ما يمكن توقعه عندما يصبح موسم حبوب اللقاح أطول وأكثر كثافة مع تغير المناخ

موسم حبوب اللقاح يزداد سوءًا 3 19 
حبوب لقاح عشبة الرجيد مكبرة وملونة. بوب ساشا / كوربيس وثائقي عبر صور غيتي

استعدوا لمرضى الحساسية - أظهر بحث جديد أن موسم حبوب اللقاح سيصبح أطول بكثير وأكثر كثافة مع تغير المناخ.

وجدت دراستنا الأخيرة أن الولايات المتحدة ستواجه تصل إلى 200٪ زيادة في إجمالي حبوب اللقاح هذا القرن إذا استمر العالم في إنتاج انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات ومحطات الطاقة ومصادر أخرى بمعدل مرتفع. سيبدأ موسم حبوب اللقاح بشكل عام قبل 40 يومًا في الربيع ويستمر حتى 19 يومًا أطول من اليوم في ظل هذا السيناريو.

As جوي العلماء، ندرس كيف يؤثر الغلاف الجوي والمناخ على الأشجار والنباتات. بينما تركز معظم الدراسات على حبوب اللقاح بشكل عام ، قمنا بالتركيز على أكثر من عشرات الأنواع المختلفة من الأعشاب والأشجار وكيف ستؤثر حبوب اللقاح الخاصة بهم على المناطق في جميع أنحاء الولايات المتحدة بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، ستعطي الأنواع مثل البلوط والسرو أكبر زيادة في الشمال الشرقي ، لكن المواد المسببة للحساسية ستزداد في كل مكان تقريبًا ، مع ما يترتب على ذلك من عواقب على صحة الإنسان والاقتصاد.

موسم حبوب اللقاح يزداد سوءًا 2 3 19
تُظهر الخرائط الموجودة على اليسار متوسط ​​طول موسم حبوب اللقاح الأخير بالأيام لثلاثة أنواع من النباتات: بلاتانوس ، أو أشجار مستوية ، مثل الجميز ؛ بيتولا ، أو البتولا. والطعام الشهي ، أو الرجيد. تُظهر الخرائط الموجودة على اليمين التغييرات المتوقعة في إجمالي الأيام بحلول نهاية القرن إذا استمرت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل مرتفع. تشانغ وشتاينر ، 2022

إذا كان رأسك ينبض بمجرد التفكير في الأمر ، فلدينا أيضًا بعض الأخبار الجيدة ، على الأقل لمعرفة متى تأتي موجات حبوب اللقاح مسبقًا. نحن نعمل على استخدام النموذج من هذه الدراسة لتطوير توقعات أكثر دقة لحبوب اللقاح المحلية.

لماذا يتزايد حبوب اللقاح

هيا لنبدأ مع الأساسيات. حبوب اللقاح - الحبوب الشبيهة بالغبار التي تنتجها الأعشاب والنباتات - تحتوي على المادة الوراثية الذكرية لتكاثر النبات.

يعتمد مقدار حبوب اللقاح التي يتم إنتاجها على كيفية نمو النبات. سيؤدي ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى تعزيز نمو النباتات في العديد من المناطق ، وهذا بدوره سيؤثر على إنتاج حبوب اللقاح. لكن درجة الحرارة ليست سوى جزء من المعادلة. لقد وجدنا أن المحرك الأكبر لزيادة حبوب اللقاح في المستقبل سوف يرتفع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ستعمل درجة الحرارة المرتفعة على إطالة موسم النمو ، مما يمنح النباتات مزيدًا من الوقت لإخراج حبوب اللقاح والتكاثر. وفي الوقت نفسه ، فإن ثاني أكسيد الكربون يغذي عملية التمثيل الضوئي ، لذلك قد تنمو النباتات بشكل أكبر وتنتج المزيد من حبوب اللقاح. وجدنا أن مستويات ثاني أكسيد الكربون قد يكون لها تأثير أكبر بكثير على زيادة حبوب اللقاح من درجة الحرارة في المستقبل.

سوف تتغير التغييرات حبوب اللقاح حسب المنطقة

نظرنا إلى 15 نوعًا مختلفًا من حبوب اللقاح ، بدلاً من معالجة جميع حبوب اللقاح كما فعلت العديد من الدراسات السابقة.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يبدأ التلقيح عادةً بأشجار الأوراق المتساقطة الأوراق في أواخر الشتاء والربيع. تعد ألدر والبتولا والبلوط من أفضل ثلاث أشجار نفضية تسبب الحساسية ، على الرغم من وجود أنواع أخرى ، مثل التوت. ثم تخرج الحشائش في الصيف ، تليها عشبة الرجيد في أواخر الصيف. في الجنوب الشرقي ، تبدأ الأشجار دائمة الخضرة مثل أرز الجبل والعرعر (في عائلة السرو) في يناير. تعادل "حمى الأرز" في تكساس حمى القش.

وجدنا أنه في الشمال الشرقي ، فإن مواسم حبوب اللقاح ستشهد الكثير من الأشجار المسببة للحساسية تتداخل بشكل متزايد مع ارتفاع درجات الحرارة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. على سبيل المثال ، كان من المعتاد أن تطلق أشجار البلوط حبوب اللقاح أولاً ، ثم يتم تلقيح البتولا. الآن نرى المزيد من التداخل في مواسم حبوب اللقاح الخاصة بهم.

بشكل عام ، سيتغير موسم حبوب اللقاح في الشمال أكثر منه في الجنوب ، بسبب الزيادات الأكبر في درجات الحرارة في المناطق الشمالية.

يمكن للمناطق الجنوبية الشرقية ، بما في ذلك فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية ، أن تتوقع زيادات كبيرة في حبوب لقاح الأعشاب والأعشاب في المستقبل. من المرجح أن يشهد شمال غرب المحيط الهادئ ذروة موسم حبوب اللقاح في الشهر السابق بسبب موسم حبوب اللقاح المبكر من ألدر.

البطانة الفضية: يمكننا تحسين التنبؤ بحبوب اللقاح

تقدم معظم توقعات حبوب اللقاح في الوقت الحالي تقديرًا واسعًا للغاية. جزء من المشكلة هو أنه لا يوجد الكثير محطات المراقبة لتعداد حبوب اللقاح. تتم إدارة معظمها من قبل عيادات الحساسية ، وهناك أقل من 100 من هذه المحطات موزعة في جميع أنحاء البلاد. ميشيغان ، حيث نعيش ، ليس لديها أي شيء.

إنها عملية كثيفة العمالة لقياس أنواع مختلفة من حبوب اللقاح. نتيجة لذلك ، فإن التوقعات الحالية بها الكثير من عدم اليقين. من المحتمل أن تستند هذه جزئيًا إلى ما لاحظته المحطة في الماضي وتوقعات الطقس.

يمكن أن يوفر نموذجنا ، إذا تم دمجه في إطار عمل للتنبؤ ، توقعات أكثر استهدافًا لحبوب اللقاح في جميع أنحاء البلاد.

يمكننا تقدير مكان وجود الأشجار من بيانات الأقمار الصناعية والمسوحات على الأرض. نحن نعلم أيضًا كيف تؤثر درجة الحرارة عند خروج حبوب اللقاح - وهو ما نسميه فينولوجيا حبوب اللقاح. باستخدام هذه المعلومات ، يمكننا استخدام عوامل الأرصاد الجوية مثل الرياح والرطوبة النسبية وهطول الأمطار لمعرفة كمية حبوب اللقاح التي تدخل الهواء ، ويمكن لنماذج الغلاف الجوي إظهار كيفية تحركها وتنفجرها ، لإنشاء توقعات في الوقت الفعلي.

تسمح لنا كل هذه المعلومات بالنظر إلى مكان وجود حبوب اللقاح في المكان والزمان ، لذلك سيعرف الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ما سيحدث في منطقتهم.

نحن نتحدث حاليًا مع أ الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي lab حول طرق دمج هذه المعلومات في أداة للتنبؤ بجودة الهواء.

لا تزال هناك بعض الأشياء المجهولة عندما يتعلق الأمر بتوقعات حبوب اللقاح طويلة المدى. على سبيل المثال ، لا يفهم العلماء تمامًا سبب إنتاج النباتات لحبوب اللقاح في بعض السنوات أكثر من غيرها. لا توجد طريقة جيدة لتضمين ذلك في النماذج. كما أنه ليس من الواضح تمامًا كيف ستستجيب النباتات إذا مرت مستويات ثاني أكسيد الكربون عبر السقف. كما يصعب التقاط عشبة الرجيد والأشجار السكنية. هناك عدد قليل جدًا من استطلاعات عشبة الرجيد تظهر مكان نمو هذه النباتات في الولايات المتحدة ، ولكن يمكن تحسين ذلك.

مستويات حبوب اللقاح آخذة في الارتفاع بالفعل

وجدت دراسة في عام 2021 أن موسم حبوب اللقاح العام كان بالفعل على وشك 20 يومًا أطول في أمريكا الشمالية مما كانت عليه في عام 1990 وارتفعت تركيزات حبوب اللقاح حوالي 21٪.

زيادة مستويات حبوب اللقاح في المستقبل سيكون لها تأثير أوسع بكثير من قليل من الزكام والصداع. تؤثر الحساسية الموسمية حوالي 30٪ من السكان، ولها آثار اقتصادية ، من تكاليف الصحة إلى أيام العمل الضائعة.

عن المؤلفين

ينجشياو تشانغ، دكتوراه. طالب في علوم الغلاف الجوي ، جامعة ميشيغان و أليسون ل. شتاينر، أستاذ علوم الغلاف الجوي ، جامعة ميشيغان

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

شاب يتأمل خارج
كيف تتأمل ولماذا
by جوزيف سيلبي
يمنحنا التأمل وصولاً أكبر إلى الحقائق غير المحلية: رفع المشاعر وتنسيقها ، ...
أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية 9 30
عندما تنطفئ شبكة الطاقة ، هل يمكن أن توفر الطاقة الشمسية لمنزلك؟
by ويل جورمان وآخرون
في العديد من المناطق المعرضة للكوارث وانقطاع التيار الكهربائي ، بدأ الناس في التساؤل عما إذا كان الاستثمار في الأسطح ...
أمراض المناطق المدارية 9
لماذا قد لا تكون أمراض المناطق المدارية في أوروبا نادرة لفترة أطول بكثير
by مايكل هيد
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تنتشر عن طريق البعوض ، مرض شائع في أجزاء من آسيا واللاتين ...
جدة تقرأ لحفيديها
حكاية جدة الاسكتلندية عن الاعتدال الخريفي
by إلين إيفرت هوبمان
تحتوي هذه القصة على القليل من أمريكا فيها وقليلًا من أوركني فيها. أوركني في…
تغيرت شخصيات كوفيد 9
كيف غيّر الوباء شخصياتنا
by جولانتا بيرك
تشير الأدلة إلى أن الأحداث المهمة في حياتنا الشخصية والتي تسبب ضغوطًا شديدة أو صدمة ...
وضعية النوم الصحيحة 9
إليك الطرق الصحيحة للنوم
by كريستيان مورو وشارلوت فيلبس
على الرغم من أن النوم قد يكون ، كما قال أحد الباحثين ، "السلوك الرئيسي الوحيد في البحث عن ...
سلم يصل الى القمر
اكتشف مقاومتك لفرص الحياة
by بيث بيل
لم أفهم حقًا عبارة "لا تقل أبدًا" حتى بدأت أدرك أنني ...
لماذا تمارين ستينجث 9 30
لماذا يجب أن تكون تمارين القوة وكيفية القيام بذلك
by جاك مكنمارا
تتمثل إحدى ميزات تمارين القوة على تمارين الكارديو في أنها لا تتطلب نفس المستوى من الأكسجين ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

What To Expect As Pollen Season Gets Longer And More Intense With Climate Change

pollen season getting worse 3 19 
Ragweed pollen grains, magnified and colorized. Bob Sacha/Corbis Documentary via Getty Images

Brace yourselves, allergy sufferers – new research shows pollen season is going to get a lot longer and more intense with climate change.

Our latest study finds that the U.S. will face up to a 200% increase in total pollen this century if the world continues producing carbon dioxide emissions from vehicles, power plants and other sources at a high rate. Pollen season in general will start up to 40 days earlier in the spring and last up to 19 days longer than today under that scenario.

As atmospheric scientists, we study how the atmosphere and climate affect trees and plants. While most studies focus on pollen overall, we zoomed in on more than a dozen different types of grasses and trees and how their pollen will affect regions across the U.S. in different ways. For example, species like oak and cypress will give the Northeast the biggest increase, but allergens will be on the rise just about everywhere, with consequences for human health and the economy.

pollen season getting worse2 3 19
The maps on the left show the recent average pollen season length in days for three types of plants: platanus, or plane trees, such as sycamores; betula, or birch; and ambrosia, or ragweed. The maps on the right show the expected changes in total days by the end of the century if carbon dioxide emissions continue at a high rate. Zhang and Steiner, 2022

If your head is pounding at just the thought of it, we also have some good news, at least for knowing in advance when pollen waves are coming. We’re working on using the model from this study to develop more accurate local pollen forecasts.

Why pollen is increasing

Let’s start with the basics. Pollen – the dust-like grains produced by grasses and plants – contains the male genetic material for a plant’s reproduction.

How much pollen is produced depends on how the plant grows. Rising global temperatures will boost plant growth in many areas, and that, in turn, will affect pollen production. But temperature is only part of the equation. We found that the bigger driver of the future pollen increase will be rising carbon dioxide emissions.

The higher temperature will extend the growing season, giving plants more time to emit pollen and reproduce. Carbon dioxide, meanwhile, fuels photosynthesis, so plants may grow larger and produce more pollen. We found that carbon dioxide levels may have a much larger impact on pollen increases than temperature in the future.

Pollen changes will vary by region

We looked at 15 different pollen types, rather than treating all pollen the same as many past studies have.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Typically, pollination starts with leafy deciduous trees in late winter and spring. Alder, birch and oak are the three top deciduous trees for causing allergies, though there are others, like mulberry. Then grasses come out in the summer, followed by ragweed in late summer. In the Southeast, evergreen trees like mountain cedar and juniper (in the cypress family) start in January. In Texas, “cedar fever” is the equivalent of hay fever.

We found that in the Northeast, pollen seasons for a lot of allergenic trees will increasingly overlap as temperatures and carbon dioxide emissions rise. For example, it used to be that oak trees would release pollen first, and then birch would pollinate. Now we see more overlap of their pollen seasons.

In general, pollen season will change more in the north than in the south, because of larger temperature increases in northern areas.

Southeastern regions, including Florida, Georgia and South Carolina, can expect large grass and weed pollen increases in the future. The Pacific Northwest is likely to see peak pollen season a month earlier because of the early pollen season of alder.

Silver lining: We can improve pollen forecasting

Most pollen forecasts right now provide a very broad estimate. Part of the problem is that there aren’t many observing stations for pollen counts. Most are run by allergy clinics, and there are less than 100 of these stations distributed across the country. Michigan, where we live, doesn’t have any.

It’s a very labor-intensive process to actually measure different types of pollen. As a result, current forecasts have a lot of uncertainties. These likely are based in part on what a station has observed in the past and the weather forecast.

Our model, if integrated into a forecasting framework, could provide more targeted pollen forecasts across the country.

We can estimate where the trees are from satellite data and on-the-ground surveys. We also know how temperature influences when pollen comes out – what we call the phenology of the pollen. With that information, we can use meteorological factors like wind, relative humidity and precipitation to figure out how much pollen gets into the air, and atmospheric models can show how it moves and blows around, to create a real-time forecast.

All of that information allows us to look at where pollen might be in space and time, so people dealing with allergies will know what’s coming in their area.

We’re currently talking with a National Oceanic and Atmospheric Administration lab about ways to integrate that information into a tool for air quality forecasting.

There are still some unknowns when it comes to long-term pollen projections. For example, scientists don’t fully understand why plants produce more pollen in some years than others. There’s not a good way to include that in models. It’s also not fully clear how plants will respond if carbon dioxide levels go through the roof. Ragweed and residential trees are also hard to capture. There are very few ragweed surveys showing where these plants are growing in the U.S., but that can be improved.

Pollen levels are already on the rise

A study in 2021 found that the overall pollen season was already about 20 days longer in North America than it was in 1990 and pollen concentrations were up about 21%.

Increasing pollen levels in the future will have a much broader impact than a few sniffles and headaches. Seasonal allergies affect about 30% of the population, and they have economic impacts, from health costs to missed working days.

About The Authors

Yingxiao Zhang, Ph.D. Student in Atmospheric Science, University of Michigan and Allison L. Steiner, Professor of Atmospheric Science, University of Michigan

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
changing attitude about climate 8 13
Why Climate and Extreme Heat Are Affecting Our Attitude
by Kiffer George Card
The rising frequency and intensity of heat waves has been affecting people’s mental health by…
how to break bad habits 8 13
How To Break Unhealthy Habits By Not Obsessing About Willpower
by Asaf Mazar and Wendy Wood
One question we set out to answer in our recent research. The answer has far-reaching implications…
young woman sitting with her back against a tree working on her laptop
Work-Life Balance? From Balancing to Integrating
by Chris DeSantis
The concept of work-life balance has morphed and evolved over the approximately forty years it has…
avoiding closed mind 8 13
Why Facts Often Don’t Change Minds
by Keith M. Bellizzi,
“Facts First” is the tagline of a CNN branding campaign which contends that “once facts are…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.