لماذا لن تؤدي "خطة إعادة البناء بشكل أفضل" التي وضعها بايدن إلى تفاقم التضخم

قطرة في دلو
هل حصلت على الاستعارة؟ إدوين ريمسبيرج / بنك الصور عبر Getty Images

واحدة من الاهتمامات الرئيسية أثارها منتقدو خطة إعادة البناء الأفضل للرئيس جو بايدن سوف يؤدي إلى ارتفاع التضخم، التي تعمل بالفعل بأسرع وتيرة منذ أربعة عقود.

مجلس الشيوخ يدرس حاليا أ فاتورة بقيمة 2 تريليون دولار أمريكي تقريبًا مرت من قبل المنزل من شأنها أن تنفق الأموال على الرعاية الصحية والتعليم ومكافحة تغير المناخ وغير ذلك الكثير خلال العقد المقبل. لكن الجمهوريين وحفنة من الديمقراطيين مثل السناتور جو مانشين من وست فرجينيا يجادلون بالمخاطر المزيد من الإنفاق يمكن أن يدفع التضخم إلى أعلى هو أمر كبير للغاية.

As اقتصادي، أعتقد أن هذه المخاوف مبالغ فيها على الأرجح. إليكم السبب.

وضع 2 تريليون دولار في السياق

ارتفاع التضخم من الواضح أنها مشكلة في الوقت الحالي - مثل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 15 ديسمبر 2021 ، قرار تسريع انسحابها من إشارات التحفيز الاقتصادي.

تظهر أحدث الإحصائيات التضخم مقيسا بالزيادة السنوية في الرقم القياسي لأسعار المستهلك ، كان 6.8٪ في نوفمبر 2021. هذا هو أعلى مستوى منذ عام 1982 - ومع ذلك لا يزال بعيدًا عن التضخم ذي الرقم المزدوج الذي شهدناه في ذلك الوقت.

أعلى معدل تضخم في الثمانينيات

والسؤال إذن هو: هل يمكن أن تؤدي زيادة الإنفاق الكبيرة الإضافية إلى تسارع التضخم أكثر؟

للإجابة على هذا ، من المفيد وضع الأرقام في بعض السياق.

أقر مجلس النواب ثمن خطة إعادة البناء بشكل أفضل حوالي 2 تريليون دولار، على مدى 10 سنوات. إذا تم توزيع الإنفاق بالتساوي ، فسيصل ذلك إلى حوالي 200 مليار دولار في السنة. هذا فقط حوالي 3٪ من كم تعتزم الحكومة إنفاقه في عام 2021.

مقارنة أخرى مع إجمالي الناتج المحلي، وهي قيمة جميع السلع والخدمات المنتجة في بلد ما. الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة هو من المتوقع أن يكون 22.3 تريليون دولار في عام 2022. هذا يعني أن السنة الأولى من إنفاق القانون ستكون حوالي 0.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

في حين أن هذا لا يبدو كثيرًا أيضًا ، إلا أنه ليس بالأمر الهين. جولدمان ساكس يقدر نمو الاقتصاد الأمريكي عند 3.8٪ في عام 2022. إذا تُرجمت زيادة الإنفاق إلى نشاط اقتصادي على أساس الدولار مقابل الدولار ، فقد يؤدي ذلك إلى رفع النمو بأكثر من الخمس.

[يحصل أكثر من 140,000 قارئ على إحدى النشرات الإخبارية المفيدة من The Conversation. انضم إلى القائمة اليوم.]

ولكن ما يهم حقًا هنا هو مقدار ما ستنفقه الفاتورة بما يزيد عن أي ضرائب يتم رفعها لدفع تكاليف البرنامج. ال ضرائب أعلى على الأثرياء والشركات التي يدعوها إصدار مجلس النواب لمشروع القانون لأن من شأنه أن يقلل النشاط الاقتصادي - عن طريق إخراج الأموال من الاقتصاد - معادلة بعض تأثير الإنفاق الذي من شأنه أن يحفزه.

يوفر تقديرات مكتب الميزانية في الكونجرس أن مشروع القانون سيزيد العجز بمقدار 150.7 مليار دولار على مدى عقد ، أو حوالي 15 مليار دولار في السنة. مرة أخرى ، بافتراض أن هذا يتم توزيعه بالتساوي على مدى السنوات العشر ، فإنه سيصل إلى أقل من عُشر 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

بمعنى آخر ، حتى لو كان الإنفاق المقترح له تأثير كبير بشكل غير عادي على الاقتصاد، سيظل بالكاد ملحوظًا على المستوى الكلي.

لكنها لن تقلل التضخم أيضًا

بعض مؤيدي مشروع القانون - بما في ذلك البيت الأبيض و بعض الاقتصاديين - ذهب أبعد من ذلك. لقد جادلوا بأن حزمة الإنفاق المقترحة ستقلل فعليًا من التضخم عن طريق زيادة القدرة الإنتاجية للاقتصاد - أو أقصى ناتج محتمل.

يبدو هذا غير قابل للتصديق بالنسبة لي ، على الأقل بالنظر إلى مستوى التضخم الحالي. تظهر الأدلة التاريخية يمكن لاقتصاد أكثر إنتاجية أن ينمو بسرعة أكبر مع ضغط تصاعدي طفيف نسبيًا على الأسعار. هذا ما حدث في الولايات المتحدة في التسعينيات، عندما نما الاقتصاد بقوة مع تضخم ضئيل.

بالإضافة إلى ذلك ، تستغرق الاستثمارات مثل تلك الواردة في الفاتورة وقتًا لترجمتها إلى مكاسب في الإنتاجية والنمو الاقتصادي - مما يعني أن العديد من هذه الآثار ستكون بطيئة في الظهور.

التضخم الحالي هو على الأرجح مشكلة حادة تعكس اضطرابات سلسلة التوريد والطلب المكبوت ، تحديات لن يتم حلها من خلال توسيع القدرة الإنتاجية للاقتصاد لمدة خمس سنوات أو أكثر في المستقبل. ولكن مرة أخرى ، من غير المحتمل أن يزداد التضخم سوءًا من خلال إنفاق 2 تريليون دولار تحسين الوصول إلى رعاية أطفال ميسورة التكلفة ، ومكافحة تغير المناخ وزيادة تغطية الرعاية الصحية.

مهما كانت الحجج المؤيدة أو المعارضة لإقرار القانون ، لا أعتقد أن تأثيره المحتمل على التضخم يجب أن يكون أحدها.المحادثة

نبذة عن الكاتب

مايكل كلاين ، أستاذ الشؤون الاقتصادية الدولية في مدرسة فليتشر ، جامعة تافتس

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لماذا المضخات الحرارية 6 12
لماذا المضخات الحرارية والألواح الشمسية ضرورية للدفاع الوطني
by دانيال كوهان ، جامعة رايس
تعتبر الألواح الشمسية والمضخات الحرارية والهيدروجين بمثابة اللبنات الأساسية لاقتصاد الطاقة النظيفة. ولكن ل…
الإجهاد الاجتماعي والشيخوخة 6
كيف يمكن للضغوط الاجتماعية تسريع شيخوخة الجهاز المناعي
by إريك كلوباك ، جامعة جنوب كاليفورنيا
مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أجهزتهم المناعية بشكل طبيعي في التدهور. شيخوخة الجهاز المناعي ، ...
الأطعمة الصحية عند طهيها 6
9 خضروات صحية عند طهيها
by لورا براون ، جامعة تيسايد
ليست كل الأطعمة مغذية أكثر عند تناولها نيئة. في الواقع ، بعض الخضروات أكثر ...
الصوم المتقطع 6 17
هل الصيام المتقطع مفيد فعلاً لخسارة الوزن؟
by ديفيد كلايتون ، جامعة نوتنغهام ترنت
إذا كنت ممن فكرت في فقدان الوزن أو أرادت أن تصبح أكثر صحة في الماضي ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
فقدان ذاكرة الرضع 6 9
لماذا لا يمكنك تذكر ولادتك أو تعلم المشي أو قول كلماتك الأولى
by فانيسا لوبو ، جامعة روتجرز
على الرغم من حقيقة أن الناس لا يستطيعون التذكر كثيرًا قبل سن الثانية أو الثالثة ، تشير الأبحاث إلى أن ...
التواصل مع الحيوانات 6
كيف تتواصل مع الحيوانات
by مارتا وليامز
تحاول الحيوانات دائمًا الوصول إلينا. إنهم يرسلون إلينا باستمرار رسائل بديهية ...
مشاكل في عمل الفواتير والصحة النفسية 6
يمكن أن تؤدي مشكلة دفع الفواتير إلى خسائر فادحة في الصحة العقلية للآباء
by جويس واي لي ، جامعة ولاية أوهايو
أجريت أبحاث الفقر السابقة بشكل أساسي مع الأمهات ، مع التركيز بشكل كبير على ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why Biden's "Build Back Better Plan" Won’t Make Inflation Worse

drop in the bucket
Do you get the metaphor? Edwin Remsberg/The Image Bank via Getty Images

One of the main concerns raised by critics of President Joe Biden’s Build Back Better plan is that it will drive up inflation, which is already running at the fastest pace in four decades.

The Senate is currently considering a roughly US$2 trillion bill passed by the House that would spend money on health care, education, fighting climate change and much else over the next decade. But Republicans and a handful of Democrats like Sen. Joe Manchin of West Virginia argue the risk that more spending could push inflation even higher is too great.

As an economist, I believe these concerns are likely overblown. Here’s why.

Putting $2 trillion in context

High inflation is clearly a problem at the moment – as the Federal Reserve’s Dec. 15, 2021, decision to accelerate its withdrawal of economic stimulus signals.

The most recent statistics show inflation, as measured by the annual increase in the Consumer Price Index, was 6.8% in November 2021. This is the highest level since 1982 – yet still a long way from the double-digit inflation experienced back then.

highest inflation of 80s

The question, then, is: Could an additional large spending increase cause inflation to accelerate further?

To answer this, it’s useful to put the numbers in some context.

The price tag of the Build Back Better plan passed by the House of Representatives is about $2 trillion, to be spent over a 10-year period. If the spending is spread out evenly, that would amount to about $200 billion a year. That’s only about 3% of how much the government planned to spend in 2021.

Another comparison is to the gross domestic product, which is the value of all goods and services produced in a country. U.S. GDP is projected to be $22.3 trillion in 2022. This means that the first year of the bill’s spending would be about 0.8% of the GDP.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

While that doesn’t sound like much either, it’s not insignificant. Goldman Sachs estimates U.S. economic growth at 3.8% in 2022. If the increased spending translated into economic activity on a dollar-for-dollar basis, that could lift growth by over one-fifth.

[More than 140,000 readers get one of The Conversation’s informative newsletters. Join the list today.]

But what really matters here is how much the bill would spend in excess of any taxes raised to pay for the program. The higher taxes on the wealthy and corporations that the House version of the bill calls for would reduce economic activity – by taking money out of the economy – offsetting some of the impact of the spending that would stimulate it.

The Congressional Budget Office estimates that the bill would increase the deficit by $150.7 billion over a decade, or about $15 billion a year. Again assuming this is spread evenly over the 10 years, it would amount to less than one-tenth of 1% of GDP.

In other words, even if the proposed spending has an unusually large impact on the economy, it would still be barely noticeable on a macro level.

But it won’t reduce inflation either

Some proponents of the bill – including the White House and some economists – have gone further. They have argued that the proposed spending package would actually reduce inflation by increasing the productive capacity of the economy – or its maximum potential output.

This seems implausible to me, at least given the current level of inflation. Historical evidence shows a more productive economy can grow more quickly with relatively little upward pressure on prices. That’s what happened in the U.S. in the 1990s, when the economy grew strongly with little inflation.

In addition, it takes time for investments like those in the bill to translate into gains in productivity and economic growth – meaning many of these impacts will be slow to materialize.

Current inflation is likely an acute problem reflecting supply chain disruptions and pent-up demand, challenges that won’t be resolved by expanding the economy’s productive capacity five or more years down the road. But again, neither would inflation likely get any worse by spending $2 trillion to improve access to affordable child care, fight climate change and increase health care coverage.

Whatever the arguments for or against passage of the bill, I don’t believe its potential impact on inflation should be one of them.The Conversation

About The Author

Michael Klein, Professor of International Economic Affairs at The Fletcher School, Tufts University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

mindfulness and dance mental health 4 27
How Mindfulness And Dance Can Improve Mental Health
by Adrianna Mendrek, Bishop's University
For decades, the somatosensory cortex was considered to only be responsible for processing sensory…
charger incapability 9 19
New USB-C Charger Rule Shows How EU Regulators Make Decisions For The World
by Renaud Foucart, Lancaster University
Have you ever borrowed a friend’s charger only to find it is not compatible with your phone? Or…
social stress and aging 6 17
How Social Stress Can Speed Up Immune System Aging
by Eric Klopack, University of Southern California
As people age, their immune systems naturally begin to decline. This aging of the immune system,…
foods healthier when cooked 6 19
9 Vegetables That Are Healthier When Cooked
by Laura Brown, Teesside University
Not all food is more nutritious when eaten raw. Indeed, some vegetables are actually more…
intermetten fasting 6 17
Is Intermittent Fasting Actually Good For Weight Loss?
by David Clayton, Nottingham Trent University
If you’re someone who’s thought about losing weight or has wanted to get healthier in the past few…
man. woman and child at the beach
Is This The Day? Father's Day Turnaround
by Will Wilkinson
It's Father's Day. What's the symbolic meaning? Could something life-changing happen today in your…
trouble pauying bills and mental health 6 19
Trouble Paying Bills Can Take A Heavy Toll On Fathers’ Mental Health
by Joyce Y. Lee, The Ohio State University
Prior poverty research has been primarily conducted with mothers, with a predominant focus on low…
helath effects of bpa 6 19
What Decades Of Research Document The Health Effects Of BPA
by Tracey Woodruff, University of California, San Francisco
Whether or not you’ve heard of the chemical bisphenol A, better known as BPA, studies show that…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.