الأزواج

كيف تحيي تلك الشرارة في علاقتك طويلة الأمد؟

يمكنك إحياء الشرارة في علاقة طويلة الأمد؟

قبل خمس سنوات ، سنجري محادثة بالفعل.

في بداية علاقة عاطفية ، لا يكون الشغف شحيحًا. الإثارة في تعلم كل شيء عن حبيبك ، ومشاركة تجارب جديدة ، وامتلاك الكثير من الجنس ، وخلق حالة من المرح والرغبة الحب الرومانسية. في الواقع ، فقد أظهر عدد من الدراسات العلمية أن هذا النوع من الحب في الواقع يغير كيمياء الدماغيجعلنا مدمنين مؤقتا على حبيبنا.

لكن هذه اللهب عادة ما يخفت مع مرور الوقت ، وتسيطر عاطفة مختلفة - ربما أعمق -. وقد أظهرت الأبحاث أن هذا ما يسمى ب "مرحلة التعلق" يرتبط ب انخفاض في هرمونات "المتعة" مثل الدوبامين والسيروتونين وزيادة في "المواد الكيميائية الرابطة" مثل الأوكسيتوسين. بالنظر إلى هذه التغيرات الجسدية الشديدة ، هل من الممكن أن يعود شخص ما في علاقة طويلة الأمد إلى ما كان مفتعلًا ، على سبيل المثال ، في وقت عيد الحب؟

الحب على الدماغ

الأساس الفسيولوجي من الحب والافتتان وقد درست الكثير. في واحد دراسة، استخدم الباحثون الرنين المغناطيسي الوظيفيوالذي يقيس نشاط الدماغ من خلال النظر في التغييرات في تدفق الدم ، لفحص المشاركين الذين وقعوا في الحب في الآونة الأخيرة بينما نظروا إلى صور لشركائهم.

وجدت أن مقارنة عندما نظروا في صور معارفه محايدة، وأظهر المشاركون في أكبر التنشيط في مناطق من الدماغ، مثل منطقة الجوفية السقيفية-الدوبامين الغنية مقترن طلبا للثواب والسعي هدف، في حين يبحث في المحبوب. يتم تنشيط هذه المناطق الدماغية نفسها أيضا بعد تلقي حقنة من الكوكايين أو تناول الشوكولاته، مما يشير إلى أن الحب عاطفي ينتج "عالية" أننا نبحث عن مرارا وتكرارا.

ولكن كما يعلم أي شخص كان على علاقة طويلة الأمد ، فإن هذا نادراً ما يدوم. في الوقت الذي يقوم فيه الأزواج ببناء حياة معًا ، تنضم هذه الارتفاعات لصعوبات الحفاظ على المنزل ، ورعاية الأطفال ، وإقامة علاقات دقيقة مع الأصهار. كل هذه الحالات تخلق فرصًا للصراع والعواطف السلبية التي تخفف من مشاعر الحب.

وتبين الدراسات طويلة الأجل للأزواج أن الشعور بالرضا والنشاط الجنسي وعرض المودة مثل الإطراء والضحك المشترك يتراجع مع مرور الوقت ، وهذه الإنزلاقات واضحة بشكل خاص بعد أول سنوات قليلة من الزواج وبعد ولادة الزوجين الطفل الأول. على الرغم من أن رضى العلاقة يميل إلى الاستقرار بعد هذه التحولات الكبيرة ، إلا أن الشغف الإدماني الذي يستهلك الكثير من الإدمان والذي يرافق الوقوع في الحب نادرًا ما يعود بشكل كامل إلى الشراكات طويلة الأجل.

قد يبدو هذا الواقع قاتما ، لكن بعض الأزواج ينجحون في الحفاظ على الحب العاطفي مع مرور الوقت. في آخر دراسة تصوير الدماغقام باحثون بتجنيد المشاركين الذين تزوجوا على الأقل لمدة عشر سنوات والذين أفادوا بأنهم ما زالوا محبوبين بجنون مع زوجاتهم. عندما شاهد هؤلاء الأفراد صورًا لأصدقائهم ، أظهرت أدمغتهم نشاطًا قويًا في نفس نظام المكافآت والتحفيز الذي ينشطه الأشخاص الذين ينظرون إلى وجه حب جديد. إذن ما هو سرهم؟

الفخ الروتيني

تشير الدراسات إلى أن الأزواج الذين يحافظون على الشغف بمرور الوقت لديهم شيء مشترك: فهم يشاركون في كثير من الأحيان تجارب جديدة مع شركائهم.

من السهل معرفة السبب في ذلك. غالباً ما يسقط الأزواج في روتين يمكن التنبؤ به - تناول الطعام في المطاعم نفسها والتمسك بنفس الجدول الزمني والانخراط في نفس الأنشطة الجنسية. قد تؤدي هذه الإجراءات في نهاية المطاف إلى الضجر - عدو شغوف من العاطفة. ولكن من خلال تبادل الخبرات الجديدة معًا ، يمكن للأزواج هز هذه الروتين. في دراسة أخرى ، أنشأ علماء النفس الاجتماعي بالطبع عقبة، وطلب من الأزواج لاستكمال معا. كان هناك صيد واحد: كان على الأزواج أن يكملوا الدورة بينما يلتقون ببعضهم البعض في معصمهم وكواحلهم. قاس الباحثون مشاعر الزوجين من الارتياح قبل وبعد الانتهاء من هذه المهمة سخيفة ولكن جديدة.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

مقارنة مع الأزواج الذين يكملون نشاطًا أكثر دنيوية معًا ، أفاد هؤلاء المشاركون بزيادة مشاعر الرضا والحب بعد مسار العوائق. تم عرض مقاطع فيديو هؤلاء الأزواج على مراقبين موضوعيين ، اتفقوا على أن الأزواج الذين أكملوا دورة العوائق قد أظهروا مزيدًا من الرضا عن العلاقة - حيث أظهروا سلوكًا أكثر قبولًا تجاه بعضهم البعض وأجرى محادثات أكثر خصوصية. وقد كررت تجارب أخرى هذه النتيجة بأنواع مختلفة من الأنشطة الجديدة. على سبيل المثال ، الأزواج الذين لديهم محادثة حميمة وكاشفة مع زوجين آخرين التقيا للتو أبلغ عن شعور أقرب إلى شركائهم ومعرفة المزيد عن شركائهم. حتى أن هؤلاء الأزواج أظهروا زيادة صغيرة في القرابة حتى شهر واحد بعد التفاعل. يشير هذا البحث إلى أن تكوين صداقات جديدة يمكن أن يؤدي إلى إضفاء مزيد من الجاذبية على العلاقة وتوثيق العلاقة بين الأزواج.

إن تبادل الخبرات الجديدة يزيد من مشاعر الحب لأنه يسمح لنا بتعلم أشياء جديدة عن شركائنا واستخدامها لتحسين فهمنا لأنفسنا - وهي عملية يصفها علماء النفس الاجتماعي بالتوسع الذاتي. وفي الوقت نفسه ، فإن الانخراط في أنشطة صعبة جسديًا يزيد أيضًا من الاستثارة الفسيولوجية ، مثل رفع معدل ضربات القلب والتنفس. عندما تجتمع هذه التأثيرات النفسية والجسدية ، يختبر الأزواج حالة تشبه إلى حد كبير الدفعة الأولى من الحب العاطفي.

لذا في يوم عيد الحب هذا ، بدلاً من تناول الطعام في المطعم المعتاد ، جرب شيئًا جديدًا مع شريكك - طبقة الرسم ، ركوب مجداف على الشاطئ ، أو حتى مشاركة شيء لم تخبرهم به من قبل. قد يجعلك دمج الخبرات الجديدة في علاقتك أحد القلائل المحظوظين الذين يبقون في الحب بجنون بعد عقود معا.

نبذة عن الكاتب

سارة جومليون ، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم النفس الاجتماعي ، جامعة أبردين

ظهرت في الأصل على المحادثة

أسرار الزواج الكبير من تشارلي بلوم وليندا بلومأوصى كتاب:

أسرار الزواج الكبير: الحقيقة من الأزواج الحقيقيين حول الحب الدائم
من جانب تشارلي بلوم وليندا بلوم.

يستخلص بلومز الحكمة في العالم الحقيقي من الأزواج غير العاديين 27 إلى إجراءات إيجابية يمكن لأي زوجين اتخاذها لتحقيق أو استعادة ليس فقط زواج جيد ولكن واحد عظيم.

لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب.

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
تغير المناخ والفيضانات 7
لماذا يتسبب تغير المناخ في جعل الفيضانات أسوأ
by فرانسيس دافنبورت
على الرغم من أن الفيضانات أمر طبيعي ، إلا أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يتسبب في حدوث فيضانات شديدة ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
القهوة جيدة أو سيئة 7 31
رسائل مختلطة: هل القهوة جيدة أم سيئة بالنسبة لنا؟
by توماس ميريت
القهوة هو جيد بالنسبة لك. أو لا. ربما يكون كذلك ، ثم ليس كذلك ، ثم يكون مرة أخرى. إذا كنت تشرب ...
حماية حيوانك الأليف في موجة الحر 7 30
كيف تحافظ على حيواناتك الأليفة آمنة في موجة الحر
by آن كارتر ، جامعة نوتنغهام ترنت وآخرون
مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مريح ، من المحتمل أن تصارع الحيوانات الأليفة مع الحرارة. هنا…
النظام الغذائي الشمالي 7.31
هل ينافس النظام الغذائي الاسكندنافي نظيره المتوسطي في الفوائد الصحية؟
by دوان ميلور وإيكافي جورجوسوبولو
كل شهر يبدو أن هناك نظامًا غذائيًا جديدًا يقوم بجولات عبر الإنترنت. واحدة من أحدثها هي دول الشمال ...
هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Couples

How To Revive That Spark In Your Long-term Relationship?

Can You Revive The Spark In A Long-term Relationship?

Five years ago, we would actually be having a conversation.

At the beginning of a romantic relationship, passion is not in short supply. The thrills of learning all about your beloved, sharing new experiences, and having plenty of sex, create an exhilarating state of desire and romantic love. In fact, a number of scientific studies have shown that this kind of love actually changes the chemistry of the brain, making us temporarily addicted to our beloved.

But this flame typically dims over time, and a different – perhaps deeper – emotion takes over. Research has shown that this so-called “attachment phase” is linked to a decrease in “pleasure” hormones like dopamine and serotonin and a boost in “bonding chemicals” like oxytocin. Given these extreme physical changes, is it possible for someone in a long-term relationship to revert back to being infatuated, say, in time for Valentine’s day?

Love on the brain

The physiological basis of love and infatuation has been studied a lot. In one study, researchers used fMRI, which measures brain activity by looking at changes in blood flow, to scan participants who had recently fallen in love while they looked at pictures of their partners.

It found that, compared to when they looked at photos of neutral acquaintances, participants showed greater activation in areas of the brain, like the dopamine-rich ventral tegmental area that is associated with reward seeking and goal pursuit, while looking at their beloved. These same brain regions are also activated after receiving an injection of cocaine or eating chocolate, suggesting that passionate love produces a “high” that we seek out again and again.

But as anyone who has been in a long-term relationship knows, this rarely lasts. As couples build a life together, these highs are joined by the difficulties of maintaining a household, caring for children, and navigating delicate relations with in-laws. All of these situations create opportunities for conflict and negative emotions that temper feelings of love.

Long-term studies of couples show that feelings of satisfaction, sexual activity and displays of affection like compliments and shared laughter decline over time, and these declines are especially pronounced after the first few years of marriage and after the birth of a couple’s first child. Although relationship satisfaction tends to stabilise after these big transitions, the all-consuming, addictive passion that accompanies falling in love rarely returns fully in long-term partnerships.

This reality may seem grim, but some couples do manage to maintain passionate love over time. In another brain imaging study, researchers recruited participants who had been married at least ten years and who reported that they were still madly in love with their spouse. When these individuals viewed photos of their mates, their brains showed strong activation in the same reward and motivational systems activated by people looking at the face of a new love. So what’s their secret?

The routine trap

Studies suggest that couples who sustain passion over time have something in common: they frequently share new experiences with their partners.

It’s easy to see why this is crucial. Couples often fall into predictable routines – eating at the same restaurants, sticking to the same schedule, and engaging in the same sexual activities. These routines may eventually lead to boredom – a formidable enemy of passion. But by sharing new experiences together, couples can shake up these routines. In another study, social psychologists set up an obstacle course and asked couples to complete it together. There was one catch: couples had to complete the course while bound to each other at their wrists and ankles. The researchers measured the couples’ feelings of satisfaction before and after completing this silly but new task.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Compared to couples completing a more mundane activity together, these participants reported increased feelings of satisfaction and love after the obstacle course. Videos of these couples were shown to objective observers, who agreed that couples who had just completed the obstacle course showed greater relationship satisfaction – that they showed more accepting behaviour towards each other and had more intimate conversations. Other experiments have repeated this finding with different types of new activities. For example, couples who had an intimate, revealing conversation with another couple they had just met reported feeling closer to their partners and learning more about their partners. These couples even showed a small increase in closeness up to one month after the interaction. This research suggests that making new friends can liven up a relationship and bring couples closer together.

Sharing new experiences increases feelings of love because it allows us to learn new things about our partners and use it to improve our understanding of ourselves – a process social psychologists call self-expansion. Meanwhile, engaging in physically challenging activities also increases physiological arousal, like elevating heart rate and breathing. When these psychological and physical effects combine, couples experience a state much like the first flush of passionate love.

So this Valentine’s day, rather than dining at the usual restaurant, try something new with your partner – a painting class, paddle boarding at the beach, or even just sharing something you’ve never told them before. Integrating new experiences into your relationship may make you one of the lucky few who remain madly in love after decades together.

About The Author

Sarah Gomillion, Postdoctoral research fellow in social psychology, University of Aberdeen

Originally Appeared On The Conversation

Secrets of Great Marriages by Charlie Bloom and Linda BloomRecommended book:

Secrets of Great Marriages: Real Truth from Real Couples about Lasting Love
by Charlie Bloom and Linda Bloom.

The Blooms distill real-world wisdom from 27 extraordinary couples into positive actions any couple can take to achieve or regain not just a good marriage but a great one.

For more information or to order this book.

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
protect your pet in heatwave 7 30
How To Keep Your Pets Safe In A Heatwave
by Anne Carter, Nottingham Trent University et
As temperatures reach uncomfortably high levels, pets are likely to struggle with the heat. Here’s…
nordic diet 7.31
Does The Nordic Diet Rival Its Mediterranean Counterpart For Health Benefits?
by Duane Mellor and Ekavi Georgousopoulou
Every month there seems to be a new diet doing the rounds online. One of the latest is the Nordic…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.