استراتيجية التضخم الخاصة بهم تعمل: ارتفعت أرباح الشركات إلى مستوى قياسي في عام 2021

ارتفاع أرباح الشركات 3 4
لا يستطيع الرؤساء التنفيذيون التوقف عن التباهي بمكالمات أرباح الشركات حول رفع الأسعار على المستهلكين للحفاظ على أرباحهم مرتفعة.

تم إصدار البيانات الفيدرالية يُظهر أن أرباح الشركات الأمريكية قفزت بنسبة 25٪ لتسجل مستويات عالية في عام 2021 حتى مع انتشار جائحة الفيروس التاجي في اقتصاد البلاد ، مما أدى إلى اضطراب سلاسل التوريديدق العمال منخفضي الأجر، والمساعدة في دفع التضخم إلى مستويات لم نشهدها منذ عقود.

"الشركات العملاقة تربح وتزداد ثراء - والمستهلكون يدفعون الثمن".

وفقًا مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة (BEA) ، وصلت أرباح الشركات المحلية المعدلة لتقييم المخزون واستهلاك رأس المال إلى 2.8 تريليون دولار في العام الماضي ، ارتفاعًا من 2.2 تريليون دولار في عام 2020 - وهي أكبر زيادة منذ 1976.

زادت تعويضات الموظفين أيضًا في عام 2021 ، ليس فقط بوتيرة أرباح الشركات. نقلا عن بيانات BEA الجديدة ، بلومبرغ وذكرت أن "تعويضات الموظفين ارتفعت بنسبة 11٪ ، ولكن ما يسمى بحصة العمالة من الدخل القومي - بشكل أساسي ، الجزء الذي يتم دفعه كأجور ورواتب - تراجع إلى مستويات ما قبل الجائحة."

"هذا يميل إلى تقويض الحجة القائلة بأن ارتفاع تكاليف العمالة هو ما يدفع إلى الارتفاع الحالي في التضخم ، وهي حالة بدأ الاحتياطي الفيدرالي في القيام بها بينما يسرع من زيادات أسعار الفائدة ،" بلومبرغ وأشار.

ليندسي أوينز ، المدير التنفيذي في Groundwork Collaborative ، جادل في بيان أن أرقام الأرباح الجديدة تظهر أن الشركات الأمريكية تتغلب بنجاح على الضغوط التضخمية عبر الاقتصاد من خلال دفع التكاليف المرتفعة على المستهلكين - وهو تكتيك روج له بعض الرؤساء التنفيذيين علنًا خلال المكالمات الأخيرة مع المستثمرين.

قال أوينز: "لا يمكن للمديرين التنفيذيين التوقف عن التباهي بدعوات أرباح الشركات حول رفع الأسعار على المستهلكين للحفاظ على ارتفاع أرباحهم - وتظهر بيانات الأرباح السنوية اليوم مدى نجاح استراتيجية التضخم الخاصة بهم". "هذه الشركات العملاقة تربح وتزداد ثراء - والمستهلكون يدفعون الثمن."

أعرب مشروع الحريات الاقتصادية الأمريكية عن وجهة نظر مماثلة على تويتر:

عدد من الشركات الأمريكية الكبرى ، من أمازون إلى ستاربكس الى الدولار شجرة، أعلنوا في الأشهر الأخيرة أنهم يتحركون لرفع الأسعار على المستهلكين ، وغالبًا ما يلومون "البيئة التضخمية" الأوسع. قال الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس المنتهية ولايته كيفن جونسون - الذي شهد ارتفاع أجره بنسبة 39٪ إلى 20.4 مليون دولار في عام 2021 - خلال مكالمة أرباح الربع الرابع لشركته أن الزيادات الوشيكة في الأسعار تهدف إلى التخفيف من "ضغوط التكلفة بما في ذلك التضخم".


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

"بشكل مثير للشفقة ، الشركات الكبيرة تستخدم الحرب في أوكرانيا والوباء كذريعة لرفع الأسعار."

لكن بيانات المسح الأخيرة تشير إلى أن الأمريكيين لا يشترون مبررات الشركات لارتفاع التكاليف. بيانات من أجل التقدم في. صدر الشهر الماضي وجد أن غالبية الناخبين الأمريكيين يعتقدون أن "الشركات الكبرى تستغل الوباء لرفع الأسعار بشكل غير عادل على المستهلكين وزيادة الأرباح" ، وهو الموقف الذي اتخذه أيضًا أعضاء الكونجرس التقدميون.

في الأسبوع المقبل ، يخطط رئيس لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ بيرني ساندرز (I-Vt.) لعقد اجتماع السمع بعنوان "أرباح الشركات آخذة في الارتفاع مع ارتفاع الأسعار: هل جشع الشركات والاستغلال يغذي التضخم؟"

خلال جلسة استماع منفصلة يوم الأربعاء بشأن أحدث اقتراح للميزانية قدمه الرئيس جو بايدن ، قال ساندرز إنه "إلى درجة كبيرة ، بشكل مثير للشفقة ، تستخدم الشركات الكبيرة الحرب في أوكرانيا والوباء كذريعة لرفع الأسعار بشكل كبير لتحقيق أرباح قياسية."

قال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت: "هذا يحدث في مضخة الغاز ، في محل البقالة ، وفي كل قطاع آخر من قطاعات الاقتصاد تقريبًا". "هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى ضريبة أرباح غير متوقعة ، ولماذا ستعقد هذه اللجنة جلسة استماع يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل حول المستوى غير المسبوق لجشع الشركات الذي يحدث في أمريكا اليوم."

ظهر هذا المقال أصلا على أحلام مشتركة

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

السحر وأمريكا 11 15
ما تخبرنا الأسطورة اليونانية عن السحر الحديث
by جويل كريستنسن
العيش على الشاطئ الشمالي في بوسطن في الخريف يجلب معه التقلبات الرائعة للأوراق و ...
جعل الشركات مسؤولة 11
كيف يمكن للشركات السير في الحديث عن التحديات الاجتماعية والاقتصادية
by سيمون بيك وسيباستيان مينا
تواجه الشركات ضغوطًا متزايدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية مثل ...
امرأة شابة أو فتاة تقف مقابل جدار الكتابة على الجدران
الصدفة تمرين للعقل
by برنارد بيتمان ، دكتوراه في الطب
الاهتمام الشديد بالصدفة يمارس العقل. التمرين يفيد العقل تمامًا كما هو ...
انتشار المرض في المنزل 11
لماذا يمكن أن تصبح منازلنا نقاط ساخنة لفيروس كورونا
by بيكي تانستول
أثناء المكوث في المنزل ، حمى الكثير منا من الإصابة بـ COVID في العمل أو في المدرسة أو في المتاجر أو ...
متلازمة موت الرضع المفاجئ 11 17
كيف تحمي طفلك من متلازمة موت الرضيع المفاجئ
by راشيل مون
في كل عام ، يموت حوالي 3,400 طفل أمريكي بشكل مفاجئ وغير متوقع أثناء النوم ، وفقًا لـ ...
امرأة تمسك رأسها وفمها مفتوح خوفًا
الخوف من النتائج: الأخطاء والفشل والنجاح والسخرية والمزيد
by إيفلين سي ريسك
نادراً ما يكون لدى الأشخاص الذين يتبعون هيكل ما تم القيام به من قبل أفكار جديدة ، كما فعلوا ...
العودة إلى الوطن لا تفشل 11
لماذا لا تعني العودة إلى المنزل أنك فشلت
by روزي الكسندر
فكرة أن مستقبل الشباب يخدم على أفضل وجه بالابتعاد عن المدن الصغيرة والريف ...
إفساد الطفل 11
لندع البكاء أم لا. هذا هو السؤال!
by ايمي روت
عندما يبكي الرضيع ، يتساءل الوالدان كثيرًا عما إذا كان ينبغي تهدئة الطفل أو ترك الطفل ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Their Inflation Strategy Is Working: Corporate Profits Soared to Record High in 2021

corporate profits soaring 3 4
CEOs can't stop bragging on corporate earnings calls about jacking up prices on consumers to keep their profits soaring.

Federal data released shows that U.S. corporate profits jumped 25% to record highs in 2021 even as the coronavirus pandemic wreaked havoc on the nation's economy, disrupting supply chains, hammering low-wage workers, and helping to push inflation to levels not seen in decades.

"Megacorporations are cashing in and getting richer—and consumers are paying the price."

According to the Commerce Department's Bureau of Economic Analysis (BEA), domestic corporate profits adjusted for inventory valuation and capital consumption reached $2.8 trillion last year, up from $2.2 trillion in 2020—the largest increase since 1976.

Employee compensation also increased in 2021, just not at the pace of corporate profits. Citing the new BEA data, Bloomberg reported that "employee compensation rose 11%, but the so-called labor share of national income—essentially, the portion that's paid out as wages and salaries—fell back to pre-pandemic levels."

"That tends to undermine the argument that soaring labor costs are what's driving the current surge in inflation, a case the Federal Reserve is starting to make as it accelerates interest-rate increases," Bloomberg noted.

Lindsay Owens, executive director at the Groundwork Collaborative, argued in a statement that the new profit figures show that corporate America is successfully weathering inflationary pressures across the economy by pushing higher costs onto consumers—a tactic some CEOs have openly touted during recent calls with investors.

"CEOs can't stop bragging on corporate earnings calls about jacking up prices on consumers to keep their profits soaring—and today's annual profit data shows just how well their inflation strategy is working," Owens said. "These megacorporations are cashing in and getting richer—and consumers are paying the price."

The American Economic Liberties Project expressed a similar view on Twitter:

A number of major U.S. corporations, from Amazon to Starbucks to the Dollar Tree, have announced in recent months that they're moving to hike prices on consumers, often blaming the broader "inflationary environment." Outgoing Starbucks CEO Kevin Johnson—who saw his compensation soar by 39% to $20.4 million in 2021—said during his company's fourth-quarter earnings call that impending price increases are aimed at mitigating "cost pressures including inflation."


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

"Pathetically, large corporations are using the war in Ukraine and the pandemic as an excuse to raise prices."

But recent survey data indicates that Americans aren't buying the companies' justifications for higher costs. A Data for Progress poll released last month found that a majority of U.S. voters believe that "large corporations are taking advantage of the pandemic to raise prices unfairly on consumers and increase profits," a position also taken by progressive members of Congress.

Next week, Senate Budget Committee Chair Bernie Sanders (I-Vt.) is planning to hold a hearing titled, "Corporate Profits Are Soaring as Prices Rise: Are Corporate Greed and Profiteering Fueling Inflation?"

During a separate hearing Wednesday on President Joe Biden's latest budget proposal, Sanders said that "to a significant degree, pathetically, large corporations are using the war in Ukraine and the pandemic as an excuse to raise prices significantly to make record-breaking profits."

"This is taking place at the gas pump, at the grocery store, and virtually every other sector of the economy," said the Vermont senator. "This is why we need a windfall profits tax, and why this committee will be holding a hearing on Tuesday of next week on the unprecedented level of corporate greed that is taking place in America today."

This article originally appeared on Common Dreams

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

whitewashing mlk 1 25
How Republicans Whitewash Martin Luther King
by Hajar Yazdiha
January is a month that commemorates a darker, more recent memory of the Jan. 6, 2021, attack on…
screenshot of a My Space page
What Happens to Our Data When We No Longer Use a Social Media Network or Publishing Platform?
by Katie Mackinnon
The internet plays a central role in our lives. I — and many others my age — grew up alongside the…
a person wearing a surgical mask working at a computer
Coronaphobia: A New Epidemic of Isolation
by Barry Vissell
Coronaphobia is a real word. Researchers coined this term in December 2020. It's the fear of Covid…
what ispatial thinking 1 25
How Spatial Thinking Can Help Children Learn Math
by Emily Farran
Do you struggle to visualise how to rotate your shoes so that they nest together in a shoe box? How…
hiker sitting on top of a huge rock with arms up in the air in triumph
Relax and Enjoy—for a Strong Finish!
by Kathryn Hudson
It is most important to remain aware, present, and conscious in our oh-so-creative thoughts! But…
an older man speaking with a young adult over a cup of tea
Storytelling Allows Elders to Transfer Values and Meaning to Younger Generations
by Mary Ann McColl
Repeated storytelling is a key method for elders to communicate what they believe to be important…
a person metaphorically hitting themselves over the head
Placebos Reduce Feelings of Guilt – Even When People Know They’re Taking One
by Jeremy Howick
Guilt is a double-edged sword. It can be a reminder to improve and a motivation to apologise. It…
danger from sunburn2 1 25
How Long Does It Take for Skin to Repair after Sun Exposure?
by Katie Lee and H. Peter Soyer
Skin does repair itself, but how long does that take? If you hit the beach for half an hour, then…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.