الاتصالات

مع الأخذ في الاستماع والاستماع مع القلب

مع الأخذ في الاستماع والاستماع مع القلب
الصورة عن طريق راندير كومار 

الوضع الحالي للتواصل البشري بدائي. قد نعتقد أنه بسبب تطور الآلات ذات التقنية العالية ، وشبكات الاتصال بالألياف الضوئية ، والقدرة على الرؤية والاستماع إلى أقصى الفضاء ، يجب أن نكون متقدمين جدًا في مجال الاتصالات ؛ بعد كل شيء تضمن AT&T أنه يمكننا التحدث إلى المواطنين في غينيا الجديدة.

لكن كل هذا مجرد تكنولوجيا توسع حدودنا للكون ؛ لها تأثير ضئيل على قدرتنا على الاستماع بقلبنا إلى كائن آخر ، أو إلى الله. إن القدرة على سماع صوت واضح في الخارج لا يعني أننا نستمع إلى هذه الروح. السمع يعني أن الأذن تدرك الصوت. الاستماع الحقيقي هو واعي.

نحن المستمعين الفقراء أكثر من مرة. حتى لو كنا نستمع والاتصالات يتطلب وسيلة للاتصال والقدرة على فهم المعلومات التي يتم ترحيل. يجب أن تتم معالجة اللغة من المعلومات (الكلمة) في الفهم. يجب تعلم اللغة، وإذا لم يكن كذلك، ويعتقد أن النتيجة لتكون لبنة جدية لتحقيق التنمية البشرية.

منذ الاتصال بين الأشخاص هو تدفق وتبادل الطاقة بين الناس، فإنه ليس سوى جزء من الحياة اليومية بل هو ضرورة للحياة. نحن لا نعيش على جزيرة مهجورة. نحن بحاجة الى التواصل في كل يوم، وبالنسبة لمعظمنا، هو نشاط ننخرط في أكثر من أي شيء آخر. كلما نحن مع الآخرين، ويتم رسمها ونحن في علاقة والاتصالات يربط لنا تلك العلاقة.

تبسيط حيوية للاتصالات

يمكن تبسيط ديناميات الاتصالات. في أي لحظة، والاتصالات ويشمل الشخص الذي يعطي الطاقة والشخص الذي يتلقى تلك الطاقة. في كتابه بين الناس، والدكتور جون أ. سانفورد يستخدم قياسا على لعب الصيد. شخص واحد يحمل الكرة ويعلن عزمه على رمي الكرة الى آخر. يذهب من خلال الاقتراحات ويدفع الكرة في يد انتظار من جهة أخرى. لعبة لتحقيق النجاح، يجب أن يكون هناك بعض القواعد التي تؤدي إلى أي؛

1. لا ترمي الكرة حتى أكون على استعداد للقبض عليها ؛

2. لا ترميها فوق رأسي. و

3. لا ترميها بشدة.

وبعبارة أخرى، في هذه اللعبة، واسمحوا لي أن يعاملك كما أود منك أن تعاملني. وقد المباراة الاخيرة من الوقت منذ فترة طويلة أو قصيرة كما أننا نتفق على حد سواء. إذا لم نتمكن من الاتفاق، قد واحد أو كلا منا يشعر يصب بأذى. ثم أجسادنا التورط العاطفي وإضافة مزيد من الصعوبة في هذه العملية.

الغرض من الاتصال: كل الناس تستفيد

والهدف من اللعبة "اتصالات" ليست لتكون قادرة على المنافسة. انها ليست مثل التنس، والتي نسعى لضرب الكرة بحيث لا يمكن إعادتها إلينا، أو مثل كرة القدم، حيث أننا يجب ان نوقف هذا الشخص مع الكرة من الوصول الى الهدف. الغرض من الاتصال هو لكلا الناس للاستفادة: الذي يعطي يشعر الوفاء بها في العطاء، والشخص الذي يتلقى يشعر الوفاء بها في المستقبل. عند كل الناس يمكن أن تعطي واستقبال، تعمل هذه العملية تماما.

وبالمثل، في حياتنا الروحية علينا أن تكون مفتوحة لتدفق الطاقة في كلا الاتجاهين. نحن لا مجرد الطلب من الله / DESS، نتواصل حتى نتمكن من تقديم وتلقي على حد سواء. لدينا خبرة على حد سواء وجهان لعملة في ميزان، ولكل وجهة هو كامل.

الاستماع والاستجابة: تعلم مهارة التواجد

أكثر من الناحية العملية، إذا كان شخص ما يتحدث لنا، يجب علينا ليس فقط أن تسمع لهم، ونحن يجب أن نكون مستعدين للاستماع والرد. هذا هو مهارة نتعلم. فهي تتطلب القدرة على أن تكون في الوقت الحاضر وإلى أن تكون مفتوحة إلى ما الآخر يريد أن تزودنا بها. هذا ليس من السهل دائما، وقضايا كثيرة يمكن أن تسد ما يبدو أن عملية بسيطة. لا أريد حتى أن يستمع؟ انا على استعداد للاستماع؟

مرات عديدة نحن نفترض أن الآخر هو متاح، وعلى استعداد، والمهتمين. ويجوز أن تستند مثل هذه الافتراضات على المعتقدات الخاطئة أو رغبات فارغة. أيضا، أنا من الناحية الفسيولوجية قادرة على الاستماع - أنا مرهق أو الاهتمام بشكل واضح؟ على سبيل المثال، وأطفال المدارس كم هي حقا قادرة على الاستماع إلى معلمهم في يوم حار رطب وحار بعد وجبة غداء ثقيلة؟ أحيانا نتجاهل أسباب بسيطة مثل لعدم التواصل.

عندما يقوم شخص ما يحاضر لنا مع أي نية للاستماع إلى ردنا، بعد لحظة نبدأ اغلاق لأن الطاقة لم يتم الانتهاء من دورة. ويجوز أن تستند مثل هذه المحاضرات في جدول أعمال شخص آخر من دون اتفاق من المتلقي، كما هو الحال في التعليم الإلزامي. ويمكن إلقاء المحاضرات التي تحدث في العلاقات الشخصية غالبا ما تكون آلية تجنب أن تقطع اتصالات الحميمة، أو أنها يمكن أن تكون آلية الدفاع لاخفاء مخاوفنا.

وبالمثل، لا يجوز لأي شخص تقديم إعلان أو إعلان الذي لا يتطلب أي رد: "أنا ذاهب المنزل" أو "مغلقة قضية ليس لدي أي شيء آخر يمكن أن يقال حول هذه المسألة،". يمكن أن نشعر بخيبة أمل، وقطع مع هذا النوع من الاتصالات. ربما نحن نريد أن تتصل، ولكن الطرف الآخر قد قرر من جانب واحد لإيقاف عملية الاتصال.

اغلاق لحماية أنفسنا من الاتصالات مؤلم

نظرًا لأن البشر هم بشكلٍ عام مُحاورون فقراء ، فقد طورنا سلوكيات للتعويض وحماية أنفسنا من التواصل المؤلم. كم مرة نحاول توصيل رسالتنا قبل أن نتخلى في النهاية؟

من الشائع رؤية فشل الاتصال. يحدث كل يوم. يصبح من المعتاد. والنتيجة هي أننا نتوقف عن الاستماع أو نغلق عاطفيا. عندما نتوقف عن الاستماع ، نفصل أنفسنا وننسحب من العلاقة أو نعثر على شيء آخر يشغل انتباهنا.

فهو يتطلب درجة معينة من الشجاعة لفتح أنفسنا للاتصالات لأننا عندما ربط مع شخص آخر أنها ليست دائما لطيفة. إذا تعرضت للضرر ونحن في كثير من الأحيان، والاتصال يصبح شرطي وحراسة، كما لو كنا قائلا: "أنا سوف تستمع فقط إلى ما إذا كنت أعدكم ألا أقول أي شيء من شأنها أن تضر لي". بالطبع، هذا لا يعمل بسبب خوفنا الأولي حول "ما يمكن أن يحدث" ومنحازة بالفعل قدرتنا على أن تكون منفتحة ومتقبلة.

أحيانا شخص يقترب لنا كما لو أنهم كانوا يرتدون معدات ماسكا البيسبول الواقية - وسادة الصدر، قناع الوجه، شين الحراس، وما إلى ذلك فهي دفاعية بحيث لم نتمكن من العثور على شخص حقيقي جدا تحته جميع الذين يمكننا ربط . إذا تم إيقاف الشخص أو أسفل "غائب،"؟ كيف يمكننا الاتصال معهم كيف يمكننا التواصل مع شخص غير متوفر، الذين سلوكهم يقول: "أنا غير مهتم"، "أنا خائف"، أو "اتركني لوحدي"؟

هذه أمثلة قليلة من السلوك والاتصال من الصعب شرح مدى تعقيد وطيف واسع من التواصل الإنساني. كيف نتعلم أن تكون ناجحة في مجال الاتصالات لدينا عندما انسداد والفشل هي القاعدة؟

تحمل المخاطر: الانفتاح والوعي

يجب علينا أن تختار أن تكون واعية وتحمل مخاطر، على الرغم من أننا سوف تتضرر من وقت لآخر. يمكن أن يتمزق توقعاتنا، وأنها لن تكون دائما ممتعة. فواصل قلب الإنسان، ولكن المفارقة هي أن القلب هو مرن ويتعلم وينمو أقوى.

قلب يتطور من خلال التجربة. نجد أن نفعل البقاء على قيد الحياة، أن نتمكن من التعامل معها، وهذا من وجهة نظرنا الروحية الموسعة، وانه بخير جميع. وبمجرد أن اتخاذ هذه الخطوة، واخترت أن تكون مفتوحة، لتكون واعية، ويمكن تكييفها لدينا نية وموقف للمساعدة على وضعنا.

نية النية: أن تكون حاضرًا ومتاحًا كمستمع

نيتنا تلعب دورا هاما. من الناحية المثالية، ونحن جعل خيارا واعيا، مع مسؤولية واضحة، لمتابعة العلاقة من دون شروط. عندما وضعناها في نيتنا أن تكون موجودة ومتاحة لشخص ما، ونحن بدورنا والمستمع، ويجري الاهتمام بشكل علني وتقبلا. ثم أنجزنا من جانبنا للشراكة. روحيا، فإننا لا نزال واضحة وغير مرتبط إلى نتائج.

الدالاي لاما قال لي ذات مرة، "مع نية خالصة، بقلب نقي، المضي قدما في العمل مع الأسف لا.واضاف "اذا نيتنا هي بوضوح إلى أن تكون هناك لشخص ما، ليكون في علاقة بقلب مفتوح، ثم كل شيء وارد، ونحن يمكن أن تكون خالية من الأسف. الكرمة وسوف تلعب بها كما انها تحتاج الى ونحن لسنا في حاجة إلى أن يكون تعلق على النتيجة.

عملية التواصل يسمح للطاقة أن تتدفق لغرض اللعب نفسها بها، ونحن نواجه الأمر بصراحة وبوعي. بواسطة سبيل المثال لدينا، علينا أن نبرهن الانفتاح. بدلا من الاغلاق، ويمكن أن الانفتاح أصبح هو القاعدة. بدلا من الاتصال كونها مشروطة، يمكن أن يكون عن الصدق والثقة.

يمكننا التواصل في نيتنا أن يكون حاضرا، بغض النظر عن الاستجابة أو العمل، لأننا لا نستطيع التعامل معها. نحن لا نريد أن نكون codependent - نحن لسنا بحاجة إلى الوعد أو توافق على تحمل المسؤولية عن سلوك الشخص الآخر، ولكننا يمكن أن تكون متوفرة ونحن يمكن أن تكون مسؤولة عن الاستجابات الخاصة بنا والمشاعر في هذا التفاعل.

وفيما عدا هذا المقال بإذن من كتاب
الاتصال الشفاء: نهج نفسي نفساني
من قبل ريك فيليبس ، التي نشرتها مؤسسة ديفا. www.deva.org

كتاب ذات الصلة:

السلام والحب والشفاء: Bodymind الاتصالات والطريق إلى الشفاء الذاتي - دراسة استكشافية
بيرني سيجل من قبل.

بيرني سيجلكلاسيكي من تمكين المريض ، السلام والحب والشفاء عرضت الرسالة الثورية بأن لدينا قدرة فطرية على شفاء أنفسنا. ثبت الآن من خلال العديد من الدراسات العلمية ، تم قبول العلاقة بين عقولنا وأجسادنا بشكل متزايد كحقيقة في جميع أنحاء المجتمع الطبي السائد. في مقدمة جديدة ، يسلط الدكتور بيرني سيجل الضوء على الأبحاث حول العلاقات بين الوعي والعوامل النفسية والاجتماعية والموقف والوظيفة المناعية.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

نبذة عن الكاتب

ريك فيليبسيعتمد ريك فيليبس على أكثر من عشرين عامًا من العمل كممارس في المجالات الروحية و النفسية النفسية. وهو أحد المؤسسين ، مع زوجته راشيل كاوفمان ، من مؤسسة ديفا في نيو مكسيكو ، حيث يعمل ميسرا. ريك هو ممارس للطب الصيني ، وقد قام بتدريس ممارسات التأمل. للحصول على معلومات إضافية حول ريك وعمله ، يمكنك الوصول إليه في: مؤسسة ديفا ، صندوق بريد 309 ، Glorieta ، NM 87535 USA. www.deva.org
   


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
تصميم مستقبل جديد لنفسك
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
صورة أورورا بواسطة فاليري بوند ، 10 أكتوبر 2021 ، يلونايف ، إن تي ، كندا
أسبوع الأبراج الحالي: 11-17 أكتوبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
زهرة تنمو من خلال سياج ربط السلسلة
الكثير من الأسئلة ... الكثير من الإجابات؟
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نمر في الحياة بالعديد من الأسئلة. بعضها بسيط. ما هو اليوم؟ ماذا سأمتلك من أجل ...
قوس قزح فوق حقل
امنح نفسك الوقت ، وكن لطيفًا ، واشفِ على طريقتك الخاصة
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لسوء الحظ ، أصبح الكثير منا ضحايا الإشباع الفوري. نريد أن ننجح ونحن ...
رأس امرأة بها صدع وشجرة تنمو من مؤخرة رأسها
الانفتاح على طريقة جديدة تمامًا للوجود
by الحاخام واين دوسيك
أحيانًا يكون الوباء - مهما كان مدمرًا - مجرد جائحة. لكن في بعض الأحيان - في معظم الأوقات - يكون…
صورة كتاب مفتوح تطفو في السماء مع شجرة تنمو من الكتاب المفتوح
هل تؤمن المعجزات؟
by باري Vissell
قال ألبرت أينشتاين الشهير ، "هناك طريقتان فقط لتعيش حياتك. إحداهما وكأن لا شيء ...
قوس قزح في كف يد مفتوحة
البحث عن بطانات فضية وأقواس قزح
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كن منفتحًا لاكتشاف الهدايا التي تقدمها لك الحياة - توقع البطانات الفضية وأقواس قزح ، وكن على ...
تعيش حياة خالية من الإجهاد كل يوم
تعيش حياة خالية من الإجهاد كل يوم
by نورا كارون
في بعض الأحيان نصل في الحياة إلى نقطة نريد أن نترك فيها كل شيء وراءنا ونهرب من ...
7 خطوات للخروج من رمال التسويف
7 خطوات للخروج من رمال التسويف
by جود بيجو
الجميع تقريبا يماطل. عادة ما نقوم بذلك لتجنب مهمة مزعجة أو شاقة. ...
أنت لا تحتاج للدفاع عن مشاعرك أو تبريرها
أنت لا تحتاج للدفاع عن مشاعرك أو تبريرها
by جويس Vissell
ذات مرة أعطى شخص ما لباري وأنا زرًا أصفر صغيرًا لارتدائه يقول ، "لست بحاجة أبدًا للدفاع أو ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Communication

Taking the Risk to Listen and Be Heard with the Heart

Taking the Risk to Listen and Be Heard with the Heart
Image by Randhir Kumar 

The present condition of human communication is primitive. We may think that because of the development of high-tech machinery, fiber-optic communication networks, and the ability to see and hear into the far reaches of space that we must be quite advanced in the field of communication; after all AT&T guarantees that we can talk to natives in New Guinea.

But all this is just technology that broadens our boundaries of the universe; it has little effect on our ability to listen with our heart to another being or, for that matter, to God/dess. Being able to clearly hear a voice overseas does not mean we are really listening to that soul. Hearing only means that the ear is perceiving sound. Real listening is conscious.

We are poor listeners most of the time. Even if we are listening, communication requires a medium of connection and the ability to make sense of the information that is being relayed. The language of the information must be processed (translated) into understanding. Language must be learned; if it is not, the result is thought to be a serious block to human development.

Since interpersonal communication is the flow and exchange of energy between people, it is not only a daily part of life but a necessity of life. We don't live on a deserted island. We need to communicate every day and, for most of us, it is the activity we engage in more than any other. Whenever we are with others, we are drawn into relationship and communication connects us to that relationship.

Simplifying the Dynamics of Communication

The dynamics of communication can be simplified. At any given moment, communication includes the one who is giving energy and the one who is receiving that energy. In his book Between People, Dr. John A. Sanford uses the analogy of playing catch. One person holds the ball and announces his intention to throw the ball to another. He goes through the motions and propels the ball into the waiting hands of the other. For the game to succeed, there must be some rules by which to play i.e.;

1. don't throw the ball until I'm ready to catch it;

2. don't throw it over my head; and

3. don't throw it too hard.

In other words, in this game, let me treat you as I would like you to treat me. The game may last as long or as short a time as we both agree. If we can't agree, one or both of us may feel hurt. Then our emotional bodies get involved and add more difficulty to the process.

The Purpose of Communication: Both People Benefit

The object of the "communication" game is not to be competitive. It is not like tennis, in which we are trying to hit the ball so it can not be returned to us, or like football, where we must stop the person with the ball from reaching the goal. The purpose of communication is for both people to benefit: the one who gives feels fulfilled in the giving, and the one who receives feels fulfilled in receiving. When both people can give and receive, the process works perfectly.

Likewise, in our spiritual life we have to be open to the flow of energy in both directions. We don't just demand of God/dess; we communicate so that we can both give and receive. We experience both sides of the coin in balance, and each side is full.

Listening & Responding: Learning the Skill of Being Present

More practically, if someone is talking to us, we must not just hear them; we must be ready to listen and respond. This is a skill we learn. It requires the ability to be in the present moment and to be open to what the other wants to share with us. This is not always easy; many issues can block what seems to be a simple process. Do I even want to listen? Am I prepared to listen?

Many times we assume the other is available, willing, and interested. Such assumptions may be based on false beliefs or empty wishes. Also, am I physiologically able to listen -- am I fatigued or clearly attentive? For example, how many school children are really able to listen to their teacher on a hot, muggy day after a heavy lunch? Sometimes we ignore such simple causes for communication failure.

When someone lectures to us with no intention of listening to our response, after awhile we start shutting down because the energy is not completing its cycle. Such lecturing may be based in another person's agenda without agreement from the receiver, as in compulsory education. Lecturing that occurs in interpersonal relationships can often be an avoidance mechanism that blocks intimate connections, or it can be a defense mechanism to hide our fears.

Similarly, a person may make an announcement or declaration that requires no response: "I'm going home!" or "I have nothing else to say on that matter, case closed." We can feel cut off and disappointed with this type of communication. We may want to relate, but the other has unilaterally decided to shut down the communication process.

Shutting Down to Protect Ourselves from Painful Communication

Because human beings are generally poor communicators, we have developed behaviors to compensate and protect ourselves from painful communication. How many times do we try to get our message across before we finally give up?

It is common to see communication fail. It happens every day; it becomes habitual. The result is that we stop listening or we shut down emotionally. When we stop listening, we disconnect ourselves and withdraw from relationship or find something else to occupy our attention.

It requires a certain degree of courage to open ourselves to communication because when we connect with another person it is not always pleasant. If we have been hurt often, communication becomes conditional and guarded, as if we were saying, "I will only listen to you if you promise not to say anything that will hurt me." Of course, this doesn't work because our initial fear about "what might happen" has already biased our ability to be open and receptive.

Sometimes a person approaches us as if they were wearing a baseball catcher's protective equipment -- chest pad, face mask, shin guards, etc. They are so defensive that we can't quite find the real person underneath it all to whom we can relate. If the person is shut down or "absent," how do we connect with them? How do we connect with someone who is not available, whose behavior says, "I'm uninterested", "I'm afraid", or "Leave me alone"?

These few examples of difficult communication behavior demonstrate the complexity and broad spectrum of human communication. How do we learn to be successful in our communication when blockage and failure are the rule?

Taking Risks: Being Open & Conscious

We must choose to be conscious and take the risk, even though we will be hurt from time to time. Our expectations may be shattered and it won't always be fun. The human heart breaks, but the irony is that the heart is resilient and learns and grows stronger.

The heart evolves through experience. We find that we do survive, that we can handle it, and that from our expanded spiritual viewpoint, it's all okay. Once we take this step and choose to be open, to be conscious, our intention and attitude can be adapted to help our situation.

Pure Intention: Being Present & Available as a Listener

Our intention plays an important role. Ideally, we make a conscious choice, with clear responsibility, to pursue relationship without conditions. When we set our intention to be present and available to someone, we fulfill our role as the listener, being openly attentive and receptive. Then we have accomplished our part of the partnership. Spiritually, we remain clear and unattached to the outcome.

The Dalai Lama once told me, "With pure intention, with a pure heart, go forward in action with no regret." If our intention is clearly to be there for someone, to be in relationship with an open heart, then anything can happen, and we can be free of regret. Karma will play out as it needs to. We don't need to be attached to the outcome.

The process of communication allows the energy to flow for the purpose of playing itself out, and we face it openly and consciously. By our example, we demonstrate openness. Instead of shutdown, openness can become the norm. Instead of communication being conditional, it can be about honesty and trust.

We can communicate our intention to be present, regardless of the response or action, because we can handle it. We don't want to be codependent -- we don't need to promise or agree to take responsibility for the other person's behavior; but we can be available and we can be responsible for our own responses and feelings in this interaction.

This article was excepted with permission from the book
Healing Communication: A Psychospiritual Approach
by Rick Phillips, published by Deva Foundation. www.deva.org

Related book:

Peace, Love and Healing : Bodymind Communication and the Path to Self-Healing - An Exploration
by Bernie Siegel.

Bernie SiegelA classic of patient empowerment, Peace, Love & Healing offered the revolutionary message that we have an innate ability to heal ourselves. Now proven by numerous scientific studies, the connection between our minds and our bodies has been increasingly accepted as fact throughout the mainstream medical community. In a new introduction, Dr. Bernie Siegel highlights research on the relationships among consciousness, psychosocial factors, attitude and immune function.

Click here for more info or to order this book and/or download the Kindle edition.

About The Author

Rick PhillipsRick Phillips draws on over twenty years of work as a practitioner in spiritual and psychospiritual fields. He is cofounder, with his wife Rachel Kaufman, of the Deva Foundation of New Mexico, where he works as a facilitator. Rick is a practitioner of Chinese medicine, and has taught meditation practices. For additional information about Rick and his work, you can reach him at: Deva Foundation, P.O. Box 309, Glorieta, NM 87535 USA. www.deva.org
   

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Lunar eclipse through colored clouds. Howard Cohen, November 18, 2021, Gainesville, FL
Horoscope: Week of November 22 - 28, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
a young boy climbing to the top of a rock formation
A Positive Way Forward Is Possible Even in the Darkest Times
by Elliott Noble-Holt
Falling into a rut doesn’t mean we have to stay there. Even when it can seem like an insurmountable…
woman wearing a crown of flowers staring with an unwavering gaze
Hold That Unwavering Gaze! Lunar and Solar Eclipses November-December 2021
by Sarah Varcas
This second and final eclipse season of 2021 began on 5th November and features a lunar eclipse in…
A New Way of Belonging
A New Way of Belonging: Calling Forth the Best in Every Person
by Eileen Workman
The level of hunger for “belonging” being expressed by a large number of white Americans today…
Say What You Got To Say, Do What Needs To Be Done
Say What You Got To Say, Do What Needs To Be Done
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
There is a common theme in a lot of the things I hear, see, and read these days. It is the theme of…
How To Plan and Conduct a Home Funeral
How To Plan and Conduct a Home Funeral
by Elizabeth Fournier
Lee Webster, president emeritus of the National Home Funeral Alliance, writes, “Home funerals are…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.