6 طرق للدفع من أجل الكوارث المناخية

6 طرق للدفع من أجل الكوارث المناخية

إن الكوارث ذات الصلة بالمناخ مكلفة ، سواء أكانت فجأة ، مثل الفيضان الذي دام ألف عام في لويزيانا في شهر أغسطس / آب ، أو التحرك ببطء وبشكل لا يمكن تصديقه ، مثل التصحر في تركيا.

وقد توصل العلماء الآن إلى بعض الأشياء التي يمكن أن تفعلها البلدان لدفع ثمن الخسائر التي لا يمكن عكسها التي يمكن أن يسببها تغير المناخ ، مثل فقدان الأرواح ، أو الأنواع ، أو الأراضي بسبب ارتفاع منسوب مياه البحار ، والأضرار مثل تدمير البنية التحتية والممتلكات بسبب الأعاصير والأعاصير. الفيضانات.

جديد ورقة يهدف إلى المضي قدمًا في مناقشة الخسارة والضرر بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) ويظهر في نفس الوقت الذي يبدأ فيه سريان اتفاقية 2015 Paris وينعقد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP22) في مراكش من نوفمبر 7 إلى 18.

"الخسارة والأضرار"

يقول الباحث المشارك في الدراسة جيه تيمونز روبرتس ، أستاذ الدراسات البيئية وأستاذ علم الاجتماع في جامعة براون: "الصيغة الأساسية في التعامل مع تغير المناخ هي أنه من الأفضل التخفيف بحدة من مهماتنا من غازات الدفيئة".

"كخط دفاع ثانٍ ، يمكننا محاولة التكيف مع التأثيرات التي تحدث عندما لا نقوم بتخفيف الانبعاثات بسرعة كافية. لقد جاءت تخفيضات الانبعاثات ببطء شديد ، والآن لا يمكن تكييف بعض التأثيرات. وهذا ما يسمى "الخسارة والأضرار" ، في إشارة إلى الفكرة القانونية المشتركة ".

غير أن هذا المصطلح "لم يتم تعريفه رسمياً في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" ، كما تقول فيكتوريا هوفميستر ، وهي مؤلفة مشاركة في الدراسات الجامعية والورقية ، "ولا يزال من غير الواضح أي آليات محددة ستستخدم لزيادة الدعم المالي عن الخسائر والأضرار".

ولعلاج هذا الافتقار إلى الوضوح ، طلب سليم الحق ، مدير المركز الدولي لتغير المناخ والتنمية في بنغلاديش ، من مختبر براون للمناخ والتنمية (CDL) بحث سبل السداد مقابل الخسائر والأضرار.

قدم الباحثون مسودة الدراسة في ورشة عمل عقدت في معهد التنمية الألماني (DIE) في ألمانيا خلال مفاوضات UNFCCC في مايو 2016. شارك خبراء من جميع أنحاء العالم في ورشة العمل وقدموا التعليقات التي تم دمجها في النسخة النهائية من الورقة ، وهي متاحة الآن عبر DIE للاستخدام في COP22.

ويتطلب أحد المكونات الرئيسية لاتفاق باريس ، وهو اتفاق عالمي بشأن تغير المناخ صادقت عليه أطراف 97 في 2016 ، تعزيز "التفاهم والعمل والدعم" فيما يتعلق بالخسائر والأضرار المرتبطة بتغير المناخ.

وعلى وجه الخصوص ، هناك "أقل البلدان نمواً" ، وهي بلدان متخلفة حيث يعيش أكثر من 10 في المائة من السكان في فقر ، والدول الجزرية الصغيرة النامية. على نطاق واسع ، تهدف آليات التمويل إلى جمع الأموال من الدول الكبيرة التي أحدثت تاريخياً معظم غازات الدفيئة للفقراء والمستضعفين ، كما يقول هوفميستر.

من الصعب تطبيق الأدوات المالية التقليدية لفقدان وأضرار تغير المناخ لأنهم لا يعالجون بشكل مناسب الأحداث البطيئة مثل ارتفاع مستوى سطح البحر والخسائر غير الاقتصادية والأضرار أو الأحداث ذات التردد العالي ، مثل الأعاصير المتكررة المدمرة للغاية.

تأمين ضد مخاطر الكوارث

نظر الباحثون في الأدوات المالية التي اقترحتها آلية وارسو الدولية للخسائر والأضرار المرتبطة باللجنة التنفيذية لآثار تغير المناخ (WIM ExCom) كما نظروا في الأدوات المالية المبتكرة ، مثل فرض رسوم على السفر الجوي ووقود الوقود ، وتقييم الفعالية المحتملة لكل منهما. .

تضمنت اقتراحات WIM ExCom تأمين مخاطر الكوارث وتغطية للأفراد والمجتمعات للكوارث ذات الاحتمال المنخفض والتكلفة العالية. ويقول الباحثون إن التأمين يمكن أن يكون فعالا إذا غطت العقود مساحة جغرافية كافية وتحفز أنشطة الحد من المخاطر.

ويقولون إن العيب هو أن بعض البلدان قد لا تكون قادرة على توليد أو تحمل نماذج مخاطر الكوارث عالية الجودة التي من شأنها أن تعزز التأمين. إن أدوات التأسيس لتأمين مخاطر الكوارث في آسيا ، حيث لا توجد أدوات موجودة حالياً ، كتبوا "لديها إمكانات ضخمة لتنشيط سوق التأمين ضد مخاطر المناخ العالمي."

إن تمويل حالات الطوارئ ، الذي ينطوي على تخصيص الأموال لاستخدامات محددة أثناء حالات الطوارئ ، قد يمكِّن من الاستجابة السريعة بعد الكوارث ، ولكنه يطرح تحديات صعبة في التخطيط ومحدودية المرونة ، لأنه من الصعب التنبؤ بكمية الأموال التي يجب تخصيصها والتي تستخدمها لأغراض محددة.

نوعان من سندات الديون ، والسندات تحت عنوان المناخ والسندات الكارثة ، حصل على مشاركات متباينة. إن السندات ذات الطابع المناخي ، التي يكتبها المؤلفون ، تتلاءم بشكل أفضل مع مشاريع التخفيف مثل مشاريع الرياح أو الطاقة الشمسية مقارنة بفقدان أو تلف التمويل ، لأن السندات تباع عادة لجمع الأموال للمشاريع التي تحول الأرباح. من ناحية أخرى ، فإن روابط الكوارث تحمي المصدر من آثار الكوارث ، كما كتب الباحثون ، وقد ينجذب المستثمرون إليها لأنهم سيسمحون بتنويع المخاطر.

أدوات أخرى

نظر باحثو CDL في العديد من مصادر التمويل الواعدة المتعلقة بالسفر الجوي وثلاث ضرائب أوسع.

  • أفضل رسوم المسافرين على شركات الطيران الدولية من شأنه أن يفرض رسومًا متواضعة على المسافرين على الصعيد الدولي. وكما هو مقترح في الأصل ، سيتم دفع إيراداتها مباشرة في صندوق التكيف التابع لبروتوكول كيوتو التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، ولكن يمكن بدلاً من ذلك تحويلها إلى "صندوق ضياع وأضرار" محدد ، كما يقول هوفميستر.
  • أفضل ضريبة تضامنيةوكتب الباحثون ان هذه المادة التي تستخدم حاليا في تسعة بلدان هي رسوم على الركاب المغادرين من دولة واحدة. يمكن للربح أن يكسب عوائد كبيرة ويحافظ على السيادة الوطنية لأنه لا يتطلب تبنيًا عالميًا ، ويمكن للدول تعديل مشاركتها مع تغير الظروف الاقتصادية.
  • A القبو يلقي ضريبة ينطبق على كل من النقل الجوي والبحري. ويقول الباحثون إن الطائرات ووقود السفن لا يخضعان للضريبة في الوقت الحالي ، لكن الانبعاثات من الطيران الدولي والنقل البحري زادت بنسبة 70 في المائة بين 1990 و 2010 ، وهي تمثل 3 إلى 4 في المائة من جميع انبعاثات غازات الدفيئة ومن المتوقع أن تزيد ستة أضعاف. وكتب الباحثون أن فرض ضريبة على هذه الأنواع من الوقود "سيستغل قاعدة ضريبية لا تنتمي بشكل طبيعي إلى الحكومات الوطنية".
  • أفضل ضريبة المعاملات الماليةضريبة صغيرة على المعاملات النقدية أو تجارة الأدوات المالية. في حين أن هذه يمكن أن تولد عائدات كبيرة ، فإن الجانب السلبي ، هو أن بعض البلدان قد تكون غير مستعدة أو غير مهيأة من الناحية اللوجستية لإدارتها.
  • A الوقود الأحفوري تخصص ضريبة الكربون هي ضريبة عالمية على استخراج الوقود الأحفوري سيتم فرضها على منتجي النفط والفحم والغاز الكبار. يشير المؤلفان إلى دراسة 2013 Carbon Majors ، "التي وجدت أن شركات 90 فقط هي المسؤولة عن 63 في المائة من انبعاثات غازات الدفيئة البشرية المنشأ". تفرض الضريبة فرض الضرائب على هذه الأنواع وغيرها من مستخلصات الوقود الأحفوري الكبيرة على نطاق عالمي.
  • A ضريبة الكربون العالميةنظام عالمي لتسعير الكربون في شكل إيرادات ضريبية أو مزادات ناتجة عن نظام حد أقصى ونظام تجاري ، يتم فيه وضع "الحد الأقصى" أو الحد الأعلى ، على إجمالي كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي يسمح بها النظام مثل مجموعة من الشركات. إذا كانت إحدى الشركات تصدر أقل من حصتها من هذا المبلغ الإجمالي ، فيمكن لشركة أخرى شراء الحق في إصدار هذا المبلغ من الغازات ، متخطية حصتها المحددة مسبقًا ولكن مع الحفاظ على إجمالي انبعاثات النظام ضمن الحد المسموح به. سيتم فرض هذه الضريبة على محتوى الكربون من الوقود الأحفوري ، وليس على محتوى الطاقة.

في حين أن صعوبة هذا النهج هي أنها تتطلب موافقة عالمية وأن تكلفة الإنفاذ ستكون كبيرة ، فهي ليست مفهومًا جديدًا أو لم يتم اختباره ، ويمكن تطبيقه على تمويل الفقد والضرر مع الترويج في الوقت نفسه لإحلال مصادر طاقة أنظف. ".

المصدر جامعة براون

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = cost change cost؛ maxresults = 3}


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
تصميم مستقبل جديد لنفسك
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
صورة أورورا بواسطة فاليري بوند ، 10 أكتوبر 2021 ، يلونايف ، إن تي ، كندا
أسبوع الأبراج الحالي: 11-17 أكتوبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
زهرة تنمو من خلال سياج ربط السلسلة
الكثير من الأسئلة ... الكثير من الإجابات؟
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نمر في الحياة بالعديد من الأسئلة. بعضها بسيط. ما هو اليوم؟ ماذا سأمتلك من أجل ...
قوس قزح فوق حقل
امنح نفسك الوقت ، وكن لطيفًا ، واشفِ على طريقتك الخاصة
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لسوء الحظ ، أصبح الكثير منا ضحايا الإشباع الفوري. نريد أن ننجح ونحن ...
رأس امرأة بها صدع وشجرة تنمو من مؤخرة رأسها
الانفتاح على طريقة جديدة تمامًا للوجود
by الحاخام واين دوسيك
أحيانًا يكون الوباء - مهما كان مدمرًا - مجرد جائحة. لكن في بعض الأحيان - في معظم الأوقات - يكون…
صورة كتاب مفتوح تطفو في السماء مع شجرة تنمو من الكتاب المفتوح
هل تؤمن المعجزات؟
by باري Vissell
قال ألبرت أينشتاين الشهير ، "هناك طريقتان فقط لتعيش حياتك. إحداهما وكأن لا شيء ...
قوس قزح في كف يد مفتوحة
البحث عن بطانات فضية وأقواس قزح
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كن منفتحًا لاكتشاف الهدايا التي تقدمها لك الحياة - توقع البطانات الفضية وأقواس قزح ، وكن على ...
Wild Love: This Supermoon جديد في الميزان ، 16 أكتوبر ، 2020
Wild Love: This Supermoon جديد في الميزان ، 16 أكتوبر ، 2020
by سارة فاركاس
في ظلمة هذا القمر ، يمكننا تجربة إحساس عميق بقوتنا الفطرية بينما نتأمل ...
نعمة الاختلافات
نعمة الاختلافات في العلاقات
by جويس Vissell
الاختلاف موجود فقط على السطح. يستخدم الناس أحيانًا اختلافاتهم كذريعة ل ...
التواصل مع دليلك الداخلي
التواصل مع دليلك الداخلي
by نورا كارون
إليك شيء يمكنك التدرب عليه للتواصل مع مرشدك الداخلي. ابحث عن مكان هادئ في الطبيعة ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

6 Ways To Pay For Climate Catastrophes

6 Ways To Pay For Climate Catastrophes

Climate-related catastrophes are expensive, whether they come on suddenly, like the thousand-year flood in Louisiana in August 2016, or move slowly and inexorably, like desertification in Turkey.

Now, scientists have come up with some things countries can do to pay for the irreversible losses climate change can cause, such as loss of life, species, or land due to rising seas, and damages like the destruction of infrastructure and property by hurricanes and floods.

A new paper aims to advance the discussion of loss and damage under the United Nations Framework Convention on Climate Change (UNFCCC) and appears just as the 2015 Paris Agreement goes into effect and the UNFCCC Conference of the Parties (COP22) is underway in Marrakesh from November 7 to 18.

‘Loss and damage’

“The basic formula in dealing with climate change is that it is best to sharply reduce our missions of greenhouse gases,” says study coauthor J. Timmons Roberts, professor of environmental studies and professor of sociology at Brown University.

“As a second line of defense, we can attempt to adapt to the impacts that come when we don’t mitigate emissions quickly enough. Emissions reductions have come too slowly, and now some impacts cannot be adapted to. That’s called ‘loss and damage,’ a reference to the common legal idea.”

That term, however, “has not been officially defined under the UNFCCC,” says Victoria Hoffmeister, a Brown undergraduate and paper coauthor, “and it remains unclear which specific mechanisms will be used to raise financial support for loss and damage.”

To remedy that lack of clarity, Saleemul Huq, director of the International Centre for Climate Change and Development in Bangladesh, asked Brown’s Climate and Development Lab (CDL) to look into ways to pay for loss and damage.

Researchers presented a draft of the study at a workshop held at the German Development Institute (DIE) in Germany during the UNFCCC’s negotiations in May 2016. Experts from around the world participated in the workshop and provided feedback that was incorporated into the final version of the paper, now available via DIE for use at COP22.

A key component of the Paris Agreement, a global climate change accord ratified by 97 parties in 2016, requires the enhancement of “understanding, action and support” for loss and damage associated with climate change.

At particular risk are the “least developed countries,” underdeveloped nations where more than 75 percent of the population lives in poverty, and small island developing states. Broadly, the financing mechanisms are intended to raise money from large nations that have historically emitted the most greenhouse gases to the poor and vulnerable, Hoffmeister says.

It is challenging to apply traditional financial tools to climate change loss and damage because they do not adequately address slow-onset events like sea-level rise, non-economic loss and damage or high-frequency events, such as repeated highly destructive hurricanes.

Catastrophe risk insurance

The researchers looked at financial instruments suggested by the Warsaw International Mechanism for Loss and Damage associated with Climate Change Impacts Executive Committee (WIM ExCom) and also considered innovative financial instruments, like levies on air travel and bunker fuels, and assessed the potential effectiveness of each.

The WIM ExCom’s suggestions included catastrophe risk insurance, coverage for individuals and communities for low-probability, high-cost disasters. The insurance could be effective, the researchers say, if contracts covered a large enough geographical area and incentivized risk-reduction activities.

The drawback, they say, is that some countries might not be able to generate or afford the high-quality catastrophe risk models that would underpin the insurance. Founding catastrophe risk insurance instruments in Asia, where none currently exist, they wrote “has huge potential to energize the global climate risk insurance market.”

Contingency finance, which involves setting aside funds for specified uses during emergencies, could enable quick responses after catastrophes, but posed tough planning challenges and limited flexibility, because it is difficult to predict how much money should be set aside and for which specific uses.

Two types of debt securities, climate-themed bonds and catastrophe bonds, earned mixed reviews. Climate-themed bonds, the authors write, are better suited to mitigation projects like wind or solar farms than to loss and damage funding, because bonds are typically sold to raise funds for projects that turn profits. On the other hand, catastrophe bonds protect the issuer from impacts of disasters, the researchers wrote, and investors might be attracted to them because they would allow diversification of risk.

Other tools

The CDL researchers considered several promising sources of funding pertaining to air travel and three broader-based taxes.

  • The international airline passenger levy would impose a modest fee to those traveling internationally. As originally proposed, its revenues would be paid directly into the Adaption Fund of the UNFCCC Kyoto Protocol, but these could instead be channeled into a specific “loss and damage fund,” Hoffmeister says.
  • The solidarity levy, currently used by nine countries, is a fee on passengers departing from a single country, the authors wrote. The levy can earn substantial revenues and preserve national sovereignty because it does not require universal adoption, and countries can adjust their participation as economic conditions change.
  • A bunker fuels levy applies to both air and maritime transport. Airplane and ship fuels are not currently taxed, the authors wrote, but emissions from international aviation and maritime transport increased by 70 percent between 1990 and 2010, account for 3 to 4 percent of all greenhouse gas emissions and are projected to increase six-fold. A levy on these fuels “would exploit a tax base not naturally belonging to national governments,” the authors write.
  • The financial transaction tax, a small levy placed on monetary transactions or trades of financial instruments. While these can generate substantial revenues, a downside, the authors note, is that some countries may be unwilling or logistically unprepared to administer them.
  • A fossil fuel majors carbon levy is a global fossil fuel extraction tax that would be imposed on large oil, coal, and gas producers. The authors point to the 2013 Carbon Majors Study, “which found that just 90 companies were responsible for 63 percent of anthropogenic greenhouse gas emissions.” The levy would impose taxes on these and other large fossil fuel extractors on a global scale.
  • A global carbon tax, a worldwide system of carbon pricing in the form of either a tax or auction revenues generated from a cap and trade system, in which a “cap,” or upper limit, is set on the total amount of greenhouse gas emissions allowed by a system like a group of companies. If one company emits less than their share of that total amount, another company can buy the right to emit that amount of gases, going over their pre-set share but keeping the total system emissions within the limit. This tax would be levied on the carbon content of fossil fuels, rather than on energy content.

While the difficulty of this approach is that it would require worldwide consent and the cost of enforcement would be significant, it is not a new or untested concept, and it could be “applied to financing loss and damage while simultaneously promoting substitution of cleaner energy sources.”

Source: Brown University

Related Books:

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=climate change cost;maxresults=3}


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

More Articles By This Author

You May Also Like

INNERSELF VOICES

illustration of a film strip with various scenic pictures on each frame
Designing a New Future for Yourself
by Carl Greer PhD, PsyD
In the physical world, things have a past and a future, a beginning, and an end. For example, I’m…
teacher standing in front of students in an open classroom
Becoming Passionate About Public Education Again
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We are almost all lucky to have someone in our lives to encourage and motivate us and try to show…
Aurora photo by Valerie Pond, October 10, 2021, Yellowknife, NT, Canada
Horoscope Current Week: October 11 - 17, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Flower growing through a chain-link fence
So Many Questions... So Many Answers?
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We go through life with so many questions. Some are simple. What day is it? What will I have for…
rainbow over a field
Give Yourself Time, Be Kind, and Heal in Your Own Way
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Unfortunately many of us have become victims of instant gratification. We want to succeed and we…
woman's head with a crack and with tree growing from the back of her head
Opening to a Whole New Way of Being
by Rabbi Wayne Dosick
Sometimes a pandemic—no matter how devastating—is just a pandemic. But sometimes— most times—it is…
Image of an open book floating in the sky with a tree growing out of the open book
Do You Believe in Miracles?
by Barry Vissell
Albert Einstein famously said, "There are only two ways to live your life. One is as though nothing…
a rainbow in the palm of an open hand
Finding Silver Linings and Rainbows
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Be open to discovering the gifts life is offering you -- expect silver linings and rainbows, be on…
Are You Burnt Out?
Be True to Your Passion and Experience Livelihood not Deadlihood
by Alan Cohen
People who have found their true calling report that they are having so much fun, they feel like…
How To Increase Feelings Of Love At Any Time Of Year
How To Increase Feelings Of Love At Any Time Of Year
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
It being the holiday season, it seems appropriate to review the emotion of love, since that is what…
Healing the Estrangement between Parent and Adult Child
Healing the Estrangement Between Parent and Adult Child
by Tina Gilbertson
The word estrangement comes from the Latin word extraneare, meaning “to treat as a stranger.”…

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.