Not Enough In Some States

Why Even $15 An Hour Is Not Enough In Some States

Low-wage workers nationwide have been campaigning for a $15 hourly "living wage" and the right to organize without employer labor law-breaking. But a new think tank report says that in most states, $15 is not enough - even for one person.

As a matter of fact, adds the report, Pay Up: Long Hours And Low Pay Leaves Workers At A Loss, the national average hourly living wage for a single person should be $16.87, at least as of the end of last year. In D.C., Hawaii and Maryland, it should be over $20.

For families, the situation is even worse. In Massachusetts, for example, a single mother with two kids would need to earn $43.30 an hour to achieve a living wage.

The Alliance for a Just Society has issued such wage reports since 1999, but this is its first to discuss living wages. The issue is important: A living wage - or lack of it - is a key factor in income inequality, the yawning gap between the rich and the rest of us, nationwide.

"Workers are struggling, and it is past time for change. Increasing the federal minimum wage to a living wage and abolishing the tipped subminimum wage will be a strong step in the right direction, while unionization and enforcement of equal opportunity statutes will ensure that all workers have access to benefits and protections in the workplace," the report says.

Some Case Studies Of Various States Show:

- A national living wage for a single adult is $16.87 per hour, based on a weighted average of living wages nationally. The living wage for a single adult ranges from $21.86 hourly in D.C. and $21.44 in Hawaii to $14.26 in Arkansas. The living wage is defined as the wage a worker needs to provide for the necessities of life while working a normal week.

- Besides Arkansas, the only states where the living wage for a single adult would be under $15 an hour are Idaho, Iowa, Kansas, Kentucky, Mississippi, Missouri, Montana, Nebraska, both Dakotas, Ohio, Oklahoma, Tennessee, West Virginia and Wyoming. Though the report did not say so, Kentucky, Missouri, Montana, West Virginia, and Ohio are not so- called "right-to-work" states.

- Tipped workers are even worse off. The federal tipped minimum wage is $2.13 an hour, compared to the federal minimum wage of $7.25, which hasn't risen in almost a decade. Though the report does not say so, the tipped minimum has not risen in 22 years.

 "A worker supporting only herself would have to put in 93 hours a week at the federal minimum wage to make ends meet, and a tipped worker could have to work more hours than there are in a week to support herself if tips aren't enough to make up the difference," it says.

In Hawaii, that same worker would toil 110 hours, and in Virginia, 103, it adds.

- Working women in particular suffer from the low wages. Women are half of the nation's 4.56 million retail salespeople and their median wage is $10.29 an hour. One third of the retail salespeople are low-wage earners. And 97 percent of the 582,000 nation's child care workers are female. Their median wage is $9.48 hourly. Only 5 percent of the nation's 3.13 million fast-food workers earned a living wage, and "virtually none of them" were people of color, the report notes. Their median wage is $8.85 hourly,

- Tipped and fast food workers not only earn a lot less, but they're more likely to suffer wage theft, putting them even farther from a living wage than they already are. "In compliance sweep by the U.S. Department of Labor from 2010-2012, 83.8 percent of investigated restaurants had some type of violation. Similarly, a 2008 survey found that 30 percent of workers in the sample were not even paid the tipped worker minimum wage, and 12 percent reported that employers or supervisors stole their tips," the report notes.

For more than a dozen states, the report calculated living expenses for single adults, a single parent with a baby, a single parent with a baby and an elementary-school age youngster and a two-parent, two-child family. In each case, the living wage the family would need far outstrips that state's minimum wage, even in states with minimums above $7.25 hourly.

In Illinois, for example, the living wage for a single adult would be $16.93 hourly, double the state's minimum ($8.25) and above the proposed minimum in Chicago. The single working Illinois adult would need to gross $2,934 monthly, at the $16.93 rate, to earn a living wage.

The adult Illinois worker would spend $752 on housing and utilities, $625 on transportation, just under $500 on federal, state and local taxes, $438 on clothing and household goods and $209 on food. The report assumes the worker could sock $243 away in savings.

"The reality is that we live less than a paycheck-to-paycheck life," Stacy Ellis, a 42-year-old single mother of several kids and a veteran fast-food worker in Albany, N.Y., told the report's authors. "I make $8.75 an hour and we are barely surviving," even though she loves interacting with her customers at McDonald's.

"My wages only pay for our living expenses - not shampoo, or a pair of shoes or a school field trip - and there is no way to get ahead...My kids are forced to go without normal things kids need. My youngest has never had new clothes, just for her. She gets hand-me- downs from her older siblings, and a lot of the time they are from my 10-year-old son.

"It isn't right. I work hard, and I want to be able to provide for my own family without assistance - so when I work hard, I can see the benefit of that work. Everyone who works deserves a living wage, and the opportunity to do better for themselves and their family."

Ellis said she is re-enrolled in college to finish a degree and become a social worker to help at-risk youth. "If I made $15 an hour, I could take care of my family's needs, finish school, and build a stronger future that doesn't require public assistance," she points out.

For her, the report calculated, even $15 is not enough. For a single adult in New York, $19.90 is a living wage. For a single mom with two kids, it's almost double that ($38.13).

About The Author

Mark Gruenberg is the editor of Press Associates Inc. (PAI), a union news service.

This article originally appeared on People's World

Related Book:

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=0252025458;maxresults=1}


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

face of woman floating in water
How To Develop Courage and Move Out of Your Comfort Zone
by Peter Ruppert
Courage is not about being fearless in the face of a scary situation. It is the willingness to move…
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want.
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want
by Amy Fish
You need to have the courage to live life. This includes learn­ing to ask for what you need or…
full moon over a hot air balloon
Fear Unceasing or Life Abundant? Blue Moon Cycle in Aquarius
by Sarah Varcas
The period beginning with this first full moon (24 July 2021) and ending with the blue moon (22…
Horoscope Week: July 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: July 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
photo of stinging nettle flowers
Have You Talked to the Weeds in Your Garden Lately?
by Fay Johnstone
As an herbalist I have a very different view of weeds than the average gardener who can’t abide…
The Four Communication Rules and Violations, with an Emphasis on Listening
The Four Communication Rules and Violations, with an Emphasis on Listening
by Jude Bijou
I've found all good communication boils down to just four simple rules. Whether it's with our…
picture of a man writing on sheets of paper
Channeling As A Healing Tool and Its Impact On Grief
by Matthew McKay, PhD.
When my boy died, I had no belief that the dead could talk to us. At best, they seemed gone in…
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
by Amit Goswami, Ph.D.
We now have ever-expanding ways to distract and consume attention through the new digital opiate of…

MOST READ

hear no evil, see no evil, speak no evil image of children
Death Denial: Is No News Good News?
by Margaret Coberly, Ph.D., R.N.
Most people are so strongly habituated to death denial that when death appears they are caught…
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want.
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want
by Amy Fish
You need to have the courage to live life. This includes learn­ing to ask for what you need or…
Writing letters by hand is the best way to learn to read
Writing letters by hand is the best way to learn to read
by Jill Rosen, Johns Hopkins University
Handwriting helps people learn reading skills surprisingly faster and significantly better than…
test your creativity
Here's how to test your creativity potential
by Frederique Mazerolle, McGill University
A simple exercise of naming unrelated words and then measuring the semantic distance between them…
spraying for mosquito 07 20
This new pesticide-free clothing prevents 100% of mosquito bites
by Laura Oleniacz, NC State
New insecticide-free, mosquito-resistant clothing is made from materials researchers have confirmed…
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
by Amit Goswami, Ph.D.
We now have ever-expanding ways to distract and consume attention through the new digital opiate of…
holding up a mask of a man's face
Is There a Right Way of Interpreting Dreams? (Video)
by Serge Kahili King
When you give others the authority to interpret your dreams, you are buying in to their beliefs,…
photo of stinging nettle flowers
Have You Talked to the Weeds in Your Garden Lately?
by Fay Johnstone
As an herbalist I have a very different view of weeds than the average gardener who can’t abide…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.