حياة التغييرات

تصميم مستقبل جديد لنفسك

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
الصورة عن طريق جيرد التمان 


رواه ماري ت. راسل

نسخة الفيديو

في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا أجلس على كرسي في مكتبي على مكتبي منذ أكثر من خمسين عامًا. في مرحلة ما ، كان هذا الكرسي مجرد فكرة في رأس شخص ما. قاموا بتصميمه وبعد ذلك ، تم تصميمه وبناؤه من مواد مثل الخشب والنسيج والمعدن.

لا أعرف كم من الوقت ستكون الحياة الطبيعية. إنها تصدر صريرًا عندما أميل للخلف ، وهو ما يمكنني على الأرجح إصلاحه. في مرحلة ما ، لن تكون أي إصلاحات أجريها على الكرسي كافية لجعله مريحًا ، وسيصل إلى نهاية حياته الطبيعية. ثم ماذا؟ هل سيتم رميها في مكب النفايات؟ المعاد تدويرها أو إعادة توجيهها؟ لا أعرف ، لكني أعرف هذا ...

كل الأشياء لها بداية ونهاية ، عمر صالح للاستخدام يختلف ، بما في ذلك الأشخاص. يتأثر تصميمنا بالحمض النووي لوالدينا ، وتربيتنا ، وخيارات حياتنا ، وبيئتنا. لديك عدد معين من السنوات ستعيشها. مع العلم بذلك ، وبالنظر إلى التصميم والهندسة والبناء ، هل فكرت في المدة التي ستستغرقها وما يمكنك القيام به لإطالة حياتك؟

كيف يبدو مستقبلك؟

لا يتغير الكرسي كثيرًا من سنة إلى أخرى أو من عقد إلى عقد ، لكن الناس يتغيرون. نحن دائما في العملية. يمكننا أن نبذل قصارى جهدنا للتطور لمواجهة الظروف المتغيرة ومحاولة وقف أو عكس الظروف المتدهورة مثل شيخوخة المفاصل التي بدأت تؤلم. ما الذي تفعله للتأكد من أنك تقضي وقتك في فعل ما يهمك ، بغض النظر عن عدد الأشهر والسنوات المتبقية؟

يمكنني الحصول على كرسي جديد ، لكن في عمر 81 عامًا ، لدي أولويات أكبر من محاولة إصلاح كرسيي وهو يعمل جيدًا بما يكفي بحيث لا يمكنني استبداله. ما يجب علي إصلاحه وإصلاحه وحتى استبداله مرتبط بجسمي المتقدم في السن. ربما سيأتي وقت أحتاج فيه إلى ركبة أو ورك جديد. لقد استبدلت بعض الشرايين كجزء من جراحة المجازة ، وعالجت سرطان البروستاتا بدورة علاج بالبروتونات. ما زلت أحاول ممارسة الرياضة ، وتناول الطعام بشكل جيد ، والتحكم في التوتر ، لكنني بالتأكيد يجب أن أفعل أكثر مما كنت أفعله عندما كنت في أوائل العشرينات من عمري ، عندما كنت أتجول في جميع أنحاء البلاد ولم أستهلك في كثير من الأحيان سوى القهوة ، شطائر بولونيا ، والحليب لإبقائي مستمرًا - أو القيام بعمل بدني لمدة ثماني أو تسع أو عشر ساعات في اليوم.

كرسي الصرير والمواعيد التي أجريتها مع أطبائي للتأكد من أن صحتي لا تزداد سوءًا تذكرني بالوقت المحدود المتاح لي وتساعدني على التركيز على ما هو أكثر أهمية بالنسبة لي.

أولويات جديدة

تلقيت طلبات للحصول على وقتي وانتباهي التي كنت سأقولها نعم قبل ثلاثين عامًا ، لكنني أرفض الآن دون ندم إذا كانت لا تتناسب مع أولوياتي. إن الشعور بأنني في الفصل الأخير من حياتي يتحرر لأنني لا أقوم باختيارات بناءً على فكرة أن وقتي غير محدود ، لذا يمكنني منحه للناس والسعي دون التوقف عن التفكير ، "هل هذا حقًا ما أقوم به هل تريد قضاء وقتي؟ "

إذا كنت تواجه مشكلة في قول "لا" للأنشطة التي تجدها مستنزفة أو مملة ، فكم من الوقت ستخصصه لها قبل أن تبدأ في الاهتمام بتصميم مستقبل جديد لنفسك ، بدءًا من اليوم؟

ربما مثل كرسيي ، تظهر علامات الشيخوخة والتدهور. وربما تقوم ypu بإصلاح نفسك أو التعايش مع قيودك الجديدة حتى لا تغمر نفسك بالوقت الذي تقضيه في فعل ما تعتقد أنه يجب عليك القيام به للبقاء بصحة جيدة. إذا كان الأمر كذلك ، فهل تستمع أيضًا إلى الرسائل التي يرسلها لك جسمك حتى تتمكن من تغيير قصة صحتك؟


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

هل تستجيب لتحذيراته من أن وقتك محدود ، لذا إذا كنت ترغب في إنجاز ما هو موجود في قائمة المهام الخاصة بك ، إذا كنت تريد أن تعيش بشعور من السعادة والوفاء ، فقد ترغب في التفكير في اتخاذ خيارات أكثر وعياً؟

إذا كنت تستمع إلى جسدك وتعتني به ، فهل يمكنك التفكير في طرق لتوفير المزيد من الوقت للقيام بما تعرف أنه يجب عليك القيام به - مثل التمرين - ووقت أقل في القيام بما هو اختياري وهذا يجعلك تشعر بأن الساعة يندفع بعيدا بسرعة كبيرة جدا؟

أيقظ الوباء الكثير من الناس على الخيارات التي اتخذوها. قد تعتقد أنه ليس لديك ما يكفي من الخيارات الجيدة أمامك لإجراء الكثير من التغيير في حياتك ، ولكن هل هذا صحيح حقًا؟

إذا كنت ترغب دائمًا في السفر إلى مكان معين ، أكمل مشروعًا مثل كتابة مذكرات ، أو إرشاد شخص ما - أو مهما كان هدفك البعيد ، ما الذي يمنعك من بدء عملية تحويل هذا الحلم إلى حقيقة؟

ألا يمكنك أن تبدأ اليوم بطريقة صغيرة؟

أعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للتغيير. هل يمكن أن تكون منفتحًا على هذا الاعتقاد؟

موارد للتغيير

في بعض الأحيان ، ما تحتاجه لإحداث تغيير مرغوب فيه كثيرًا هو موارد الوقت والطاقة والمال. هل أنت متأكد من أنك قد استنفدت كل السبل الممكنة في البحث عن الموارد المتاحة لك؟

في بعض الأحيان ، ما تحتاجه هو التفاؤل. هل تحدثت عن نفسك من أجل تحقيق هدف فقط لترى شخصًا آخر لديه موارد أقل يفعل ما تريد القيام به؟ قد تشعر بالغيرة تجاه هذا الشخص الآخر ، ولكن لماذا لا تستكشف كيف تغلبوا على عقباتهم حتى تتمكن من التغلب على عقباتك؟

في بعض الأحيان ، ما تحتاجه هو الإبداع والمرونة. ربما يكون الوقت قد فات لتحقيق هدفك بالشكل الذي تخيلته ولكن ربما هناك طريقة أخرى للوصول إليه. قد لا تمتلك منزلًا على البحيرة على الرغم من سنوات التوق إلى واحد. ولكن ربما يمكنك قضاء المزيد من الوقت في منازل البحيرة والاستمتاع بها دون امتلاكها ، باستخدام مواردك بحكمة لاكتشاف طرق لتحقيق ذلك. يمكن أن يساعدك الإبداع والمرونة في إيجاد طرق لتغيير قصتك لم تفكر بها من قبل.

في بعض الأحيان ، ما تحتاجه هو مزيد من الوقت ، ولكن يتم تخصيص نفس عدد الساعات والدقائق في اليوم لنا جميعًا. يمر الوقت سواء كنت تفعل ما تقول أنك تريد القيام به أو أنك مشغول بفعل شيء تعتقد أنه يجب عليك القيام به.

العيش بوعي أكبر

لست مضطرًا إلى الانتظار حتى يبدأ مقعدك في الصرير أو أن تواجهك التحديات الصحية المتعلقة بالشيخوخة لإيقاظك لإمكانياتك في عيش حياة أكثر إرضاءً واستخدام وقتك بشكل أكثر وعياً ، بطرق تمنحك المزيد من الرضا. يمكنك اختيار القيام بذلك الآن. هل ستماطل أم ستبدأ في تولي مسؤولية وقتك وجدولك الزمني؟

إذا كنت مستعدًا للعيش أكثر وعياً بحدود وقتك على الأرض ، فما الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله اليوم لتصبح أكثر وعيًا باختياراتك أثناء قيامك بها والخيارات التي اتخذتها في الماضي ولم تكن كذلك تتحول بشكل جيد؟

ما الذي يمكنك فعله لتوفير المزيد من الوقت لما تقول أنه أولوياتك؟

ما الذي يستحق اهتمامك في حياتك ولكن لا يستحقه؟

غدا يبدأ اليوم. ما الذي يمكنك فعله للتغيير ، وما مدى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصميم مستقبل جديد لك وتحقيقه؟ 

حقوق الطبع والنشر 2021 بواسطة Carl Greer. كل الحقوق محفوظة. 

كتاب من هذا المؤلف

ربطة العنق والجاكوار: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز
بواسطة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD

غلاف الكتاب: The Necktie and The Jaguar: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز بواسطة Carl Greer ، PhD ، PsyDقراءة مقنعة لأي شخص يبحث عن الشجاعة لاتخاذ خيارات أكثر وعيًا والعيش مستيقظًا تمامًا ، ربطة العنق وجاكوار هي مذكرات تحتوي على أسئلة تحفز على التفكير وتشجع على استكشاف الذات. يقدم المؤلف كارل جرير - رجل الأعمال والمحسن والمحلل اليونغي المتقاعد والأخصائي النفسي الإكلينيكي - خارطة طريق مضيئة للتمييز والتحول الشخصي. 

يكتب عن ممارساته الروحية ويفكر في نقاط ضعفه ، ويحكي عن تكريم شوقه للهدف والمعنى ، ورحلته إلى عوالم ما وراء الشخصية ، وإعادة اختراع حياته ، وتكريس نفسه لخدمة الآخرين بينما يعيش باحترام عميق لباتشاماما ، أمنا الأرض. مذكراته هي شهادة ملهمة على قوة اكتشاف الذات. كما تعلم كارل جرير ، ليس عليك أن تشعر أنك محاصر في قصة كتبها شخص آخر لك. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب لهذا المؤلف.

عن المؤلف

صورة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ،كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ، هو عالم نفس سريري متقاعد ومحلل جونغ ، ورجل أعمال ، وممارس شاماني ، ومؤلف ، ومحسن ، ويمول أكثر من 60 جمعية خيرية وأكثر من 850 باحثًا سابقًا وحاليًا في جرير. قام بالتدريس في معهد CG Jung في شيكاغو وكان ضمن فريق العمل في مركز Replogle للاستشارات والرفاهية.

العمل الشاماني الذي يقوم به مستمد من مزيج من تدريبات السكان الأصليين في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ويتأثر بعلم النفس التحليلي Jungian. لقد تدرب مع الشامان البيروفي ومن خلال مدرسة الدكتور ألبرتو فيلولدو Healing the Light Body School ، حيث كان أحد الموظفين. عمل مع الشامان في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإثيوبيا ومنغوليا الخارجية. وهو المؤلف الأكثر مبيعًا والحائز على جوائز تغيير قصتك وتغيير حياتك و غير قصة صحتك. كتابه الجديد مذكرات بعنوان ربطة العنق والجاكوار.

معرفة المزيد في CarlGreer.com.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

Sedna وعالمنا الناشئ
Sedna وعالمنا الناشئ
by سارة فاركاس
سيدنا هي إلهة البحر الإنويت ، والمعروفة أيضًا باسم أم أو عشيقة البحر وإلهة ...
شاب يتأمل خارج
كيف تتأمل ولماذا
by جوزيف سيلبي
يمنحنا التأمل وصولاً أكبر إلى الحقائق غير المحلية: رفع المشاعر وتنسيقها ، ...
علامات عدم المساواة 9
لقد تراجعت الولايات المتحدة بشكل كبير في التصنيف العالمي الذي يقيس الديمقراطية وعدم المساواة
by كاثلين فريدل
قد تعتبر الولايات المتحدة نفسها "زعيمة للعالم الحر" ، لكنها تعتبر مؤشرًا للتنمية ...
أمراض المناطق المدارية 9
لماذا قد لا تكون أمراض المناطق المدارية في أوروبا نادرة لفترة أطول بكثير
by مايكل هيد
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تنتشر عن طريق البعوض ، مرض شائع في أجزاء من آسيا واللاتين ...
أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية 9 30
عندما تنطفئ شبكة الطاقة ، هل يمكن أن توفر الطاقة الشمسية لمنزلك؟
by ويل جورمان وآخرون
في العديد من المناطق المعرضة للكوارث وانقطاع التيار الكهربائي ، بدأ الناس في التساؤل عما إذا كان الاستثمار في الأسطح ...
جدة تقرأ لحفيديها
حكاية جدة الاسكتلندية عن الاعتدال الخريفي
by إلين إيفرت هوبمان
تحتوي هذه القصة على القليل من أمريكا فيها وقليلًا من أوركني فيها. أوركني في…
سلم يصل الى القمر
اكتشف مقاومتك لفرص الحياة
by بيث بيل
لم أفهم حقًا عبارة "لا تقل أبدًا" حتى بدأت أدرك أنني ...
جسدي خياري 9 20
كيف بدأت البطريركية وهل سيتخلص منها التطور؟
by روث ميس
النظام الأبوي ، بعد أن كان إلى حد ما في تراجع في أجزاء من العالم ، عاد إلى وجوهنا. في…

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Life Changes

Designing a New Future for Yourself

illustration of a film strip with various scenic pictures on each frame
Image by Gerd Altmann 


Narrated by Marie T. Russell

Video version

In the physical world, things have a past and a future, a beginning, and an end. For example, I’m sitting on a chair in my office at my desk that I’ve had for more than fifty years. At some point, this chair was just an idea in someone’s head. They designed it and then, it was engineered and constructed from materials like wood, fabric, and metal.

I don’t know how long its natural life will be. It squeaks when I lean back, which I could probably fix. At some point, whatever repairs I make to the chair won’t be enough to make it comfortable, and it will reach the end of its natural life. Then what? Will it be tossed in a landfill? Recycled or repurposed? I don’t know, but I do know this…

All things have a beginning and end, a useable life span that varies, including people. Our design is influenced by our parents’ DNA, our upbringing, our life choices, and our environment. You have a certain number of years you will live. Knowing that, and given your design, engineering, and construction, have you reflected on how long you will last and what you can do to extend your life?

What Does Your Future Look Like?

A chair doesn’t change much from year to year or decade to decade, but people do. We are always in process. We can do our best to evolve to meet changing conditions and attempt to halt or reverse deteriorating conditions such as aging joints that are beginning to ache. What are you doing to make sure that however many months and years you have left, you spend your time doing what matters to you?

I could get a new chair, but at 81 years old, I have bigger priorities than trying to fix my chair and it works well enough that I won’t replace it. What I have to fix and repair and even replace is related to my aging body. Maybe there will come a time when I need a new knee or hip. I’ve replaced some arteries as part of bypass surgery, and I addressed my prostate cancer with a course of proton therapy. I continue to try to exercise, eat well, and manage stress, but I certainly have to do more than I did back when I was in my early twenties, when I was hitchhiking across the country and often consuming nothing but coffee, bologna sandwiches, and milk to keep me going—or doing physical labor for eight, nine, or ten hours a day.

My squeaking chair and my appointments with my doctors to be sure that my health isn’t worsening remind me of the limited time I have and help me to stay focused on what’s most important to me.

New Priorities

I get requests for my time and attention that I would have said yes to thirty years ago but now turn down without regret if they don’t fit with my priorities. Feeling that I’m in the last chapter of my life is freeing because I am not making choices based on the idea that my time is unlimited so I can give it away to people and pursuits without stopping to think, “Is this truly how I want to spend my time?”

If you have trouble saying “no” to activities that you find draining or boring, how much more time are you going to devote to them before you start paying attention to designing a new future for yourself, starting today?

Maybe like my chair, you are showing signs of aging and deterioration. And maybe ypu are patching yourself up or living with your new limitations so that you’re not overwhelmed by the amount of time spent doing what you believe you ought to do to stay healthy. If so, are you also listening to the messages your body is giving you so that you can change the story of your health?


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Are you heeding its warnings that your time is limited so if you want to get done what’s on your bucket list, if you want to live with a sense of happiness and fulfillment, you might want to think about making more conscious choices?

If you are listening to your body and taking care of it, can you think of ways to make more time for doing what you know you must do—such as exercise—and less time doing what is optional and that makes you feel the clock is ticking away too quickly?

The pandemic awakened many people to the choices they have been making. You might think that you don’t have enough good choices before you to make much of a change in your life, but is that really true?

If you have always wanted to travel to a particular place, complete a project such as writing a memoir, or mentor someone—or whatever your far-off goal has been, what’s holding you back from starting the process of making that dream a reality?

Couldn’t you start today in some small way?

I believe it’s never too late to change. Could you be open to that belief?

Resources for Change

Sometimes, what you need for bringing about a much-desired change is resources of time, energy, and money. Are you sure that you have exhausted every possible avenue in researching what resources are available to you?

Sometimes, what you need is optimism. Have you talked yourself out of achieving a goal only to see someone else who has fewer resources do what you wanted to do? You could harbor jealousy toward that other person, but why not explore how they overcame their obstacles so that you might overcome yours?

Sometimes, what you need is creativity and flexibility. Maybe the time has passed for you to achieve your goal in the form you imagined but perhaps there’s another way to reach it. You might not own a lake house despite years of yearning for one. But maybe you can spend more time in lake houses enjoying them without owning, using your resources wisely to figure out ways to make that happen. Creativity and flexibility can help you find ways to change your story that you hadn’t thought of before.

Sometimes, what you need is more time, but we all are allotted the same number of hours and minutes in a day. Time passes whether you are doing what you say you want to do or you are busy doing something you think you ought to do.

Living with Greater Awareness

You don’t have to wait for your chair to start squeaking or for health challenges related to aging to awaken you to your potential for living a more fulfilling life and using your time more consciously, in ways that give you greater satisfaction. You can choose to do that now. Will you procrastinate, or will you begin taking charge of your time and your schedule?

If you’re ready to live more conscious of the limits of your time on earth, what one thing could you do today to become more conscious of your choices as you make them and the choices you’ve made in the past that didn’t turn out well?

What could you do to free up more time for what you say are your priorities?

What in your life is worth your attention but not receiving it?

Tomorrow starts today. What can you do to change, and how quickly will you take action to design a new future for yourself and bring it into being? 

Copyright 2021 by Carl Greer. All Rights Reserved. 

Book by this Author

The Necktie and The Jaguar: A memoir to help you change your story and find fulfillment
by Carl Greer, PhD, PsyD

book cover: The Necktie and The Jaguar: A memoir to help you change your story and find fulfillment by Carl Greer, PhD, PsyDCompelling reading for anyone seeking the courage to make more conscious choices and live fully awake, The Necktie and The Jaguar is a memoir with thought-provoking questions that encourage self-exploration.  Author Carl Greer—businessman, philanthropist, and retired Jungian analyst and clinical psychologist—offers an illuminating roadmap to individuation and personal transformation. 

Writing about his spiritual practices and reflecting on his vulnerabilities, he tells of honoring his longings for purpose and meaning, journeying to transpersonal realms, reinventing his life, and devoting himself to service to others while living with deep respect for Pachamama, Mother Earth. His memoir is an inspirational testament to the power of self-discovery. As Carl Greer learned, you don’t have to feel trapped in a story someone else has written for you. 

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

More books by this Author.

About the Author

photo of CARL GREER, PhD, PsyD,Carl Greer, PhD, PsyD, is a retired clinical psychologist and Jungian analyst, a businessman, and a shamanic practitioner, author, and philanthropist, funding over 60 charities and more than 850 past and current Greer scholars. He has taught at the C.G. Jung Institute of Chicago and been on staff at the Replogle Center for Counseling and Well-Being.

The shamanic work he does is drawn from a blend of North American and South American indigenous trainings and is influenced by Jungian analytical psychology. He has trained with Peruvian shamans and through Dr. Alberto Villoldo’s Healing the Light Body School, where he has been on staff. He has worked with shamans in South America, the United States, Canada, Australia, Ethiopia, and Outer Mongolia. He is the best-selling, award-winning author of Change Your Story, Change Your Life and Change the Story of Your Health. His new book, a memoir titled The Necktie and The Jaguar.

Learn more at CarlGreer.com.
  

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baby smiling
Renaming and Reclaiming the Sacred
by Phyllida Anam-Áire
Walking in nature, eating delicious food, poetry, playing with our children, dancing and singing,…
An Equinox Altar
Making An Equinox Altar and Other Fall Equinox Projects
by Ellen Evert Hopman
Fall Equinox is the time when the seas become rough as the winter gales set in. It is also the…
digital money 9 15
How Digital Money Has Changed How We Live
by Daromir Rudnyckyj
In simple terms, digital money can be defined as a form of currency that uses computer networks to…
curous kids 9 17
5 Ways To Keep Kids Curious
by Perry Zurn
Kids are naturally curious. But various forces in the environment can dampen their curiosity over…
renewable power 9 15
Why It’s Not Anti-Environmental To Be In Favour Of Economic Growth
by Eoin McLaughlin etal
In the midst of today’s cost of living crisis, many people who are critical of the idea of economic…
quiet quitting 9 16
Why You Should Talk To Your Boss Before 'Quiet Quitting'
by Cary Cooper
Quiet quitting is a catchy name, popularised on social media, for something we’ve all probably…
Like Genes, Your Gut Microbes Pass From One Generation To The Next
Like Genes, Your Gut Microbes Pass from One Generation to the Next
by Taichi A. Suzuki and Ruth Ley
When the first humans moved out of Africa, they carried their gut microbes with them. Turns out,…
koala bear "stuck" in a tree
When It’s Smart To Be Slow: Lessons from a Koala Bear
by Danielle Clode
The koala was clinging to an old tree stag while stranded in the Murray River, on the border…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.