الذهن

بعض الحيل لتهدئة العقل

خط سكة حديد ينطلق في الغيوم
الصورة عن طريق لاريسا كوشكينا

الحضارة الغربية لا تدع العقل يستريح. نحن "نحتاج" دائمًا إلى أن نكون متصلين ، وأن نستهلك المزيد من المعلومات ونرضي فضولنا الفارغ. كل شيء يجذب انتباهنا ويتطلبه ، وبالتالي طاقتنا.

نحن نهدر كميات هائلة من الطاقة. في مرحلة ما تصبح الطبيعة الثانية (إن لم تكن الأولى) والشيء الذي نبرره. نعتقد أنه من الضروري والصحيح أن نكون متصلين ، لمعرفة ما يجري مع أصدقائنا ، في العالم ، في سوق الأوراق المالية. لقراءة المزيد من المقالات من أجل معرفة الأشياء ، حتى نتمكن من التباهي بـ "حقائق مثيرة للاهتمام" عديمة الفائدة سمعناها في ذلك اليوم في فيلم وثائقي عن الحيوانات.

لم يتم تصميم الجانب الأيسر من الدماغ للسيطرة على جميع عناصر حياتنا ، ناهيك عن الارتقاء إلى منصب الملك الشرعي لمجتمعنا الذي نمتلك إليه تقدمنا ​​التكنولوجي. يعتقد علماء عصر النهضة الأوروبية أنه يمكن للناس أن يجدوا السعادة باستخدام عقولهم. أن السعادة تعتمد علينا وهي في حدود قدرتنا على خلق سعادتنا ، لأننا فقط نعرف ما هي السعادة بالنسبة لنا. كان أهل عصر النهضة يبحثون عن مصادر بديلة للكتابات المقدسة.

الفكرة القائلة بأننا فقط نعرف ما يجعلنا سعداء هي فكرة أساسية. العقل ليس الجزء الذي يعرف. العقل ليس القائد بل الخادم. لا يمكن للعقل أن يولد الإلهام أو يؤمن بالقيم العالمية أو يحب شخصًا ما ، أو حتى يحب نفسه. القلب يعرف كل تلك الإجابات والقلب هو من يختبر الحب والإلهام والسعادة. وهو يعرف ما يمكن أن يجعلنا سعداء. 

هذه الفكرة ، التي نعرف ما يجعلنا سعداء ، أصبحت شعار المبيعات لكل إعلان تجاري. هذه الفكرة تستخدمها الرأسمالية وتضخيمها بشكل مبالغ فيه. لقد ولدت النزعة الاستهلاكية الرومانسية ، وانكمش العقل إلى الجانب الأيسر من الدماغ والسعادة إلى الملذات قصيرة العمر.

نتيجة لذلك ، نحن مخلوقات غير متوازنة من جانب الدماغ الأيسر محكومة بهذه الرغبات المزروعة ومنفصلة عن رغباتنا (الحقيقية).

تنبيه المفسد: نحن لم نخلق للاستهلاك ولكن للخلق. فقط الخليقة من القلب ، بفرح وحماس ، ستجلب لنا الرضا الحقيقي ؛ عندما نفعل ما يجب علينا القيام به ، نشعر بالسعادة في القيام بذلك.

لكن أولاً ، دعونا نسكت الدماغ. لا يستطيع بعض الناس النوم بشكل طبيعي في الليل بعد يوم في العمل. لذا إليك بعض الحيل السهلة والسريعة والفعالة لتهدئة الجانب الأيسر من الدماغ. دبليولا تحتاج إلى أي شيء من الخارج (باستثناء التوجيه) لتكون متوازنة وسعيدة. كل ما نحتاجه لدينا في الداخل. لا نحتاج إلى حبوب أو كحول أو أعشاب أو موسيقى أو العالم الخارجي أو أي شيء آخر.

بعض الحيل لتهدئة العقل

بينما يعمل الجانب الأيسر من الدماغ بجنون ، فإنه يمتص الطاقات من الجسم كله ، ويقلص مراكز الطاقة ويترك الجسم جافًا من الطاقة. في كل مرة نطالب فيها بأداء أفضل من دماغنا ، نقوم بتوسيع مركز الطاقة في الرأس حتى يتمكن من تحقيق ذلك. نتيجة لذلك ، كل شاكرات الجسم باستثناء الرأس واحدة صغيرة وفارغة.

لاحقًا (في الكتاب) سنقدم تمرينًا يوازن الشاكرات. ولكن هنا ما يجب القيام به الآن. لا تنس استخدام النية أثناء القيام بالتمرين.

فكر في الرقم الرياضي صفر. انظر إلى شكله في عقلك وما يمثله: لا شيء ، صفر نشاط ، صفر حركة ، صفر خلق. دع هذا الصفر يشغل عقلك وينقل فكرة اللاشيء وعدم الفعل وتلك الاهتزازات إلى أجسادك في المنطقة المحيطة برأسك. اشعر كيف تمتص الحقول النشطة من حولك ورأسك اهتزاز الصفر.

تخيل المجال النشط الناتج عن العمل غير المتناسب للدماغ حول رأسك ، وانظر كيف يربط سلك من النحاس الحقل بمركز الأرض. كيف تنتقل كل الطاقة المتولدة حول الرأس عبر السلك إلى مركز الكوكب. يحررك من الحمل الزائد غير المرغوب فيه.

الآن ، باستخدام نيتك ، قم بتقليص مركز الطاقة إلى الحجم الطبيعي (حول حجم كرة بينج بونج) ؛ في غضون ذلك ، قم بتكبير شقرا القلب إلى نفس الحجم وشاهد كيف تتوازن الطاقة الكامنة بين المركزين.

خذ اسفنجة خيالية للسبورة وامسح المعلومات حول رأسك وداخلها ، وكأن المعلومة عبارة عن كتابات طباشير على السبورة. استمر الآن في محو المعلومات حول مجال الطاقة بأكمله حول الجسم.

حوّل انتباهك إلى القلب (القلب النشط) ؛ تشعر بالهدوء والأجواء الخاصة. تنفس بعمق وببطء. استنشق وامسك وازفر ببطء قدر الإمكان. افعل ذلك عدة مرات حتى تشعر بالهدوء التام. لا تدع الدماغ يتولى. حافظ على انتباهك للتنفس أو القلب. عندما يظهر شعور جميل ، وجه انتباهك إليه. هذا يعني أنك انسحبت من الجانب الأيسر للدماغ وتم تنشيط موجات ألفا من الدماغ.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

كل هذه الخطوات تعمل بشكل مثالي كأفعال فردية وحتى أفضل كسلسلة من الإجراءات.

مودرا واستخدام اليد اليسرى

الحيلة الأخرى التي يمكن استخدامها هي yogic mudras ، والتي تهدف حقًا إلى الوصول إلى حالات ذهنية أعلى ولكن يمكن استخدامها لإيقاف أو إسكات الدماغ وبالتالي تهدئة عقلك.

إذا كنت تفوض المزيد من المسؤوليات إلى يدك اليسرى ، فسيكون الجانب الأيسر من عقلك الآن أقل "عدوانية" بمعنى كونك قائدًا لحياتنا التي لا نملك السيطرة عليها.

في أي حال ، يمكنك دائمًا بدء بعض النشاط بيدك اليسرى بينما يستريح اليمين بهدوء. سيؤدي ذلك إلى إبعاد جانبك الأيسر تدريجيًا وإيقاظ الجانب الأيمن من عقلك.

شامبهافي وأكاشي مودراس

الغرض الأصلي من هذه التمارين هو إيقاظ الوعي الفائق ، ولكنها أيضًا طريقة جيدة للسماح للعقل بالراحة أو دعم حالة ذهنية تأملية (نشوة). يتم إجراؤه بشكل تقليدي في وضعية اللوتس ولكن يمكن إجراؤه بسهولة في أي وضعية جلوس تفضلها ، حتى أثناء الجلوس على الأريكة التي تحبها.

شامبهافي مودرا يتم إجراؤه من خلال النظر إلى النقطة بين الحاجبين. نعم ، من المستحيل رؤية هذه النقطة ، لكننا نستمر في البحث. مع فتح العينين ، نوجه انتباهنا إلى النقطة بين الحاجبين ولكن كل ما نراه هو قوسين و "V" بينهما. إذا استطعت ، أو بمرور الوقت ، ستتمكن من إغلاق عينيك. في بعض التقاليد يجب أن يميل الرأس للخلف حوالي 30-45 درجة. قبل أداء المودرا ثلاث مرات ، خذ نفسًا عميقًا وازفر ببطء شديد.

اكاشي مودرا يتم إجراؤها عن طريق الجلوس بشكل مستقيم أثناء إمالة الرأس للخلف 90 درجة ، والنظر إلى الأعلى أو في مودرا شامبهافي. تحني رأسك للخلف عند الشهيق وتعيده في زفير. كل شيء يبدو يوغيا جدا ولكنه في الحقيقة بسيط جدا. عندما تكون رقبتك مسترخية ورأسك عازمة للخلف (يمكنك إضافة إلى ذلك النظر إلى النقطة بين الحاجبين ، أو لأعلى فقط) ستشعر وكأنك تريد النوم ، أو كما لو كنت ذاهبًا إلى موجات ألفا الدماغية ( نشوة أو وضع التأمل). في هذه الحالة يكون من الصعب جدًا على الجانب الأيسر من الدماغ القيام بعمل شاق. افعل الشيء نفسه هنا ، أولًا تنفس بعمق ثلاث مرات ثم قم بعمل مودرا. عند الزفير ، افعل ذلك ببطء شديد.

التحكم والعيش في إيقاعك الخاص

عندما نتحكم في الإيقاع فإننا نتحكم في العقل ، وإلا فإن العقل يتحكم في الإيقاع. هذا صحيح جدًا للتحكم في التنفس. لكن انتبه أيضًا إلى إيقاع أفعالك وكيف ينتقل عقلك إلى المهمة التالية قبل الانتهاء من التيار.

انظر كيف تتحرك ، تكتب ، تمشي ، تأكل ، تشرب ، وتتحدث - راقب سلوكك وإيقاعك. يؤثر اندفاع دماغك على جميع تصرفات الجسم ؛ يترجم إلى الإجهاد ويغير إيقاع الجسم الطبيعي.

بدلاً من مجرد تصديق تلك الأفكار والتوافق مع الدماغ ، والسماح له بإملاء الإيقاع ، نحتاج إلى أن نكون أكثر تحكمًا فيما نعتقد أنه أمر ملح ، لنرى الصورة الأكبر. أود أن أقترح عليك أن تولي اهتماما كبيرا لأفعالك والإيقاع الذي تؤدى به. في كل مرة تجد نفسك تندفع ، تتوقف ، تبطئ ، وتستمر في العمل بإيقاع أبطأ قليلاً. لا تدع الناس من حولك يغرقونك في اندفاعهم. عش إيقاعك الخاص.

التحكم في تنفس الجسم

الحل الجيد للغاية هو التحكم في تنفسك. أنت تتحكم في تنفس جسدك ، وتتحكم في كل شيء. ليس من قبيل المصادفة أن التنفس في اليوجا وفنون الدفاع عن النفس يتم وضعه في قاعدة وفي مركز الممارسات. يتم تحقيق هدوء العقل من خلال هدوء البرانا ، ويتم تحقيق هدوء البرانا من خلال التنفس الهادئ والإيقاعي.

بغض النظر عما إذا كنت تتنفس من الصدر أو البطن أو حتى تقوم بالتنفس الكامل باليوجي ، تحكم في إيقاع تنفسك. ركز على تنفسك واجعله منتظمًا: الشهيق يساوي الزفير. كلما طالت مدة وجودك ، كلما حصلت على الهدوء. ابدأ بثلاث ثوانٍ على الأقل (ثلاثة في ، ثلاثة من الخارج).

من الجيد جدًا أن تتدرب على التنفس مرتين يوميًا حتى تجعل التنفس المنتظم جزءًا من حياتك ، ولكن من المفيد أيضًا القيام بذلك حسب الحاجة. عندما تلاحظ أنك في عجلة من أمرك ، توقف وابدأ في التنفس بانتظام. ابحث عن إيقاع هادئ ودعه يؤثر على الجسد وإيقاع أفعالك.

إذا كنت تريد المزيد من التحكم في الإيقاع ، فتعلم أن تتنفس بشكل إيقاعي بناءً على نبضات قلبك. ابدأ بثلاث ضربات: استنشق لثلاث نبضات ثم ازفر لثلاث نبضات. افعل ذلك مرتين في اليوم وبمرور الوقت ستتمكن من الانتقال إلى أربعة وأربعة. هذه واحدة من أفضل الخدمات التي يمكنك القيام بها بنفسك ؛ سوف يحاذيك مع إيقاع الكون. تتماشى ضربات قلبك الهادئة والطبيعية مع الكون ومن خلال التنفس في هذا الإيقاع ستكون كذلك.

ما الذي عليك عدم فعله

لا تعود إلى العادات القديمة المتمثلة في إزعاج إيقاعك الطبيعي.

كيف ومتى أعرف أنه يعمل؟

عندما تشعر بأنك على وشك الاندفاع ، لكن شيئًا ما ينبثق فيك وتفكر لجزء من الثانية وتفعل الأشياء بالإيقاع الجديد. هذا يعني أن العادات الجديدة التي طورتها بدأت تصبح جزءًا منك.

لماذا أفعل ذلك؟

لتهدئة العقل والسيطرة على إيقاع حياتك.

باختصار

قل للعقل shhhhhh ، من خلال استخدام mudras ، والتحكم في التنفس وإدراك الشاكرات.

ملاحظة: هناك العديد من التدريبات الأخرى لتنمية وإتقان العقل ، ولكن لا ينصح بها برأيي بينما أنت لست في حالة توازن.

حقوق النشر © 2022 ، Findhorn Press.
طبع بإذن من الناشر
التقاليد الداخلية الدولية

المادة المصدر:

كتاب: تمكين الممارسات لذوي الحساسية العالية

تمكين الممارسات لذوي الحساسية العالية: دليل تجريبي للعمل مع الطاقات الخفية
بواسطة بيرتولد كينار 

غلاف كتاب: تمكين الممارسات لذوي الحساسية العالية بقلم برتولد كينارالسماح للحساسيات بالتوقف عن التضحية بأجزاء مهمة من طبيعتها الفريدة من أجل التوافق ، يدعم هذا الدليل المتعاطفين ليصبحوا أكثر راحة مع وعيهم المتزايد ، وحماية أنظمتهم النشطة ، واحتضان المشاركة الكاملة في المجتمع ، حيث هناك حاجة ماسة إلى مواهبهم. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متاح أيضًا ككتاب مسموع وإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة برتولد كيناربرتولد كينار معالج ريكي وطالب المعرفة الباطنية والصوفية. إنه مكرس لتوجيه الحساسين من خلال صعوبات الحياة اليومية ومتخصص في تخصيص التقنيات الباطنية لمساعدة الآخرين. يعيش في بلغاريا.

لمزيد من المعلومات. ، قم بزيارة https://lea-academy.eu/en/lecturer/23/bertold-keinar/
    

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

حماية ثقافة السلاح 3 4
كيف تستند ثقافة البندقية الأمريكية على أسطورة الحدود
by بيير م. أطلس
70٪ من الجمهوريين قالوا إن حماية حقوق السلاح أهم من السيطرة على عنف السلاح ، ...
شارع هادئ في مجتمع ريفي
لماذا تحتاج المجتمعات الريفية الصغيرة في كثير من الأحيان إلى الوافدين الجدد
by سالينا هام
لماذا تتجنب المجتمعات الريفية الصغيرة في كثير من الأحيان الوافدين الجدد ، حتى عندما يحتاجون إليهم؟
ذكريات من الموسيقى 3 ​​9
لماذا تعيد الموسيقى الذكريات؟
by كيلي جاكوبوفسكي
إن سماع تلك القطعة الموسيقية يعيدك مباشرة إلى حيث كنت ، ومع من كنت و ...
صورة ظلية لرجل وامرأة يمسكان بأيدي مع جسد الرجل الذي يتم مسحه
هل تضيف الرياضيات العاطفية لعلاقتك؟
by جين جرير دكتوراه
هناك مهارة مفيدة للسماح أخيرًا بإدخال صوت العقل وهي "إجراء العمليات الحسابية العاطفية". هذه المهارة ...
زوجان يتجادلان ويشيران أصابعهما إلى بعضهما البعض
4 قتلة العلاقات وكيفية قطعهم عند التمريرة
by جود بيجو
إن زوال الزيجات والعلاقات بشكل عام ليس بسبب المال أو الأطفال أو الصحة ولكن ...
امرأة شابة تستخدم هاتفها الذكي
تبدأ حماية الخصوصية على الإنترنت بالتعامل مع "الاستقالة الرقمية"
by ميلينغ فونغ وزينب أرسل
في مقابل الوصول إلى منتجاتها وخدماتها الرقمية ، تجمع العديد من شركات التكنولوجيا وتستخدم ...
روبوت يؤدي طقوسًا هندوسية
هل الروبوتات تؤدي طقوسًا هندوسية وتحل محل العمال؟
by هولي والترز
ليس الفنانون والمعلمون فقط هم الذين يفقدون النوم بسبب التقدم في الأتمتة والاصطناعية ...
ثلاثة كلاب تجلس في الطبيعة
كيف تكون الشخص الذي يحتاجه كلبك ويحترمه
by جيسي ستيرنبرغ
على الرغم من أنه بدا كما لو كنت منعزلًا (سمة حقيقية لألفا) ، فقد كان اهتمامي ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Mindfulness

Some Tricks to Quiet the Mind

railroad line going off into the clouds
Image by Larisa Koshkina

Western civilization doesn’t let the mind rest; we always “need” to be connected, to consume more information and to satisfy our empty curiosities. Everything attracts and demands our attention, thus our energy.

We waste tremendous amounts of energy. At some point it becomes second nature (if not first) and something that we justify. We believe it is necessary and right to be connected, to know what is going on with our friends, in the world, on the stock market. To read more articles for the sake of knowing stuff, so we can show off with useless “interesting facts” we heard the other day on some animal documentary.

The left side of the brain was not designed to take over all elements of our lives, let alone be raised to the position of the rightful king of our society to whom we own our technological advances. Scholars of the European Renaissance believed that people can find happiness using their minds. That happiness depends on us and it is within our ability to create our happiness, since only we know what is happiness for us. The people of the Renaissance were looking for alternative sources to the holy writings.

The idea that only we know what makes us happy is fundamental. The mind is not the part that knows; the mind is not the leader but the servant. The mind cannot generate inspiration or believe in universal values or love someone, or even love itself. The heart knows all those answers and the heart is the one that can experience love, inspiration and happiness; and it knows what can make us happy. 

This idea, that we know what makes us happy, has become the sales slogan for every commercial. This idea is used by capitalism and blown out of proportion. It has given birth to romantic consumerism, the mind shrunk to the left side of the brain and happiness to short-lived pleasures.

As a result, we are imbalanced, left-brain-sided creatures who are ruled by these implanted wishes and disconnected from our own (real) desires.

Spoiler alert: we are not created to consume but to create. Only creation from the heart, with joy and enthusiasm, will bring us real satisfaction; when we do what we are meant to do, we feel joy in doing it.

But first let us silence the brain. Some people cannot fall naturally asleep at night after a day at work. So here are some easy, fast and effective tricks to put the left side of the brain to rest. We don’t need anything from outside (apart from guidance) to be balanced and happy. Everything we need we have inside. We don’t need pills, alcohol, weed, music, the outer world or anything else.

Some Tricks to Quiet the Mind

While the left side of the brain is working like crazy, it sucks the energies from the whole body, shrinking the energetic centers and leaving the body dry of energy. Every time we demand better performance from our brain we enlarge the energetic center in the head so it can deliver. As a result, all the chakras of the body except the head one are small and empty.

Later (in the book) we will introduce an exercise that balances the chakras. But here is what to do for now. Don’t forget to use intention while doing the exercise.

Think of the mathematical figure zero. See the shape of it in your mind and what it represents: nothing, zero activity, zero moving, zero creating. Let this zero occupy your mind and transfer the idea of nothing, of no action and those vibrations onto your bodies in the area around your head. Feel how the vibration of zero is absorbed by the energetic fields around you and your head.

Imagine the energetic field generated by the disproportionate work of the brain around your head, and see how a wire of copper connects the field with the center of Earth. How all the generated energy around the head goes via the wire to the center of the planet. It releases you from the unwanted overload.

Now, using your intention, shrink the energetic center to a normal size (around ping-pong ball size); meanwhile enlarge the heart chakra to the same size and see how the energetic potential between the two centers is balanced.

Take an imaginary blackboard sponge and erase the information around your head and in it, as if the information was chalk writings on the blackboard. Now keep erasing the information around the whole energetic field around the body.

Switch your attention to the heart (the energetic heart); feel its calmness and special vibe. Breathe deeply and slowly. Inhale, hold and, as slowly as possible, exhale. Do it a few times until you feel complete calmness. Don’t let the brain take over; keep your attention on the breathing or the heart. When a nice feeling appears, turn your attention to it. It means that you have withdrawn yourself from the left side of the brain and the alpha waves of the brain have been activated.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

All these steps work perfectly as individual acts and even better as a chain of actions.

Mudras and Using the Left Hand

Another trick that can be used is yogic mudras, which are really intended for reaching higher states of mind but which for us can be used to turn off or silence the brain and thus calm down your mind.

If you have been delegating more responsibilities to your left hand, by now the left side of your brain will be less “aggressive” in the sense of being the commander of our life over which we have no control.

In any case, you can always initiate some activity with your left hand while the right is resting quietly. This will gradually turn your left side off and awaken the right side of your brain.

Shambhavi and Akashi Mudras

The original purpose of these exercises is to awake the super-consciousness, but it is also a good way to let the mind rest or support a meditative state of mind (trance). It is traditionally performed in the lotus posture but can easily be done in any sitting posture you prefer, even sitting on your beloved sofa.

Shambhavi mudra is performed by looking at the point between the eyebrows. Yes, it is impossible to see this point, but we keep looking. With the eyes open, we direct our attention to the point between the eyebrows but all we see is two bows and a “V” between them. If you can, or with time, you will be able to close the eyes. In some traditions the head has to be leaned back around 30–45 degrees. Before performing the mudra three times, take a deep breath and exhale very slowly.

Akashi mudra is performed by sitting straight while leaning the head back 90 degrees, eyes looking up or in shambhavi mudra. You bend the head back on an inhale and return it on an exhale. It all sounds so yogic but is really very simple. When your neck is relaxed and the head bent back (you can add to this looking to the point between the eyebrows, or just up) you will feel like you want to go to sleep, or as if you are going into alpha brain waves (trance or meditation mode). In this state it is very difficult for the left side of the brain to perform hard work. Do the same here, first breathing deeply three times and then performing the mudra. When you exhale, do it very slowly.

Controlling and Living Your Own Rhythm

When we control the rhythm we control the mind, otherwise the mind controls the rhythm. It is very much true for controlling the breathing. But also pay attention to the rhythm of your actions and how your brain jumps to the next task before finishing with the current.

See how you move, type, walk, eat, drink and speak—observe your behavior and rhythm. The rush of your brain affects all the actions of the body; it translates as stress and changes the body’s natural rhythm.

Rather than just believe those ideas and go along with the brain, letting it dictate the rhythm, we need to be more in control of what we think of as urgent, to see the bigger picture. I would suggest you pay close attention to your actions and to the rhythm with which they are performed. Every time you catch yourself rushing, stop, slow down, and keep working with just a slightly slower rhythm. Don’t let people around you suck you into their rush. Live your own rhythm.

Controlling the Body’s Breathing

A very good solution is the control of your breathing. You control your body’s breathing, you control it all. It is not a coincidence that in yoga and martial arts breathing is placed at the base and in the center of the practices. The calmness of the mind is achieved by the calmness of the prana, and the calmness of the prana is achieved by calm and rhythmic breathing.

Regardless of if you breathe from the chest or the belly or even perform full yogic breathing, control the rhythm of your breath. Concentrate on your breathing and make it rhythmically even: inhale equals exhale. The longer they are the calmer you will get. Start with a minimum of three seconds (three in, three out).

It is very good to practice breathing twice a day till you make rhythmic breathing part of your life, but it is even useful to do it ad hoc. When you notice that you are in a rush, stop and start breathing rhythmically. Find a calm rhythm and let it influence the body and the rhythm of your actions.

If you want to have even more control of the rhythm, learn to breathe rhythmically based on your heartbeat. Start with three beats: inhale for three beats and exhale for three beats. Do it twice a day and with time you will be able to move up to four and four. This is one of the best favors you can do yourself; it will align you with the rhythm of the universe. Your calm, natural heartbeat is aligned with the universe and by breathing in that rhythm you will be as well.

What not to do

Don’t go back to old habits of disturbing your natural rhythm.

How and when do I know it’s working?

When you feel like you are about to rush but something pops up in you and you think for a split-second and do things with the new rhythm. This means that the new habits you have been developing are starting to become a part of you.

Why am I doing it?

To quiet the mind and obtain control over the rhythm of your life.

In short

Tell the mind shhhhhh, through use of mudras, controlled breathing and awareness of the chakras.

Note: There are many other exercises to develop and master the mind, but they are not advisable, in my opinion, while you are not in balance.

Copyright© 2022, Findhorn Press.
Printed with permission from the publisher
Inner Traditions International

Article Source:

BOOK: Empowering Practices for the Highly Sensitive

Empowering Practices for the Highly Sensitive: An Experiential Guide to Working with Subtle Energies
by Bertold Keinar 

book cover of: Empowering Practices for the Highly Sensitive by Bertold Keinar Allowing sensitives to stop sacrificing important parts of their unique nature in order to fit in, this guide supports empaths to become more comfortable with their heightened awareness, protect their energetic systems, and embrace full participation in society, where their gifts are sorely needed. 

For more info and/or to order this book, click here. Also available as an Audiobook and a Kindle edition.

About the Author

photo of Bertold KeinarBertold Keinar is a Reiki healer and a student of esoteric and mystic knowledge. He is dedicated to guiding sensitives through the difficulties of daily life and specializes in customizing esoteric techniques to help others. He lives in Bulgaria.

For more info., visit https://lea-academy.eu/en/lecturer/23/bertold-keinar/
    

More Articles By This Author

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

two people sitting down having a conversation
How to Talk to Someone about Conspiracy Theories in Five Simple Steps
by Daniel Jolley, Karen Douglas and Mathew Marques
People’s first instinct when engaging with conspiracy believers is often to try and debunk their…
china decliing population 1 21
China’s and the World’s Population Now Turns Down
by Xiujian Peng
China’s National Bureau of Statistics has confirmed what researchers such as myself have long…
Ancient Practice Yoga 1 24
The Benefits of the Ancient Practice Yoga to Both Body and Mind
by Herpreet Thind
Yoga is now a mainstream activity in the U.S. and is commonly portrayed as a healthy lifestyle…
whitewashing mlk 1 25
How Republicans Whitewash Martin Luther King
by Hajar Yazdiha
January is a month that commemorates a darker, more recent memory of the Jan. 6, 2021, attack on…
screenshot of a My Space page
What Happens to Our Data When We No Longer Use a Social Media Network or Publishing Platform?
by Katie Mackinnon
The internet plays a central role in our lives. I — and many others my age — grew up alongside the…
a woman sitting wrapped in a blanket sipping a hot drink
Colds, Flu and COVID: How Diet and Lifestyle Can Boost Your Immune System
by Samuel J. White and Philippe B. Wilson
There are many things we can do to support our immune system and even improve its function.
a joyful family sitting together outside in an meadow
How Can We Be the Best Parents We Can Possibly Be?
by Rabbi Wayne Dosick
We are the ones who make the choices and convey the lessons—by word and deed, wittingly and…
welcoming the year of the rabbit in 2011 in Taiwan
Welcome to the Year of the Rabbit or the Cat, Depending on Where You Live
by Megan Bryson
On Jan. 22, 2023, more than a billion people globally will welcome the Year of the Rabbit – or the…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.