الاعتماد على الذات

تحرير القبضة الخانقة للمضطهد الداخلي

شابة تخرج من الخزانة لتواجه الأسد في الظل
الصورة عن طريق ستيفان كيلر 


رواه المؤلف.

مشاهدة نسخة الفيديو على موقع InnerSelf.com أو على يوتيوب

من الجيد أن تلتئم من الرسائل الضارة بأنك "أقل من". عندما يحدث هذا ، تقوي الصوت الذي يقول ، "أنت أفضل بكثير من هذه الفوضى التي تم تسليمها إليك." تصبح أفضل في التعرف على حدودك واكتساب القدرة على قول "لا". تتوقف عن تجاهل الألم العاطفي وتسأل بدلاً من ذلك ، "ما هذا الشعور وماذا علي أن أفعل به؟" تبدأ قواعد الخوف في الضعف شيئًا فشيئًا ، وأنت تدرك أن العالم القمعي الذي يؤذي ويضطهد ويعاقب لا يأخذ قيمتك الذاتية معه.

هذه مهمة صعبة ، لا سيما عندما تكون قصة الآخر الخاصة بك مدفوعة بالخوف المشروع على سلامة نفسك والأشخاص الذين تحبهم. لن تمحى بقع الكراهية لمجرد أننا أصبحنا أكثر صحة وشمولية. ومع ذلك ، حتى ونحن نحزن على الموتى ونسعى لتعزيز السلام والعدالة لمن هم على قيد الحياة ، يجب أن نواصل العمل الجاد حتى لا يفوز اليأس باليوم. استمر في التحليق بحرية ، على الرغم من القوى في الحياة التي يمكن أن تجربنا ، وحتى تحطمنا ، إذا تم القبض علينا بدون أدوات للتعامل معها. سواء كانت أحداث الحياة هذه مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بآخرتنا أم لا ، يمكننا الاستمرار في الارتفاع على الرغم من عدم القدرة على التنبؤ بها.

عدم القدرة على التنبؤ وعدم اليقين

علمنا جائحة فيروس COVID-19 الكثير عن عدم القدرة على التنبؤ. إذا كان هناك شيء واحد تعلمناه ، فهو أن الحياة كما نعرفها يمكن أن تتغير في لحظة. على الرغم من أن الفيروس لا يميز ، إلا أن تأثيره تم تضخيمه بين المجتمعات الملونة وفي الأحياء الفقيرة - واحد ونفس الشيء في أجزاء كثيرة من أمريكا. ربما مرضت ، فقدت شخصًا عزيزًا ، تعرضت لخسارة مالية كبيرة.

On فوق كل ما حدث ، كنا جميعًا معزولين عن الموارد: الأشخاص الذين نحبهم ، والنزهات الاجتماعية ، والروتين الذي يساعدنا في التغلب على التوتر ، مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. مثلنا جميعًا ، ربما واجهت أكثر من حصتك من القلق والخوف واليأس وردود الفعل المؤلمة الأخرى على عدم اليقين في ذلك الوقت.

يحدث الكثير على مدار حياتنا. سواء كنا نحزن على خسارة ، أو نتنقل في كوارث عالمية وشخصية ، أو نعاني من ضغوط مالية ، يمكن أن يجعلنا جميعًا نشعر بالوحدة والعزلة. في قلوبنا وعقولنا ، تحمل العزلة تشابهًا مذهلاً مع الشعور بالخروج. يمكن أن تشعر الحياة نفسها مثل الظالم. عندما اختبرنا الحياة على أنها قمعية ، فإنها تعيدنا إلى الشعور بالآخر.

العزلة والاغتراب

العزلة هي الجاني الرئيسي الذي يحافظ على تجربتنا في أن نكون آخرين على قيد الحياة. مهمتنا هي إيجاد طرق لمنع العزلة من السيطرة على رؤوسنا وإطعام قصتنا عن الآخر. القدرة على إيقاف الثرثرة الذهنية قبل أن تنزل من دوامة العار هي مفتاح الشفاء مدى الحياة من الآخر.

مع كل الأشكال الملتوية لسوء المعاملة الاجتماعية التي تحملتها - الانتقادات اللاذعة والأكاذيب الرهيبة التي تجعلك تعتقد أن شخصًا ما في موقع قوة وتأثير سيؤمن بقيمتك - أظن أنه لا شيء قالوه كان فظيعًا مثل الأشياء التي قلتها نفسك عندما كنت في حفر جهنمك.

إذا تمكنا من التعرف على هذا الميل لإغراق أنفسنا ، فيمكننا القيام ببعض الأعمال الوقائية لمنع حدوثه. يجب أن تبدأ جهودنا الوقائية بالالتزام برفض منح تقديرنا لذاتنا وإحساسنا بالقيمة للأشخاص أو الأنظمة التي أضعفتنا في الماضي. يجب ألا يكون الأشخاص الذين يصوروننا على أننا الآخر ، والنظام الذي يمثلونه ، نقطة البوصلة التي نتبعها.

اختيار أنفسنا احتياطيًا

يمكننا أن نتعلم كيف ننتقي أنفسنا احتياطيًا. رياح معاكسة قوية وغير متوقعة - سواء كانت وباءً أو فقدانًا للوظيفة أو موت أحد الأحباء - قد تقلبنا وتعيد إثارة هذا الميل لنقول لأنفسنا ، "حسنًا ، من تعتقد نفسك ، على أي حال؟ أنت فقط ____. " قد نتعرض لهذه الأشياء من وقت لآخر ، لكننا لسنا بحاجة للبقاء.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

من المهم أن ندرك كل الطرق التي ما زلنا نحمل بها صوت الظالم بداخلنا ، ونجعله صوتنا ثم نعيد استخدامه ضد أنفسنا عندما تحدث مشاكل الحياة.

أفكر في هذا ظالمًا داخليًا: صوت يستخدم لحظات ضعفنا للحفاظ على استمرار دورة العار. على الرغم من أن القمع والكراهية بدأا خارجنا ، إلا أن الظالم الداخلي ولد منذ فترة طويلة في ساحات المدارس وشوارع الأحياء ومنازل الطفولة والمناظر الطبيعية حيث عانى الأجداد من الاضطهاد الشديد.

يستخدم مضطهدنا الداخلي أحيانًا بشكل مباشر ، وأحيانًا خفيًا ، ترسانة من الأسلحة لإضعاف معنوياتنا وإبقائنا نشعر بالخضوع لنظام الهيمنة الذي عشنا في ظله. لا يحتاج القامع الداخلي إلى الكثير ليظل مستدامًا - إنه يحتاج فقط إلى الحديث الذاتي السلبي وانتقادات قاسية لمن نحن وكيف نكون.

لإضعاف المضطهد الداخلي ، يجب علينا أولاً أن نفهم تركيبته ، وما الذي يزدهر عليه ، وكيف يعاد تنشيطه في أوقات التوتر والإرهاق. الأشخاص الأصحاء الذين قاموا بالكثير من أعمال الشفاء لا يزالون يعانون من الشك الذاتي ، وعدم الأمان ، والحالات المزاجية المكتئبة ، ولحظات القلق المتزايد. 

فهم المضطهد الداخلي

من بين جميع الطرق التي حاول فيها المتنمر أو المعلم الرافض أو مقدم الرعاية غير المستثمر أو أي شخص إقناعك بأنك "أقل من" ، سترى أن هذا الشخص القمعي كان أكثر فاعلية لك من خلال استخدام العزلة لتجعلك تشعر بالوحدة والخوف . بعد سنوات طويلة ، بعد فترة طويلة من اختفاء هؤلاء المتنمرين من حياتك ، قام مضطهدك الداخلي بالعزلة مرة أخرى. هذا الرسول القديم من الماضي أصبح الآن صوتًا داخليًا في أفكارك ، والعزلة هي استجابتك لجميع ضغوط الحياة ، والأذى ، والمخاوف. 

يعيد الآخرون تأكيد نفسه في كل مرة نعزل فيها أنفسنا في ألمنا. إنه يفعل ذلك من خلال مضطهدنا الداخلي ، الذي يخبرنا أنه لا ينبغي لنا إزعاج الناس ، سنكون بخير ، نحتاج فقط إلى تركيز عقولنا على أشياء أخرى. هذه هي الرسائل التي تنشأ من الاعتقاد بأننا لا نفعل ذلك مهمة بما يكفي لتمثيل من نحن وما نحتاجه. لاحظ هذا في داخلك للحظة.

حسنًا ، لقد كانت لحظة ، وقد مرت. لست بحاجة إلى القيام بذلك بعد الآن.

يمكنك إضعاف هذا الظالم الداخلي الذي أبقاك بمفردك ومعزول أثناء تعاملك مع مشاكل الحياة. قد يبدو من المجرد تخيل الحياة مع مضطهد داخلي ضعيف بشكل كبير ولا يتحدث أولاً عنك وعن طريقة وجودك. لذلك سوف نستكشف كيف يمكن أن يبدو هذا ، ونحدد العلامات التي تدل على ضعف قبضة الظالم عليك.

الافراج عن قبضة الخانق

بينما نتعافى من صدمة أخرى ، يحدث عدد من التغييرات الملحوظة. نبدأ في التفكير والتصرف بشكل مختلف ، بطرق خفية في البداية. ربما لا نغوص بعيدًا عندما نسمع أو نرى شيئًا كان من شأنه أن يضعف معنوياتنا ذات مرة.

إذا بدأنا في الغرق ، فإننا نعيد النظر في أدوات التغيير لدينا بهدف محدد. ربما نقضي بضع دقائق في التنفس ثم نتحدث مرة أخرى داخليًا ، قائلين ، "انتظر لحظة - هذه الفوضى لا تتعلق بي ، وأنا لست منغمساً في تصديقها." قد نرفض إنقاذ احترام الذات لشخص يمثل الهيمنة في حياتنا ، أو حتى نصبح أقل اهتمامًا به أو نرفض المشاركة في ألعابه. إذا كان لا بد لنا من التعامل معهم ، فإننا نبدأ في تمثيل أنفسنا على أنهم متساوون ، يستحقون أن يكون لهم صوت ومساحة على نفس الطاولة.

في كل مرة نرفض قبول الآخر أو محاولات شخص ما للسيطرة علينا وتعريفنا ، فإننا نضعف مضطهدنا الداخلي. هذه هي الأفعال التي تمثل تغييرًا في المعتقدات حول قيمتنا ، وحقنا في أن نكون ، وكرامتنا. بين الحين والآخر ، عندما نبدأ في ممارسة نهج للحياة يأتي من القوة وصنع الاختيارات ، فإننا ندرك: "أوه نعم ، لم أكن لأتمكن من القيام بذلك من قبل." هذا الصوت هو ما يكشف عن مدى تغيرك وزيادة قوتك.

حتى في أصعب الأوقات وعزلها ، يجب أن نختار أن ندرك مضطهدنا الداخلي. أثناء قيامنا بذلك ، من المفيد أن نسأل "ما هو إطعام الظالم الداخلي لدي الآن؟" و "بأي الطرق أسمح لنفسي بالعزلة؟" بمجرد التنبيه ، يمكننا مكافحة هذه الاتجاهات من خلال التواصل لبناء مجتمع مع الأشخاص الذين يستثمرون فينا بشكل مباشر أو يشاركوننا مخاوفنا.

تعلم أن نعيش حقيقتنا

سيحاول مضطهدنا الداخلي إعادة إحياء كل قاعدة من قواعد الخوف التي أسكتتنا وقمعتنا في الماضي. لدينا حق الرفض. لذلك يمكننا أن نقول "نعم" للعديد من الأشياء الجديدة. نحن نقول نعم فعلا! أن يستمع إليه شخص يحبنا ، يريد أن يشعر أننا بحاجة إليه. نحن نقول نعم فعلا! لحقنا في مشاركة صوتنا ووجهة نظر يحتاج الآخرون إلى سماعها. نحن نقول نعم فعلا! لإلهام شجاعة الناس من خلال مثالنا. نحن نقول نعم فعلا! إلى كل الحماس الذي يأتي مع السماح لأنفسنا أخيرًا بشغل المساحة التي نملأها.

يجب أن نتعلم كيف نعيش حقيقتنا ، التي لا يحددها الظالمون الخارجيون ولا رسائلهم التي استوعبناها وصنعناها. للقيام بذلك ، نعيد تعريف مساحتنا في العالم وكيف نمثلها داخل ، وفيما بين ، أدوارنا في الحياة. نحدد كيف نريد أن نظهر كأفراد وشركاء وأولياء أمور ومحترفين ومبدعين ومؤثرين - جميع الأدوار التي نشغلها. هذه حقًا هي لحظتنا في التاريخ.

نظرًا لأننا أصبحنا أقل مرجعية لمضطهدينا كمصدر لكيفية اعتقادنا أنه من المفترض أن نكون ونتصرف ، فإن السؤال الطبيعي يطرح نفسه. نحن نسأل، "من أنا ، إن لم يكن ذلك؟" لتعريف نفسك حقًا - ليس لأحد غيرك ، دون أن يحدد شخص آخر كيف يفترض بك أن تفكر وتعيش وتشعر - لديك الكثير من الاستكشاف لتفعله.

حقوق التأليف والنشر 2021. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
منشورات جديدة Harbinger. NewHarbinger.com

المادة المصدر:

كتيب شفاء الآخر

كتيب شفاء الآخر: تغلب على صدمة التنمر المستند إلى الهوية واكتشف القوة في اختلافك
بواسطة Stacee L. Reicherzer PhD

غلاف الكتاب: The Healing Otherness Handbook: التغلب على صدمة التنمر المستند إلى الهوية واكتشف القوة في اختلافك بقلم Stacee L. Reicherzer PhDهل كنت ضحية التنمر في مرحلة الطفولة على أساس هويتك؟ هل تحمل هذه الندوب إلى مرحلة البلوغ على شكل قلق ، أو اكتئاب ، أو اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) ، أو علاقات مختلة ، أو تعاطي المخدرات ، أو أفكار انتحارية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لست وحدك. أعاد مناخنا الثقافي والسياسي فتح الجراح القديمة للعديد من الأشخاص الذين شعروا "بالآخرين" في مراحل مختلفة من حياتهم ، بدءًا من التنمر في مرحلة الطفولة. سيرشدك هذا الكتاب الرائع أثناء تعلمك التعرف على مخاوفك العميقة الجذور ، ومساعدتك على التئام الجروح غير المرئية من رفض الطفولة على أساس الهوية ، والتنمر ، والاستخفاف.

إذا كنت مستعدًا للشفاء من الماضي ، فابحث عن القوة في الاختلاف ، وعيش حياة حقيقية مليئة بالثقة - سيساعدك هذا الكتيب في إرشادك خطوة بخطوة.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا.

عن المؤلف

صورة: Stacee Reicherzer، PhDستايسي رايشرزر ، دكتوراه، هو مستشار متحول جنسيًا ومقرًا في شيكاغو ، إلينوي ، ومتحدثًا عامًا لقصص المتسلط عليهم ، والمنسيين ، والمضطهدين. تعمل مواطنة سان أنطونيو ، تكساس ، بصفتها هيئة تدريس إكلينيكية للاستشارات في جامعة جنوب نيو هامبشاير ، حيث حصلت على جائزة هيئة التدريس المتميزة في عام 2018. تسافر حول العالم لتدريس وإشراك الجماهير حول مواضيع متنوعة تتعلق بالآخرين والتخريب الذاتي والدجال ظاهرة. هي مؤلفة كتيب شفاء الآخر (نيو هاربينجر ، أبريل 2021).

قم بزيارة موقع المؤلف على DrStacee.com/
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير الموقف من المناخ 8
لماذا يؤثر المناخ والحرارة الشديدة على موقفنا
by كيففر جورج كارد
أثر ارتفاع وتيرة موجات الحر وشدتها على الصحة العقلية للناس من خلال ...
كيفية التخلص من العادات السيئة 8
كيفية كسر العادات غير الصحية من خلال عدم الاستحواذ على قوة الإرادة
by عساف مزار وويندي وود
سؤال واحد شرعنا في الإجابة عليه في بحثنا الأخير. الجواب له آثار بعيدة المدى ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...
تجنب الذهن المنغلق 8
لماذا الحقائق في كثير من الأحيان لا تغير العقول
by كيث إم بيليزي ،
"الحقائق أولاً" هو شعار حملة العلامة التجارية لشبكة CNN والتي تؤكد أنه "بمجرد أن تكون الحقائق ...
قلب بالخياطة ومنزل قيد الإنشاء
مخطط جديد لإصلاح الحياة المكسورة
by جوليا هارييت
بحلول منتصف العمر ، واجه معظمنا خسارة كبيرة مثل وفاة أحد أفراد أسرته ، وفقدان ...
نبله في عين الثور من dartboard
كيف تحدد النوايا لتحقيق أهدافك
by بريان سميث
يمكن للعديد من الحواجز أن تختطف بسهولة تحقيق الهدف ، بما في ذلك الفشل في تحديد النوايا ...
امرأة شابة تجلس على الشاطئ ووجهها مخفي في عصاباتها
كيفية شفاء الجرح الروحي من صدمة الطفولة أو سوء المعاملة
by روني تيشنور وجيني ويفر
عادةً ما يعيش الأطفال الذين نشأوا في منازل يعانون من سوء المعاملة والإدمان والأمراض العقلية والصدمات الأخرى في ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Self-Help

Releasing the Stranglehold of the Internal Oppressor

a young woman coming out of the closet to face the lion in the shadows
Image by Stefan Keller 


Narrated by the author.

Watch video version on InnerSelf.com or on YouTube

It feels good to heal from damaging messages that you are “less than.” As this happens, you strengthen the voice that says, “You are so much better than this mess you were handed.” You become better at recognizing your boundaries and gain the ability to say “No.” You stop ignoring emotional pain and instead ask, “What’s this feeling about and what do I need to do with it?” The rules of fear begin to weaken, little by little, and you recog­nize that an oppressive world that harms, persecutes, and punishes does not take your self-worth with it.

That’s a tall order, particularly when your Otherness story is stoked by legitimate fear for the safety of yourself and people you love. The stains of hatred will not be erased simply because we’re becoming healthier and more whole. Yet, even as we mourn the dead and seek to advance peace and justice for those who are living, we must continue to work hard so despair does not win the day. Continue soaring freely, in spite of forces in life that can try us, and even break us, if we’re caught without tools for dealing with them. Whether or not these life events are directly related to our Otherness, we can continue rising in spite of their unpredictability.

Unpredictability and Uncertainty

The COVID-19 virus pandemic taught us a lot about unpredictabil­ity. If there’s one thing we learned, it’s that life as we know it can change in an instant. Although the virus doesn’t discriminate, its impact was magnified among communities of color and in poor neighborhoods—one and the same in many parts of America. Perhaps you got sick, lost someone dear, experienced significant financial loss.

On top of whatever happened, we were all isolated from resources: people we love, social outings, and routines that help us cope with stress, like going to the gym. Like all of us, you probably experienced more than your share of worry, fear, hopelessness, and other painful reactions to the uncer­tainty of the times.

A lot happens over the course of our lifespans. Whether we’re grieving a loss, navigating global and personal disasters, or experi­encing stress over finances, it can all make us feel alone and isolated. In our hearts and minds, being isolated bears a striking resemblance to feeling cast out. Life itself can feel like the oppres­sor. When we experienced life as oppressive, it cycles us back into feeling Othered.

Isolation and Otherness

Isolation is the main culprit that keeps our experience of being Other alive. Our task is to create ways to prevent isolation from taking hold of our heads and feeding our story of Otherness. Being able to stop mind-chatter before it takes us down shame’s spiral is key to lifelong healing from Otherness.

With all the twisted forms of social mistreatment you have endured—the barbs and terrible lies that somebody in a position of power and influence would have you believe about your worth—I suspect that nothing they said was as terrible as the things you’ve told yourself when you were in the pits of your own hell.

If we can recognize this tendency to sink ourselves, we can do some preventative work to keep it from happening. Our prevention efforts must begin with a commitment to refuse to give our self-esteem and sense of worth to people or systems that diminished us in the past. The people who cast us as Other, and the system they represent, must no longer be the compass point we follow.

Picking Ourselves Back Up

We can learn to pick ourselves back up. A strong and unexpected headwind—whether a pandemic or a job loss or the death of a loved one—might knock us over and reinvoke that tendency to say to ourselves, “Well who do you think you are, anyway? You’re just a ____.” We may get hit with these things from time to time, but we don’t need to stay down.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

It’s important to recognize all the ways we still carry our oppressor’s voice within us, making it our own and then reusing it against ourselves when life problems occur.

I think of this an internal oppressor: a voice that uses our moments of weakness to keep the shame cycle going. Although oppression and hate began outside of us, the internal oppressor was born long ago in school-yards, neighborhood streets, childhood homes, and landscapes where ancestors experienced extreme oppression.

Sometimes direct, sometimes subtle, our internal oppressor uses an arsenal of weapons to demoralize us and keep us feeling subservient to the system of dominance that we’ve lived under. An internal oppressor doesn’t need much to be sustained—it only needs negative self-talk and harsh critiques of who and how we are.

To weaken the internal oppressor, we must first understand its makeup, what it thrives on, and how it’s reactivated in times of stress and exhaustion. Healthy people who’ve done a lot of healing work still experience self-doubt, insecurities, depressed moods, and moments of heightened anxiety. 

Understanding the Internal Oppressor

Of all the ways that a bully, dismissive teacher, disinvested caregiver, or any person tried to convince you of being “less than,” you’ll see that this oppressive person most effectively Othered you by using isolation to make you feel alone and afraid. Years later, long after these bullies may have disappeared from your life, your internal oppressor has you isolating again. That old messenger from the past is now an internal voice in your thoughts, and isolation is your go-to response for all life’s stresses, hurts, and worries. 

Otherness reasserts itself each and every time we self-isolate in our pain. It does so through our internal oppressor, who tells us that we shouldn’t bother folks, we’ll be okay, we just need to get our mind on other stuff. These are the messages that arise from the belief that we do not matter enough to represent who we are and what we need. Notice this within you for a moment.

Okay, it was a moment, and it has passed. You don’t need to do this anymore.

You can weaken this internal oppressor who has kept you alone and isolated as you deal with life problems. It may seem abstract to imagine life with a significantly weakened internal oppressor who doesn’t get first say about you and your way of being. So we’ll explore how this can look, and identify signs that the oppressor’s hold on you is weakening.

Releasing the Stranglehold

As we heal from Otherness trauma, a number of notable changes occur. We start to think and act differently, in ways that at first are subtle. Maybe we don’t sink as far when we overhear or see something that would have once demoralized us.

If we do start to sink, we revisit our tools of change with a specific intent. Perhaps we spend a few minutes meditatively breathing and then talk back internally, saying, “Wait a minute—this mess isn’t about me, and I’m not being gaslit into believing it is.” We might refuse to rescue the self-esteem of someone who represents dominance in our lives, even becoming less interested in them or refusing to engage their games. If we must deal with them, we start representing ourselves as equals, worthy of having voice and space at the same table.

Each time we refuse to accept Otherness or someone’s attempts to dominate and define us, we weaken our internal oppressor. These are actions that represent a change in beliefs about our worth, our right to be, our dignity. Every now and again, as we start practicing an approach to life that comes from strength and choicemaking, we recognize: “Oh yeah, I wouldn’t have been able to do this before.” That voice is what reveals how much you are changing and growing stronger.

Even at the most difficult and isolating of times, we must make the choice to become aware of our internal oppressor. As we do so, it’s helpful to ask “What is feeding my inner oppressor right now?” and “In what ways am I allowing myself to be isolated?” Once alert, we can combat these tendencies by reaching out to build community with people who are directly invested in us or share our concern.

Learning to Live Our Truth

Our internal oppressor will try to rekindle each rule of fear that has silenced and oppressed us in the past. We have the right of refusal. So we can say “Yes” to many new things. We say yes! to being heard by someone who loves us, who wants to feel needed by us. We say yes! to our right to share our voice and a perspective others need to hear. We say yes! to inspiring people’s courage through our example. We say yes! to all the zest that comes with finally allowing ourselves to take up the space that’s ours to fill.

We must learn to live our truth, defined by neither external oppres­sors nor their messages that we internalized and made our own. To do this, we redefine our space in the world and how we represent it within, and between, our roles in life. We get to determine how we want to show up as individuals, partners, parents, professionals, creators, influencers— all the roles we occupy. This really is our moment in history.

As we become less referential to our oppressors as the source of how we believe we’re supposed to be and act, a natural question arises. We ask, “Who am I, if not that?” To truly define yourself—for no one but yourself, without someone else defining how you are supposed to think, live, and feel—you have a lot of exploring to do.

Copyright 2021. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
New Harbinger Publications. NewHarbinger.com

Article Source:

The Healing Otherness Handbook

The Healing Otherness Handbook: Overcome the Trauma of Identity-Based Bullying and Find Power in Your Difference
by Stacee L. Reicherzer PhD

book cover: The Healing Otherness Handbook: Overcome the Trauma of Identity-Based Bullying and Find Power in Your Difference by Stacee L. Reicherzer PhDWere you the victim of childhood bullying based on your identity? Do you carry those scars into adulthood in the form of anxiety, depression, post-traumatic stress disorder (PTSD), dysfunctional relationships, substance abuse, or suicidal thoughts? If so, you’re not alone. Our cultural and political climate has reopened old wounds for many people who have felt “othered” at different points in their life, starting with childhood bullying. This breakthrough book will guide you as you learn to identify your deeply rooted fears, and help you heal the invisible wounds of identity-based childhood rejection, bullying, and belittling.

If you’re ready to heal from the past, find power in your difference, and live an authentic life full of confidence—this handbook will help guide you, step by step.

For more info and/or to order this book, click here.

About the Author

photo of: Stacee Reicherzer, PhDStacee Reicherzer, PhD, is a Chicago, Illinois-based transgender counselor, educator, and public speaker for the stories of the bullied, forgotten, and oppressed. The San Antonio, TX, native serves as clinical faculty of counseling at Southern New Hampshire University, where she received the distinguished faculty award in 2018. She travels the globe to teach and engage audiences around diverse topics of otherness, self-sabotage, and imposter phenomenon. She is the author of The Healing Otherness Handbook (New Harbinger, April 2021).

Visit the Author's website at DrStacee.com/
  

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
nordic diet 7.31
Does The Nordic Diet Rival Its Mediterranean Counterpart For Health Benefits?
by Duane Mellor and Ekavi Georgousopoulou
Every month there seems to be a new diet doing the rounds online. One of the latest is the Nordic…
protect your pet in heatwave 7 30
How To Keep Your Pets Safe In A Heatwave
by Anne Carter, Nottingham Trent University et
As temperatures reach uncomfortably high levels, pets are likely to struggle with the heat. Here’s…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.