الاتصالات

كتابة الحقيقة والسماح للعواطف بالتدفق

رجل يكتب رسالة
الصورة عن طريق اوكتافيو لوبيز جاليندو
 

تدوين الأشياء طريقة جيدة لممارسة قول الحقيقة. يمكنك الكتابة عن حادثة أو تجربة معينة مررت بها ، إما عن شيء حدث مؤخرًا أو حدث في الماضي البعيد. لا يهم. فقط افعل هذا من اجل مصلحتك فقط افعل هذا لتقول الحقيقة الخاصة بك.

يمكنك الكتابة عن تفكك علاقة أو عن جدال أو موقف في العمل أو عن سوء تفاهم مع أحد أفراد الأسرة. حاول اختيار شيء ملموس ومحدد للغاية واكتب عما حدث وكيف مررت بهذا الموقف وهذا الشخص.

تدوين هذه الأشياء هو أكثر كشفًا وتحررًا مما نعتقد في كثير من الأحيان. الشيء المهم هو أن تترك نفسك تذهب - لا تحاول أن تكون هادئًا أو تراقب نفسك أو تعتقد أنه عليك تبرير كل ما تفكر فيه وتشعر به. فقط اكتب ما تشعر به حقًا وانظر ما سيحدث.

ليس عليك إظهار هذا لأي شخص. هذا هو فقط لأجلك. وتذكر أنه إذا أخبرت نفسك بالحقيقة حول ما تشعر به ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك التصرف وفقًا لذلك.

كتابة رسالة لشخص ما

هناك طريقة أخرى للتدرب على قول الحقيقة وهي كتابة رسالة إلى شخص ما. إذا كنت حزينًا أو مجروحًا أو مستاءً أو غاضبًا بشأن شيء حدث مع شخص آخر (سواء كان شخصًا مقربًا أو حتى مجرد أحد معارفه) ، يمكنك أن تكتب إليه وتقول بصدق ما تفكر فيه وتشعر به.

يمكن أن يكون تمرينًا رائعًا ، خاصة إذا قررت منذ البداية أنه ليس عليك في الواقع إرسال رسالتك إلى هذا الشخص. إن معرفة أنك لست مضطرًا لإرسال رسالتك فعليًا سيوفر لك الحرية الكافية بحيث يمكنك فقط كتابة الحقيقة وإخبار ما تشعر به بالفعل من أجل مصلحتك.

لذا ابدأ بكتابة هذه الرسالة من أجل مصلحتك. لقول الحقيقة الخاصة بك حتى تتمكن من قراءة الرسالة وتسمعها بنفسك. هذه طريقة جيدة جدًا لبدء قول الحقيقة. فقط افعلها من اجلك فقط افعلها لتقول وتسمع حقيقتك.

يمكنك دائمًا أن تقرر لاحقًا ما إذا كنت تريد بالفعل إرسال رسالتك إلى هذا الشخص. وإذا قمت بذلك ، فهذا هو المكان الذي تظهر فيه الاتصالات البناءة في الصورة. إذا كنت تريد إرسال رسالتك ، فهل تريد حقًا إرسال هذه النسخة الأولية غير المصقولة أم يجب أن تحاول صياغة حقيقتك بطريقة أكثر دبلوماسية ومهارة؟

السماح للعواطف بالصعود

يتطلب الأمر بعض الممارسة بالنسبة لمعظمنا ، أولاً وقبل كل شيء ، للتواصل مع ما نفكر فيه ونشعر به بالفعل بشأن المواقف الصعبة أو الأشخاص في حياتنا ، ثم ثانيًا لتدوينه بالفعل. لكنها بالتأكيد تستحق كل هذا الجهد لأنها يمكن أن تكون تجربة كاشفة ومنيرة ومتحررة.

وأخيرًا ، من المهم أن تتذكر أن المشاعر القوية قد تظهر عندما تكتب حقيقتك. لذلك من المهم أن تفهم أن هذا جزء من عملية قول الحقيقة وأنه من المهم فقط السماح وقبول ما تشعر به. حتى إذا كنت غاضبًا أو تريد البكاء أو تشعر بالرغبة في الدوس والدوس في جميع أنحاء الغرفة. فقط اسمح وقبول كل ما يأتي.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

قول الحقيقة لمن يواجهون تحديات جادة

إذا كنت تواجه تحديات جدية أو كانت لديك مشكلات خطيرة (أو إذا كنت معالجًا تعمل مع شخص يواجه تحديات أكثر خطورة) ، فإن الشرط الأساسي الأول لقول الحقيقة لشخص آخر هو تكوين شعور بالثقة والأمان بينكما والشخص الذي يطلب المساعدة والمعالج. لكي تكون صادقًا ، يجب أن تشعر ، على أقل تقدير ، بإحساس أساسي بالأمان في وجود المعالج. علاوة على ذلك ، يجب أن تشعر أن المعالج موجود من أجلك ويحترمك ، بغض النظر عن قصتك. (هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين عانوا من نوع من الصدمات. في مثل هذه الحالات ، تكون الحاجة إلى الأمان والاحترام أمرًا بالغ الأهمية.)

الآن إلى الحقيقة الفعلية تقول نفسها. مهما كان ما يُطلب منك أو تريد التحدث عنه ، من المهم أن تفهم أن هذه عملية وأن هذا قد يستغرق وقتًا. مما يعني أن تبدأ ، فقط حدد ما تريد التحدث عنه ثم أخبر ببطء ما حدث لك ... ثم في النهاية مشاركة هذه التجارب بأكبر قدر ممكن من التفاصيل.

في كثير من الأحيان في البداية ، عندما يُسأل الناس عن شيء صعب أو مؤلم ، قد يقولون ، "أوه لا أستطيع تذكر ذلك." أو "لا أتذكر بالضبط ما حدث". أو "إنها مجرد مساحة واحدة كبيرة". لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق تقريبًا - بغض النظر عن مدى قمع أو قمع ذكرى ، فهي موجودة. لكن غالبًا ما لا يتمتع الأشخاص بإمكانية الوصول الفوري إلى المعلومات (خاصةً إذا كانت مؤلمة). ولكن يتم تخزينها في مكان ما على أي حال.

من خلال التحدث ببطء وبالتفصيل عن أي أجزاء وأجزاء صغيرة من المعلومات يمكن لأي شخص أن يتذكرها ، سيحصل معظم الناس ببطء على إمكانية الوصول إلى المزيد والمزيد من المعلومات. في بعض الأحيان يحدث هذا ببطء شديد وفي بعض الأحيان تعود الذكريات إلى الوراء ، ويعتمد ذلك على هويتك وعلى العديد من العوامل بما في ذلك ماهية / كانت المشكلة ومدة حدوثها أو بدايتها.

بشكل عام ، من خلال الخوض ببطء في تفاصيل مثل ، أين كنت ، ماذا كنت ترتدي ، أي موسم من السنة كان ، من كان هناك ، كل ما يمكنك تذكره ... قدرة الشخص على الوصول إلى المزيد والمزيد من المعلومات. لذلك من الإستراتيجية الممتازة أن تسير ببطء من أجل الاتصال بالمزيد والمزيد من التفاصيل.

الحقيبة المعبأة بإحكام

غالبًا ما أقول إن لديك حقيبة صغيرة معبأة بإحكام شديد تم إغلاقها وإغلاقها لسنوات وسنوات. والآن سنفتحه. في البداية عندما نفتحه ، يكون الأمر مجرد خليط من الأشياء القديمة المعبأة بإحكام والتي لا تعرفها أو تفهمها. ولكن إذا قمت بفك الحقيبة ببطء شديد وبعناية ، والتقطت عنصرًا صغيرًا واحدًا في كل مرة وتكشفها ببطء ، فستفاجأ على الأرجح بما تكتشفه. لذا ، أخرج كل عنصر من حقيبتك الصغيرة بعناية وانظر إليه ببطء وفكر فيه بعناية من جميع الجوانب. ]

هذا لا يجب أن يتم في جلسة أو جلستين أو ثلاث ؛ في الواقع ، من الأفضل أن يستغرق الأمر عدة جلسات للنظر في نفس الحدث وفك ضغطه حتى تصل أنت (أو الشخص الذي تعمل معه) إلى نقطة يظهر فيها نوع من الوضوح للشخص الذي يقول الحقيقة.

من المحتمل أن يطرح المعالج الجيد أسئلة مثل: "كيف كان شعورك؟" أو "ما هو شعورك حيال ذلك في ذلك الوقت؟" أو "ما هو شعورك حيال ذلك الآن؟" و لماذا؟ مالذي جرى؟ ما الذي جعلك تغضب؟ أم حزين؟ أم مستاء؟ أم محبط؟ أم خائف؟

المفتاح هنا دائمًا هو السماح لكل ما سيحدث - ثم الاعتراف بكل ما سيحدث بالفعل.

من المهم أيضًا أن تفهم أنه عندما تقول الحقيقة ، يمكن أن تظهر المشاعر والعواطف القوية. عندما يحدث هذا ، من الضروري للغاية فهم أهمية ذلك وفهم أنه يجب عليك محاولة قبول هذه المشاعر والسماح لها بالظهور - قدر الإمكان.

سيساعدك المعالج الجيد دائمًا على فهم أنه لا يجب عليك محاولة قمع هذه المشاعر أو إيقافها مرة أخرى ، لأن هذا على الأرجح ما كنت تفعله معظم حياتك. لذلك ، عند قول الحقيقة ، حان الوقت لحدوث العكس. حان الوقت للسماح للمشاعر بالظهور والظهور. ومن المهم أن نفهم أن هذه المشاعر ليست خطيرة. لذلك من المرجح أن يشرح المعالج الجيد ، مرارًا وتكرارًا ، أن المشاعر يمكن أن تكون قوية جدًا وغالبًا ما تكون مزعجة ، لكنها ليست خطيرة.

السماح بالمشاعر وقبولها

لذا نعم ، يمكن أن تكون المشاعر مزعجة للغاية ولكنها ليست خطيرة. لأن الحقيقة عن المشاعر هي أنه كلما حاولنا قمعها ، زادت قوتها. لكن عندما نسمح بمشاعرنا ونتقبلها ، فإنها تظهر ، وربما تتسكع لبعض الوقت ثم تتبدد وتختفي. وهذا هو السبب في أن أفضل طريقة لمقابلة المشاعر هي "السماح بها وقبولها". فقط دعهم يأتون فقط اجلس معهم. وتذكر أن هناك لا شفاء بدون شعور.

هذا هو المفتاح هنا. لكي نستمر في تذكير أنفسنا - عندما تظهر المشاعر غير السارة - أنه من خلال مقاومتها ومحاربتها (أو محاولة إبقائها في حبسها بعيدًا) ، فإن الشيء الوحيد الذي يحدث هو أنها تكتسب الطاقة وتصبح أكثر قوة. من المهم جدًا أن نفهم - أنه بمقاومتها فإننا في الواقع نعطي المزيد من الطاقة لهذه المشاعر. مما يجعلهم يبدون أكثر قوة. وعندما يحدث هذا ، قد نشعر بالخوف بعد ذلك لأننا نخشى أن تكون هذه المشاعر قوية لدرجة أنها سوف تطغى علينا. أو لن نكون قادرين على التعامل معهم. لكن العكس هو الصحيح في الواقع.

من خلال السماح بمشاعرنا وعواطفنا وتقبلها - بغض النظر عن مدى قوتها في الوقت الحالي - ما يحدث حقًا هو أنها تنشأ وتتبدد وتختفي من تلقاء نفسها. هذه أخبار كبيرة بالنسبة لمعظمنا لأن الكثير منا قد تمت برمجته للخوف من عواطفنا. ولكن عندما نتعلم السماح بمشاعرنا وقبولها ، فيمكن أن يبدأ سحر الشفاء. ربما فقط ببطء في البداية ، ولكن شيئًا فشيئًا ، يبدأ الشفاء بالتأكيد.

لكن من المهم أن نفهم أن هذا لا يحدث أبدًا تقريبًا مرة واحدة أو مرة واحدة فقط. العمل مع المشاعر - السماح لها وقبولها - هو عملية مستمرة. لهذا السبب من المهم أن نفهم أن المشاعر تنشأ مثل الأمواج في المحيط. يأتون ويذهبون وفي بعض الأحيان هناك موجات قوية. قد تكتسحك موجة كبيرة حقًا لكنها ستمر وتهدأ الأمور مرة أخرى ... ثم ستأتي موجة أخرى على الأرجح ....

لذا مرة أخرى ، الحيلة هنا هي السماح والقبول. فقط اسمح واقبل. دع المشاعر تأتي - مثل الأمواج القادمة إلى الشاطئ. فقط اسمح لهم بالظهور - مهما كانوا. واستمر في تذكير نفسك مرارًا وتكرارًا أنه يمكن أن يكون هناك لا شفاء بدون شعور. وافهم أنه لا يكفي أن تكون عقليًا وتفكر وتتحدث عما حدث.

لا تعمل العملية إلا عندما نسمح لأنفسنا بأن "نشعر" في الواقع بما شعرنا به - سواء كان ذلك حزنًا ، أو غضبًا ، أو غضبًا ، أو حزنًا ، أو حسرة ، أو خوفًا ...

© 2022 Barbara Berger. كل الحقوق محفوظة لمؤسسة رونق الفصول التجارية Glamorous Seasons Est.

كتاب من هذا المؤلف

العثور على واتبع البوصلة الداخلية الخاصة بك

العثور على واتبع البوصلة الداخلية الخاصة بك: التوجيه الفوري في عصر المعلومات الزائد
بواسطة باربارا بيرغر.

غلاف كتاب لـ Find and Follow الخاص بك البوصلة الداخلية: إرشادات فورية في عصر المعلومات الزائدة من Barbara Berger.

في الوقت الذي نتعرض فيه للقصف من الصباح إلى المساء بالمعلومات من جميع الجهات حول ما هو الأفضل وما يجب علينا وما لا يجب فعله لعيش حياة سعيدة ، كيف يمكننا التنقل عبر هذا البحر الهائل من المعلومات ومعرفة ما هو الأفضل لنا في أي حالة معينة؟

في هذا الكتاب ، تحدد باربرا بيرغر ماهية البوصلة الداخلية وكيف يمكننا قراءة إشاراتها. كيف نستخدم البوصلة الداخلية في حياتنا اليومية وفي العمل وفي علاقاتنا؟ ما الذي يخرب قدرتنا على الاستماع إلى واتباع البوصلة الداخلية؟ ماذا نفعل عندما توجهنا البوصلة الداخلية في اتجاه نعتقد أن الآخرين لن يوافقوا عليه؟ ابحث عن البوصلة الداخلية واتبعها واختبر المزيد من التدفق والبهجة في حياتك.

انقر للحصول على مزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

باربرا بيرغر ، مؤلفة كتاب: هل أنت سعيد الآن؟

كتبت باربرا بيرغر أكثر من 15 كتابًا عن التمكين الذاتي ، بما في ذلك أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم "الطريق إلى السلطة / الوجبات السريعة للروح"(منشورة بـ 30 لغة) و"هل انت سعيد الان؟ 10 طرق للعيش حياة سعيدة"(نشرت في 21 لغة). وهي أيضا مؤلفة"الصحوة إنسان - دليل على قوة العقل"و"العثور على واتبع البوصلة الداخلية الخاصة بك". سيصدر كتابها الأخير "نماذج صحية للعلاقات - المبادئ الأساسية وراء العلاقات الجيدة" في أواخر عام 2022.

باربرا المولودة في أمريكا تعيش وتعمل الآن في كوبنهاغن ، الدنمارك. بالإضافة إلى كتبها ، تقدم جلسات خاصة للأفراد الذين يرغبون في العمل معها بشكل مكثف (في مكتبها في كوبنهاغن أو على Zoom ، Skype والهاتف للأشخاص الذين يعيشون بعيدًا عن كوبنهاغن).

لمزيد من المعلومات حول Barbara Berger ، راجع موقعها على الويب: www.beamteam.com


 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لماذا المضخات الحرارية 6 12
لماذا المضخات الحرارية والألواح الشمسية ضرورية للدفاع الوطني
by دانيال كوهان ، جامعة رايس
تعتبر الألواح الشمسية والمضخات الحرارية والهيدروجين بمثابة اللبنات الأساسية لاقتصاد الطاقة النظيفة. ولكن ل…
الإجهاد الاجتماعي والشيخوخة 6
كيف يمكن للضغوط الاجتماعية تسريع شيخوخة الجهاز المناعي
by إريك كلوباك ، جامعة جنوب كاليفورنيا
مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أجهزتهم المناعية بشكل طبيعي في التدهور. شيخوخة الجهاز المناعي ، ...
الأطعمة الصحية عند طهيها 6
9 خضروات صحية عند طهيها
by لورا براون ، جامعة تيسايد
ليست كل الأطعمة مغذية أكثر عند تناولها نيئة. في الواقع ، بعض الخضروات أكثر ...
الصوم المتقطع 6 17
هل الصيام المتقطع مفيد فعلاً لخسارة الوزن؟
by ديفيد كلايتون ، جامعة نوتنغهام ترنت
إذا كنت ممن فكرت في فقدان الوزن أو أرادت أن تصبح أكثر صحة في الماضي ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
التأثير على الأحلام 6
كيف يؤثر عرقك وطبقتك وجنسك على أحلامك في المستقبل
by كارين أ. سيرولو ، جامعة روتجرز وجانيت روان ، جامعة ولاية مونتكلير
في فيلم "Pinocchio" من إنتاج ديزني ، غنى Jiminy Cricket الشهير ، "عندما تتمنى نجمة ، لا تقدم ...
فقدان ذاكرة الرضع 6 9
لماذا لا يمكنك تذكر ولادتك أو تعلم المشي أو قول كلماتك الأولى
by فانيسا لوبو ، جامعة روتجرز
على الرغم من حقيقة أن الناس لا يستطيعون التذكر كثيرًا قبل سن الثانية أو الثالثة ، تشير الأبحاث إلى أن ...
التواصل مع الحيوانات 6
كيف تتواصل مع الحيوانات
by مارتا وليامز
تحاول الحيوانات دائمًا الوصول إلينا. إنهم يرسلون إلينا باستمرار رسائل بديهية ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Communication

Writing the Truth and Allowing the Emotions to Flow

a man writing a letter
Image by octavio lopez galindo
 

Writing things down is a good way to practice truth telling. You can write about a specific incident or experience you've had, either something recent or something that happened in the distant past. It doesn’t matter. Just do this for your own sake. Just do this to tell your own truth.

You could write about the break-up of a relationship or about an argument or a situation at work or about some misunderstanding with a family member. Try picking something very concrete and specific and write about what happened and how you experienced this situation and this person.

Writing these things down is much more revealing and liberating than we often think it will be. The important thing is to let yourself go – don't try to be calm or censor yourself or think you have to justify everything you think and feel. Just write down what you are really feeling and see what happens.

You don’t have to show this to anyone. This is just for you. And remember if you tell yourself the truth about how you feel, it doesn’t mean you have to act on it.

Writing a Letter to Someone

Another way to practice telling the truth is by writing a letter to someone. If you are sad or hurt or upset or angry about something that happened with another person (be it someone close or even just an acquaintance), you can write to the person and honestly say what you are thinking and feeling.

It can be a wonderful exercise, especially if you decide from the very beginning that you don't actually have to send your letter to this person. Knowing that you don’t actually have to send your letter will free you up enough so you can just write down the truth and tell what you are actually feeling for your own sake.

So start by writing this letter for your own sake. To tell your own truth so you can read the letter and so that you can hear it for yourself. This is a very good way to begin truth telling. Just do it for you. Just do it to tell and to hear your own truth.

You can always decide later if you actually want to send your letter to this person. And if you do, this is where constructive communications comes into the picture. If you do want to send your letter, do you really want to send this raw, uncut version or should you try to formulate your truth in a more diplomatic and skillful way?

Allowing the Emotions to Come Up

It takes some practice for most of us to, first of all, get in touch with what we actually think and feel about difficult situations or people in our lives and then secondly to actually write it down. But it's definitely worth the effort because it can be such a revealing, enlightening and liberating experience.

And finally, it’s important to remember that strong emotions may come up when you are writing your own truth. So it’s important to understand that this is part of the process of telling the truth and that it’s important to just allow and accept how you feel. Even if you get angry or want to cry or feel like stomping and stamping around the room. Just allow and accept whatever comes up to come up.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Truth Telling for the More Seriously Challenged

If you are more seriously challenged or have serious issues (or if you are a therapist who is working with someone who is more seriously challenged), the first prerequisite for truth telling to someone else is the establishment of a feeling of trust and safety between you, the person who is seeking help, and the therapist. In order to be honest, you should feel, at the very minimum, a basic sense of safety in the therapist's presence. Moreover, you should hopefully feel that the therapist is there for you and respects you, regardless of what your story is. (This is especially important for people who have experienced some kind of trauma. In cases like this, the need for safety and respect is paramount.)

Now to the actual truth telling itself. Whatever it is you are asked about or want to talk about, it's important to understand that this is a process and that this can take time. Which means to begin with, just identifying what you want to talk about and then slowly telling what happened to you... and then eventually sharing these experiences in as much detail as possible.

Often in the beginning, when people are asked about something difficult or traumatic, they may say, "Oh I can't remember that." Or "I don't remember exactly what happened." Or "It's just one big blank." But this is almost never the case – regardless of how repressed or suppressed a memory may be, it is there. But people often do not have immediate access to the information (especially if it is traumatic.) But it is stored somewhere anyway.

By talking slowly and in detail about whatever little bits and pieces of information a person can remember, most people will slowly gain access to more and more information. Sometimes this happens very slowly and sometimes memories just come flooding back, it depends on who you are and on a multitude of factors including what the issue is/was and how long ago it happened or began.

In general, by delving slowly into details like, where were you, what were you wearing, what season of the year was it, who else was there, whatever you can remember... all these little bits of information will often help jog a person's ability to access more and more information. So it's an excellent strategy to go slowly in order to connect to more and more details.

The Tightly Packed Suitcase

I often say it's like you have a very tightly packed little suitcase that has been closed and locked for years and years. And now we're going to open it. At first when we open it, it's just a jumble of tightly packed old stuff that you don't recognize or understand. But if you unpack the suitcase very slowly and carefully, picking up one little item at a time and unfold it slowly, you will most likely be very surprised at what you discover. So take each item out of your little suitcase carefully and look at it slowly and consider it carefully from all sides. ]

This doesn't have to be done in one or two or three sessions; in fact it's probably better that it takes many sessions to look at and unpack the same event until you (or the person you are working with) reaches a point where some kind of clarity emerges for the person who is telling the truth.

A good therapist will probably ask questions like: "How did it feel?" Or "How did you feel about it at the time?" Or "How do you feel about it now?" And why? What was going on? What made you angry? Or sad? Or upset? Or frustrated? Or afraid?

The key here is always to allow whatever comes up to come up – and to then just acknowledge whatever actually does come up.

It is also important to understand that when you are telling the truth, powerful feelings and emotions can and do come up. When this happens, it is absolutely crucial to understand the importance of this and to understand that you must try to accept and allow these feelings to emerge – as much as possible.

A good therapist will always help you to understand that you shouldn't try to suppress these feelings or shut them down again, because that's probably what you have been doing most of your life. Therefore, when telling the truth, it's time for the opposite to happen. It's time to allow feelings to surface and emerge. And it's important to understand that these feelings are not dangerous. So the good therapist will most likely explain, over and over again, that yes, feelings can be very powerful and often unpleasant, but they are not dangerous.

Allowing and Accepting Feelings

So yes, feelings can be very unpleasant but they are not dangerous. Because the truth about feelings is the more we try to suppress them, the more powerful they become. But when we allow and accept our feelings, they arise, and maybe hang around for a little while and then they dissipate and disappear. Which is why the very best way to meet feelings is to "allow and accept" them. Just let them come up. Just sit with them. And remember there is no healing without feeling.

This is the key here. To keep reminding ourselves – when unpleasant emotions arise – that by resisting them and fighting against them (or trying to keep them locked away), the only thing that happens is that they gain energy and become more and more powerful. This is so important to understand – that by resisting them we are actually giving more energy to these feelings. Which makes them seem more powerful. And when this happens, we may then become afraid because we fear that these emotions will be so powerful that they will overwhelm us. Or we won't be able to handle them. But the reverse is actually true.

By allowing and accepting our feelings and emotions – regardless of how powerful they may seem in the moment – what really happens is they arise and dissipate and disappear by themselves. This is big news for most of us because so many of us have been programmed to fear our emotions. But when we learn to allow and accept our emotions, then the magic of healing can begin. Perhaps only slowly at first, but little by little, healing definitely begins.

But it is important to understand, this almost never happens all at once or only once. Working with feelings – allowing and accepting them – is an on-going process. That is why it is important to understand that feelings arise like waves on the ocean. They come and go and sometimes there are powerful waves. A really big wave may sweep over you but then it will pass and things will calm down again... and then another wave will probably come....

So again, the trick here is to allow and accept. Just allow and accept. Let the feelings come – like waves coming into the shore. Just allow them to arise – whatever they are. And keep reminding yourself over and over again that there can be no healing without feeling. And understand that it's not enough to just be mental and think and talk about what has happened.

The process only works when we allow ourselves to actually "feel" how we felt – whether it's grief, anger, rage, sadness, heartbreak, fear... whatever it is... just accept and allow these feelings to be there.

©2022 Barbara Berger. All Rights Reserved.

Book by this Author

Find and Follow Your Inner Compass

Find and Follow Your Inner Compass: Instant Guidance in an Age of Information Overload
by Barbara Berger.

book cover for Find and Follow Your Inner Compass: Instant Guidance in an Age of Information Overload by Barbara Berger.

In a time when we are bombarded from morning to evening with information from all sides as to what is best and what we should and shouldn't do to live happy lives, how can we navigate through this massive sea of information and know what's best for us in any given situation?

In this book, Barbara Berger maps out what the Inner Compass is and how we can read its signals. How do we use the Inner Compass in our daily lives, at work and in our relationships? What sabotages our ability to listen to and follow the Inner Compass? What do we do when the Inner Compass points us in a direction we believe other people will disapprove of? Find and follow your Inner Compass and experience more flow and joy in your life.

Click for more info or to order this book. Also available as a Kindle edition.

About the Author

Barbara Berger, author of the book: Are You Happy Now?

Barbara Berger has written over 15 self-empowerment books, including her international bestsellers "The Road to Power / Fast Food for the Soul" (published in 30 languages) and "Are You Happy Now? 10 Ways to Live a Happy Life" (published in 21 languages). She is also the author of “The Awakening Human Being – A Guide to the Power of Mind” and “Find and Follow Your Inner Compass”. Her latest book, “Healthy Models for Relationships – The Basic Principles Behind Good Relationships” will be released in late 2022.

American-born, Barbara now lives and works in Copenhagen, Denmark. In addition to her books, she offers private sessions to individuals who wish to work intensely with her (in her office in Copenhagen or on Zoom, Skype and telephone for people who live far away from Copenhagen).

For more about Barbara Berger, see her website: www.beamteam.com


 

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

Lunar eclipse, May 12, 2022
Astrological Overview and Horoscope: May 23 - 29, 2022
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
05 21 rewilding the imagination in dangerous times 5362430 1920
Rewilding the Imagination in Dangerous Times
by Natureza Gabriel Kram
In a world that often seems intent on destroying itself, I find myself curating beauty -- the kind…
group of multi-racial individuals standing for a group photo
Seven Ways You Can Show Respect to Your Diverse Team (Video)
by Kelly McDonald
Respect is profoundly meaningful, but costs nothing to give. Here are ways you can demonstrate (and…
elephant walking in front of a setting sun
Astrological Overview and Horoscope: May 16 - 22, 2022
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
photo of Leo Buscaglia from cover of his book: Living, Loving and Learning
How to Change Someone's Life in a Few Seconds
by Joyce Vissell
My life was changed dramatically when someone took that second to point out my beauty.
a composite photograph of a total lunar eclipse
Astrological Overview and Horoscope: May 9 - 15, 2022
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
05 08 developing compassionate thinking 2593344 completed
Developing Compassionate Thinking Towards Self and Others
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
When people speak of compassion, they mostly are referring to having compassion for others... for…
a young couple, wearing protective masks, standing on a bridge
A Bridge for Healing: Dear Corona Virus...
by Laura Aversano
The Coronavirus pandemic represented a current in our psychic and physical spheres of reality that…
What We Do to Nature, We Do to Ourselves
What We Do to Nature, We Do to Ourselves
by Charles Eisenstein
I am afraid my message is going to be controversial. You see, I think there are deep problems with…
Cultivating Strength with the Power of Courage and Tenacity
How To Cultivate Strength, Courage and Tenacity in Daily Life
by Rev. Linda Martella-Whitsett
Tenacity, also labeled perseverance, persistence, and stamina, is a useful component of the power…
Are We Fiddling While The World Burns, Floods, And Dies?
There Is A Monetary Solution To The Climate Crisis
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The idea that has been passed around by most conservative and liberal government leaders and…

MOST READ

finding what you are looking for 5 25
Use Horary Astrology to Find What You Lost
by Alphee Lavoie
There has always been a lot of controversy among astrologers as to what time (and even location) to…
rebuilding environment 4 14
How Native Birds Are Returning To New Zealand’s Restored Urban Forests
by Elizabeth Elliot Noe, Lincoln University et al
Urbanisation, and the destruction of habitat it entails, is a major threat to native bird…
The Story Of Suffering And Death Behind Ireland’s Abortion Ban And Subsequent Legalization
The Story Of Suffering And Death Behind Ireland’s Abortion Ban And Subsequent Legalization
by Gretchen E. Ely, University of Tennessee
If the U.S. Supreme Court overturns Roe v. Wade, the 1973 decision that legalized abortion in the…
benefits of lemmon water 4 14
Will Lemon Water Detox Or Energize You?
by Evangeline Mantzioris, University of South Australia
If you believe anecdotes online, drinking lukewarm water with a splash of lemon juice is…
group of multi-racial individuals standing for a group photo
Seven Ways You Can Show Respect to Your Diverse Team (Video)
by Kelly McDonald
Respect is profoundly meaningful, but costs nothing to give. Here are ways you can demonstrate (and…
believing makes it happen 4 11
New Study Finds Simply Believing You Can Do Something Is Linked With Higher Wellbeing
by Ziggi Ivan Santini, University of Southern Denmark et al
Interestingly however, we found that – whether or not our respondents had actually taken action to…
about rapid covid tests 5 16
Just How Accurate Are Rapid Antigen Tests?
by Nathaniel Hafer and Apurv Soni, UMass Chan Medical School
These studies are beginning to provide researchers like us with evidence about how these tests…
trusting societies are happy 4 14
Why Trusting Societies Are Overall Happier
by enjamin Radcliff, University of Notre Dame
Human beings are social animals. This means, almost as a matter of logical necessity, that humans’…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.