لماذا لا يوجد سبب أخلاقي لعدم التصويت ما لم تنزل مع Covid-19 يوم الانتخابات

لماذا لا يوجد سبب أخلاقي لعدم التصويت ما لم تنزل مع Covid-19 يوم الانتخابات
التصويت ، الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله؟
Andrew Caballero-Reynolds / AFP عبر Getty Images

يتم مناشدة الأمريكيين من قبل السياسيين من جميع المشارب أن يفعلوا ما يريدون واجب ديمقراطي في نوفمبر (3 نوفمبر 2020) والتصويت.

الاقتراع الحالي يشير إلى أن غالبية الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم يعتزمون التصويت. لكن شريحة كبيرة من الناخبين لن تفعل ذلك في عام 2016 100 مليون ناخب محتمل قرروا ضد تسجيل تصويتهم.

تمنع العديد من العقبات المواطنين من التصويت ، مثل عدم اليقين بشأن كيفية التسجيل أو عدم القدرة على الوصول إلى صناديق الاقتراع. لكن هناك مجموعة فرعية من غير الناخبين يتخذون قرارًا واعيًا بعدم التصويت لأسباب أخلاقية.

ك فيلسوف يدرّس مساقات في الأخلاق والفلسفة السياسية، لقد قمت بالتحقيق في أخلاقيات عدم التصويت.

الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعًا التي أسمعها هي: "ليس لدي معلومات كافية" ، "لا أحب أيًا من المرشحين" ، و "لا أريد إعطاء هذه الشرعية الانتخابية". يجدر بنا أن ندرس لماذا ، من وجهة نظري ، كل حجة معيبة ، وإذا كان هناك ، في ظل الظروف الفريدة لانتخابات هذا العام ، سبب أخلاقي واحد على الأقل لعدم التصويت.

1. نقص المعلومات

وفقا لأحدث دراسة من خلال مشروع 100 مليون، يزيد احتمال أن يقول غير الناخبين عن الناخبين النشطين إنهم لا يشعرون أن لديهم معلومات كافية عن المرشحين والقضايا لتحديد كيفية التصويت. قد تعتقد هذه المجموعة من غير الناخبين أنه من غير الأخلاقي التصويت لأنهم غير مطلعين. في "أخلاقيات التصويت، الفيلسوف السياسي جيسون برينان يجادل بأن المواطنين غير المطلعين عليهم التزام أخلاقي بعدم الإدلاء بأصواتهم ، لأن أصواتهم غير المطلعة يمكن أن تؤدي إلى نتائج تضر بنظامنا السياسي.

إن نزاهة هذه المجموعة من غير الناخبين جديرة بالثناء ، لا سيما بالمقارنة مع الناخبين الذين لديهم ثقة مفرطة والذين يعانون مما يسميه علماء النفس "تأثير دانينغ-كروجر"ويعتقدون خطأ أنهم على دراية أفضل منهم.

لكن يمكن للناخب غير المطلع أن يصلح هذه المشكلة ، ويزيل المعضلة الأخلاقية - وبأقل وقت وجهد. أصبح الوصول إلى المعلومات حول النظام الأساسي لكل مرشح أكثر سهولة من أي وقت مضى. يمكن العثور عليها عبر الإنترنت ، مطبوعة ومن خلال المحادثة. المشكلة اليوم هي بدلاً من ذلك كيفية العثور على معلومات موثوقة وغير حزبية. واحدة من الفوائد الواضحة لـ التصويت عبر البريد هو أنه يمنح الناخبين مزيدًا من الوقت لملء بطاقة الاقتراع بعناية دون الشعور بالاندفاع. أثناء الانتهاء من الاقتراع في المنزل ، يمكنهم تثقيف أنفسهم حول كل من المرشحين والقضايا.

2. كراهية المرشحين

سبب شائع آخر لعدم التصويت هو كراهية المرشحين. في الواقع ، وجدت دراسة بيو للأبحاث أن 25٪ من غير الناخبين المسجلين لم يصوت في انتخابات 2016 بسبب "كراهية المرشحين أو قضايا الحملة". واستنادًا إلى كرههم لكلا المرشحين ، وجدوا أنفسهم غير قادرين على التصويت لأي منهما بضمير حي.

لكن ما يتركه هذا مفتوحًا هو السؤال عن مصدر "الكراهية" هذه. من المحتمل جدًا أن يكون نتاج الحملات الانتخابية السلبية ، التي تعزز المواقف السلبية تجاه المرشح المعارض. إذا كنت بالفعل لا تحب مرشح حزب واحد ، تشجع الإعلانات السلبية شعورًا سلبيًا مماثلًا تجاه مرشح الطرف الآخر. يشير هذا إلى أن الإعلان السلبي للحملة ينفذ استراتيجية لـ خفض نسبة المشاركة الإجمالية للناخبين بجعل الناخبين يكرهون كلا المرشحين.

لكن الكراهية ليست سببًا كافيًا للامتناع عن التصويت. الخطأ هنا ، في اعتقادي ، هو أن الاختيارات لا تكون دائمًا بين الإيجابي والسلبي ، الجيد والسيئ. غالبًا ما يتعين على الناخبين الاختيار بين خيارين جيدين أو خيارين سيئين. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه بالإضافة إلى الجزء العلوي من التذكرة ، هناك غالبًا منافسات الدولة والمحلية الهامة على ورقة الاقتراع. إن العثور على مرشح واحد فقط أو اقتراح سياسة تدعمه حقًا يمكن أن يجعل الجهد المبذول للتصويت مفيدًا. أحيانًا تكون الأجناس المحلية والمحلية متقاربة جدًا ، لذا يمكن أن يكون لكل صوت معنى حقًا.

3. المساهمة في الفساد

هناك سببان شائعان لعدم التصويت هما المواقف القائلة بأن "أصواتهم لا تهم" وأن "النظام السياسي فاسد" ، ويشكلان معًا حوالي 20٪ من السكان غير المصوتين ، وفقًا لـ مسح مشروع 100 مليون لغير الناخبين. غالبًا ما يكون إقبال الناخبين يُفسر على أنه علامة على الدعم الشعبي الذي يؤسس للشرعية السياسية. من خلال الامتناع عن التصويت ، قد يرى بعض غير الناخبين أنفسهم على أنهم انسحبوا من نظام فاسد ينتج عنه نتائج غير مشروعة.

قد تكون طريقة التفكير هذه مبررة في نظام استبدادي ، على سبيل المثال ، يجري أحيانًا انتخابات مزيفة لإظهار الدعم الشعبي. في مثل هذا المجتمع ، قد يؤدي الامتناع عن التصويت إلى نقطة مشروعة حول عدم وجود انتخابات مفتوحة ونزيهة. لكن تقرير 2019 تصنف الولايات المتحدة على أنها الدولة الخامسة والعشرون الأكثر ديمقراطية، ويصنفها على أنها "ديمقراطية معيبة" لكنها ديمقراطية مع ذلك. إذا كانت الانتخابات الديمقراطية مشروعة وتم احترام نتائجها ، فإن امتناع الناخبين في الولايات المتحدة عن التصويت ليس له أي تأثير عملي يميزها عن اللامبالاة مع الناخبين.

جميع الحجج الثلاثة المذكورة أعلاه تفشل ، في رأيي ، لأنها تقيس قيمة التصويت في المقام الأول من حيث نتائجه. قد يؤدي التصويت أو لا يؤدي إلى النتيجة التي يريدها الأفراد ، ولكن بدونها ، لا يوجد مجتمع ديمقراطي.

4. ومع ذلك ...

في السياق الحالي للوباء ، هناك سبب أخلاقي صحيح لعدم التصويت ، على الأقل ليس شخصيًا. في يوم الانتخابات ، إذا تم تشخيص إصابتك بـ COVID-19 أو لديك أعراض مشابهة أو تم عزلك ، فعليك بالتأكيد عدم الحضور إلى صناديق الاقتراع. ستفوق مصلحة تصويتك الضرر المحتمل لتعريض الناخبين الآخرين للفيروس. بالطبع ، كأفراد لا يمكننا أن نعرف الآن ما إذا كنا سنجد أنفسنا في هذا الموقف يوم الانتخابات. ولكن كمجتمع يمكننا أن نتوقع أن نسبة كبيرة من السكان سيجدون أنفسهم بالضبط في هذا الموقف في ذلك الوقت.

مع العلم أن هذا سيحدث ، يحتاج الناخبون إلى تبني ما يسميه علماء الأخلاقمبدأ الاحتراز. " ينص هذا المبدأ على أنه يجب على الأشخاص اتخاذ خطوات لتجنب أو تقليل الأضرار التي تلحق بالآخرين ، مثل المخاطرة بحياتهم أو صحتهم.

استنادًا إلى المبدأ الوقائي ، يمكن أن يجادل أحد علماء الأخلاق بأنه يجب على الأفراد طلب الاقتراع الغيابي ، إذا توفر الدولة هذا الخيار. وفي المقابل ، يتطلب المبدأ الاحترازي أن تتيح كل ولاية بطاقات الاقتراع الغيابي أو بالبريد لجميع الناخبين المسجلين. يجب علينا حماية أنفسنا وجميع المواطنين الآخرين من الاضطرار إلى الاختيار بين صحتهم وحقوقهم في التصويت.المحادثة

عن المؤلف

سكوت ديفيدسون ، أستاذ الفلسفة ، جامعة وست فرجينيا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

أصوات INNERSELF

وجه امرأة سعيدة
كيف تواجه حالة باطنية من الوعي
by أورا نادريتش
أيا كان ما نسعى للاستمتاع به ، والاعتماد على الأشياء الخارجية لمنحنا النشوة أو الشعور ...
ساعة غير واضحة تتوسع فوق خلفية مليئة بالنجوم
أسبوع الأبراج الحالي: 6-12 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
12 05 من الصلابة للتغيير 647528 كاملة
من الجمود إلى التغيير
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لكي تتغير الأشياء ، أو الأشخاص ، يجب أن يكونوا مرنين. شجرة صفصاف تنحني في مهب الريح ...
رجل وكلب أمام أشجار السيكويا العملاقة في كاليفورنيا
فن العجب المستمر: شكراً لك يا حياة على هذا اليوم
by بيير Pradervand
من أعظم أسرار الحياة أن تعرف كيف تتعجب باستمرار من الوجود ومن ...
الصورة: الكسوف الكلي للشمس في 21 أغسطس 2017.
الأبراج: أسبوع 29 نوفمبر - 5 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
فتى صغير يبحث من خلال منظار
قوة الخمسة: خمسة أسابيع ، خمسة أشهر ، خمس سنوات
by شيلي تيجيلسكي
في بعض الأحيان ، يتعين علينا التخلي عما هو إفساح المجال لما سيكون. بالطبع ، فكرة ...
رجل يأكل الوجبات السريعة
لا يتعلق الأمر بالطعام: الإفراط في تناول الطعام والإدمان والعواطف
by جود بيجو
ماذا لو أخبرتك أن نظامًا غذائيًا جديدًا يسمى "لا يتعلق الأمر بالطعام" يكتسب شعبية و ...
رقص المرأة في منتصف طريق سريع فارغ مع أفق المدينة في الخلفية
التحلي بالشجاعة لنكون صادقين مع أنفسنا
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كل واحد منا هو فرد فريد ، وبالتالي يبدو أن كل واحد منا لديه ...
هل أفكارك تخصك أم شخص آخر؟
هل أفكارك تخصك أم شخص آخر؟
by أورا نادريتش
لقد وجدت أن السؤال الأول الذي طرحه عملائي على أنفسهم بعد "يقول من؟" - "هل سمعت ...
الجري: كيف تنمو الاحلام الى الواقع
الجري: كيف تنمو الاحلام الى الواقع
by ويلكنسون
ما يبدأ كتمرين قد يستغرق من ثلاث إلى خمس دقائق يمكن أن يصبح سريعًا ...
نمط الحياة التحويلية: هل درجة حرارة التحول الخاصة بك ساخنة أو فاترة؟
نمط الحياة التحويلية: هل درجة حرارة التحول الخاصة بك ساخنة أو فاترة؟
by ويلكنسون
اعتقدت أنني كنت دائمًا ملتزمًا تمامًا بعمل التحول البشري هذا. لكن عندما أدرس ...

تم اختياره لمجلة InnerSelf

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why There Is No Ethical Reason Not To Vote Unless You Come Down With Covid-19 On Election Day

Why There Is No Ethical Reason Not To Vote Unless You Come Down With Covid-19 On Election Day
Voting, the right thing to do?
Andrew Caballero-Reynolds/AFP via Getty Images

Americans are being implored by politicians of all stripes to do their democratic duty in November (November 3, 2020) and vote.

Current polling suggests that the majority of those eligible to cast a ballot intend to vote. But a chunk of the electorate won’t – in 2016, around 100 million potential voters decided against registering their vote.

Many obstacles prevent citizens from voting, such as uncertainty about how to register or inability to get to the polls. But there is a subset of nonvoters who make a conscious choice not to vote for ethical reasons.

As a philosopher who teaches courses in ethics and political philosophy, I have investigated the ethics of not voting.

The three most common reasons I hear are: “I don’t have enough information,” “I don’t like any of the candidates,” and “I don’t want to give this election legitimacy.” It is worth examining why, in my view, each argument is flawed, and if, given the unique circumstances of this year’s election, there is at least one ethical reason not to vote.

1. Lack of information

According to a recent study by the 100 Million Project, nonvoters are twice as likely as active voters to say they do not feel they have enough information about candidates and issues to decide how to vote. This group of nonvoters might believe that it is unethical to vote because they are uninformed. In “The Ethics of Voting,” political philosopher Jason Brennan argues that uninformed citizens have an ethical obligation not to cast votes, because their uninformed votes can produce results that damage our political system.

The honesty of this group of nonvoters is praiseworthy, especially in comparison with overconfident voters who suffer from what psychologists call the “Dunning-Kruger effect” and wrongly believe that they are better informed than they are.

But an uninformed voter can fix that problem, and remove the ethical dilemma – and with minimal time and effort. Information about each candidate’s platform is more accessible than ever. It can be found online, in print and through conversation. The problem today is instead how to find reliable, nonpartisan information. One of the clear benefits of mail-in voting is that it gives voters more time to fill out their ballot carefully without feeling rushed. While completing the ballot at home, they can educate themselves about each of the candidates and issues.

2. Dislike of the candidates

Another common reason for not voting is dislike of the candidates. In fact, a Pew Research study found that 25% of registered nonvoters did not vote in the 2016 election because of a “dislike of the candidates or campaign issues.” Based on their dislike of both candidates, they found themselves unable to vote for either one in good conscience.

What this leaves open, however, is the question of where this “dislike” comes from. It is quite possibly the product of negative campaigning, which promotes negative attitudes toward the opposing candidate. If you already dislike one party’s candidate, negative ads encourage an equally negative feeling toward the other party’s candidate. This suggests that negative campaign advertising carries out a strategy to depress overall voter turnout by making voters dislike both candidates.

But dislike is not a sufficient reason for abstaining. The mistake here, I believe, is that choices are not always between a positive and negative, a good and a bad. Voters often have to choose between two good or two bad options. It’s also worth noting that, in addition to the top of the ticket, there are often important state and local contests on the ballot. Finding just one candidate or policy proposal that you truly support can make the effort to vote worthwhile. State and local races are sometimes very close, so each vote really can be meaningful.

3. Contributing to a corrupt system

Two common reasons given for not voting are the attitudes that “their vote does not matter” and that “the political system is corrupt,” which together account for about 20% of the nonvoting population, according to the 100 Million Project’s survey of nonvoters. Voter turnout is often interpreted as a sign of public support that establishes political legitimacy. By abstaining, some nonvoters might see themselves as opting out from a corrupt system that produces illegitimate results.

This way of thinking might be justified in an authoritarian regime, for example, which occasionally holds fake elections to demonstrate popular support. In such a society, abstaining from voting might make a legitimate point about the absence of open and fair elections. But a 2019 report ranks the U.S. as the 25th most democratic country, classifying it as a “flawed democracy” but a democracy nonetheless. If democratic elections are legitimate and their results are respected, voter abstention in the U.S. has no practical impact that would distinguish it from voter apathy.

All three of the above arguments fail, in my opinion, because they measure the worth of voting primarily in terms of its results. Voting may or may not yield the outcome individuals want, but without it, there is no democratic society.

4. However …

In the current context of the pandemic, there is one valid ethical reason for not voting, at least not in person. On Election Day, if you are diagnosed with COVID-19 or have similar symptoms or are quarantined, then you should certainly not show up to the polls. The good of your vote will be outweighed by the potential harm of exposing other voters to the virus. Of course, as individuals we cannot know now whether we will find ourselves in that position on Election Day. But as a society we can predict that a significant percentage of the population will find themselves precisely in that situation at that time.

Knowing this will happen, voters need to adopt what ethicists call “the precautionary principle.” This principle says people should take steps to avoid or reduce harms to others, such as risking their life or health.

Based on the precautionary principle, an ethicist could argue that individuals ought to request absentee ballots, if their state provides this option. And in turn, the precautionary principle requires that each state should make absentee or mail-in ballots available to all registered voters. We should protect ourselves and all other citizens from having to choose between their health and their voting rights.The Conversation

About the Author

Scott Davidson, Professor of Philosophy, West Virginia University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

woman standing in the ocean looking at the rising sun
Understanding 5th Dimension Consciousness and the Divine Feminine Within Us
by Kimberly Meredith
As we move from the 3rd Dimension, it can feel heavy and difficult, especially during this time in…
fourth july2
It Didn't Have To Be This Way
by Robert Jennings, Innerself.com
There have been some standout successes for some countries dealing with this Covid pandemic.
small yellow bird standing on a big bird feather
The Blessings of the Entire Nature Kingdom
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We are so blessed to live on Planet Earth, yet we tend to take so much of what is here for granted.…
Photo: Sunset over Stonehenge on January 21, 2022, by Stonehenge Dronescapes
Horoscope: Week of January 24 - 30, 2022
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
a pocket watch semi-buried in the sand
"I'll Do It Tomorrow" -- The Quicksand of Procrastination
by Jude Bijou
Almost everyone procrastinates. We usually do it to avoid a task that's unpleasant or daunting.…
a green frog sitting on a branch
Playing with Metaphors to Help You With Transformation
by Carl Greer PhD, PsyD
When your story isn’t working for you, when it seems to be influencing what you’re experiencing and…
a woman under a full moon holding a full hourglass
How To Live In Perfect Harmony
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
The word harmony has various meanings. It is used in music, in relationships, referring to inner…
full moon over bare trees
Horoscope: Week of January 17 - 23, 2022
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Four Steps To Give Up Your Expectations and Feel More Love
Four Steps To Give Up Your Expectations and Feel More Love
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
We all experience everyday annoyances with the people around us. What turns an irksome…
How the World Works—Three Basic Energy Principles
How the World Works—Three Basic Energy Principles
by Alan Seale
Everything is energy. Energy in its pure form is neutral. It’s not good or bad, right or wrong,…
An Overview of Kundalini Awakening: Moving Beyond Self-Interest
An Overview of Kundalini Awakening: Moving Beyond Self-Interest
by Mary Mueller Shutan
It is hard to describe to those wholly invested in the spiritual path that at a certain point the…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

rooster flapping his wings and "strutting his stuff"
Unpacking the Man Box: How to Face Your “Stuff”
by Ray Arata
All it takes is turning on the news, reading the newspaper, or talking to people these days to be…
critical care in america
American Healthcare vs The World
by Robert Jennings, Innerself.com
Millions of Americans have no health insurance and even if the do they live in fear that one…
small yellow bird standing on a big bird feather
The Blessings of the Entire Nature Kingdom
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We are so blessed to live on Planet Earth, yet we tend to take so much of what is here for granted.…
woman looking out a door through a "curtain" or icicles
Everybody Hurts Sometimes (Video)
by Joyce Vissell
Do you ever find yourself looking at certain people and thinking to yourself, "Surely that person's…
rooster flapping his wings and "strutting his stuff"
Unpacking the Man Box: How to Face Your “Stuff” (Video)
by Ray Arata
All it takes is turning on the news, reading the newspaper, or talking to people these days to be…
a woman under a full moon holding a full hourglass
How To Live In Perfect Harmony (Video)
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
The word harmony has various meanings. It is used in music, in relationships, referring to inner…
dont look up2
‘Don’t Look Up’ Illustrates 5 Myths That Fuel Rejection of Science
by Gale Sinatra, University of Southern California and Barbara K. Hofer, Middlebury
Every disaster movie seems to open with a scientist being ignored. “Don’t Look Up” is no exception…
woman laying in a single bed with a full moon in the background
The Subconscious Mind Is Your Creative Co-Conspirator
by Evelyn C. Rysdyk
The subconscious can be creative when you are sleeping. You can program your subconscious before…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.