لماذا من المهم أن تحتوي الأنهار الجليدية الجبلية على ثلوج أقل مما كان يُعتقد في السابق

ذوبان الأنهار الجليدية 2 2 16 تتعرض الأنهار الجليدية للجبال لتهديد من ظاهرة الاحتباس الحراري. فونجو لاما / وكالة فرانس برس عبر Getty Images

تشكل الأنهار الجليدية الجبلية مصادر مائية أساسية لما يقرب من ربع سكان العالم. لكن معرفة مقدار الجليد الذي يحتفظون به - وكمية المياه التي ستكون متاحة مع تقلص الأنهار الجليدية في عالم يزداد احترارًا - كان أمرًا صعبًا للغاية.

في دراسة جديدة ، رسم العلماء خرائط لسرعة أكثر من 200,000 نهر جليدي للاقتراب من إجابة. اكتشفوا أن التقديرات المستخدمة على نطاق واسع لحجم الجليد الجليدي قد يكون قبالة بحوالي 20٪ من حيث المقدار الذي يمكن للأنهار الجليدية الموجودة على الأرض خارج الصفائح الجليدية في جرينلاند وأنتاركتيكا أن تساهم في ارتفاع مستوى سطح البحر.

ماتيو مورليغيم، الرائد في نمذجة الغطاء الجليدي والمؤلف المشارك للدراسة ، يشرح السبب النتائج الجديدة تحذير للمناطق التي تعتمد على المياه الذائبة الموسمية للأنهار الجليدية ، لكنها بالكاد تسجل في الصورة الكبيرة لارتفاع البحار.

1) إذا كانت الأنهار الجليدية الجبلية تحتوي على جليد أقل مما كان يُعتقد سابقًا ، فماذا يعني ذلك للأشخاص الذين يعتمدون على الأنهار الجليدية للحصول على المياه؟

على الصعيد العالمي، ما يقرب من 2 مليار شخص الاعتماد على الأنهار الجليدية الجبلية والثلوج كمصدر رئيسي لمياه الشرب. يعتمد الكثير أيضًا على المياه الجليدية لتوليد الطاقة الكهرومائية أو الزراعة ، لا سيما في موسم الجفاف. لكن الغالبية العظمى من الأنهار الجليدية في جميع أنحاء العالم تفقد كتلة أكثر مما تكتسبه خلال العام مع ارتفاع درجة حرارة المناخ ، وهم تختفي ببطء. ذلك سوف تؤثر تأثيرا عميقا على هؤلاء السكان.

تحتاج هذه المجتمعات إلى معرفة المدة التي ستستمر فيها الأنهار الجليدية في توفير المياه وما الذي يمكن توقعه مع اختفاء الأنهار الجليدية حتى يتمكنوا من الاستعداد.

في معظم الأماكن ، وجدنا أحجامًا إجمالية للجليد أقل بكثير من التقديرات السابقة المشار إليها.

في جبال الأنديز الاستوائية ، من فنزويلا إلى شمال تشيلي ، على سبيل المثال ، وجدنا أن الأنهار الجليدية بها جليد أقل بنسبة 23٪ مما كان يعتقد سابقًا. هذا يعني أن سكان المصب لديهم وقت أقل للتكيف مع تغير المناخ مما قد خططوا له.

ذوبان الأنهار الجليدية 3 2 16

 راع يسير بجانب أنبوب مياه بالقرب من لاباز ، بوليفيا. لقد انتهى تقريبًا نهر جليدي كان يعتمد عليه منذ فترة طويلة للحصول على المياه. تيم كلايتون / كوربيس عبر Getty Images

حتى في جبال الألب ، حيث يمتلك العلماء الكثير من القياسات المباشرة لسمك الجليد ، وجدنا أن الأنهار الجليدية قد تكون أقل بنسبة 8٪ مما كان يعتقد سابقًا.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

الاستثناء الأكبر هو جبال الهيمالايا. حسبنا أنه قد يكون هناك 37٪ من الجليد في هذه الجبال النائية أكثر مما كان مقدراً سابقاً. يوفر هذا بعض الوقت للمجتمعات التي تعتمد على هذه الأنهار الجليدية ، لكنه لا يغير حقيقة أن هذه الأنهار الجليدية تذوب مع الاحتباس الحراري.

يجب على صانعي السياسات النظر في هذه التقديرات الجديدة لمراجعة خططهم. لا نقدم تنبؤات جديدة للمستقبل في هذه الدراسة ، لكننا نقدمها وصف أفضل لما تبدو عليه الأنهار الجليدية وإمداداتها المائية اليوم.

ذوبان الأنهار الجليدية 2 16

2) كيف تؤثر هذه النتائج على تقديرات ارتفاع مستوى سطح البحر في المستقبل؟

أولاً ، من المهم أن نفهم أن ذوبان الأنهار الجليدية ليس سوى أحد العوامل المساهمة في ارتفاع مستوى سطح البحر مع ارتفاع درجة حرارة المناخ. حوالي ثلث ارتفاع مستوى سطح البحر اليوم بسبب التمدد الحراري من المحيط - مع ارتفاع درجة حرارة المحيط ، يتمدد الماء ويحتل مساحة أكبر. الثلثين الآخرين يأتون من تقلص الأنهار الجليدية الجبلية والصفائح الجليدية.

وجدنا أنه إذا كانت جميع الأنهار الجليدية ، باستثناء الصفائح الجليدية الكبيرة في جرينلاند وأنتاركتيكا ، ستذوب تمامًا ، سيرتفع مستوى سطح البحر بحوالي 10 بوصات بدلا من 13 بوصة. قد يبدو هذا فرقًا كبيرًا ، بالنظر إلى حجم المحيط ، لكن عليك أن تضع الأمور في نصابها. من شأن التفكك الكامل للغطاء الجليدي في أنتاركتيكا أن يساهم في ذلك 190 القدمين إلى مستوى سطح البحر والغطاء الجليدي في جرينلاند سيساهم 24 القدمين.

إن الـ 3 بوصات التي نتحدث عنها في هذه الدراسة لا تشكك في التوقعات الحالية لارتفاع مستوى سطح البحر.

3) لماذا كان من الصعب للغاية معرفة حجم الجليد من الأنهار الجليدية ، وماذا فعلت دراستك بشكل مختلف؟

قد تندهش من مقدار ما لا يزال مجهولاً حول بعض الخصائص الأساسية للأنهار الجليدية الجبلية النائية.

لقد غيرت الأقمار الصناعية فهمنا للأنهار الجليدية منذ السبعينيات ، وهي تقدم صورة واضحة بشكل متزايد عن الأنهار الجليدية مواقع الأنهار الجليدية ومساحة السطح. لكن الأقمار الصناعية لا تستطيع أن ترى "من خلال" الجليد. في الواقع ، بالنسبة لـ 99٪ من الأنهار الجليدية في العالم ، لا يوجد قياس مباشر لسمك الجليد. قضى العلماء وقتًا أطول في رسم خرائط الصفائح الجليدية في جرينلاند وأنتاركتيكا والتضاريس أدناه ، ولدينا المزيد من قياسات الحجم التفصيلية هناك. ناسا ، على سبيل المثال ، كرست مهمة محمولة جواً كاملة ، عملية IceBridge، لجمع قياسات سمك الجليد في جرينلاند وأنتاركتيكا.

لقد توصل العلماء إلى تقنيات مختلفة إلى تحديد الحجم من الأنهار الجليدية ، لكن عدم اليقين بشأن الأنهار الجليدية الجبلية النائية كان مرتفعًا جدًا.

لقد فعلنا شيئًا مختلفًا مقارنة بالدراسات السابقة. استخدمنا صور الأقمار الصناعية لرسم خريطة لسرعة الأنهار الجليدية. عندما يكون الجليد الجليدي سميكًا بدرجة كافية ، يتصرف مثل شراب سميك. يمكننا قياس المسافة التي يتحرك بها الجليد باستخدام صورتي أقمار صناعية ورسم خريطة لسرعته ، والتي تتراوح من بضعة أقدام إلى حوالي ميل واحد في السنة. لم يكن رسم خرائط إزاحة أكثر من 1 نهر جليدي مهمة سهلة ، لكن ذلك أوجد مجموعة بيانات لم يرها أحد من قبل.

استخدمنا هذه المعلومات الجديدة عن سرعة الجليد والمبادئ البسيطة لتشوه الجليد لتحديد سمك الجليد في كل بكسل من صور الأقمار الصناعية هذه. باختصار ، سرعة الجليد التي نلاحظها من الفضاء ترجع إلى انزلاق الجليد على قاعه وكذلك بسبب تشوهه الداخلي. يعتمد التشوه الداخلي على انحدار سطحه وسماكة الجليد ، ويعتمد انزلاق قاعدته على درجة حرارة الجليد في قاعدته ، ووجود أو عدم وجود ماء سائل ، وطبيعة الرواسب أو الصخور تحته. بمجرد أن نتمكن من معايرة العلاقة بين سرعة الجليد والانزلاق ، يمكننا حساب سماكة الجليد.

لرسم خريطة لسرعة التدفق لكل هذه الأنهار الجليدية ، قمنا بتحليل 800,000 زوج من الصور التي جمعتها الأقمار الصناعية من وكالة الفضاء الأوروبية ووكالة ناسا.

بالطبع ، كما هو الحال مع أي طريقة غير مباشرة ، فهي ليست تقديرات مثالية وسيتم تحسينها أكثر كلما جمعنا المزيد من البيانات. لكننا أحرزنا الكثير من التقدم في الحد من عدم اليقين العام.المحادثة

نبذة عن الكاتب

ماتيو مورليغيمأستاذ علوم الأرض ، كلية دارتموث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
الأطفال الذين يزدهرون من التعلم عبر الإنترنت 8 2
كيف يزدهر بعض الأطفال في التعلم عبر الإنترنت
by آن بيرك
بينما يبدو أن وسائل الإعلام غالبًا ما تقدم تقارير عن الجوانب السلبية للتعليم عبر الإنترنت ، لم يكن هذا ...
كوفيد وكبار السن 8 3
كوفيد: ما مدى الحرص الذي ما زلت بحاجة إلى أن أكون حول أفراد الأسرة الأكبر سنًا والمعرضين للخطر؟
by سيمون كولستوي
لقد سئمنا جميعًا من COVID ، وربما نتحمس لقضاء عطلة الصيف والنزهات الاجتماعية و ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why It's Important That Mountain Glaciers May Hold Less Ice Than Once Thought

melting glaciers2 2 16 Mountain glaciers are under threat from global warming. Phunjo Lama/AFP via Getty Images

Mountain glaciers are essential water sources for nearly a quarter of the global population. But figuring out just how much ice they hold – and how much water will be available as glaciers shrink in a warming world – has been notoriously difficult.

In a new study, scientists mapped the speed of over 200,000 glaciers to get closer to an answer. They discovered that widely used estimates of glacier ice volume may be off by about 20% in terms of how much Earth’s glaciers outside the Greenland and Antarctic ice sheets could contribute to sea level rise.

Mathieu Morlighem, a leader in ice sheet modeling and a coauthor of the study, explains why the new results hold a warning for regions that rely on glaciers’ seasonal meltwater, but barely register in the big picture of rising seas.

1) If mountain glaciers hold less ice than previously believed, what does that mean for people who depend on glaciers for water?

Globally, almost 2 billion people rely on mountain glaciers and snowpack as their main source of drinking water. Many also rely on glacier water for hydropower generation or agriculture, particularly in the dry season. But the vast majority of glaciers around the world are losing more mass than they gain during the year as the climate warms, and they are slowly disappearing. That will profoundly affect these populations.

These communities need to know how long their glaciers will continue to provide water and what to expect as the glaciers disappear so they can prepare.

In most places, we found significantly lower total ice volumes than previous estimates indicated.

In the tropical Andes, from Venezuela to northern Chile, for example, we found that the glaciers have about 23% less ice than previously believed. This means downstream populations have less time to adjust to climate change than they may have planned for.

melting glaciers3 2 16

 A herder walks beside a water pipe near La Paz, Bolivia. A glacier long relied on for water there is nearly gone. Tim Clayton/Corbis via Getty Images

Even in the Alps, where scientists have a lot of direct ice thickness measurements, we found that the glaciers may have 8% less than previously thought.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

The big exception is the Himalayas. We calculated that there may be 37% more ice in these remote mountains than previously estimated. This buys some time for communities that rely on these glaciers, but it does not change the fact that these glaciers are melting with global warming.

Policymakers should look at these new estimates to revise their plans. We do not provide new predictions of the future in this study, but we do provide a better description of what the glaciers and their water supplies look like today.

melting glaciers 2 16

2) How do these finding affect estimates of future sea level rise?

First, it’s important to understand that melting glaciers are only one contributor to sea level rise as the climate warms. About one-third of today’s sea level rise is due to thermal expansion of the ocean – as the ocean warms, water expands and takes up more space. The other two-thirds come from shrinking mountain glaciers and ice sheets.

We found that if all the glaciers, not including the big ice sheets in Greenland and Antarctica, were to melt entirely, sea level would rise by about 10 inches instead of 13 inches. This may sound like a large difference, considering the size of the ocean, but you have to put things in perspective. A complete disintegration of the Antarctic ice sheet would contribute 190 feet to sea level and the Greenland ice sheet would contribute 24 feet.

The 3 inches that we are talking about in this study do not call into question current projections of sea level rise.

3) Why has it been so hard to figure out the ice volume of glaciers, and what did your study do differently?

You might be surprised by how much is still unknown about some of the basic characteristics of remote mountain glaciers.

Satellites have transformed our understanding of glaciers since the 1970s, and they provide an increasingly clear picture of glacier locations and surface area. But satellites cannot see “through” the ice. In fact, for 99% of the world’s glaciers, there is no direct measurement of ice thickness. Scientists have spent more time mapping the Greenland and Antarctica ice sheets and the terrain below, and we have much more detailed volume measurements there. NASA, for example, dedicated an entire airborne mission, Operation IceBridge, to collect ice thickness measurements in Greenland and Antarctica.

Scientists have come up with various techniques to determine the volume of glaciers, but the uncertainty for remote mountain glaciers has been pretty high.

We did something different compared to previous studies. We used satellite imagery to map the glaciers’ speed. Glacier ice, when it is thick enough, behaves like thick syrup. We can measure how far the ice is moving using two satellite images and map its speed, which goes from a few feet to about 1 mile per year. Mapping the displacement of more than 200,000 glaciers was no easy task, but that created a data set nobody had seen before.

We used this new information of ice speed and simple principles of ice deformation to determine the thickness of the ice at each pixel of these satellite images. In short, the ice speed we observe from space is due to the ice sliding on its bed and also its internal deformation. The internal deformation depends on its surface slope and ice thickness, and the slipperiness of its bed depends on the temperature of the ice at its base, the presence or absence of liquid water, and the nature of the sediments or rocks underneath. Once we could calibrate a relationship between ice speed and sliding, we could calculate ice thickness.

To map the flow speed of all of these glaciers, we analyzed 800,000 pairs of images collected by satellites from the European Space Agency and NASA.

Of course, as with any indirect method, they are not perfect estimates and they will be further improved as we collect more data. But we have made a lot of progress in reducing the overall uncertainty.The Conversation

About The Author

Mathieu Morlighem, Professor of Earth Sciences, Dartmouth College

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
chilkdren that prosper from online learning 8 2
How Some Children Prosper In Online Learning
by Anne Burke
While media often seemed to report on negative aspects of online schooling, this was not a…
covid and elderly 8 3
Covid: How Careful Do I Still Need To Be Around Older And Vulnerable Family Members?
by Simon Kolstoe
We are all pretty fed up with COVID, and perhaps keen for a summer of holidays, social outings and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.