يتجاهل مشترو المنازل الساحلية مخاطر الفيضانات المتزايدة وأقساط التأمين المتزايدة

ارتفاع مستوى سطح البحر 3 27
فلوريدا ليست الولاية الوحيدة التي تتعامل مع الفيضانات الساحلية. تواجه الأعمال التجارية في أنابوليس بولاية ماريلاند فيضانات متكررة بشكل متزايد من المد والجزر وعرام العواصف ، كما يفعل أصحاب المنازل في أجزاء من فرجينيا وكارولينا الجنوبية وولايات أخرى. جيم واتسون / وكالة فرانس برس عبر غيتي إيماجز

أبولو بيتش ، فلوريدا ، عبارة عن متاهة من القنوات تصطف على جانبيها مئات المنازل بالقرب من حافة المياه. يقع المجتمع بأكمله ، جنوب تامبا ، على ارتفاع 3 أقدام فقط فوق مستوى سطح البحر ، مما يعني أنه معرض لخطر العواصف مع ارتفاع مستوى سطح البحر.

يمكن لمشتري المنازل على طول سواحل الولايات المتحدة التحقق من مخاطر الفيضانات لكل عقار بسهولة كما يتحققون من حجم غرف النوم - معظم قوائم العقارات الساحلية الآن تتضمن تفاصيل مخاطر الفيضانات المستقبلية التي تأخذ تغير المناخ في الاعتبار. في شاطئ أبولو ، على سبيل المثال ، العديد من العقارات على الأقل 9 من أصل 10 على مقياس مخاطر الفيضانات.

هذه المعرفة لا تمنع مشتري المساكن ، رغم ذلك.

منازل الواجهة البحرية البيع في غضون أيام من الذهاب إلى السوق ، وتحدث نفس القصة على طول ساحل جنوب فلوريدا في الوقت الذي علمي تقارير تحذر حول المخاطر المتزايدة للفيضانات الساحلية مع ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

نحن أساتذة الجغرافيا الحضرية و السياسة الأمريكية الذين يتابعون صناعة العقارات. لفهم سبب تجاهل الناس لخطر قد يؤدي إلى أضرار باهظة وفي نهاية المطاف خفض قيمة ممتلكاتهم ، تحدثنا إلى مئات من وكلاء العقارات في فلوريدا حول دوافع عملائهم ومخاوفهم.

هذا ما تعلمناه.

لا شيء يدفع المشترين إلى التفكير في مخاطر طويلة الأجل

أجرينا استبيانًا على 680 من السماسرة المرخصين في فلوريدا في أواخر عام 2020 توحي الردود أن مشتري المنازل المحتملين ، بشكل عام ، لا يأخذون في الحسبان الارتفاع أو التعرض للفيضانات عند البحث عن منازل جديدة ، وتوافر الخرائط التفصيلية لمخاطر الفيضانات كان لها تأثير ضئيل أو معدوم.

قد يكون جزء من المشكلة هو أن مقرضي الرهن العقاري والمثمنين لا يأخذون في الحسبان ضعف العقارات في ارتفاع مستوى سطح البحر ، لذلك لا يشعر مشترو المنازل على الفور بالمخاطر في دفاتر جيوبهم. المشترون الأكثر ثراءً الذين لا يحتاجون إلى رهن عقاري ليست مطلوبة لشراء التأمين ضد الفيضانات ، والكونغرس لديه تاريخ التراجع زيادة معدل التأمين ضد الفيضانات.

باختصار ، ليس هناك ما يجبر المشترين على التفكير في المخاطر طويلة الأجل.

ارتفاع مستوى سطح البحر 2 3 27
تتعرض العديد من المنازل والمجتمعات الواقعة على شاطئ البحر في فلوريدا لخطر ارتفاع مستوى سطح البحر واندفاع العواصف. جيفري جرينبيرج / يونيفرسال إيماجز جروب عن طريق جيتي إيماجيس

في الوقت نفسه ، تظهر الدراسات بوضوح كيف تترجم المخاطر إلى تكاليف. وجدت إحدى الأوراق البحثية الحديثة التي أعدها العلماء الذين وضعوا خرائط لمخاطر الفيضانات أن مقاطعة هيلزبره بولاية فلوريدا ، موطن أبولو بيتش وتامبا ، من المرجح أن تشهد 70٪ زيادة في أضرار الفيضانات السنوية بحلول عام 2050 بسبب تغير المناخ. هذا أقل من 30 عامًا على الرهن العقاري.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ما سماعه وكلاء العقارات

فكرنا عندما كنا بدأ المسح في عام 2020 أنه إذا كانت شريحة من السكان تتجنب الممتلكات المعرضة لخطر الفيضانات ، فينبغي أن ينخفض ​​الطلب وتنخفض الأسعار. لنا المسح السابق في 2018، التي تضم مالكي منازل في سواحل فلوريدا ، وجدت أن الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء يعتقدون أن قيم منازلهم المستقبلية لن تتأثر بارتفاع مستوى البحار.

لاختبار النظرية القائلة بأن السوق يتجاهل مخاطر الفيضانات إلى حد كبير ، سألنا وكلاء العقارات عما رأوه: إلى أي مدى لاحظوا أن أسعار المنازل إما تنخفض أو لا ترتفع بنفس السرعة بالنسبة للعقارات المعرضة لخطر الفيضانات؟ أفاد 11 في المائة "لا على الإطلاق". أشار 680 وكيلاً فقط من أصل XNUMX وكيلاً إلى أن أسعار المنازل للممتلكات المعرضة لخطر الفيضانات كانت "في كثير من الأحيان" راكدة أو تنخفض.

سألنا أيضًا عما إذا كانوا قد رأوا مقرضي الرهن العقاري يرفضون طلبات القروض أو يزيدون رسوم القروض في المناطق المعرضة للفيضانات ، في شكل نقاط أو تأمين على الرهن العقاري ، على سبيل المثال. قال ستون بالمائة "لا على الإطلاق" ، و 7 بالمائة فقط قالوا "كثيرًا إلى حد ما" ، "كثيرًا" أو "طوال الوقت".

قالت الغالبية العظمى من الوكلاء ، ما يقرب من 70 ٪ ، إنهم يتوقعون تأثيرًا ضئيلًا على سوق العقارات في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

هذا بعض ما قالوه.

"يشتري الناس وسيظلون يشترون في المناطق الساحلية لفلوريدا ، وإذا كانوا يشترون ، فلن يكون هناك انخفاض في القيمة. أكبر مجموعة من المشترين الذين يقودون السوق هم متقاعدون أو متقاعدون قريبًا ولديهم اعتقاد بأنهم سوف يختفون لفترة طويلة قبل أن يكون هناك أي تأثير من تغير المناخ. إنهم يشترون أساسًا على العاطفة ولا يأخذون في الاعتبار تكلفة الملكية على المدى الطويل. كما أنهم يشترون نقدًا وبدون رهن ".

حتى المقرضين ليس لديهم حاليًا أي حوافز حقيقية لرفض طلبات الرهن العقاري للعقارات المعرضة لخطر ارتفاع مستوى سطح البحر في المستقبل. الوكالات الفيدرالية التي تشتري الرهون العقارية المطابقة لا تتطلب حاليا جمع المعلومات حول مخاطر الفيضانات أو ارتفاع مستوى سطح البحر المحتمل. إذا تغيرت هذه المتطلبات ، فسيتم ترجمة مخاطر الفيضانات إلى قرار إقراض.

"مشترو العقارات الساحلية قادرون مالياً على أن يكونوا أكثر إغفالاً للمخاطر ويمكنهم تحمل أسعار أعلى للتأمين أو أن يكونوا مؤمنين على أنفسهم. ارتفاع مستوى سطح البحر ليس من أهم أولويات سوقنا المحلي في الوقت الحالي ".

تم دعم التأمين الفيدرالي ضد الفيضانات بشكل كبير من قبل الضرائب الأمريكية لسنوات. في الواقع ، فإن البرنامج الوطني للتأمين ضد الفيضانات مدين للخزانة الأمريكية حول $ 20 مليار لتغطية النفقات التي تتجاوز أقساط التأمين التي يدفعها أصحاب المنازل. اعتبارًا من 1 أبريل 2022 ، جميع بوالص التأمين ضد الفيضانات الجديدة والمتجددة سيخضع ل نظام التسعير الجديد يسمى تصنيف المخاطر 2.0 مصممة لأخذ المخاطر في الاعتبار.

لكن البرنامج يواجه ضغوطا سياسية من أعضاء الكونجرس لضمان عدم ارتفاع الأسعار بسرعة كبيرة أو الارتفاع الشديد. علاوة على ذلك ، لا يخضع المشترون الذين يشترون المنازل مقابل المال النقدي ، وهو جزء كبير نسبيًا من السوق في جنوب فلوريدا ، لمتطلبات التأمين ضد الفيضانات.

"سيظل الأثرياء مفتونين بفكرة العيش أمام البحر ، لكن من المحتمل أن ينفقوا الكثير من المال لجعل العقار أكثر مرونة في مواجهة آثار ارتفاع مستوى سطح البحر. وهذا يعني أنه ربما لن يضعف الطلب على العقارات الفاخرة كثيرًا ".

اقترح عدد قليل من الوكلاء أن أصحاب المنازل الأثرياء يأخذون المخاطر على محمل الجد ويخططون للاستثمار في التغييرات الهيكلية مثل رفع المنازل يمكن أن تجعل ممتلكاتهم أكثر أمانًا من ارتفاع مستوى سطح البحر وعرام العواصف.

السوق لا يدمج المخاطر طويلة الأجل

بسبب ارتفاع مستويات سطح البحر ومخاطر العواصف نتيجة لتغير المناخ ، نستنتج أن العديد من المنازل التي يتم بيعها حاليًا في جنوب فلوريدا لن تدوم لمدة 30 عامًا دون أضرار أو تكيفات باهظة الثمن ، وأن إعادة بيع المنازل المعرضة لارتفاع مستوى سطح البحر من المرجح جدًا أن تصبح صعوبة متزايدة.

لقد تجاهل صانعو السياسة في فلوريدا حتى الآن المخاطر أو اتخذوا إجراءات محدودة فقط لتصحيح نقاط الضعف ، مما أدى أحيانًا إلى زيادة المخاطر في أماكن أخرى. على سبيل المثال ، متى جدران البحر يمكن أن تغير طريقة انجراف الرمال ، مما يزيد من التعرية في المناطق المجاورة.

يعتقد الكثير من الناس أن "السوق" سيهتم بهذه المشكلة: أن مشتري المساكن ، الذين يدركون المخاطر التي تلوح في الأفق ، سيخصمون الأسعار على العقارات الضعيفة ، مما يقلل في النهاية من جاذبيتها وقيمتها. لكن ما سمعناه من وكلاء العقارات في فلوريدا يلقي بظلال من الشك على الافتراض بأن السوق قد دمج هذا الخطر بعد.

عن المؤلفين

ريزا بالم، أستاذ الدراسات الحضرية والصحة العامة ، جامعة ولاية جورجيا و توبي دبليو بولسنأستاذ مشارك في العلوم السياسية ، جامعة ولاية جورجيا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب:

الحياة البرية في يلوستون الانتقالية

الحياة البرية في يلوستون الانتقاليةأكثر من ثلاثين خبيرا كشف علامات مثيرة للقلق من نظام تحت ضغط. وهي تحدد ثلاثة الضغوطات الاعتبار الأول: الأنواع الغازية، وتنمية القطاع الخاص من الأراضي دون وقاية، وارتفاع درجة حرارة الجو. سوف التوصيات الختامية تشكيل المناقشة في القرن الحادي والعشرين حول كيفية مواجهة هذه التحديات، ليس فقط في المتنزهات الأمريكية ولكن لمناطق الحفظ في جميع أنحاء العالم. قراءة للغاية ويتضح تماما.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "يلوستون الحياة البرية في المرحلة الانتقالية" على الأمازون.

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنة

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنةمن قبل إيان روبرتس. يروي بخبرة قصة الطاقة في المجتمع، والأماكن "السمنة" بجوار تغير المناخ باعتبارها مظاهر لنفس الشعور بالضيق الكواكب الأساسية. يقول هذا الكتاب المثير أن نبض الطاقة المستمدة من الوقود الأحفوري بدأت عملية تغير المناخ الكارثية ليس فقط، ولكن أيضا دفعت الإنسان العادي صعودا توزيع الوزن. وهو يقدم ويقيم للقارئ مجموعة من الاستراتيجيات دي كربنة الشخصية والسياسية.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "وفرة الطاقة" على الأمازون.

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرة

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرةالتي تود ويلكنسون وتيد تيرنر. رجل الأعمال وقطب الاعلام تيد تيرنر يدعو ظاهرة الاحتباس الحراري التهديد الأكثر خيمة التي تواجه البشرية، ويقول إن كبار رجال الأعمال في المستقبل سوف يتم سكها في تطوير الطاقة المتجددة الخضراء، البديلة. من خلال عيون تيد تيرنر، ونحن نعتبر طريقة أخرى للتفكير في البيئة، والتزاماتنا لمساعدة الآخرين المحتاجين، والتحديات الخطيرة التي تهدد بقاء الحضارة.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر ..." على الأمازون.


ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

شابة وجهها تحولت نحو الشمس
أهمية أن تكون في الخارج
by جويس Vissell
علاقتنا بالطبيعة ، بالخارج ، مهمة للغاية لجسديتنا و ...
امرأة تتسلق الجبال ، معلقة في الهواء
لكننا نخاف ...
by الحاخام واين دوسيك
فلماذا لا نذهب من أجلها؟ لماذا لا نتواصل مع ما نريده حقًا؟ لماذا لا نسعى جاهدين ...
اليقظة: البوابة إلى دماغ أكثر صحة واتساعًا
اليقظة: البوابة إلى دماغ أكثر صحة واتساعًا
by أورا نادريتش
على الرغم من أن الدماغ غامض ، أعتقد أن اليقظة يمكن أن تساعدنا في معرفة المزيد عنها و ...
الماء من أجل الربح 8
لماذا يجب ألا تكون المياه النظيفة ذات التكلفة المعقولة في أيدي الشركات الخاصة
by كيت بايليس
أدى شهر يوليو شديد الجفاف إلى الإعلان عن حالة الجفاف في العديد من المناطق ، في حين أن 3 مليارات ...
صورة ظلية لامرأة تقف أمام نافذة
إذا لم يكن إغلاقًا للأشخاص الذين يشعرون بالحزن ، فماذا بعد؟
by نانسي بيرنز
من انهيار العلاقة إلى فقدان أحد أفراد أسرته ، غالبًا ما يُطلب من الأشخاص البحث عن "إغلاق" ...
مجموعة من الأشخاص يمارسون اليوجا على الشاطئ
ما تقوله بيانات الاستطلاع عن السلوك السياسي الروحي للأميركيين
by إيفان ستيوارت وخايمي كوتشينسكاس
تاريخيا ، كان الأمريكيون المتدينون منخرطين مدنيين. من خلال الكنائس وغيرها ...
العفوية والامتنان كملاعب إبداعية
العفوية والامتنان كملاعب إبداعية
by إيفلين سي ريسك
يمكن أن تظهر الأفكار العظيمة عندما تشارك بشكل كامل في مهمة أخرى. عندما تخطر ببالك فكرة ، توقف عما ...
أكثر استثمارات كفاءة الطاقة فعالية من حيث التكلفة التي يمكنك القيام بها
أكثر استثمارات كفاءة الطاقة فعالية من حيث التكلفة التي يمكنك القيام بها
by ياسمينا بوريك
يمكن أن توفر كفاءة الطاقة على مالكي المنازل والمستأجرين مئات الدولارات سنويًا ، والتضخم الجديد ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Coastal Home Buyers Are Ignoring Rising Flood Risks And Rising Insurance Premiums

sea level rise 3 27
Florida isn’t the only state dealing with coastal flooding. Businesses in Annapolis, MD., face increasingly frequent high tide and storm surge flooding, as do homeowners in parts of Virginia, South Carolina and other states. Jim Watson/AFP via Getty Images

Apollo Beach, Florida, is a maze of canals lined with hundreds of houses perched right near the water’s edge. The whole community, just south of Tampa, is only about 3 feet above sea level, meaning it’s at risk from storm surge as sea levels rise.

Homebuyers along the U.S. coasts can check each property’s flood risk as easily as they check the size of the bedrooms – most coastal real estate listings now include future flood risk details that take climate change into account. In Apollo Beach, for example, many of the properties are at least 9 out of 10 on the flood risk scale.

That knowledge isn’t stopping homebuyers, though.

Waterfront homes are selling within days of going on the market, and the same story is playing out all along the South Florida coast at a time when scientific reports are warning about the rising risks of coastal flooding as the planet warms.

We are professors of urban geography and American politics who follow the real estate industry. To understand why people are ignoring a risk that could lead to expensive damage and eventually lower their property value, we talked to hundreds of Florida real estate agents about their clients’ motivations and concerns.

Here’s what we learned.

Nothing pushes buyers to consider long-term risk

We surveyed 680 licensed Florida Realtors in late 2020. Their responses suggest that prospective homebuyers, by and large, are not taking elevation or flood vulnerability into account when searching for new homes, and the availability of detailed flood risk maps has had little or no impact on them.

Part of the problem may be that mortgage lenders and appraisers aren’t accounting for properties’ vulnerability to sea level rise, so homebuyers aren’t immediately feeling the risk in their pocketbooks. Wealthier buyers who don’t need a mortgage aren’t required to purchase flood insurance, and Congress has a history of rolling back flood insurance rate increases.

In short, nothing is forcing buyers to consider the long-term risks.

sea level rise2 3 27
Many Florida beachfront homes and communities are at risk from sea level rise and storm surge. Jeffrey Greenberg/Universal Images Group via Getty Images

At the same time, studies are clearly showing how risks translate into costs. One recent paper by scientists who create flood risk maps found that Hillsborough County, Florida, home to Apollo Beach and Tampa, is likely to see a 70% increase in annual flood damage by 2050 because of climate change. That’s less than a 30-year mortgage away.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

What real estate agents are hearing

We reasoned when we started the survey in 2020 that if some segment of the population was avoiding property at risk of flooding, then demand should decline and prices should fall. Our previous survey in 2018, involving coastal Florida homeowners, had found that Republicans and Democrats alike believed that their future home values would not be affected by rising seas.

To test the theory that the market is largely ignoring flood risk, we asked real estate agents what they saw: To what extent had they observed house prices either falling or not rising as rapidly for properties at risk of flooding? Forty-five percent reported “not at all.” Only 11 of the 680 agents indicated that house prices for properties at risk of flooding were “very frequently” stagnating or falling.

We also asked if they had seen mortgage lenders declining loan applications or increasing charges for loans in flood-prone areas, in the form of points or mortgage insurance, for example. Sixty percent said, “not at all,” and only 7% said “somewhat frequently,” “very frequently” or “all the time.”

The vast majority of agents, almost 70%, said they expect little impact on the property market in the next five to 10 years.

Here’s some of what they said.

“People are and will still buy in the coastal areas of Florida, and if they are buying, there will be no decrease in value. The largest pool of buyers driving market are retired or soon to be retired people and they have the belief that they will be long gone before there is any impact from climate change. They mainly are buying on emotion and not factoring in the long-term cost of ownership. They are also buying with cash and no mortgage.”

Even lenders currently have no real incentives to decline mortgage applications for properties at risk from future sea level rise. Federal agencies that purchase conforming mortgages do not currently require the collection of information about flood risk or likely sea level rise. If these requirements were to change, then flood risk would be translated into lending decision.

“Buyers of coastal properties are financially able to be more risk-oblivious and can afford the higher rate for insurance or be self-insured. Sea-level rise is not currently top-of-mind in our local market.”

Federal flood insurance has been heavily subsidized by U.S. tax dollars for years. In fact, the National Flood Insurance Program owes the U.S. Treasury about $20 billion for expenses exceeding the premiums homeowners pay. As of April 1, 2022, all of its new and renewed flood insurance policies will be subject to a new pricing system termed Risk Rating 2.0 designed to take risk into account.

But the program faces political pressure from members of Congress to ensure rates do not rise too quickly or get too high. Further, buyers who purchase houses for cash, a relatively large part of the market in South Florida, are not subject to flood insurance requirements.

“Wealthy people will still be enamored by the idea of living in front of the sea, but they will probably spend a lot of money making the property more resilient to the effects of sea-level rise. This means that maybe the demand for high end properties will not weaken so much.”

A few agents suggested that wealthy homeowners are taking the risks seriously and plan to invest in structural changes such as elevating homes that could make their properties safer from sea level rise and storm surge.

The market isn’t integrating long-term risks

Because of rising sea levels and storm risks resulting from climate change, we conclude that many of the houses currently being sold in south Florida will not outlast their 30-year mortgages without damage or expensive adaptations, and that the resale of houses vulnerable to sea level rise is very likely to become increasingly difficult.

Florida policymakers to date have either ignored the risk or have taken only limited measures to patch weaknesses, sometimes increasing the risks elsewhere. For example, when sea walls are erected, they can change how sand washes in, increasing erosion in neighboring areas.

Many people believe “the market” will take care of this issue: that homebuyers, recognizing the looming risks, will discount prices on vulnerable properties, eventually reducing their attractiveness and value. But what we heard from Florida real estate agents casts doubt on the assumption that the market has yet integrated this risk.

About The Authors

Risa Palm, Professor of Urban Studies and Public Health, Georgia State University and Toby W. Bolsen, Associate Professor of Political Science, Georgia State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books:

Yellowstone's Wildlife in Transition

Yellowstone's Wildlife in TransitionOver thirty experts detect worrying signs of a system under strain. They identify three overriding stressors: invasive species, private-sector development of unprotected lands, and a warming climate. Their concluding recommendations will shape the twenty-first-century discussion over how to confront these challenges, not only in American parks but for conservation areas worldwide. Highly readable and fully illustrated.

For more info or to order "Yellowstone's Wildlife in Transition" on Amazon.

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatness

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatnessby Ian Roberts. Expertly tells the story of energy in society, and places 'fatness' next to climate change as manifestations of the same fundamental planetary malaise. This exciting book argues that the pulse of fossil fuel energy not only started the process of catastrophic climate change, but also propelled the average human weight distribution upwards. It offers and appraises for the reader a set of personal and political de-carbonising strategies.

For more info or to order "The Energy Glut" on Amazon.

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet by Todd Wilkinson and Ted Turner. Entrepreneur and media mogul Ted Turner calls global warming the most dire threat facing humanity, and says that the tycoons of the future will be minted in the development of green, alternative renewable energy. Through Ted Turner's eyes, we consider another way of thinking about the environment, our obligations to help others in need, and the grave challenges threatening the survival of civilization.

For more info or to order "Last Stand: Ted Turner's Quest..." on Amazon.


You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
changing attitude about climate 8 13
Why Climate and Extreme Heat Are Affecting Our Attitude
by Kiffer George Card
The rising frequency and intensity of heat waves has been affecting people’s mental health by…
how to break bad habits 8 13
How To Break Unhealthy Habits By Not Obsessing About Willpower
by Asaf Mazar and Wendy Wood
One question we set out to answer in our recent research. The answer has far-reaching implications…
young woman sitting with her back against a tree working on her laptop
Work-Life Balance? From Balancing to Integrating
by Chris DeSantis
The concept of work-life balance has morphed and evolved over the approximately forty years it has…
avoiding closed mind 8 13
Why Facts Often Don’t Change Minds
by Keith M. Bellizzi,
“Facts First” is the tagline of a CNN branding campaign which contends that “once facts are…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.