الأبوة والأمومة

قلل من إدمان التكنولوجيا: اجعل هذه الهدية ذات مغزى

احذر من إدمان التكنولوجيا
أصبحت الساعات الذكية هدايا شائعة للأطفال والمراهقين. (صراع الأسهم)

ما هو العامل المشترك بين مكبرات الصوت اللاسلكية واشتراكات بث الموسيقى والهواتف الذكية وأجهزة التحكم في الألعاب المخصصة؟ هم انهم بعض من أفضل التقنيات هدايا للأطفال والمراهقين هذا العام.

تكمل القائمة مجموعة من الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية ، والتي تسمى أيضًا الأجهزة القابلة للارتداء الإلكترونية. ولست وحدك إذا كنت تفكر في شراء طفل أو مراهق في موسم الأعياد - فمن المتوقع أن تصل مبيعات الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء 73 مليار دولار بواسطة 2022.

ووفقا ل دراسة استقصائية أجراها Attest في المملكة المتحدة، 33 في المائة من الجيل Z (الذين تبلغ أعمارهم 24 عامًا أو أقل) يمتلكون أو يستخدمون أجهزة إلكترونية قابلة للارتداء. كما جيم تايلور ، مؤلف رفع تقنية الجيل يقول ، "إنهم الشيء الكبير التالي. لا يتعلق الأمر بما إذا كان سيصبح جزءًا من الثقافة ولكن متى وكيف ".

هل يجب على الآباء القلق بشأن إدمان التكنولوجيا

تأتي الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء في مجموعة من الأسعار وتقدم أ توصف مجموعة متنوعة من الوظائف لجعلنا أكثر صحة. يمكن لمعظمهم مراقبة معدل ضربات القلب ، وحساب الخطوات والسعرات الحرارية المحروقة وتتبع النوم. وعند الاتصال بهاتف ذكي ، يمكن للكثيرين نسخ الجهاز.

غالبًا ما تستخدم الإصدارات الملائمة للأطفال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتتبع و لديك زر SOS أو صوت أحادي الاتجاه من الوالدين إلى الأبناء. في حين أن الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء تعد بالرفاهية ، فإنها قد تقدم شيئًا آخر تمامًا. هل يجب على الوالدين القلق؟

باعتباري شخصًا يبحث عن الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء كوسيلة لتعليم الأطفال عن الصحة العقلية لأكثر من 10 سنوات ، فقد رأيت بعض النتائج غير المقصودة المقلقة مع استخدامها.

In معمل البحث الخاص بي، استخدمنا سماعة رأس مستشعر دماغ بسيطة متصلة بلعبة رقمية للمساعدة في تعليم الأطفال كيفية الهدوء وتركيز انتباههم - وهما جزءان مهمان من التنظيم الذاتي الذي يحتاجه الأطفال للنجاح. بينما كان برنامجنا ناجحًا ، لاحظت بعض الآثار الجانبية المقلقة.

في بعض الأحيان ، لا تعمل الأنظمة بشكل صحيح أو أن التعليقات لم تكن دقيقة ، وفسر الأطفال هذه الإخفاقات الفنية على أنها إخفاقاتهم الخاصة. بدأنا نسأل. هل من الصحي للمراهقين أن يتم تتبعهم باستمرار وإرسال تعليقاتهم حول نظامهم الغذائي وممارسة الرياضة؟ ما مدى سهولة أن يصبح الطفل مدمنًا على جهاز تعقب اللياقة البدنية الخاص به؟ هل يمكنهم التوقف عن الاستماع إلى رؤاهم الخاصة والتعامل مع الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء كسلطة؟

الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء المصممة حول الافتراضات المعيارية

تم تصميم معظم الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء ، حتى تلك المصممة للأطفال ، حول افتراضات وقيم معيارية تعكس غالبًا المستخدمين النهائيين الأثرياء والبالغين والذكور والمستخدمين النهائيين الموجهين للأداء.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

عادةً ما تفسر التصاميم والخوارزميات الرفاهية على أنها أداء أفضل أو إنتاجية أكثر. لكن بالنسبة للأطفال ، قد يكون لهذا النهج "الأكثر هو الأفضل" مجموعة من الآثار السلبية على رفاههم.

هذا ، جنبًا إلى جنب مع نبرة التعليقات العقابية في كثير من الأحيان ، هو مدعاة للقلق. غالبًا ما يكون الشباب أكثر عرضة للتأثيرات الاجتماعية والبيئية ، مثل ضغط الأقران. تحدث ردود الفعل الإيجابية والسلبية خلال وقت حرج لتشكيل هويتهم واحترامهم لذاتهم وكفاءتهم الذاتية.

لذلك ، بينما يتم إدخال بيانات الشباب حول أجسادهم في الأجهزة التي تحسب كل شيء ، فقد ركزت بحثي على فهم كيف يمكن للأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء أن تؤثر على تطور شعورهم بالذات. نظرت في كيفية تأثير الرسائل السلبية على تشكيل هويتهم بمرور الوقت.

كيف تؤثر الرسائل السلبية من قبل الأجهزة التقنية على الهوية

إذا أخبرت Apple Watch الطفل أنه عادة ما يكون أقرب إلى إكمال هدف التمرين بحلول هذا الوقت من اليوم ، فمن السهل أن ترى كيف يمكن لهذا الطفل أن يبدأ في التفكير في نفسه على أنه كسول. أو أثناء جائحة COVID-19 ، قد يخبرهم متتبع الإجهاد لدى الطالب أن لديهم مستويات ضغط عالية مستمرة. قد يتسبب ذلك في تطوير هويتهم كشخص متوتر ، بدلاً من المرونة والتكيف في مواجهة الأوقات العصيبة.

بناءً على بحثي ، باحث متعدد التخصصات الكسندرا كيتسون ونشرت "أخبرني 1,2,3,4،XNUMX،XNUMX،XNUMX كيف تنمو أكثر: ورقة موقف حول الأطفال ، وأخلاقيات التصميم والأدوات القابلة للارتداء بيولوجيًا. " حددنا فيه العديد من مجالات الاهتمام المتعلقة بكيفية تأثير أحدث التقنيات الإلكترونية القابلة للارتداء سلبًا على تطور شعور الطفل بذاته.

الأول هو تكوين الهوية ، أو من يعتقد الطفل أنه كذلك عندما يكبر. والثاني هو الاستقلالية أو تنمية قدرة الطفل على اتخاذ قراراته الخاصة وعدم التأثر بالآخرين. نظرنا أيضًا إلى الفاعلية (إحساس الطفل بقدرته على اتخاذ الإجراءات والتأثير في العالم) والسلطة (من وما الذي ينظر إليه الطفل كمصدر للمعلومات عن نفسه).

الخطر هنا ، كما أشار من قبل المؤرخ والفيلسوف يوفال هراري، هو أننا قد نعتقد أن أجهزتنا تعرفنا بشكل أفضل مما نعرف أنفسنا. بالنسبة للطفل ، لا يتعلق الهدف دائمًا بالنتائج المثمرة ولكن غالبًا ما يتعلق بالعمليات والتجارب. لا يمنح إخبارك بما يجب فعله الطفل فرصة للاستكشاف والتجربة والتعلم من قراراته الخاصة.

نظرنا لاحقًا إلى الأصالة والقدرة على التواجد في لحظة والشخصية. ثم قمنا بتطوير ملف مجموعة من البطاقات لمصممي تجربة المستخدم الذي يشرح هذه القضايا ويثير أسئلة للنظر فيها. ثم بحثنا في كيفية دعم الأطفال في تطوير فهم للعواقب المحتملة غير المقصودة للأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء.

منذ ذلك الحين ، قدمنا ​​ورش عمل للشباب المراهقين لاستكشاف هذه المشكلات أثناء التعرف على أجهزتهم الإلكترونية القابلة للارتداء وإنشاءها. خلال ورشة العمل سمعنا عن مخاوفهم ، وليس من المستغرب أن موضوع الإدمان ظهر بشكل متكرر.

لا يمكننا الاعتماد على المؤسسات التعليمية لتعليم الشباب حول هذه القضايا المحتملة. ومع ذلك ، فهي جزء مهم من محو الأمية التقنية التي يجب أن يتعلمها كل طفل.

لتشجيع العائلات على إجراء محادثات حول العواقب غير المقصودة والتأثيرات السلبية المحتملة للأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء على إحساس الأطفال بالذات ، أنشأنا مبتدئين المحادثات للعائلات.

في موسم العطلات هذا ، أشجع مقدمي الرعاية الذين يرغبون في ترك ساعة ذكية تحت الشجرة على قضاء بعض الوقت أيضًا لإجراء محادثات عائلية حول التأثيرات المحتملة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

أليسا ن أنتلي ، أستاذة في الفنون التفاعلية والتكنولوجيا ، جامعة سيمون فريزر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لماذا المضخات الحرارية 6 12
لماذا المضخات الحرارية والألواح الشمسية ضرورية للدفاع الوطني
by دانيال كوهان ، جامعة رايس
تعتبر الألواح الشمسية والمضخات الحرارية والهيدروجين بمثابة اللبنات الأساسية لاقتصاد الطاقة النظيفة. ولكن ل…
التأثير على الأحلام 6
كيف يؤثر عرقك وطبقتك وجنسك على أحلامك في المستقبل
by كارين أ. سيرولو ، جامعة روتجرز وجانيت روان ، جامعة ولاية مونتكلير
في فيلم "Pinocchio" من إنتاج ديزني ، غنى Jiminy Cricket الشهير ، "عندما تتمنى نجمة ، لا تقدم ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
الأطعمة الصحية عند طهيها 6
9 خضروات صحية عند طهيها
by لورا براون ، جامعة تيسايد
ليست كل الأطعمة مغذية أكثر عند تناولها نيئة. في الواقع ، بعض الخضروات أكثر ...
التواصل مع الحيوانات 6
كيف تتواصل مع الحيوانات
by مارتا وليامز
تحاول الحيوانات دائمًا الوصول إلينا. إنهم يرسلون إلينا باستمرار رسائل بديهية ...
الصوم المتقطع 6 17
هل الصيام المتقطع مفيد فعلاً لخسارة الوزن؟
by ديفيد كلايتون ، جامعة نوتنغهام ترنت
إذا كنت ممن فكرت في فقدان الوزن أو أرادت أن تصبح أكثر صحة في الماضي ...
الإجهاد الاجتماعي والشيخوخة 6
كيف يمكن للضغوط الاجتماعية تسريع شيخوخة الجهاز المناعي
by إريك كلوباك ، جامعة جنوب كاليفورنيا
مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أجهزتهم المناعية بشكل طبيعي في التدهور. شيخوخة الجهاز المناعي ، ...
ترقية شخصيتك 6 12
هل شخصيتك بحاجة إلى ترقية؟
by اريك مايزيل
إذا كنت شجاعًا بما يكفي لتقييم شخصيتك والتوصل إلى بعض الاستنتاجات حول ما ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Parenting

Minimize Tech Addiction: Make That Gift Meaningful

Beware tech addiction
Smartwatches are becoming popular gifts for children and teens. (Shutterstock)

What do wireless speakers, streaming music subscriptions, smartphones and customized game controllers have in common? They are some of the best tech gifts for children and teens this year.

Rounding out the list are a range of smartwatches and fitness trackers, also called e-wearables. And you’re not alone if you’re thinking of buying your child or teen one this holiday season — sales of e-wearables are projected to reach US$73 billion by 2022.

According to a U.K.-based survey by Attest, 33 per cent of Gen Z (aged 24 and under) own or use an e-wearable. As Jim Taylor, author of Raising Generation Tech says, “They’re the next big thing. It’s not whether it becomes a part of the culture but when and how.”

Should Parents Be Concerned About Tech Addiction

E-wearables come in a range of prices and offer a variety of functions touted to make us healthier. Most can monitor heart rate, count steps and calories burned and track sleep. And when connected to a smartphone, many can mirror the device.

Child-friendly versions often use GPS for tracking and have an SOS button or one-way voice from parent to children. While e-wearables promise well-being, they may deliver something else entirely. Should parents be concerned?

As someone who’s been researching e-wearables as a means to teach children about mental health for over 10 years, I’ve seen some alarming unintended consequences with their use.

In my research lab, we used a simple brain-sensor headset connected to a digital game to help teach children how to be calm and focus their attention — two important parts of self-regulation that children need to succeed. While our program was successful, I noticed some worrisome side-effects.

Sometimes the systems didn’t work properly or feedback wasn’t accurate and children interpreted these technical failures as their own. We began asking; is it healthy for teens to be continuously tracked and sent feedback on their diets and exercise? How easy might be it be for a child to become addicted to their fitness tracker? Could they stop listening to their own insights and treat the e-wearable as an authority?

E-wearables Designed Around Normative Assumptions

Most e-wearables, even those designed for children, were designed around normative assumptions and values often reflecting affluent, adult, male and performance-oriented end-users.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

The designs and algorithms typically interpret well-being as better performance or more productivity. But for children this “more is better” approach may have a range of negative impacts on their well-being.

This, combined with the often-punitive tone of feedback, is cause for concern. Young people are often more susceptible to social and environmental influences, like peer pressure. Positive and negative feedback is happening during a critical time for the formation of their identity, self-esteem and self-efficacy.

So while young people’s data about their bodies are fed into devices that count everything, I focused my research on understanding how e-wearables might impact their developing sense of self. I looked at how negative messaging might impact the formation of their identity over time.

How Negative Messaging by Tech Devices Impacts Identity

If an Apple watch tells a child that they are usually closer to completing their exercise goal by this time of day, it’s easy to see how that child may start to think of themselves as lazy. Or during the COVID-19 pandemic, a student’s stress tracker may tell them that they have ongoing high stress levels. This may cause them to develop an identity as someone who is stressed, rather than resilient and coping in the face of a stressful time.

Based on my research, interdisciplinary researcher Alexandra Kitson and I published “1,2,3,4 tell me how to grow more: A position paper on children, design ethics and biowearables.” In it we identified several areas of concern related to how the latest e-wearable technologies might negatively impact a child’s developing sense of self.

The first is the formation of identity, or who a child thinks they are, as they grow up. The second is autonomy or the development of a child’s ability to make their own decisions and not be influenced by others. We also looked at agency (a child’s sense of their ability to take action and have an impact in the world) and authority (who and what a child looks to as a source of information about themselves).

The danger here, as pointed out by historian and philosopher Yuval Harari, is that we may come to think our devices know us better than we know ourselves. For a child, the goal is not always about productive outcomes but often about processes and experiences. Being told what to do does not provide a child with the opportunity to explore, experience and learn from their own decisions.

We later looked at authenticity, the ability to be present in a moment and personhood. We then developed a set of cards for user experience designers that explains these issues and raises questions for consideration. Our research then investigated how to support children in developing an understanding of the possible unintended consequences of e-wearables.

Since then, we’ve offered workshops for young teens to explore these issues while learning about and creating their own e-wearables. During the workshop we heard about their concerns, and not surprisingly, the topic of addiction came up repeatedly.

We cannot rely on educational institutions to teach young people about these potential issues. However, they are a critical part of tech literacy that every child should learn about.

To encourage families to have conversations about the unintended consequences and potential negative impacts of e-wearables on children’s sense of self, we created conversations starters for families.

This holiday season, I encourage caregivers who want to leave a smartwatch under the tree to also take time to have family conversations about potential impacts.The Conversation

About The Author

Alissa N. Antle, Professor in Interactive Arts and Technology, Simon Fraser University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


 

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

mindfulness and dance mental health 4 27
How Mindfulness And Dance Can Improve Mental Health
by Adrianna Mendrek, Bishop's University
For decades, the somatosensory cortex was considered to only be responsible for processing sensory…
charger incapability 9 19
New USB-C Charger Rule Shows How EU Regulators Make Decisions For The World
by Renaud Foucart, Lancaster University
Have you ever borrowed a friend’s charger only to find it is not compatible with your phone? Or…
social stress and aging 6 17
How Social Stress Can Speed Up Immune System Aging
by Eric Klopack, University of Southern California
As people age, their immune systems naturally begin to decline. This aging of the immune system,…
foods healthier when cooked 6 19
9 Vegetables That Are Healthier When Cooked
by Laura Brown, Teesside University
Not all food is more nutritious when eaten raw. Indeed, some vegetables are actually more…
intermetten fasting 6 17
Is Intermittent Fasting Actually Good For Weight Loss?
by David Clayton, Nottingham Trent University
If you’re someone who’s thought about losing weight or has wanted to get healthier in the past few…
man. woman and child at the beach
Is This The Day? Father's Day Turnaround
by Will Wilkinson
It's Father's Day. What's the symbolic meaning? Could something life-changing happen today in your…
trouble pauying bills and mental health 6 19
Trouble Paying Bills Can Take A Heavy Toll On Fathers’ Mental Health
by Joyce Y. Lee, The Ohio State University
Prior poverty research has been primarily conducted with mothers, with a predominant focus on low…
helath effects of bpa 6 19
What Decades Of Research Document The Health Effects Of BPA
by Tracey Woodruff, University of California, San Francisco
Whether or not you’ve heard of the chemical bisphenol A, better known as BPA, studies show that…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.