إطلاق النار الجماعي يترك ندوبًا عاطفية وعقلية على الناجين وأول المستجيبين وملايين الآخرين

بعد فترة طويلة من توجيه الضربات الصحفية ، يزدهر الآن شكل أكثر إيجابية من النقد الإعلامي 
ضباط الشرطة بعد إطلاق النار المميت في 22 مارس في بولدر ، كولورادو. AAron Ontiveroz / دنفر بوست

إطلاق النار المميت لثمانية أشخاص في أتلانتا في 16 مارس و 10 أشخاص في بولدر ، كولورادو، في 22 مارس 2021 ، جلب حزنًا وحزنًا لأسر وأصدقاء الضحايا.

تؤثر هذه الأحداث أيضًا على الآخرين ، بمن فيهم أولئك الذين شهدوا إطلاق النار ، والمسعفون ، والأشخاص الذين كانوا في الجوار - وحتى أولئك الذين سمعوا عن إطلاق النار في وسائل الإعلام.

أنا الصدمة والقلق الباحث والطبيبوانا اعلم ان اثار هذا العنف تصل الى الملايين. في حين أن الناجين المباشرين هم الأكثر تضررًا ، فإن بقية المجتمع يعاني أيضًا.

أولا ، الناجين على الفور

مثل الحيوانات الأخرى ، نشعر نحن البشر بالتوتر أو الرعب عند تعرضنا لحدث خطير. يمكن أن يختلف مدى هذا التوتر أو الخوف. قد يرغب الناجون من إطلاق النار في تجنب الحي الذي وقع فيه إطلاق النار أو السياق المتعلق بإطلاق النار ، مثل متاجر البقالة ، إذا حدث إطلاق النار في أحدها. في أسوأ الحالات ، قد يصاب الناجي باضطراب ما بعد الصدمة ، أو اضطراب ما بعد الصدمة.

اضطراب ما بعد الصدمة هو حالة منهكة تتطور بعد التعرض لتجارب صادمة خطيرة مثل الحرب والكوارث الطبيعية والاغتصاب والاعتداء والسرقة وحوادث السيارات - وبالطبع عنف السلاح. ما يقرب من 8 ٪ من سكان الولايات المتحدة يتعاملون مع اضطراب ما بعد الصدمة. تشمل الأعراض القلق الشديد ، تجنب التذكير بالصدمة ، الخدر العاطفي ، اليقظة المفرطة ، الذكريات المتطفلة المتكررة للصدمة ، الكوابيس وذكريات الماضي. يتحول المخ إلى وضع القتال أو الطيران أو وضع البقاء على قيد الحياة ، وينتظر الشخص دائمًا حدوث شيء فظيع.

عندما يتسبب الناس في الصدمة ، كما هو الحال في إطلاق النار الجماعي ، يمكن أن يكون التأثير عميقًا. قد يكون معدل اضطراب ما بعد الصدمة في عمليات إطلاق النار الجماعية مرتفعًا مثل 36٪ بين الناجين. الاكتئاب ، وحالة نفسية موهنة أخرى ، يحدث في عدد من 80٪ من المصابين باضطراب ما بعد الصدمة.

قد الناجين من اطلاق النار تجربة أيضا ذنب الناجي، الشعور بأنهم خذلوا الآخرين الذين ماتوا أو لم يفعلوا ما يكفي لمساعدتهم ، أو مجرد الشعور بالذنب لأنهم نجوا.

يمكن أن يتحسن اضطراب ما بعد الصدمة من تلقاء نفسه ، لكن الكثير من الناس يحتاجون إلى العلاج. لدينا علاجات فعالة متوفرة في شكل علاج نفسي وأدوية. وكلما ازدادت الحالة المزمنة ، زاد تأثيرها السلبي على الدماغ ، وصعوبة العلاج.

الأطفال والمراهقون ، الذين يطورون نظرتهم للعالم ويقررون مدى أمان العيش في هذا المجتمع ، قد يعانون أكثر. يمكن أن يؤثر التعرض لمثل هذه التجارب المروعة أو الأخبار ذات الصلة بشكل أساسي على الطريقة التي ينظرون بها إلى العالم على أنه مكان آمن أو غير آمن ، وإلى أي مدى يمكنهم الاعتماد على البالغين والمجتمع بشكل عام لحمايتهم. يمكنهم تحمل مثل هذه النظرة إلى العالم لبقية حياتهم ، وحتى نقلها إلى أطفالهم.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

التأثير على أولئك القريبين أو الذين يصلون لاحقًا

يمكن أن يتطور اضطراب ما بعد الصدمة ليس فقط من خلال التعرض الشخصي للصدمة ، ولكن أيضًا من خلال التعرض لصدمة شديدة للآخرين. لقد تطور البشر ليكونوا حساسين للإشارات الاجتماعية وقد نجوا كأنواع خاصة بسبب القدرة على الخوف كمجموعة. هذا يعني أن البشر يمكنهم ذلك تعلم الخوف وتجربة الإرهاب من خلال التعرض للصدمة والخوف من الآخرين. حتى رؤية وجه خائف باللونين الأبيض والأسود على جهاز كمبيوتر سيجعلنا اللوزة، منطقة الخوف في دماغنا ، تضيء في دراسات التصوير.

قد يرى الأشخاص بالقرب من إطلاق نار جماعي جثثًا مكشوفة أو مشوهة أو محترقة أو ميتة. قد يرون أيضًا المصابين في معاناة ويسمعون ضوضاء عالية للغاية ويعانون من الفوضى والرعب في بيئة ما بعد إطلاق النار. يجب عليهم أيضًا مواجهة المجهول ، أو الشعور بفقدان السيطرة على الموقف. يلعب الخوف من المجهول دورًا مهمًا في جعل الناس يشعرون بعدم الأمان والرعب والصدمة.

أنا ، للأسف ، أرى هذا النوع من الصدمات في كثير من الأحيان في طالبي اللجوء الذين يتعرضون لتعذيب أحبائهم ، واللاجئين المعرضين لضحايا الحرب ، والمحاربين القدامى الذين فقدوا رفاقهم ، والأشخاص الذين فقدوا أحد أحبائهم في حوادث السيارات أو الكوارث الطبيعية أو إطلاق النار .

المجموعة الأخرى التي عادة ما يتم التغاضي عن صدمتها هي اول المستجيبين. بينما يحاول الضحايا والضحايا المحتملون الهروب من مطلق النار النشط ، تندفع الشرطة ورجال الإطفاء والمسعفون إلى منطقة الخطر. كثيرا ما يواجهون عدم اليقين. تهديدات لأنفسهم ولزملائهم وللآخرين ؛ ومشاهد دموية مروعة بعد إطلاق النار. يحدث هذا التعرض لهم بشكل متكرر. تم الإبلاغ عن اضطراب ما بعد الصدمة في ما يصل إلى 20٪ من أول المستجيبين للعنف الجماعي.

انتشار الذعر والألم

الأشخاص الذين لم يتعرضوا لكارثة بشكل مباشر ولكنهم تعرضوا لها تتعرض للأخبار تعاني أيضًا من الضيق والقلق أو حتى اضطراب ما بعد الصدمة. حدث هذا بعد ذلك 9/11 . الخوف ، المجهول القادم ، هل هناك ضربة أخرى؟ هل متآمرون آخرون متورطون؟ - وقد يلعب ضعف الإيمان بالسلامة المتصورة دورًا في هذا الأمر.

في كل مرة يتم فيها إطلاق نار جماعي في مكان جديد ، يتعلم الناس أن هذا النوع من الأماكن موجود الآن على قائمة غير آمنة للغاية. يقلق الناس ليس فقط على أنفسهم ولكن أيضًا على سلامة أطفالهم وأحبائهم الآخرين.

وسائل الإعلام: جيد وسيئ وأحياناً قبيح

بعد فترة طويلة من توجيه الضربات الصحفية ، يزدهر الآن شكل أكثر إيجابية من النقد الإعلاميالديلي تلغراف الصفحة الأولى لإطلاق النار في لاس فيغاس في 1 أكتوبر 2017. هادريان / Shutterstock.com

أقول دائمًا إن مقدمي الأخبار في القنوات الفضائية الأمريكية هم "مصورون إباحيون للكوارث". عندما يكون هناك إطلاق نار جماعي أو هجوم إرهابي ، فإنهم يتأكدون من إضافة نغمة دراماتيكية كافية لجذب الانتباه.

إلى جانب إعلام الجمهور والتحليل المنطقي للأحداث ، تتمثل إحدى وظائف وسائل الإعلام في جذب المشاهدين والقراء ، ومن الأفضل أن يلتصق المشاهدون بالتلفزيون عندما يتم إثارة مشاعرهم الإيجابية أو السلبية ، مع الخوف من ذلك. وبالتالي ، فإن وسائل الإعلام ، إلى جانب السياسيين ، قد تلعب أيضًا دورًا في إثارة الخوف أو الغضب أو جنون العظمة تجاه مجموعة أو أخرى من الناس.

عندما نشعر بالخوف ، نكون عرضة للتراجع إلى المزيد من المواقف القبلية والقوالب النمطية. يمكن أن نقع في فخ الخوف من اعتبار جميع أفراد القبيلة الأخرى بمثابة تهديد إذا تصرف أحد أعضاء تلك المجموعة بعنف. بشكل عام ، قد يصبح الناس أقل انفتاحًا وأكثر حذرًا مع الآخرين عندما يدركون وجود مخاطر عالية للتعرض للخطر.

فهل هناك خير من مثل هذه المأساة؟

نظرًا لأننا معتادون على النهايات السعيدة ، سأحاول أيضًا معالجة النتائج الإيجابية المحتملة: قد نفكر في جعل قوانين الأسلحة الخاصة بنا أكثر أمانًا وفتح مناقشات بناءة ، بما في ذلك إبلاغ الجمهور بالمخاطر ، وتشجيع المشرعين لدينا على اتخاذ إجراءات هادفة. بصفتنا نوعًا جماعيًا ، فنحن قادرون على تعزيز ديناميكيات المجموعة والنزاهة عند الضغط عليها والتوتر ، حتى نتمكن من رفع شعور أكثر إيجابية بالمجتمع كانت إحدى النتائج الجميلة لإطلاق النار المأساوي في كنيس شجرة الحياة في أكتوبر 2018 تضامن الجالية المسلمة مع اليهود. هذا أمر مثمر بشكل خاص في البيئة السياسية الحالية ، مع انتشار الخوف والانقسام.

خلاصة القول هي أننا نشعر بالغضب ، ونشعر بالخوف ونشعر بالحيرة. عندما نتحد ، يمكننا أن نفعل ما هو أفضل بكثير. ولا تنفق الكثير من الوقت في مشاهدة تلفزيون الكابل. أطفئه عندما يشدد عليك أكثر من اللازم.

نبذة عن الكاتب

آراش جافانباخت ، أستاذ مساعد الطب النفسي ، جامعة واين ستيت

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

Sedna وعالمنا الناشئ
Sedna وعالمنا الناشئ
by سارة فاركاس
سيدنا هي إلهة البحر الإنويت ، والمعروفة أيضًا باسم أم أو عشيقة البحر وإلهة ...
شاب يتأمل خارج
كيف تتأمل ولماذا
by جوزيف سيلبي
يمنحنا التأمل وصولاً أكبر إلى الحقائق غير المحلية: رفع المشاعر وتنسيقها ، ...
علامات عدم المساواة 9
لقد تراجعت الولايات المتحدة بشكل كبير في التصنيف العالمي الذي يقيس الديمقراطية وعدم المساواة
by كاثلين فريدل
قد تعتبر الولايات المتحدة نفسها "زعيمة للعالم الحر" ، لكنها تعتبر مؤشرًا للتنمية ...
أمراض المناطق المدارية 9
لماذا قد لا تكون أمراض المناطق المدارية في أوروبا نادرة لفترة أطول بكثير
by مايكل هيد
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تنتشر عن طريق البعوض ، مرض شائع في أجزاء من آسيا واللاتين ...
أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية 9 30
عندما تنطفئ شبكة الطاقة ، هل يمكن أن توفر الطاقة الشمسية لمنزلك؟
by ويل جورمان وآخرون
في العديد من المناطق المعرضة للكوارث وانقطاع التيار الكهربائي ، بدأ الناس في التساؤل عما إذا كان الاستثمار في الأسطح ...
جدة تقرأ لحفيديها
حكاية جدة الاسكتلندية عن الاعتدال الخريفي
by إلين إيفرت هوبمان
تحتوي هذه القصة على القليل من أمريكا فيها وقليلًا من أوركني فيها. أوركني في…
سلم يصل الى القمر
اكتشف مقاومتك لفرص الحياة
by بيث بيل
لم أفهم حقًا عبارة "لا تقل أبدًا" حتى بدأت أدرك أنني ...
جسدي خياري 9 20
كيف بدأت البطريركية وهل سيتخلص منها التطور؟
by روث ميس
النظام الأبوي ، بعد أن كان إلى حد ما في تراجع في أجزاء من العالم ، عاد إلى وجوهنا. في…

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Mass Shootings Leave Emotional and Mental Scars On Survivors, First Responders And Millions Of Others

After Prolonged Period Of Press-bashing, A More Constructive Form Of Media Criticism Is Now Flourishing 
Police officers after the March 22 deadly shootings in Boulder, Colorado. AAron Ontiveroz/The Denver Post

The deadly shootings of eight people in Atlanta on March 16 and 10 people in Boulder, Colorado, on March 22, 2021, brought heartache and grief to the families and friends of the victims.

These events also take a toll on others, including those who witnessed the shooting, first responders, people who were nearby – and even those who heard about the shooting in the media.

I am a trauma and anxiety researcher and clinician, and I know that the effects of such violence reach millions. While the immediate survivors are most affected, the rest of society suffers, too.

First, the immediate survivors

Like other animals, we humans get stressed or terrified when exposed to a dangerous event. The extent of that stress or fear can vary. Survivors of a shooting may want to avoid the neighborhood where the shooting occurred or the context related to shooting, such as grocery stores, if the shooting happened at one. In the worst case, a survivor may develop post-traumatic stress disorder, or PTSD.

PTSD is a debilitating condition that develops after exposure to serious traumatic experiences such as war, natural disasters, rape, assault, robbery, car accidents – and, of course, gun violence. Nearly 8% of the U.S. population deals with PTSD. Symptoms include high anxiety, avoidance of reminders of the trauma, emotional numbness, hypervigilance, frequent intrusive memories of trauma, nightmares and flashbacks. The brain switches to fight-or-flight mode, or survival mode, and the person is always waiting for something terrible to happen.

When the trauma is caused by people, as in a mass shooting, the impact can be profound. The rate of PTSD in mass shootings may be as high as 36% among survivors. Depression, another debilitating psychiatric condition, occurs in as many as 80% of people with PTSD.

Survivors of shootings may also experience survivor’s guilt, the feeling that they failed others who died or did not do enough to help them, or just guilt at having survived.

PTSD can improve by itself, but many people need treatment. We have effective treatments available in the form of psychotherapy and medications. The more chronic it gets, the more negative the impact on the brain, and the harder to treat.

Children and adolescents, who are developing their worldview and deciding how safe it is to live in this society, may suffer even more. Exposure to such horrific experiences or related news can fundamentally affect the way they perceive the world as a safe or unsafe place, and how much they can rely on the adults and society in general to protect them. They can carry such a worldview for the rest of their lives, and even transfer it to their children.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

The effect on those close by, or arriving later

PTSD can develop not only through personal exposure to trauma, but also via exposure to others’ severe trauma. Humans are evolved to be sensitive to social cues and have survived as a species particularly because of the ability to fear as a group. That means humans can learn fear and experience terror through exposure to the trauma and fear of others. Even seeing a frightened face in black and white on a computer will make our amygdala, the fear area of our brain, light up in imaging studies.

People in the vicinity of a mass shooting may see exposed, disfigured, burned or dead bodies. They may also see injured people in agony, hear extremely loud noises and experience chaos and terror in the post-shooting environment. They must also face the unknown, or a sense of lack of control over the situation. The fear of the unknown plays an important role in making people feel insecure, terrified and traumatized.

I, sadly, see this form of trauma often in asylum seekers exposed to torture of their loved ones, refugees exposed to casualties of war, combat veterans who lost their comrades and people who have lost a loved one in car accidents, natural disasters or shootings.

Another group whose trauma is usually overlooked is the first responders. While victims and potential victims try to run away from an active shooter, the police, firefighters and paramedics rush into the danger zone. They frequently face uncertainty; threats to themselves, their colleagues and others; and terrible bloody post-shooting scenes. This exposure happens to them too frequently. PTSD has been reported in up to 20% of first responders to mass violence.

Widespread panic and pain

People who were not directly exposed to a disaster but who were exposed to the news also experience distress, anxiety or even PTSD. This happened after 9/11. Fear, the coming unknown – is there another strike? are other co-conspirators involved? – and reduced faith in perceived safety may all play a role in this.

Every time there is a mass shooting in a new place, people learn that kind of place is now on the not-very-safe list. People worry not only about themselves but also about the safety of their children and other loved ones.

Media: Good, bad and sometimes ugly

After Prolonged Period Of Press-bashing, A More Constructive Form Of Media Criticism Is Now FlourishingThe Daily Telegraph front page of the shootings in Las Vegas on Oct. 1, 2017. Hadrian/Shutterstock.com

I always say American cable news purveyors are “disaster pornographers.” When there is a mass shooting or a terrorist attack, they make sure to add enough dramatic tone to it to get all the attention.

Besides informing the public and logically analyzing the events, one job of the media is to attract viewers and readers, and viewers are better glued to the TV when their positive or negative emotions are stirred, with fear being one. Thus, the media, along with politicians, may also play a role in stirring fear, anger or paranoia about one or another group of people.

When we are scared, we are vulnerable to regress to more tribal and stereotyping attitudes. We can get trapped in fear of perceiving all members of another tribe as a threat if a member of that group acted violently. In general, people may become less open and more cautious around others when they perceive a high risk of exposure to danger.

Is there any good to come of such tragedy?

As we are used to happy endings, I will try to also address potentially positive outcomes: We may consider making our gun laws safer and opening constructive discussions, including informing the public about the risks, and encouraging our lawmakers to take meaningful action. As a group species, we are able to consolidate group dynamics and integrity when pressured and stressed, so we may raise a more positive sense of community. One beautiful outcome of the tragic shooting at the Tree of Life synagogue in October 2018 was the solidarity of the Muslim community with the Jewish. This is especially productive in the current political environment, with fear and division being so common.

The bottom line is that we get angry, we get scared and we get confused. When united, we can do much better. And, do not spend too much time watching cable TV; turn it off when it stresses you too much.

About The Author

Arash Javanbakht, Associate Professor of Psychiatry, Wayne State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
chilkdren that prosper from online learning 8 2
How Some Children Prosper In Online Learning
by Anne Burke
While media often seemed to report on negative aspects of online schooling, this was not a…
favorie sumer drinks 8 3
5 Historical Summer Drinks To Keep You Cool
by Anistatia Renard Miller
We all have our favourite summer cold drinks, from fruity British favourites like a cup of…
covid and elderly 8 3
Covid: How Careful Do I Still Need To Be Around Older And Vulnerable Family Members?
by Simon Kolstoe
We are all pretty fed up with COVID, and perhaps keen for a summer of holidays, social outings and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.