تتسبب عواصف الأنهار في الغلاف الجوي في حدوث فيضانات مكلفة - وتغير المناخ يزيدها قوة

تتسبب عواصف الأنهار في الغلاف الجوي في حدوث فيضانات مكلفة - وتغير المناخ يجعلها أقوىتنقل الأنهار الجوية الأمطار إلى كاليفورنيا في عام 2017. وكالة ناسا T

اطلب من الناس تسمية أكبر نهر في العالم ، ومن المحتمل أن يخمن معظمهم أنه نهر الأمازون أو النيل أو المسيسيبي. في الواقع ، توجد بعض أكبر أنهار الأرض في السماء - ويمكن أن تنتج عواصف قوية ، مثل العواصف الحالية نقع كاليفورنيا.

الأنهار الجوية عبارة عن شرائط ضيقة طويلة من الرطوبة في الغلاف الجوي تمتد من المناطق الاستوائية إلى خطوط العرض العليا. يمكن لهذه الأنهار في السماء النقل 15 مرة حجم نهر المسيسيبي. عندما تصل تلك الرطوبة إلى الساحل وتتحرك داخلياً ، ترتفع فوق الجبال ، مما يولد أمطارًا وتساقطًا للثلوج وأحيانًا يتسبب في فيضانات شديدة.

تتسبب عواصف الأنهار في الغلاف الجوي في حدوث فيضانات مكلفة - وتغير المناخ يجعلها أقوىتعتبر الأنهار الجوية مصدرًا مهمًا للمياه للغرب الأمريكي. نوا

في السنوات العشرين الماضية ، مع تحسن شبكات المراقبة ، تعلم العلماء المزيد عن هذه الظواهر الجوية المهمة. تحدث الأنهار الجوية على مستوى العالم ، مما يؤثر على السواحل الغربية لكتل ​​اليابسة الرئيسية في العالم ، بما في ذلك البرتغال وأوروبا الغربية وتشيلي وجنوب إفريقيا. ما يسمى بالعواصف "الأناناس اكسبرس" التي تحمل الرطوبة من هاواي إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة ليست سوى واحدة من العديد من النكهات.

بحثي يجمع بين الاقتصاد وعلوم الغلاف الجوي لقياس الأضرار الناجمة عن أحداث الطقس القاسية. قمت مؤخراً بقيادة فريق من الباحثين من معهد سكريبس لعلوم المحيطات وفيلق المهندسين بالجيش في أول تحليل منهجي الأضرار الناجمة عن الأنهار الجوية بسبب الفيضانات الشديدة. لقد وجدنا أنه على الرغم من أن العديد من هذه الأحداث حميدة ، إلا أن أكبرها يتسبب في معظم الأضرار الناجمة عن الفيضانات في غرب الولايات المتحدة ويتوقع أن تنمو الأنهار الجوية أطول وأكثر رطوبة وعلى نطاق أوسع في مناخ الاحترار.

الأنهار في السماء

في 27 فبراير 2019 ، دفع نهر في الغلاف الجوي عمودًا من بخار الماء عرضه 350 ميلًا وطوله 1,600 ميلًا عبر السماء من المحيط الهادي الاستوائي الشمالي إلى ساحل شمال كاليفورنيا.

إلى الشمال مباشرة من خليج سان فرانسيسكو ، في بلد النبيذ الشهير في مقاطعة سونوما ، سقطت العاصفة شنومش بوصة من المطر. يقع النهر الروسي على ارتفاع 45.4 قدم - 13.4 قدم فوق مرحلة الفيضان.

للمرة الخامسة منذ أربعة عقود ، غمرت مدينة غيرنفيل تحت مياه الفيضان البني الغامضة في النهر الروسي السفلي. الأضرار في مقاطعة سونوما وحدها قدرت في أكثر من مليون دولار أمريكي.

لقد جذبت أحداث كهذه الانتباه في السنوات الأخيرة ، لكن الأنهار الجوية ليست جديدة. لقد تعثرت في السماء لملايين السنين ، ونقل بخار الماء من خط الاستواء نحو القطبين.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

في الستينيات ، صاغ علماء الأرصاد الجوية عبارة "الأناناس إكسبريس" لوصف مسارات العاصفة التي نشأت بالقرب من هاواي وحملت بخار الماء الدافئ إلى ساحل أمريكا الشمالية. بحلول أواخر التسعينيات ، وجد علماء الغلاف الجوي أن أكثر من 1960 ٪ من رطوبة العالم من المناطق المدارية وشبه المدارية تم نقلها إلى خطوط العرض العليا بواسطة أنظمة مماثلة ، والتي أطلقوا عليها "الأنهار الجوية".

في الظروف الجافة ، يمكن للأنهار الجوية أن تغذي إمدادات المياه وتروي حرائق الغابات الخطيرة. في الظروف الرطبة ، يمكن أن تسبب الفيضانات وتدفقات الحطام المدمرة ، مما تسبب في الخراب على الاقتصادات المحلية.

تتسبب عواصف الأنهار في الغلاف الجوي في حدوث فيضانات مكلفة - وتغير المناخ يجعلها أقوىبعد حدوث حدث في النهر في الجو تسبب في فيضانات شديدة في تشيلي ، يمكن رؤية الرواسب التي تم غسلها من سفوح التلال في نهر Itata وهي تتدفق على مسافة تصل إلى 50 كيلومترًا من الساحل. ناسا الأرض المرصد

مفيدة وضارة

لقد عرف الباحثون منذ بعض الوقت أن الفيضانات الناجمة عن الأنهار الجوية يمكن أن تكلف الكثير من المال ، ولكن حتى دراستنا لم يقم أحد بتحديد هذه الأضرار. استخدمنا قائمة بأحداث النهر في الغلاف الجوي التي جمعتها مؤسسة سكريبس لعلوم المحيطات مركز الطقس الغربي والنهايات المائية، ومطابقته مع 40 عامًا من سجلات التأمين ضد الفيضانات و 20 عامًا من تقديرات الأضرار الناجمة عن الخدمة الوطنية للطقس.

لقد وجدنا أن الأنهار الجوية تسببت في متوسط ​​1.1 مليار دولار من أضرار الفيضانات سنويًا في غرب الولايات المتحدة. أكثر من 80٪ من جميع أضرار الفيضانات في الغرب في السنوات التي درسناها كانت مرتبطة بالأنهار الجوية. في بعض المناطق ، مثل الساحل الشمالي لكاليفورنيا ، تسببت هذه الأنظمة في أكثر من 99 ٪ من الأضرار.

أظهرت بياناتنا أنه خلال عام متوسط ​​، وصل حوالي 40 نهراً في الغلاف الجوي إلى اليابسة على طول ساحل المحيط الهادئ في مكان ما بين باجا كاليفورنيا وكولومبيا البريطانية. معظم هذه الأحداث كانت حميدة: حوالي نصفها لم يتسبب في خسائر مؤمنة ، وعادت هذه العواصف إلى تزويد المنطقة بالمياه.

ولكن كان هناك عدد من الاستثناءات. استخدمنا وضعت مؤخرا مقياس تصنيف النهر الجوي التي تصنف العواصف من 1 إلى 5 ، على غرار أنظمة تصنيف الأعاصير والأعاصير. كان هناك رابط واضح بين هذه الفئات والأضرار الملحوظة.

تسببت عواصف الأنهار الجوية من الفئة 1 (AR1) و AR2 في أضرار تقدر بأقل من مليون دولار. تسببت عواصف AR1 و AR4 في حدوث أضرار متوسطة في العشرينيات ومئات الملايين من الدولارات على التوالي. ولدت AR5s و AR10 الأكثر ضررا آثار أكثر من 100 مليار دولار لكل عاصفة. وقعت هذه العواصف مليار دولار كل ثلاث إلى أربع سنوات.

 

جو رطب يعني عواصف أسوأ

كان اكتشافنا الأكثر أهمية هو العلاقة الأسية بين شدة الأنهار الجوية وأضرار الفيضانات التي سببتها. ارتبطت كل زيادة في الحجم من 1 إلى 5 بزيادة 10 أضعاف في الأضرار.

عدة دراسات حديثة على غرار كيف ستتغير الأنهار الجوية في العقود المقبلة. آلية بسيطة: غازات الدفيئة فخ الحرارة في الغلاف الجوي ، وتسخين الكوكب. يؤدي هذا إلى تبخر مزيد من المياه من المحيطات والبحيرات ، وزيادة الرطوبة في الهواء تجعل أنظمة العواصف تزداد قوة.

مثل الأعاصير ، من المتوقع أن تنمو الأنهار الجوية أطول وأوسع وأكثر رطوبة في مناخ الاحترار. توصلنا إلى أن الأضرار تزداد باطراد مع شدة تشير إلى أن الزيادات البسيطة في شدة الأنهار في الغلاف الجوي يمكن أن يؤدي إلى آثار اقتصادية أكبر بكثير.

 طور العلماء مقياسًا لتصنيف الأنهار الجوية التي تعكس قدراتها على التجديد وتأثيراتها الخطيرة.

أفضل التنبؤ أمر بالغ الأهمية

أعتقد أن تحسين أنظمة التنبؤ في الغلاف الجوي يجب أن يكون أولوية للتكيف مع تغير المناخ. يمكن أن يوفر فهم أفضل لكثافة الأنهار في الغلاف الجوي ومواقعها ومواقع هبوطها معلومات قيمة للمقيمين والمستجيبين لحالات الطوارئ.

من المهم أيضًا تثبيط الإنشاءات الجديدة في المناطق شديدة الخطورة ومساعدة الناس على الانتقال إلى أماكن أكثر أمانًا بعد الكوارث الكبرى ، بدلاً من إعادة البناء في مكانها.

أخيرًا ، تؤكد دراستنا على الحاجة إلى تقليل انبعاثات غازات الدفيئة العالمية. هذه العواصف سوف تستمر في الظهور ، وهي تزداد قوة. في رأيي ، فإن استقرار نظام المناخ العالمي هو الطريقة الوحيدة طويلة الأجل لتقليل الأضرار الاقتصادية والمخاطر التي تتعرض لها المجتمعات المعرضة للخطر.

نبذة عن الكاتب

توم كورينجهام ، عالم ما بعد الدكتوراة في المناخ وعلوم الغلاف الجوي وعلوم المحيطات الفيزيائية ، جامعة كاليفورنيا في سان دييغو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب:

الحياة البرية في يلوستون الانتقالية

الحياة البرية في يلوستون الانتقاليةأكثر من ثلاثين خبيرا كشف علامات مثيرة للقلق من نظام تحت ضغط. وهي تحدد ثلاثة الضغوطات الاعتبار الأول: الأنواع الغازية، وتنمية القطاع الخاص من الأراضي دون وقاية، وارتفاع درجة حرارة الجو. سوف التوصيات الختامية تشكيل المناقشة في القرن الحادي والعشرين حول كيفية مواجهة هذه التحديات، ليس فقط في المتنزهات الأمريكية ولكن لمناطق الحفظ في جميع أنحاء العالم. قراءة للغاية ويتضح تماما.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "يلوستون الحياة البرية في المرحلة الانتقالية" على الأمازون.

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنة

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنةمن قبل إيان روبرتس. يروي بخبرة قصة الطاقة في المجتمع، والأماكن "السمنة" بجوار تغير المناخ باعتبارها مظاهر لنفس الشعور بالضيق الكواكب الأساسية. يقول هذا الكتاب المثير أن نبض الطاقة المستمدة من الوقود الأحفوري بدأت عملية تغير المناخ الكارثية ليس فقط، ولكن أيضا دفعت الإنسان العادي صعودا توزيع الوزن. وهو يقدم ويقيم للقارئ مجموعة من الاستراتيجيات دي كربنة الشخصية والسياسية.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "وفرة الطاقة" على الأمازون.

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرة

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرةالتي تود ويلكنسون وتيد تيرنر. رجل الأعمال وقطب الاعلام تيد تيرنر يدعو ظاهرة الاحتباس الحراري التهديد الأكثر خيمة التي تواجه البشرية، ويقول إن كبار رجال الأعمال في المستقبل سوف يتم سكها في تطوير الطاقة المتجددة الخضراء، البديلة. من خلال عيون تيد تيرنر، ونحن نعتبر طريقة أخرى للتفكير في البيئة، والتزاماتنا لمساعدة الآخرين المحتاجين، والتحديات الخطيرة التي تهدد بقاء الحضارة.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر ..." على الأمازون.


ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
كيفية التخلص من العادات السيئة 8
كيفية كسر العادات غير الصحية من خلال عدم الاستحواذ على قوة الإرادة
by عساف مزار وويندي وود
سؤال واحد شرعنا في الإجابة عليه في بحثنا الأخير. الجواب له آثار بعيدة المدى ...
تغيير الموقف من المناخ 8
لماذا يؤثر المناخ والحرارة الشديدة على موقفنا
by كيففر جورج كارد
أثر ارتفاع وتيرة موجات الحر وشدتها على الصحة العقلية للناس من خلال ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...
تجنب الذهن المنغلق 8
لماذا الحقائق في كثير من الأحيان لا تغير العقول
by كيث إم بيليزي ،
"الحقائق أولاً" هو شعار حملة العلامة التجارية لشبكة CNN والتي تؤكد أنه "بمجرد أن تكون الحقائق ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Atmospheric River Storms Drive Costly Flooding – and Climate Change Is Making Them Stronger

Atmospheric River Storms Drive Costly Flooding – And Climate Change Is Making Them StrongerAtmospheric rivers deliver rain to California in 2017. NASA T

Ask people to name the world’s largest river, and most will probably guess that it’s the Amazon, the Nile or the Mississippi. In fact, some of Earth’s largest rivers are in the sky – and they can produce powerful storms, like the one now soaking California.

Atmospheric rivers are long, narrow bands of moisture in the atmosphere that extend from the tropics to higher latitudes. These rivers in the sky can transport 15 times the volume of the Mississippi River. When that moisture reaches the coast and moves inland, it rises over the mountains, generating rain and snowfall and sometimes causing extreme flooding.

Atmospheric River Storms Drive Costly Flooding – And Climate Change Is Making Them StrongerAtmospheric rivers are an important water source for the U.S. West. NOAA

In the past 20 years, as observation networks have improved, scientists have learned more about these important weather phenomena. Atmospheric rivers occur globally, affecting the west coasts of the world’s major land masses, including Portugal, western Europe, Chile and South Africa. So-called “Pineapple Express” storms that carry moisture from Hawaii to the U.S. west coast are just one of their many flavors.

My research combines economics and atmospheric science to measure damage from severe weather events. Recently I led a team of researchers from Scripps Institution of Oceanography and the Army Corps of Engineers in the first systematic analysis of damages from atmospheric rivers due to extreme flooding. We found that while many of these events are benign, the largest of them cause most of the flooding damage in the western U.S. And atmospheric rivers are predicted to grow longer, wetter and wider in a warming climate.

Rivers in the sky

On Feb. 27, 2019, an atmospheric river propelled a plume of water vapor 350 miles wide and 1,600 miles long through the sky from the tropical North Pacific Ocean to the coast of Northern California.

Just north of San Francisco Bay, in Sonoma County’s famed wine country, the storm dumped over 21 inches of rain. The Russian River crested at 45.4 feet – 13.4 feet above flood stage.

For the fifth time in four decades, the town of Guerneville was submerged under the murky brown floodwaters of the lower Russian River. Damages in Sonoma County alone were estimated at over US$100 million.

Events like these have drawn attention in recent years, but atmospheric rivers are not new. They have meandered through the sky for millions of years, transporting water vapor from the equator toward the poles.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

In the 1960s meteorologists coined the phrase “Pineapple Express” to describe storm tracks that originated near Hawaii and carried warm water vapor to the coast of North America. By the late 1990s atmospheric scientists had found that over 90% of the world’s moisture from the tropics and subtropics was transported to higher latitudes by similar systems, which they named “atmospheric rivers.”

In dry conditions, atmospheric rivers can replenish water supplies and quench dangerous wildfires. In wet conditions, they can cause damaging floods and debris flows, wreaking havoc on local economies.

Atmospheric River Storms Drive Costly Flooding – And Climate Change Is Making Them StrongerAfter an atmospheric river event that caused severe flooding in Chile, sediment washed down from hillsides into the Itata River can be seen flowing up to 50 kilometers from the coast. NASA Earth Observatory

Helpful and harmful

Researchers have known for some time that flooding due to atmospheric rivers could cost a lot of money, but until our study no one had quantified these damages. We used a catalog of atmospheric river events compiled by Scripps Institution of Oceanography’s Center for Western Weather and Water Extremes, and matched it to 40 years of flood insurance records and 20 years of National Weather Service damage estimates.

We found that atmospheric rivers caused an average of $1.1 billion in flood damages yearly in the western U.S. More than 80% of all flooding damages in the West in the years we studied were associated with atmospheric rivers. In some areas, such as coastal northern California, these systems caused over 99% of damages.

Our data showed that in an average year, about 40 atmospheric rivers made landfall along the Pacific coast somewhere between Baja California and British Columbia. Most of these events were benign: About half caused no insured losses, and these storms replenished the region’s water supply.

But there were a number of exceptions. We used a recently developed atmospheric river classification scale that ranks the storms from 1 to 5, similar to systems for categorizing hurricanes and tornadoes. There was a clear link between these categories and observed damages.

Atmospheric River category 1 (AR1) and AR2 storms caused estimated damages under $1 million. AR4 and AR5 storms caused median damages in the 10s and 100s of millions of dollars respectively. The most damaging AR4s and AR5s generated impacts of over $1 billion per storm. These billion-dollar storms occurred every three to four years.

 

A moister atmosphere means worse storms

Our most significant finding was an exponential relationship between the intensity of atmospheric rivers and the flood damages they caused. Each increase in the scale from 1 to 5 was associated with a 10-fold increase in damages.

Several recent studies have modeled how atmospheric rivers will change in the coming decades. The mechanism is simple: Greenhouse gases trap heat in the atmosphere, warming the planet. This causes more water to evaporate from oceans and lakes, and increased moisture in the air makes storm systems grow stronger.

Like hurricanes, atmospheric rivers are projected to grow longer, wider and wetter in a warming climate. Our finding that damages increase exponentially with intensity suggests that even modest increases in atmospheric river intensity could lead to significantly larger economic impacts.

 Scientists have developed a scale for categorizing atmospheric rivers that reflect both their replenishing capacities and their dangerous effects.

Better forecasting is critical

I believe that improving atmospheric forecasting systems should be a priority for adapting to a changing climate. Better understanding of atmospheric rivers’ intensity, duration and landfall locations can provide valuable information to residents and emergency responders.

It also is important to discourage new construction in high-risk areas and help people move to safer locations after major disasters, rather than rebuilding in place.

Finally, our study underlines the need to reduce global greenhouse gas emissions. These storms will keep coming, and they’re getting stronger. In my view, stabilizing the global climate system is the only long-term way to minimize economic damage and risk to vulnerable communities.

About The Author

Tom Corringham, Postdoctoral Scholar in Climate, Atmospheric Science and Physical Oceanography, University of California San Diego

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books:

Yellowstone's Wildlife in Transition

Yellowstone's Wildlife in TransitionOver thirty experts detect worrying signs of a system under strain. They identify three overriding stressors: invasive species, private-sector development of unprotected lands, and a warming climate. Their concluding recommendations will shape the twenty-first-century discussion over how to confront these challenges, not only in American parks but for conservation areas worldwide. Highly readable and fully illustrated.

For more info or to order "Yellowstone's Wildlife in Transition" on Amazon.

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatness

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatnessby Ian Roberts. Expertly tells the story of energy in society, and places 'fatness' next to climate change as manifestations of the same fundamental planetary malaise. This exciting book argues that the pulse of fossil fuel energy not only started the process of catastrophic climate change, but also propelled the average human weight distribution upwards. It offers and appraises for the reader a set of personal and political de-carbonising strategies.

For more info or to order "The Energy Glut" on Amazon.

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet by Todd Wilkinson and Ted Turner. Entrepreneur and media mogul Ted Turner calls global warming the most dire threat facing humanity, and says that the tycoons of the future will be minted in the development of green, alternative renewable energy. Through Ted Turner's eyes, we consider another way of thinking about the environment, our obligations to help others in need, and the grave challenges threatening the survival of civilization.

For more info or to order "Last Stand: Ted Turner's Quest..." on Amazon.


You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

mindfulness and dance mental health 4 27
How Mindfulness And Dance Can Improve Mental Health
by Adrianna Mendrek, Bishop's University
For decades, the somatosensory cortex was considered to only be responsible for processing sensory…
charger incapability 9 19
New USB-C Charger Rule Shows How EU Regulators Make Decisions For The World
by Renaud Foucart, Lancaster University
Have you ever borrowed a friend’s charger only to find it is not compatible with your phone? Or…
social stress and aging 6 17
How Social Stress Can Speed Up Immune System Aging
by Eric Klopack, University of Southern California
As people age, their immune systems naturally begin to decline. This aging of the immune system,…
foods healthier when cooked 6 19
9 Vegetables That Are Healthier When Cooked
by Laura Brown, Teesside University
Not all food is more nutritious when eaten raw. Indeed, some vegetables are actually more…
intermetten fasting 6 17
Is Intermittent Fasting Actually Good For Weight Loss?
by David Clayton, Nottingham Trent University
If you’re someone who’s thought about losing weight or has wanted to get healthier in the past few…
man. woman and child at the beach
Is This The Day? Father's Day Turnaround
by Will Wilkinson
It's Father's Day. What's the symbolic meaning? Could something life-changing happen today in your…
trouble pauying bills and mental health 6 19
Trouble Paying Bills Can Take A Heavy Toll On Fathers’ Mental Health
by Joyce Y. Lee, The Ohio State University
Prior poverty research has been primarily conducted with mothers, with a predominant focus on low…
helath effects of bpa 6 19
What Decades Of Research Document The Health Effects Of BPA
by Tracey Woodruff, University of California, San Francisco
Whether or not you’ve heard of the chemical bisphenol A, better known as BPA, studies show that…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.