الحدس والوعي

لماذا يعتقد الناس في لا يصدق

الاعتقاد في 9 7 لا يصدق

قد يكون الرقم 13 ، أو القطط السوداء ، أو مرايا الكسر ، أو المشي تحت السلالم كلها أشياء تتجنبها بنشاط - إذا كنت تشبه 25٪ من الأشخاص في الولايات المتحدة الذين يعتبرون أنفسهم مؤمنين بالخرافات.

حتى لو كنت لا تعتبر نفسك شخصًا خرافيًا على وجه الخصوص ، فربما تقول "تبارك" عندما يعطس شخص ما ، فقط في حال قرر الشيطان سرقة روحه - يعتقد الأجداد ممكن خلال العطس.

تشرح الخرافة أيضًا سبب عدم احتواء العديد من المباني على أرضية 13th - مفضلاً تسمية 14 أو 14A 12B أو M (الحرف 13th للأبجدية) على لوحات أزرار المصعد بسبب المخاوف بشأن المستأجرين الخرافيين. في الواقع ، أشار 13٪ من الأشخاص في استطلاع واحد إلى أن البقاء في الطابق 13th في أحد الفنادق سيزعجهم - ويقول 9٪ أنهم سيطلب غرفة مختلفة.

علاوة على ذلك ، بعض شركات الطيران مثل الخطوط الجوية الفرنسية ولوفتهانزا ، ليس لديك صف 13th. لا تملك Lufthansa أيضًا صف 17th - لأنه في بعض البلدان - مثل إيطاليا والبرازيل - رقم الحظ غير العادي هو 17 وليس 13.

ما هي الخرافات؟

على الرغم من أن هناك لا يوجد تعريف واحد للخرافةإنها تعني عمومًا الاعتقاد في القوى الخارقة للطبيعة - مثل القدر - بالرغبة في التأثير على عوامل لا يمكن التنبؤ بها والحاجة إلى حل عدم اليقين. وبهذه الطريقة ، تدفع المعتقدات والخبرات الفردية الخرافات ، مما يفسر سبب كونها غير عقلانية بشكل عام ، وغالباً ما تتحدى الحكمة العلمية الحالية.

علماء النفس الذين قاموا بالتحقيق ما هو الدور الذي تلعبه الخرافات ، وجد أنها مشتقة من افتراض وجود اتصال بين أحداث غير مترابطة وغير مترابطة. على سبيل المثال ، فكرة أن السحر يعزز حسن الحظ ، أو يحميك من سوء الحظ.

لماذا يعتقد الناس في لا يصدقالقطط السوداء هي أقل عرضة لاعتمادها. هل تلعب الخرافة جزءًا؟ شترستوك

بالنسبة لكثير من الناس ، فإن التعامل مع السلوكيات الخرافية يوفر حسًا بالسيطرة ويقلل من القلق - وهذا هو السبب في أن مستويات الخرافة تزداد في أوقات التوتر والقلق. هذا هو الحال على وجه الخصوص خلال أوقات الأزمات الاقتصادية وعدم اليقين الاجتماعي - لا سيما الحروب والصراعات. في الواقع، الباحثين وقد لاحظوا كيف في ألمانيا بين 1918 ومقاييس 1940 للتهديد الاقتصادي ترتبط مباشرة مع مقاييس الخرافات.

إلمس الخشب

وقد أظهرت المؤمنات الخرافية للمساعدة في تعزيز عقلي موقف إيجابي. على الرغم من أنها يمكن أن تؤدي إلى قرارات غير عقلانية ، مثل الثقة في مزايا الحظ الجيد والمصير وليس اتخاذ القرار السليم.

إن سحر التحمل ، وارتداء ملابس معينة ، وزيارة الأماكن المرتبطة بالحظ السعيد ، وتفضيل ألوان معينة واستخدام أرقام معينة ، كلها عناصر من الخرافات. وعلى الرغم من أن هذه التصرفات والأفعال يمكن أن تبدو تافهة ، بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تؤثر في كثير من الأحيان على الخيارات في العالم الحقيقي.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

لماذا يعتقد الناس في لا يصدقمحظوظ حدوات. شترستوك

الخرافات يمكن أن تؤدي إلى فكرة أن الأشياء والأماكن ملعون. مثل انابيل الدميه - من شارك في والشعوذة واثنين من الأفلام الأخرى - ويقال أنه يسكنها روح فتاة ميتة. رسم توضيحي أكثر تقليدية هو لعنة الفراعنةوالذي يقال أنه يلقي على أي شخص يزعج مومياء شخص مصري قديم - وخاصة الفرعون.

يمكن أن ترتبط الأرقام نفسها أيضًا بالشتائم. على سبيل المثال ، الشكل 666 في لوحة ترخيص غالبا ما تظهر في قصص مصيبة. الحالة الأكثر شهرة كانت رقم اللوحة "ARK 666Y"، والتي يعتقد أنها تسببت في حرائق غامضة للمركبات و" مشاعر سيئة "للركاب.

الخرافات الرياضية

الخرافات منتشرة بشكل كبير في الرياضة - خاصة في المواقف شديدة التنافسية. أربعة من أصل خمسة رياضيين محترفين الانخراط مع واحد على الأقل من الخرافات السلوك قبل الأداء. داخل الرياضة ، تم إظهار الخرافات تقليل التوتر وتوفير إحساس بالسيطرة على عوامل الصدفة غير المتوقعة.

تميل ممارسات الخرافات إلى الاختلاف عبر الألعاب الرياضية ، ولكن هناك أوجه تشابه. في كرة القدم والجمباز وألعاب القوى ، على سبيل المثال ، أفاد المنافسون بالصلاة من أجل تحقيق النجاح ، والتحقق من المظهر في المرآة وارتداء الملابس بشكل جيد ليشعروا أنهم مستعدون بشكل أفضل. يتفاعل اللاعبون والرياضيون أيضًا مع الإجراءات والسلوكيات الشخصية - مثل ارتداء الملابس المحببة ، والأدوات ، والسحر.

لماذا يعتقد الناس في لا يصدقيحاول لاعبو البيسبول في دايتون جلب الحظ الجيد بتحريك أصابعهم. شترستوك

يعرض الرياضيون المشهورون في كثير من الأحيان السلوكيات الخرافية. والجدير بالذكر أن أسطورة كرة السلة مايكل جوردان أخفى شباؤه المحظوظين في نورث كارولينا تحت مجموعة فريق شيكاغو بولز. وبالمثل ، فإن أسطورة التنس بيورن بورك ، ورد أنها ارتدت نفس ماركة القميص عند التحضير لبطولة ويمبلدون.

رافائيل نادال لديه مجموعة من الطقوس يؤديها في كل مرة يلعب فيها. وتشمل هذه الطريقة التي يضع بها زجاجات المياه الخاصة به وأخذ الاستحمام البارد المتجمد. ويعتقد نادال أن هذه الطقوس تساعده على إيجاد التركيز والتدفق والأداء الجيد.

المشي تحت السلالم

كل هذا يدل على أن الخرافات يمكن أن توفر الطمأنينة ويمكن أن تساعد في الحد من القلق لدى بعض الناس. لكن في حين أن هذا قد يكون صحيحًا ، فقد أظهرت الأبحاث أن الإجراءات المرتبطة بالخرافات يمكن أيضًا أن تصبح معززًا ذاتيًا - حيث يتطور السلوك إلى عادة وفشل في أداء الطقوس يمكن أن يؤدي في الواقع إلى القلق.

هذا على الرغم من أن النتيجة الفعلية للحدث أو الحالة لا تزال تعتمد على عوامل معروفة - بدلا من قوى خارقة غير معروفة. فكرة متسقة مع كثيرا ما اقتبس مكسيم"كلما أصعب عملك (تمارس) الحظ السعيد الذي تحصل عليه".

المحادثةلذا في المرة القادمة التي تكسر فيها مرآة ، ترى قطة سوداء أو تصادف الرقم 13 - لا تقلق كثيراً بشأن "الحظ السيئ" ، على الأرجح مجرد خدعة للعقل.

نبذة عن الكاتب

نيل دانيال ، القارئ في علم النفس المعرفي التطبيقي ، جامعة مانشستر متروبوليتان وكين داتراواتر ، محاضر وباحث أول في علم الإدراك والخوارق ، جامعة مانشستر متروبوليتان

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

at سوق InnerSelf و Amazon

 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

Sedna وعالمنا الناشئ
Sedna وعالمنا الناشئ
by سارة فاركاس
سيدنا هي إلهة البحر الإنويت ، والمعروفة أيضًا باسم أم أو عشيقة البحر وإلهة ...
شاب يتأمل خارج
كيف تتأمل ولماذا
by جوزيف سيلبي
يمنحنا التأمل وصولاً أكبر إلى الحقائق غير المحلية: رفع المشاعر وتنسيقها ، ...
علامات عدم المساواة 9
لقد تراجعت الولايات المتحدة بشكل كبير في التصنيف العالمي الذي يقيس الديمقراطية وعدم المساواة
by كاثلين فريدل
قد تعتبر الولايات المتحدة نفسها "زعيمة للعالم الحر" ، لكنها تعتبر مؤشرًا للتنمية ...
أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية 9 30
عندما تنطفئ شبكة الطاقة ، هل يمكن أن توفر الطاقة الشمسية لمنزلك؟
by ويل جورمان وآخرون
في العديد من المناطق المعرضة للكوارث وانقطاع التيار الكهربائي ، بدأ الناس في التساؤل عما إذا كان الاستثمار في الأسطح ...
أمراض المناطق المدارية 9
لماذا قد لا تكون أمراض المناطق المدارية في أوروبا نادرة لفترة أطول بكثير
by مايكل هيد
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تنتشر عن طريق البعوض ، مرض شائع في أجزاء من آسيا واللاتين ...
جدة تقرأ لحفيديها
حكاية جدة الاسكتلندية عن الاعتدال الخريفي
by إلين إيفرت هوبمان
تحتوي هذه القصة على القليل من أمريكا فيها وقليلًا من أوركني فيها. أوركني في…
سلم يصل الى القمر
اكتشف مقاومتك لفرص الحياة
by بيث بيل
لم أفهم حقًا عبارة "لا تقل أبدًا" حتى بدأت أدرك أنني ...
تغيرت شخصيات كوفيد 9
كيف غيّر الوباء شخصياتنا
by جولانتا بيرك
تشير الأدلة إلى أن الأحداث المهمة في حياتنا الشخصية والتي تسبب ضغوطًا شديدة أو صدمة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Intuition & Awareness

Why People Believe In The Unbelievable

believing in unbelievable 9 7

The number 13, black cats, breaking mirrors, or walking under ladders, may all be things you actively avoid – if you’re anything like the 25% of people in the US who consider themselves superstitious.

Even if you don’t consider yourself a particularly superstitious person, you probably say “bless you” when someone sneezes, just in case the devil should decide to steal their soul – as our ancestors thought possible during a sneeze.

Superstition also explains why many buildings do not have a 13th floor – preferring to label it 14, 14A 12B or M (the 13th letter of the alphabet) on elevator button panels because of concerns about superstitious tenants. Indeed, 13% of people in one survey indicated that staying on the 13th floor of a hotel would bother them – and 9% said they would ask for a different room.

On top of this, some airlines such as Air France and Lufthansa, do not have a 13th row. Lufthansa also has no 17th row – because in some countries – such as Italy and Brazil – the typical unlucky number is 17 and not 13.

What is superstition?

Although there is no single definition of superstition, it generally means a belief in supernatural forces – such as fate – the desire to influence unpredictable factors and a need to resolve uncertainty. In this way then, individual beliefs and experiences drive superstitions, which explains why they are generally irrational and often defy current scientific wisdom.

Psychologists who have investigated what role superstitions play, have found that they derive from the assumption that a connection exists between co-occurring, non-related events. For instance, the notion that charms promote good luck, or protect you from bad luck.

Why People Believe In The UnbelievableBlack cats are less likely to be adopted. Does superstition play a part? Shutterstock

For many people, engaging with superstitious behaviours provides a sense of control and reduces anxiety – which is why levels of superstition increase at times of stress and angst. This is particularly the case during times of economic crisis and social uncertainty – notably wars and conflicts. Indeed, Researchers have observed how in Germany between 1918 and 1940 measures of economic threat correlated directly with measures of superstition.

Touch wood

Superstitious beliefs have been shown to help promote a positive mental attitude. Although they can lead to irrational decisions, such as trusting in the merits of good luck and destiny rather than sound decision making.

Carrying charms, wearing certain clothes, visiting places associated with good fortune, preferring specific colours and using particular numbers are all elements of superstition. And although these behaviours and actions can appear trivial, for some people, they can often affect choices made in the real world.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Why People Believe In The UnbelievableLucky horseshoes. Shutterstock

Superstitions can also give rise to the notion that objects and places are cursed. Such as the Annabelle the Doll – who featured in The Conjuring and two other movies – and is said to be inhabited by the spirit of a dead girl. A more traditional illustration is the Curse of the Pharaohs, which is said to be cast upon any person who disturbs the mummy of an Ancient Egyptian person – especially a pharaoh.

Numbers themselves can also often be associated with curses. For example, the figure 666 in a licence plate is often featured in stories of misfortune. The most famous case was the numberplate “ARK 666Y”, which is believed to have caused mysterious vehicle fires and “bad vibes” for passengers.

Sporting superstitions

Superstition is also highly prevalent within sport – especially in highly competitive situations. Four out of five professional athletes report engaging with at least one superstitious behaviour prior to performance. Within sport, superstitions have been shown to reduce tension and provide a sense of control over unpredictable, chance factors.

Superstitions practices tend to vary across sports, but there are similarities. Within football, gymnastics and athletics, for example, competitors reported praying for success, checking appearance in mirror and dressing well to feel better prepared. Players and athletes also engage with personalised actions and behaviours – such as wearing lucky clothes, kit and charms.

Why People Believe In The UnbelievableDayton baseball players try to bring good luck by twirling their fingers. Shutterstock

Famous sportspeople often display superstitious behaviours. Notably, basketball legend Michael Jordan concealed his lucky North Carolina shorts under his Chicago Bulls team kit. Similarly, the tennis legend Björn Bork, reportedly wore the same brand of shirt when preparing for Wimbledon.

Rafael Nadal has an array of rituals that he performs each time he plays. These include the manner in which he places his water bottles and taking freezing cold showers. Nadal believes these rituals help him to find focus, flow and perform well.

Walking under ladders

What all this shows is that superstitions can provide reassurance and can help to reduce anxiety in some people. But while this may well be true, research has shown that actions associated with superstitions can also become self-reinforcing – in that the behaviour develops into a habit and failure to perform the ritual can actually result in anxiety.

This is even though the actual outcome of an event or situation is still dependent on known factors – rather than unknown supernatural forces. A notion consistent with the often quoted maxim, “the harder you work (practice) the luckier you get”.

The ConversationSo the next time you break a mirror, see a black cat or encounter the number 13 – don’t worry too much about “bad luck”, as it’s most likely just a trick of the mind.

About The Author

Neil Dagnall, Reader in Applied Cognitive Psychology, Manchester Metropolitan University and Ken Drinkwater, Senior Lecturer and Researcher in Cognitive and Parapsychology, Manchester Metropolitan University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

at InnerSelf Market and Amazon

 

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

spreading disease at home 11 26
Why Our Homes Became COVID Hotspots
by Becky Tunstall
While staying home protected many of us from catching COVID at work, at school, at the shops or…
christmas traditions explained 11 30
How Christmas Became an American Holiday Tradition
by Thomas Adam
Each season, the celebration of Christmas has religious leaders and conservatives publicly…
grieving for pet 11 26
How to Help Grieve the Loss of a Beloved Family Pet
by Melissa Starling
It’s been three weeks since my partner and I lost our beloved 14.5-year-old dog, Kivi Tarro. It’s…
a man and woman in a kayak
Being in the Flow of Your Soul Mission and Life Purpose
by Kathryn Hudson
When our choices distance us from our soul mission, something inside us suffers. There is no logic…
grey-haired woman wearing funky pink sunglasses singing holding a microphone
Putting on the Ritz and Improving Well-Being
by Julia Brook and Colleen Renihan
Digital programming and virtual interactions, initially considered to be stop-gap measures during…
how to kow if something true 11 30
3 Questions to Ask Whether Something Is True
by Bob Britten
Truth can be tricky to determine. Every message you read, see or hear comes from somewhere and was…
essential oil and flowers
Using Essential Oils and Optimizing Our Body-Mind-Spirit
by Heather Dawn Godfrey, PGCE, BSc
Essential oils have a multitude of uses, from ethereal and cosmetic to psycho-emotional and…
two climbers, with one giving the other a helping hand
Why Doing Good Deeds Is Good For You
by Michael Glauser
What happens to the doers of good deeds? Numerous studies confirm that those who regularly engage…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.