الاتصالات

لا تقلل من أهمية إعطاء الملاحظات للناس

 إعطاء التغذية الراجعة للناس 3 30
GaudiLab / شترستوك

تخيل أنك تتحدث إلى شخص ما ولديه قطعة خضراء كبيرة من شيء أكله على الغداء في أسنانه. هل تخبرهم؟ يعتمد ما إذا كنت تفعل ذلك على من هم (قد يكون من المرجح أن تخبر أفضل صديق لك أكثر من زميلك في العمل) وربما شخصيتك أيضًا.

ليس هناك شك في أن الكثيرين منا يتجنبون تقديم الملاحظات. قد يكون من المحرج إخبار شخص ما أن لديه شيئًا ما في أسنانه ، أو في أي مكان آخر. في الآونة الأخيرة دراسة الطيار، أقل من 3٪ من الأشخاص قالوا للباحث إن لديهم علامة ، مثل الشوكولاته أو لطخة أحمر الشفاه ، على وجوههم.

بعيدًا عن القضايا المتعلقة بمظهر الشخص ، تعد التغذية الراجعة بشكل عام أمرًا حيويًا للتعلم والنمو. يحتاج الطلاب إلى ملاحظات حتى يتمكنوا من تحسين علاماتهم. في أماكن العمل، يمكن للتعليقات الواردة من المديرين تحسين الأداء. نقدم أيضًا ملاحظات في حياتنا الشخصية - عندما نخبر شريكنا أن الكاري الذي طهوه كان ساخنًا جدًا ، أو أخبر أطفالنا أن يكونوا أكثر تهذيباً.

فلماذا نحجم أحيانًا عن تقديم ملاحظات في مكان آخر؟ قد نشعر بالحرج أو الحذر من أن التعليقات قد تزعج الشخص الذي يتلقاها ، أو حتى تضر بعلاقتنا معه.

افترض الباحثون الذين أجروا الدراسة التجريبية التي ذكرتها أعلاه أن سببًا آخر قد يجعلنا مترددين في تقديم الملاحظات هو أننا لا ندرك مدى أهميتها بالنسبة إلى الشخص الذي يستقبلها.

قرروا التحقيق في هذه النظرية من خلال سلسلة من خمس تجارب ، شارك فيها ما يقرب من 2,000 مشارك. كانت نتائجهم نشرت مؤخرا في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم النفس عن الشخصية وعلم النفس الاجتماعي.

ماذا فعلوا؟

في التجربة الأولى ، طلب الباحثون من المشاركين أن يتخيلوا إما تلقي الملاحظات أو تقديمها في عشرة مواقف مختلفة في مكان العمل: على سبيل المثال إذا كان لديهم أو أي شخص آخر طعام عالق في أسنانهم ، أو كان هناك أخطاء مطبعية في عرض تقديمي.

اختار الباحثون عمدًا السيناريوهات التي قد تساعد فيها التعليقات شخصًا ما - أشياء يمكن إصلاحها بسرعة. لقد طلبوا من المشاركين تقييم مدى احتمالية تقديم ملاحظاتهم على مقياس من صفر إلى عشرة ، أو إلى أي مدى يرغبون في تلقي التعليقات في السيناريو.

ما وجدوه كان فجوة الرغبة في العطاء: أي أن التقييمات التي أعطاها الناس كانت أعلى بشكل عام عندما يتعلق الأمر برغبتهم في تلقي التعليقات ، مقارنة باحتمالية تقديمها للآخرين.

في التجربة الثانية ، طُلب من المشاركين أن يتذكروا مواقف الحياة الواقعية التي تلقوا أو قدموا فيها تعليقات ، أو أتيحت لهم الفرصة لتقديم ملاحظات لكنهم لم يفعلوا ذلك. مرة أخرى ، كان هناك اختلاف في مدى رغبة الأشخاص في الحصول على التغذية الراجعة واستعدادهم لتقديمها.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

بالطبع ، التجارب التي تطلب من الناس أن يتخيلوا أو يتذكروا سيناريوهات معينة يمكن أن تصل بنا حتى الآن. أجريت التجربة الثالثة في المختبر وشارك فيها أزواج من الأصدقاء أو رفقاء السكن أو الشركاء الرومانسيين الذين قدموا ملاحظات حقيقية. على سبيل المثال ، أخبر أحدهم الآخر أنه يجب أن يكون أكثر حضوراً ، أو أنهم يستغرقون وقتًا طويلاً للاستعداد.

في حين أن أقل من نصف مقدمي الملاحظات أرادوا تقديم ملاحظات عند منحهم خيارًا ، أراد 86٪ من الأشخاص تلقي التعليقات ، مما يظهر مرة أخرى فجوة العطاء. والجدير بالذكر أن المستلمين قيموا التعليقات على أنها ذات قيمة عالية.

في التجربة الرابعة ، أراد الباحثون معرفة ما إذا كان بإمكانهم تقليل هذه الفجوة. أثبتت الطريقة الأكثر فاعلية أنها تطلب من المشاركين ، استنادًا إلى جعلهم يتذكرون مناسبة كان من الممكن أن يقدموا فيها ملاحظات إلى شخص آخر ، أن يتخيلوا تلقي تلك التعليقات بأنفسهم. هل يريدون ذلك؟

أدى وضع المشاركين في مكان متلقي التغذية المرتدة إلى زيادة كبيرة في احتمالية إدراك مقدم التغذية المرتدة للحاجة إلى تقديم التغذية الراجعة. يشير هذا إلى أن إحجامنا عن تقديم التعليقات له علاقة كبيرة بالفشل في تقدير قيمتها.

تضمنت التجربة النهائية مرة أخرى أزواج من الأشخاص قدموا ردود فعل حقيقية. هذه المرة ، كان أحدهما يمارس خطابًا في مسابقة ، بينما تم تكليف الآخر بالاستماع وتقديم التعليقات. لجعل الملاحظات أكثر أهمية ، تم منح جائزة لأفضل خطاب.

في نقاط مختلفة خلال هذه التجربة ، تم طرح أسئلة مختلفة على كل من المانحين والمتلقين حول الرغبة في التعليقات وقيمتها. مرة أخرى ، وجد الباحثون فجوة العطاء.

ماذا يمكننا أن نفعل من كل هذا؟

تكمن قوة هذه الدراسة في اتساق النتائج عبر مجموعة من السيناريوهات: التعليقات المتخيلة ، وذكريات الملاحظات الحقيقية ، والتعليقات في بيئة معملية. من الواضح أن الناس عمومًا يريدون التعليقات - فهي ذات قيمة بالنسبة لهم وتسمح لهم بالتحسين.

لكن هذه الدراسة لديها بعض القيود. كما يقر المؤلفون ، فإنه لا يأخذ في الاعتبار تأثيرات ديناميكيات القوة. على سبيل المثال ، ستكون التعليقات من أحد كبار المديرين إلى زميل صغير مختلفة جدًا عن التعليقات بين الأصدقاء. لا تأخذ الدراسة أيضًا في الاعتبار عدد المرات التي يتم فيها تقديم التعليقات. الصديق الذي يخبرك باستمرار عن كيفية التحسن من المحتمل أن يصبح مزعجًا بسرعة.

وبالطبع ، ليست كل التعليقات موضع ترحيب من جميع الأشخاص في كل وقت. بينما تم تقدير الملاحظات بشكل عام ومطلوبة في هذه الدراسة ، لم يكن هذا صحيحًا في كل حالة. علاوة على ذلك ، قدم المشاركون تعليقات حقيقية في هذه الدراسة كانوا يفعلون ذلك في بيئة اصطناعية.

في النهاية ، لا يزال يتعين علينا توخي الحذر بشأن الغوص فورًا وإخبار أي شخص وكل شخص كيف يمكنه التحسن. تغذية راجعة بناءة يجب أن تكون محددة وقابلة للتنفيذ ويتم تسليمها في الوقت المناسب. في كثير من الحالات ، يمكن أن يكون سؤال شخص ما عما إذا كان يرغب في الحصول على ملاحظاتك بداية جيدة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

بام بيرتيل، أستاذ مشارك ، كلية علم النفس ، جامعة ليدز

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير الموقف من المناخ 8
لماذا يؤثر المناخ والحرارة الشديدة على موقفنا
by كيففر جورج كارد
أثر ارتفاع وتيرة موجات الحر وشدتها على الصحة العقلية للناس من خلال ...
كيفية التخلص من العادات السيئة 8
كيفية كسر العادات غير الصحية من خلال عدم الاستحواذ على قوة الإرادة
by عساف مزار وويندي وود
سؤال واحد شرعنا في الإجابة عليه في بحثنا الأخير. الجواب له آثار بعيدة المدى ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...
تجنب الذهن المنغلق 8
لماذا الحقائق في كثير من الأحيان لا تغير العقول
by كيث إم بيليزي ،
"الحقائق أولاً" هو شعار حملة العلامة التجارية لشبكة CNN والتي تؤكد أنه "بمجرد أن تكون الحقائق ...
قلب بالخياطة ومنزل قيد الإنشاء
مخطط جديد لإصلاح الحياة المكسورة
by جوليا هارييت
بحلول منتصف العمر ، واجه معظمنا خسارة كبيرة مثل وفاة أحد أفراد أسرته ، وفقدان ...
نبله في عين الثور من dartboard
كيف تحدد النوايا لتحقيق أهدافك
by بريان سميث
يمكن للعديد من الحواجز أن تختطف بسهولة تحقيق الهدف ، بما في ذلك الفشل في تحديد النوايا ...
امرأة شابة تجلس على الشاطئ ووجهها مخفي في عصاباتها
كيفية شفاء الجرح الروحي من صدمة الطفولة أو سوء المعاملة
by روني تيشنور وجيني ويفر
عادةً ما يعيش الأطفال الذين نشأوا في منازل يعانون من سوء المعاملة والإدمان والأمراض العقلية والصدمات الأخرى في ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Communication

Don’t Underestimate The Value Of Giving Feedback to People

 giving feedback to people 3 30
GaudiLab/Shutterstock

Imagine you’re talking to someone and they have a big green piece of something they ate for lunch in their teeth. Do you tell them? Whether you do might depend on who they are (you might be more likely to tell your best friend than a work colleague) and perhaps your own personality too.

There’s no doubt many of us avoid giving feedback. It can feel awkward to tell somebody they have something in their teeth, or elsewhere. In a recent pilot study, less than 3% of people told a researcher they had a mark, such as chocolate or a lipstick smudge, on their face.

Beyond issues relating to a person’s appearance, feedback more generally is vital for learning and growth. Students need feedback so they can improve their marks. In workplaces, feedback from managers can improve performance. We also give feedback in our personal lives – when we tell our partner the curry they cooked was too hot, or tell our kids to be more polite.

So why are we sometimes reluctant to provide feedback elsewhere? We might feel embarrassed, or wary that the feedback could upset the person receiving it, or even harm our relationship with them.

The researchers who conducted the pilot study I mentioned above have hypothesised that another reason we may be reluctant to give feedback is that we don’t realise how valuable it is to the person receiving it.

They decided to investigate this theory through a series of five experiments, involving close to 2,000 participants. Their results were recently published in the American Psychological Association’s Journal of Personality and Social Psychology.

What they did

In the first experiment, the researchers asked participants to imagine either receiving or giving feedback in ten different workplace situations: for example if they or someone else had food stuck in their teeth, or there were typos in a presentation.

The researchers intentionally selected scenarios where feedback would help someone – things that could be rapidly fixed. They asked participants to rate on a scale of zero to ten how likely they would be to give feedback, or how much they would want to receive feedback in the scenario.

What they found was a giving-wanting gap: that is, the ratings people gave were generally higher when it came to their desire to receive feedback, compared to the likelihood of providing it to others.

In the second experiment, participants were asked to recall real-life situations in which they had received or given feedback, or had the opportunity to give feedback but hadn’t done so. Again there was a difference in how much people wanted feedback and their willingness to provide it.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Of course, experiments asking people to imagine or remember particular scenarios can only get us so far. The third experiment took place in a lab and involved pairs of friends, roommates or romantic partners providing genuine feedback. For example, one told the other that they should be more present, or that they take too long to get ready.

While less than half of the feedback givers wanted to provide feedback when given a choice, 86% of people wanted to receive feedback, showing again the giving-wanting gap. Notably, the receivers rated the feedback as highly valuable.

In the fourth experiment, the researchers wanted to see if they could reduce this gap. The most effective method proved to be asking participants, based on having them recall an occasion where they could have provided feedback to someone else, to imagine receiving that feedback themselves. Would they want it?

Putting participants in the shoes of the feedback receiver significantly increased the likelihood that the feedback giver would recognise the need for and provide feedback. This suggests that our reluctance to give feedback has a lot to do with failing to appreciate its value.

The final experiment again involved pairs of people giving real feedback. This time, one member of the pair was practising a speech for a competition, while the other was assigned to listen and provide comments. To make the feedback more consequential, a prize was given for the best speech.

At various points during this experiment, both givers and receivers were asked different questions about the desire for and value of feedback. Once again, the researchers found a giving-wanting gap.

What can we make of all this?

The strength of this study lies in the consistency of findings across a range of scenarios: imagined feedback, memories of real feedback, and feedback in a lab setting. It’s clear that people generally want feedback – it’s valuable to them and allows them to improve.

But this study does have some limitations. As the authors acknowledge, it doesn’t consider the effects of power dynamics. For example, feedback from a senior manager to a junior colleague is going to be very different to feedback between friends. The study also doesn’t consider how often feedback is given. A friend who is constantly telling you how to improve is likely to get annoying quickly.

And of course, not all feedback is welcome by all people all the time. While feedback was generally valued and wanted in this study, this wasn’t true in every case. Further, participants giving real feedback in this study were doing so in an artificial setting.

Ultimately, we should still be careful about immediately diving in and telling anyone and everyone how they can improve. Constructive feedback should be specific, actionable, and delivered in a timely fashion. In many cases, asking someone if they would like your feedback can be a good start.The Conversation

About The Author

Pam Birtill, Associate Professor, School of Psychology, University of Leeds

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

mindfulness and dance mental health 4 27
How Mindfulness And Dance Can Improve Mental Health
by Adrianna Mendrek, Bishop's University
For decades, the somatosensory cortex was considered to only be responsible for processing sensory…
how pain killers work 4 27
How Do Painkillers Actually Kill Pain?
by Rebecca Seal and Benedict Alter, University of Pittsburgh
Without the ability to feel pain, life is more dangerous. To avoid injury, pain tells us to use a…
what about vegan cheese 4 27
What You Should Know About Vegan Cheese
by Richard Hoffman, University of Hertfordshire
Fortunately, thanks to the increasing popularity of veganism, food manufacturers have begun…
how save m0ney on food 6 29
How To Save On Your Food Bill And Still Eat Tasty, Nutritious Meals
by Clare Collins and Megan Whatnall, University of Newcastle
Grocery prices have taken a hike upwards for a host of reasons, including the rising costs of…
the west that never exsisted 4 28
Supreme Court Ushers In The Wild West That Never Actually Existed
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Supreme Court has just, by all appearances, intentionally turned America into an armed camp.
ocean sustainability 4 27
The Health Of The Ocean Hinges On Economics And The Idea Of Infinity Fish
by Rashid Sumaila, University of British Columbia
Indigenous Elders recently shared their dismay about the unprecedented decline in salmon…
get vaccine booster 4 28
Should You Get A Covid-19 Booster Shot Now Or Wait Until Fall?
by Prakash Nagarkatti and Mitzi Nagarkatti, University of South Carolina
While COVID-19 vaccines continue to be highly effective at preventing hospitalization and death, it…
who was Elvis pressly 4 27
Who Was The Real Elvis Presley?
by Michael T. Bertrand, Tennessee State University
Presley never wrote a memoir. Nor did he keep a diary. Once, when informed of a potential biography…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.