خلق حقائق

تعبت من الكآبة والعذاب؟ ما يمكنك القيام به بدلا من ذلك

الخطوط العريضة للعين مع الكوكب مثل القزحية
الصورة عن طريق ناقلات OpenClipart


رواه المؤلف.

مشاهدة نسخة الفيديو على موقع InnerSelf.com or على يوتيوب

يعد جائحة COVID أحدث رعب يضاف الآن إلى تغير المناخ والحكومة الاستبدادية والصراع في كل مكان والتهديدات الأخرى في نهاية العالم. ال مؤشر الأمن الصحي العالمي صنفت الدول مؤخرًا بمتوسط ​​38.9 نقطة على مقياس 100. وخلصوا إلى أن "كل بلد ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، لا يزال غير مستعد بشكل خطير لـ ... الأوبئة المستقبلية". وأ استطلاع مركز بيو للأبحاث وجد أن 17 بالمائة فقط من الناس في الدول الديمقراطية يثقون في الولايات المتحدة كنموذج يحتذى به للديمقراطية. لا عجب أننا كثيرًا ما نشعر بشعور من الكآبة والكآبة. 

لقد درست اتجاه أزمات العالم لسنوات ، ويقترح عملي أن مسارًا ممكنًا من خلال هذا الاضطراب ممكن. ما تعلمناه هو أن عصر المعرفة يتلاشى الآن حيث تعمل الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي على أتمتة المعرفة.

لا تزال المعرفة حاسمة ، لكن الثورة الرقمية تقود العالم فوق المعرفة إلى حدود جديدة تحكمها العواطف والقيم والمعتقدات والفكر الذاتي الأعلى مرتبة. هذا يعني أننا ندخل عصر الوعي. كتب هنري كيسنجر في مرة: "... ما يذهلني هو أننا ننتقل إلى فترة جديدة من الوعي البشري لم نفهمها بالكامل بعد." 

هل يمكن أن يكون الوعي خاطئا؟

عادة ما يُعتقد أن "الوعي" يعزز التنوير ، لكننا الآن نرى أنه أكثر تعقيدًا. مثلما يمكن أن تكون المعلومات خاطئة ، فإن الوعي مجال جديد واسع يمكن أن يشمل الأكاذيب والكراهية والوهم. أطلقت مطبعة جوتنبرج العنان لفيضان من المعلومات أدى إلى عقود من الحرب والإصلاح البروتستانتي. بطريقة مماثلة ، أثارت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم موجة من الهراء "ما بعد الواقعي" ، ونظريات المؤامرة ، ومنكري المناخ ، والمتشككين في التطعيم ، والجمود السياسي ، وغيرها من مصادر المعلومات المضللة التي تسبب أزمة وجودية.

الشيء الواعد هو أن عصر الوعي يعني أن العالم يمكن أن يتغلب على هذه التهديدات ليصبح حضارة ناضجة. إنها تقريبًا الطريقة التي يعاني بها المراهقون من الشك والارتباك قبل أن يصبحوا أخيرًا بالغين مسؤولين. في الواقع ، يبدو أن الاتجاهات الحرجة اليوم تقود نحو النضج العالمي.

اتجاهات مفعمة بالأمل

يوفر إعلان المائدة المستديرة للأعمال أن الشركات يجب أن تخدم جميع أصحاب المصلحة هو أمر تاريخي. ال نيويورك تايمز أطلق عليها "لحظة فاصلة ... تثير تساؤلات حول طبيعة الرأسمالية ذاتها." تتعاون الشركات الرائدة مثل IKEA و Nortel و Unilever مع الموظفين والعملاء والموردين والحكومات لحل المشكلات الصعبة وخلق قيمة لكل من الشركة وأصحاب المصلحة. 

لاري فينك، الذي يدير أكبر شركة استثمارية في العالم (بلاك روك) ، وجه شركاته لمعالجة القضايا الاجتماعية. تتوقع شركة الاستشارات McKinsey أن الأعمال سوف تفعل استثمار 9 تريليون دولار سنويًا للتخفيف من مشاكل المناخ.  

الاتجاهات الأخرى هي أيضا متفائلة. وافقت جميع الدول تقريبًا على فرض ضرائب دنيا على الشركات التي تتجنب التهرب الضريبي. تعمل احتجاجات The Black Lives Matter على تغيير المواقف في جميع أنحاء العالم حيث يطالب الشباب عبر الأطياف السياسية والعرقية بالعدالة العرقية. مكنت حركة #MeToo النساء من طرد المتحرشين الجنسيين. وقد أجبر الوباء الملايين على التساؤل عن ظروف العمل ، لذلك يقوم أرباب العمل بتشكيل مكان عمل افتراضي حيث يمكن للموظفين القيام بوظائفهم في أي مكان إذا كانوا يؤدونها.  

التطور الاجتماعي

يعتمد التحول إلى عصر الوعي على دراسات أكاديمية دقيقة ونموذج قائم على العلم للتطور الاجتماعي باستخدام بيانات تاريخية مدعومة بأدلة وفيرة. يجد الكثير ممن قُدِّم لهم البحث أنه معقول ويرحبون بالتفاؤل.

ومع ذلك ، لا يمكن للآخرين ببساطة قبول إمكانية أي شيء جيد. إن عدم القدرة على الإيمان بنتائج إيجابية منتشر اليوم ، وهو سبب رئيسي لاستمرار هذه الأزمات. يمكن أن تصبح المواقف السلبية نفسها نبوءات تحقق ذاتها لأنها تثبط العمل. الكآبة والكآبة تهزم نفسها. 

جرب الإيمان والأمل 

لكي نجد طريقنا من خلال هذا الاختبار الحاسم للحضارة ، من شأنه أن يساعد في الحفاظ على إيماننا بالقوى العالمية التي أوصلتنا عبر عقبات لا نهاية لها. نجت الحضارة من سقوط روما ، والعصور المظلمة ، والأوبئة المختلفة ، والحرب العالمية الأولى والثانية ، والحرب الباردة المليئة بالأسلحة النووية.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اليوم ، تمرد مؤيدي ترامب ينذر بالخطر ، لكن تمردًا مماثلًا جاء من المتطرفين اليساريين قبل بضعة عقود. خلال الستينيات ، كانت الولايات المتحدة تكافح من أجل احتواء الصراع الاجتماعي الشديد لدرجة أنه اندلع في أعمال شغب ، والسيطرة على المباني العامة والتفجيرات. لقد مر ذلك أيضًا. 

الآن من الضروري الإيمان بقوى التطور الاجتماعي التي انتقلت بشكل ثابت من العصر الزراعي إلى المجتمع الصناعي إلى عصر المعرفة ، وهي تنتقل الآن إلى عصر الوعي. نحتاج أيضًا إلى الاعتماد على الإيمان بخير البشرية الخلاصي الذي يقود هذا التقدم التطوري.

إذا تمكنا من العثور على مصادر الإيمان هذه ، فيمكننا أيضًا أن نجد الأمل الذي يسمح لنا بإجراء تغييرات جريئة. خلاف ذلك ، استعد لمواجهة الكارثة.

حقوق التأليف والنشر 2022. كل الحقوق محفوظة.

كتاب بهذا المؤلف:

كتاب: ما وراء المعرفة

ما وراء المعرفة: كيف تقود التكنولوجيا عصر الوعي
بواسطة William E. Halal.

غلاف كتاب ما وراء المعرفة: كيف تقود التكنولوجيا عصر الوعي بقلم ويليام إي.يمر عصر المعرفة في العقدين الماضيين اليوم حيث تحل الثورة الرقمية والذكاء الاصطناعي محل العمل المعرفي. تشرح دراسة حلال للتطور الاجتماعي كيف أن هذا يمثل العبور إلى حدود جديدة تتجاوز المعرفة التي لا تُفهم جيدًا - "عصر الوعي" هنا. لكن المزيد من الأوبئة والتغير المناخي وعدم المساواة الجسيمة والازدحام والتهديدات الأخرى تشكل "أزمة نضج" تعيق هذا التحول التاريخي.

يقدم هذا الكتاب ثروة من الأدلة والأمثلة الرائدة على "الوعي العالمي" الناشئ الذي يقود العالم الآن للنمو وحل هذه الأزمة العالمية وتطوير نظام عالمي مستدام - أو الفناء. بالبصيرة والعمل الجاد ، يمكننا أن نرى انتصار الروح البشرية مرة أخرى.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة وليام إي.حلال ، دكتوراهوليم إي. حلال ، دكتوراه ، أستاذ فخري بجامعة جورج واشنطن. نشر الأستاذ حلال سبعة كتب ونُشرت مقالاته في الجريدة الرسمية نيويورك تايمز ، واشنطن بوست ، فورتشن، ووسائل الإعلام الرئيسية الأخرى. يستشير الشركات والحكومات وهو متحدث رئيسي متكرر. استشهدت به موسوعة المستقبل كواحد من أفضل 100 عالم مستقبلي في العالم. كما شغل منصب رائد في القوات الجوية الأمريكية ، ومهندس طيران في برنامج أبولو ، ومدير أعمال في وادي السيليكون.

كتابه الجديد، ما وراء المعرفة: كيف تقود التكنولوجيا عصر الوعي (Foresight Books ، 27 أغسطس 2021) ، يستكشف رؤية للمرحلة التالية من التطور البشري. تعلم اكثر من خلال billhalal.com

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.
    

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
تغير المناخ والفيضانات 7
لماذا يتسبب تغير المناخ في جعل الفيضانات أسوأ
by فرانسيس دافنبورت
على الرغم من أن الفيضانات أمر طبيعي ، إلا أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يتسبب في حدوث فيضانات شديدة ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
القهوة جيدة أو سيئة 7 31
رسائل مختلطة: هل القهوة جيدة أم سيئة بالنسبة لنا؟
by توماس ميريت
القهوة هو جيد بالنسبة لك. أو لا. ربما يكون كذلك ، ثم ليس كذلك ، ثم يكون مرة أخرى. إذا كنت تشرب ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Creating Realities

Tired of Doom and Gloom? What You Can Do Instead

the outline of an eye with the planet as the iris
Image by OpenClipart-Vectors


Narrated by the author.

Watch video version on InnerSelf.com or on YouTube

The COVID pandemic is the latest horror now added to climate change, authoritarian government, conflict everywhere, and other end-of-the-world threats. The Global Health Security Index recently rated nations at an average of 38.9 points on a scale of 100. They concluded that “every country, including the US, remains dangerously unprepared for…future pandemics.” And a PEW Research Center poll finds that only 17 percent of people in democratic nations are confident in the US as a role model of democracy. No wonder we often feel a sense of doom and gloom. 

I have studied the direction of the world’s crises for years, and my work suggests that a feasible path through this turmoil is possible. What we’ve learned is that the Knowledge Age is now fading as smartphones, social media and artificial intelligence automate knowledge.

Knowledge is still crucial, but the digital revolution is driving the world beyond knowledge into a new frontier governed by emotions, values, beliefs and higher-order subjective thought. This means we are entering an Age of Consciousness. Henry Kissinger wrote in Time: “… what fascinates me is that we are moving into a new period of human consciousness which we don’t yet fully understand.” 

Can Consciousness Be Wrong?

“Consciousness” is usually thought to foster enlightenment, but now we see that it’s a lot more complicated. Just as information can be wrong, consciousness is a vast new domain that can include lies, hate and delusion. The Gutenberg printing press unleashed a flood of information that led to decades of war and the Protestant Reformation. In a similar way, today’s social media has provoked a wave of “post-factual” nonsense, conspiracy theories, climate deniers, vaccination skeptics, political gridlock and other sources of disinformation that pose an existential crisis.

The promising thing is that an Age of Consciousness implies the world could overcome these threats to become a mature civilization. It’s roughly the way teenagers struggle with doubt and confusion before finally becoming responsible adults. In fact, critical trends today seem to be leading toward global maturity.

Hopeful Trends

The Business Roundtable announcement that firms should serve all stakeholders is historic. The New York Times called it a “watershed moment ... that raises questions about the very nature of capitalism.” Leading corporations like IKEA, Nortel and Unilever collaborate with employees, customers, suppliers and governments to solve tough problems and create value for both the company and its stakeholders. 

Larry Fink, who runs the biggest investment firm in the world (Black Rock), directed his companies to address social issues. The McKinsey consulting firm forecasts that business will invest $9 trillion per year alleviating climate problems.  

Other trends are also hopeful. Almost all nations have agreed to impose minimum taxes on corporations avoiding tax evasion. The Black Lives Matter protests are shifting attitudes around the world as young people across the political and racial spectra demand racial justice. The #MeToo movement has empowered women to oust sexual predators. And the pandemic has forced millions to question working conditions, so employers are forming a virtual workplace where employees can do their jobs anywhere if they perform.  

Social Evolution

The shift to an Age of Consciousness is based on careful academic studies and a science-based model of social evolution using historic data supported by abundant evidence. Many of those to whom the research is presented find it reasonable and they welcome the optimism.

Yet others simply cannot accept the possibility of anything good. This inability to believe in positive outcomes is rampant today, and a major reason these crises continue. Negative attitudes themselves can become self-fulfilling prophecies because they discourage action. Doom and gloom are self-defeating. 

Try Faith and Hope 

To find our way through this critical test of civilization, it would help to preserve our faith in the universal forces that have brought us through interminable obstacles. Civilization survived the fall of Rome, the Dark Ages, various plagues, World Wars I and II, and a cold war bristling with nuclear weapons.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Today, the rebellion of Trump supporters is alarming, but a similar rebellion came from left-wing radicals a few decades ago. During the 1960s, the US was struggling to contain social conflict so severe that it flared up into riots, takeover of public buildings and bombings. That too passed. 

Now it is incumbent to have faith in the powers of social evolution that have proceeded invariably from an Agrarian Age to an Industrial Society to a Knowledge Age, and is now moving to an Age of Consciousness. We also need to draw upon a faith in the redeeming goodness of humanity that drives this evolutionary progress.

If we can find these sources of faith, we can also find the hope that allows us to make bold changes. Otherwise, prepare to face disaster.

Copyright 2022. All Rights Reserved.

Book by this Author:

BOOK: Beyond Knowledge

Beyond Knowledge: How Technology Is Driving an Age of Consciousness
by William E. Halal.

book cover of Beyond Knowledge: How Technology Is Driving an Age of Consciousness by William E. Halal.The Knowledge Age of the past two decades is passing today as the digital revolution and artificial intelligence replace knowledge work. Halal’s study of social evolution explains how this marks the passage to a new frontier beyond knowledge that is poorly understood – an “Age of Consciousness” is here. But more pandemics, climate change, gross inequality, gridlock and other threats form a “Crisis of Maturity” that is blocking this historic transformation.

This book provides a wealth of evidence and leading examples of an emerging “global consciousness” now driving the world to grow up, resolve this global crisis and develop a sustainable world order – or perish. With foresight and hard work, we could see the triumph of human spirit, once again.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

About the Author

photo of William E. Halal, PhDWilliam E. Halal, PhD, is Professor Emeritus at George Washington University. Professor Halal has published seven books and his articles have been published in the New York Times, Washington Post, Fortune, and other major media. He consults to corporations and governments and is a frequent keynote speaker. He was cited by the Encyclopedia of the Future as one of the top 100 futurists in the world. He also served as a major in the US Air Force, an aerospace engineer on the Apollo Program, and a business manager in Silicon Valley.

His new book, Beyond Knowledge: How Technology Is Driving an Age of Consciousness (Foresight Books, August 27, 2021), explores a vision for the next stage of human evolution. Learn more at billhalal.com

More books by this Author.
    

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.