خلق حقائق

إيقاظ الكنز وقوة الشفاء للروح الإبداعية

امرأة شرنقة نائمة داخل كتاب عملاق
الصورة عن طريق لياندرو دي كارفالهو

في أوقات الاضطراب الاجتماعي والسياسي الكبير مثل ما نراه في العالم اليوم ، كل ما تم قمعه من قبل المواقف السائدة المتفق عليها يتراكم في - ويزعج - اللاوعي الجماعي ، ويتراكم الطاقة الهائلة التي يجب توجيهها إلى مكان ما.

ومع ذلك ، إذا ظلت محتويات اللاوعي المنشط مكبوتة ، فهناك خطر كبير من دخول اللاوعي إلى مقعد السائق في سيارتنا. هناك ، إذا جاز التعبير - بشكل هدام ، بدلاً من البناء - يتصرف في العالم بما تم حظره من التعبير الصحي وبالتالي أصبح فاقدًا للوعي. ثم سنحلم حقًا بكابوس ، كما نرى في أزمات العالم المتقاربة التي تجتاحنا في هذه اللحظة الحالية من التاريخ.

في كثير من الأحيان ، لا يتم إنقاذ البشرية من الأزمة من خلال منتجات عقلنا الواعي ، ولكن نعمة الإنقاذ تأتي من شيء يتم الكشف عنه لنا بشكل غير متوقع نتيجة للأزمة. الوحي - الذي يمكن تشبيهه بالكنوز الخالدة التي تنتظر اكتشافها في الوقت المناسب - تأتي بأشكال عديدة وبطرق عديدة.

في بعض الأحيان تظهر لأول مرة على ما يبدو خارج أنفسنا من خلال - أو يتم تشغيلها بواسطة - بعض الأحداث الخارجية في العالم مثل تفشي فيروس كورونا. في النهاية ، ومع ذلك ، فإن أعمق وحي هو شيء مخفي في طبيعة روحنا في انتظار الاكتشاف. علينا أن نكشفها من داخل أنفسنا ومن داخلنا ، وهو عمل يقدس الذات ولا يحتاج إلى تحقق خارجي.

كنوز الصحوة المدفونة بالداخل

هناك كنوز مدفونة في داخلنا ، مخبأة في عقلنا. هذه الأحجار الكريمة المخفية مثل الجواهر الثمينة أو الماس الخام المشفرة داخل نسيج النفس اللاواعية. يمكن تصورها على أنها موجودة في بُعد أعلى بالنسبة لعقلنا الواعي ، وعلى هذا النحو ، عادة ما تكون غير مرئية لعقلنا. هذه الكنوز ، التي دفنت وهادئة في اللاوعي الجماعي لجنسنا منذ زمن سحيق ، عادة ما تستيقظ في أوقات الحاجة الشديدة والإكراه.

عندما يحين الوقت ، فإن حدسنا - بسبب ارتباطه بعقلنا - مقدس ويبدأ في "رؤية" الوحي الخالي من الشكل الذي بدأ في المرجل الكيميائي للعقل اللاوعي. تصبح مهمتنا بعد ذلك كيفية إخراج الوحي والتعبير عنه بطريقة إبداعية بشكل يساعده على أن يؤتي ثماره عندما ندركه بوضوح أكبر داخل أنفسنا.

يمكن تصور الوحي المحتمل كقوة إبداعية للطبيعة حية في اللاوعي. هذه القوة متعطشة للتجسد داخل عقولنا وعالمنا. كما لو أن كيانًا حيًا يحمل في رحم اللاوعي الجماعي للبشرية ، فإن هذا الكشف الذي سيصبح قريبًا سوف يجند شخصًا مبدعًا مناسبًا - شخصًا حساسًا للإعلان المحتمل ويتوافق معه - ليصبح الأداة التي من خلالها يلبس الوحي الوليد بحد ذاتها. في هذا ، يأخذ شكلاً فرديًا معينًا ويدخل في عالمنا ثلاثي الأبعاد.

كبشر نحن قوة خلاقة متعطشة للإدراك الواعي. إن إبداعنا ليس مجرد هواية ، أو هامش ، أو شيء يجب أن ننغمس فيه في أيام إجازتنا. الروح الإبداعية هي جزء أساسي من كياننا ، والأكسجين الذي يمنح الحياة لأرواحنا.

دافع حي خالد

إن التعبير الإبداعي ليس مجرد تجميل لأشكال الحياة ، بل هو الديناميكية ذاتها لقوة الحياة نفسها التي تتخذ أشكالًا جديدة. لا يمكن إدراك السر الغامض لوجودنا إلا من خلال المشاركة في العمل الإبداعي نفسه.

المعرفة هو عمل الخلق في حد ذاته ؛ إذا أردنا معرفة الإبداع ، فعلينا أن نكون مبدعين. لا توجد كتب مقدسة لهذا النشاط الإبداعي - لقد تركنا لأجهزتنا الخاصة. كونك مبدعًا يعني المشاركة في حريتنا الروحية الفطرية الشبيهة بالله.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يمكننا أن نتصور الغريزة الإبداعية على أنها دافع حي خالدة مزروعة في النفس البشرية التي تنتقل عبر الأجيال. يشارك الفرد الملهم داخل روحه في نفس العملية الإبداعية التي تحدث خارج نفسه في الطبيعة.

يتبع الشخص المبدع توجيهًا غير معروف ، سلطة أعلى ، ما يسميه يونغ الذات ، الكمال والقوة الموجهة للشخصية الأعمق. الأشخاص المستوحون من الروح الإبداعية يتجهون نحو غير المرئي ، نحو شيء غامض يريد أن يصبح مرئيًا ويكشف عن نفسه.

قوة الشفاء للروح الإبداعية

إن التكيف مع عالم جن جنونه ليس وسام شرف أو مقياس عقلاني. بدلاً من محاولة التكيف مع جنون العالم ، يظل الشخص الذي يستيقظ منفتحًا على العالم - ومنفتحًا على جروحه - بحيث تنشأ قوة تجديدية وعلاجية من داخل أعماقهم المظلمة استجابةً لذلك. هذه القوة الشافية هي الروح الإبداعية. الدافع الإبداعي هو في الوقت نفسه ظاهرة فردية وجماعية ، وهذا يعني أنه عندما يصبح أي منا قناة لهذه الروح ، فإنه يخدمنا جميعًا.

تكمن قوة الشفاء لدى الشخص المبدع في استعداده لعدم التشبث بالأفكار الثابتة - حول من هم أو بالعالم بأسره - ولكن السماح لنفسه بالتشكيل والإعلام من خلال التجارب الجديدة للعالم. وبعد ذلك ، يمكنهم بدورهم ترجمة وصياغة هذه التجارب إلى صياغة جديدة "فن". وهذا ينطوي على قبول استجابة أصيلة وخيالية للتفاعلات المتبادلة والاصطدامات المستمرة - مع الجرح الحتمي - بيننا وبين العالم. الاختبار الحقيقي لإبداعنا هو استجابتنا الملهمة - أو عدم وجوده - لهذه التجارب.

الكنز المخفي ، الوحي العظيم المخفي داخل اللاوعي - المشار إليه أسطوريًا أيضًا باسم "الكنز الذي يصعب الحصول عليه" - هو الروح الإبداعية نفسها. عندما يتم استغلال هذه الروح ، فهي على ما يبدو مصدر إلهام لا ينضب في داخلنا يصدر تيارًا من الوحي مثل الربيع الذي يتدفق إلى أعلى من أعماق اللاوعي.

يساعدنا هذا التيار الحي - أعظم مواردنا - على التواصل مع مصدرنا. وحيثما تتجلى ، تظهر هذه الروح الحيوية كإعلان نشارك فيه كأداة تتجسد من خلالها في الزمان والمكان. إبداعنا يغير العالم حتى نجد مكاننا فيه. 

إن جنسنا في حاجة ماسة إلى الإرشاد والمساعدة من القوى الإبداعية اللامحدودة الكامنة في أعماق اللاوعي لدينا لمساعدتنا على إيجاد طرق جديدة لحل الجوانب المتشابكة التي لا تعد ولا تحصى لأزمات عالمنا المتعددة. التعبير الإبداعي هو نقطة الصفر التي يصبح فيها الوعي واللاوعي مؤقتًا وحدة توليدية.

فقط عند النقطة التي ينبثق فيها تيار الإلهام الجامح من ظلمة اللاوعي ويدخل إلى نور الوعي ، وبالتالي يكون في نفس الوقت - الظلمة والنور - تصبح الروح الإبداعية حقيقية في الوقت المناسب. بصفتنا أفرادًا يتمتعون بالحيلة ، فإن مهمتنا هي تسخير الدوافع الأولية الناشئة من أعماق اللاوعي في شكل يخدم عالمنا.

ليست الأنا الواعية هي التي ستغير العالم ، بل بالأحرى عدد كافٍ من الناس الذين يطورون علاقة داخل أنفسهم بين أجزائهم الواعية وغير الواعية الذين يتصلون فيما بعد ببعضهم البعض - مما يعمق إلهام بعضهم البعض في هذه العملية. طالما أننا نظل غير مدركين لمحتويات اللاوعي لدينا - وبالتالي عدم القدرة على أن نكون المهندسين المعماريين الواعين لمنظرنا الطبيعي الداخلي - فإن قدرتنا على تغيير العالم الخارجي ستكون محدودة.

توسع في الوعي

بالنظر إلى أن أزماتنا المنهجية الواسعة الانتشار هي نتيجة نقص في الوعي البشري ، يصبح من الواضح أنه فقط من خلال توسع الوعي سنتمكن من اجتياز الممر الضيق أمامنا. يمكن للوعي أن يتطور ويتطور ، مع ذلك ، فقط عندما يحافظ على اتصال حي مع القوى الإبداعية اللاشعورية وينميها.

تمامًا كما أن نظرتنا إلى العالم هي عامل حاسم في تشكيل اللاوعي ، فإن القوى التي يتم تنشيطها في اللاوعي تغير وجهات نظرنا الواعية تبادليًا. يحتوي اللاوعي في بعده النموذجي الجماعي على حكمة وخبرة عصور لا توصف ويمكن أن يكون بمثابة دليل بامتياز لنا خلال هذه الأوقات العصيبة.

يشعر بعض الأفراد الموهوبين بحدس قوي بشكل خاص بالتيارات المتحركة التي تحدث في اللاوعي الجماعي ويمكنهم ترجمة هذه التغييرات إلى لغة قابلة للتواصل (لفظية و / أو غير لفظية). هذه التعبيرات الأصلية يمكن أن تنتشر بسرعة - تصبح فيروسية - ولديها مثل هذه القوة التحويلية القوية لأن التغييرات الموازية كانت تحدث في اللاوعي للأشخاص الآخرين.

يمكن أن ينتشر التعبير الإبداعي الحقيقي الذي يظهر في اللحظة المناسبة ، معديًا في آثاره ، "بشكل فيروسي" عبر اللاوعي لجنسنا البشري بطرق يمكن أن تشعل الطاقة الكامنة الخلاقة الكامنة في اللاوعي الجماعي للبشرية. هذا يمكن أن يبرز ويحقق الاحتمالات الخفية (سواء داخلنا أو في العالم) في ضوء الإدراك الواعي ، وهي عملية لها القدرة على إحداث تغيير حقيقي في العالم.

الأفكار الجديدة هي أعمال إبداعية

الفكرة الجديدة هي نفسها تعبير عن فعل إبداعي. يمكن أن تساعدنا بعض الأفكار في تذكر شيء كنا قد نسيناه. يمكن لفكرة جديدة - مثل ويتيكو - إنشاء تفاعل متسلسل في أذهان الناس يمكن أن يطلق العنان لبصيرة وإبداع لم يكن متخيلًا من قبل.

كجزء من تصميمهم ، من المفترض أن يتم مشاركة أفكار توسيع العقل مع الآخرين من أجل التنشيط الكامل لمصالحهم ومباركتهم غير المحلية. تزداد فعالية هذه الأفكار إلى ما لا نهاية كلما تمت مشاركتها بيننا.

مثل مفتاح يفتح الباب أو مثل السحر الذي يكسر تعويذة ، يمكن لفكرة رمزية جديدة أن تطلق العنان للروح الإبداعية الخاملة المسجونة في داخلنا. للفكرة الثورية القدرة على تحفيز الثورات في التفكير ؛ يمكن للتحول في فكرة واحدة أن يعجل بالتحول إلى حقبة جديدة.

إن إبداع النفس اللاواعية - التي هي وكالة في حالة لا تنتهي من إعادة الخلق وإعادة التكوين - تعمل باستمرار على تغيير تجربتنا للواقع بالإضافة إلى تجربتنا نفسها. كفنان في الحياة ، نحن ما يشير إليه نيومان على أنه "حامل المعجزة الإلهية" ، ونشارك بنشاط إلى ما لا نهاية في إعادة خلق أنفسنا من جديد ، وكشف أنفسنا - لأنفسنا - من خلال تقديم هدايانا للعالم.

فقط في هذه الأفعال يمكننا أن نحقق كمالنا. إن التصرف من منطلق كمالنا يشبه الكريبتونيت للقوى الخارقة الظاهرية لـ ويتيكو. في كوننا مبدعين ، فإننا لا نجد فقط ملاذًا من مخاطر ويتيكو ، ولكننا نكتشف الوحي الحقيقي الذي ليس سوى أنفسنا. كل عمل إبداعي جديد يجلب معه عنصر اكتشاف الذات. يجب أن نخلق لكي نعرف أنفسنا.

عندما يُحرم البشر من حريتهم وقوة التعبير ، فإنهم سيعبرون عن أنفسهم دون وعي في سعيهم إلى السلطة. هذا فقط يغذي إرادة قوة الظل الشيطاني والمدمّر ، مع العواقب الوخيمة التي نراها في العالم اليوم.

إن كوننا مضطهدين في تعبيرنا ، بدلاً من إيقافنا للبرد ، يمكن - إذا اخترنا ذلك - أن يغذي نيراننا الإبداعية ، ويخلق فينا "ضرورة داخلية" للتواصل مع الروح الأولية الحية التي تعيش في داخلنا. الروح الإبداعية الأصيلة - إذا كانت هي الشيء الحقيقي - لا يمكن تثبيطها أو الإبقاء عليها لفترة طويلة ، فلن تكون إبداعية عندها.

حقوق التأليف والنشر 2021. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن.
نشرت من قبل التقاليد الداخلية الدولية.

المادة المصدر

ويتيكو: شفاء فيروس العقل الذي ابتليت به عالمنا
بول ليفي

غلاف كتاب ويتيكو: شفاء فيروسات العقل التي ابتليت بها عالمنا بقلم بول ليفيفي معناه الأمريكي الأصلي ، ويتيكو هي روح شريرة آكل لحوم البشر يمكنها السيطرة على عقول الناس ، مما يؤدي إلى نضارة الذات ، والجشع النهم ، والاستهلاك كغاية في حد ذاتها ، مما يحول بشكل مدمر عبقريتنا الإبداعية الجوهرية ضد إنسانيتنا.

كشف بول ليفي عن وجود ويتيكو في عالمنا الحديث وراء كل شكل من أشكال الدمار الذي ينفذه جنسنا البشري ، فرديًا وجماعيًا ، يوضح كيف أن هذا الفيروس العقلي متأصل في نفوسنا لدرجة أنه لا يمكن اكتشافه تقريبًا - وهو العمى الذي يعطي ويتيكو قوتها.

ومع ذلك ، كما يكشف المؤلف بتفاصيل مذهلة ، من خلال التعرف على هذا الطفيلي العقلي شديد العدوى ، من خلال رؤية ويتيكو ، يمكننا التحرر من قبضته وإدراك القوى الإبداعية الهائلة للعقل البشري.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة بول ليفي ، مؤلف كتاب ويتيكو: شفاء فيروس العقل الذي يصيب عالمنايعتبر بول ليفي رائدًا في مجال الظهور الروحي وممارس للبوذية التبتية لأكثر من 35 عامًا. لقد درس عن كثب مع بعض أعظم المعلمين الروحيين في التبت وبورما. كان منسقًا لفرع بورتلاند في مركز PadmaSambhava البوذي لأكثر من عشرين عامًا وهو مؤسس Awakening in the Dream Community في بورتلاند ، أوريغون. 

وهو مؤلف من جنون جورج بوش: انعكاس لذهاننا الجماعي (2006) تبديد ويتيكو: كسر لعنة الشر 2013أيقظه الظلام: عندما يصير الشر أباك 2015 و الوحي الكمي: توليفة جذرية للعلم والروحانية 2018

زيارة موقعه على الانترنت في AwakeningheDream.com/

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.
    

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
كوفيد وكبار السن 8 3
كوفيد: ما مدى الحرص الذي ما زلت بحاجة إلى أن أكون حول أفراد الأسرة الأكبر سنًا والمعرضين للخطر؟
by سيمون كولستوي
لقد سئمنا جميعًا من COVID ، وربما نتحمس لقضاء عطلة الصيف والنزهات الاجتماعية و ...
مشروبات فافوري سومر 8 3
5 مشروبات صيفية تاريخية لتبقيك باردًا
by أنيستاتيا رينارد ميلر
لدينا جميعًا مشروباتنا الباردة الصيفية المفضلة ، من الفواكه المفضلة البريطانية مثل فنجان من ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...
كيفية التخلص من العادات السيئة 8
كيفية كسر العادات غير الصحية من خلال عدم الاستحواذ على قوة الإرادة
by عساف مزار وويندي وود
سؤال واحد شرعنا في الإجابة عليه في بحثنا الأخير. الجواب له آثار بعيدة المدى ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Creating Realities

Awakening the Treasure and Healing Power of the Creative Spirit

woman cocooned asleep inside a giant book
Image by Leandro De Carvalho

In times of great social and political upheaval such as we see in the world today, whatever has been suppressed by the prevailing agreed upon attitudes builds up in—and disturbs—the collective unconscious, accumulating enormous energy that needs to be channeled somewhere.

If these contents of the activated unconscious remain suppressed, however, there is a great danger that the unconscious will get into the driver’s seat of our vehicle. There it will, so to speak—destructively, instead of constructively—act out in the world what has been blocked from healthy expression and thereby rendered unconscious. Then we will be truly dreaming a nightmare, as we see in the converging world crises that are engulfing us at this current moment in history.

Oftentimes humanity is not saved from a crisis by the products of our conscious intellect, but rather the saving grace comes from something being revealed to us that emerges unexpectedly as a result of the crisis. Revelations—which can be likened to timeless treasures waiting to be discovered in time—come in many forms and in many ways.

Sometimes they first emerge seemingly outside of ourselves through—or are triggered by—some external event in the world like the coronavirus outbreak. Ultimately speaking, however, the deepest revelation is something that lies hidden within the nature of our soul awaiting discovery. We have to reveal it out of and from within ourselves, which is a self-sanctifying act needing no outside validation.

Awakening Treasures Buried Within

There are treasures buried within us, concealed within our unconscious. These hidden gems are like precious jewels or diamonds in the rough that are encoded within the fabric of the unconscious psyche. They can be conceived of as existing in a higher dimension relative to our conscious mind, and as such, are typically invisible to our intellect. These treasures, having lain buried and dormant in the collective unconscious of our species from time immemorial, are typically awakened in times of great need and duress.

When the time is ripe, our intuition—due to its connection to our unconscious—divines and begins to “see” the heretofore formless revelation that is gestating in the alchemical cauldron of the unconscious. Our task then becomes how to bring forth and creatively express the revelation in a form that helps it come to fruition as we realize it more clearly within ourselves.

The potential revelation can be conceived of as an innovative force of nature alive in the unconscious. This force is thirsting to incarnate both within our minds and into our world. As if a living entity gestating in the womb of the collective unconscious of humanity, this soon to be revelation will draft a suitably creative ­person—someone who is sensitive to and resonates with the potential revelation—to become the instrument through which the newborn revelation clothes itself. In this, it takes on a particular individualized form and enters into our third-dimensional world.

As human beings we are a creative force thirsting for conscious realization. Our creativity isn’t as a mere hobby, a sideline, something that we should just indulge in on our days off. The creative spirit is an essential part of our being, the life-giving oxygen for our soul.

A Timeless, Living Impulse

Creative expression is not merely the ­embellishment of the forms of life, but the very dynamic of the life force itself taking new forms. The mysterious secret of our being can only be realized via participating in the creative act itself.

Knowing is an act of creation in itself; if we want to know creativity, we have to be creative. There are no holy scriptures for this creative activity—we are left to our own devices. Being creative means to partake in our innate god-like spiritual freedom.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

We can conceive of the creative instinct as a timeless, living impulse implanted in the human psyche that moves through the generations. The inspired individual participates within their own soul in the same creative process that takes place outside of themselves in nature.

The creative person follows an unknown directive, a higher authority, what Jung would call the Self, the wholeness and guiding force of the deeper personality. People who are inspired by the creative spirit are oriented toward the invisible, toward a mysterious something that wants to become visible and reveal itself.

The Healing Power of the Creative Spirit

It is no badge of honor or measure of sanity to adapt to a world gone mad. Instead of trying to adapt to the world’s insanity, a person who is awakening remains open to the world—and open to their wounds—such that a regenerative and curative power arises from within their own dark depths in response. This healing power is the creative spirit. The creative impulse is simultaneously an individual and collective phenomenon, which is to say that when any of us becomes a channel for this spirit, it serves all of us.

A creative person’s healing power lies in their willingness to not cling to fixed ideas—of who they are or of the world at large—but to allow themselves to be shaped and informed by new experiences of the world. Then, in turn, they are able to translate and craft these experiences into novel “art”-iculations. This involves a receptivity to authentically and imaginatively respond to the reciprocal interactions and continual collisions—with the inevitable wounding—between ourselves and the world. The litmus test for our creativity is our inspired response—or lack thereof—to these experiences.

The hidden treasure, the great revelation that is hidden within our unconscious—also referred mythically as “The Treasure Hard to Attain”—is the creative spirit itself. When tapped into, this spirit is a seemingly inexhaustible source of inspiration within us that issues forth a stream of revelations like a spring bubbling upward from the depths of our unconscious.

This living current—our greatest resource—helps us to connect with our source. Whenever it manifests, this vital spirit appears as a revelation in which we are participating as the instrument through which it incarnates in time and space. Our creativity transforms the world so as to find our place in it. 

Our species is desperately in need of the guidance and aid of the boundless creative forces latent within the depths of our unconscious to help us find new ways to resolve the myriad interwoven aspects of our multiple world crises. Creative expression is the zero point at which consciousness and the unconscious momentarily become a generative unity.

Only at the point in which the stream of unbridled inspiration emerges from the darkness of the unconscious and enters the light of consciousness, and is thus both at once—darkness and light—is the creative spirit made real in time.  As resourceful individuals, it is our job to harness the raw impulses arising from the depths of the unconscious into a form that serves our world.

It is not the conscious ego that will change the world, but rather, sufficient numbers of people who develop a relationship within themselves between their conscious and unconscious parts who then connect with one another—deepening each other’s inspiration in the process. As long as we remain unaware of the contents of our ­unconscious—therefore not being able to be the conscious architects of our inner landscape—our ability to transform the outer world will be limited.

An Expansion of Consciousness

Given that our widespread systemic crises are the result of a deficiency in human consciousness, it becomes obvious that it is only through an expansion of consciousness that we will be able to navigate the tight passage before us. Consciousness can evolve and develop, however, only where it preserves and cultivates a living connection with the creative powers of the unconscious.

Just as our view of the world is a decisive factor in shaping the unconscious, the forces activated in the unconscious reciprocally transform our conscious perspectives. In its collective archetypal dimension the unconscious contains the wisdom and experience of untold ages and could serve as a guide par excellence for us during these troubled times.

Certain individuals gifted with particularly strong intuition sense the moving currents taking place in the collective unconscious and are able to translate these changes into communicable language (verbal and/or nonverbal). These original expressions can potentially spread rapidly—going viral—and have such powerful transformative power because parallel changes have been taking place in the unconscious of other people.

Contagious in its effects, genuine creative expression emerging at the right moment can “virally” spread via the unconscious of our species in ways that can ignite latent, ­creative energy lying dormant in the collective unconscious of humanity. This can bring forth and actualize hidden possibilities (both within us and in the world) into the light of conscious awareness, which is a process that has the power to effect real change in the world.

New Ideas Are Creative Acts

A new idea is itself an expression of a creative act. Certain ideas can assist us in remembering something that we had forgotten we had forgotten. A new idea—such as wetiko—can set up a chain reaction in people’s minds that can potentially unleash previously unimagined insight and creativity.

As part of their design, mind-expanding ideas are meant to be shared with others so as to fully activate their nonlocal benefit and blessing. These ideas endlessly increase in potency the more they are shared among us.

Like a key unlocking a door or like a charm that breaks a spell, a new symbolic idea can unleash the dormant creative spirit imprisoned within us. A revolutionary idea has the potential to catalyze revolutions in thinking; a shift in a single idea can precipitate a shift into a new epoch.

The creativity of the unconscious psyche—which is an agency in a state of never-ending re-creation and re-formation—­continually transforms our experience of reality as well as itself. As an artist of life, we are what Neumann refers to as a “bearer of the divine miracle,” actively and endlessly participating in ­re-creating ourselves anew, revealing ourselves—to ourselves—through the bringing forth of our gifts to the world.

Only in these acts do we actualize our wholeness. Acting out of our wholeness is like kryptonite to the seeming superpowers of wetiko. In being creative we not only find refuge from the dangers of wetiko, but we discover the true revelation that is none other than ourselves. Each new act of creativity brings with it an element of self-discovery. We must create in order to know ourselves.

When human beings are deprived of their freedom and power of expression, however, they will unconsciously express themselves in the drive for power. This only feeds the will to power of the demonic and destructive shadow, with the baneful consequences we see in the world today.

Being oppressed in our expression, instead of stopping us cold, however, can potentially—if we so choose—fuel our creative fire, forging in us an “inner necessity” to connect with the living primal generative spirit that lives within us. The authentic creative spirit—if it’s the real thing—can’t be discouraged or kept down for long, for then it wouldn’t be creative.

Copyright 2021. All Rights Reserved.
Printed with permission.
Published by Inner Traditions Intl.

Article Source

Wetiko: Healing the Mind-Virus That Plagues Our World
by Paul Levy

book cover of Wetiko: Healing the Mind-Virus That Plagues Our World by Paul LevyIn its Native American meaning, wetiko is an evil cannibalistic spirit that can take over people’s minds, leading to selfshness, insatiable greed, and consumption as an end in itself, destructively turning our intrinsic creative genius against our own humanity.

Revealing the presence of wetiko in our modern world behind every form of destruction our species is carrying out, both individual and collective, Paul Levy shows how this mind-virus is so embedded in our psyches that it is almost undetectable--and it is our blindness to it that gives wetiko its power.

Yet, as the author reveals in striking detail, by recognizing this highly contagious mind parasite, by seeing wetiko, we can break free from its hold and realize the vast creative powers of the human mind.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

About the Author

photo of Paul Levy, author of Wetiko: Healing the Mind-Virus that Plagues our WorldPaul Levy is a pioneer in the field of spiritual emergence and a Tibetan Buddhist practitioner for more than 35 years. He has intimately studied with some of the greatest spiritual masters of Tibet and Burma. He was the coordinator of the Portland chapter of the PadmaSambhava Buddhist Center for over twenty years and is the founder of the Awakening in the Dream Community in Portland, Oregon. 

He is the author of The Madness of George Bush: A Reflection of Our Collective Psychosis (2006), Dispelling Wetiko: Breaking the Curse of Evil (2013), Awakened by Darkness: When Evil Becomes Your Father (2015) and The Quantum Revelation: A Radical Synthesis of Science and Spirituality (2018)

Visit his website at AwakeningheDream.com/

More books by this Author.
    

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

digital money 9 15
How Digital Money Has Changed How We Live
by Daromir Rudnyckyj
In simple terms, digital money can be defined as a form of currency that uses computer networks to…
An Equinox Altar
Making An Equinox Altar and Other Fall Equinox Projects
by Ellen Evert Hopman
Fall Equinox is the time when the seas become rough as the winter gales set in. It is also the…
curous kids 9 17
5 Ways To Keep Kids Curious
by Perry Zurn
Kids are naturally curious. But various forces in the environment can dampen their curiosity over…
koala bear "stuck" in a tree
When It’s Smart To Be Slow: Lessons from a Koala Bear
by Danielle Clode
The koala was clinging to an old tree stag while stranded in the Murray River, on the border…
quiet quitting 9 16
Why You Should Talk To Your Boss Before 'Quiet Quitting'
by Cary Cooper
Quiet quitting is a catchy name, popularised on social media, for something we’ve all probably…
woman's face looking at herself
How Could I Have Missed This?
by Mona Sobhani
I began this journey not expecting to find sci­entific evidence for my experiences, because the…
Sedna and Our Emerging World
Sedna and Our Emerging World
by Sarah Varcas
Sedna is the Inuit sea goddess, also known as mother or mistress of the sea and goddess of the…
Like Genes, Your Gut Microbes Pass From One Generation To The Next
Like Genes, Your Gut Microbes Pass from One Generation to the Next
by Taichi A. Suzuki and Ruth Ley
When the first humans moved out of Africa, they carried their gut microbes with them. Turns out,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.