تقديم المشورة

التغلب على الارتباك والتردد

فتاة صغيرة أمامها ثلاث علامات استفهام ضخمة
الصورة عن طريق جيرد التمان

"هل كان عليك أن تتخذ قرارك؟
التقط واحدة واترك الأخرى خلفك.
ليس الأمر سهلاً دائمًا ، وليس لطيفًا في كثير من الأحيان.
هل كان عليك اتخاذ قرار؟ "
~ هل كان عليك أن تتخذ قرارك (لوفين سبونفول)


الحياة عبارة عن سلسلة من القرارات الكبيرة والصغيرة التي لا نهاية لها. ماذا ترتدي ، سواء كنت تبحث عن وظيفة أخرى ، ما هي العلاقة التي يجب التخلي عنها ، أو ما إذا كنت تريد الذهاب إلى حفلة. وأحيانًا ، لا تكون الخيارات بالأبيض والأسود. هذا لا يجعل الحياة فوضوية قليلاً فحسب ، بل يمكن أن يؤدي الارتباك أيضًا إلى القلق والشلل والتردد ويقلب عالمك إلى جانبه.

الارتباك والتردد هي الحالات التي تشير إلى أن لديك خوفًا غير معلن عنه يعيق تفكيرك الواضح. يمكنك أن تشعر وكأنك غزال في المصابيح الأمامية. ربما تكون حالة مؤقتة عندما لا تعرف ماذا تفعل في موقف معين. أو ربما يكون رفيقك الدائم ، مما يتركك في حالة دائمة من الفوضى الداخلية وإما التقاعس عن العمل أو الخيارات المندفعة.

بغض النظر ، المساعدة في الطريق. أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تكوين صداقات مع خوفك ونقل تلك الطاقة خارج جسمك بحيث يتم استبدالها بمشاعر السلام. تذكر أن الخوف يتجلى في جسمك على شكل هياج. ينعكس ذلك في تفكيرك كشعور بالتجمد أو من خلال محاولات ذهنية لا نهاية لها لمحاولة اكتشاف ذلك وعدم الاقتراب من حل مرضي. لتحرير طاقة الخوف المنتشرة في جميع أنحاء جسمك ، قم ورجف ، وارتجف ، وارتعش ، ورجف. تخيل أنك محاصر في خزانة شديدة التجمد ، أو تخيل أنك كلب عند الأطباء البيطريين وترتعد بلا خجل خلف كرسي.

لا توجد كلمات تحمل عواطف ، لذلك بينما ترتجف لا تخبر نفسك ، "لن أفهمها أبدًا". أو "هذا غبي ولن يساعد". فقط تخلى عن نفسك ، حركي الطاقة ، ودعي التوتر والقلق يخرجان من أطرافك. افعل ذلك بجهد وبتخلي عن العمود الفقري من ذراعيك وساقيك وعنقك. من الجيد أن تتخلى عنك ، بدلاً من محاولة الاحتفاظ بكل شيء. (أبق عينيك مفتوحتين حتى لا تفقد توازنك.)

في مرحلة ما ، ستشعر بعودة بعض مظاهر السلام ، وسيكون ذلك أسرع مما تتوقع ، وعادة ما يكون أقل من خمس دقائق. ستشعر بخفة الوزن وربما تبدأ في الضحك أو على الأقل تبتسم. في كثير من الأحيان ، يكون الارتعاش كافياً لتحقيق الوضوح ، ولكن إذا كنت لا تزال في حيرة من أمرك ، فيمكنك توجيه نفسك من خلال عملية صنع قرار بسيطة.

خطوات بسيطة لعلاج الارتباك والتردد

بدلاً من الضياع في "ماذا لو" ، أو ربما يكون ، أو يمكن أن يكون ، فإن الخطوات التالية سوف تسلط الضوء لتكشف عن الإجابات الواضحة التي تبحث عنها.

  1. ذكر نفسك أن الإجابة في داخلك. استشر حدسك. اسأل نفسك "ماذا سأقرر إذا لم أكن خائفًا؟" أو "ما الذي أعرفه في قلبي عن هذا الموضوع؟" "ما هو صحيح بالنسبة لي؟" يجب أن تكون الإجابة خالية من "ينبغي" والتأملات حول ما قد يفكر فيه الآخرون أو كيف قد يتفاعلون. تذكر أن العقل متقلب ويتغير مع الطقس وآراء الآخرين. قلبك أو حدسك يظل ثابتًا.

  2. إذا كانت الإجابة لا تبدو واضحة ، فقط توقف مؤقتًا. ابحث عن مكان هادئ. قم بنشاط لتهدئة نفسك ، سواء كان ذلك عن طريق التأمل أو التركيز على أنفاسك أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة. ثم اسأل نفسك "ما هو الصحيح بالنسبة لي في هذا الموضوع المحدد؟" أو "ما هو هدفي؟" "ماذا أفعل إذا لم أكن خائفة؟" إذا سمعت إجابة ، فاستمر في ذلك. إذا كان كل ما تسمعه هو ثرثرة ثابتة ولا تنتهي ، فجرّب النقطة التالية.

  3. تعامل مع أي حزن أو غضب أو خوف تشعر به مرتبطًا بالقرار ، جسديًا وبناء. ابحث عن مكان آمن وابكي (الحزن) ، أو اسحق (الغضب) ، أو اهتز مثل ورقة على شجرة (الخوف). سوف يؤدي التعبير عن الطاقة العاطفية بشكل طبيعي إلى تشتيت الضباب وكشف ما هو حقيقي بالنسبة لك.


     احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

    مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

  4. إذا لم تظهر إجابة واضحة ، فقم بجمع المعلومات من مصادر خارجية.

  5. بعد جمع المدخلات ، قم بتهدئة نفسك مرة أخرى ، ثم اسأل نفسك نفس السؤال. إذا لم يكن لديك إجابة حازمة ، فربما لم يحن الوقت لاتخاذ قرار ، لذا ضعه على الرف واسأل نفسك لاحقًا. استمر في الاستفسار برفق وستظهر إجابتك.

  6. عندما تجد إجابة يتردد صداها في داخلك ، وليس في رأسك ، ولكنها تشعر بأنها صحيحة في جسدك عندما تقولها بصوت عالٍ ، تمسك بما تعرفه. إذا تسلل الارتباك مرة أخرى ، فتذكر ما كنت تعرفه عندما كنت واضحًا. تشير الشكوك إلى أن لديك المزيد من الخوف غير المعلن عنه حتى يرتجف ، لذلك عندما يأتون ، فقط تمسك بما تعرفه بداخله.

ذكّر نفسك باستمرار بما تعرف أنه حقيقي ، ثم ابتلع واقفز. امتثل لمعرفتك الداخلية وتحدث واتخذ الإجراء الذي تعرف أنه صحيح. فقط افعل ذلك --- عاطفي وتذكر ومدح نفسك كلما تقدمت!

مثال على العمل مع التردد

اسمحوا لي أن أشارك مثالاً مع عميل رأيته الأسبوع الماضي. جاءت سارة إلى جلستها بسبب الحمل الزائد. كانت خائفة حقا. ظاهريًا كانت تؤدي وظيفتها وتخوض الحركات في حياتها الشخصية ، لكنها داخليًا كانت قريبة من الحافة. لا ينبغي أن تحدث تلك الأشياء الرتيبة ؛ لا ينبغي أن تشعر بالعواطف والألم وفقدان السيطرة. كان ترددها قويًا جدًا وشديدًا لدرجة أنها بدأت في تناول الطعام بجنون ، وهو شيء لم تفعله منذ شهور وأشهر. كانت كومة علب البيتزا علامة لا جدال فيها على أن الأمور بدأت تخرج عن نطاق السيطرة وكانت حكيمة بما يكفي لإرسال استغاثة لي.

أخيرًا ، أعطت سارة إشعارًا في عملها المجهد. كانت متحمسة للسفر إلى الولايات المتحدة مع صديقها لفصل الشتاء. ولكن الآن كانت الأمور تتطور ، ولم تكن متأكدة من رغبتها في أن تكون معزولة للغاية في سيارة بعيدة مع رجلها المتزلج. والمدير (الذي لم يعثر على نصف بديل بنفس الكفاءة التي كانت عليها) كان يطلب منها الآن إعادة النظر ، بعد أن أجرى أخيرًا بعض التغييرات التي كانت تقترحها لفترة طويلة. عندما حاولت الاستماع بداخلها ، وجدت نفسها في رأسها ، تحاول معرفة الإيجابيات والسلبيات.

احتاجت سارة إلى احترام مشاعرها قبل أن تتمكن من التفكير بوضوح وتحديد ما تريد القيام به. كانت تشعر بالغضب لأن الأمور قد حسمت أخيرًا وشعرت أنها على ما يرام. لكن سارة كانت تشعر أيضًا بالخوف. كانت تخشى أن تتخذ القرار الخاطئ. خائف من أنها لا تستطيع أن تقرر.

بعد وصف معضلتها ، وقفت سارة وارتجفت لمدة دقيقة ، في جميع أنحاء جسدها. ثم قصفت كومة من دفاتر الهاتف القديمة بخرطوم بلاستيكي مرن بهجر. عندما كانت مرهقة ، جلست سارة على الأريكة وتحدثت لبضع دقائق. ثم نهضت وارتجفت مرة أخرى ، تبعها المزيد من الضربات ، مستخدمة ذراعيها وقليل من الكلمات. كررت سارة هذا الروتين مرتين أخريين ، ثم أنهت مرحلتها العاطفية بجرعة أخيرة من الارتعاش.

بينما كان جسدها يتعافى من كل الطاقة التي بذلتها ، قالت سارة بشكل عفوي ما يلي ، والذي كتبته: سأكتشف هذا في وقته. كل شيء سيكون بخير. انها ليست نهايه العالم.

تحول رائع. كانت تبتسم وهادئة. تمكنت سارة بعد ذلك من التفكير بشكل أكثر وضوحًا فيما يجب القيام به ووضع خطة عمل. كانت خطتها هي وضع القرار مؤقتًا على الرف والاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع. كانت واثقة من أنها تستطيع وستتخذ القرار الصحيح إذا استمرت في التحدث مع رئيسها وصديقها وقلبها حتى عرفت بلا منازع ما تريد فعله حقًا.

ذكّر نفسك باستمرار بما هو حقيقي ، ثم ابتلع واقفز. هذا هو العنصر الثاني الأكثر أهمية. امتثل لمعرفتك الداخلية وتحدث واتخذ الإجراء الذي تعرف أنه صحيح. فقط افعل ذلك --- عاطفي وتذكر ومدح نفسك كلما تقدمت!

© 2022 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة لمؤسسة رونق الفصول التجارية Glamorous Seasons Est.

كتاب بهذا المؤلف:

إعادة بناء المواقف

إعادة بناء الموقف: مخطط لبناء حياة أفضلe
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

غلاف الكتاب: Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou، MA، MFTباستخدام الأدوات العملية وأمثلة من الحياة الواقعية ، يمكن أن يساعدك هذا الكتاب على التوقف عن الاكتفاء بالحزن والغضب والخوف ، وبث الحياة بالفرح والحب والسلام. سيعلمك مخطط جود بيجو الشامل: ؟؟ التعامل مع نصائح أفراد الأسرة غير المرغوب فيها ، وعلاج التردد مع حدسك ، والتعامل مع الخوف من خلال التعبير عنه جسديًا ، وإنشاء التقارب من خلال التحدث والاستماع حقًا ، وتحسين حياتك الاجتماعية ، وزيادة معنويات الموظفين في خمس دقائق فقط يوميًا ، والتعامل مع السخرية من خلال تخيلها استقطع وقتًا أطول لنفسك من خلال توضيح أولوياتك ، واطلب زيادة في الراتب واحصل عليها ، وتوقف عن القتال بخطوتين بسيطتين ، وعلاج نوبات غضب الأطفال بشكل بناء يمكنك دمج إعادة بناء المواقف في روتينك اليومي ، بغض النظر عن مسارك الروحي أو خلفيتك الثقافية أو عمرك أو تعليمك.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة: جود بيجو معالج زواج وعائلة مرخص (MFT)

Jude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل.

في عام 1982 ، أطلق جود ممارسة خاصة للعلاج النفسي وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والجماعات. بدأت أيضًا في تدريس دورات الاتصال من خلال تعليم الكبار في كلية مدينة سانتا باربرا.

زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/ 
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
النظام الغذائي الشمالي 7.31
هل ينافس النظام الغذائي الاسكندنافي نظيره المتوسطي في الفوائد الصحية؟
by دوان ميلور وإيكافي جورجوسوبولو
كل شهر يبدو أن هناك نظامًا غذائيًا جديدًا يقوم بجولات عبر الإنترنت. واحدة من أحدثها هي دول الشمال ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Counseling

Overcoming Confusion and Indecision

young girl with three huge question marks in front of her
Image by Gerd Altmann

"Did you ever have to make up your mind?
Pick up on one and leave the other one behind.
It's not always easy, and not often kind.
Did you ever have to make up your mind?"
~ Did You Ever Have To Make Up Your Mind (Lovin' Spoonful)


Life is a series of endless big and small decisions. What to wear, whether to look for another job, what relationship needs to be let go of, or whether to go to a party. And sometimes, the options aren't so black and white. Not only does that make life a little messy, confusion can also bring angst, paralysis, indecision, and turn your world on its side.

Confusion and indecision are states that indicate that you have unexpressed fear that is clouding your clear thinking. You can feel like a deer in the headlights. Maybe it's a temporary condition when you don't know what to do in a given situation. Or maybe it's your constant companion, leaving you in a perpetual state of inner chaos and either inaction or impulsive choices.

Regardless, help is on the way. First and foremost, you need to befriend your fear and move that energy out of your body so it's replaced by the emotion of peace. Remember that fear manifests in your body as agitation. It is reflected in your thinking as feeling frozen or by endless mental loups of trying to figure it out and not getting any closer to a satisfying solution. To release that fear energy circulating throughout your body, get up and shake, shiver, quiver, and tremble. Imagine you are trapped in a deep-freeze locker, or imagine you're a dog at the vets and unabashedly cowering behind a chair.

There are no words with emotions, so while shivering don't tell yourself, "I'll never figure it out." or "This is stupid and won't help." Just abandon yourself, move the energy, and let the tightness and anxiety go out your limbs. Do it hard and with abandon, up the spine, out your arms and legs and in your neck. It feels so good to let go, rather than trying to hold it all in. (Keep your eyes open so you don't lose your balance.)

At some point, you will feel some semblance of peace has returned, and that will be sooner than you expect, usually less than five minutes. You will feel lighter and probably start laughing or at least smiling. Often times, shivering is enough to bring clarity, but if you still are confused, you can usher yourself through a simple decision-making process.

The Simple Steps to Cure Confusion and Indecision

Instead of getting lost in the “what if's,” maybe's, or could be's, the following steps will shine a light to reveal the clear answers you seek.

  1. Remind yourself that the answer is within you. Consult your intuition. Ask yourself “What would I decide if I wasn’t afraid?” or “What do I know in my heart of hearts about this topic?” "What's true for me?" The answer must be free of “shoulds” and musings about what others might think or how they might react. Remember, the mind is fickle and changes with the weather and other people's opinions. Your heart or intuition remains constant.

  2. If an answer doesn’t seem evident, just pause. Find a quiet place. Do an activity to calm yourself, whether it's meditation, focusing on your breath or listening to soft music. Then ask yourself “What is true for me about this specific topic?” Or "What's my goal?" "What would I do if I wasn't afraid?" If you hear an answer, then go with that. If all you hear is static and endless chatter, try the next point.

  3. Handle any sadness, anger, or fear you're feeling related to the decision, physically and constructively. Find a safe place and cry (sadness), stomp (anger), or shake like a leaf on a tree (fear). Expressing the emotional energy naturally will disperse the fog and reveal what is true for you.


     Get The Latest By Email

    Weekly Magazine Daily Inspiration

  4. If no clear answer surfaces, gather information from outside sources.

  5. After you've gathered input, calm yourself again, then ask yourself the same question. If you still don’t have a firm answer, maybe it's just not time to make a decision, so put it on the shelf and ask yourself a bit later. Keep lightly inquiring and your answer will emerge.

  6. When you find an answer that resonates within, not in your head, but that feels right in your body when you say it out loud, hold on to what you know. If confusion creeps back in, remember what you knew when you were clear. Doubts indicate you've got more unexpressed fear to shiver out, so when they come in, just hold steadfast to what you know within.

Continually remind yourself of what you know to be true, then gulp and leap. Obey your inner knowing and speak up and take the action you know is correct. Just do it--- emoting, remembering, and praising yourself as you go!

An Example of Working with Indecision

Let me share an example with a client I saw last week. Sarah came into her session on overload. She was really freaked out. Outwardly she was performing her job and going through the motions in her personal life, but inwardly she was close to the edge. Those darn things shouldn’t be happening; she shouldn’t feel so many emotions, the pain, the loss of control. Her indecision was so strong, so intense that she had started to eat like crazy, something she hadn’t done in months and months. The pile of pizza boxes was an indisputable sign that things had started getting out of control and she was wise enough to send me a SOS.

Sarah had finally given notice at her stressful job. She was excited to travel the United States with her boyfriend for the winter. But now things were developing, and she wasn’t so sure she wanted to be so isolated in a car far away with her rollercoaster guy. And the boss (who hadn’t found a replacement half as competent as she was) now was asking her to reconsider, having finally made some of the changes she’d been suggesting for so long. When she tried to listen within, she just found herself in her head, trying to figure out the pros and cons.

Sarah needed to honor her emotions before she could think clearly and decide what she wanted to do. She was feeling anger because things had finally been settled and had felt so right. But Sarah was also feeling fear. She was afraid she would make the wrong decision. Afraid she couldn’t decide.

After describing her dilemma, Sarah stood up and shivered for a good minute, all throughout her body. Then she pounded on a pile of old telephone books with a flexible plastic hose with abandon. When she was exhausted, Sarah sat back down on the couch and talked for a couple of minutes. Then she got up and shivered again, followed by more pounding, using both arms and few words. Sarah repeated this routine two more times, and then ended her emoting phase with a last dose of shivering.

As her body was recuperating from all the energy she had expended, Sarah spontaneously said the following, which I wrote down: I’ll figure this out in its time. It will all be okay. It’s not the end of the world.

Pretty cool shift. She was smiling and calm. Sarah was then able to think more clearly about what to do and make an action plan. Her plan was to put the decision temporarily on the shelf and enjoy the weekend. She was confident that she could and would make the right choice if she continued to talk with her boss, her boyfriend, and her heart until she indisputably knew what she truly wanted to do.

Continually remind yourself of what is true, then gulp and leap. This is the most important second element. Obey your inner knowing and speak up and take the action you know is correct. Just do it--- emoting, remembering, and praising yourself as you go!

©2022 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Book by this Author:

Attitude Reconstruction

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

book cover: Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life  by Jude Bijou, M.A., M.F.T.With practical tools and real-life examples, this book can help you stop settling for sadness, anger, and fear, and infuse your life with joy, love, and peace. Jude Bijou's comprehensive blueprint will teach you to: • cope with family members' unsolicited advice, cure indecision with your intuition, deal with fear by expressing it physically, create closeness by truly talking and listening, improve your social life, increase staff morale in just five minutes a day, handle sarcasm by visualizing it flying by, carve out more time for yourself by clarifying your priorities, ask for a raise and get it, stop fighting via two easy steps, cure kids' tantrums constructively. You can integrate Attitude Reconstruction into your daily routine, regardless of your spiritual path, cultural background, age, or education.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

About the Author

photo of: Jude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT)

Jude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life.

In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education.

Visit her website at AttitudeReconstruction.com/ 
  

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
changing attitude about climate 8 13
Why Climate and Extreme Heat Are Affecting Our Attitude
by Kiffer George Card
The rising frequency and intensity of heat waves has been affecting people’s mental health by…
how to break bad habits 8 13
How To Break Unhealthy Habits By Not Obsessing About Willpower
by Asaf Mazar and Wendy Wood
One question we set out to answer in our recent research. The answer has far-reaching implications…
young woman sitting with her back against a tree working on her laptop
Work-Life Balance? From Balancing to Integrating
by Chris DeSantis
The concept of work-life balance has morphed and evolved over the approximately forty years it has…
avoiding closed mind 8 13
Why Facts Often Don’t Change Minds
by Keith M. Bellizzi,
“Facts First” is the tagline of a CNN branding campaign which contends that “once facts are…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.