الأبوة والأمومة

أعظم انتصاراتي كأم ناتجة عن لحظات من الفشل

 أعظم انتصاراتي كأم ناتجة عن لحظات من الفشل
الصورة عن طريق Елизавета Кардасева 

"عندما نصبح آباء ، غالبًا ما نرى أنفسنا كمعلمين لأطفالنا ، لكن سرعان ما نكتشف أن أطفالنا هم معلمونا أيضًا ".  - دانيال سيجل وماري هارتزل

إن أعظم انتصاراتي كأم تنبع من لحظات الفشل. اسمح لي بمشاركة واحدة من أكبر:

جلست في الردهة في الطابق العلوي أبكي. لا أبكي بلطف ، بل صاخب بدموع كبيرة تتدفق - نوع البكاء الذي يجعل وجهي يبدو أحمر ومنتفخًا. كما لو كنت في معركة على جائزة. والأهم من ذلك ، شعرت وكأنني تعرضت للضرب من الداخل. من خلف باب مغلق بعيدًا ، كانت ابنتي البالغة من العمر عامين تبكي أيضًا ، لأنني كنت أخافها من غضبي. ضجر قلبي صوت بكائها ، مما أدى إلى موجة أخرى من اللهاث ، تنهدات مخاطية. جلست في كرة على الأرضية الخشبية. دفنت وجهي في يدي.

من قال أن الأبوة ستشعر هكذا؟ لا أحد. من المفترض أن تمتلئ بلحظات التركيز الخفيف ، وأنا أحدق بلطف إلى طفلي ، أليس كذلك؟ إذن ما هو الخطأ معي؟

كنت بائسة. لكن بعد مرور بعض الوقت ، اعترفت لنفسي بأن هذه الأشياء الخاصة بالأبوة والأمومة كانت صعبة ، وجلست ببطء مدركًا أنني أخافت طفلي البريء. My لقد أضرت الإجراءات بعلاقتنا. كان من السهل إلقاء اللوم لها وادفع من خلال. لكن كان لدي حضور العقل لأدرك أنه يمكنني اختيار البدء من جديد بدلاً من ذلك.

مسحت وجهي الدموع المنتفخ بأكمامي. شعر جسدي بالجفاف والهش. أخذت نفسا عميقا ، وقفت ، وفتحت الباب لأوفر لها الراحة.

في ذلك اليوم في ردهة الطابق العلوي ، بدأت رحلتي.

سيكون من الأسهل بكثير سرد هذه القصة إذا كانت هذه هي لحظة استيقاظي الكبيرة. أتمنى أن أقول أنه بعد ذلك مباشرة جمعت نفسي ، وتعهدت بعدم الصراخ مرة أخرى ، وعشت في سعادة دائمة كوالد. الحقيقة هي أنني قد فقدتها بالفعل مرات عديدة لا يمكن عدها ، وسوف أفسد مرات عديدة بعد ذلك.

على الرغم من أنني لم أكن أصدق ذلك في ذلك الوقت ، اليوم ، مع ابنتي على حافة سن المراهقة ، فإن علاقتنا أقرب من أي وقت مضى. بينما أشعر بالإحباط بالتأكيد ، نادرًا ما أصرخ عليها أو على أختها الصغرى. يتعاون أطفالي بالفعل دون تهديدات أو عقاب (98٪ من الوقت).

كيف حدث هذا؟ من خلال التزامي باستخدام استراتيجيات عملية مستمدة من اليقظة والتواصل الرحيم وحل النزاعات. وهذا كل ما يدور حوله هذا الكتاب. في الصفحات التالية ، ستتعلم كيفية الانتقال من والد متوتر إلى والد لطيف وواثق: أرضي ، وهادئ ، وماهر. لقد ساعدت الأدوات التي جمعتها هنا مئات الآباء الآخرين في بناء العلاقات الطيبة والتعاونية التي يريدونها مع أطفالهم.

منذ تلك الأيام من الإحباط شبه المستمر ، ذهبت في مهمة ملحمية لفهم نفسي وابنتي. قرأت كتبًا وجربت ممارسات مختلفة وحضرت تدريبات وحصلت على شهادات في محاولة لتغيير عاداتي. لقد ضاعفت من سنواتي في دراسة اليقظة الذهنية وأدخلتها في حياتي اليومية كوالد.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

لقد تعلمت ليس فقط كيف أتوقف عن فقدان أعصابي ولكن أيضًا كيفية إنشاء علاقات قوية. الآن أطفالي يتعاونون لأنهم اختر ليس لأنني أهددهم.

حقيقة الأبوة والأمومة

قبل ولادة ماجي ، كان لدي الكثير من الآراء حول كيفية تربية الأطفال. تخيلت أن طفلي سيفعل ما أطلبه بفارغ الصبر ولن يرد عليّ. سأكون محبًا ولكن حازمًا ، وكنا نتفق. كانت لدي رؤى لنا ونحن نسير بسلام عبر المتاحف الفنية معًا (تفضل وضحك).

حقيقة طفولتي ضربتني بشدة. لم يقتصر الأمر على أن طفلي لم يستمع إلي ، فقد قاومت بنشاط كل شيء قلته. كنا نطحب الرؤوس يوميا. بدأت أنا وزوجي البارد الطبيعي في رؤيتها كقنبلة موقوتة صغيرة. أي شيء يمكن أن يؤدي إلى نوبات غضب شديدة ، مع استمرار الصراخ والصراخ لساعات (كما شعرت). لقد تركتني أيام الدوام الكامل التي قضيتها في المنزل معها في حالة من التوتر والإرهاق. ما خطب طفلي؟ لماذا ا؟؟ لم يمض وقت طويل قبل أن أبدأ في نوبات غضبي أيضًا. ما هذه الفوضى!

إنه لأمر مدهش أن ننظر إلى الوراء الآن ، ونرى في الصور كم كانت لطيفة ، وتذكر كم كانت صعبة للغاية. شاركنا الفرح الرائع الذي يغير الحياة و ضغطت على الأزرار بداخلي حتى أنني لم أدرك ذلك. في ذلك الوقت لم أكن أعرف أنني كنت أعيد تمثيل أعصاب والدي ، مما يديم نمطًا ينتقل عبر الأجيال.

إذا كنت منزعجًا ، محبطًا ، خائب الأمل ، وتشعر بالذنب - إذا كنت تصرخ ، أو تدوس على قدميك ، أو تبكي - ثق بي ، فأنت بعيد عن الوحدة. عندما كانت ابنتي صغيرة ، شعرت بالضيق والإرهاق والخجل من غضبي والشعور بالذنب تمامًا.

في اليوم الذي جلست فيه على أرضية الردهة ، كان لدي خياران: يمكنني أن أخجل وألوم نفسي ، وأقع في حفرة من اليأس ... أو يمكنني أن أتقبل ما كان يحدث وأتعلم منه. لذلك أخذت غضبي واستخدمته كمدرس. نظرت إلى لماذا تم استفزازي. أدركت أنه بالنسبة للوالدين بقدر ما أستطيع ، كنت بحاجة إلى أن أصبح أكثر هدوءًا وأقل تفاعلًا ، وكنت بحاجة إلى الرد على ابنتي بلغة أكثر مهارة ، وليس كلمات مؤذية أدت إلى تفاقم الموقف.

الخبر السار بالنسبة لك هو أنني إذا تمكنت من التغلب على فوضى الفشل المتكرر وبناء علاقات قوية ومحبة ومتصلة مع أطفالي ، انت تستطيع ايضا.

تغيير نموذج الكمال

انها ليست سهلة. كآباء ، تلقينا رسالة مفادها أنه من المفترض دائمًا أن نعرف ما يجب القيام به. يجب أن نكون قادرين على إنتاج وجبات غداء صحية ، ومنزل مرتب ، والحفاظ على تنظيم الجميع ، ونبدو رائعًا عند القيام بذلك. نحن ينبغي لديك علاقات رائعة مع أطفالنا لأن "الوالد المثالي" دائمًا محب وصبور ولطيف.

لكن الحقيقة هي أننا في بعض الأحيان لا نفعل ذلك مثل أطفالنا ، وأحيانًا نتصرف بفارغ الصبر ، ونصرخ ، ونتصرف بفظاظة. بالنسبة لمعظمنا ، فإن التفكير في هذه العثرات يثير نوعًا من العار الذي لا يطاق. يمكنك اختيار الانغماس في ذلك ، أو يمكنك اختيار استخدامه كمحفز للتعلم والتغيير. أنا أدعوك للقيام بهذا الأخير.

النمذجة في كل لحظة

ماذا نريد لأطفالنا؟ أريد أن تكون فتياتي سعيدة ، وأن يشعرن بالأمان والثقة في أنفسهن. أريدهم أن تكون لهم علاقات جيدة مع الآخرين. أكثر من أي شيء آخر ، أريدهم أن يشعروا بالراحة مع أنفسهم - أن يقبلوا أنفسهم.

ماذا تريد لأطفالك؟ بعد إجابتك ، يصبح السؤال الكبير ، هل تمارس هذه الأشياء في حياتك؟

ربما تكون قد أدركت بالفعل أن الأطفال يميلون إلى أن يكونوا فظيعين في فعل ما نفعله قول لكنها رائعة في فعل ما نقوم به do. منذ الطفولة ، نعلم أطفالنا كيفية التعامل مع الآخرين بالطريقة التي نتعامل بها معهم. كيف نستجيب لأطفالنا على أساس لحظة بلحظة يخلق نمطًا قد يتبعه أطفالنا مدى الحياة. لذلك ، يقع على عاتقنا مسؤولية التصرف بالطريقة التي نريد أن يتصرف بها أطفالنا.

ما نوع الحياة الأسرية التي تريدها؟ كيف تريد شعور؟ ربما تريد أن تشعر بالهدوء. أو قد ترغب في أن تشعر بقدر أقل من الإثارة والثقة في اختياراتك. ربما تريد المزيد من التعاون. أدعوك لاستكشاف إجاباتك على هذه الأسئلة في التمرين التالي.

التمرين: ما علاقتك بتربيتك؟

من المهم أن يكون لديك فهم واضح لكيفية رغبتك في أن تكون حياتك العائلية يومًا بعد يوم ، جنبًا إلى جنب مع ما ترغب في تغييره لتحقيق ذلك. خذ بضع لحظات للتفكير في هذه الأسئلة. اكتب بقدر ما تشعر أنك انتقلت إليه لكل واحد. قم بتاريخ هذه الصفحة في دفتر ملاحظاتك: إنها لقطة سريعة لمشاعرك وسلوكياتك الآن - وما تريد أن تكون عليه في المستقبل.

* ما هو شعورك تجاه التربية الآن؟

* ما هي إحباطاتك؟

* ماذا تريد أن تشعر بدلاً من ذلك؟

* ما الذي تود تغييره في سلوكياتك؟

كيفية نمذجة الحياة الواعية

ربما تكون قد رأيت أحد الوالدين يصرخ في طفل ليكون هادئًا (أو ربما تكون قد مررت بهذه اللحظة بنفسك). أطفالنا يرون من خلال هذا النفاق.

* إذا أردنا أن يتعلم أطفالنا أن يكونوا لطفاء ومحترمين للآخرين (بما فيهم نحن) ، فعلينا أن نتحلى باللطف والاحترام.

* إذا أردنا أن يأخذ أطفالنا احتياجات الآخرين بعين الاعتبار ، فعلينا أن نظهر لهم أننا نراعيهم حقًا هم يحتاج.

* إذا أردنا منهم أن يكونوا مهذبين ، فعلينا أن نفكر في استخدامنا للكلمات اللطيفة مع أطفالنا.

يجب أن نعامل أطفالنا بالطريقة التي نريد أن نعامل بها نحن. يجب أن نتصرف كما نريدهم أن يتصرفوا. الأمر بسيط للغاية - وليس سهلاً على الإطلاق.

عادات الانقطاع

لسوء الحظ ، كثقافة ، نحن معتادون على معاملة الأطفال على أنهم أقل من - وغالبًا ما نتوقع سلوكًا منهم لا نظهر أنفسنا حقًا. نتوقع من الأطفال أن يكونوا محترمين ، لكننا نرتبهم باستمرار. نحن نطالبهم ، ثم نتفاجأ عندما يطلبون. نحن نصيح ونهدد ونعاقب ، ونظهر لهم أن القوة والإكراه هي أدواتنا التي نستخدمها.

مما لا يثير الدهشة ، أن هذا يتسبب في انقطاع العلاقة. يبدأ الأطفال في الاستياء من والديهم. بحلول الوقت الذي يصبحون فيه مراهقين ، يكون لديهم هذا النوع من العلاج ويتمردون. ثم فقدنا تأثيرنا عندما يكون أطفالنا في أمس الحاجة إليه ، خلال سنوات المراهقة. في بعض الأحيان تظل علاقاتنا متضررة بشكل لا يمكن إصلاحه في سن الرشد لأطفالنا.

أدعوك للتفكير في خيار أفضل: أنت تُظهر التواصل اللطيف والاحترام الذي تريد أن يتعلمه طفلك. تكون أقل تفاعلًا في الوقت الحالي وتستجيب لطفلك بشكل أكثر تفكيرًا. يمكنك تلبية احتياجاتك الخاصة ولديك حدود ، ويمكنك توصيلها دون اللوم والعار والتهديد. أنت تتصرف كإنسان جيد تريد أن يكون طفلك.

تغيير الأنماط القديمة

بعد بضع سنوات من العمل على مشكلة الصراخ الخاصة بي ، جلست مع والدي. تحدث معي عن الظروف التي نشأ فيها. ضربه والداه بحزام. ثم اعتُبر سلوك أجدادي ، الذي يُطلق عليه اليوم إساءة معاملة مؤلمة ، أمرًا طبيعيًا. والدي بدوره ضربني.

الآن كنت في مهمة لتغيير الأشياء. لم أكن أنا فقط ليس كنت أعاقب أطفالي جسديًا ، كما كنت أحاول عدم الصراخ. لقد شهد كلانا التحسن عبر الأجيال ، لكن بالنسبة لي ، لم يكن "الصراخ" كافيًا. كنت أرغب في إنشاء علاقات قائمة على التعاون والاحترام - وقد فعلت ذلك. تغيرت الأنماط القديمة للقسوة والغضب والانفصال في عائلتي.

لا مزيد من التهديدات

عندما نهدد أطفالنا ، فإنهم يتعلمون تهديد الآخرين. وهي ببساطة أداة أبوية أقل فعالية بكثير من التواصل الماهر.

مع علاقة أقوى مع طفلك ، سوف ينمو تأثيرك. إنه ليس سحرًا ، ويتطلب بعض العمل الشاق ، لكن الفوائد ستدوم مدى الحياة. لقد رأيت هذا يحدث مرارًا وتكرارًا مع الطلاب في دورة التربية الواعية التي طورتها وأدرسها. يمكنك تغيير الأنماط الضارة للأجيال القادمة.

عندما كان طفلي البكر صغيرًا ، بدا أننا في صراع يوميًا. لم أكن فقط فظيعة في التعامل مع مشاعرها الصعبة ، ولكن أسلوبي في التواصل جعل مشاكلنا أسوأ. ومع ذلك تمكنت من تغيير الأمور. الآن نحن قادرون على اجتياز النزاعات بأقل قدر من الإحباط والتعافي منها بسرعة أكبر. أنا وشريكي نتعاون أكثر من كلا الطفلين.

طريق يقظ لتربية بشر صالحين

لا تخبرك معظم كتب الأبوة والأمومة أن جميع النصائح الجيدة التي تقدمها تخرج من النافذة عندما تبدأ الاستجابة للضغط - كما هو الحال في حرفيا لا يمكنك الوصول إلى مناطق الدماغ حيث يتم تخزين مهاراتك الجديدة الجيدة.

يتم تدريس التفاعل المنخفض والتواصل الفعال من خلال ثماني مهارات يمكنك تنفيذها ، حتى في حياتك المزدحمة ، بدءًا من الآن:

  • تمارين اليقظة لتهدئة التفاعل
  • الوعي بقصتك
  • الرحمة-النفس
  • رعاية المشاعر الصعبة
  • الاستماع اليقظ
  • التحدث بمهارة
  • حل مشكلة واعية
  • دعم منزلك المسالم

ينظر العديد من الآباء إلى التحديات والمضايقات والإحباطات الناتجة عن الأبوة والأمومة ويلومون الطفل. إذا تمكنا من "إصلاح" أطفالنا فقط ، فستكون الحياة أفضل. لكن بدلاً من إلقاء اللوم على طفلك - أو على نفسك - أدعوك إلى النظر إلى الصعوبات والضغوط التي تواجه الأبوة والأمومة كمعلمين لك - كشيء تتعلم منه ، بدلاً من أن يكون شيئًا تتمناه.

© 2019 بواسطة Hunter Clarke-Fields. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات من "تربية البشر الصالحين" الفصل الثامن
منشورات New Harbinger ، Inc.

المادة المصدر

تربية البشر الصالحين: دليل يقظ لكسر حلقة الأبوة التفاعلية وتربية الأطفال الطيبين والواثقين من أنفسهم
بواسطة هانتر كلارك فيلدز MSAE

تربية البشر الصالحين: دليل يقظ لكسر حلقة الأبوة التفاعلية وتربية النوع ، أطفال واثقين من أنفسهم بقلم هانتر كلارك فيلدز MSAEمع هذا الكتاب ، ستجد مهارات الذهن القوية لتهدئة استجابتك للضغط عند ظهور المشاعر الصعبة. ستكتشف أيضًا استراتيجيات لتنمية التواصل المحترم وحل النزاعات بشكل فعال والاستماع التأملي. في هذه العملية ، ستتعلم فحص أنماطك غير المفيدة وردود أفعالك المتأصلة التي تعكس عادات الأجيال التي شكلتها ك الوالدين ، حتى تتمكن من كسر الحلقة والاستجابة لأطفالك بطرق أكثر مهارة.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

عن المؤلف

هنتر كلارك فيلدزهنتر كلارك فيلدز هو معلم اليقظة الذهنية ، ومضيف بودكاست Mindful Mama ، ومؤلف الدورة التدريبية Mindful Parenting على الإنترنت ، ومؤلف الكتاب الجديد ، تربية البشر الصالحين (منشورات نيو هاربينجر). إنها تساعد الآباء على تحقيق المزيد من الهدوء في حياتهم اليومية والتعاون في أسرهم. يتمتع Hunter بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في ممارسات التأمل واليوغا ، وقد قام بتعليم آلاف الأشخاص حول العالم. تعلم اكثر من خلال MindfulMamaMentor.com

فيديو / مقابلة مع هانتر كلارك فيلدز: حلول الرعاية الذاتية

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
تغير المناخ والفيضانات 7
لماذا يتسبب تغير المناخ في جعل الفيضانات أسوأ
by فرانسيس دافنبورت
على الرغم من أن الفيضانات أمر طبيعي ، إلا أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يتسبب في حدوث فيضانات شديدة ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
النظام الغذائي الشمالي 7.31
هل ينافس النظام الغذائي الاسكندنافي نظيره المتوسطي في الفوائد الصحية؟
by دوان ميلور وإيكافي جورجوسوبولو
كل شهر يبدو أن هناك نظامًا غذائيًا جديدًا يقوم بجولات عبر الإنترنت. واحدة من أحدثها هي دول الشمال ...
القهوة جيدة أو سيئة 7 31
رسائل مختلطة: هل القهوة جيدة أم سيئة بالنسبة لنا؟
by توماس ميريت
القهوة هو جيد بالنسبة لك. أو لا. ربما يكون كذلك ، ثم ليس كذلك ، ثم يكون مرة أخرى. إذا كنت تشرب ...
حماية حيوانك الأليف في موجة الحر 7 30
كيف تحافظ على حيواناتك الأليفة آمنة في موجة الحر
by آن كارتر ، جامعة نوتنغهام ترنت وآخرون
مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مريح ، من المحتمل أن تصارع الحيوانات الأليفة مع الحرارة. هنا…
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
لماذا يكون أول أكسيد الكربون مميتًا 7
ما هو أول أكسيد الكربون ولماذا هو قاتل؟
by مارك لورتش ، جامعة هال
ينتج عن الاحتراق أيضًا غازات ، وأبرزها ثاني أكسيد الكربون. ينتج هذا عندما يكون الكربون ، ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Parenting

My Greatest Wins As A Mom Stem From Moments of Failure

 My Greatest Wins As A Mom Stem From Moments of Failure
Image by Елизавета Кардасева 

When we become parents, we often see ourselves as our children’s teachers, but we soon discover that our children are our teachers as well.”  — Daniel Siegel and Mary Hartzel

My greatest wins as a mom stem from moments of failure. Allow me to share one of my biggest:

I sat in the upstairs hallway crying. Not gentle crying, but bawling with big, gushing tears—the kind of crying that makes my face look red and puffy. Like I’ve been in a prize fight. More important, I felt as if I’d been beaten up on the inside. From behind one closed door away my two-year-old daughter was also crying, because I’d scared her with my anger. The sound of her crying bored into my heart, precipitating another wave of gasping, snotty sobs. I curled up in a ball on the wood floor. I buried my face in my hands.

Who said parenting would feel like this? No one. It’s supposed to be filled with soft-focus moments, me gazing lovingly at my child, right? So what is wrong with me?

I was miserable. But after some time I acknowledged to myself that this parenting stuff was H.A.R.D. I slowly sat up with the realization that I’d frightened my innocent toddler. My actions had damaged our relationship. It would have been easy to blame her and push through. But I had the presence of mind to realize that I could choose to start over instead.

I wiped my teary, puffy face with my sleeves. My body felt drained and shaky. I took some deep breaths, stood up, and opened the door to offer her comfort.

That day in the upstairs hallway, my journey began.

It would be much easier to tell this story if this were my single big moment of waking up. I wish I could say that right after that I got myself together, vowed to never yell again, and lived happily ever after as a parent. The truth is that I had already lost it too many times to count, and I would mess up many more times after that.

Although I never would’ve believed it back then, today, with my daugh­ter on the edge of teendom, our relationship is closer than ever. While I certainly get frustrated, I rarely yell at her or her younger sister. My children actually cooperate without threats or punishment (98 percent of the time).

How did that happen? Through my committing to use practical strate­gies drawn from mindfulness, compassionate communication, and conflict resolution. And that’s what this book is all about. In the pages that follow, you’ll learn how to go from a stressed parent to a kind and confident one: grounded, calm, and skillful. The tools I’ve collected here have helped hun­dreds of other parents build the kind, cooperative relationships they want with their kids.

From those days of near-constant frustration, I went on an epic quest to understand myself and my daughter. I read books, experimented with differ­ent practices, attended trainings, and earned certifications in an effort to change my habits. I doubled down on my years of mindfulness study and brought it into my everyday life as a parent.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

I learned not only how to stop losing my cool but also how to create strong relationships. Now my children cooperate because they choose to, not because I threaten them.

The Reality of Parenting

Before Maggie was born, I had a lot of opinions on how to raise kids. I imag­ined that my child would eagerly do as I asked and not talk back to me. I would be loving but firm, and we would get along. I had visions of us peace­fully walking through art museums together (go ahead and laugh).

The reality of toddlerhood hit me hard. Not only did my child not listen to me, she actively resisted nearly every single thing I said. We butted heads daily. My naturally chill husband and I started to see her as a tiny ticking time bomb. Anything could trigger explosive tantrums, with screaming and yelling lasting for (what felt like) hours. My full-time days at home with her left me jumpy and exhausted. What was wrong with my child? Why?? It wasn’t long before I started having my own mommy tantrums too. What a mess!

It’s amazing to look back now, see in the photos just how cute she was, and remember how incredibly difficult it was. We shared wonderful, life-altering joy and she pushed buttons in me that I didn’t even realize I had. At that time I didn’t know that I was reenacting my own father’s temper, per­petuating a pattern passed down through the generations.

If you are irritable, frustrated, disillusioned, and feeling guilty—if you are yelling, stomping your feet, or crying—trust me, you are far from alone. When my daughter was little I was irritable, exhausted, ashamed of my anger, and feeling totally guilty.

The day I sat on the hallway floor, I had two choices: I could shame and blame myself, falling into a pit of despair... Or I could accept what was happening and learn from it. So I took my anger and used it as a teacher. I looked at why I was getting triggered. I realized that to parent as well as I could, I needed to become calmer and less reactive, and I needed to respond to my daughter with more skillful language, not blameful words that exacerbated the situation.

The good news for you is that if I could turn around my mess of repeti­tive failures and build strong, loving, connected relationships with my chil­dren, you can too.

Changing the Perfection Paradigm

It’s not easy. As parents, we’re given the message that we are always supposed to know what to do. We should be able to effortlessly produce healthy lunches, a tidy home, keep everyone organized, and look great doing it. We should have wonderful relationships with our children because the “perfect parent” is always loving, patient, and kind.

But the reality is that sometimes we don’t like our kids, and sometimes we behave impatiently, yell, and act mean. For most of us, thinking about these missteps brings up a kind of shame that feels unbearable. You can choose to wallow in that, or you can choose to use it as a catalyst to learn and change. I invite you to do the latter.

Modeling in Every Moment

What do we want for our kids? I want my girls to be happy, to feel secure in themselves and confident. I want them to have good relationships with others. More than anything else, I want them to feel comfortable in their own skin—to accept themselves.

What do you want for your kids? After you answer that, the big question becomes, Are you practicing these things in your own life?

You’ve probably realized already that children tend to be terrible at doing what we say but great at doing what we do. From infancy, we are teach­ing our children how to treat others by the way we treat them. How we respond to our children on a moment-to-moment basis creates a pattern that our children may follow for a lifetime. Therefore, the onus is on us to behave the way we want our children to behave.

What kind of family life would you like? How do you want to feel? Perhaps you want to feel calm. Or you may want to feel less triggered and more confident in your choices. You probably want more cooperation. I invite you to explore your answers to these questions in the following exercise.

Exercise: What’s Your Relationship to Your Own Parenting?

It’s important to have a clear understanding of how you would like your family life to be day to day, along with what you would like to change to get it there. Take a few moments to contemplate these questions. Write as much as you feel moved to for each one. Date this page in your notebook: it’s a snapshot of what your feelings and behaviors are now—and what you want them to be in the future.

* How do you feel about parenting now?

* What are your frustrations?

* What do you want to feel instead?

* What would you like to change about your behaviors?

How to Model Conscious Living

You may have seen a parent yelling at a child to be quiet (or you may have had such a moment yourself). Our kids see right through this hypocrisy.

* If we want our children to learn to be kind and respectful to others (includ­ing us), then we must demonstrate kindness and respect.

* If we want our kids to consider others’ needs, then we must show them that we truly consider their needs.

* If we want them to be polite, then we have to consider our own use of courteous words with our children.

We must treat our children how we ourselves want to be treated. We should behave as we want them to behave. It’s so simple—and not easy at all.

Habits of Disconnection

Unfortunately, as a culture we are in the habit of treating children as less than—and too often we expect behavior of them that we don’t really demonstrate ourselves. We expect children to be respectful, yet we continually order them around. We make demands of them, then we are surprised when they are demanding. We yell, threaten, and punish, demonstrating to them that power and coercion are our go-to tools.

Unsurprisingly, this causes disconnection in the relationship. Children start to resent their parents. By the time they are adolescents, they’ve had it with this kind of treatment and rebel. Then we’ve lost our influence when our children need it most, during the teen years. Sometimes our relationships remain irreparably harmed into our children’s adulthood.

I invite you to consider a better option: You demonstrate the kind and respectful communication you want your child to learn. You be less reactive in the moment and respond to your child more thoughtfully. You get your own needs met and have boundaries, and you communicate these without blaming, shaming, and threatening. You behave as the good human you want your child to be.

Changing Old Patterns

A few years into working on my own yelling problem, I sat down with my father. He talked to me about the circumstances in which he grew up. His parents beat him with a belt. My grandparents’ behavior, which would be called traumatizing abuse today, was then considered normal. My father, in his turn, spanked me.

Now I was on a mission to change things. Not only was I not physically punishing my children, I was also trying not to yell. We both saw the improvement down through the generations, but for me, “not yelling” wasn’t enough. I wanted to create relationships based on cooperation and respect—and I did so. The old patterns of harshness, anger, and disconnection have been trans­formed in my family.

No More Threats

When we threaten our kids, they learn to threaten others. And it’s simply a much less effective parenting tool than skillful communication.

With a stronger relationship to your child, your influence will grow. It’s not magic, and it takes some hard work, but the benefits will last for a lifetime. I’ve seen this happen time and time again with the students in the Mindful Parenting course that I developed and teach. You can change harmful patterns for generations to come.

When my firstborn was young, we seemed to be in conflict daily. Not only was I terrible at handling her difficult feelings, but my way of communicating made our problems worse. Yet I was able to turn things around. Now we are able to get through con­flicts with less frustration and recover from them more quickly. My partner and I have much more cooperation from both children.

A Mindful Path to Raising Good Humans

Most parenting books don’t tell you that all their good advice goes out the window when your stress response kicks in—as in, you literally can’t access the areas of the brain where your good new skills are stored.

Reduced reactivity and effective communication are taught via eight skills that you can implement, even in your busy life, starting right now:

  • Mindfulness practices to calm reactivity
  • Awareness of your story
  • Self-compassion
  • Taking care of difficult feelings
  • Mindful listening
  • Speaking skillfully
  • Mindful problem solving
  • Supporting your peaceful home

Many parents look at the challenges, irritations, and frustrations of parenting and blame the child. If we can only “fix” our children, life will be better. But instead of blaming your child—or yourself—I invite you to look at the difficulties and stresses of parenting as your teachers—as something to learn from, rather than something you wish would just go away.

©2019 by Hunter Clarke-Fields. All Rights Reserved.
Excerpted from "Raising Good Humans", Chapter 8,
New Harbinger Publications, Inc.

Article Source

Raising Good Humans: A Mindful Guide to Breaking the Cycle of Reactive Parenting and Raising Kind, Confident Kids
by Hunter Clarke-Fields MSAE

Raising Good Humans: A Mindful Guide to Breaking the Cycle of Reactive Parenting and Raising Kind, Confident Kids by Hunter Clarke-Fields MSAEWith this book, you’ll find powerful mindfulness skills for calming your own stress response when difficult emotions arise. You’ll also discover strategies for cultivating respectful communication, effective conflict resolution, and reflective listening. In the process, you’ll learn to examine your own unhelpful patterns and ingrained reactions that reflect the generational habits shaped by your parents, so you can break the cycle and respond to your children in more skillful ways.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

About the Author

Hunter Clarke-FieldsHunter Clarke-Fields is a mindfulness mentor, host of the Mindful Mama podcast, creator of the Mindful Parenting online course, and author of the new book, Raising Good Humans (New Harbinger Publications). She helps parents bring more calm into their daily lives and cooperation in their families. Hunter has over 20 years of experience in meditation and yoga practices and has taught mindfulness to thousands worldwide. Learn more at MindfulMamaMentor.com

Video/Interview with Hunter Clarke-Fields: Self-Care Solutions

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

foods healthier when cooked 6 19
9 Vegetables That Are Healthier When Cooked
by Laura Brown, Teesside University
Not all food is more nutritious when eaten raw. Indeed, some vegetables are actually more…
charger incapability 9 19
New USB-C Charger Rule Shows How EU Regulators Make Decisions For The World
by Renaud Foucart, Lancaster University
Have you ever borrowed a friend’s charger only to find it is not compatible with your phone? Or…
social stress and aging 6 17
How Social Stress Can Speed Up Immune System Aging
by Eric Klopack, University of Southern California
As people age, their immune systems naturally begin to decline. This aging of the immune system,…
intermetten fasting 6 17
Is Intermittent Fasting Actually Good For Weight Loss?
by David Clayton, Nottingham Trent University
If you’re someone who’s thought about losing weight or has wanted to get healthier in the past few…
man. woman and child at the beach
Is This The Day? Father's Day Turnaround
by Will Wilkinson
It's Father's Day. What's the symbolic meaning? Could something life-changing happen today in your…
helath effects of bpa 6 19
What Decades Of Research Document The Health Effects Of BPA
by Tracey Woodruff, University of California, San Francisco
Whether or not you’ve heard of the chemical bisphenol A, better known as BPA, studies show that…
how pain killers work 4 27
How Do Painkillers Actually Kill Pain?
by Rebecca Seal and Benedict Alter, University of Pittsburgh
Without the ability to feel pain, life is more dangerous. To avoid injury, pain tells us to use a…
ocean sustainability 4 27
The Health Of The Ocean Hinges On Economics And The Idea Of Infinity Fish
by Rashid Sumaila, University of British Columbia
Indigenous Elders recently shared their dismay about the unprecedented decline in salmon…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.